يسوع الوديع : لماذا يبّس شجرة التين ؟؟

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
يسوع الوديع : لماذا يبّس شجرة التين ؟؟

معجزة شجرة التين التي يبست




"18 وفي الصبح اذ كان راجعا الى المدينة جاع.

19 فنظر شجرة تين على الطريق وجاء اليها فلم يجد فيها شيئا الا ورقا فقط.فقال لها لا يكون منك ثمر بعد الى الابد.فيبست التينة في الحال.
20 فلما رأى التلاميذ ذلك تعجبوا قائلين كيف يبست التينة في الحال."
(متى 21 : 18 – 20) (مرقس 11 : 12 – 14 و 20 – 24)

" فمن شجرة التين تعلّموا المثل متى صار غصنها رخصا واخرجت اوراقها تعلمون ان الصيف قريب. "
(متى 24 : 32)
هذه المعجزة التي اجراها الرب يسوع قبل موته تنفرد وتتميز عن بقية معجزات المسيح في انها المعجزة الوحيدة من معجزات القضاء ، بكل معجزة اجراها علي الارض كانت عملا من اعمال الصلاح والرحمة باستثناء هذه المعجزة التي تتميز وحدها بأنها خالية من عنصر الحرمة والخير ، لقد كانت تبدو وانها معجزة للتدمير بالرغم من انها اجريت علي شجرة .

تعالوا نتعلم :

هذه المعجزة تقدم دليلا دامغا علي طبيعة ربنا يسوع الفريدة ( اللاهوت والناسوت) فهو كالاله جعل الشجرة تيبس ، وكالانسان احتاج للطعام الذي كانت الشجرة تقدمه .
اليس عجيبا ان الذي اجري المعجزة لاشباع الآلاف الجائعة لم يجر معجزة لاشباع جوعه الجسدي ؟ (معجزتان – (متى 15) اشباع اربعة الاف غير النساء والاطفال ، و( متى 24) اشباع خمسة الاف غير النساء والاطفال ) (تجربة الجوع بعد الصيام على الجبل (متى 4)
ان لابنا لا يستخدم قوته الخاصة لاشباع حاجاته الشخصية او حاجة اتباعه المقربين . ولا يجري معجزة لاجل المعجزة في حد ذاتها او التفاخر او التظاهر دون ان يكون هناك هدف كعمل من اعمال الخير او التعليم .
جاء يسوع الى الشجرة "لعله يجد فيها شيئا " ( مرقس 11 : 13) ، بالنسبة لشجرة التين بالذت فالاوراق تأتي بعد الثمار . وفي اوائل الربيع قبل ظهور الاوراق كانت شجرة التين تنتج ثمارا خضراء طعمها مستساغ للفلاحين ، فاذا لم يكن هناك تين اخضر علي الشجرة عندما يبدأ موسم الاوراق في الربيع فلن يكون هناك محصول في اواخر الصيف:

" وقال لهم مثلا.انظروا الى شجرة التين وكل الاشجار. متى افرخت تنظرون وتعلمون من انفسكم ان الصيف قد قرب." ( لوقا 21 : 29 و 30)


فالشجرة المورقة كانت اعلانا صامتا بان بها ثمارا لان الثمار كانت تظهر قبل الاوراق ، ولكن يسوع وهو يبحث عن ثمار التين الخضراء لم يجد سوى الاوراق .



لماذا لعن يسوع الشجرة ؟

(وتذّكر ان الذي حكم عليها بهذا المصير ليس سوى شجرة )


عندما لم يجد يسوع ثمرا علي الشجرة جعلها تيبس وحكم عليها بعدم الاثمار ، هل كان من المفروض ان يعامل الشجرة بهذه المعاملة ؟ حيث انها لا تستطيع ان تفعل خيرا او شرا ولذلك فهي ليست مؤهلة لان يحكم عليها بالدمار او المكافأة ، ان مثل هذا العمل ليس ظالما حتى وان كانت الشجرة ليست سوى شيء او مثلا ، لانها استخدمت استخداما مشروعا كوسيلة للتعليم لاغراض عليا .

يرى البعض صعوبة لفهم الموقف ، جاء يسوع الى الشجرة ويقول مرقس "لانه لم يكن وقت التين " ( مرقس 11: 13) هل تعفي هذه الكلمات الشجرة من أي اتهام حتى ولو كان مجازيا ؟ الا يحيرنا ان المسيح يبحث عن التين مع انه لا يمكن ان يكون موجودا في ذلك الوقت ، ثم يغتاظ لعدم وجوده ؟ ان الاجابة علي هذا السؤال انه في اذلك الوقت من السنه لا ينتظر احد وجود اوراق او ثمار ، ولكن اخراج الاوراق كان يعني ان الشجرة مختلفة عن الاشجار الاخرى " وان عليها ثمار " حيث ان الاثمار تظهر قبل الاوراق ، ولذلك فالشجرة عوقبت ليس لانها بلا ثمار بل لانها اعلنت عن طريق هذه الاورىق ان بها ثمارا ، ولعنت ليس لانها بلا ثمر بل لادعائها الزائف . وهذا هو ذنب اسرائيل ، وهو ذنب اكبر بكثير من ذنوب الامم الاخرى ( انظر حزقيال 17 : 24) و ( روميه 3 : 17 – 24 و 10 : 3 و 4و 21 ) ( روميه 11 : 7 و 10)

لماذا جاء يسوع الى الشجرة ؟ الم يكن يعلم انه ليس بها ثمارا من دون ان يقترب اليها ، اليس هو الرب ويستطيع ان يتنبأ بما في الشجرة من دون ان يحتاج ان يأتي اليها عن قرب ؟؟

بالطبع يسوع يعرف كل شيء ، وهو الذي كان يعرف افكار الناس في قلوبهم من دون ان يبوحوا بها (مرقس 2 : 8)(متى 9 : 4) (لوقا 5 : 22 و 24 : 38)

والان فلنتخيل انه حكم علي الشجرة من على بعد كما يظن البعض ، وعندما يسأله الناس لماذا فعلت هذا ، فيقول لهم لانه لم يكن بها ثمر ؟؟ من من الناس كان يمكن ان يصدقه وقتها والشجرة كان بها اوراق أي انه كانت تعلن عن ان بها ثمارا ، لعل وقتها كان الناس سوف يتهمون يسوع بانه متسرع او انه يحكم بالاهواء بدون دليل ، اما وقد اقترب من الشجرة واقترب الجميع معه ، وطلب من الشجرة ثمار ولم يجد ، وقد شاهدوا ذلك وشهدوا عليه ، فيكون الحكم على الشجرة عادلا وبشهادة الشهود واثبات الافعال من الشجرة نفسها .

العل الله ايضا لا يعرف (بسبق العلم ) ما سوف تنتهي اليه حياتنا جميعا ؟؟ فلماذا لا ينهي حياتنا جميعا على الارض ويحكم علينا اما بالحياة الابدية او بالدينونة الابدية ، هل تعتقد ان احدا من البشر يستطيع ان يناقش خالقه لماذا تفعل ذلك ؟
ولكن يقول الكتاب " كما هو مكتوب لكي تتبرر في كلامك وتغلب متى حوكمت" (روميه 3 : 4)
ان الله في عدالته يعطي كل انسان الفرصة في الحياة لكي يثبت عليه اما رفض الايمان للدينونة او قبول الايمان للحياة الابدية ، لكي تكون المحاكمة يوم الدينونة عادلة .

ان القضاء علي شجرة التين على قارعة الطريق وهي ليست ملكا لاحد ( متى 21 : 19) كان بالتأكيد درسا عمليا للتلاميذ لا يمكن ان ينسوه ، انهم لم يعتقدوا ان ربنا يعامل الشجرة كرمز اخلاقي او ان دمار الشجرة كان اتلافا غير مسئول للممتلكات ، ليس له ما يبرره ، ولكنهم رأوا فيالمعجزة كراهية الله للرياء ، ان لعن شجرة التين التي كانت تتفاخر بثمار ليست فيها ، نراه فيما بعد في الموت المفاجيء لحنانيا وسفيرة ( اعمال 5 : 1 – 11) فهناك ادعاء كثير وعمل قليل .

