أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Spiritual

New member
عضو
إنضم
29 ديسمبر 2007
المشاركات
72
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

متابعة للمداخلة الثانية..
أولاً قبل الدخول في الاجابة أريدك أن تفسر لي 9\38 يوحنا " من ليس ضدنا فهو معنا لأنها توضح بعض المفاهيم والله يكافئ من كان معه..
ماهي طبيعة القديسن الذين أرسلهم المسيح إلى اليهود "" هل هم مبعوثين أو رسل أو أنبياء" فإن كانوا رسل فهل يكونوا كالرسول موسى عليه السلام؟؟ أم هم أنبياء فيكونوا كهود ويونس وداوود عليهم السلام وغيرهم،، أم يكونوا أناساً عاديون مزودين بالروح القدس "" كما هو الحال عند المسيحيين " التعميد" ؟؟
لماذا أقرأ "ما يدعو للقتل أو النجاسة" أقول لك في رأيي خطأ وخطأ جسيم فهناك آية قرآنية مكتوبه باللغة العربي التي تفهمها تنصحك بما يجب علمه""يا أيها الذين آمنوا إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين"" والذي آمنوا تطلق في الإسلام بمن آمن بالله والملائكة والكتب والرسل ......... أي لك لو أكملت إيمانك.. فعذراً انت على خطأ لأن الصواب أن تقرأ وتحكم،، فمن قال لك أن الاسلام يحث على القتل والرزيله؟؟ فهل من جاء من المسلمين وقرأ ما قل السيد المسيح "لا تظنوا أني جئت لأرسي سلاماً على الأرض، ما جئت لأرسي سلاماً بل سيفاً فإني جئت لأجعل الإنسان على خلاف مع أبيه"" ماذا سيقول عن المسيحية؟؟ ،، ماذا سيقول عن الكنيسة الموجودة في بلغاريا ومكونة من أكثر من ثلاثين ألف جمجمة لمسلمين من الحروب في القدس من الحملة الصليبية عليها بالصور والتفاصيل إن أحبت لأرسلها لك كاملة؟؟ أجب لو سمحت؟؟ أما لو قرأ وتمعن لعرف أن ما كتب شيء وما فهم شيء آخر لعرف حقاً أن الدين المسيحي دين محبة وسلام..ي فلم لا تقرأ القرآن يا فريدي قراءة محايدة لترى بأم عينيك!!
المشكلة لو أني أوردت لك تصرفات صدرت عن قساوسة وعلماء ورهبان بحق أطفال أو غيره فما هي إلا تصرفات شخصية لا تعيب الدين في شيء فليس الإنسان بمعصوم عن الخطأ..

أما مواضيع الطلاق والزواج الثاني والخلع وغيرها فكما أورد لك "" للضرورة أحكام.. فمثلاً لو أن زوجة شاب أصيبت بشلل لا تستطيع فيه القيام بواجباتها الزوجية .. فهل تنصح الزوج "" بالزنى أو الانتحار أو بجيرل فريند؟؟ أم من الأكرم بالزواج مع الابقاء لزوجته الأولى معززة مكرمة يخدمها طول عمرها ؟؟؟
ولو كانت زوجة أحدهم قذرة ،، لا يمكن لأحد احتمالها سليطة اللسان فيها كل عيوب العالم فيها كل الصفاة السئة أو أن رجلاً حقيراً سارقاً شرساً "" أيجب أن تتحمله أو يتحملها طوال عمره "" فإن انفصلا أتريده أو تريدها أن تزيني؟؟
فإن لم تقبل نصيحتى فلست ألومك فاقبل ما شئت إنما بما قرأته أحترمك وأقدرك وأطلب لك الصلاح
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

Spiritual
قولك أخي عن الخلطة .. فالخلطة ليست تعبيري بالأساس فقد كان يقصد بها خليط الأديان أو توحيد الأديان

لا يوجد شئ إسمه ((توحيد الأديان)) وإذا كان من يُريدون فعل ذلك

فالمسيحية أعلى وأسمى من هذا
ــــــــــــــــــــــــــــ

ففي أول بند كلام امسيح لا يخلط مع وصايا ناس قذرة

المقصود كلمة الخلط نفسها
ــــــــــــــــــــــــــــ

القذارة ...

هي كلمة نقولها عندما يُقدم شخص شئ بأيدي قذرة فتكون الكلمة في محلها

ــــــــــــــــــــــــــــ

أما الافتداء بالشبيه "" فهذا ما لا يقره المسيحيون وأنا معك ولكن أقرار الله شيء آخر ولتكن مشيئته كما يريد هو ولسنا نحن..

إقرار الله موجود في الكتاب المقدس ... وأنت لا تملك الكلام عنه

وأنا أعرف الله أكثر منك ... لا نقاش في ذلك
ــــــــــــــــــــــــــــ

الاهوت صعد قبل صلب السيد المسيح ليست أفكار شيطانية بل هذه هي الإجابة منك ((اليهود و الرومان عزبوا و ضربوا الناسوت.. لانه لا يوجد بشر يقدر ان يمس اللاهوت)) ""

تلاعب بالألفظ ... فلتعرف أن الناسوت لا ينفصل عن اللاهوت أبداً
ــــــــــــــــــــــــــــ

فالذي صلب و قبر و قام من الاموات هو الناسوت.. اما اللاهوت فهو حي داثم الوجود و لا يقدر بشر علي ان يمسه بشئ لان كل الكون يخضع لله و لا يخضع الله لكائن."" فهل تقر بخطأك؟؟

اللاهوت لا يفارق لأنه كلي الوجود أي لا ينزل ولا يصعد

هذة الأفعال لا تسري على لاهوت المسيح

أين الخطأ ..... لكنها تجربة منك للتشويش فقط
ــــــــــــــــــــــــــــ

إسماعيل والفداء بالكبش "" مفهوم ......"" واسحق المفهوم المسيحي"" والله أعلم مني ومنك

إسحق وإسماعيل شخصان وليس مفهومان ..... عيب عليك
ــــــــــــــــــــــــــــ

أما حقيقة الصلب فو أقريت أن الإنجيل يعرفها "" أقر ذلك معك ولكني لم أزد إلا أن الله أيضاً يعرفها..

بل الله خطط للصلب وتمجد فيه ونلنا نحن الحياة الأبدية بموت المسيح

الذي إنتصر على الموت ونلنا نحن هذا الإنتصار أيضاً
ـــــــــــــــــــــــــــ

هل في اعتقادك أن آدم لم يكن رسولاً من الله ...""

آدم رسول لمن ... هل كان هناك بشر لإرسال آدم إليهم ... أفكارك غير سليمة
ــــــــــــــــــــــــــــ

وقولك المسيح صعد لاهوت وناسوت ولمسه الناس خطأ..

لن أجيبك ...... إقرأ إنجيل يوحنا 20 : 27
ــــــــــــــــــــــــــــ

لأنك بذلك تقر موت اللاهوت لمدة ثلاثة أيام.. أليس كذلك؟؟

أنت ترى أنه إقرار ...... نظرتك خاطئة ..... مرة أخرى اللهوت لا يموت

أرجوا ألا تلصق بي كلام كاذب
ــــــــــــــــــــــــــــ

السموم التي ترينها سموم وأعمال شيطانية يراها أكثر من مليار ونصف إنسان غير شيطانية أو سموم !! صح؟؟

لأ مش صح

ليس مليار ونصف بل لو قال كل العالم عكس ما قال المسيح

سأكذب العالم كله وأصدق المسيح

ليبقى المسيح صادقاً وكل إنسان كاذب

رومية 3 : 4

حَاشَا بَلْ لِيَكُنِ اللهُ صَادِقاً وَكُلُّ إِنْسَانٍ كَاذِباً.



 

Spiritual

New member
عضو
إنضم
29 ديسمبر 2007
المشاركات
72
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

الحقيقة أني يا صديقى قد ذهلت فعلاً ّّّ !!!(( وفولك :تلاعب بالألفظ ... فلتعرف أن الناسوت لا ينفصل عن اللاهوت أبداً)) يعني أن الله "استغفر الله" قد صلب وأهين وعذب وقتل من اليهود للهوتاً وناسوتاً لأن الاهوت لا يفاق الناسوت ؟؟؟ وبعد أن قتل "" مات الله "" لمدة 3 أيام "" استغفر الله"" لأنه لم يفارقه .. فهل تعترف بالموت والقيامة كما جاء في الإنجيل أم لا؟؟ تعني أن الله ترك الكون لمدة 3 أيام ليفتدي الناس من خطيئة آدم وليفتدينا نحن !!!!! وليغفر هو بعد ذلك لنا ؟؟ فلو كنت أنت تعتقد بذلك فمن واجبي أن أتحرى الحقيقة من أحد العلماء وبعدها أقرك أو لا أقرك بما تعتقد !! سأضطر لمراجعة إيطاليا وأعود إليك ..
سأعود لو أذن الله لي لأضع لك الحقيقة وريثما أعود فلا يزال طرحي قائما بأن أريك الكنيسة وموقعها((على بعد 70 كيلومتر شرق عاصمة جمهورية التشيك في مقاطعة بارغوي تقع مدينة سيدليك ، وهي مدينة تتميز بكنيسة أو(مقام) أثرية غير طبيعية ...)) معمولة من أربعون ألف جمجمة ... راجع الموقع وسترى بأم عينيك .. وإلى اللقاء
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

أريدك أن تفسر لي 9\38 يوحنا " من ليس ضدنا فهو معنا لأنها

الشاهد غلط
ــــــــــــــــــــــــــــــ

ماهي طبيعة القديسن الذين أرسلهم المسيح إلى اليهود "" هل هم مبعوثين أو رسل أو أنبياء"

هذا موضوع منفصل تماماً .... إفتح به موضوع جديد
ــــــــــــــــــــــــــــــ

لماذا أقرأ "ما يدعو للقتل أو النجاسة"
ــــــــــــــــــــــــــــــ

فهل من جاء من ......وقرأ ما قل السيد المسيح "لا تظنوا أني جئت لأرسي سلاماً على الأرض، ما جئت لأرسي سلاماً بل سيفاً فإني جئت لأجعل الإنسان على خلاف مع أبيه"" ماذا سيقول عن المسيحية؟؟

لن أجادلة لكني أقول آمن بالمسيح تفهم كل شئ
ــــــــــــــــــــــــــــــ

.... يا فريدي قراءة محايدة لترى بأم عينيك!!

لم أري طوال عمري شخصاً قرأ كتابك ... وتغير للأفضل بل من ردئ الى أردئ
ــــــــــــــــــــــــــــــ

المشكلة لو أني أوردت لك تصرفات صدرت عن قساوسة وعلماء ورهبان بحق أطفال أو غيره فما هي إلا تصرفات شخصية لا تعيب الدين في شيء فليس الإنسان بمعصوم عن الخطأ..

ها قد وقعت في الفخ وظهر ما بقلبك

وبدأت تغلط في أتباع المسيح الذي تتظاهر أنك تحبه
ــــــــــــــــــــــــــــــ


أما مواضيع الطلاق والزواج الثاني والخلع وغيرها فكما أورد لك "" للضرورة أحكام..

قوانين وتعاليم وكلام الله لا تتغير حسب الحاجة
ــــــــــــــــــــــــــــــ

فمثلاً لو أن زوجة شاب أصيبت بشلل لا تستطيع فيه القيام بواجباتها الزوجية .. فهل تنصح الزوج "" بالزنى أو الانتحار أو بجيرل فريند؟؟

لا لا لا بل يبقى بجوارها ويُثبت أنه رجل أصيل ويُظهر رجولته

ويحميها ويحملها على رأسه حي الموت

فالحب في القلب ...... أقوى من الشهوة في الجسد

معلش هذة صفات أولاد الله فقط
ــــــــــــــــــــــــــــــ

ولو كانت زوجة أحدهم قذرة ،، لا يمكن لأحد احتمالها سليطة اللسان فيها كل عيوب العالم فيها كل الصفاة السئة

يُصلي من أجلها فيُغيرها المسيح فتصبح ملاكاً
ــــــــــــــــــــــــــــــ

أو أن رجلاً حقيراً سارقاً شرساً "" أيجب أن تتحمله أو يتحملها طوال عمره ""

صلت إمرأة من أجل زوج كهذا سنين وإستجاب لها المسيح وغيرة

ورجع اليها مقبلاً يدها التي خدمته طول هذة السنين طالباً المغفرة

أرأيت ... المسيح يُغير ... ما أعظمه
ــــــــــــــــــــــــــــــ

فإن انفصلا أتريده أو تريدها أن تزيني؟؟

الإيمان القلبي الصحيح يكبح جماح الشهوة داخل الجسد ... عظيمة هي أعمال المسيح
ــــــــــــــــــــــــــــــ

... وأطلب لك الصلاح ...

هل رأيت في عباراتي ما لا يُحث على الصلاح



الذي يسير وراء صلاح الله

ُتصبح أعماله صالحة

إذا هو يرى بالايمان

وجه المسيح

طوال النهار


 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

يعني أن الله "استغفر الله" قد صلب وأهين وعذب وقتل من اليهود للهوتاً وناسوتاً لأن الاهوت لا يفاق الناسوت ؟؟؟

المسمار ثقب يد الميسح بحسب الجسد ... لكنه لم يؤثر حرفياً في اللاهوت
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وبعد أن قتل "" مات الله "" لمدة 3 أيام "" استغفر الله"" لأنه لم يفارقه

أتأتي بعبارات ُتعثر بها نفسك ... الأفضل أن تسأل فُنجيبك
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فهل تعترف بالموت والقيامة كما جاء في الإنجيل أم لا؟؟

كلامي واضح في هذة النقطة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تعني أن الله ترك الكون لمدة 3 أيام ليفتدي الناس من خطيئة آدم وليفتدينا نحن !!!!!

الفعل (( يترك )) لا ينطبق على لاهوت المسيح فهو موجود في كل الكون

فهو موجود على الأرض نفس وجوده في السماء
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وليغفر هو بعد ذلك لنا ؟؟ فلو كنت أنت تعتقد بذلك فمن واجبي أن أتحرى الحقيقة من أحد العلماء

لا تعتمد على البشر ... بل كلم الله فيُجيبك ويُزيل حيرتك
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

سأعود لو أذن الله لي لأضع لك الحقيقة


الحقيقة عندي ..... والمسيح ربي

عزيزي:
لا تعبث بأبديتك الموضوع أهم من التاريخ والناس والغني والجاه والشهوة

إنها أبديتك ((((( حياتك التي لن تنتهي )))))
 

Spiritual

New member
عضو
إنضم
29 ديسمبر 2007
المشاركات
72
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

صدقني يا فريدي يا صديقي لو أن أي إنسان قرأ ما كتبته لما استطاع أن يفهم أي إجابه،، فكل إجاباتك ألغاز فإما هي تهرب أو أنت الانسان يأخذ فكرة غلط عن إجاباتك وزي شخصين شافوا جسم أسود من بعيد الأول قال طير والثاني قال عنزه أصر الأول والثاني على موقفهما فطار الجسم ،، قال الله الأول شايف كيف طير ؟؟ قال الله الثاني شوف......... عنزه ولو طارت !!
يعني يا فريدي يا عزيزي أوردت لك أننا لو نحكم على تصرفاة بعض الأفراد سواء كانوا قساوسة أو رهبان أو رجال دين مسيحيين أو مسلمين أو حتى بوذيين كانت غلط ،، هل نتهم دينهم إنه غلط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بتقوللي شايف شايف .. وقعت بالغلط وبتدعي إنك بتحب السيد المسيح !!!! يعني شو جاب هاد على هاد؟؟؟ ما دخل حبي للمسيح بتصرفات غير مسؤولة من رجال دين ؟؟ وأنا مالي ومال تصرفاتهم ؟؟ همه غلطوا عشان همه ناس غير معصومين وحسابهم عندر ربهم .. بتقوليلي أنما ما بحب المسيح؟؟
شيء ثاني .. بقوللك عن الكنيسة اللي مكونة من أربعين ألف جمجمة وهيكل مسلم " بفن تشكيلي" في تشيكوسلوفاكيا ،، إنه تصرفات غير مسؤوله من ناس غير معصومين ومش لازم نتهم المسيحية بأنها ديانة إرهابية.. أنا بدافع وأنت بتقولي شفت ؟؟؟ بتقول بتحب المسيح؟؟؟ إيش هالمنطق؟؟
وبعدين إنت فاكر إن كل الناس ماشاء الله إيمانهم زي الصخر زيك؟؟
أقول لك أن واحد اضطر ينفصل هو وزوجته ....... بتقوللي اكبت شهواتك ... أفضل !! يعني كل أوروبا وأمريكا والغرب وتلتين العالم شبابهم وبناتهم بويفريند وجيرل فريند أي 99.9% ماعرفوش يكونوا زي ما انت عايز وكل واحد وواحده بويفريند وجيرلفريند كلهم زناة وفي النار وغير مؤمنين ؟؟ هل هذا منطقك ؟؟
يا سيدي فهمين أرجوك،،، يعني عشان نتبع حرفياً تعاليم السيد المسيح "" نقول أقول لصهيوني حرق لي إبني في رامالله وفجرلي أمي والا أبوي مسيحي والا مسلم أقولله يا حبيبي ؟؟ هيل هذا ما تعلمته يا فريدي من الإنجيل؟؟ بتقوللي واحد حرامي هجم علي وخلعني بكس على نيعي وأخد الموبايل بقلله معلش يا خوي تعال عندي تلفزيون خده؟؟؟ خليك منطقي يا فريدي وإحكي حكي منطقي !!
صدقني جننتني.. وخصوصاً بمسألة اللاهوت والناسوت .. تصر على موقفك.. اللاهوت والناسوت لم يفترقا ولن يفترقا وقد صلب السيد المسيح ناسوتاً ولاهوتاً ومات لاهوتاً وناسوتاً وبعد 3 أيام قام "القيامة" وبعدين بتقولي إن اللاهوت لا يمكن أن يموت؟؟ فلو مامات الناسوت كان عايش والا مات؟؟ كلام فعلاً غريب
الذي أعرفه وقلته لك يا فريدي.. حاشى الله له أن يموت.. الله الذي خلق الكون خلقني وخلقك،، خلق النور والكون كله ...يقتل نفسه ويرضى بإهانات صراصير الأرض يهودا أم رومان وهو العالي المنزه عن أي شيء لماذا؟؟ ليغسل خطيئة آدم عشان أكل من الشجرة !!!! أنا أتكلم عن الله يا فريدي الله لا أتكلم عن أي مخلوق أو خالق آخر.. عن الله ربي وربك ورب العزة .......... أنا أؤمن بالفداء.. الفداء الصح.. الفداء المكتوب بالإنجيل كتابي "أنا المقدس" وليس كتابك أنت لأنك تتلو الكتاب لا تقرأه.. كأنك تتلو حكما أو تذيع خبراً فأما أنا فأقرأه قراءة أفهم معناه لا أفسر كما تقول أنت " أحبوا أعداءكم" أي أنك أنت جعلته عدوا !!! أقول لك عفواً تحليلك خاطئ...... اسمع يا سيدي الكلام الصح.. السيد المسيح أراد أن يعلمك أرقى وأسمى المعاني في التسامح والتسامي والرقي......... ال لك حتى عدوك عامله بالحسنى وادعي للذي يسيء إليك عسى أن يهديه الله قال لك عندما قال" فأدر له خذك الأيمن"... أن لا تقابلوا الشر بالشر.. أي لو أن إنساناً قتل ابنك لا تقتل ابنه.. لأن دينك يا فريدي يعلمك الرقي بالمعاملة يعلمك أن تكون إنساني وليس عدواني ..ولم يقل لك أن تقف وتقوله حاضر يا سيدي ... بل الذي يجب أن نفهم بأن الحكمة والفطرة تقول من قتل ابنك فيجب أن يكون عليه قصاصاً "منك من المحكمة من القاضي من رجل الدين من أي حد.. قصاصاً عادلاً حتى لو وصل إلى الحكم عليه هو .... وليس لإبنه بالطبع.. بالاعدام... والآن لتعرف ما يريده المسيح منك: لو صدر الحكم وكان في إمكانيتك مسامحته والتخفيف عنه ما أمكن... فعندها فقط تكون قد أحببت عدوك..... فهمت يا سيدي والا عندك أقوال أخرى؟؟؟
وشيء آخر.. بالنسبة لموضوع الزواج والطلاق... خلينامنطقيين.. الطلاق 5/31 يوحنا من طلق زوجته لغير علة الزنى فهو يجعلها ترتكب الزنا ومن تزوج بمطلقة فهو يرتكب الزنا" قال من طلق لغير تهمة الزنا ... قال من طلق.. أي أن هناك من يطلقون من غير علة الزنا ..وبتطليقهم بهذا الشكل تعتبر خطيئة كبيرة .. وحتى أبين لك هذه الحقيقة في الاسلام قال " إن أبغض الحلال عند الله الطلاق"" أ أن الطلاق بغيض جداً وهو أبغض شيء عند الله.. لكنه حلال.. والمسيح لم يقل عنه حرام إنما قال أنه خطيئة كبيرة أيضاً.. لكنك لو وازنت بين خطيئة الطلاق وخطيئة الزنى هل توجد مقارنة بينهما؟؟ المسيح يقول " فإن كانت عينك اليمنى فخاً لك فاقتلعها وارمها عنك ،، فخيرلك أن تفقد عضواً من أعضائك ولا يطرح جسدك كله في جهنم........ فهل نطرح جسدنا كله في النار.. ولا نطلق؟؟
فريدي أقول لك يا صديقي الدين المسيحي دين روحاني دين أحاسيس دين التسامي دين الرقي دين المحبة وبدونه لن تعرف الحب........لا أقول ذلك لأجاملك لأني بصراحة مسيحي أكثر منك أقرأ الإنجيل لا ألوه أفهم معانيه وحكمه وأعرف أن الله يعلم تماماً ماذا خلق ،، يعلم نوازعه وفطرته وكل شيء عنه يأمره أن لا يعيش كالحيوان دون عقل أو يترك شهواته على الغارب.. لم يمنع عنك شهواتك ولم يتدخل بغرائزك ولكن المسيحية يا قريدي تتحدث معك بالاكستريم...... أي بالمطلق """"""""""""" ولو تلوت معنى قوله للذي أراد أن يدفن أباه بأن دع الأموات يدفنون أنفسهم ... فبمفهومك يتوجب عليك أن ننتظر الأموات حتى يدفنون أنفسه؟؟؟ فأنت تتلو الآية التي يجب أن تقرءها بمفهوم السيد المسيح .. أنه من الأهم أن تلحق بالمسيح أم تلتفت إلى أمور الدنيا ............. صح والا أنا غلطان.......... لا تغالي يا فريدي .. المسيح أمرني أن أحبك وأسامحك وأن أعطيك كل شيء لو طلبته مني ..... وأنا أقول له سمعاً وطاعة

:beee::yaka:
 

avram

New member
عضو
إنضم
19 يوليو 2007
المشاركات
185
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

كتب الصديق مجاهد بالقلم رداً على نقطة واحدة من نقاط كثيرة تناولتها في موضوعي هذا، لكن لا باس
ووجدت من الفائدة أن آضع ردي عليه هنا في الموضوع كما وضعته في موضوعه.

الصديق العزيز مجاهد بالقلم
أعتقد أن من آداب الحوار أن تّضع ردك في الموضوع، ولكن لا باس، وكلامك مردود عليه في الموضوع نفسه، لذلك لم آهتم بالرد هنا لأني لا أريد التكرار.
لكن إحتراماً لك ولشخصك رغم أنك لم تفعل أنت ذلك سوف أرد على موضوعك هنا وهى آخر مرة أرد فيها عليك هنا في موضوعك، وأرحب بك بكل مشاركتك في موضوعي لتكامل الموضوع

أولاً إتهمامك بأنني غير موضوعي لم يُغير من الوضوع شى، فلا داعي للرد على الشخص بّقدر ما يّجب الرد على الموضوع
ما في مشكلة عندي كل كلامك عني كشخص، وللتوضيح أنا وضعت موضوعي في المنتدى العام كون منتدئ الحوار الإسلامي قاصر على الحديث في الإسلاميات.
والحقيقة قلبي بيوجعني وبمرض لو أتكلمت عن الإسلام فقط، لكن أحتاج أن أستنشق عبير الحب والخلاص والضمان الألهي وكلام الله من الآنجيل.
لذلك لم أستطع وضعه في منتدى الحوار الإسلامي. المنتدى الإسلامي ليه رجاله وناسه. "قلبهم جامد يتحمل أوجاع الإسلام"
أولاً أقتصرت في الرد على نقطة واحدة وهي المحبة، ولا باس أيضاً إن كنت لا تستطيع الرد على كل النقاط والمعايير التي ذكرتها.
في ردك عن المحبة في الإسلام
أستشهدت بأية وإن كنت لا تعرف أحكام الناسخ والنسوخ فانت لا تعرف الإسلام وإرجع إلى المصادر الإسلامية كما رجعت انا ووجدتها أنها أية منسوخة بالأية 6 في سورة التوبة
التوبة 5
فَإِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِن تَابُواْ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ فَخَلُّواْ سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ
فأما أنت تجهل الإسلام ولا تعرف أحكام الناسخ أو المنسوخ أو أنت من آطباء تجميل الإسلام وإعتمادهم هو الأيات المنسوخة المكية التي كان بها لين كون أن الإسلام كان ضعيفاً
وقد اختلف العلماء في عدد الآيات المنسوخة في القرآن، فبعضهم قال إنها خمسمائة آية، وبعضهم قال خمسمائة وخمسون آية.
كما اختلفوا في عدد الآيات التي نسختها آية السيف وحدها، فبعضهم قال إنها نسخت مائة وأربعة عشر آية، وآخرين قالوا: بل نسخت مائة وأربعا وعشرين آية. قال السيوطي في كتاب الإتقان في علوم القرآن:
(قال ابن العربي: كل ما في القرآن من الصفح عن الكفار والتولي والإعراض والكف عنهم، منسوخ بآية السيف، وهي < فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين > الآية نسخت مائة وأربعا وعشرين آية).

الملحوظة الثانية في هذة النقطة
لم تّجد لفظ المحبة ولذلك تفتش على أحدى مرادفات المحبة ووجدت كلمة تبروهم، ومن شان التجميل تقول أن البر أسمئ صور المحبة، وأنا أحترم هذا رغم معارضتي أنه يُمكن أن يكون البر ليس من المحبة لكنه إحسان فقط.
لكن ما أتساءل وأتعجب منه، هل لفظة المحبة نادرة هكذا في القران لذلك لم تجدها وإجتهدت أنت وصاحب الفتوئ لتفسر البر أنه محبة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
هل هناك عداوة في الإسلام بين كلمة محبة، حتى انه لا يّذكرها ويشير بمعانئ أخرى لها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل ورود كلمة النكاح مئات المرات في القران أهم من ذكر كلمة المحبة في الإسلام !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

إلى هذا الدرجة هذة الكلمة ثقيلة عندكم ولا تّجدون لها أثر لكن تجد مئات الكلمات عن النكاح والنساء .............الخ !!!!!!!!!!!!!!!!!
لماذا لا يسمئ القران المحبة بأسمها كما يُسمئ كل الكلمات القبيحة والتافهة ؟؟؟؟؟

فلا داعي من تجميل الإسلام والصاق ما هو ابعد ما يكون عنه بأيات منسوخة أو إجتهاد للأفاظ تدل على المحبة.

الملاحظة الثانية
أوردت نصوص من العهد القديم، ونحن نعترف بالعهد القديم ونّضم أسفارة إلى الكتاب المقدس، لكن نؤمن كما قال المسيح أنه جاء ليُكمل لا يّنقض.
وبالتالي لا يّجوز لك أن تقتطع نص من العهد القديم وتاخذه على المسيحية، لكن يّجب أن تنظر إلى ما جاء به المسيح ليُكمل هذة الشريعة
لو لو أؤمن بالعهد القديم فقط كان يّحق لك أن تحاجني من العهد القديم فانا مسيحي وليس يهودي، بمعنى أؤمن بماجاء به المسيح ليُكمل العهد القديم.

وليس هناك تعارض، هل من المنطق أن أتعامل معك بمنطق الطفولة ودراستك في الإبتدائية فقط، أم أتعامل معك الأن وانت عندك معرفة وتكامل في دراستك فاتعامل معك بالشهادة التي حصلت معها ؟؟؟
وهكذا العهد القديم كان تمهيد للبشرية حتى جاء الكامل "يسوع المسيح" فلا تتجاهل إكتمال التعاليم في تعاليم المسيح وترجع للوارء وتاخذها على أنها الوصية
.
بكل تّعصب وعدم موضوعية تقول أين التعاليم السامية في المسيحية، لأن موضوعي به نقاط كثيرة ناقشتها عن السمو في تعاليم المسيح عن المستوى البشري الذي يتضح في تعاليم ووصايا القرآن.

في ردك الآخير تقول
أن هذا ما فائدة الإيمان الذي لا يقترن بالفعل، وتقول لم آرئ هذا إلا عندكم !!!!!!!!!!!!!!!!!!
وللآسف الشديد هذا ما وجدته في أحاديث نبي الإسلام "التشريع الإسلامي" وليس في سلوك الآفراد فقط
وكتبت موضوع مستقل عن هذا تحت عنوان الشيطان مؤحد بالله وتساءلت فيه عن ما الفرق بين إيمان الشياطين وإيمان المسلمين ؟
فالشيطان مؤحد بالله لكنه يُفسد في الآرض.

ونبي الإسلام قال في حديث صحيح
116300 - أتاني آت من ربي ، فأخبرني ، أو قال : بشرني ، أنه من مات من أمتي لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة . قلت : وإن زنى وإن سرق ؟ قال : وإن زنى وإن سرق .
الراوي: أبو ذر الغفاري - خلاصة الدرجة: [صحيح] - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1237
من الذي يُرخص لهم نبي الإسلام أن دخول الجنة مضمون فقط تموت وانت لا تشرك بالله وأن زنى وإن سرق !!!!!!!!!!!!1
قال نبي الإسلام نـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــعم وإن سرق وإن زنى
 

Spiritual

New member
عضو
إنضم
29 ديسمبر 2007
المشاركات
72
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

صديقي أفرام ،، أنا لا أود الدخول بين مناقشات بينية دون الاستئذان منك فقد تكون تريد الإجابة من مجاهدــ ولكني وحيث أعرف أن الحوار ليس محصوراً ف هذا الكرح بين اثنين فقط هل من الممكن أن أقدم ما عندي ومجاهد يقدم ما عنده؟؟
أنا أضم صوتي إلى صوتك في مسألة الناسخ والمنسوخ لأن لها أحكاماً وتصورات فيها ما يصح وفيها ما لا يصح ،، كما جاء بالنسبة إلى الخمر ،، كان إثماً ونفعاً للناي،، نهي عنه عند الصلاة،، أمر بتجنبه في آخر الآيات فنسخوا الآيتين السابقتين.. هذا بالنسبة للنسخ كما يرونه ،، إنما أنا لي رأي ثان,, القرآن الكريم عبارة عن مجموعة المواضيع،، هناك مواضيع قصصية أي سرد لقصص الانبياء ،، وهناك مجموعة نصائح وأديعة ومنها الفرقان ((الوصايا العشرة لا تقتل لا تزني لا تسرق..))..،، وهناك مواضيع أحكام أو ما نسميه بالكتب "كتاب الصلاة كتاب الزكاة وغيرها.. وهناك أوامر أتت للنبي لتطبيقها في زمنها أي لحل مسائل متعلقة بفترة زمنية فمثلاً " آيات تطلب من المؤمنين عدم دخول بيت النبي دون استإذان ،، تحرم على المؤمنين الزواج من زوجاته بعد مماته،، تؤذن بالحرب .. بعد اشتداد أذى المشركين (( والمشركين هنا أهل قريش "عبدة الأصنام" وليس أهل الكتاب..فهم بتصنيف المسلمين ضالون"" فقط ..)) فقد كان المسلمون يطالبون النبي بحرب المشركين ممن كانوا يأذونهم فأذن لهم.. وليس معنى ذلك أن نأخذ الآية معنا أبد الدهر ونقاتل المشركين كل وقت وكل حين.. الثانية أن الآيان التي نزلت من أجل مهمة معينة وجد بدلاً عنها آيات كثيرة جداً تحث على السلم :"" فإن جنحوا للسلم فاجنح له"" مجادلة أهل الكتاب بالمعروف والحسنى ،، والمعاملة الحسنة وحتى أن الله فرض فرضاً على المسلمين ((حبهم) ((لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ)) تحث على المحبة ... المودة باللغة العربية الحب الحب يا أخوان """ والحب قال الله فيه " ولقد خلقنا لكم من أفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة)) ليس حباً فقط بل حباً وتراحماً
((عَسَى اللَّهُ أَنْ يَجْعَلَ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ الَّذِينَ عَادَيْتُمْ مِنْهُمْ مَوَدَّةً وَاللَّهُ قَدِيرٌ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ)) أي نحب حتى من عادانا.. أما عن أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم بالحب فكثيرة "" حب لأخيك كما تحب لنفسك،، ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء،، وما زال يوصي بالجار حتى حسبنا .... والجار جار وإن جار،، لم يحدد مسلم مسيحي أو يهودي... التراحم والرحمة توجد في كثير من سير المسلمين والحق يقال
مع تحياني
 

مجاهد بالقلم

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
31 أكتوبر 2007
المشاركات
302
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

السلام على كل المحترمين..
أخي العزيز avram اشكرك لردك على موضوعي وأعدك انني سأقوم لاحقا بالرد في موضوعك نزولا تحت طلبك... ولكن اخبرك أنني وضعت نسخة من ردي هذا في موضوعي ايضا..

أعتقد أن من آداب الحوار أن تّضع ردك في الموضوع،
بينت هدفي منذ البداية من فتح موضوع جديد والرد عليك فيه.. اقرأ معي ماذا قلتُ:
أريد أن أبين وأوضح أنني لم أكتب ردي هذا في موضوع الأخ avram المذكور وفتحت موضوعا جديدا له حتى ألفت انتباه الإخوة هنا لهذا الرد.. فقد لا يدخل الموضوع الأصلي كل من دخلوه من جديد.. لهذا أريد أن ينتبهوا لهذا الموضوع الجديد حتى يقرؤوا الرد.
فلا تظلمني يا سيدي وتتهمني ضمنيا بقلة الأدب..

لكن إحتراماً لك ولشخصك رغم أنك لم تفعل أنت ذلك سوف أرد على موضوعك هنا وهى آخر مرة أرد فيها عليك هنا في موضوعك، وأرحب بك بكل مشاركتك في موضوعي لتكامل الموضوع

إن كنت تعني بقولك انني لم احترمك وصفي لك بعدم الحياد والموضوعية فهذا بعيد كل البعد عن تقليل الاحترام لك.. لم تكن لدي اية نية ان اقلل من احترامي لشخصك الكريم لا سمح الله.. وإنما كان هدفي نقاشا علميا دقيقا.. دون مجاملة او تحيز.. وقد بينت لك بالدليل كيف انك لم تكن محايدا ولا موضوعيا وهذه ليس فيها أي تقليل من الاحترام بل لفت انتباهك الكريم إلى انك اسات التقدير لا غير.. أرجو أن تأخذ الأمر على هذا النحو لأن هذا كان قصدي الوحيد.. من جهة اخرى اعاتبك لأنك أنت قللت من احترامك لي في ردك هذا وسترى كيف فعلت ذلك..

أولاً إتهمامك بأنني غير موضوعي لم يُغير من الوضوع شى، فلا داعي للرد على الشخص بّقدر ما يّجب الرد على الموضوع
ما في مشكلة عندي كل كلامك عني كشخص،

لا أوافقك الرأي يا سيدي.. من المهم ان نبحث في مصداقية المتكلم قبل الأخذ برأيه.. (ولا اقصدك تحديدا وإنما بشكل عام).. فلو كان المتكلم معتمدا على ادلة حقيقية فوقتها نأخذ كلامه على محمل الجد ولكن لو حاد عن الدقة والموضوعية والحياد فلماذا نضيع وقتنا في الاستماع له؟؟ لهذا لم أرد على باقي نقاط موضوعك لأنك حدت عن الموضوعية والحياد لا غير.. وختمت مشاركتي بالرجاء منك أن تكون اكثر حيادية وموضوعية لنناقش المسألة بسكل علمي دقيق.

وللتوضيح أنا وضعت موضوعي في المنتدى العام كون منتدئ الحوار الإسلامي قاصر على الحديث في الإسلاميات.
والحقيقة قلبي بيوجعني وبمرض لو أتكلمت عن الإسلام فقط، لكن أحتاج أن أستنشق عبير الحب والخلاص والضمان الألهي وكلام الله من الآنجيل. لذلك لم أستطع وضعه في منتدى الحوار الإسلامي. المنتدى الإسلامي ليه رجاله وناسه. "قلبهم جامد يتحمل أوجاع الإسلام"

ترى بوضوح هنا يا سيدي الكريم أنك لا تحترمني ولا تحترم معتقداتي وتهينها وتسيئ إليها.. ورغم أنه لدي رد مماثل عن معتقداتك فإنني لن أتلفظ بها حرصا مني على عدم جرح شعور أي أخ أو اخت مسيحيين هنا.. هذا أسميه احترام. وما أقول إلا سامحك الله وهداك وحسبنا الله ونعم الوكيل..

أولاً أقتصرت في الرد على نقطة واحدة وهي المحبة، ولا باس أيضاً إن كنت لا تستطيع الرد على كل النقاط والمعايير التي ذكرتها.
أخطات يا سيدي.. أجبت على نقطتين وهما اللتان وضعتهما في أول مشاركة لك في موضوعك.. "المحبة" و "الانتقام".. فرجاء راجع ردي وسترى اجابتي.. أما وصفك إياي بأنني لا أستطيع الرد على بقية النقاط فهذا ما لن أرد عليه ولكن أكتفي بالقول أنني توصلت إلى انك لم تتبع الحياد والموضوعية في موضوعك وفي النقطتين التي ذكرتها.. فلماذا أضيع وقتي مع بقية النقاط إذا كنت ستتعامل معها بنفس اللاحياد واللاموضوعية؟؟

أستشهدت بأية وإن كنت لا تعرف أحكام الناسخ والنسوخ فانت لا تعرف الإسلام وإرجع إلى المصادر الإسلامية كما رجعت انا ووجدتها أنها أية منسوخة بالأية 6 في سورة التوبة
التوبة 5
فَإِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِن تَابُواْ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ فَخَلُّواْ سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ
فأما أنت تجهل الإسلام ولا تعرف أحكام الناسخ أو المنسوخ أو أنت من آطباء تجميل الإسلام وإعتمادهم هو الأيات المنسوخة المكية التي كان بها لين كون أن الإسلام كان ضعيفاً
وقد اختلف العلماء في عدد الآيات المنسوخة في القرآن، فبعضهم قال إنها خمسمائة آية، وبعضهم قال خمسمائة وخمسون آية.
كما اختلفوا في عدد الآيات التي نسختها آية السيف وحدها، فبعضهم قال إنها نسخت مائة وأربعة عشر آية، وآخرين قالوا: بل نسخت مائة وأربعا وعشرين آية. قال السيوطي في كتاب الإتقان في علوم القرآن:
(قال ابن العربي: كل ما في القرآن من الصفح عن الكفار والتولي والإعراض والكف عنهم، منسوخ بآية السيف، وهي < فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين > الآية نسخت مائة وأربعا وعشرين آية).

اخي العزيز أنت في غنى عن هذا الدرس عن الناسخ والمنسوخ في القرآن.. هذا اعتبره حشو وخروجا عن الموضوع.. عن ماذا تبحث أنت؟ عن الآيات التي نسخت أم عن ما يأمرنا به القرآن؟؟ إذن فاعلم أن ما يامرنا به القرآن هو السيف للخونة والأعداء المحاربين والمعتدين .. والسلم والبر والمحبة لكل المسالمين والمحترمين.

لم تّجد لفظ المحبة ولذلك تفتش على أحدى مرادفات المحبة ووجدت كلمة تبروهم، ومن شان التجميل تقول أن البر أسمئ صور المحبة، وأنا أحترم هذا رغم معارضتي أنه يُمكن أن يكون البر ليس من المحبة لكنه إحسان فقط.
لكن ما أتساءل وأتعجب منه، هل لفظة المحبة نادرة هكذا في القران لذلك لم تجدها وإجتهدت أنت وصاحب الفتوئ لتفسر البر أنه محبة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
هل هناك عداوة في الإسلام بين كلمة محبة، حتى انه لا يّذكرها ويشير بمعانئ أخرى لها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

من قال أن كلمة المحبة غير موجودة في القرآن؟؟ أنت؟ إذن فراجع معي الآية التالية على أن لا تأتيني بعدها وتقول "حسنا ذكرت مرة واحدة فهل هناك غيرها؟".. راجع الآية 39 من سورة طه: "ان اقذفيه في التابوت فاقذفيه في اليم فليلقه اليم بالساحل ياخذه عدو لي وعدو له والقيت عليك محبه مني ولتصنع على عيني"

أما عدم قول كلمة "أحبوا غير المسلمين" مثلا وبهذا الشكل الذي تطلبه.. فلأن العلاقة التي ينظمها الإسلام مع غير المسلمين ليس قوامها الحب والعشق والغرام.. وإنما مجرد الاحترام المتبادل والإحسان والتعامل بالتي هي أحسن.. للحب مواضعه يا سيدي ولسنا نرمي الكلمات هكذا لمجرد ارضاء الأشخاص.. فالحديث عن غير المسلمين يستوجب ذكر كلمات مناسبة وليس ذكر الحب وإنما الاحترام المتبادل والاحسان والبر.. فأرجو ان تفهم هذه النقطة واكون لك شاكرا.

هل ورود كلمة النكاح مئات المرات في القران أهم من ذكر كلمة المحبة في الإسلام !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

سبحان الله يا اخ أفرام.. هل وردت كلمة النكاح مئات المرات في القرآن الكريم؟؟ هل أنت متأكد؟؟ أطلب منك أكثر دقة وموضوعية في الحوار بعيدا عن أي تعصب ضد الآخر.. تراني اعاملك بكل الاحترام في حوارك دون اي تعصب وأطلب المثل مع الدقة والموضوعية.. وردت كلمة النكاح في القرآن الكريم خمس مرات فقط وان وجدت غيرها فأرجو ان تخبرني أين فربما اخطأت في بحثي.. والمرات الخمس هي التالية:
- "ولا تعزموا عقدة النكاح حتى يبلغ الكتاب اجله" [البقرة 235]
- "إلا أن يعفون أو يعفو الذي بيده عقدة النكاح وأن تعفوا اقرب للتقوى.."[البقرة 237]
-"وابتلوا اليتامى حتى إذا بلغوا النكاح ..."[النساء 6]
- "وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله.."[النور 33]
-"والقواعد من النساء اللاتي لا يرجون نكاحا..."[النور 60]

وهكذا ترى جيدا يا اخ أفرام أن استشهادك بكلمة النحاك التي ادعيت أنها ذكرت مئات المرات في القرآن الكريم إنما هي ضربة تحت الحزام وهي مرفوضة تماما.. لأننانرى جيدا أن كلمة النكاح ذكرت مرتين مع كلمة "عقدة" اي عقد النكاح وهي تدل بما لا يدع مجالا للشك على الزواج.. فالنكاح هو زواج وارجو أن لا يفهم من في عقله مرض غير ذلك.. فما العيب في ذكر كلمة الزواج؟؟
مرة أخرى ذكرت كلمة النكاح على أنها فترة عمرية يعني سن الزواج..ومرة رابعة على انها الزواج وانه من لم يستطع الزواج فليكن عفيفا حتى يغنيه الله من فضله.. ومرة اخيرة ايضا يدل على الزواج فمالمشكلة في ذلك؟؟ استغرب!!

أوردت نصوص من العهد القديم، ونحن نعترف بالعهد القديم ونّضم أسفارة إلى الكتاب المقدس، لكن نؤمن كما قال المسيح أنه جاء ليُكمل لا يّنقض.
وبالتالي لا يّجوز لك أن تقتطع نص من العهد القديم وتاخذه على المسيحية، لكن يّجب أن تنظر إلى ما جاء به المسيح ليُكمل هذة الشريعة
لو لو أؤمن ب<a href="http://www.arabchurch.com/ArabicBible/العهد_ الجديد">العهد الجديد</a> الآنجيل كان يّحق لك أن تحاجني من العهد القديم فانا مسيحي وليس يهودي، بمعنى أؤمن بماجاء به المسيح ليُكمل العهد القديم
.

صدقني لا يهمني بماذا تؤمن.. فلتؤمن بأي عقيدة تشاء وسأحترم رأيك مهما كان.. انصحك واحاول ارشادك الى ما اعتقد انه الحق ولكن لن اجرح شعورك أبدا.. لكنني استشهدت بنصوص من العهد القديم لأنكم تؤمنون بها ولا تنتقدونها رغم الفضاعات التي فيها والتي تقولون أن المسيح لم يغيرها وإنما كملها؟؟؟!!!! فكيف لا يغير أمرا بقتل كل ذكر ويكتفي فقط بتكميله؟؟ كيف كمل هذا الأمر؟؟ اخبرني يا سيدي كيف يمكن أن يصدق المسيح وهو صادق لا ريب بقوله اتيت لأتمم وليس لأغير مع الأمر "الالهي" بقتل كل ذكر حتى الأطفال والرضع؟؟؟ هل سيكون الاتمام بالأمر بقتل الذكور الكبار فقط وترك الصغار مثلا؟؟ هكذا لن يتمم بل غير الامر كله.. اخبرني أرجوك اريد أن افهم هذه! فكيف تؤمنون يا سيدي بالعهد القديم رغم كل أوامر القتل والسبي والسلب وحتى استعباد القوم الذي يستلم ولا يحارب!! كيف تؤمنون بكلام مثل هذا وترفضون قولا في القرآن الكريم عن محاربة العدو والبر للمسالم؟؟؟؟؟؟؟ كيف ترون ما جاء في العهد القديم على انه عدل ولا ترون الذي جاء في القرآن على أنه عدل؟؟ ايهما اعدل في هذه النقطة على الأقل؟؟ اريد جوابا منك..

وليس هناك تعارض، هل من المنطق أن أتعامل معك بمنطق الطفولة ودراستك في الإبتدائية فقط، أم أتعامل معك الأن وانت عندك معرفة وتكامل في دراستك فاتعامل معك بالشهادة التي حصلت معها ؟؟؟
وهكذا العهد القديم كان تمهيد للبشرية حتى جاء الكامل "يسوع المسيح" فلا تتجاهل إكتمال التعاليم في تعاليم المسيح وترجع للوارء وتاخذها على أنها الوصية.

هذا رأيك وأحترمه ولكن لا استطيع أن اتقبل أن تقول أن العهد القديم بالفضاعات التي فيه تمهيد للبشرية!!! هل قتل كل ذكر والأطفال والرضع وشق بطون الحوامل وحرق المدن هل كل هذا تمهيد للبشرية؟؟ كيف ارجوك؟؟ بأي منطق يمكن قبول هذا؟

بكل تّعصب وعدم موضوعية تقول أين التعاليم السامية في المسيحية، لأن موضوعي به نقاط كثيرة ناقشتها عن السمو في تعاليم المسيح عن المستوى البشري الذي يتضح في تعاليم ووصايا القرآن.

اريد ان تفهم انت وكل الاخوة المسيحيين أنني أؤمن بالمسيح عليه السلام وأنه نبي الله الذي جاء برسالة عظيمة للبشر وأن التعاليم التي أتى بها سيدي المسيح هي تعاليم سامية بكل ما للكلمة من معنى ولا يكتمل إيمان المسلم ما لم يؤمن بهذا.. هكذا علمنا نبينا الذي تكرهونه. ولكن سلامة نيتكم جعلتكم تستبعدون فكرة ان ايدي خبيثة حرفت هذه الرسالة لتحولكم من اتباع من قتله اليهود الى انصار لليهود!!!!!!! قتلوا نبيكم وحرفوا كتابكم ليبقوكم اتباعا لهم وكم يؤسفين هذا .. هذا نقاش آخر لا داعي لطرحه هنا ولكن أردت فقط أن اوضح وجهة نظري كمسلم. أما المثال الذي ذكرتُه أنا وقلت أنت أنني تعصبت به .. فما قلته إلا مجاراة لقولك.. ولطريقة تعاملك مع تعاليم الإسلام.. اعتمدت الانتقائية مع دينك كما اعتمدت انت الانتقائية مع الاسلام .. وقد وصلت انت الى خلاصة انني كنت متعصبا عندما اعتمدت نفس طريقتك.. فليتك يا اخي ترى انك انت ايضا كنت متعصبا مع الاسلام :)

في ردك الآخير تقول
أن هذا ما فائدة الإيمان الذي لا يقترن بالفعل، وتقول لم آرئ هذا إلا عندكم !!!!!!!!!!!!!!!!!!
وللآسف الشديد هذا ما وجدته في أحاديث نبي الإسلام "التشريع الإسلامي" وليس في سلوك الآفراد فقط
وكتبت موضوع مستقل عن هذا تحت عنوان الشيطان مؤحد بالله وتساءلت فيه عن ما الفرق بين إيمان الشياطين وإيمان المسلمين ؟
فالشيطان مؤحد بالله لكنه يُفسد في الآرض
الفرق هنا ان واحدا منكم (الاخ السيف) قال بفمه (وبفمك ادينك) أنه يؤمن بالعهد القديم ولكن لا يطبقه .. وأن واحد منكم ايضا (الاخ avram) من اتهمنا باننا لدينا ايمان لا يقترن بالفعل وهنا مربط الفرس.. انتم تعترفون على انفسكم بشيء وتتهموننا بنفس الشيء.. أما اعترافكم على انفسكم فنصدقه ونوافقكم عليه وأما اتهامكم لنا فنكذبه ونرفضه ولدينا أدلتنا..

ونبي الإسلام قال في حديث صحيح
116300 - أتاني آت من ربي ، فأخبرني ، أو قال : بشرني ، أنه من مات من أمتي لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة . قلت : وإن زنى وإن سرق ؟ قال : وإن زنى وإن سرق .
الراوي: أبو ذر الغفاري - خلاصة الدرجة: [صحيح] - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1237
من الذي يُرخص لهم نبي الإسلام أن دخول الجنة مضمون فقط تموت وانت لا تشرك بالله وأن زنى وإن سرق !!!!!!!!!!!!1
قال نبي الإسلام نـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــعموإن سرق وإن زنى

فهم سقيم وغير دقيق للحديث يوقعك في خطأ فادح لا ألومك عليه ولكن ألومك لانك لم تسالنا عن معني الحديث وتبنيت الرأي الذي فهمته بنفسك .. تنقصك كثير من المعلومات الأخرى لتكتمل لديك الصورة وتفهم الحديث.. أما نحن المسلمين فنفهمه بمجرد قوله لأن تلك المعلومات التي تجهلها او تتجاهلها لم تأخذها بعين الاعتبار..
سيدي الفاضل.. انظر لما تجاهلت من الاحاديث عن الزاني والسارق..:
"حدثني محمد بن المثنى حدثنا بن أبي عدي عن شعبة عن سليمان عن ذكوان عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن ولا يسرق حين يسرق وهو مؤمن ولا يشرب الخمر حين يشربها وهو مؤمن والتوبة معروضة بعد)." [حديث رقم: 57 صحيح مسلم > كتاب الإيمان > باب بيان نقصان الإيمان بالمعاصي ونفيه ..]
ولتعلم يا اخ أفرام إن الزاني والسارق والمجرم وكل فاعلي المنكرات سينالهم العذاب في جهنم سواء اسلموا ام لم يسلموا.. غير أن رحمة ربك بالمسلم الذي لم يشرك به شيئا ستناله وسيدخل الجنة بعد أن ينال عقابه عن الزنى في جهنم.. من يعلم سنة او عشر سنوات او مائة سنة في جهنم ثم يدخل الجنة.. فهل فهمت الآن؟؟

ختاما شكرا على الحوار الطيب وأحييك..
سلام
 

avram

New member
عضو
إنضم
19 يوليو 2007
المشاركات
185
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

الآخوة والآخوات
سلام ونعمة ومحبة لكم جميعاً


الصديق مجاهد بالقلم، آحييك على إتخاذ هذا الآسم وهو مجاهد بالقلم، فهذا عملة نادرة وسط المجاهدين الإسلاميين والذين أعتبرهم أنهم مسلمين بصدق ويُطبقون إسلامهم وما آمرهم بهم نبي الإسلام. "جهاد القتال"
تحية لك وتقدير لآجل جهادك بالقلم

أولاً
آداب الحوار تختلف عن آداب الشخص، فلم أتكلم عنك كشخص لكن قلت "آداب الحوار"
وتبريرك لعدم الرد هنا على الموضوع تبرير واهي، غير مقتنع به، والهدف أن يكون الموضوع يشمل على الرائ والرائ الآخر والقارئ يّحكم.
وعندما قلت أنك لم تفعل ذلك قصدت أنك لم ترد على موضوعي هنا، ولم آعاملك بالمثل ورديت عليك في الموضوع تبعك
كل هذا ليس بالمهم، وكون مصداقية الشخص أم لا هذا دورك أعتبرني غير صادق وآظهر عدم صدقي، وأنفي ما ذكرت عن تعاليم الإسلام.
ولماذا تعتبر ما قلته أني قلبي بيوجعني وبأمرض لما بتحدث في الإسلاميات فقط، أنها إهانة!!!!!!!!!! الله يّعلم بتكلم بصدق وبّعبر عن حالتي فعلاً.

وناتي للرد
تقول أنني خرجت عن الموضوع في الناسخ والنسوخ، لكن أنا تّطرقت لها عندما أستشهدت بأية وحاولت إثبات المحبة في الإسلام وإستنادك على إحتهاد وفتوئ، ولم تّجد في القرآن كلمة محبة، فلجات إلى ما معناه وما يّدل على المحبة وهي تبرورهم
والذي جعلني اتكلم في الناسخ والمنسوخ لأني لا أريدك أن تهلك ولا تُهلك آخرين.لأن الحديث الصحيح يقول
- انتهى علي إلى رجل وهو يقص ، فقال : علمت الناسخ من المنسوخ ؟ قال : لا ، قال : هلكت وأهلكت
الراوي: أبو عبد الرحمن السلمي - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: ابن مفلح - المصدر: الآداب الشرعية - الصفحة أو الرقم: 2/86
كيف تعمل بأية منسوخة وتُثبت منها المحبة، هل تُريد أن تهلك وتُهلك كما قال علي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والحقيقة دفعني كلامك عن ان النكاح مذكور فقط في 5 مرات
وأنا أعتذر عن قولي أن النكاح مذكور مئات المرات لأنه تعبير مجازي غير دقيق فعلاً كنت آقصد من وراءه الكثرة
وعملت بنصيحتك وذهبت إلى مواقع البحث في القرآن ووجدت الأتي
كلمة نكح ومشتقاتها ذكرت 16 أية في القرآن
نكاح 5 أيات
ينكح 3
تنحكوا 3
يستنكح 1
أجمالي الأيات التي ذكر فيها نكح ومشتقاته 16
أما عن نحاح في الآحاديث 1017
أما عن القداسة فكانت النتيجة في القرآن موسفة "لا توجد مادة مطابقة لكلمة البحث"
أما عن محبة ففعلاً اية واحدة يتيمة بعيدة عن معنى المحبة
أما عن كلمة قتل في القرآن وجدت 79 أية
19 قتال
7 أقتلوا
3 أقتلوهم
القتال 7

أما عن كلمة قتل في الآحاديث هناك 7858 حديث ورد به قتل ومشتقات الكلمة
وعجبني البحث بهيك طريقة وسوف أكمل البحث عن الكلمات ويتضح منها حقيقة الدين الإسلامي

للحديث بقية
 

Spiritual

New member
عضو
إنضم
29 ديسمبر 2007
المشاركات
72
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

مع مين يا صديقي أفرام بتحكي !! المسكين طريتوه مش عارف ليش الله يسامحكم يعني بدم بس تحكوا مع ببعض؟؟ والا ليش بتتناقشوا مادام الكل حافظ درسه وبيقول للتاني صح؟؟ خليكم منطقيين ومش كل واحد حكى فكرة ضد أفكاركم بتطروه ،، على الأقل ادعوه للصح صلحوله أخطاؤه علموه ... ممكن ما تتعلموا منه لكن على الأقل أعطوه فكرة صح عشان لما يروح لموقعه مايقولش شوفوا شو عملوا المسيحية "" بكلمهم بالمنطق طروني !! وين التسامح اللي بتحكوا عنه والا بس حكي؟؟ إحنا ياشباب دين إسمه دين الحب والمحبة والتسامح لو قريت الإنجيل بتلاقيه كله بيدعو للتسامح والمحبه حتى للعدوين .. مش لما الواحد يغلطتله بكلمة نطره ..ومين منا معصوم عن الخطأ؟؟ كلنا منغلط وكل يوم منصلي ومنقول "واغفر لنا ذنوبنا كما نغفر نحن للمذنيبين إلينا" وكل يوم منصلي هالصلاة ولما ييجي التطبيق ممنسى كلام السيد المسيح لا منغفر للمذنبين إلينا ولا إشي منستناه يغلط غلطه صغيرة ونطره .. شو بدي أقول إلا الله يسامحكم بس المهم أنا عارف إنه نهايتي أنطر زيه على هالحكي فإلي الله وإلي السيد المسيح
:new2:
 

danielgad

New member
عضو
إنضم
6 سبتمبر 2006
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Egypt
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

[مع مين يا صديقي أفرام بتحكي !! المسكين طريتوه مش عارف ليش الله يسامحكم يعني بدم بس تحكوا مع ببعض؟؟ والا ليش بتتناقشوا مادام الكل حافظ درسه وبيقول للتاني صح؟؟ خليكم منطقيين ومش كل واحد حكى فكرة ضد أفكاركم بتطروه ،، على الأقل ادعوه للصح صلحوله أخطاؤه علموه ... ممكن ما تتعلموا منه لكن على الأقل أعطوه فكرة صح عشان لما يروح لموقعه مايقولش شوفوا شو عملوا المسيحية "" بكلمهم بالمنطق طروني !! وين التسامح اللي بتحكوا عنه والا بس حكي؟؟ إحنا ياشباب دين إسمه دين الحب والمحبة والتسامح لو قريت الإنجيل بتلاقيه كله بيدعو للتسامح والمحبه حتى للعدوين .. مش لما الواحد يغلطتله بكلمة نطره ..ومين منا معصوم عن الخطأ؟؟ كلنا منغلط وكل يوم منصلي ومنقول "واغفر لنا ذنوبنا كما نغفر نحن للمذنيبين إلينا" وكل يوم منصلي هالصلاة ولما ييجي التطبيق ممنسى كلام السيد المسيح لا منغفر للمذنبين إلينا ولا إشي منستناه يغلط غلطه صغيرة ونطره .. شو بدي أقول إلا الله يسامحكم بس المهم أنا عارف إنه نهايتي أنطر زيه على هالحكي فإلي الله وإلي السيد المسيح

الصديق المحترم الروحي ايه راي سيادتك في النص التالي؟ وليكن لك بحسب ايمانك !!
رسالة يوحنا الثانية اصحاح 1 والاعداد التالية ( اظنك لا تقبل كتابات القديس يوحنا):

6 وهذه هي المحبة ان نسلك بحسب وصاياه.هذه هي الوصية كما سمعتم من البدء ان تسلكوا فيها.
7". لانه قد دخل الى العالم مضلّون كثيرون لا يعترفون بيسوع المسيح آتيا في الجسد.
هذا هو المضلّ والضد للمسيح.
8 انظروا الى انفسكم لئلا نضيّع ما عملناه بل ننال اجرا تاما.
9 كل من تعدى ولم يثبت في تعليم المسيح فليس له الله.
ومن يثبت في تعليم المسيح فهذا له الآب والابن جميعا.
10. ان كان احد يأتيكم ولا يجيء بهذا التعليم فلا تقبلوه في البيت ولا تقولوا له سلام.
11 لان من يسلم عليه يشترك في اعماله الشريرة"​
 

Spiritual

New member
عضو
إنضم
29 ديسمبر 2007
المشاركات
72
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

رسالة يوحنا الثانية اصحاح 1 والاعداد التالية ( اظنك لا تقبل كتابات القديس يوحنا):
6 وهذه هي المحبة ان نسلك بحسب وصاياه.هذه هي الوصية كما سمعتم من البدء ان تسلكوا فيها.
7". لانه قد دخل الى العالم مضلّون كثيرون لا يعترفون بيسوع المسيح آتيا في الجسد.
هذا هو المضلّ والضد للمسيح.
8 انظروا الى انفسكم لئلا نضيّع ما عملناه بل ننال اجرا تاما.
9 كل من تعدى ولم يثبت في تعليم المسيح فليس له الله.
ومن يثبت في تعليم المسيح فهذا له الآب والابن جميعا.
10. ان كان احد يأتيكم ولا يجيء بهذا التعليم فلا تقبلوه في البيت ولا تقولوا له سلام.
11 لان من يسلم عليه يشترك في اعماله الشريرة"

ومين لا يقبل بكتابات القديس يوحنا ؟؟ القديس يوحنا إنسان رائع جداً نقل ما كتبه السيد المسيح ونقل كلامه بأمانه ووضع توصياته بشخصه بكل إخلاص ،، لكن هناك فرق بين يوحنا وبين السيد المسيح "" القديس يوحنا كان عليه أمانة وكان عليه واجب ،، الأمانة كتابة أقوال السيد المسيح والواجب محاولة تفهيم المسيحيين بأمور قد تكون غامضة عليهم ،، المهمة الأولى مادخلوش فيها يعني تلى تلاوة"" أي كتب ما قاله المسيح" المهمة التانية اجتهد بالتفسير واستنباط المعاني.. إحنا إيش بيكون دورنا ؟؟ هل نعامل أقوال السيد المسيح زي أقوال القديس يوحنا ولو كان "مليئ بالروح القدس؟؟ زي ما بيقولوا"" شو دخل هاي بهاي.. المسيح أقواله هي الكتاب المقدس "الإنجيل" وما كتب من القديسين وأي واحد غير المسيح فهي آراؤهم واجتهاداتهم وقصصهم ورواياتهم هم" إنجيلنا هو السيد المسيح ،، وأنا شخصياً عمري ما ركزت إلا على أقواله عشانها هي الإنجيل المقدس ""
رقم 6 لا يعترفون بأن بيسوع المسيح "" يعني يا المسيح يا يسوع ،، أما يسوع المسيح" فهو خلط غير مبرر فيسوع بالتعبير "القديس" هو من الألوهية" والسيد المسيح "" بأقواله في الإنجيل الواضحة زي الشمس الله ربه زي ما هوه ربنا بيصليله زي ما منصلي إحنا وبيقولله أبتي زي برضه ما منقولله إحنا فلو كان السيد المسيح بيختلف عنا "" وهدا صح وكل العالم بتقره أنه فيه روح الله" مش غلط يكون أقرب لربنا منا إحنا ويكون إله داله عليه ويكون معنا في حياتنا "لأنا مؤمنين إنه حي وما ماتش فمفيش مشكلة" بس تقلي أنه الله .. ماقالش هو إنه الله وش معقول يقول شيء غير حقيقي أو يخفي الحقيقة عنا عشان مانعرفش أنه ربنا "" كلام بالفعل ما بيدخل في عقل أي واحد بيفكر صح"" هادا الله يا جماعه مش معقول يقول شيء تمويه أو تورية أو بيلف ويدور !! وليش عشان نصدقه؟؟ ماهوه أحيا الموتى وشفا الأبرص وعمل ميت معجزة زي الأنبيا التانيين زي موسى مثلاً لما فلق البحر بعصايته والا نوح اللي حط الدنيا بمركبته من كل نو زوج ،، وصدقنا حكاويهم كلهم عشان اللي بيحكي الله "" فالمعجزات إشي وإنه يكون الله إشي تاني "" وإيش يجبر الله بجلالته يروح عند الناس ويدبح نفسه ويقبل لصراصير البشر تصلبه وتعزبه ومش عارف إيش عشان يغفر لهم خطاياهم؟؟ طب يا جماعة آمنوا بالفدا ما حدا قال لأ آمنوا بإن السيد المسيح الإبن اللي فيه روح الله مش غلط آمنوا بإنه مات 3 أيام برضه مش غلط بس تآمنوا إنه هو الله وهو مات 3 أيام ولاهوت وناسوت اندفنوا وماندفنوش وانخزأت إيده وا أجتش عاللاهوت "" الكلام كثير صعب عالبني آدم يفهمه"" وبعدين 8 ، 9 ، 10، 11 كلها بنؤمن فيها ،، مش أنا بس ،، لكن المسلمين واليهود وكل أصحاب الرسالة بيؤمنوا فيها كلها ،، وفش حدا بينكر اللي قاله السيد المسيح ولا وصاياه العشرة ولا نصائحه ولا إشي من اللي قاله،، بس مفاهيم الناس حسب تصوراتها "" فاللي بيفسر من لطمك"" أو أحبوا أعداءكم، أو لاتظنوا أني أتيت لأرسي سلاماً على الأرض"" بمفهومه فمفهومه خاطئ وبيبقى بيعرفش إشي ما تآخذونيش ،، المسيح بيعلم الناس قمة التسامي والتسامح اللا محدودة زي ما فسرت بالظبط ،، يعني من لطمك // أقولله حاضر يا سيدي لأ مش هيك القصد القصد واضح زي الشمس ما قاللكاش خليه يضربك زي ما بده وما تعملش إشي ،، قاللك لا تقابل الشر بالشر،، فلو أنه لطمك ومسكتله إيده وقلتله عيب عليك واتقي ربك وأنا مسامحك ،، بتبقى عملت زي ما بده منك المسيح ولو زادها غصبت عنك ساعتها اخلعه بوكس على نيعه مشان مايعيدهاش "وحطله شوية ميكروكروم عشان جرحه يطيب" عشانه ما بيكون عنده زوء ولا أدب إيش تساويله ساعتها ؟؟ وهديه وادعيلو بس مش تتركه يسوق فيها !! صح
ولو واحد أخد أرضك وقتل ابنك برام الله وبدو ياخد بيتك "" بدافع عن نفسي " وبلعن سنسفيل جدوده ولما بيصير بين إيداي بعلمه الأدب وبعدين بغفر له وبحبه"" مش على طول أحبه والا أنا غلطان؟؟ ولو شفت المنيحة بتنفع معة من الأول فليش لأ ،، أما يدبح إبني قدام عيني وأقولله "اسم الله عليك نسيت تبدبح بنتي التانية"" أي حبيبنا المسيح بيرضى بالظلم دخلك؟؟؟
أما عن محمد عليه السلام ،، شوف يا سيدي "" اللي عرفته إن النبي ماتجوزش حد غير خديجة لحد ما ماتت وكان بالطبع عمره أكثر من 45 سنة "" وعيشة كانت صغيره وعمرها 9 سنين وكانت بنت صاحبه أبو بكر وبالطلع مالهاش حدا يرعاها "" وزي اللي قريته إن النبي ما تجوزهاش "بالمعيار الحقيقي إلا بعد ما بلغت "" والمعروف إن بنات زمان البنت كانت أضخم من بنات اليومين هدول وطبيعتها غير طبيعة الناس العاديين فكان الزواج واللي بيأكدوه المسلمين إن النبي ما مسهاش قبل ما تكون جاهزه 100% للزواج الحقيقي "" والواقع هي الست الوحيدة اللي تجوزها النبي عشان البقايا 90% منهن كبار بالسن وعندهن ظروف خاصه ولأسباب توحيق قرى وغيره يعني زواج سياسي بس.. وبعدين أعتقد أن مقاييس الرجال ليس بالزواج بل بالحكمة والتصرفات ،، المعجزة اللي قلتلكم عليها بالنبي محمد عليه السلام إنه أمّي وقلب موازين العالم وجاء بالقرآن اللي فعلاً كتاب معجزه فيه قصص وأحكام وبلاغة مش ممكن لواحد بيعرفش يقرا ولا يكتب يجيب هيك كتب أو يحكي هيك مواعظ غير عادية على الإطلاق"" ولازم نشوف الصح من الغلط،، وأنا بالنسبة إلي قريت القرآن ما تليتوش زي ما بينت في الأول يعني فهمت ما بين السطور ،، ولو قلتلكم بيكفي أنه حيد ناس كانوا بيعبدوا الأصنام زي هبل ومناة ورع وغيرهم لعبادة الله بيكفي إنه قربهم للايمان مش غلط نقرأ وبعدين نقرر .. وأهم إشي ما نقول عن إشي غلط بدون ما نعرف دواخله "" الله يارب يهدي الجميع يا حبايبي ويباركلكم لكم آمين
:yaka:
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

صدقني يا فريدي يا صديقي لو أن أي إنسان قرأ ما كتبته لما استطاع أن يفهم أي إجابه

إذا لم تفهم أي شئ ... إذاً أنت محتاج صلاة


أبونا السماوي المحب
إفتح
ذهن وفكر وقلب
Spiritual ليفهم
كلامك في الإنجيل وإعطيه
أن يتكل عليك في فهم كلامك
ولا يستند على أي إنسان تكلم
إليه ياسيد إلمسه لمسة شفاء
روحي وإبعد عنه الأرواح
الشريرة التي ُتحيط به
ليتقدس لك ويُصبح
الله أبوه السماوي
ويـصـيـر هـو
إبـــن لله
آآمين
 

Spiritual

New member
عضو
إنضم
29 ديسمبر 2007
المشاركات
72
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

يا دحلاوي خلِّي العقل منك يا زلمة ،، بدك تزبط الموضوع حاور يا أخي،، أقنعهم ومش الله قال لك "وجادلهم بالتي هي الأحسن" صح والا أنا غلطان؟،،، هيه المشكلة هو أصعب شوية من محل تاني "" المشكلة إنه في قناعتين مش واحده بس.. يعني قناعة "الله ثلاثة.. آب وإبن وروح قدس"" والتانية إنه السيد المسيح هو الله "" يعني لو واحده بتبقى نص مصيبة وسهل ترد عليها بس همه ثلاثة وبنفس الوقت واحد والواحد بنفس الوقت ثلاثة"" إشي بيجنن" والأصعب من هيك وهيك إن واحد مهم هو الإبن عنده لاهوت وناسوت !!! يعني صاروا بهالحالة 6 عشانهم زي بعض "" يعني اللاهوت بهالحالة لازم يكونله ناسوت "" الآب" والمسيح عنده 2 لاهوت وناسوت" والروح القدس"" ضروري عنده ناسوت مخبيه عنده"".........
يا جماعة صحيح في شيء غلط المعادلة ما عم تنحل.. بترجاكم تفكروا صح لله هالمرة ..الله.. بقول الله.. اللي خلقني وخلقكم وخلق كل إشي .. مين اللي بيغفر؟؟ طب اسمعوا أنا بدي أعمل محاورة تاينة بين مسيحي ومسلم:
مسلم: هل تعترف بوجود الله
مسيحي: أكيد
مسلم: هو اللي خلق الكون كله قبل مليون سنة أو أكتر
مسيحي: طبعاً
مسلم: لما خلق الكون كان في إشي إسمه محمد والا عيسى والا المسيح ولا موسى والا أي واحد؟؟ وزي ما بتقولوا بسفر التكوين أول ما خلق الله خلق الأرض وبعدين النور صح؟؟
المسيحي:صح ما فيش اعتراض وهاذا مكتوب عنا
المسلم: الله خلق آدم من طين ونفخ فيه من روحه وبعدين خلقله حواء صح والا أنا غلطان
المسيحي : صح
المسلم: آدم غلط وأكل من الشجرة وربنا زعل منه وطره من الجنه عالأرض هو ومرته وجابوا ولاد "إحنا" وبعد أكثر من مليون سنه الله بعت الروح القدس ونفح في ستنا مريم وكانت مشيئته " حملت الست مريم وجابت السيد المسيح بعد 9 أشهر صح؟
المسيحي : صح
المسلم: يعني هالولد زي ما بتقولوا هو الله "" خلق أمه قبل ما تولد عشان تولده "منشان الناس ما تتلخبطش"
المسيحي: لأ يا زلمه ،، المسيح هو إبنها زي ما إحنا عارفين مش خالقها في هداك الوقت وكان يناديها يا ماما مش يا مخلوقتي ناداها ماما مش إشي تاني؟؟
المسلم: يعني فكرك كان بيمزح معها !! عشان عرفنا بعدين إنكم قلتوا عنه هو الله يعني هو اللي خلقها عشان تجيبه فمش لازم يناديها يما ..وعدين لما كبر وانصلب مات 3 أيام وهو عايش عشان الله ما بيصير يموت "بس مات" ومامات لأنه موجود "" وهو مرة عقل وروح ووجود" ومرة آب وابن ورح قدس" ومرة هو نفسه السيد المسيح" ومرة ناسوت ولاهوت" ومرة بينفصل عن بعضه ،، ومرة ما بينفصلش عشان هو الكون وما بيصحش ينفصل،، ومرة بيموت عالصليب كله مع بعض "عشان المسمار ما أجاش في اللاهوت"" وبعدين بيندفن الناسوت " مش اللاهوت" بس بصراحة 3 أيام كان اللاهوت مع الناسوت وبنفس الوقت في كل مكان عشان اللاهوت في كل مكان......
المسيحي: بس يا زلمة أقولك إشي ،، لسة أول كان الموضوع أسهل الآب والإبن والروح القدس وكل واحد بيعمل لحاله "" يعني ممكن تتفسر شوي الله ما ترك محله والابن راح وفدى الناس والروح القدس ضله يحرس الناس وكان طول الوقت مع المسيح ""
المسلم: هه منقول فيها حكي وممكن بعدين نثبت إنه مافيش لا تلاته ولا أربعه وإن الإبن والروح القدس هم من عند الله ومخلوقاته "" فالي قدر يخلق الكون يخلق ملايكة وإنس وحيوانات وماي ونور وشمس مش راح يعجز يخلق روح والا إن والا أي شيء بده إياه.
المهم يا زلمة يا دحلاوي أدخل وحاور وحاول تسيطر على أعصابك وتزكر الله شو قال لك " والكاظمون الغيظ" وقال لك " لا يسخر قوم من قول عسى أن يكونوا خيرا منهم" وقال لك " ولا تنابزوا بالألقاب" والنبي محمد قال لك " ليس الشديد بالصرعة " إنما الشديد من سيطر على نفسه عند الغضب"" وإنت نازل تسب ..صح؟؟
ربنا يهديك يا خوي
:dntknw:
 

صوت المطر

New member
إنضم
29 يناير 2008
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من وصايا الرسول الكريم
ورد عن الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه بعض الوصايا الجامعة المانعة عظيمة القدر والفائدة التي لا غنى لمسلم عنها في حياته اليومية وأحواله العامة والخاصة، وبين يديك بعض الوصايا مع اعتراف العجز عن الإحاطة بكل وصاياه صلى الله عليه وسلم:


وصايا سبع جامعة من النبي لأبي ذر
عن أبي ذر رضي الله عنه قال: أمرني خليلي بسبع
1. أمرني بحب المساكين والدنو منهم.
2. وأمرني أن أنظر إلى من هو دوني ولا أنظر إلى من هو فوقي.
3. وأمرني أن أصل الرحم وإن أدبرت.
4. وأمرني أن لا أسأل أحدًا شيئًا.
5. وأمرني أن أقول بالحق وإن كان مُرًّا.
6. وأمرني أن لا أخاف في الله لومة لائم.
7. وأمرني أن أُكثر من قول لا حول ولا قوة إلا بالله فإنهن من كنز تحت العرش.


