(DRB) The burden in Arabia. In the forest
you shall sleep, in the paths of Dedanim.
in the scrublands of the desert, you caravans of Dedanites.
(TRC) The heavy burthen upon Arabia. At even ye shall abide
, in the way toward Dedanim.
فانا لم اثبت ان بعرَف تعني المساء ، وكيف لي ان اقول هذا اصلاً
نعيد تلخيص الأدلة ليراها هذا المدلس ويتذكر انه محسوب على الذكور فيتمنى ان يصبح رجلا ويرد ولو لمرة على اسئلتنا :
1. وات قال انها يمكن ان تعني المساء
2. الترجمة اليونانية ( لو مش فاهم اية هى اللي انا بتكلم عليها ابقى اسألني و انا اقول لك فأنا معلمك الاول والأخير ) قالت انها تعني مساء
3. الفلجاتا اللاتينية قالت انها تعني مساء
4. ترجوم يوناثان قال انها تعني مساء
5. الترجمة السريانية بحسب لمزا قالت انها تعني مساء
6. بعض التراجم الحديثة قالت انها تعني المساء
7. هناك اكثر ولكني اكتفي بهذارأفةُ في حالك يا مفلس ..
نعيد السؤال تاني يمكن تكسفنا ولو لمرة وترد علينا ! :
وسؤال صغير :
طالما أن اثبت ان الكلمة الثانية تعني " المساء "وهى نفس الكلمة الأولى ، ما المانع أن تكون الكلمة الأولى ايضاً تعني المساء كما قال العلماء ؟
عفوا ، لا اسمح لك لانك في مرحلة التلمذة ، وكما تعرف ان :
1 - قد تركتكم على البيضاء ليلها كنهارها، لا يزيغ عنها بعدي إلا هالك، ومن يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا، فعليكم بما عرفتم من سنتي، وسنة الخلفاء الراشدين المهديين، عضوا عليها بالنواجذ، وعليكم بالطاعة وإن عبدا حبشيا، فإنما المؤمن كالجمل الأنف، حيثما انقي
الراوي: العرباض بن سارية المحدث:
السيوطي - المصدر:
الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 6096
خلاصة حكم المحدث: صحيح
2 - وعظنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم موعظة ذرفت منها العيون ووجلت منها القلوب فقلنا يا رسول الله إن هذه لموعظة مودع فماذا تعهد إلينا ؟ فقال : تركتكم على البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها بعدي إلا هالك ، ومن يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا فعليكم بما عرفتم من سنتي وسنة الخلفاء المهديين الراشدين . وعليكم بالطاعة وإن كان عبدا حبشيا عضوا عليها بالنواجذ فإنما المؤمن كالجمل الآنف كلما قيد انقاد
الراوي: العرباض بن سارية المحدث:
الشوكاني - المصدر:
الفتح الرباني - الصفحة أو الرقم: 5/2229
خلاصة حكم المحدث: ثابت ورجاله رجال الصحيح
3 - فإنما المؤمن كالجمل الأنف حيثما قيد انقاد
الراوي: - المحدث:
الألباني - المصدر:
السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 2/610
خلاصة حكم المحدث: جيد
4 - لقد تركتكم على البيضاء ، ليلها كنهارها ، و لا يزيغ عنها بعدي إلا هالك ، و من يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا ، فعليكم بما عرفتم من سنتي ، و سنة الخلفاء الراشدين المهديين ، عضوا عليها بالنواجذ ، و عليكم بالطاعة ، و إن عبدا حبشيا ، فإنما المؤمن كالجمل الأنف ، حينما قيد انقاد
الراوي: العرباض بن سارية المحدث:
الألباني - المصدر:
السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 937
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
5 - وعظنا رسول الله صلى الله عليه وسلم موعظة ذرفت منها العيون ووجلت منها القلوب فقلنا يا رسول الله إن هذه لموعظة مودع فماذا تعهد إلينا قال قد تركتكم على البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها بعدي إلا هالك من يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا فعليكم بما عرفتم من سنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها بالنواجذ وعليكم بالطاعة وإن عبدا حبشيا فإنما المؤمن كالجمل الأنف حيثما قيد انقاد
الراوي: العرباض بن سارية المحدث:
الألباني - المصدر:
صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 41
خلاصة حكم المحدث: صحيح
6 - قد تركتكم على البيضاء ليلها كنهارها ، لا يزيغ عنها بعدي إلا هالك ، ومن يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا ، فعليكم بما عرفتم من سنتي ، وسنة الخلفاء الراشدين المهديين ، عضوا عليها بالنواجذ ، وعليكم بالطاعة وإن عبدا حبشيا ، فإنما المؤمن كالجمل الأنف ، حيثما انقيد انقاد
الراوي: العرباض بن سارية المحدث:
الألباني - المصدر:
صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4369
خلاصة حكم المحدث: صحيح
فهل قرأوها قمامصتك هكذا ووجدوها بعريف وبناء عليه اصبحت بين يوم وليلة مساء ؟
تباً لجهلك ..
