رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني
[FONT="]اوافقك ان الكلمة ألوهيم تعني الله ولكنها مستخدمة في صيغة الجمع – لاحظ ان التعظيم بالجمع حديث العهد في العصر الحديث اظنه القرن العشرين !! – وهنا فاستخدام الجمع لاسم الله اشارة للاقانيم الثلاثة – و اعرف ان كلمة اقانيم مصطلح غير وارد في نص الكتاب المقدس ولكنه احد وسائل الشرح . – و في حالة ان كلمة الوهيم استخدمت لتعني المفرد فالرد هو في عدد 26 إذ قال ألوهيم "نعمل الانسان " لذا تتأكد صيغة الجمع في ذكر اسم الله و في تعبير الله عن نفسه وهنا يكون احد الاحتمالين و لا ثالث لهما :[/FONT]
[FONT="]1-[/FONT][FONT="]الله الواحد ( المطلق الوحدانية او الوحدانية الصماء )[/FONT][FONT="] ويكون المُتحدَث عنه و اليه خالقا ايا كان وهو مساوٍ لله . فمن هنا يكون الرد الساذج هو الله المطلق الوحدانية يتحدث الي الملائكة وهنا تنفجر اشكالية اشتراك الملائكة في الخلق و حاشا فالله هو الذي ينسب الي الملائكة حماقة و الجاعل خدامه لهيب نار. ومنه نصل الي استنتاج سهل ان الحديث ليس الي الملائكة وليس بواسطتهم و لا بمساعدتهم كان الخلق.[/FONT]
[FONT="]2-[/FONT][FONT="]الله الواحد ( المثلث الاقانيم ) :[/FONT][FONT="] و اسال الي من كان يوجه الله الحديث في قوله " نعمل " أجيب بان الحديث بين الآب و الابن و الروح القدس. ( لاحظ التكرار علي صورتنا علي شبهنا !!) و النجيب يلاحظ ذكر الله ثم روح الله ثم كلمته في الاعداد الاول الثاني والثالث علي التوالي في سفر التكوين و الاصحاح الاول ( عدد 1 : الله عدد 2 : روح الله عدد3 : قال الله : كلمته !! أي المسيح ) ولك ان تقبل وان ترفض .[/FONT]
[FONT="]=============================================================[/FONT]
[FONT="]اما عن وجود نصان واحد للسيد المسيح و الآخر للتلميذ يوحنا :[/FONT]
[FONT="]-[/FONT][FONT="]فلك ان تعرف بان كل الكتاب هو موحي به من الله " بما فيه ما كتبه يوحنا " وإلا فأنت ترفض كتابات الرسول يوحنا وهنا تستجد إشكالية جديدة يجب ان نتركها الآن جانبا لحديث آخر .[/FONT]
[FONT="]-[/FONT][FONT="] اما عن محاولة اثبات عدم قبول المسيح لفكرة ألوهيته فهي مضحوضة بالكامل من نص كل الكتاب المقدس : [/FONT]
[FONT="]-[/FONT][FONT="] ولك بعض الامثلة وليست كلها :[/FONT]
[FONT="]-[/FONT][FONT="]* قبل المسيح السجود له مع اقراره بأنه لايجوز السجود إلا لله" للرب الهك تسجد و إياه وحده تعبد "[/FONT]
[FONT="]-[/FONT][FONT="] فمن اجل هذا كان اليهود يطلبون اكثر ان يقتلوه.لانه لم ينقض السبت فقط بل قال ايضا ان الله ابوه معادلا نفسه بالله[/FONT]
[FONT="]-[/FONT][FONT="]*فهم اليهود اثناء محاكمة المسيح بقبوله القول بانه ابن الله امام رؤساء الكهنة اي ان المسيح جعل نفسه معادلا لله وفي ظرف آخر قالوا قد جدف إذ جعل نفسه معادلا لله . وهذه هي التهمة التي بني عليها الحكم باعدام الرب بيسوع بالصلب من رؤساء اليهود .[/FONT]
[FONT="]-[/FONT][FONT="]* لم يرفض ولم يكره المسيح ان يعبر عنه بالصالح وكان هذا التعبير " لماذا تدعوني صالحا وليس أحد صالح إلا الله " فهذا استنكار للمتحدث إذ كان يجربه و اقرار من المسيح بانه المستحق الوحيد لهذا الاسم و الوصف !! بمنطق لسان السائل المستذكي علي رب الحكمة !![/FONT]
[FONT="]-[/FONT][FONT="]غفر المسيح خطايا المفلوج وليس لاحد ان يغفر الخطايا الا الله !![/FONT]
[FONT="]-[/FONT][FONT="]عظيم هو سر التقوي .. الله ظهر في الجسد !![/FONT]
[FONT="]-[/FONT][FONT="]قال المسيح عن نفسه أنا والآب واحد. و من رآني فقد رأي الآب !![/FONT]
[FONT="]-[/FONT][FONT="]قال المسيح " قبل ان يكون ابراهيم انا كائن " فمن يكون اعتبر نفسه في رأيك !![/FONT]
[FONT="]-[/FONT][FONT="] غير العشرات و العشرات من الآيات التي تؤيد نفس الفكرة.[/FONT]
[FONT="]==============================================================[/FONT]
[FONT="]اشكر الله ان كلمة الله و حقائق نعمته الالهية صارت في ذاتي فمن اكون انا العبد الضعيف ؟؟ ولكني في نعمة سيدي ابن الملك لي سلطان اولاد الله بل ملك وكاهن في المسيح ياليتني اري صورة سيدي في المرآة ! إذ نتحول الي تلك الصورة عينها !! فهذا عمل الله العجيب الذي افتخر به لا علي سبيل المجد الذاتي بل مجد المسيح ربي و الهي و مخلصي الذي لم اكن لاستحق ان يدعي اسمه عليّ!! له كل المجد والكرام الاآن وكل أوان آمين .[/FONT]
[FONT="] لك المجد سيدي و ربي والهي المجيد .. من سيفصلني عن محبة المسيح !! لا لا لا فانا في يده محفوظ وبقوته محروس الي الأبد آمين ..[/FONT]
[FONT="]==============================================================[/FONT]
[FONT="]اقتباس ورد :[/FONT]
على فكرة اللغة العبرية هي اللغة رقم 4 من اللغات الخمسة اللتي أتقنها
فلم آلام المسيح لميل جبسون الذي حضرته في شيكاجو
[FONT="]يبارك الله علمك ومصادرك ويستخدمها لمجد اسمه وخلاص نفسك الغالية و الثمينة آمين فآمين[/FONT]
[FONT="]=============================================================[/FONT]
[FONT="]اعتذر عن عدم ذكر الشواهد وشرح التفاصيل لضيق المساحة و الوقت و من يطلب اي ايضاح في اي نقطة واحدة في المرة الواحدة مستعد للشح و التفصيل بنعمة المسيح اشكرك اخي لهذه الفرصة الجميلة والدافئة .[/FONT]
[FONT="]=============================================================[/FONT]
القديس يوحنا :
مزود بالروح القدس " لكنه يبقى إنساناً عادياً لا يقارن بالسيد المسيح بأي صورة أو شكل "" فنحن لو قرأنا نصان " واحد للسيد المسيح وآخر للقديس يوحنا فبمن نأخذ؟؟ بالطبع ما قاله السيد المسيح ،، فلو كان نفسه القائل "" وهو يناجي نفسه مع الله وليس من أحد عنده يسمعه إلا نفسه "" يا أبتي فلتكن مشيئتك"""" وهي واضحة وضوح الشمس نقول أنه كان يقول لنفسه فلتكن مشيئتي أنا !!!! الكلام واضح وبين يا أخي الحبيب وما تتضايق مني فأنا أؤمن بالسيد المسيح وبكلامه العظيم وأستنير بالقديسن الاثني عشر المبعوثين من السيد المسيح أعبد الله وأيقن بأن المسييح حي وهو نفسه الذي تضايق وفي عدة نصوص مذكورة في الكتاب المقدس ممن يصفه بالله...
المشكلة أني أعذرك فهي قناعة قديمة:
في ذاتك من زمن طويل مرسخة بكل جوارحك وهذا شيء طبيعي ،، ولكين أريد أن أسألك سؤالاً : لو نظرت إلى المرآة ماذا ترى؟؟؟ تجيب أرى نفسي.... وهذا رد طبيعي لأن فعلاً ورثته منذ البداية ... أما العقل والمنطق والعلم يقول .. لا يا عزيزي إنما أنت ترى صورة خيالية معكوسة لك............ فأعذرك مرة أخريى لكن إجابة سؤالي تباحث فيها أكثر من عالم ديني في سينت بيويس في أمريكا وأقر الكثيرون منهم بأن السيد المسيح هو الابن وليس الله.. وأعتقد أن كلمة المسيح هو الله "" حديثة العهد .. فقد كان أجدادنا يمشون على "باسم الآب والابن والروح القدس إله واحد ولم أذكر أحد يقول بسم الله الآب والله الإبن والله الروح القدس الثلاثة الله في واحد !!! لا يا صديقي.. الله واحد ولو قلنا الآب والابن والروح القدس "المجموعة هي الله فهذا معنى الثالوث الذي عرفناه وورثناه منذ الصغر
باركك الرب أخي الحبيب:
وأعذرني إن كنت قد سببت لك أي إزعاج