المسيح كاله له مطلق الحرية ان يستغل ما يراه باستخدام قوته لتعليم الحقائق التي يريد ان يوصلها للافهام ، وهذا الحق لا ينازعه فيه احد فهو الله الظاهر في الجسد " هو الرب مايحسن في عينيه يعمل " ( 1 صموئيل 3 : 18) ، لقد لعن الشجرة لحملها الاوراق بدون اثمار ، كانت الاشجار تسقط ثمارها بناء علي امره ، وكانت تدمر حسب امره ( تثنيه 28 : 38 و 40 – 42)

هل يبست التين في الحال ام في اليوم التالي : ؟؟

الحقيقة ان شجرة التين يبست من أغصانها وأوراقها في الحال ، وظهر هذا جليا واضحا امام التلاميذ ، كما يذكر البشير متى : " .فقال لها لا يكون منك ثمر بعد الى الابد.فيبست التينة في الحال. 20 فلما رأى التلاميذ ذلك تعجبوا قائلين كيف يبست التينة في الحال" ( متى 21 : 19 - 20) ، ولكن في الصباح التالي كان التيبس وصل الى أصول الشجرة وجذورها ، وهذا ما لاحظوه في اليوم التالي : " ولما صار المساء خرج الى خارج المدينة 20 وفي الصباح اذ كانوا مجتازين رأوا التينة قد يبست من الاصول. 21 فتذكر بطرس وقال له يا سيدي انظر.التينة التي لعنتها قد يبست " ( مرقس 11 : 19 - 21)



وهكذا فمثل شجرة التين غير المثمرة يفسر المعنى المستتر وراء لعن الشجرة في طريق بيت عنيا ، وفي كل من المثل والمعجزة ومع القصاص علي شجرة التين ، في المعجزة لعنت الشجرة وفي المثل كان يجب ان تقطع بعد ان استنفدت الفرص دون ان تثمر ، وتصريح المسيح الخطير " لا يكن منك ثمر بعد الى الابد " يثبت ان العناية الالهية لا تبقي سوى علي ما هو مفيد ، فحينما لا يوجد سوى الادعاء ، والتظاهر ، تحل الدينونة ، لقد فتش يسوع عبثا عن التين ليشبع جوعه كرمز لشعب الله الذي لم يعد مثمرا الان بعد ان حصل على امتيازات كان يتفاخر بها سابقا ( عبرانيين 4 : 16 و 6 : 7 و 8) وكان العقاب سريعا ، لان الشجرة يبست في الحال وامتد الى الاصول ان الهلاك المفاجيء جاء نتيجةللادعاء الكاذب ، كرمز لافت للنظر لك المتدينين ظاهريا ولكنهم فقراء روحيا ، ان هذه الشجرة اليابسة كانت عبرة لكن من يمر .

اما بالنسبة لقلوبنا ، فالرسالة الخطيرة هي ان الفشل في استغلال الامتيازات الممنوحة لنا يؤدي لازالة الامتيازات نفسها ،فان فشل الغصن في حمل الثمار فانه ينزع (يوحنا 15 : 2 – 6 ) والمصباح الذي لا يضيء فانه ينقل من مكانه ( رؤيا 2 : 5) والاشجار التي لا تثمر تقطع وتحرق ( متى 7 : 19) . ان ما يريده رب الحصاد هو العمل والقول معا ، الجوهر والمظهر معا ، الثمار والاوراق ايضا معا .

الرب يبارك كل من يقرأ ليطلب الفهم ومعرفة الحقيقة .
أخوكم : نيومان
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,207
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
بتصدق, انا من كم يوم كان بدي اطرح نفس الشئ, لكنك سبقتني, المهم, اعتقد في بعض الاخة الي سألوا عن الموضوع, لو تردد السؤال من جديد, يبقى نعمل ليهم ري دايركت للموضوع داه

شكرا ليك حبيبي
 

braveheart44

New member
إنضم
26 مارس 2007
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: يسوع الوديع : لماذا يبّس شجرة التين ؟؟

السلام على من اتبع الهدى ......... أما بعد
فلقد قرأت موضوع الأستاذ نيومان حول موضوع تيبس التينة وهو في الواقع قد عرضه عرضا شيقا يبدو لأول وهلة موضوعي وعقلاني لحد كبير لكن عند التدقيق في محتوى الموضوع تجد أنه لا يقف على ساق وسأبين الآن لماذا أقول هذا .
أولا : لقد حاول نيومان أن يظهر تيبس التينة على يد يسوع على أنه معجزة استخدمها يسوع من أجل التعليم وبهذا يكون هذا العمل مشروعا وليس عبثيا فهل هذا فعلا صحيح؟!!
تعالوا لنرى........
فصة التينة ذكرت كما قال نيومان في (متى 21 : 18 – 20) و (مرقس 11 : 12 – 14 و 20 – 24)
لكي نفهم القصة جيدا ولا نقتطعها من سياق الكلام فلا بد من أن نقرأ ما قبلها وبعدها لكي نضمن فهما أشمل
دعونا نفحص القصة في انجيل متى
(متى 21 : 18 – 22 ) " وفي الصبح إذ كان راجعا إلى المدينة جاع،فنظر شجرة تين على الطريق ، وجاء إليها فلم يجد فيها شيئا إلا ورقا فقط. فقال لها: لا يكن منك ثمر بعد إلى الأبد ! . فيبست التينة في الحال. فلما رأى التلاميذ ذلك تعجبوا قائلين: كيف يبست التينة في الحال؟ فأجاب يسوع وقال لهم : الحق أقول لكم: إن كان لكم إيمان ولا تشكون، فلا تفعلون أمر التينة فقط ، بل إن قلتم أيضا لهذا الجبل: انتقل وانطرح في البحر فيكون. وكل ما تطلبونه في الصلاة مؤمنين تنالونه."
أما في انجيل مرقس
(مرقس 11 : 12 – 15و 20 – 24) " وفي الغد لما خرجوا من بيت عنيا جاع، فنظر شجرة تين من بعيد عليها ورق، وجاء لعله يجد فيها شيئا. فلما جاء إليها لم يجد شيئا إلا ورقا لأنه لم يكن وقت التين. فأجاب يسوع وقال لها: لا يأكل أحد منك ثمرا بعد إلى الأبد!. وكان تلاميذه يسمعون.وجاءوا إلى أورشليم. ولما دخل يسوع الهيكل ابتدأ يخرج الذين كانوا يبيعون ويشترون في الهيكل، وقلب موائد الصيارفة وكراسي باعة الحمام. "
(مرقس 11: 20 -24 ) " وفي الصباح إذ كانوا مجتازين رأوا التينة قد يبست من الأصول، فتذكر بطرس وقال له: يا سيدي، انظر! التينة التي لعنتها قد يبست! فأجاب يسوع وقال لهم:ليكن لكم إيمان بالله. لأني الحق أقول لكم: إن من قال لهذا الجبل: انتقل وانطرح في البحر! ولا يشك في قلبه، بل يؤمن أن ما يقوله يكون، فمهما قال يكون له. لذلك أقول لكم: كل ما تطلبونه حينما تصلون، فآمنوا أن تنالوه، فيكون لكم. "
قصدت أن أضع لكم القصة من مصدريها حتى يتسنى لكم رؤية أمور مهمة أولها أن هذه القصة لم تكن للتعليم ولا للعظة حيث لم يبين يسوع لهم الحكمة من تيبس التينة ولم فعل ذلك كما كان يفعل دائما مع التلاميذ حين كانوا لايفهمون الأمثال التي يضربها لهم على سبيل المثال مثل الزراع وكذلك الإبن الضال وغيرها التي بينها لهم يسوع بعد ضرب المثل لكن هنا في هذه القصة لا نجد أن يسوع قدم مثل هذا التفسير بل قل ما قاله لهم أنه إن كان لهم إيمان ولا يشكون يستطيعون أن يفعلوا مثل معجزة التينة بل أعظم وكل ما يطلبونه في الصلاة يأخذونه . يسوع لم يتعرض لمسألة المظاهر الخادعة والرياء وذمهما كما حاول أن يوهمنا الأستاذ نيومان
ثانيا : مسألة متي تيبست التينة ؟
الأستاذ نيومان يذكر أن التينة يبست في الحال أوراقها وأغصانها ولكن في الغد يبست أصولها في محاولة لدرء التعارض بين روايتي مرقس ومتى فهل هذا صحيح؟
تعالوا لنرى
لو نظرنا لرواية متى لوجدنا أن التينة يبست في الحال ولذلك تعجب التلاميذ من فورهم لهذا المشهد العجيب
متى ( 21 : 18 –20 )" وفي الصبح إذ كان راجعا إلى المدينة جاع،فنظر شجرة تين على الطريق ، وجاء إليها فلم يجد فيها شيئا إلا ورقا فقط. فقال لها: لا يكن منك ثمر بعد إلى الأبد ! . فيبست التينة في الحال. فلما رأى التلاميذ ذلك تعجبوا قائلين: كيف يبست التينة في الحال؟ "
أما في رواية مرقس فنجد أن التلاميذ لم يظهروا مثل تلك الدهشة إلا في اليوم التالى مما يدل على أن التينة لم تيبس سوى في اليوم التالى للعنها وليس كما يذكر الأستاذ نيومان
راجعوا معي النص في مرقس
(مرقس 11 : 12 – 15و 20 – 24) " وفي الغد لما خرجوا من بيت عنيا جاع، فنظر شجرة تين من بعيد عليها ورق، وجاء لعله يجد فيها شيئا. فلما جاء إليها لم يجد شيئا إلا ورقا لأنه لم يكن وقت التين. فأجاب يسوع وقال لها: لا يأكل أحد منك ثمرا بعد إلى الأبد!. وكان تلاميذه يسمعون.وجاءوا إلى أورشليم. ولما دخل يسوع الهيكل ابتدأ يخرج الذين كانوا يبيعون ويشترون في الهيكل، وقلب موائد الصيارفة وكراسي باعة الحمام. "
(مرقس 11: 20 -24 ) " وفي الصباح إذ كانوا مجتازين رأوا التينة قد يبست من الأصول، فتذكر بطرس وقال له: يا سيدي، انظر! التينة التي لعنتها قد يبست! فأجاب يسوع وقال لهم:ليكن لكم إيمان بالله. لأني الحق أقول لكم: إن من قال لهذا الجبل: انتقل وانطرح في البحر! ولا يشك في قلبه، بل يؤمن أن ما يقوله يكون، فمهما قال يكون له. لذلك أقول لكم: كل ما تطلبونه حينما تصلون، فآمنوا أن تنالوه، فيكون لكم. "
مما يدل على صحة ما قولته لكم فمما سبق يتضح لكم أنها محاولة للإلتفاف حول التعارض بين النصوص
تقبلوا تحياتي
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
رد على: يسوع الوديع : لماذا يبّس شجرة التين ؟؟

ثانيا : مسألة متي تيبست التينة ؟
الأستاذ نيومان يذكر أن التينة يبست في الحال أوراقها وأغصانها ولكن في الغد يبست أصولها في محاولة لدرء التعارض بين روايتي مرقس ومتى فهل هذا صحيح؟
تعالوا لنرى
لو نظرنا لرواية متى لوجدنا أن التينة يبست في الحال ولذلك تعجب التلاميذ من فورهم لهذا المشهد العجيب
متى ( 21 : 18 –20 )" وفي الصبح إذ كان راجعا إلى المدينة جاع،فنظر شجرة تين على الطريق ، وجاء إليها فلم يجد فيها شيئا إلا ورقا فقط. فقال لها: لا يكن منك ثمر بعد إلى الأبد ! . فيبست التينة في الحال. فلما رأى التلاميذ ذلك تعجبوا قائلين: كيف يبست التينة في الحال؟ "
أما في رواية مرقس فنجد أن التلاميذ لم يظهروا مثل تلك الدهشة إلا في اليوم التالى مما يدل على أن التينة لم تيبس سوى في اليوم التالى للعنها وليس كما يذكر الأستاذ نيومان
راجعوا معي النص في مرقس
(مرقس 11 : 12 – 15و 20 – 24) " وفي الغد لما خرجوا من بيت عنيا جاع، فنظر شجرة تين من بعيد عليها ورق، وجاء لعله يجد فيها شيئا. فلما جاء إليها لم يجد شيئا إلا ورقا لأنه لم يكن وقت التين. فأجاب يسوع وقال لها: لا يأكل أحد منك ثمرا بعد إلى الأبد!. وكان تلاميذه يسمعون.وجاءوا إلى أورشليم. ولما دخل يسوع الهيكل ابتدأ يخرج الذين كانوا يبيعون ويشترون في الهيكل، وقلب موائد الصيارفة وكراسي باعة الحمام. "
(مرقس 11: 20 -24 ) " وفي الصباح إذ كانوا مجتازين رأوا التينة قد يبست من الأصول، فتذكر بطرس وقال له: يا سيدي، انظر! التينة التي لعنتها قد يبست! فأجاب يسوع وقال لهم:ليكن لكم إيمان بالله. لأني الحق أقول لكم: إن من قال لهذا الجبل: انتقل وانطرح في البحر! ولا يشك في قلبه، بل يؤمن أن ما يقوله يكون، فمهما قال يكون له. لذلك أقول لكم: كل ما تطلبونه حينما تصلون، فآمنوا أن تنالوه، فيكون لكم. "
مما يدل على صحة ما قولته لكم فمما سبق يتضح لكم أنها محاولة للإلتفاف حول التعارض بين النصوص
تقبلوا تحياتي

الاخ الفاضل
شكرا لمرورك وتعقيبك ، ولكن ليس هناك تناقض في الروايات ، كما انه ليس هناك محاولة للتوفيق
فالقصة واضحة ودعني اكرر لك الفقرة الخاصة بكلامك

هل يبست التين في الحال ام في اليوم التالي : ؟؟

الحقيقة ان شجرة التين يبست من أغصانها وأوراقها في الحال ، وظهر هذا جليا واضحا امام التلاميذ ، كما يذكر البشير متى : " .فقال لها لا يكون منك ثمر بعد الى الابد.فيبست التينة في الحال. 20 فلما رأى التلاميذ ذلك تعجبوا قائلين كيف يبست التينة في الحال" ( متى 21 : 19 - 20) ، ولكن في الصباح التالي كان التيبس وصل الى أصول الشجرة وجذورها ، وهذا ما لاحظوه في اليوم التالي : " ولما صار المساء خرج الى خارج المدينة 20 وفي الصباح اذ كانوا مجتازين رأوا التينة قد يبست من الاصول. 21 فتذكر بطرس وقال له يا سيدي انظر.التينة التي لعنتها قد يبست " ( مرقس 11 : 19 - 21)


التناقض اذا قالت احد الروايات ان الشجرة يبست من الاصول في الحال ، والاخرى قالت ان الشجرة يبست من الاصول في صباح اليوم التالي ، ولكن النص بالطبع واضح انه ليس به تناقض

ودعني استبق ردك ، واقول لك ، الرد المنطقي يقنع الانسان الباحث عن الحقيقة ولكن الانسان الذي يجادل لمجرد اظهار الاخطاء ، فانه انسان متعصب ( اي اعمى عن اخطاء كتابه ، ويحاول ان يجد اخطاء في كتاب الآخر ) ...

فمثلا القرآن يقول عن أهل عاد :

فهل اصابتهم صاعقة :
"فَإِنْ أَعْرَضُوا فَقُلْ أَنْذَرْتُكُمْ صَاعِقَةً مِثْلَ صَاعِقَةِ عَادٍ وَثَمُودَ "
( فصلت : 13)
ام اصابتهم عاصفة وريح عقيم :
"وَفِي عَادٍ إِذْ أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمُ الرِّيحَ الْعَقِيمَ "
( الذاريات : 41)

ام انها ريح صرصر عاتية ؟؟؟
وهل كانت لمدة سبع ليال وثمانية ايام ؟؟

"وَأَمَّا عَادٌ فَأُهْلِكُوا بِرِيحٍ صَرْصَرٍ عَاتِيَةٍ - سَخَّرَهَا عَلَيْهِمْ سَبْعَ لَيَالٍ وَثَمَانِيَةَ أَيَّامٍ حُسُومًا فَتَرَى الْقَوْمَ فِيهَا صَرْعَى كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ خَاوِيَةٍ "
( الحاقة : 6- 7)

ام كانت لمدة يوما واحدا فقط ؟؟

"كَذَّبَتْ عَادٌ فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ - إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا صَرْصَرًا فِي يَوْمِ نَحْسٍ مُسْتَمِرٍّ" ( القمر : 18 - 19)

هل رأيت التناقض الحقيقي يا اخي الفاضل ؟؟؟

ارجوك دعك من التعصب وتجاهل اخطاء كتابك ، ومحاولة تصيد اخطاء غير موجود في الكتاب المقدس ، تواضع تحت يد الله القوية ، واسأل الله ان يعطيك الحكمة والقدرة على الفهم والتمييز بين الحق والباطل ...

مع تحياتي
 

جورج مايكل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
21 أبريل 2007
المشاركات
1,566
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: يسوع الوديع : لماذا يبّس شجرة التين ؟؟

سلا المسيح معكم
المعترض المسلم لا ينظر نهائيا وبأى شكل من الأشكال الى القوه الالهيه الخارقه للطبيعه التى جعلت بكلمه واحده الشجرة تييس بكاملها بأوراقها وأغصانها وأصولها بمجرد كلمه من فم الرب الذى يقول للشئ كن فيكون وهو المحى ويثبت سلطانه هنا انه قادر على الموت فقد أمات الشجره بكلمه منه ولا يهمهم الجانب التعليمى فى المعجزه
ولو استطاع نبى الاسلام ان ينشف ثيابه بعد غسلها لأعتبروها معجزة المعجزات
أما هذه المعجزه لا تهمهم فى شئ الى اختراع مجال للاعتراض
 

جورج مايكل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
21 أبريل 2007
المشاركات
1,566
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: يسوع الوديع : لماذا يبّس شجرة التين ؟؟

سلام ملك السلام معكم
المسلمين صعبان عليهم الشجره اللى تيبست ويقولوا ياه شوف يبس الشجره اذاى المفترى هى عملت ايه الشجره دى ملهاش ذنب فى حاجه - حرام حرام دى كانت شجره حلوة خالص
واللى يسمع كده يقول أصل دول جماعه حسهم مرهف ومشاعرهم حساسه جدا
وينسوا - المسلمين - ان نبيهم ومثلهم الأعلى والأعظم شق امرأة عجوز اسمها ام قرفها بوضعها بين جملين لمجرد قصيدة شعر وباقى الاغتيالات و الحروب والغزوات التى قادها نبى الاسلام ولا مجال لذكرها الأن
ومثلهم الأعلى أيضا أسامة بن لادن الذى قتل ثلاثة الاف انسان فى عملية واحده
تركوا كل هذا واشفقوا على حتة شجره
حقا قال السيد المسيح:
او كيف تقدر ان تقول لاخيك يا اخي دعني اخرج القذى الذي في عينك و انت لا تنظر الخشبة التي في عينك يا مرائي اخرج اولا الخشبة من عينك و حينئذ تبصر جيدا ان تخرج القذى الذي في عين اخيك (لو 6 : 42)
 

braveheart44

New member
إنضم
26 مارس 2007
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: يسوع الوديع : لماذا يبّس شجرة التين ؟؟

السلام على من اتبع الهدى ......... أما بعد
فقد أضفت ردا على مداخلة الأستاذ نيومان الأخيرة أبين فيه مواطن الخلل في مداخلته ولكن إدارة المنتدى حذفت مداخلتي دون ابداء أي أسباب على الإطلاق .. وأظن أن هذا الأسلوب ليس من الأمانة العلمية بمكان ولكن لا بأس سأعيد طرح مداخلتي من جديد راجيا من إدارة المنتدى أن تفسح صدرها للنقد البناء القائم على الأدلة.
أولا لقد لاحظت عدة أمور أصابتني بالدهشة الشديدة منها الآتي :-

1- مسألة التعليم المذكورة في مداخلة الأستاذ نيومان . أقول وبالله التوفيق أنه كان من عادة يسوع أن يبين لتلاميذه الحكمة أو الدرس الذي يريد أن يوصله لهم من ضرب الأمثلة المختلفة إذا وجد أنهم لم يستوعبوا ما يقول وكثيرا ما كان يحدث هذا كما حدث في مثل الكرامين والزراع ومثل الابن الضال . ولكننا لم نجد شيئا من هذا هنا في مسألة لعن التينة المسكينة مما يدحض مسألة أن لعن التينة على يد يسوع كان للتعليم ويظهر الأمر برمته أنه مسألة عبثية ليس لها ما يبررها وقد تجاهل الأستاذ نيومان الرد على هذه النقطة وتبعه الأستاذ جورج مايكل في التهليل للمسألة على أنها معجزة وخلاص وهو ده المهم في المسألة

2- مسألة متي يبست التينة ؟
يا أستاذ نيومان الأمر أوضح ما يكون لكن فقط لمن له عينان وعقل للفهم
أنت عقبت على ردي السابق فقلت
هل يبست التين في الحال ام في اليوم التالي : ؟؟

الحقيقة ان شجرة التين يبست من أغصانها وأوراقها في الحال ، وظهر هذا جليا واضحا امام التلاميذ ، كما يذكر البشير متى : " .فقال لها لا يكون منك ثمر بعد الى الابد.فيبست التينة في الحال. 20 فلما رأى التلاميذ ذلك تعجبوا قائلين كيف يبست التينة في الحال" ( متى 21 : 19 - 20) ، ولكن في الصباح التالي كان التيبس وصل الى أصول الشجرة وجذورها ، وهذا ما لاحظوه في اليوم التالي : " ولما صار المساء خرج الى خارج المدينة 20 وفي الصباح اذ كانوا مجتازين رأوا التينة قد يبست من الاصول. 21 فتذكر بطرس وقال له يا سيدي انظر.التينة التي لعنتها قد يبست " ( مرقس 11 : 19 - 21)


التناقض اذا قالت احد الروايات ان الشجرة يبست من الاصول في الحال ، والاخرى قالت ان الشجرة يبست من الاصول في صباح اليوم التالي ، ولكن النص بالطبع واضح انه ليس به تناقض
وأنا أقول لك يا أستاذ نيومان كلامك هذا كان من الممكن أن يكون مقبولا ومستساغا في حالة واحدة وهي إذا كان الحدثان اللذان تحدثت عنهما حضرتك قد وقعا في رواية متى أي بمعني آخر أن يكون تيبس التينة قد تم على مرحلتين ( تيبس الأغصان والأوراق ثم تيبس الأصول) ويكون ذلك مذكورا في رواية متى لكن الأمر لم يكن كذلك أبدا. متي ذكر تيبس التينة على الفور ولم يجعل لذلك مراحل وقد بدت دهشة التلاميذ لهذا المشهد في الحال أما رواية مرقس فلم تذكر أي تيبس على الفور ونعرف ذلك من عدم ذكر أي شيء يفيد تعجب الحاضرين مما حدث إذ إنه لو وقع أي شيء غير تقليدي كان هذا سيستدعي دهشة الحاضرين الأمر الذى لم يحدث سوى في صبيحة اليوم التالي . هل أدركت الآن يا أستاذ نيومان لم قلت لك أنك هناك تناقض بين الروايات؟

3- الأمر الآخر الذي أثار دهشتي أنك يا أستاذ نيومان حولت مجرى الحديث من الحديث عن النصرانيات إلى الحديث عن الإسلاميات فهل هذا مجاله يا سيدي ؟ وهل يمكن مناقشة شبهات حول الإسلام في مكان من المفترض أنه للرد على الشبهات المثارة حول النصرانية ؟ أم أنك لم تجد ردا قويا على ما أثرته أنا فقلت دعنا نتبادل الشبهات فيضيع الحق بيننا ويبدو للناس أننا سواء بسواء وهي طريقة والله رخيصة جدا ولا تجدي نفعا إذ إن الباحث الحصيف سيدرك من أول وهلة أنه ليس لديك شيئا لتقدمه .

4- أما بالنسبة للشبهات التي أثرتها حول القرآن فهي من الأمور التي قتلت بحثا وردا وقد رد عليها علماء الإسلام مرارا وتكرارا حتى مللنا سماعها ولكن يبدو أنك لست قارئا جيدا . على كل حال إذا أذن لي مدير المنتدى فيمكنني الرد على كل نقطة أوردتها أنت حول القرآن.

5- أما بالنسبة للأستاذ / جورج مايكل فقد اتبع أسلوب الشتم والهجوم من أول مداخلة من دون نظر لما هو معروض في الموضوع وأنا أقول له إن هذا الفعل لن يمنحك أي مكسب بل سيظهرك لمن يقرأ التعليقات بمظهر الأرعن الذي لا عقل له ولا حكمة وأرجو أن لا يغضب من كلامي فأنا لست أهينه ولكن أوضح له مغبة فعله هذا فنحن هنا للتحاور في حدود الأدلة والبراهين وفي حدود الأدب والأخلاقيات السامية وإن كنت تختلف معي فلك هذا . عندها اعرض علينا ما عندك من براهين واترك الحكم للناس ولمن يريد معرفة الحق من الباطل . أما إذا لم يكن عندك أي أدلة أو براهين فمن الأفضل لك أن تستمع لما يدور وتتعلم من المتحاورين وهذا ليس بعيب.

وأخيرا أشكركم جميعا أيها الزملاء لرحابة صدوركم وتحملكم للنقد اللاذع أحيانا
تقبلوا تحياتي
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,207
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: يسوع الوديع : لماذا يبّس شجرة التين ؟؟

السلام على من اتبع الهدى .........


سلام و نعمة رب المجد للجميع
لماذا لا تلقي سلامك لاخوانك المسلمين ايضا؟
عيب عليك يا راجل...


فقد أضفت ردا على مداخلة الأستاذ نيومان الأخيرة أبين فيه مواطن الخلل في مداخلته ولكن إدارة المنتدى حذفت مداخلتي دون ابداء أي أسباب على الإطلاق ..

الادارة لا تحذف بدون اسباب
السبب انك اسأت الي المسيح في ردك, و انك محظوظ اني لم اطردك من المنتدى بسببها, لذلك توخى الحذر و كون مؤدب في المستقبل


1- مسألة التعليم المذكورة في مداخلة الأستاذ نيومان . أقول وبالله التوفيق أنه كان من عادة يسوع أن يبين لتلاميذه الحكمة أو الدرس الذي يريد أن يوصله لهم من ضرب الأمثلة المختلفة إذا وجد أنهم لم يستوعبوا ما يقول وكثيرا ما كان يحدث هذا كما حدث في مثل الكرامين والزراع ومثل الابن الضال . ولكننا لم نجد شيئا من هذا هنا في مسألة لعن التينة المسكينة مما يدحض مسألة أن لعن التينة على يد يسوع كان للتعليم

يا اما تكون قليل الفهم و المعرفة في الكتاب المقدس, يا اما تكون مدلس
و افضل ان اختار الاول لنكون في حوار هادف
عدم معرفتك يا عزيزي الهتك عن النص التالي :

Luk 13:1
وَكَانَ حَاضِراً فِي ذَلِكَ الْوَقْتِ قَوْمٌ يُخْبِرُونَهُ عَنِ الْجَلِيلِيِّينَ الَّذِينَ خَلَطَ بِيلاَطُسُ دَمَهُمْ بِذَبَائِحِهِمْ.
Luk 13:2 فَقَالَ يَسُوعُ لَهُمْ: «أَتَظُنُّونَ أَنَّ هَؤُلاَءِ الْجَلِيلِيِّينَ كَانُوا خُطَاةً أَكْثَرَ مِنْ كُلِّ الْجَلِيلِيِّينَ لأَنَّهُمْ كَابَدُوا مِثْلَ هَذَا؟
Luk 13:3 كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ. بَلْ إِنْ لَمْ تَتُوبُوا فَجَمِيعُكُمْ كَذَلِكَ تَهْلِكُونَ.
Luk 13:4 أَوْ أُولَئِكَ الثَّمَانِيَةَ عَشَرَ الَّذِينَ سَقَطَ عَلَيْهِمُ الْبُرْجُ فِي سِلْوَامَ وَقَتَلَهُمْ أَتَظُنُّونَ أَنَّ هَؤُلاَءِ كَانُوا مُذْنِبِينَ أَكْثَرَ مِنْ جَمِيعِ النَّاسِ السَّاكِنِينَ فِي أُورُشَلِيمَ؟
Luk 13:5 كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! بَلْ إِنْ لَمْ تَتُوبُوا فَجَمِيعُكُمْ كَذَلِكَ تَهْلِكُونَ».
Luk 13:6 وَقَالَ هَذَا الْمَثَلَ: «كَانَتْ لِوَاحِدٍ شَجَرَةُ تِينٍ مَغْرُوسَةٌ فِي كَرْمِهِ فَأَتَى يَطْلُبُ فِيهَا ثَمَراً وَلَمْ يَجِدْ.
Luk 13:7 فَقَالَ لِلْكَرَّامِ: هُوَذَا ثَلاَثُ سِنِينَ آتِي أَطْلُبُ ثَمَراً فِي هَذِهِ التِّينَةِ وَلَمْ أَجِدْ. اِقْطَعْهَا. لِمَاذَا تُبَطِّلُ الأَرْضَ أَيْضاً؟
Luk 13:8 فَأَجَابَ: يَا سَيِّدُ اتْرُكْهَا هَذِهِ السَّنَةَ أَيْضاً حَتَّى أَنْقُبَ حَوْلَهَا وَأَضَعَ زِبْلاً.
Luk 13:9 فَإِنْ صَنَعَتْ ثَمَراً وَإِلاَّ فَفِيمَا بَعْدُ تَقْطَعُهَا».

فها هو السيد المسيح استخدم نفس الحالة في مثله, و فعله بحق امام تلاميذه للتعليم
فتيبس التينة هو لهدف التعليم و الدليل النص الذي وضعته لك


2- مسألة متي يبست التينة ؟
يا أستاذ نيومان الأمر أوضح ما يكون لكن فقط لمن له عينان وعقل للفهم

النص واضح يا اخ
الاول يذكر تسيب التينة
و الاخر يذكر تيبسها من الاصول اي الجذور
فأين الاختلاف يا اخ؟
 

جورج مايكل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
21 أبريل 2007
المشاركات
1,566
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: يسوع الوديع : لماذا يبّس شجرة التين ؟؟

سلام المسيح معكم
الى braveheart44
طبعا حضرتك فهمت اننى أشتم لأن الحقيقه بالنسبه لكم شتيمه
انا علقت على الجانب الروحى والاهوتى والمعجزى فى هذا الموضوع بينما تولى الأخ المبارك نيومان بالرد عليك من الزاويه التى تريد انت التحدث فيها زاوية البحث عن اخطاء لتعزى بها نفسك عن الأخطاء الموجوده فى القران ولا تريد ان تقتنع لئلا يضيع عليك المجهود الذى بذلته فى البحث عن أخطاء مزعومه
لولا التكراركنت كتبت نفس المداخلات السابقه التى كتبتها ولكن أنصحك باعادة قرائتها لفائدتك
ولكن اكرر المسيح يحيى ويميت لذلك المسيح هو الله
 

braveheart44

New member
إنضم
26 مارس 2007
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: يسوع الوديع : لماذا يبّس شجرة التين ؟؟

السلام على من اتبع الهدى ............ أما بعد
أشكركم جميعا لسعة صدوركم وتقبلكم للنقد مهما كان قاسيا
وأشكر مدير المنتدى على حلمه الجميل حيث لم يطردني من المنتدى . بداية أحب أن أوضح أمرا للجميع هنا أنا لم أقصد أي إهانة للسيد المسيح معاذ الله أن يكون ذلك فهذا عندنا في الإسلام يخرجني من الملة حيث احترام جميع الأنبياء واجب ديني علينا جميعا لكن كلامي كان في معرض الرد على شرح الأستاذ نيومان للقصة وطريقة عرضها التي جعلت المسيح يبدو كما ذكرت أنا آنفا ولكن لم أتعمد أنا أي إهانة للسيد المسيح من أي نوع .

أما بالنسبة لمسألة التعليم أعود فأقول للأستاذ / ماي روك , أنت ذكرت في مداخلتك الآتي
Luk 13:1
وَكَانَ حَاضِراً فِي ذَلِكَ الْوَقْتِ قَوْمٌ يُخْبِرُونَهُ عَنِ الْجَلِيلِيِّينَ الَّذِينَ خَلَطَ بِيلاَطُسُ دَمَهُمْ بِذَبَائِحِهِمْ.
Luk 13:2 فَقَالَ يَسُوعُ لَهُمْ: «أَتَظُنُّونَ أَنَّ هَؤُلاَءِ الْجَلِيلِيِّينَ كَانُوا خُطَاةً أَكْثَرَ مِنْ كُلِّ الْجَلِيلِيِّينَ لأَنَّهُمْ كَابَدُوا مِثْلَ هَذَا؟
Luk 13:3 كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ. بَلْ إِنْ لَمْ تَتُوبُوا فَجَمِيعُكُمْ كَذَلِكَ تَهْلِكُونَ.
Luk 13:4 أَوْ أُولَئِكَ الثَّمَانِيَةَ عَشَرَ الَّذِينَ سَقَطَ عَلَيْهِمُ الْبُرْجُ فِي سِلْوَامَ وَقَتَلَهُمْ أَتَظُنُّونَ أَنَّ هَؤُلاَءِ كَانُوا مُذْنِبِينَ أَكْثَرَ مِنْ جَمِيعِ النَّاسِ السَّاكِنِينَ فِي أُورُشَلِيمَ؟
Luk 13:5 كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! بَلْ إِنْ لَمْ تَتُوبُوا فَجَمِيعُكُمْ كَذَلِكَ تَهْلِكُونَ».
Luk 13:6 وَقَالَ هَذَا الْمَثَلَ: «كَانَتْ لِوَاحِدٍ شَجَرَةُ تِينٍ مَغْرُوسَةٌ فِي كَرْمِهِ فَأَتَى يَطْلُبُ فِيهَا ثَمَراً وَلَمْ يَجِدْ.
Luk 13:7 فَقَالَ لِلْكَرَّامِ: هُوَذَا ثَلاَثُ سِنِينَ آتِي أَطْلُبُ ثَمَراً فِي هَذِهِ التِّينَةِ وَلَمْ أَجِدْ. اِقْطَعْهَا. لِمَاذَا تُبَطِّلُ الأَرْضَ أَيْضاً؟
Luk 13:8 فَأَجَابَ: يَا سَيِّدُ اتْرُكْهَا هَذِهِ السَّنَةَ أَيْضاً حَتَّى أَنْقُبَ حَوْلَهَا وَأَضَعَ زِبْلاً.
Luk 13:9 فَإِنْ صَنَعَتْ ثَمَراً وَإِلاَّ فَفِيمَا بَعْدُ تَقْطَعُهَا».
وأنا أسألك الآن يا ماي روك هل الحالتين متطابقتين هنا ؟ أقصد التينة التي يبسها يسوع والتينة التي كان يسوع يريد قطعها هنا في هذه الآيات الموجودة في الاقتباس . الحالتين مختلفين يا ماي روك أنصحك بالقراءة الجيدة يبدو أنك كنت متعجل في الرد شوية . انظر معي جيدا من فضلك الحالة الأولى يسوع يبس التينة لأنه لم يجد بها ثمر ولكنه ليس ذنبها إنه لم يكن موسم الإثمار بعد ففيم كان غضب يسوع عليها أليس هو الرب كما تدعون أليس هو من وقت لها ميعادا تثمر فيه ففيم كان غضبه عليها ولعنها ؟ هذه واحدة
2- الحالة التي عرضتها أنت تتحدث عن تينة لم تثمر لعدة مواسم متتالية فهي عديمة الفائدة إذا فيجوز قطعها لعدم نفعها أرأيت اختلاف الحالين يا أستاذ ماي روك؟ هناك بون شاسع بين الحالتين . حديثنا عن التينة التي يبسها يسوع إذا له ما يبرره حيث لم يكن هناك أي درس أصلا يستخلص من هذا الحدث إلا إذا كان درسا مفتعلا .

3- أنت في ردك علي يا أستاذ ماي روك بالنسبة لمسألة متي تيبست التينة قلت الآتي :
النص واضح يا اخ
الاول يذكر تسيب التينة
و الاخر يذكر تيبسها من الاصول اي الجذور
فأين الاختلاف يا اخ؟
حضرتك نسيت نقطة مهمة جدا أنني لم أكن أتحدث عن مسألة التناقض في الفعل . أنا لم أذكر أبدا أن التينة لم تتيبس. حديثي كان حول متي كان هذا التيبس ؟ هل هو كما ذكر متي منذ اللحظة الأولى أما كان التيبس في اليوم التالي كما ذكر مرقس . يبدو أن حضرتك متسرع قليلا من فضلك عد لمداخلاتي واقرأها جيدا قبل أن تجيب .

أما بالنسبة للأستاذ جورج مايكل فقد رد على قائلا الآتي :-
سلام المسيح معكم
الى braveheart44
طبعا حضرتك فهمت اننى أشتم لأن الحقيقه بالنسبه لكم شتيمه
انا علقت على الجانب الروحى والاهوتى والمعجزى فى هذا الموضوع بينما تولى الأخ المبارك نيومان بالرد عليك من الزاويه التى تريد انت التحدث فيها زاوية البحث عن اخطاء لتعزى بها نفسك عن الأخطاء الموجوده فى القران ولا تريد ان تقتنع لئلا يضيع عليك المجهود الذى بذلته فى البحث عن أخطاء مزعومه
لولا التكراركنت كتبت نفس المداخلات السابقه التى كتبتها ولكن أنصحك باعادة قرائتها لفائدتك
ولكن اكرر المسيح يحيى ويميت لذلك المسيح هو الله
أين هي الحقائق فيما تقول حضرتك ؟ أنت تدعي أن القرآن به أخطاء وتناقضات وأنني أتمسك بالأخطاء المزعومة عندكم حتى أداري ما هو موجود عندنا من تناقضات . حسنا جدا أرني أين هذه الأخطاء والتناقضات وبإذن الله سوف أثبت لك أنه لا يوجد تناقض حقيقي واحد . وحضرتك ذكرت أن يسوع هو الله لكن أنا سوف أرد عليك من كتابك .
أولا الله تميز عن المسيح بعدة أمور منها :-
لقد قال الله سبحانه وتعالى عن نفسه مرارًا وتكراراً وبكل صراحة : " اني انا الرب الهكم ". خر 6: 7 ، لا 20: 7 ، تث 29: 6 ، حز 20: 20 ، يؤ 2: 27 ..... بينما المسيح لم يقل ذلك عن نفسه وهو على الأرض يومًا قط ...
الله هو الذي أعطى المسيح وأخضع الله له كل شيىء بدليل الآتي :

1- من رسالة بولس لأهل كورنثوس 15 : 24 بحسب الترجمة العربية المشتركة :

" ويكونُ المُنتَهى حينَ يُسَلِّمُ المَسيحُ المُلْكَ إلى الله الآبِ بَعدَ أنْ يُبيدَ كُلَّ رئاسَةٍ وكُلَّ سُلطَةٍ وقُوّةٍ. فلا بُدَّ لَه أنْ يَملِكَ حتّى يَضَعَ جميعَ أعدائِهِ تَحتَ قدَمَيهِ. والموتُ آخِرُ عَدُوٍّ يُبيدُه. فالكِتابُ يَقولُ إنَّ اللهَ : أخضَعَ كُلَّ شَيءٍ تَحتَ قدَمَيهِ. وعِندَما يَقولُ : (( أخضَعَ كُلَّ شيءٍ )) ، فمِنَ الواضِحِ أنَّهُ يَستَثني اللهَ الآبَ الّذي أخضَعَ كُلَّ شيءٍ لِلمَسيحِ"
من إنجيل يوحنا 13 : 3 بحسب ترجمة فاندايك :

" يَسُوعُ وَهُوَ عَالِمٌ أَنَّ الآبَ قَدْ دَفَعَ كُلَّ شَيْءٍ إِلَى يَدَيْهِ وَأَنَّهُ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ خَرَجَ وَإِلَى اللَّهِ يَمْضِي " .

من انجيل يوحنا 3 : 35 بحسب ترجمة فاندايك :

" اَلآبُ يُحِبُّ الاِبْنَ وَقَدْ دَفَعَ كُلَّ شَيْءٍ فِي يَدِهِ " .
من هذه الأيات يتبين لك أنه لا سلطان حقيقي للمسيح في ذاته ولكن الله الآب هو الذي دفع إلي يديه كل هذا . إذا الإبن غير الأب فالدافع غير المدفوع له
وفوق ذلك سوف أسألك سؤالا وأجبني بالله عليك إذا كان يسوع إلها كما تدعون فلمن كان يسجد إذا كان هو الإله ولمن كان يصلي ؟
وإذا كان يسوع هو الله كما تدعون فلم لم يكن يعلم بميعاد القيامة كما جاء في مرقس [ 13 : 32 ] أن المسيح بعدما سئل عن موعد الساعة قال : (( وَأَمَّا ذَلِكَ الْيَوْمُ وَتِلْكَ السَّاعَةُ فَلاَ يَعْرِفُهُمَا أَحَدٌ، لاَ الْمَلاَئِكَةُ الَّذِينَ فِي السَّمَاءِ وَلاَ الاِبْنُ، إِلاَّ الآبُ.))
أرى أن تراجعوا ثوابتكم يا سادة فإن الساعة قد اقتربت والحساب عسير والقبر إما روضة من رياض الجنة أو حفرة من حفر النيران . أرجو لي ولكم الهداية والتوفيق .
وفي النهاية تقبلوا تحياتي .
 

جورج مايكل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
21 أبريل 2007
المشاركات
1,566
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: يسوع الوديع : لماذا يبّس شجرة التين ؟؟

سلام المسيح معكم
الى العضو:braveheart44
أين هي الحقائق فيما تقول حضرتك ؟ أنت تدعي أن القرآن به أخطاء وتناقضات وأنني أتمسك بالأخطاء المزعومة عندكم حتى أداري ما هو موجود عندنا من تناقضات . حسنا جدا أرني أين هذه الأخطاء والتناقضات وبإذن الله سوف أثبت لك أنه لا يوجد تناقض حقيقي واحد . وحضرتك ذكرت أن يسوع هو الله لكن أنا سوف أرد عليك من كتابك .
لسه بتسألنى عن الحقائق حاجه غريبه
الأخطاء بالقران متعدة الأنواع منها جغرافيه وتاريخيه وعلميه ولغويه
وقد ذكرتها فى موقع آخر فى هذا المنتدى
أكيد المسيح هو الله بدون شك
تقول
لقد قال الله سبحانه وتعالى عن نفسه مرارًا وتكراراً وبكل صراحة : " اني انا الرب الهكم ". خر 6: 7 ، لا 20: 7 ، تث 29: 6 ، حز 20: 20 ، يؤ 2: 27 ..... بينما المسيح لم يقل ذلك عن نفسه وهو على الأرض يومًا قط ..
المسيح لم يأتى لكى يقول انى انا الرب الهكم انما جاء من أجل فداء البشريه
وقد أثبت انه هو الله ذاته بطرق كثيره وقد ذكرتها فى موضوع ارنى اين قال المسيح انا الله وهذا هو الرابطhttp://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=19979&page=5

اما ردنا على موضوع خضوع الابن كالتالى

المسيح كابن الإنسان هو الوسيط بين الله والعالم، ولذلك قام ويقوم وسيقوم بجميع الأعمال التي تتطلب الوساطة بين الله والعالم, وعندما ينتهي العالم، وتنتهي تبعاً لذلك جميع الأعمال التي تتطلب الوساطة، لا يبقى للوساطة مجال بعد، ولذلك يتخلّى المسيح حينئذ عنها، ويتبوّأ فقط مركزه الأزلي الذي كان يشغله بالنسبة إلى اللاهوت قبل خلق العالم، وبذلك يكونالله (أو اللاهوت) هو الكل في الكل، أي دون أن يكون في الوجود بعد خلائق تخالف مشيئته، وتحتاج إلى قيام أقنوم الابن بدور الوساطة فيشفع فيها أو يكفّر عنها, ومن هذا يتضح لنا أن خضوع الابن في نهاية الدهور سيكون فقط بوصفه ابن الإنسان الوسيط بين اللاهوت والعالم, أما بوصفه الابن الأزلي، فهو والآب واحد، والكرامة التي تليق بالآب هي بعينها التي تليق به, ومما يثبت صحة ذلك أن الآية لا تقول: كي يكون الآب الكل في الكل بل تقول: كي يكون الله الكل في الكل مما يدل على أنه لا فرق بين أقنوم وآخر في اللاهوت على الإطلاق,
كما ان السيد المسيح قال :انا و الاب واحد (يو 10 : 30 وقال أيضا:قال له يسوع انا معكم زمانا هذه مدته و لم تعرفني يا فيلبس الذي راني فقد راى الاب فكيف تقول انت ارنا الاب (يو 14 : 9)
صدقوني اني في الاب و الاب في و الا فصدقوني لسبب الاعمال نفسها (يو 14 : 11
وبولس الرسول يقول ان المسيح هو الله :و لهم الاباء و منهم المسيح حسب الجسد الكائن على الكل الها مباركا الى الابد امين (رو 9 : 5
اما ماتتحدث عنه ان الابن لايعرف الساعه فهو كانسان لايعرف الساعه ولكن كاله اعطى علامات الساعة التى انتم لطشتوا منها فى القران ولكن من حكمته لم يقول ميعاد هذه الساعة بالضبط
كمثل المعلم الذى يعطى تلاميذه مؤشرات الامتحان ولكن لا يعطيهم اسئلة الامتحان
وفوق ذلك سوف أسألك سؤالا وأجبني بالله عليك إذا كان يسوع إلها كما تدعون فلمن كان يسجد إذا كان هو الإله ولمن كان يصلي ؟
اليس هذا هو التضليل بذاته يعنى انت فاهم المكتوب لما تزيد عليه من عندك دا انت دول شوية شبهات ناقلهم من كتاب وبلزقهم هنا بدون أى فهم اين ذكر الكتاب المقدس ان المسيح سجد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يامضل مثل الهك الذى يضل من يشاء
اما عن صلاة المسيح الصلاه هى صله والصله هنا بين الآب والابن والمسيح كانسان يصلى مالغريب فى ذلك اليس هو الذى أخلى ذاته أخذا صورة عبد:
الذي اذ كان في صورة الله لم يحسب خلسة ان يكون معادلا لله (في 2 : 6)
لكنه اخلى نفسه اخذا صورة عبد صائرا في شبه الناس (في 2 : 7)
 

أدب الحوار

New member
عضو
إنضم
14 يونيو 2007
المشاركات
129
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: يسوع الوديع : لماذا يبّس شجرة التين ؟؟

اسمحولي بمداخله صغيره :

المعجزه هيه = عمل من الرب . مش كده ؟

وانتو بتقولوا ان يسوع جه عشان بيحب العالم , جه بالمحبه والسلام . مش كده ؟

جه عشان يخلص الناس من حاجات بيكرهها .

ولما أسألكم :

هل قام يسوع باجراء لعنة ؟

جاوب : أيوه والا لأه .

طبعا حتقول أيوه .

يعني يسوع لعن .

المعجزة كانت باجراء لعنه !!!!!!!!!!!

همه تلاميذه اللي شافوه بيحيي الموتى ويشفي مرضى (أعمال خير) مستنيين لعنة شجرة ؟

عشان يفهمهم انه بيكره الرياء يقوم يلعن شجره !!!!!!!!!!

بس السؤال اللي بيطرح نفسه .

بعد ما اتفقنا ان يسوع لعن .

فين من كتابكم موجود التبرير اللي انتو بتقولوه ده .

هاتلي من العهد الجديد كله التبرير اللي بتقولوه ده .

لا مؤاخزه يا جماعه . أنا اسف لو كنت صريح معكم ان مستعجب التبرير ده .

بس السؤال جبتوه منين ؟

احنا ناس متعلمين وبنرجع لنصوص بتعتبروها مرجع علشان خاطر نجيب دليل وحجة ومعلومة .

السؤال الأول اللي سألته (هل يسوع خرجت منه اللعنة) قلنا ايوه .
وحيث فيه تبرير . السؤال بأه جبتو التبرير ده منين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لو حد قاله بعد العهد الجديد ما تقفل .
يبقا دي حاجه ما لهاش دليل .
وشكرا .
مستني تكرمكم انكو تدونا نص التبرير من العهد الجديد .
 

أدب الحوار

New member
عضو
إنضم
14 يونيو 2007
المشاركات
129
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: يسوع الوديع : لماذا يبّس شجرة التين ؟؟

أرجو الاجابة على سؤالي اللي بصلب الموضوع .
وشكرا .
 

أدب الحوار

New member
عضو
إنضم
14 يونيو 2007
المشاركات
129
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: يسوع الوديع : لماذا يبّس شجرة التين ؟؟

لو سمحتو أعزاءنا المسيحيين يجاوبوني .
أنا سؤالي بسيط .

وشكرا .
 

جورج مايكل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
21 أبريل 2007
المشاركات
1,566
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: يسوع الوديع : لماذا يبّس شجرة التين ؟؟

سلام المسيح معكم
الى العضو أدب الحوار
أعتقد ان انت طرحت هذا السؤال فى مكان آخر على نفس المنتدى وأجبتك عليه فلا داعى للتكرار ووضع سؤالك فى مكان واحد أفضل
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
829
النقاط
0
رد على: يسوع الوديع : لماذا يبّس شجرة التين ؟؟

تتبع أقوال الله الصادقة في الكتاب المقدس :

مت 3:10
*** والآن قد وضعت الفاس على اصل الشجر.فكل شجرة لا تصنع ثمرا جيدا تقطع وتلقى في النار. ***

مت 7:19
*** كل شجرة لا تصنع ثمرا جيدا تقطع وتلقى في النار. ***

لو 6:44
*** لان كل شجرة تعرف من ثمرها.فانهم لا يجتنون من الشوك تينا ولا يقطفون من العليق عنبا. ***


لقد جاء وقت الحساب ليس للأشجار ولكن للإنسان
فكل من لا يصنع ثمراَ جيداَ ..... ثمراَ بحسب مشيئة الله
ثمراَ بحسب كلام الله ..... ثمراَ يليق بأناس التوبة أثرت في حياتهم وغيرتها
آخرتهم أن يُلقوا في النار للحرق
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مت 24:32
*** فمن شجرة التين تعلّموا المثل متى صار غصنها رخصا واخرجت اوراقها تعلمون ان الصيف قريب. ***
لو 13
5 كلا اقول لكم.بل ان لم تتوبوا فجميعكم كذلك تهلكون
6 وقال هذا المثل.كانت لواحد شجرة تين مغروسة في كرمه.فأتى يطلب فيها ثمرا ولم يجد. 7 فقال للكرام هوذا ثلاثة سنين آتي اطلب ثمرا في هذه التينة ولم اجد.اقطعها.لماذا تبطل الارض ايضا. 8 فاجاب وقال له يا سيد اتركها هذه السنة ايضا حتى انقب حولها واضع زبلا

يو 12:15
لا تخافي يا ابنة صهيون.هوذا ملكك يأتي جالسا على جحش اتان.


هنا يقصد المعنى النبوي للأمة اليهودية كما الآن (صار غصنها رخصا)
اعلموا أن ظهور المسيح للقضاء قريب
ولن يفلت أحد من العقاب
سيدوس المسيح بقدميه كل من لم يريدوا أن يملك عليهم

ولكن توجد فرصة الآن للنجاة من هذا القضاء
وذلك بالتوبة الحقيقية ليس عن الأخطاء اليومية
لكن عن عدم الرضا بمُلك وسيادة المسيح على الحياة
فإن لم تقبل المسيح ملكاَ وسيداَ على حياتك فليس هناك إلا يوم القضاء
لذا يقول الكتاب المقدس


لو 21 : 36
اسهروا اذا وتضرعوا في كل حين لكي تحسبوا اهلا للنجاة من جميع هذا المزمع ان يكون وتقفوا قدام ابن الانسان


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وهذا تحزير للجميع الذي لا يثمر ينزع
الثبات في المسيح الذي هو الكرمة لازم


يو 15:
2 كل غصن فيّ لا يأتي بثمر ينزعه.وكل ما يأتي بثمر ينقيه ليأتي بثمر اكثر. 4 اثبتوا فيّ وانا فيكم.كما ان الغصن لا يقدر ان يأتي بثمر من ذاته ان لم يثبت في الكرمة كذلك انتم ايضا ان لم تثبتوا فيّ. 5 انا الكرمة وانتم الاغصان.الذي يثبت فيّ وانا فيه هذا يأتي بثمر كثير.لانكم بدوني لا تقدرون ان تفعلوا شيئا.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إذا المسألة ليست تينة يبست
فروعها أو جزورها
لكن سبب ما حدث للتينة هو تحزير هام جداَ

هنا نرى المسيح الخالق لكل شئ وسلطانة على النبات
فهو ينزع الحياة منه وقت ما أراد
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يو 1:4 فيه كانت الحياة والحياة كانت نور الناس.
يو 11:25 قال لها يسوع انا هو القيامة والحياة.من آمن بي ولو مات فسيحيا.
يو 14:6 قال له يسوع انا هو الطريق والحق والحياة.ليس احد يأتي الى الآب الا بي.


المسيح هو الحياة........ وكل من هو بعيداَ عن المسيح مصدر الحياة هو ميت
 

أدب الحوار

New member
عضو
إنضم
14 يونيو 2007
المشاركات
129
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: يسوع الوديع : لماذا يبّس شجرة التين ؟؟

هل جاء المسيح يعلم التلاميذ بواسطة اللعن ؟

مش هوه جه برسالة حب وسلام للجميع ؟

مش المسيح جه بنظركم بالكلمة والموعظة والامثلة الحلوة ؟

معنى كلامك ده ان للضرورة احكام ومسموحات ، مش كده ؟

يعني الغاية تبرر الوسيلة . مش كده ؟
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
829
النقاط
0
رد على: يسوع الوديع : لماذا يبّس شجرة التين ؟؟

في منتديات الكنيسة

أنت تسأل ونحن نجيب

وتطلب الإيضاح ونحن نوضح لك

وغير مسموح لك أن تفسر شئ

أو تستنتج شئ من بنات أفكارك وتوجه الحديث حسب هواك



رو 1:21
*** لانهم لما عرفوا الله لم يمجدوه او يشكروه كاله بل حمقوا في افكارهم واظلم قلبهم الغبي.***
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
829
النقاط
0
رد على: يسوع الوديع : لماذا يبّس شجرة التين ؟؟

يكفيك ما حصلت عليه من ردود هنا وفي والاقسام الأخرى

ولك أن تختار إما الحياة مع المسيح

أو الموت بعيدا عن مصدر الحياه
 

أدب الحوار

New member
عضو
إنضم
14 يونيو 2007
المشاركات
129
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: يسوع الوديع : لماذا يبّس شجرة التين ؟؟

انتو بتهربوا ليه من الاجابة .
سؤالي محدد .

هل الغاية تبرر الوسيلة بنظر يسوع لما لعن الشجرة ؟

فيه ايه السؤال ده غلط .

وبعدين يا عزيزي فريدي .

باين عليك بتلزق الكلمتين اللي داير بيهم :

يكفيك ما حصلت عليه من ردود هنا وفي والاقسام الأخرى .

حتفضل تتخيل والمشكلة انك عاطفي ومتعصب جدا .
مش بتاع حوار .
اهدا يا حبيبي . الاخر تكسبوا بالحوار .


ولما تقول لي .
ولك أن تختار إما الحياة مع المسيح

مش لما تعرف تجاوب الاول وتعرف اصول التبشير .

وبتقول كمان :
و الموت بعيدا عن مصدر الحياه

عزيزي انت مش قادر تدرك ان العالم واسع .
انت عايش مع نفسك وبس .
ما تنفعش للحوار والبحث .
ومع ذلك بتمنالك كل الخير .

ودلوقتي .
لو كان السؤال ده صعب .
جاوب عليه بتحديد ومن غير لف ودوران :

هل يسوع عنده : الغاية تبرر الوسيلة لما لعن الشجرة ؟
 
أعلى