واقول له بصفتي المسلم : جبتها من النص العبري
مش موجود في النص العبري يا مدلس كلمة "
بلاد العرب " ، استخرج من النص العبري هذا النص حرفيا "
بلاد العرب "
ولأن عادة السفهاء تسفيه اهل العلم لمجرد مخالفة كلامهم نرى الزميل يسفه من احد العلماء وهو المرحوم الدكتور مراد كامل ، والذي لو يزن حذواؤه 1000 عينه من هذا النصراني
أولا : لسنا في حاجة لمعرفة العادات لأن السفهاء معروفين جيدا وهم انت ومن على شاكلتك تماماً
ثانيا : واما عن الحذاء ، فكما تعرف ان تراب حذائي لا يساويه كل الكرة الأرضية لو وزنته بهذا المقياس ، لاني إبن الله ، المدفوع فيه الدم المقدس ولست إبن الجارية ( طبعا ، هاجر )فأنا إبن الحرة ، وانت ابن الجارية ، انا ابن أمة الوعد الإلهي وانت من ابن الوثنية !
ولكن لماذا النصراني مغتاظ من الدكتور مراد هكذا ؟
من قال يا عديم الفهم اني لا اوافق فضلا عن اني مغتاظ من هذا الدكتور !!؟
لانك اعمى البصر والبصيرة فلا تقرأ كلامي وها انا اكرره مرة اخرى لعل نظرك يعود اليك :
يستشهد برابطين على النت لواحد اسمه مراد كامل لا نعرف من هو ولا دكتور في أي مجمع ولكن زميلنا المسلم يستشهد به وخلاص ! هو كدة !
فكلامي لم اقل فيه اني لست اعرفه يا مدلس ولكن تعليقا على طريقتك في الإقتباس من المصادر !! فتقتبس من اي شيء تجده امامك !!
هل رأيتني يا مدلس قد إقتبست اي شيء من كلامه واعترضت عليه يا عديم المنطق ؟!!
عجبي على قوم إن قرأوا لا يفهموا !
وعشان أوريك مثال عملي انك :
1. مستوى عقلك الضحل لا يمكن ان يحصل مستوى عقلي
2. اني العب بك كما أشاء وادفعك في الطريق الذي أنا اريده بامري وبإذني فقط
3. لا تقرأ ما تكتب أو تستشهد به
فقد تعمدت ان اقول هذه الجملة لاني سأستخدم ما قلته الآن ضدك كالعادة يعني ، ففي نفس البحث ولنفس الدكتور ، يقول في نفس الفايل :
أقدمها المجموعة التي نسميها الثمودية وقد عثر على كتاباتها في حايل وعلى مقربة من الوجه وفي الطائف وتيماء ومدائن صالح (الحجر) والعلا (ددان القديمة) وخيبر والجوف ونجد ومدين القديمة وفي شرقي الأردن وفي شبه جزيرة سيناء وفي الصحراء الشرقية بمصر أي على الأكثر في المنطقة الشمالية الغربية من شبه الجزيرة .
وقد ورد اسم الثموديين في نقوش الملك سرجون الأشوري سنة 715 ق . م. ( 721 – 705 ق .م ) وجاء ذكرهم بين الشعوب التي أخضعها هذا الملك في شمال شبه الجزيرة العربية، وعرفوا في العصر الروماني بأنهم فرسان مهرة وكانت منهم كتيبة في مصر . ويرجع تاريخ النقوش الثمودية التي عثر عليها من القرن الخامس قبل الميلاد وتنتهي بالرابع بعد الميلاد.
فهو يؤكد نفس الحقيقة التاريخيية التي اثبتناها واكدناها بأدلة كثيرة ، ولم ولن ولا تستطع أن تقترب من نقاشها فضلا عن محاولة نقضها وليس نقضها ، فلو كنت قرأت ما اتيت به لكنت عرفت ان الدكتور مراد كامل وهو صاحب :
1-Des Josef Ben Gorion, Geschichte der Juden, New York 1938
2– المستشرق نلينو، حياته وآثاره. (المقتطف فبراير سنة 1939م).
3– الأدب المصري في نظر المستشرقين. (الرسالة 17 أبريل سنة 1939م).
4– اللغات السودانية الشرقية. (المقتطف يوليو سنة 1941م).
5– المطالعة العربية للمدارس الإثيوبية ديسمبر 1943م.
6– Elementary Amharic Reader, Addis Ababa 1943. 7– قواعد اللغات العربية للمدارس الإثيوبية (مارس 1944م).
8– مقال باللغة الأمهرية في مجلة "أديس زمن" (العدد 45 – مارس 1945م).
9– تاريخ الأدب السرياني من نشأته إلى الفتح الإسلامي (بالاشتراك).
10– Notes on the Aramaic papyri discovered at Hermopolis
West, Revue de l'Histoire Juieveen Égypte, N, L'année 1947 Le Caire. 11– القني: لون من الشِّعر الحبشي – محاولة لدراسة أوزانه (نشر بمجلة كلية الآداب جامعة القاهرة – المجلد العاشر، الجزء الأول مايو سنة 1948م).
12- The Aramaic papyri discovered at Hermopolis West, Actes du XIe congrès international des Orientalistes, Paris 1949.
13– يوحنا النقيوسي، رسالة مارمينا الرابعة (سبتمبر سنة 1950م).
14– The Ethiopian calendar, Bulletin of the Faculty of Arts, vol. XII part II Dec. 1951.
15– فهرست مكتبة دير سانت كاترين بطور سيناء، القاهرة 1951م. الجزء الأول: مجموعة اللغات الشرقية. الجزء الثاني: مجموعة اللغات الغربية.
16– قاموس المصطلحات العسكرية: إنجليزي – ألماني – فرنسي – عربي (بالاشتراك) القاهرة 1957م.
17– إنو ليتمان. (مجلة كلية الآداب المجلد 18 ج 1 القاهرة 1958م.)
18– تحقيق سيرة الحبشة للحيمي الحسن بن أحمد سنة 1958م.
19– تحقيق كتاب "الفلسفة اللغوية" تأليف جرجي زيدان القاهرة 1959م.
20– Persian Words in Ancient Arabic, Bulletin of the Faculty of XIX. Part I, Cairo 1960. Arts, Vol.
21– اللغة والمجتمع العربي. (مجلة المجلة نوفمبر سنة 1960م).
22– بين العرب والهند قديمًا. (مجلة المجلة عدد 45 سنة 1960م).
23– تحقيق كتاب "اللغة كائن حي" تأليف جرجى زيدان القاهرة 1961م.
24– تحقيق تشريف الأيام والعصور في سيرة الملك المنصور لمحيي الدين بن عبد الظاهر، القاهرة 1961م.
25– اللغة والاصطلاح. (مجلة المجلة، فبراير سنة 1961م).
26– Das Land des Negus, Innsbruch 1953.
27– تاريخ الحضارة المصرية (المجلد الثاني ص 197 : 320) سنة 1963م.
28– دلالة الألفاظ العربية وتطورها – القاهرة 1963م.
29– قصص سودانية، القاهرة سنة 1963م.
30– نشأة الفعل الرباعي في اللغات السامية الحية (رسائل المجمع العلمي المصري) القاهرة 1963م.
31– Aspects de L' Égypte Copte, Berlin 1965.
إذن فأنت جاهل مدلس وكاذب وضعيف العقل ولا تستطيع ان تصل الى ذكاء أقل تلاميذي ذكاء ، فهذه من تكوينك الجيني ..
ولكن زيادة في تعريفك مستواك العلمي والثقافي بشكل عام سأريك كيف استطيع ان أرد على كلامك رغم اني لا اناقضه ولكن لأريك مستواك ، لقد قلت :
ولكن لماذا النصراني مغتاظ من الدكتور مراد هكذا ؟
ذلك لانه قال :
أوائل القرن الرابع الميلادي نجد أن اليهود سكنوا ددان
أولاً : انا لم اعترض على كلامه كما قلت ولكن كان هذا فخا لأريك جهلك والمتابعين ..
ثانيا : سأقول لك لماذا لا اعترض عليها لأعرفك مستواك الثقافي في قراءة الكتب والمراجع ..
وسأضع لك رأي من مصدر آخر ولن اخبرك بإسم هذا المصدر لتأتي به انت وتتعلم كيف تتعب لتصل الى المعلومة
يقول " المصدر " :
ويبقى بعد ذلك سؤالنا: متى أتى اليهود إلى يثرب؟
في الواقع إن الآراء متضاربة في هذا الأمر إلى درجة أننا لا نستطيع التوفيق بينهما، إذ تذهب بعض الآراء إلى أن ذلك إنما حدث في القرن الثالث عشر ق. م3، بينما تذهب آراء أخرى إلى أنه إنما كان في القرنين الأول والثاني بعد الميلاد4، والفرق بينهما جد شاسع، قد يصل إلى حوالي أربعة عشر قرنًا، ومن هنا كانت الصعوبة في التوفيق بين هذه الآراء المختلفة أحيانًا، والمتضاربة أحيانًا أخرى.
لقد رأينا من قبل كيف أن بعض الروايات إنما تذهب إلى وجود اليهود في يثرب، إنما كان منذ أيام موسى عليه السلام، ورأينا كذلك كيف أن هذه الروايات لا تستطيع حتى أن تقف على قدميها، ومن ثم فإننا نتجه إلى رواية أخرى، تذهب إلى أن اليهود إنما قدموا على أيام داود عليه السلام "1000-960"5، ذلك أن الإسرائيليين -فيما يرى البعض- قد خلعوا طاعة داود وانضموا إلى ولده "أبشالوم"، وأن النبي الكريم قد لجأ إلى أطراف الشام، ثم لحق بخيبر وما إليها من بلاد الحجاز، ثم أعد العدة لاستعادة ملكه فحارب ولده وانتصر عليه، ثم انتهى الأمر بقتل أبشالوم على يد "يؤاب" قائد جيش داود، فضلا عن قتل عشرين ألفا من بني إسرائيل1، ولعل "دوزي" يتجه نفس الاتجاه، وإن رأي أن الأمر كان ممثلا في هجرة سبط شمعون قبيل أيام داود2، ومن ثم فالهجرة لا علاقة لها بداود -الأمر الذي ناقشناه من قبل.
وعلى أي حال، فإن رواية الإخباريين الآنفة الذكر، لا تعدوا أن تكون تحريفًا لأحداث جاءت في التوراة، حيث تروى أن أخريات أيام داود قد تميزت بعدة ثورات، امتدت حتى إلى أهل بيته، ومنها ثورة ولده أبشالوم الذي نجح في أن يضم إليه قبائل إسرائيل الثائرة ضد أبيه، دون سبب ندريه على وجه اليقين، ثم تمكن أبشالوم من خلع أبيه، وتنصيب نفسه ملكًا على إسرائيل في مكانه، مما اضطر داود إلى أن يذهب إلى "محانيم" في شرق الأردن، حتى لا يفاجأ بأبشالوم وأتباعه داود إلى أن يذهب إلى "محانيم" في شرق الأردن، حتى لا يفاجأ بأبشالوم وأتباعه في أورشليم، إلا أن تصرفات أبشالوم المخزية مكنت داود من استعادة ولاء بعض القبائل الإسرائيلية القوية، والانتصار على أبشالوم وقتله كذلك، على الرغم من أوامر داود الصريحة لجنوده بعدم قتله، مما أدى إلى حزن داود المرير على ولده3.
وهكذا يبدو واضحًا أن الإخباريين لم يفعلوا أكثر من نقل القصة التي روتها التوراة، وإن غيروا فيها بما يجعل اليهود يصلون إلى بلاد العرب على أيام داود عليه السلام، بل إن هناك من يذهب به الخيال إلى أن يرى أن داود قد غزا يثرب، وكان يسكنها صلع وفالج، وأنه قد أخذ من سكانها مائة ألف عذراء، وان الله قد سلط الدود على أهل يثرب بعد ذلك فأهلكهم، ثم دفنوا في السهل والجبل في ناحية الجوف1.
غير أن أصحابنا الأخباريين لم يقولوا لنا ماذا فعل النبي الأواب بهذه المائة ألف من عذاري يثرب، فضلا عن السبب في سبيهم، ثم وهل صحيح أن يثرب كان بها في تلك الآونة من القرن العاشر قبل الميلاد مائة ألف من العذاري؟، ثم وهل صحيح كذلك أن الله قد أهل يثرب جميعًا؟ وأخيرًا ماذا فعل هؤلاء الناس ليصب عليهم داود نقمته إلى هذا الحد؟، وهكذا يبدو لنا بوضوح ما في هذه الرواية من بعد عن الصواب.
وهناك فريق ثالث يذهب إلى أن اليهود إنما قدموا إلى بلاد العرب
في القرن الثامن قبل الميلاد، بعد سقوط السامرة -عاصمة إسرائيل- في أيد الآشوريين عام 722ق. م2، وليس من شك في أن هذا الاتجاه قد تأثر إلى حد كبير بسقوط السامرة في يوم ما من شهر ديسمبر عام 722ق. م3، وأن العاهل الآشوري "سرجون الثاني" "722-705ق. م" قد هجر أكثر عناصر السكان أهمية، وربما النبلاء والإغنياء، غير أن التهجير إنما كان -طبقًا لرواية التوراة4- إلى "حلج وخابور ومدن مادي"، وحين تكررت العملية في عام 720 أو 715ق. م، فإن العاهل الآشوري قد جاء بقوم من "بابل وكوت وحماة"، ومن سوسة وعيلام، فضلا عن قبائل ثمود "تامود" ومرسيمانو وجبايا، والعرب الذين يعيشون بعيدًا في الصحراء وأسكنهم في السامرة، وذلك رغبة من العاهل الآشوري في كسر التحالفات القديمة في سورية وفلسطين، بإدخال إلى البلاد5، وهكذا يبدوا واضحًا أنه ليست هناك أية إشارة في التوراة، أو في النصوص الآشورية، إلى تهجير يهود من السامرة إلى يثرب، وإلى غيرها من بلاد العرب، ومن ثم فإن المؤرخين يرفضون هذا الاتجاه.
وهناك فريق رابع يرى أن هجرة اليهود إلى يثرب إنما كانت بعد سقوط اليهودية وتدمير الهيكل
في القرن السادس قبل الميلاد، على يد "نبوخذ نصر" في عام 586ق. م -وربما في أغسطس 587ق. م- وإبعاد كثير من اليهود إلى بابل، وهو ما عرف في التاريخ "بالسبي البابلي"1، وعندما قتل اليهود "جداليا" نائب نبوخذ نصر في أورشليم2، أدركوا مدى الكارثة الت حلت بهم، وخوفا من انتقام العاهل البابلي، فقد كان الهروب إلى مصر هو سبيل النجاة الوحيد أمامهم، ونقرأ في التوراة "فقام جميع الشعب من الصغير إلى الكبير ورؤساء الجيوش وجاءوا إلى مصر، لأنهم خافوا من الكلدانيين"3، ومرة أخرى ليس في هذه الأحداث إشارة إلى هروب يهود إلى يثرب، كما تذهب الروايات العربية4.
وهناك فريق خامس يذهب إلى أن وجود اليهود في يثرب إنما يرجع
إلى القرنين الأول والثاني بعد الميلاد، وليس من شك في أن الأدلة التاريخية، إنما هي في جانب هذا الاتجاه أكثر من غيره، ولعل من أهم هذه الأدلة أن الظروف السياسية التي كانت يهود تمر بها في تلك الفترة -بعد أن نجح الرومان في السيطرة على سورية ومصر في القرن الأول ق. م، وعلى يهودية ودولة الأنباط في القرن الثاني بعد الميلاد -قد ساعدت هذه الظروف على هجرة أعداد من يهود إلى شبه الجزيرة العربية، التي ساعدت هذه الظروف على هجرة أعداد من يهود إلى شبه الجزيرة العربية، التي كانت بعيدة عن السيطرة الرومانية، فضلا عن أن بلاد العرب إنما كانت ما تزال في بداوة تشبه ما كان عليه اليهود إلى حد ما، هذا إلى أن اليهود أنفسهم إنما كانوا ينظرون إلى العرب على أنهم من ولد إسماعيل، وبما أنهم -أي اليهود- من ولد إسحاق، فهم جميعًا إذن من نسل إبراهيم الخليل عليه السلام، وبالتالي فهم من ذوي رحمهم، ولهم بهم صلة من قربى، هذا فضلا عن أن أمر هروب اليهود إلى أعالي الحجاز ودخولهم إليه أمر سهل ميسور، فالأرض واحدة وهي متصلة، والطرق مفتوحة مطروقة، ولا يوجد مانع يمنع اليهود، أو غير اليهود، من دخول الحجاز، ولا سيما أن اليهود كانوا خائفين، فارين بأنفسهم من فتك الرومان، وأقرب مكان مأمون إليهم هو الحجاز3.
فياحبذا لو تقرأ وتعفينا من تعليمك كل شيء ..
وهو يقصد استاذنا زهدي جمال الدين ، ولم انقل قلة ادبة ونجاسة اخلاقه المعتادة في حقه
نعم اقصد أستاذكم وحدكم ، ولكن اين هى هذه " قلة الادب " وغيرها ؟ لقد قلت بالحرف الواحد :
انه لزميل مسلم في المنتديات مواضيعه اشبه بالنكات الهستيرية من كثر الأخطاء الواقعة فيها ! وله كتاب حديث لم اتمالك نفسي من الضحك عندما قرأته !
فهل رأيتني أسبه كشخص ولو بكلمة يا قليل الأدب ؟ أنا تكلمت في مواضيعه فقط ولم اتعرض لشخصه لانه ليس بموجود معنا ، رغم ان مواضيعك اقل من مواضيعه علماً واكثرها إثرارة للضحك والشفقة ، فهذه حقيقة لا تستطيع إنكارها !!
ويكفيه ان يعرف ان المهندس زهدي يزن من العلم قدر ما يعرفه 10 من امثال نظير جيد الذي يسمي نفسه بشنودة الثالث
بالطبع ، المسلم عندما يحب أن يعظم احد الصغار فيقوم بتصعيده على الرأس ولا يعلم ان القدم لا تعلوا عن الحاجب ، وطالما هو
يزن من العلم قدر ما يعرفه 10 من امثال نظير جيد، فإذن هو كل ما يعرفه هو " .... " فهذا هو الشيء الذي يمكن ان لا يعرفه قداسة البابا المعظم الأنبا شنودة الثالث ، ونبعد بعيد ليه ؟ اطلب منه مناظرة في لاهوت الرب يسوع المسيح المسيح في منتدى الكنيسة العربية لأريك مستواكم الحقيقي .. هل ستفعل ؟
ولكن بعيدا عن كل هذا فمحاولتك فاشلة فاشلة مثلك ، لقد قلت :
وانظروا الى الإستشهاد السابع ! انه لزميل مسلم في المنتديات مواضيعه اشبه بالنكات الهستيرية من كثر الأخطاء الواقعة فيها ! وله كتاب حديث لم اتمالك نفسي من الضحك عندما قرأته ! ، هذا يكتب بغير علم وذلك ينقل عنه بغير علم وكأن الأول رأيه حجة علينا !! عجبي !
فكيف تستشهد بكلام عضو في المنتديات !!
ولا ابالغ ان قلت لك انه على استعداد ان يعلم نظير جيد ما يجهله
اذن فهو لن يعلمه شيء :t33:
وها نحن بها ، لماذا لا يعلمني في منتدى الكنيسة ما اجهله ؟
وطبعا كما عودنا النصراني هنا على ان يقوم بوجع بطوننا
لم اكن اعلم ان كلمة " الأحاديث " توجع بطنك ، معلش ، سلامة بطنك ..
كالعادة يتبع ..:spor22: