الرد على شبهة: هل المسيح صالح؟

نبيل توفيق

New member
عضو
إنضم
27 أكتوبر 2008
المشاركات
115
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ان السيد المسيح قال معلمكم واح هو المسيح
اقرأوا باقي الاصحاح وانتم تتعلمون من هو + هو بالمأة ضعف يعطي اجر وهو وهو يعطي ميراث الحياة الابدية من فعل هذا او قال هذا انة يعلمنا انة هو الله
 

انت الفادي

الرب نوري
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
1,215
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الاخ او الاخت اسلام لايتنينج.

حتي يكون للحوار مصداقية يجب ان نوضح نقطة مهمة:
تفسير الكتاب المقدس لا يتم بحسب الامنيات الشخصية بل بالكتاب المقدس.. بمعني اخر الكتاب المقدس يفسر بالكتاب المقدس..

اذن لا تستطيع ان تفسر الكتاب المقدس الا بعد قرائته كله و الاحاطة بلغته و اسلوبه.

ففي هذا النص اصل الحوار هو نداء الشاب السيد المسيح بالمعلم الصالح..
فجاء الرد من السيد المسيح منقسم الي شقين:
الشق الاول: هو سؤال استفهامي (لا يوجد نفي هنا )
[q-bible][SIZE=-2]17[/SIZE] فقال له لماذا تدعوني صالحا[/q-bible]
هنا سؤال استفهامي استعلامي.. لماذا تدعوني صالحا.. ما هو السبب لتدعوني كذلك؟؟؟؟
اذن ما هي الاجابة المنطقية علي سؤال السيد المسيح؟؟؟؟؟؟؟
هل تقدر ان تكتب لي ما هي الاجابة علي هذا السؤال؟؟؟؟
الاجابة هي: لانك تعلم الصلاح
نلاحظ ان النداء يحتوي علي كلمتين اساسيتين و هم
المعلم الصالح.
اذن يجب في الرد علي سؤال السيد المسيح ظهور الاثنتان.
اذن فالسيد المسيح بسؤاله هذا لم ينفي عن نفسه الصلاح بل حصره فقط في الله.
نلاحظ عزيزي ان النص هنا هو كالتالي:
استفهام ثم حصر في الله..
هل لاحظت؟؟؟
استفهام ثم حصر في الله فقط..
و ليس نفي ثم حصر في الله فقط.

ثم نأتي الي تفسير هذه النقطة:
حتي نقدر ان نفسر هذا النص يجب ان نقرأ الكتاب المقدس حتي نعرف ما المقصود من السؤال:
مهلا.... هنا نص يسمي السيد المسيح نفسه ليس فقط معلما بل راعيا صالحا:
[q-bible][SIZE=-2]11 انا هو الراعي الصالح.والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف.[/SIZE][/q-bible]
اذن فنحن هنا امام شيئين مهمين:
اولا: نص استفهامي يحصر الصلاح في الله.
ثانيا: نص يطلق فيه السيد المسيح صراحتا دون اي لي للنصوص او لف او دوران دون اي فصال يطلق فيه السيد المسيح علي نفسه الراعي الصالح. و كلنا نعرف كلما ارتفعت رتبة القائد فهو راعي.. حتي اكبر السلاطين في الكون هو ايضا راعي.. فأذا ارتفعنا الي اعلي الاعالي فالله هو راعينا كلنا..
فالسيد المسيح بمعني اخر نسب الي نفسه اكثر من الصلاح نفسه... بل نسب الي نفسه اعلي سلطة موجودة و الصلاح ايضا.
للتذكير:
نص استفهامي ثم حصر الصلاح في الله فقط.
و نص واضح و صريح اعطي فيه السيد المسيح لنفسه ليست فقط صفة الصلاح بل ايضا اعلي السلطات القيادية.

فأنا اسألك عزيزي.... حتي نفهم هذا النص.. لدينا حتي الان: نص استفهامي
و نص يؤكد..
ولا يوجد نص ينفيييييييييييييييييييييييييييييييي..

هل لديك نص ينفي فيه السيد المسيح الصلاح عن نفسه علانية كما قال علي نفسه علانية دون مواربة او لي اعناق الكلام عن نفسه انه هو الراعي الصالح؟؟؟؟
لدينا النص لا يخطئ في فهمه المرء يقول فيه السيد المسيح انه الراعي الصالح.. فهل لديك انت نص ينفي فيه السيد المسيح الصلاح عن نفسه؟؟؟؟

ارجوا ان تكون الاجابة دون لف او دوران...
كما اعطيناك نص صريح اعطنا انت ايضا نص صريحا.

اعطيك ايضا مثال يوضح لك النص:
انت تسير في الطريق و قابلت شخص مهذب في الطريق محترم تقي بلحية لا تعرفه... و قلت له يا حج.
فالتفت اليك و قال لك: لماذا تناديني بحج؟؟؟ لا يوجد حج الا من ذهب الي الحج.

سؤال كده علي الماشي:
هل ذهب هذا الرجل الوقور الي الحج ام لا؟؟؟؟ هل هذا الشخص حج بالفعل ام لا؟؟؟
هل نفي هذا الرجل عن نفسه انه حج؟؟؟





 

ISLAM LIGHTNING

New member
عضو
إنضم
17 أكتوبر 2008
المشاركات
135
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
فى قلب النبى
بسم الله الرحمن الرحيم

الفاضل: أغريغوريس..

تقول..


لو كان المسيح اخفي لاهوتة من خلق اعين العمي بدل كان مخفي لاهوتة ازاي عرف جميع المسيحين انه الله المتجسد هل هذا يعقل

السيد المسيح هو الذي قرر ( للرب الهك تسجد واياه وحده تعبد ) فهل بعدها يقبل السجود ان لم يكن هو المعنى بالعبادة والسجود ؟؟؟
وردت كلمة السجود في العهد الجديد 60 مرة
وكلها كانت مقرونة بالسجود للسيد يسوع المسيح ، فيما عدا مايلي ( وهو لا يخرج ايضا عن مفهوم سجود العبادة ) :

1- طلب الشيطان من المسيح ان يسجد له سجود العبادة ، مما استلزم المسيح ان يرد عليه
( للرب الهك تسجد واياه وحده تعبد )
(متى 4 : 10( و ( لوقا 4 : 8 )

2- سجود كرنيليوس لبطرس عندما دخل اليه مما استدعي بطرس ان يكون ردة فعله كما يلي :
" فاقامه بطرس قائلا قم انا ايضا انسان" ( اعمال 10 : 25)

3- سجود يوحنا للملاك الذي ظهر له في سفر الرؤيا ، مما استدعى الملاك ان يقول له انا عبد مثلك :
" فخررت امام رجليه لاسجد له.فقال لي انظر لا تفعل.انا عبد معك ومع اخوتك الذين عندهم شهادة يسوع.اسجد للّه.فان شهادة يسوع هي روح النبوة "
(رؤيا 19 : 10)
"8 وانا يوحنا الذي كان ينظر ويسمع هذا.وحين سمعت ونظرت خررت لاسجد امام رجلي الملاك الذي كان يريني هذا.
9 فقال لي انظر لا تفعل.لاني عبد معك ومع اخوتك الانبياء والذين يحفظون اقوال هذا الكتاب.اسجد للّه.
( رؤيا 22 : 8 - 9)

لن أرد على تلك النقطة , حتى أرى رد الزميل my rock الذى حذف ردى على تلك النقطة قبل ذلك ؛ لأنها غير مرتبطة بالموضوع , فإذا وافق على ردى كان بها , وإن لم يوافق فليحذف هذا الجزء؛ لعدم تشتيت الموضوع..

يعني الناس سابت الطبيب وندت الحلاق بالطبيب فالطبيب قالهم لما راحولة لماذا تدعوني طبيب مش الطبيب هو الي خرج من كلية الطب

إذاً الطبيب المقصود - الذى ذهب اليه الرجل- هو حلاق القرية ؟؟ هل هذا صحيح أم لا ؟؟

قصدك لا رد فهل رجعتي للمفسرين هاتي مفسر واحد يقول اني المسيح مش صالح واتحداكي لو جبتي ولا بتفسري من دماغك هل انا افسر قرانكولا الجئ لابن كثير والجلالين الي اخرة

رد على المداخلة 51 من فضلك..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
 

ISLAM LIGHTNING

New member
عضو
إنضم
17 أكتوبر 2008
المشاركات
135
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
فى قلب النبى
بسم الله الرحمن الرحيم

الزميل الفاضل: أنت الفادى..

فهمت بُغيتك وأرجو أن يكون حواراً مثمراً وسأحلل كلامك التالى نقطة نقطة ..

الزميل الفاضل تقول..

اذن لا تستطيع ان تفسر الكتاب المقدس الا بعد قرائته كله و الاحاطة بلغته و اسلوبه.

كلامك هذا يفتح الباب واسعاً , حيث يمكن لشخص أن يقرأ الكتاب المقدس ويفهم لغته وأسلوبه , ويفسره أيضاً على هواه, فأنت هنا لم تقصر التفسير على أصحاب ملتكم ومفسريكم , بل فتحته لأى شخص يقرأ الكتاب المقدس ويُحيط بألفاظه ..

هنا سؤال استفهامي استعلامي.. لماذا تدعوني صالحا.. ما هو السبب لتدعوني كذلك؟؟؟؟
اذن ما هي الاجابة المنطقية علي سؤال السيد المسيح؟؟؟؟؟؟؟
هل تقدر ان تكتب لي ما هي الاجابة علي هذا السؤال؟؟؟؟

لقد فعلت حضرتك كالزميل "ربنا موجود " ولكن مع إختلاف الطريقة ..كيف ؟ أنت أخذت الشق الأول من كلام المسيح -عليه السلام - " لماذا تدعونى صالحاً " هنا أنت لم تكمل الباقى , لذا فى تكملة باقى كلام المسيح - عليه السلام - سنعرف أن قصده النفى.

لنحلل الآية معك ومع الزميل ربنا موجود..

عندما وضع المثال " لماذا تدعونى محترماً " لم يعط فى مثاله شخصاً آخر غيرى , لأنه إذا كان هناك شخص آخر ونسبت اليه الإحترام , فأنا أنفيه عن نفسى - تواضعاً- , لذلك كان مثاله خاطئ لإعتماده على شخص واحد - علاقة فردية- الشخص ونفسه , أما النص يوضح أن المسيح ينسب الصلاح الكلى لله وحده وينفيه عن نفسه تواضعاً لربه , فيجب عليه أن يرفض إثبات صفة هى لله وحده, أما إقتطاع حضرتك للمثال دون التكملة , فهو يدل على أن الغرض من السؤال ليس النفى , ولكن إذا أكملنا النص سنجد المسيح ينسب الصلاح لله , إذاً هو ينفيه عن نفسه لينسبه لله..

نلاحظ عزيزي ان النص هنا هو كالتالي:
استفهام ثم حصر في الله..
هل لاحظت؟؟؟
استفهام ثم حصر في الله فقط..
و ليس نفي ثم حصر في الله فقط

ولكنك يا عزيزى لم تورد النص كاملاً , فكيف تقول النص ؟

وأنت قُلت..

فجاء الرد من السيد المسيح منقسم الي شقين:الشق الاول: هو سؤال استفهامي (لا يوجد نفي هنا )

اذن فنحن هنا امام شيئين مهمين:
اولا: نص استفهامي يحصر الصلاح في الله.
ثانيا: نص يطلق فيه السيد المسيح صراحتا دون اي لي للنصوص او لف او دوران دون اي فصال يطلق فيه السيد المسيح علي نفسه الراعي الصالح. و كلنا نعرف كلما ارتفعت رتبة القائد فهو راعي.. حتي اكبر السلاطين في الكون هو ايضا راعي.. فأذا ارتفعنا الي اعلي الاعالي فالله هو راعينا كلنا

لا أظن أن أحد قرأ كلامى على تلك النقطة , أرجو أن تقرأ الموضوع من البداية؛ لتعرف ردى على هذا ..ورد عليه..


اعطيك ايضا مثال يوضح لك النص:
انت تسير في الطريق و قابلت شخص مهذب في الطريق محترم تقي بلحية لا تعرفه... و قلت له يا حج.
فالتفت اليك و قال لك: لماذا تناديني بحج؟؟؟ لا يوجد حج الا من ذهب الي الحج.

عذراً يا عزيزى لكنك كحال إخوانك , فمثالك خاطئ ..

لأن الشاب قال للمسيح " أيها المعلم الصالح "ولم يقل له " أيها المعلم ", أما مثالك " أيها الحاج (....) " أيها الحاج ..ماذا ؟؟

هل الإختلاف واضح الآن بين مثالك والنص ؟؟

لك تحياتى وإحترامى..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
 

انت الفادي

الرب نوري
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
1,215
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم

الزميل الفاضل: أنت الفادى..

فهمت بُغيتك وأرجو أن يكون حواراً مثمراً وسأحلل كلامك التالى نقطة نقطة ..

الزميل الفاضل تقول..

اتمني انك تكون فهمت.. ولكن دعنا لا نسبق الاحداث و نري ماكتبت.


كلامك هذا يفتح الباب واسعاً , حيث يمكن لشخص أن يقرأ الكتاب المقدس ويفهم لغته وأسلوبه , ويفسره أيضاً على هواه, فأنت هنا لم تقصر التفسير على أصحاب ملتكم ومفسريكم , بل فتحته لأى شخص يقرأ الكتاب المقدس ويُحيط بألفاظه ..

لا عزيزي.. كلامي لا يفتح الباب علي مصرعيه بل يضع شروط صعبة جدا..
لان الشرط الاول هو: الكتاب يفسر الكتاب.. (حضرتك لم تأخذ بالك من هذا )
الشرط الثاني: لا يفسر الكتاب حسب الاهواء و الامنيات بل بحسب الكتاب المقدس (حضرتك لم تأخذ بالك منها)
الشرط الثالث: قرائة الكتاب المقدس كاملا و احتواء لغته و اسلوبه.
هذه الشروط في نظرك هي سهلة.. لان حضرتك تقول ما لا تفعل.. بمعني اخر.. تقول انك ملتزم بها.. قولا و لكن فعلا انت تبتعد عنها كلها بلا استثناء.


لقد فعلت حضرتك كالزميل "ربنا موجود " ولكن مع إختلاف الطريقة ..كيف ؟ أنت أخذت الشق الأول من كلام المسيح -عليه السلام - " لماذا تدعونى صالحاً " هنا أنت لم تكمل الباقى , لذا فى تكملة باقى كلام المسيح - عليه السلام - سنعرف أن قصده النفى.
.لقد تم ذكر النص مرارا و تكرارا .. و لذلك لا اعتقد انه يجب كتابته مرة اخري... مع العلم اني اكملت النص ليس لفظيا بل معنويا بقولي:
استفهام ثم حصر في الله..
هل لاحظت؟؟؟
استفهام ثم حصر في الله فقط..
و ليس نفي ثم حصر في الله فقط.

اعلم انك لم تفهم وسأوضح لك كيف اني ذكرت النص بمعناه كاملا:
استفهام = لماذا تدعوني صالحا.
ثم حصر في الله فقط = ليس صالح الا واحد و هو الله.
فما رأيك عزيزي؟؟؟ هل وضح لك الكلام؟؟؟
الاحظ من عدم فهمك لكلامي ليس عدم فهمك للالفاظ بل عدم قبولك للكلام اصلا.. لانك لو سلمت بأن النص موضوع الحوار ينقسم من هذين الجزئين لانتهت شبهتك.. ( مع العلم ان هذين القسمين واضحين وضوح الشمس. )
فحتي الان سيادتك لم تأتي بنفي بل اتيت ب استفهام و حصر.
ولكن دعنا نكمل و نري ما كتبت انت.



لنحلل الآية معك ومع الزميل ربنا موجود..

عندما وضع المثال " لماذا تدعونى محترماً " لم يعط فى مثاله شخصاً آخر غيرى , لأنه إذا كان هناك شخص آخر ونسبت اليه الإحترام , فأنا أنفيه عن نفسى - تواضعاً- , لذلك كان مثاله خاطئ لإعتماده على شخص واحد - علاقة فردية- الشخص ونفسه , أما النص يوضح أن المسيح ينسب الصلاح الكلى لله وحده وينفيه عن نفسه تواضعاً لربه , فيجب عليه أن يرفض إثبات صفة هى لله وحده, أما إقتطاع حضرتك للمثال دون التكملة , فهو يدل على أن الغرض من السؤال ليس النفى , ولكن إذا أكملنا النص سنجد المسيح ينسب الصلاح لله , إذاً هو ينفيه عن نفسه لينسبه لله..

. هذه اجابة علي كلام لم اقوله و لم اسئله .. كان الاحري بك ان ترد علي كلامي في مشاركة هي من المفروض موجهة ردا علي كلامي..
بمعني اخر: اجابة علي سؤال لم القيه و علي كلام لم اقوله.

ولكنك يا عزيزى لم تورد النص كاملاً , فكيف تقول النص ؟

. لاننا نعرف و كل قارئ للموضوع يعرف عن اي نص نحن نتحدث و خصوصا ان النص تم تكراره مرارا تقريبا في كل مشاركة.. فهل تنسي انت النص في كل مشاركة؟؟ حتي نكرره لك في كل مشاركة؟؟؟


وأنت قُلت..

فجاء الرد من السيد المسيح منقسم الي شقين:الشق الاول: هو سؤال استفهامي (لا يوجد نفي هنا )




لا أظن أن أحد قرأ كلامى على تلك النقطة , أرجو أن تقرأ الموضوع من البداية؛ لتعرف ردى على هذا ..ورد عليه..

. لا اكذب عليك عندما اقول لك قرأت الموضوع من اوله الي اخره و لم اجد ردا منك علي النص الذي قال فيه السيد المسيح انه هو الراعي الصالح.. كل ما وجدته هو اقتباس منك لهذا النص و لكن الرد علي النص الاخر..
فهل من الممكن ان تضع لي رقم المشاركة التي رددت انت فيها علي قول السيد المسيح بأنه هو الراعي الصالح؟؟؟



عذراً يا عزيزى لكنك كحال إخوانك , فمثالك خاطئ ..

لأن الشاب قال للمسيح " أيها المعلم الصالح "ولم يقل له " أيها المعلم ", أما مثالك " أيها الحاج (....) " أيها الحاج ..ماذا ؟؟

هل الإختلاف واضح الآن بين مثالك والنص ؟؟

لك تحياتى وإحترامى..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
. هههههههههههه...صدقني حتي لو احضرنا لك مثال مطابق ستجده ايضا مخالفا ليس لانه هو بالفعل مخالفا و لكن حتي لا تسلم انت بخطاء كلامك..
مع الملاحظة ان الامثلة تضرب لتقريب الفكرة.. و الفكرة واضحة جدا في كل الامثلة التي اعطيناها لك و لكن سيادتك تهرب منها بكلمة امثلة خاطئة.

انت تسير في الطريق و رأيت شيخ يسير في الطريق و ناديته و قلت له: ايها الشيخ الكريم.. رد عليك و قال لماذا تدعوني كريما؟؟؟ ليس كريم الا من تكرم علي الاخرين..
فهل نفي هذا الشيخ عن نفسه الكرم؟؟؟؟؟؟؟؟

يا تري المثال مظبوط المرة دي ولا لسه فيه اخطاء؟؟؟؟
هههههههههههههه..
مع ان من كل الامثلة السابقة توضح الفكرة جلية.

و مع ذلك حضرتك لم تأتي لي بالنص الواضح الصريح الذي ينفي فيه السيد المسيح عن نفسه الصلاح..
فكما اعطيتك انا نص صريح قاطع للسيد المسيح يقول فيه انه اكثر من مجرد معلم بل الراعي صالح..
فمن هو راعي الكون عزيزي؟؟؟؟؟؟؟:t9:
و رجاء خاص .. ان اردت ان ترد علي مشاركتي ان ترد عليها هي فقط و لا تخلط الحابل بالنابل (حتي لا تفقد مصداقيتك عزيزي.)
تحياتي.

 

ISLAM LIGHTNING

New member
عضو
إنضم
17 أكتوبر 2008
المشاركات
135
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
فى قلب النبى
بسم الله الرحمن الرحيم

الزميل الفاضل/ انت الفادى..

لقد تم ذكر النص مرارا و تكرارا .. و لذلك لا اعتقد انه يجب كتابته مرة اخري... مع العلم اني اكملت النص ليس لفظيا بل معنويا

بدايتك كانت بداية لفظية , فلا تتنقل من لفظى لمعنوى حتى لا يحدث إختلاط فى الفهم , وإذا أردت لإنتقال
فأعلمنى أولاً ؛ لأنى لا اجبرك ولا أضيق واسعاً عليك و لا ألزمك بما تفعل وما لاتفعل..



لاننا نعرف و كل قارئ للموضوع يعرف عن اي نص نحن نتحدث و خصوصا ان النص تم تكراره مرارا تقريبا في كل مشاركة.. فهل تنسي انت النص في كل مشاركة؟؟ حتي نكرره لك في كل مشاركة؟؟؟

لا لم أنس النص .. ولكنى كنت أعلق على قولك " شق الاول " ثم تتابع قولك بـ" النص " , لأنى قلت الشق الاول فقط يبين أنه إستفهام ليس إلا ,اما عند تكملة باقى النص سنجد ان المسيح ينفى عن نفسه الصلاح ويستنكره وينسبه لله فقط..


لا اكذب عليك عندما اقول لك قرأت الموضوع من اوله الي اخره و لم اجد ردا منك علي النص الذي قال فيه السيد المسيح انه هو الراعي الصالح.. كل ما وجدته هو اقتباس منك لهذا النص و لكن الرد علي النص الاخر..
فهل من الممكن ان تضع لي رقم المشاركة التي رددت انت فيها علي قول السيد المسيح بأنه هو الراعي الصالح؟؟؟

إرجع للمشاركة 54

انت تسير في الطريق و رأيت شيخ يسير في الطريق و ناديته و قلت له: ايها الشيخ الكريم.. رد عليك و قال لماذا تدعوني كريما؟؟؟ ليس كريم الا من تكرم علي الاخرين..
فهل نفي هذا الشيخ عن نفسه الكرم؟؟؟؟؟؟؟؟

عذراً ولكن الحق يُقال مثالك لثانى مرة خطأ .. ولكنه مع خطأه فإن الشيخ ينفى عن نفسه الكرم ؛ لأنه لو كان كريما ما سأل السؤال ..بل يقول .. ماذا تريد ؟؟

و مع ذلك حضرتك لم تأتي لي بالنص الواضح الصريح الذي ينفي فيه السيد المسيح عن نفسه الصلاح..

وَإِذَا وَاحِدٌ تَقَدَّمَ وَقَالَ لَهُ: «أَيُّهَا الْمُعَلِّمُ الصَّالِحُ أَيَّ صَلاَحٍ أَعْمَلُ لِتَكُونَ لِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ؟»
17 فَقَالَ لَهُ: «لِمَاذَا تَدْعُونِي صَالِحاً؟ لَيْسَ أَحَدٌ صَالِحاً إِلاَّ وَاحِدٌ وَهُوَ اللَّهُ. وَلَكِنْ إِنْ أَرَدْتَ أَنْ تَدْخُلَ الْحَيَاةَ فَاحْفَظِ الْوَصَايَا».


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,164
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
الاخ islam lightning
الان انت تلف و تدور حول موضوع تفسير الكتاب المقدس و قلنا انك غير مصرح و لن نسمح لك بتفسير الكتاب المقدس فلنا تفاسيرنا و مصادرنا التي نعتمد عليها و لا نحتاج لمسلم ليفسر لنا كتابنا

انتهت هذه النقطة

اي رد قادم سيتكلم عن تفسير الكتاب المقدس سيتم حذفها

ركزوا بالموضوع و كفاية تشتيت
 

انت الفادي

الرب نوري
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
1,215
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم

الزميل الفاضل/ انت الفادى..

اهلا بك عزيزي مرة اخري.. مع اني اعتب عليك في ردك التالي و لكن دعنا لا نستبق الاحداث.


بدايتك كانت بداية لفظية , فلا تتنقل من لفظى لمعنوى حتى لا يحدث إختلاط فى الفهم , وإذا أردت لإنتقال
فأعلمنى أولاً ؛ لأنى لا اجبرك ولا أضيق واسعاً عليك و لا ألزمك بما تفعل وما لاتفعل..

. سأراعي هذا مستقبلا.. مع علمي بأنك فهمت المقصود و عن اي نص نحن نتحدث.


لا لم أنس النص .. ولكنى كنت أعلق على قولك " شق الاول " ثم تتابع قولك بـ" النص " , لأنى قلت الشق الاول فقط يبين أنه إستفهام ليس إلا ,اما عند تكملة باقى النص سنجد ان المسيح ينفى عن نفسه الصلاح ويستنكره وينسبه لله فقط..
. اشكرك عزيزي علي موافقتك علي ان الشق الاول من النص الذي هو ملون بالاحمر هو استفهامي:
[q-bible] واذا واحد تقدم وقال له ايها المعلم الصالح اي صلاح اعمل لتكون لي الحياة الابدية. 17 فقال له لماذا تدعوني صالحا.ليس احد صالحا الا واحد وهو الله.[/q-bible]
. اما في الشق الثاني من النص فهنا انت اضفت من عندك ما هو ليس بموجود في النص و هذا انا اسميه عدم امانة.. لان السيد المسيح لم ينفي عن نفسه الصلاح يا عزيزي... لاني قصدت بالفعل ان اقسم النص بهذا الشكل حتي اكشف طريقتك الغير امينة في التفسير..
و هي واضحة لكل قارئ للموضوع..
المسيح لم ينفي الصلاح عن نفسه... بل حصر الصلاح في الله فقط... لاحظ الفرق عزيزي..
حصر الصلاح في الله فقط فمن هو السيد المسيح عزيزي؟؟؟؟
من هو السيد المسيح؟؟؟؟ هو الله الظاهر في الجسد..
فهل نفي السيد المسيح الصلاح عن نفسه؟؟؟
دعنا نكمل حتي نكشف للقرأ المزيد من مشاركاتك:



إرجع للمشاركة 54
. سألتك عن رقم المشاركة التي رددت فيها علي نص انا هو الراعي الصالح.. فقمت انت بأحالتي علي المشاركة رقم 54 التي تقول انت انك رددت علي هذه النص فيها.. فهل تقصد هذا الرد:
سأعيد على حضرتك ما قلته والذى لم تُعقب عليه..

النص واضح فى أن المسيح - عليه السلام -كان ينفى الصلاح عن نفسه , لأن هذا النص
" متشابه " أى أنه ليس بـ"محكم " , والدليل على ما أقول هو ما فعلتموه, لكى تثبتوا أن المسيح لم ينف عن نفسه الصلاح,بإستشهادكم بنصوص أخرى مثل " انا هو الراعى الصالح " ولأن النص لا يخدم ما تريدوه - إثبات الصلاح للمسيح - لجأتوا لنصوص أخرى لتؤكد أن المسيح صالح ؛ لأن النص- الأصلى- لا يخدم هذا الغرض بل يُعارضه..

وأنا أعيد على حضرتك السؤال مرة أخرى..

إذاً ما الدليل- أو المصدر - الذى إعتمدوا عليه ليقولوا أن المسيح لم ينف عن نفسه الصلاح بل يُثبته لنفسه ؟

اين تفنيدك للنص يا عزيزي؟؟؟؟ كل ما قلته عزيزي ان النص مشابه و غير محكم؟؟؟؟؟
اي نص هذا الغير محكم؟؟؟؟؟
اي نص تريد اكثر من ذلك؟؟؟؟؟؟؟ ها في هذا النص يقول لك السيد المسيح صرااااااااااااااااااااحتاااااااااااااا
( انا هو الراعي الصالح )
ماذا تريد وضوح اكثر من هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لم يقول صالحا فقط لم يقول معلم بل قال لك: الراعي الصالح..
دعنا نكمل حتي نكشف للقارئ اسلوبك الملتوي في الحوار.
و اعجبني سؤالك الذي القيته انت بنفسك:ما هو الدليل او المصدر الذي اعتمدوا علي في تفسير النص اصل الخلاف بأن السيد المسيح لم ينفي الصلاح عن نفسه.. و كان الدليل الذي انت وضعته في ردك و لكنك لم تعقب عليه هو قول السيد المسيح انا هو الراعي الصالح..
لان الكتاب المقدس يفسر بالكتاب المقدس.. اذن
ما هو الدليل الذي اعتمدت عليه انت لتقول ان السيد المسيح نفي الصلاح عن نفسه؟؟؟؟
النص اصل الخلاف : لماذا تدوعني صالحا؟ ليس صالحا الا واحد و هو الله
هو قسمين قسم استفساري و قسم حصر الصلاح في الله... و لا يوجد اي نفي عن شخصه..ليس هذا فقط بل هو هو نفسه القائل انا هو الراعي الصالح.
اذن فأنت تضيف من عندك ما ليس موجود في النص..







عذراً ولكن الحق يُقال مثالك لثانى مرة خطأ .. ولكنه مع خطأه فإن الشيخ ينفى عن نفسه الكرم ؛ لأنه لو كان كريما ما سأل السؤال ..بل يقول .. ماذا تريد ؟؟

. كنت اعرف ان ردك سيكون هكذا.. و لكن مثالي لم ينتهي بعد...
فتخيل انك تسير في الطريق بعد عدة ايام و شاهدت نفس الشخص واقف علي الطريق و يوزع امواله علي الفقراء...
ليس هذا فقط... بل يقول لهم: انا الشيخ الكريم......
فهل نفي هذا الشخص عن نفسه الكرم عندما سألك في المرة الاولي؟؟؟؟؟؟؟
الاجابة هي لا.... بل هو كان يستفهم منك... لماذا تنادي هكذا؟؟؟ هل لانك رأيت اعمالي ام مجرد ترمي بالالقاب شمال و يمين علي الناس؟؟؟؟
ااتمني ان يكون اتضح لك المثال..


وَإِذَا وَاحِدٌ تَقَدَّمَ وَقَالَ لَهُ: «أَيُّهَا الْمُعَلِّمُ الصَّالِحُ أَيَّ صَلاَحٍ أَعْمَلُ لِتَكُونَ لِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ؟»
17 فَقَالَ لَهُ: «لِمَاذَا تَدْعُونِي صَالِحاً؟ لَيْسَ أَحَدٌ صَالِحاً إِلاَّ وَاحِدٌ وَهُوَ اللَّهُ. وَلَكِنْ إِنْ أَرَدْتَ أَنْ تَدْخُلَ الْحَيَاةَ فَاحْفَظِ الْوَصَايَا».


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

. هذه فاجعة عزيزي...
لاننا قلنا لك القاعدة الاولي في تفسير الكتاب المقدس هي ان الكتاب المقدس يفسر بالكتاب المقدس..
و نحن لدينا نص هو اصل الخلاف في تفسيره بيني و بينك..
اذن الفيصل في هذا الخلاف هو تفسير هذا النص بنص اخر من الكتاب المقدس..
و انا قمت بدوري و اعطيتك النص الصريح القاطع المانع الذي ليس فيه اي ريبة او اختلاف او سؤ فهم يقول فيه السيد المسيح : انا هو الراعي الصالح...
و طلبت منك بدورك ان تأتيني بنص من الكتاب المقدس يكون ايضا بنفس الوضوح يقول فيه السيد المسيح مثلا: انا ليست بصالح.. او بمعني اخر نص لا يترك اي مجال لاسائة الفهم.

فماذا فعلت انت عزيزي؟؟؟؟؟؟؟؟
:p30:
فسرت الماء بالماء..
اين القرينة يا عزيزي...
انا اعطيتك قرينة من الكتاب المقدس تثبت بما لا يدع مجال للشك ان السيد المسيح لم ينفي عن نفسه الصلاح بل هو القائل بأنه هو الراعي الصالح.
فأين قرينتك عزيزي؟؟؟؟ طلبت منك القرينة فقمت بوضع نفس النص اصل الخلاف..

ماذا نفهم من ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نفهم ان سيادتك تريد ان تفرض رأي و فكر هو خاطئ و هذا واضح وضوح الشمس.. و تنتظر منا ان نترك لك العنان في ان تفسر الكتاب المقدس كما تريد و هذا امر مرفوض تماما.. لانك لا تفسر الكتاب المقدس بالكتاب المقدس بل بحسب اهوائك .. لانك تفسر الكتاب المقدس بدون قرائة للكتاب كله... ولانك لا تفهم لغة الكتاب المقدس و اسلوبه.. ولا يتوقف الامر علي الفهم بل علي الاحتواء الكامل عزيزي.

تحياتي.
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
+++ يؤسفنى أن أقول أن الأخ الفاضل / islam lightning ، يتبع نفس إسلوب فضيلة الشيخ إدريس فى محاورته مع الأستاذ وحيد ، حتى أكاد أشعر أنهما شخص واحد ، أو روح واحد .
+++ فمع أن كليهما مهذب جداً ، وتلك مزية عظيمة جداً ، حتى أن المثل الشعبى المصرى يقول بحق :- " الأدب فضلوه على العلم " .
+++ ولكن المشكلة هى فى أنهما يفكران فى وادٍ منفصل ، بعيداً عن المناقشة وعن الردود عليها .
+++ يمسكان نقطة ويلفان ويدوران حولها ، مهما قيلت ردود ، ومهما إستـُهلكت هذه النقطة بالردود والنقوض الحاسمة .
+++++++++ إنى آسف على كلامى هذا ، ولكنى متأسف بالأكثر على هذا الحال المؤلم .
 

ISLAM LIGHTNING

New member
عضو
إنضم
17 أكتوبر 2008
المشاركات
135
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
فى قلب النبى
بسم الله الرحمن الرحيم

الزميل الفاضل : أنت الفادى..

يبدو أنك تسرعت فى الحكم على كلامى , ظناً منك أنى أعترفت بأن المسيح - فى هذا النص - صالح .

لذا فأعذرنى لتأخرى فى الرد وذلك لإنشغالى , فأستسمحك فى الإنتظار قليلاً..

الزميل الفاضل : مكرم زكى شنودة..

مشكور جداً على كلامك الطيب , ووصفى بالأدب فوالله هذا شعورى تجاهك لأنك من الشخصيات المحترمة التى سعدت بالتحاور معها , أما بخصوص الحوار فأنا لا أعرف من إدريس هذا الذى تدعوه - حضرتك - شيخاً
و أنا لا أتكلم من عندى فكله من واقع الكتاب المقدس .

إنتظرنى يا زميل فلى عودة بأذن الله تعالى..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
 

انت الفادي

الرب نوري
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
1,215
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم

الزميل الفاضل : أنت الفادى..

يبدو أنك تسرعت فى الحكم على كلامى , ظناً منك أنى أعترفت بأن المسيح - فى هذا النص - صالح .

لذا فأعذرنى لتأخرى فى الرد وذلك لإنشغالى , فأستسمحك فى الإنتظار قليلاً..

الزميل الفاضل : مكرم زكى شنودة..

مشكور جداً على كلامك الطيب , ووصفى بالأدب فوالله هذا شعورى تجاهك لأنك من الشخصيات المحترمة التى سعدت بالتحاور معها , أما بخصوص الحوار فأنا لا أعرف من إدريس هذا الذى تدعوه - حضرتك - شيخاً
و أنا لا أتكلم من عندى فكله من واقع الكتاب المقدس .

إنتظرنى يا زميل فلى عودة بأذن الله تعالى..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

اهلا عزيزي اسلام رديمبشن.
خذ وقتك .. نحن نقدر مشغوليات الحياة.. و لا يهمك.

و اسمح لي في نفس الوقت ان اقول لك:
انا لم اتسرع في كلامي.. نقلت فقط ما قلته انت بخصوص الشق الاول من النص ( الجزء الاستفساري )

و اسمح لي ايضا في نفس الوقت ارد علي جملة انت قلتها في مشاركتك هذه:
وانا لا اتكلم من عندي فكله من واقع الكتاب المقدس..
اسمح لي ان اقول لك:
بل انت تتكلم من عندك فأنت تريد ان تفسر الكتاب المقدس علي هواك.. و هذه طبعا طريقة خاطئة.
و بأختصار.. و من واقع الكتاب المقدس اتينا لك بالدليل القاطع علي ان السيد المسيح لم ينفي الصلاح عن نفسه.

عموما.. خذ وقتك.. و لديك الكتاب المقدس.. و لديك خاصية البحث فيه.. و في انتظار ردك.
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,164
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
نتمنى ان تكون فترة تأخرك هذه هي فترة مراجعة و تأني لكي تعرف الحوار باصوله و مصادره و لا تكرر خطأك السابق بتفسيرك للكتاب المقدس بنفسك و بكزاجك و بحسب هدفك المُسبق

الاخ انت الفادي طرح عليك طريقة رائعة و هي تفسير الكتاب المقدس بالكتاب المقدس, فقلنا ان المسيح قال انه صالح و قلنا ان تلاميذ المسيح وصفوه ايضاً بالصالح و منبع كل صلاح

فالدور عليك ان تأتي لنا بنص واحد فقط يقول ان المسيح غير صالح و ليس تكرار نفس نص الشبهة الذي فندناه من اول رد في هذا الموضوع..
 

كيلوا

New member
إنضم
2 نوفمبر 2008
المشاركات
11
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لالالالالا يا اخ انا لا اسمح لك بهذا انا مسلم واكثر الانبياء ذكرا في القران هو عيسى ( عليه افضل الصلاة والسلام ) لا اسمح لك نحن نحب عيسى يمكن اكثر مما تحبونه انتم فلا اسمح لك بان تتكلم عنا هكذا ونحن لا نقول ان عيسى ليس صالحا بل هو من الرجال الصالحين وهو عند الله اكثر فاكثر
 

كيلوا

New member
إنضم
2 نوفمبر 2008
المشاركات
11
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ولكن يقصد عيسى بان الله هو الصالح وعندما كان اكثر الناس لم يؤمنو برسالته فاراد ان يضهر لهم صفات الخالق ( عز وجل )
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
الأخ الفاضل / كيلو
+++ سيادتك دخلت فى نصف الكلام ، فليتك تراجع الحوار كله لتعرف مسار الكلام وليكون دخولك فيه موفقاً .
+++ فأصل الحوار ، هو أن الأخ الفاضل / islam lightning ، قال أن السيد المسيح ينفى عن نفسه الصلاح ، فهكذا تخيل هو ، بسبب قراءته لجزء من الإنجيل ، بدون معرفته لكل الإنجيل .
+++ وقد رد عليه الإخوة الأحباء ، بأنه يجب دراسة الإنجيل كله كوحدة واحدة ، إذ أن قانون الإنجيل هو أنه ليس فيه تناقضات ولا إلغاءات ، بل تكامل تام .
 

ISLAM LIGHTNING

New member
عضو
إنضم
17 أكتوبر 2008
المشاركات
135
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
فى قلب النبى
حرر بواسطة My Rock
لخروج العضو عن جوهر الموضوع
لتطرقه لنصوص اخرى
لتفسيره النصوص الكتابية بنفسه و ليس بالاعتماد على المصادر المسيحية
 

صوت الرب

مشرف محاور
مشرف سابق
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
5,915
مستوى التفاعل
200
النقاط
0
الإقامة
الأردن
لالالالالا يا اخ انا لا اسمح لك بهذا انا مسلم واكثر الانبياء ذكرا في القران هو عيسى ( عليه افضل الصلاة والسلام ) لا اسمح لك نحن نحب عيسى يمكن اكثر مما تحبونه انتم فلا اسمح لك بان تتكلم عنا هكذا ونحن لا نقول ان عيسى ليس صالحا بل هو من الرجال الصالحين وهو عند الله اكثر فاكثر
لالالالالالالا يا أخ أكثر الأنبياء ذكرا في القرآن هو موسى :t30:
الآن لنعد على الموضوع ..
أين قلنا أن المسيح ليس صالح لتتهمنا بذلك ؟
أشك أنك قرأة الموضوع
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,164
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
الاخ islam lightning

اسمحي اقلك انك مفلس ولا تملك حرفاً لتضيفه
اعطيناك اكثر من فرصة و انت لا تملك سوى التدليس و سوى تفسير النصوص بنفسك

لذلك تفضل بالتنحي عن الموضوع لنرى شخصاً اخر للحوار بصورة علمية و اكاديمية تعتمد على المصادر لا على الهلوسات الشخصية
 

ISLAM LIGHTNING

New member
عضو
إنضم
17 أكتوبر 2008
المشاركات
135
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
فى قلب النبى
بسم الله الرحمن الرحيم

الزميل my rock
لا أعلم من المفلس فينا ؛ لأننى أحضرت أكثر من دليل على ما أقول , وأوضحت خطأ الإستشهاد بنصكم لإثبات صلاح المسيح , ثم تأتى بعد كل ذلك -وبكل سهوله -وتحذف ردى , وسيبقى هذا النص واضحاً , بأن المسيح ينفى عن نفسه الصلاح ... والفضل لكم... فشكراً على الإثبات.
كنت أريد المتابعة , لكن للأسف لا يوجد أى تشجيع ..
 
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,634
مستوى التفاعل
296
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
الزميل my rock
لا أعلم من المفلس فينا ؛ لأننى أحضرت أكثر من دليل على ما أقول , وأوضحت خطأ الإستشهاد بنصكم لإثبات صلاح المسيح , ثم تأتى بعد كل ذلك -وبكل سهوله -وتحذف ردى , وسيبقى هذا النص واضحاً , بأن المسيح ينفى عن نفسه الصلاح ... والفضل لكم... فشكراً على الإثبات.
كنت أريد المتابعة , لكن للأسف لا يوجد أى تشجيع ..

اتحداك ان تاتي بمفسر يقول ان المسيح غير صالح من المفسرين هل تقدر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
أعلى