الوصية بزيارة القبور والاعتبار بالموتى
عن أبي ذر رضي الله عنه أن رسول الله أوصاه فقال له: "زُر القبور تذكر الآخرة، واغسل الموتى، فإن معالجة جسد خاوٍ موعظة بليغة".
وصايا سبع بليغة
قال رسول الله : أوصاني ربي بسبع أوصيكم بها:
1. أوصاني بالإخلاص في السر والعلانية.
2. والعدل في الرضا والغضب.
3. والقصد في الغنى والفقر.
4. وأن أعفو عمّن ظلمني.
5. وأُعطي من حرمني.
6. وأصل من قطعني.
7. وأن يكون: صمتي فكرًا، ونُطقي ذكرًا، ونظري عِبَرًا".

خمس وصايا نافعات
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله : من يأخذ عني هذه الكلمات فيعمل بهن أو يُعلِّم من يعمل بهن؟ فقال أبو هريرة: قلت: أنا يا رسول الله فأخذ بيدي فعدّ خمسًا فقال:
1. اتّقِ المحارم تكن أعبد الناس.
2. وارضَ بما قسم الله لك تكن أغنى الناس.
3. وأحسن إلى جارك تكن مؤمنًا.
4. وأحبَّ للناس ما تُحبّ لنفسك تكن مسلمًا.
5. ولا تكثر الضحك فإن كثرة الضحك تميت القلب".

الوصية بذكر الله بعد الصلاة
عن معاذ بن جبل رضي الله عنه أن رسول الله أخذ بيده وقال: "يا معاذ والله إني لأحبك، والله إني لأحبك، فقال: "أوصيك يا معاذ لا تدعنّ في دبر كل صلاة تقول: اللهم أعنّي على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك


من حقوق المسلم على المسلم
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله : "لا تحاسدوا، ولا تناجشوا، ولا تباغضوا، ولا تدابروا، ولا يبع بعضكم على بيع بعض، وكونوا عباد الله إخوانًا، المسلم أخو المسلم، لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقره، التقوى هاهنا، ويشير إلى صدره ثلاث مرات، بحسب امرئ مسلم من الشرّ أن يحقر أخاه المسلم، كل المسلم على المسلم حرام، دمه، وماله، وعرضه".
وصية النبي لابن عباس
عن أبي عباس رضي الله عنه قال: كنت خلف رسول الله يومًا فقال: "يا غلام إني أعلمك كلمات: احفظ الله يحفظك، احفظ الله تجده تجاهك، إذا سألت فاسأل الله، وإذا استعنت فاستعن بالله، واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك، ولو اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفّت الصحف".
مقدمات دخول الجنة
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قلت يا رسول الله! إني إذا رأيتك طابت نفسي وقرّت عيني فأنبئني عن كل شيء؟ فقال:" كل شيء خُلق من ماء" قال: قلت يا رسول الله أنبئني عن أمر إذا أخذت به دخلت الجنّة؟ قال: "أفشِ السلام، وأطعم الطعام، وصلِ الأرحام، وقُم بالليل والناس نيام، ثم ادخل الجنة بسلام".


ثلاث وصايا من النبي لأبي ذر
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: أوصاني خليلي بثلاث لا أدعهن حتى أموت
1. صوم ثلاثة أيام من كل شهر.
2. وصلاة الضحى.
3. ونوم على وتر
الوصية بالإحسان في ذبح الحيوان
عن شدّاد بن أوس رضي الله عنه أن النبي قال: "إن الله كتب الإحسان على كل شيء، فإذا قتلتم فأحسنوا القِتلة وإذا ذبحتم فأحسنوا الذِّبحة، وليُحدّ أحدكم شفرته، وليُرِح ذبيحته
النهي عن الإسراف والخيلاء
عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده، قال: قال رسول الله : "كلوا وتصدقوا والبسوا في غير إسراف ولا مخيلة
ستة أمور يضمن بها الجنة
عن عبادة بن الصامت رضي الله عنه أن النبي قال: "اضمنوا لي ستًّا من أنفسكم أضمن لكم الجنة:
1. اصدقوا إذا حدّثتم.
2. وأوفوا إذا وعدتم.
3. وأدّوا إذا اؤتمنتم.
4. واحفظوا فروجكم.
5. وغضوا أبصاركم.
6. وكُفّوا أيديكم".
اغتنم خمسًا قبل خمس
قال النبي لرجل وهو يعظه: اغتنم خمسًا قبل خمس:
1. شبابك قبل هرمك.
2. وصحتك قبل سقمك.
3. وغناك قبل فقرك.
4. وفراغك قبل شغلك.
5. وحياتك قبل موتك".
كن في الدنيا كأنك غريب
عن أبي عمر رضي الله عنهما قال: أخذ رسول الله بمنكبي فقال: "كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل". وكان ابن عمر رضي الله عنهما يقول: "إذا أمسيت فلا تنتظر الصباح، وإذا أصبحت فلا تنتظر المساء، وخذ من صحتك لمرضك، ومن حياتك لموتك".
من وصاياه في السفر
عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي قال: السّفر قطعة من العذاب، يمنع أحدكم طعامه، وشرابه، ونومه فإذا قضى نهمته فليعجّل إلى أهله".
من أذكار الصباح والمساء
عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول لفاطمة رضي الله عنها: "ما يمنعك أن تسمعي ما أوصيك به أن تقولي إذا أصبحت وإذا أمسيت: يا حي يا قيّوم، برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين".


من صفات المؤمن
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال الرسول : "المؤمن القوي خير وأحبّ إلى الله من المؤمن الضعيف، وفي كلٍّ خير، احرص على ما ينفعك، واستعن بالله ولا تعجز، وإن أصابك شيء فلا تقل لو أني فعلت كان كذا وكذا، ولكن قل قدر الله وما شاء فعل، فإن لو تفتح عمل الشيطان".

في ذم الظلم والشُّح
عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه أن رسول الله قال: "اتقوا الظلم، فإن الظلم ظلمات يوم القيامة، واتقوا الشُّحّ، فإن الشُّحّ أهلك من كان قبلكم، حملهم على أن سفكوا دماءهم واستحلّوا محارمهم".

النهي عن الدعاء على النفس والأولاد والمال
عن جابر رضي الله عنه قال: قال رسول الله : "لا تدعوا على أنفسكم، ولا تدعوا على أولادكم، ولا تدعوا على أموالكم، لا توافقوا من الله ساعة يُسأل فيها عطاء فيستجيب لكم".


اجتنبوا السبع الموبقات
عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي قال: "اجتنبوا السبع الموبقات" قالوا: يا رسول الله وما هُنّ؟ قال:

1. الشرك بالله.
2. والسحر.
3. وقتل النفس التي حرّم الله إلا بالحق.
4. وأكل الربا.
5. وأكل مال اليتيم.
6. والتولّي يوم الزحف.
7. وقذف المحصنات المؤمنات الغافلات".
إعاذة من استعاذ بالله
عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله : "من استعاذكم بالله فأعيذوه، ومن سألكم بالله فأعطوه، ومن دعاكم فأجيبوه، ومن صنع إليكم معروفًا فكافئوه، فإن لم تجدوا ما تكافئونه فادعوا له حتى تروا أنكم قد كافأتموه".
في فضل يوم الجمعة
عن أوس بن أوس رضي الله عنه قال: قال رسول الله : "إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة فيه خُلِق آدم وفيه قُبض وفيه النفخة وفيه الصعقة فأكثروا عليّ من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضة عليّ".
عشر وصايا من النبي لمعاذ
عن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال:
أوصاني رسول الله بعشر كلمات فقال_1
لا تُشرك بالله وإن قُتلت وحُرقت.
2. ولا تعُقنّ والديك وإن أمراك أن تخرج من أهلك ومالك.
3. ولا تتركنّ صلاة مكتوبة متعمدًا، فإن من ترك صلاة مكتوبة متعمّدًا فقد برئت منه ذمة الله.
4. ولا تشربنّ خمرًا فإنه رأس كل فاحشة.
5. وإياك والمعصية فإن بالمعصية حلّ سخط الله.
6. وإياك والفرار من الزحف وإن هلك الناس.
7. وإن أصاب الناس موت فاثبت.
8. وأنفق على أهلك من طولك.
9. ولا ترفع عنهم عصاك أدبًا.
10. وخِفهم في الله.**هذه الوصايا ملخص ما جاء في كتاب بعنوان :- وصايا الرسول ثلاثون وصية من وصايا الرسول للشيخ الجليل محمد متولي الشعراوي رحمه الله تعالى عليه
 

mon liban

New member
إنضم
2 فبراير 2008
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

موضوع جميل --شكرا
 

محمد 7

New member
إنضم
2 فبراير 2008
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

أول شي أنا محمد

مسلم و أحببت أن انضم لمنتداكم

لا اعرف ما السبب الذي يدفعني للتجربة بالدخول بينكم

و لا اعرف هل هذا المنتدى يرحب فيني

و لااعلم هل يوجد غيري مسلم

و على هذا الاساس سوف ابدأ معكم صفحة تعارف و معرفة و حوار

و تقبلوا تحياتي العطرة للجميع
 

siag_gis

New member
عضو
إنضم
19 نوفمبر 2007
المشاركات
69
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

يا اخوة الحوار ( مسيحي ومسلم ) ... خاصة اخي الروحي
انا كمسلم اؤمن بالاديان والكتب السماوية والرسل والانبياء فانا اؤمن بالتوراة والانجيل والقران وكذلك جميع الرسل ... ولكني لا اؤمن الا بالله الواحد الذي ليس له ولد ولا اب ... ولا اؤمن بصلب المسيح او بموته لان هذه من صفات البشر ( في صلب الموضوع ) ..
وعلى فكرة يا فريدي الموضوع سخن وياريت ما تتنقاقش في سخونة الموضوع من عدمها لكن ياريت نتناقش فى الكلام الي وضعه الاخ افرام وبعدين طفش وهرب ... وهو ان الاسلام انساني واستشهد ببعص الاشياء الموجودة فى مدونته ونسى ان الموت والصلب والابن والاب كلها من خصائص البشر فهل هذا يعني ان المسيحية ايضا انساني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
 

Spiritual

New member
عضو
إنضم
29 ديسمبر 2007
المشاركات
72
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

يالله يا محمد المنتدى صدره رحب معاك مسلمين ومسيحية والكل هو بيحب بعضه البعض مستنيينك الله معاك
:Love_Mailbox:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى