أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

danielgad

New member
عضو
إنضم
6 سبتمبر 2006
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Egypt
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

[FONT=&quot]اوافقك ان الكلمة ألوهيم تعني الله ولكنها مستخدمة في صيغة الجمع – لاحظ ان التعظيم بالجمع حديث العهد في العصر الحديث اظنه القرن العشرين !! – وهنا فاستخدام الجمع لاسم الله اشارة للاقانيم الثلاثة – و اعرف ان كلمة اقانيم مصطلح غير وارد في نص الكتاب المقدس ولكنه احد وسائل الشرح . – و في حالة ان كلمة الوهيم استخدمت لتعني المفرد فالرد هو في عدد 26 إذ قال ألوهيم "نعمل الانسان " لذا تتأكد صيغة الجمع في ذكر اسم الله و في تعبير الله عن نفسه وهنا يكون احد الاحتمالين و لا ثالث لهما :[/FONT]
[FONT=&quot]1-[/FONT][FONT=&quot]الله الواحد ( المطلق الوحدانية او الوحدانية الصماء )[/FONT][FONT=&quot] ويكون المُتحدَث عنه و اليه خالقا ايا كان وهو مساوٍ لله . فمن هنا يكون الرد الساذج هو الله المطلق الوحدانية يتحدث الي الملائكة وهنا تنفجر اشكالية اشتراك الملائكة في الخلق و حاشا فالله هو الذي ينسب الي الملائكة حماقة و الجاعل خدامه لهيب نار. ومنه نصل الي استنتاج سهل ان الحديث ليس الي الملائكة وليس بواسطتهم و لا بمساعدتهم كان الخلق.[/FONT]
[FONT=&quot]2-[/FONT][FONT=&quot]الله الواحد ( المثلث الاقانيم ) :[/FONT][FONT=&quot] و اسال الي من كان يوجه الله الحديث في قوله " نعمل " أجيب بان الحديث بين الآب و الابن و الروح القدس. ( لاحظ التكرار علي صورتنا علي شبهنا !!) و النجيب يلاحظ ذكر الله ثم روح الله ثم كلمته في الاعداد الاول الثاني والثالث علي التوالي في سفر التكوين و الاصحاح الاول ( عدد 1 : الله عدد 2 : روح الله عدد3 : قال الله : كلمته !! أي المسيح ) ولك ان تقبل وان ترفض .[/FONT]
[FONT=&quot]=============================================================[/FONT]
[FONT=&quot]اما عن وجود نصان واحد للسيد المسيح و الآخر للتلميذ يوحنا :[/FONT]
[FONT=&quot]-[/FONT][FONT=&quot]فلك ان تعرف بان كل الكتاب هو موحي به من الله " بما فيه ما كتبه يوحنا " وإلا فأنت ترفض كتابات الرسول يوحنا وهنا تستجد إشكالية جديدة يجب ان نتركها الآن جانبا لحديث آخر .[/FONT]
[FONT=&quot]-[/FONT][FONT=&quot] اما عن محاولة اثبات عدم قبول المسيح لفكرة ألوهيته فهي مضحوضة بالكامل من نص كل الكتاب المقدس : [/FONT]
[FONT=&quot]-[/FONT][FONT=&quot] ولك بعض الامثلة وليست كلها :[/FONT]
[FONT=&quot]-[/FONT][FONT=&quot]* قبل المسيح السجود له مع اقراره بأنه لايجوز السجود إلا لله" للرب الهك تسجد و إياه وحده تعبد "[/FONT]
[FONT=&quot]-[/FONT][FONT=&quot] فمن اجل هذا كان اليهود يطلبون اكثر ان يقتلوه.لانه لم ينقض السبت فقط بل قال ايضا ان الله ابوه معادلا نفسه بالله[/FONT]
[FONT=&quot]-[/FONT][FONT=&quot]*فهم اليهود اثناء محاكمة المسيح بقبوله القول بانه ابن الله امام رؤساء الكهنة اي ان المسيح جعل نفسه معادلا لله وفي ظرف آخر قالوا قد جدف إذ جعل نفسه معادلا لله . وهذه هي التهمة التي بني عليها الحكم باعدام الرب بيسوع بالصلب من رؤساء اليهود .[/FONT]
[FONT=&quot]-[/FONT][FONT=&quot]* لم يرفض ولم يكره المسيح ان يعبر عنه بالصالح وكان هذا التعبير " لماذا تدعوني صالحا وليس أحد صالح إلا الله " فهذا استنكار للمتحدث إذ كان يجربه و اقرار من المسيح بانه المستحق الوحيد لهذا الاسم و الوصف !! بمنطق لسان السائل المستذكي علي رب الحكمة !![/FONT]
[FONT=&quot]-[/FONT][FONT=&quot]غفر المسيح خطايا المفلوج وليس لاحد ان يغفر الخطايا الا الله !![/FONT]
[FONT=&quot]-[/FONT][FONT=&quot]عظيم هو سر التقوي .. الله ظهر في الجسد !![/FONT]
[FONT=&quot]-[/FONT][FONT=&quot]قال المسيح عن نفسه أنا والآب واحد. و من رآني فقد رأي الآب !![/FONT]
[FONT=&quot]-[/FONT][FONT=&quot]قال المسيح " قبل ان يكون ابراهيم انا كائن " فمن يكون اعتبر نفسه في رأيك !![/FONT]
[FONT=&quot]-[/FONT][FONT=&quot] غير العشرات و العشرات من الآيات التي تؤيد نفس الفكرة.[/FONT]
[FONT=&quot]==============================================================[/FONT]
[FONT=&quot]اشكر الله ان كلمة الله و حقائق نعمته الالهية صارت في ذاتي فمن اكون انا العبد الضعيف ؟؟ ولكني في نعمة سيدي ابن الملك لي سلطان اولاد الله بل ملك وكاهن في المسيح ياليتني اري صورة سيدي في المرآة ! إذ نتحول الي تلك الصورة عينها !! فهذا عمل الله العجيب الذي افتخر به لا علي سبيل المجد الذاتي بل مجد المسيح ربي و الهي و مخلصي الذي لم اكن لاستحق ان يدعي اسمه عليّ!! له كل المجد والكرام الاآن وكل أوان آمين .[/FONT]
[FONT=&quot] لك المجد سيدي و ربي والهي المجيد .. من سيفصلني عن محبة المسيح !! لا لا لا فانا في يده محفوظ وبقوته محروس الي الأبد آمين ..[/FONT]
[FONT=&quot]==============================================================[/FONT]
[FONT=&quot]اقتباس ورد :[/FONT]
على فكرة اللغة العبرية هي اللغة رقم 4 من اللغات الخمسة اللتي أتقنها
فلم آلام المسيح لميل جبسون الذي حضرته في شيكاجو
[FONT=&quot]يبارك الله علمك ومصادرك ويستخدمها لمجد اسمه وخلاص نفسك الغالية و الثمينة آمين فآمين[/FONT]​
[FONT=&quot]=============================================================[/FONT]​
[FONT=&quot]اعتذر عن عدم ذكر الشواهد وشرح التفاصيل لضيق المساحة و الوقت و من يطلب اي ايضاح في اي نقطة واحدة في المرة الواحدة مستعد للشح و التفصيل بنعمة المسيح اشكرك اخي لهذه الفرصة الجميلة والدافئة .[/FONT]​
[FONT=&quot]=============================================================[/FONT]​
القديس يوحنا :
مزود بالروح القدس " لكنه يبقى إنساناً عادياً لا يقارن بالسيد المسيح بأي صورة أو شكل "" فنحن لو قرأنا نصان " واحد للسيد المسيح وآخر للقديس يوحنا فبمن نأخذ؟؟ بالطبع ما قاله السيد المسيح ،، فلو كان نفسه القائل "" وهو يناجي نفسه مع الله وليس من أحد عنده يسمعه إلا نفسه "" يا أبتي فلتكن مشيئتك"""" وهي واضحة وضوح الشمس نقول أنه كان يقول لنفسه فلتكن مشيئتي أنا !!!! الكلام واضح وبين يا أخي الحبيب وما تتضايق مني فأنا أؤمن بالسيد المسيح وبكلامه العظيم وأستنير بالقديسن الاثني عشر المبعوثين من السيد المسيح أعبد الله وأيقن بأن المسييح حي وهو نفسه الذي تضايق وفي عدة نصوص مذكورة في الكتاب المقدس ممن يصفه بالله...
المشكلة أني أعذرك فهي قناعة قديمة:
في ذاتك من زمن طويل مرسخة بكل جوارحك وهذا شيء طبيعي ،، ولكين أريد أن أسألك سؤالاً : لو نظرت إلى المرآة ماذا ترى؟؟؟ تجيب أرى نفسي.... وهذا رد طبيعي لأن فعلاً ورثته منذ البداية ... أما العقل والمنطق والعلم يقول .. لا يا عزيزي إنما أنت ترى صورة خيالية معكوسة لك............ فأعذرك مرة أخريى لكن إجابة سؤالي تباحث فيها أكثر من عالم ديني في سينت بيويس في أمريكا وأقر الكثيرون منهم بأن السيد المسيح هو الابن وليس الله.. وأعتقد أن كلمة المسيح هو الله "" حديثة العهد .. فقد كان أجدادنا يمشون على "باسم الآب والابن والروح القدس إله واحد ولم أذكر أحد يقول بسم الله الآب والله الإبن والله الروح القدس الثلاثة الله في واحد !!! لا يا صديقي.. الله واحد ولو قلنا الآب والابن والروح القدس "المجموعة هي الله فهذا معنى الثالوث الذي عرفناه وورثناه منذ الصغر
باركك الرب أخي الحبيب:
وأعذرني إن كنت قد سببت لك أي إزعاج
 

danielgad

New member
عضو
إنضم
6 سبتمبر 2006
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Egypt
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

الرجا ملاحظة ان النص في الرد الخاص بي يشمل علي سبيل الخطأ جزءا من الرسالة التي ارد عليها هو بداية من من :
القديس يوحنا :
 

Spiritual

New member
عضو
إنضم
29 ديسمبر 2007
المشاركات
72
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

تفنيد رائع يا أخي الحبيب دانييل "" هناك في اللغة العربية ما نذكره بجمع التفخيم ،، في بعض الدول ضمن نصوص بعض القوانين يقول مثلاً "نحن خليفة بن حمد قررنا ما يلي....."" صدر عنا بتاريخ...... وهو فرد واحد،، والأمر لا يختلف في القرآن الكريم مثلاً "" إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون"" من هم إنا ؟؟ فلو كان يعني أكثر من واحد فلكان رب المسلمين 3 أيضاً فكما وردت كلمة ألوهيم بالتفسير الله ،،، ففي العبرية مثلاً يقول القاضي أمرنو آنو قلنا نحن ،، أنحنو "نحن" كما يأتي التفخيم باللغة الإنجليزية أيضاً عندما نقول you are وهي لشخص مع أن ال are لجماعة.. أما ما ورد عن تحدث الله إلى نفسه فيما ذكرت أخي الحبيب فأيضاً أقول يعقل جداً أن يتحدث الانسان إلى الملائكة مباشرة وقد وردت في عدة مناسبات وفي عدة كتب "" فالوحي إلى كافة الرسل من الله قبل رسالة السيد المسيح كانت عن طريق الملائكة "جبريل بالتحديد" فالقول أن السيد المسيح لما تحدث إلى الناس قائلاُ أستطيع الآن أن أطلب من أبي أن يبعث لي ..... آسف لا أذكر الرقم من الملائكة.. فهذا وارد بالطبع "" وبالتأكيد فإن الله يأمر الملائكة بطريقة ما للتصرف بمشيئته..وليس هناك من مانع أن يأمر السيد المسيح نفسه الملائكة "بإذن أبيه" أو بإذن الله أن يحيي الموتى أو يشفي الأبرص"" والذي يأخذ الروح مثلاً هو عيزيرا إيل أي مساعد الله ،، فقد يكون هناك ملاكاً يضع النفس في الانسان "ولا ندري" بإذن الله ،، لأن الاعتقاد السائد في الأديان أن الروح ...... وليس النفس هي من الله وعليه فيصح حتى "إسلامياً أن ندعو الله بأبانا الذي في السماوات"" فنحن فينا من روح الله ،، والدليل أن آدم كان بشراً وكانت الكلمة والمشيئة من الله فنفخ فيه من روحه فأصبح إنساناً أي تحول من بشر إلى إنسان وهذا تصور منطقي جداً حيث أن الملائكة والشياطين عرفت مسبقاً عن البشر (( بالرغم من أن ذلك التفنيد يفرح العالم ألفريد داروين" وعلماء التاريخ والجيولوجيا إلا أنا لا يفرحنا نحن لأنه قد يتعارض مع المعتقدات..
في الحقيقة أقرك أخي دانييل بمعضلة الروح القدس لسبب أنها وردت في الإنجيل ووردت أيضاً في القرآن حيث قال وزودناه "" أي السيد المسيح بالروح القدس.. وقال ونفخ فيه من روحه وفي حديث آخر روحه وقال أيضاً كلمة من عنده.. وكلها واردة في المسيحية كما هي... إنما لم يفسر لا القرآن ولا الحديث ما معنى الروح أو الكلمة أو الروح القدس بالذات إنما كانت مجرد تفاسير بشرية بقولهم أن الروح القدس هي "جبريل عليه السلام"" وكان أسهل عليه ذكر جبريل من الروح القدس..... المهم الارسال .. أو التنزيل"" فلا يمكن أن يرد من الله بأي كلمة " أرسل إلا أنه ويجب أن تكون خارج الله نفسه.. فلايمن لله أن يبعث الله إلا لو ذهب هو نفسه.
أخي دانييل """ ورد وأكثر من نص إنجيلي عن السيد المسيح عندما كان يصلي بنفسه .. يقفل بابه على نفسه ويصلي..... لمن ؟؟؟؟؟ لنفسه؟؟؟ أم أنه يظهر وحاشى الله للناس لألا يعرفوه ما يبطن؟؟؟ وهذا بالتأكيد يضحد المصداقية ككل من أساسها.. أمر آخر "" أمل يجد السيد المسيح كل أصحابه نياما بعد العشاء الأخير فذهب وناجى إلهه أو أباه..... وكان لوحده .. فمن قال هذا .. أليس القديس يوحنى؟؟ وحتى جاءت في معظم النسخ الإنجيلية الثانية بنفس التعبير؟؟؟ من كان يدعو وهو يفتدي البشرة.. إلي إلي لما شبقتني؟؟ نفسه؟؟ غير معقول؟؟ أما قبول المسيح السجود له كما ورد ،، أنا لن أشبه السيد المسيح بالملوك أو الأمراء أو البشر فالمسيح لا يستطيع منع أي إنسان تصرف من عنده أي تصرف لا يرغب فيه "" وإلا لماذا لم يعذر على المرأة اليهودية الزانية حين أتته؟؟ على الرغم من معرفته مسبقاً أنها زانية؟؟ لم يلمها أو يوجه إليها أية إهانة.... فمن المعروف أن معظم المسيحين سجدو وقت الصلب "" احتراماً للموقف ودعائا لله..
أنا يا أخي الحبيب أحب السيد المسيح جدا جداً وأذكره في كل يوم في الصلاة وغير الصلاة وعلاقتي به علاقة شبه دائمة لأني فيعلاً احبه من قلبي وكما قلت لك أو أني لم أقل أني حتى قبل حوالي الشهرين حبمت مرتين متتاليتين بنور لم أر أجمل منه في حياتي وصوت داع لا أعرف بالظبط مالذي كان يقال.. والحمد لله دخلت سكينة في قلبي خلال اليومين بما لم أكن أتصوره بعد مرحلة اكتئاب شديد جراء عدم تمكني من مكالمة أولادي.. فعرفت أنها مساعدة منه لي.. أنا أقر بأنه حي وأقر بقربه مني ومن الناس إلا أني لا أتجرأ أن أقول عنه ما لم يقل هو عن نفسه صراحة،، فالله كما يقول السيد المسيح هو الأب أبي وأبوك وأبا كل من خلق ممن آمن به.. أنا أيضاً آسف لٌطالة وسأحاول أن أقرأ الموضوع مرة أخرى لأرى بعض الأمور التي قد تكون غائبة عني وجل من لا يسهو..... مع جل احترامي وتقديري لك أخي الحبيب

:Love_Mailbox:
 

danielgad

New member
عضو
إنضم
6 سبتمبر 2006
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Egypt
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

الاخ العزيز SPIRITUAL اشكرك لمتابعتك
لم ترد علي نعمل الانسان علي صورتنا كشبهنا ؟ من المتحدث ولمن ؟ وان كان الله المتحدث كالنص فهل يكلم الملائكة علي قدم المساوة له في الخلق ؟
لم يذكر علي الاطلاق ان الرب يسوع المسيح كلم ملاكا لاجراء معجزة ما ..... فكل ما اجراه المسيح كان بالامر المباشر علي مستوي قول الله "كن فيكون"
روح الله يرف علي وجه المياه ؟ أي روح ؟ وهل هو روح ملائكة او ماشابه ؟
قال الرب يسوع للتلاميذ امكثوا في اورشليم ... حل الروح القدس عليهم . أي روح حل عليهم؟ روح ملاك ام روح انسان ام روح الله ؟
ام لستم تعلمون انكم هياكل الله وروح الله يسكن فيكم ؟ اي روح هذا روح الانسان ام روح ماذا ؟
نفس الانسان من اين؟
وجبل الرب الاله آدم ترابا من الارض.ونفخ في انفه نسمة حياة.فصار آدم نفسا حيّة.من اين اتت نفس الانسان ؟؟
لماذا غفر المسيح الخطية مع انه لايغفر الخطايا الا الله ؟
لماذا قال انا في الآب و الآب في ؟ اي آب ؟ من
قال الرب يسوع قبل ان يكون ابراهيم انا كائن ؟
منذ متي كان المسيح قبل ابراهيم؟ منذ الازل ام من وقت محدد ؟
كان الرب يسوع المسيح انسانا كاملا والها كاملا فتكلم كانسان وجاع وتعب كانسان وصلي كانسان
وهو ابن داود كانسان واله داوود كالله !!
فكيف يدعوه داوود ربا ؟؟ وهو في نفس الوقت ابنه ؟

تأكد ان محبتك لاولادك لا تمثل الا القدر اليسير من محبة الله لك .
اسالك سؤال واحد . اجب عليه بامانة واقدر امانتك!!
هل انت من السبتيين ؟
اشكرك .
عبد المسيح ....... دانيال

 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

Spiritual

أفهم من ذلك أنك لا تستطيع أن ترد على المشاركتين 71 , 75

لا ُتطيل كلامك ... فكثرة الكلام لا تخلو من معصية

ولا ُتزيد معاصيك بكثرة كلامك
 

Spiritual

New member
عضو
إنضم
29 ديسمبر 2007
المشاركات
72
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

أنا في غاية الخجل أخي الحبيب فريدي ،، لم أنتبه لرسالتك الأولى وقد حسبت أني رددت عليك كان الأمر سهوا ووجب علي الاعتذار فأنا آسف،، أما " أنا....البداية والنهاية..... قد لا تكون بالتأكيد بداية الكون ونهايته !! قد يعني ابتدأ معهم وينتهي معهم.. لأنه أشار بذلك في عدة مناسبات "من يحمل صليبه ويتبعني"" ابتدأ مع المسيحيين وأشار إليهم باتباعه حتى النهاية ووالتي بالتأيد سيلقاهم ويلقانا كلنا كما وعد،، أنا يسوع أرسلت لكم ملاكي.... لو حللنا كما جاء في القرآن .. الروح القدس بالملاك أو الروح الذي بقدرته دعوة الملاك "" وزودناه بالروح القدس"" أي أن الروح القدس كان موردا به أي معه وتحت طوعه بإذن الله فأرسله ،، أو أن الروح القدس خاطب الملاك حسب إرادةن السيد المسيح فلم لا؟؟ من قبل أن توجد......... أنت الله !! إسم الإشارة لمن؟؟ العهد الجديد بداية ونهاية المسيح بداية رسالته والنهاية لقاء العالمين في الآخرة.
لا يمكن إعطاء صفة واحدة لإثنين .....فإذاً هو الله ... البداية والنهاية .. أليس بداية العالم النور بعد خلق الأرض ونهايته النور ؟؟ أليست الجنه أزلية خلقت على عهد آدم عليه السلام وستبقى للأبد كما ورد في الإنجيل؟؟
لو فرضنا بإقرار مبدأ الإبن أفلن يكون الإبن أزلياً ،، ولو أرينا بالروح فقد خلقت منذ البداية وستستمر للأزل،، فهل كلها اشتركت مع الله في الأزلية أو البداية وكل شيء له بداية ونهاية فالانسان بدايته ساعة تكوينه ونهايته بالموت..... النار تبتدي بشعلة وتنتهي بأن تنطفئ.. نهر النيل يبتدئ في فيكتوريا وينتهي في البحر !
أما بعدم اعترافي بأن السيد المسيح هو الله أصبح نفسي عدو الله !! وضع غريب،، فما قولك يا أخي بقول المسيح: كل من يعترف بي أمام الناس أعترف أنا به أمام أبي الذي في السماوات وكل من ينكرني أمام الناس أنكره أنا أيضاً أمام أبي الذي في السماوات"" تصريح واضح جلي لا يمت بأي صلة بأنه الله فكان يحق القول أعترف به أنا.. ومالداعي لقوله أعترف به أنا أمام أبي الذي في السماوات!!! ثم يا أخي فريدي ،، هل يمكن أن تكون سياسة الله أن يغطي على الناس كونه أنه الله ويقول لهم مليون مرة أبي الذي في السماوات وليس هناك أبوه أو غيره بل هو نفسه؟؟ هل هذا يعقل ذلك في رأيك ؟؟ يقول في معظم أقواله أبي أبي أبي لنكتشف أنه لا يوجد كلمه اسمها أبي وأنما هو الله نفسه،، ولماذا يقول أبي .. ليخفي على الناس،، ولماذا يبكي صارخاً إيلي إلي .. ليس فقط أمام الناس في مثل هذا لظرف الرهيب إلا مخاطبة لله "" يقول له أبتي وهو في خلوة من نفسه فلتكن مشيئتك ...... في العشاء الأخير.. وكلها براهين ساطعة وواضحة ونحن نحاول بقدر الإمكان طمسها لجبل نصوص أخرى تشير إلى أنه الله.. فهل يوجد تناقض لا سمح الله؟؟ أنا الذي أعرفه أن الله لا يمكن أن لا يكون واضحا يخفي على الناس حقيقته يقوم بعمل أشياء غير حقيقية ليوهم الناس أنه إنسان !!! وبعدها نأتي بنص أو نصين أو إشارات فيها قول أنه الله.. وبعد أن نقول أنه الله نحلل كيف ذلك بالناسوت والاهوت والإصبع والمثلث.. !! ونقول في النهاية الله واحد...... نعم الله واحد وإن آمين بأن هناك الآب والابن والروح القدس أسهل بمليون مرة أن أؤمن بأن السيد المسيح هو الله يأتي بصورة بشر يترك السماء ويعيش 32 سنة على الأرض بين الناس يصلب ناسوته !!! لماذا هذا كله؟؟ ليخلص الناس من خطاياهم وهو خالقهم بحسب تعبيرك يخلصهم ممن ؟؟ منه نفسه؟؟؟؟؟ صدقني يا أخي المعادلة في منتهى السهوله""
قل الله أرسل الروح القدس فنفخ في مريم روح من الله فأتي السيد المسيح... كلام في منتهى الروعة.. قل لم ينتهي دور الروح القدس على الأرض لأنه يعضي الروح بإذن الله ويدعم المسيح "الحي"" أقول كلام رائع جداً قل المسيح "كونه" حبيب الله وإبنه موجود معنا يدعمنا ويساعدنا"" أقول كلام منطقي،، أما أن تقول أنه الله نفسه يترك ملكوته في السماوات ليأتي بشخصية السيد المسيح على الأرض !!! كلام والله صعب..
سامحني أخي فريدي تعرف أني أحب السيد المسيح وأحب الله أيضاً وأعترف بالروح القدس وأحب السيدة الطاهرة مريم.... وهذا ما يدعوني إلى الدفاع عنهم...بارك فيك الرب حبيبي
 

Spiritual

New member
عضو
إنضم
29 ديسمبر 2007
المشاركات
72
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

أخي الحبيب دانيل ،، تسأل هل يكلم الله الملائكة على قدم المساواة مع الخلق،، نعم فالله أمر جبريل عدة مرات بالنزول ليبشر مريم العذراء بالسيد المسيح .. في القرآن"" وإذ قلنا للملائكة إني جاعل لكم في الأرض خليفة"" كلمهم"" نعمل الانسان على صورتنا !! لا ندري ما هي صورة الله سبحانه ولا أحد يدري وحرف على لا يعني التطابق الكلي أو النهائي نقول على شاكله فلان ،، أي على معتقده أو طريقته أو أسلوبه أو شكله أو أي شيء آخر.. كيف يقوم المسيح بالأمر المباشر للملائكة وهو نفسه قال للعالم "لو شئت لطلبت من أبي إرسال .... ملائكة !!! ولماذا قال هكذا أولم يستطبع القول لأرسلت....... ملائكة بدلا من الطلب إلى الآب؟؟ روح الله يرف على وجه الماء..... من هو السيد المسيح غير روح الله منذ البداية؟؟؟ ونفخنا فيه من روحنا ..... وزودناه بالروح القدس.... وفي الإنجيل كلمة الله وروحه ..... إذا بالتأيد أن من رف على الله روح الله السيد المسيح وليس الله نفسه.. أمكثوا في أورشليم ....... حل الروح..... قالت لك يا أخي الحبيب أن الله زود السيد المسيح بالروح القدس موجودة في الكتابين القرآن والإنجيل المقدس.. وما المخلوقات كلها إلا هياكل "" من خلق الله "ط وبهم النفس والروح ... نفس من خلق الله وروح الله التي نفخ بها آدم ونفخ بها السيد المسيح عليهما السلام.... وأنا وأنت أبناء الله الذي في السماوات أليس فينا من روح الله ؟؟ فكيف ندعى الله بأبانا؟؟ أما عن آدم "" فالرواية القرآنية .. اصطفى الله من البشر آدم والبش فيه نفس وليس فيه الروح.. فنفخ فيه فأصبح إنساناً بنفس وروح.. فأنت كمسيحي تعترف أنك قبل التعميد تكون إنساناً بنفس وبعد التعميد يتغمدك الروح القدس ؟؟؟؟؟ أليس كذلك؟؟ فالنفس طبيعة الحياة وكل كائن حي به نفس ولكن هل نحن نشبه كمخلوقات الله الأخرى .. هل لو ذبحت خروفاً أو دجاجة تزهق روحاً؟؟ بالطبع لا،، تزهق نفساً وهذا ليس قتلاً أوحراماً أما أن تقتل إنسانا فإنما تزهق نفساً وروحا تعود إلى الله .. طبعاً قال أنا في الأب والأب في
فلماذا يقول أبي ..... الأب روح الله في السيد المسيح والسيد المسيح ونحن كلنا في الأب منه وله..
قبل أن يكون ابراهيم أنا كائن ماذا تعني كلمة يكون؟؟؟ يخلق مثلاً أو كلمة ثانية مثلاً يكون مضارع وكائن فعل ماضي ألا يوحي لك هذا النص بشيء؟؟ القول كان المسيح إنسانا كاملا وإلها كاملا.. لم يقله المسيح على الإطلاق فهي رواية من أحد القديسين تشير بشكل واضح بأن المسيح هو الله وهذا بالطبع يدحض كل أقوال المسيح من كل الأناجيل أنه الأب،، أشكرك يا أخي الحبيب دانيال وأشكر لك دعاؤك فأنت لي نعم الأخ بارك الله
وأحبك المسيح وهدانا إلى الحق.. أما عن السبتيين فصدقني لا أعلم شيئاً عنهم وبماذا يعتقدون ،، فنحن جماعة كنا ننتمي إلى كنائس في أمريكا اجتمعت معهم قرب مدينة لومبارد في إلينوي أمريكا وبالطبع كان مبدأهم توحيد الأديان وينضم إليهم الكثير من جميع الأديان والملل ومنها المسيحية والإسلامية واليهودية وحتى أن هناك جماعات من البوذيين الصينيين اقتنعوا بالوحدانية وكنا نتناقش في كثير من الأمور الدينية وما هو الصح والخطأ في قسم منها وبالطبع نصل إلى حقيقة واحدة أنه ولطالما أن الله إله واحد ،، وبأن العالمين جميعهم مخلوقاته ،، فلا يمكن إلا أن يكون شرعه واحد ابتدأ مع آدم وانتهى بآخر رسالة "" القرآن الكريم.. وتحدثنا في امر غاية في المنطقية أنه لا يمكن لله أن يضع المسيحيين فقط في الجنة ويحرق جميع الناس وهذا ظلم لعباده ومخلوقاته لا ذنب لهم فيه أو يدخل المسلمين وحدهم ويحرق العالمين من كل الأديان في أتون جهنم !!! وهذا أيضاً افتراء على الله . فالله العادل لا يمكن أن يكون رب المسلمين أو رب المسيحيين أو رب اليهود أو غيرهم فهو رب العالمين كافة.. من هنا آمنا بالسيد المسيح وبالله وبجميع رسله كما أمرنا المسيح نفسه نطلب من حبيبنا أن يساعدنا ..... ونطلب من الله أن يدعمنا لنكمل المسيرة بسلام
 

دعاء سلامة

New member
عضو
إنضم
28 يناير 2008
المشاركات
93
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

:act23:
أخي العزييييييز fredyyy لن ولن أقوم بتغير تلك الإشارة :act19:



حتى تقوم بتعليمي كيف:t23:
بالمناسبة أعدك أن أتابع بدووووون أن أتجاهل لأي كلمة من الموضوع من البداية حتى لا أكون:t4: بل أكون:ura1:(يعني عضو نشيط)
 

danielgad

New member
عضو
إنضم
6 سبتمبر 2006
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Egypt
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

.. أما عن السبتيين فصدقني لا أعلم شيئاً عنهم وبماذا يعتقدون ،، فنحن جماعة كنا ننتمي إلى كنائس في أمريكا اجتمعت معهم قرب مدينة لومبارد في إلينوي أمريكا وبالطبع كان مبدأهم توحيد الأديان وينضم إليهم الكثير من جميع الأديان والملل ومنها المسيحية والإسلامية واليهودية وحتى أن هناك جماعات من البوذيين الصينيين اقتنعوا بالوحدانية وكنا نتناقش في كثير من الأمور الدينية وما هو الصح والخطأ في قسم منها وبالطبع نصل إلى حقيقة واحدة أنه ولطالما أن الله إله واحد ،، وبأن العالمين جميعهم مخلوقاته ،، فلا يمكن إلا أن يكون شرعه واحد ابتدأ مع آدم وانتهى بآخر رسالة "" القرآن الكريم.. وتحدثنا في امر غاية في المنطقية أنه لا يمكن لله أن يضع المسيحيين فقط في الجنة ويحرق جميع الناس وهذا ظلم لعباده ومخلوقاته لا ذنب لهم فيه أو يدخل المسلمين وحدهم ويحرق العالمين من كل الأديان في أتون جهنم !!! وهذا أيضاً افتراء على الله . فالله العادل لا يمكن أن يكون رب المسلمين أو رب المسيحيين أو رب اليهود أو غيرهم فهو رب العالمين كافة.. من هنا آمنا بالسيد المسيح وبالله وبجميع رسله كما أمرنا المسيح نفسه نطلب من حبيبنا أن يساعدنا ..... ونطلب من الله أن يدعمنا لنكمل المسيرة بسلام.
المحترم الروحي :
حكمة الله لا تروق لحكماء هذا الدهر
" اين الحكيم.اين الكاتب.اين مباحث هذا الدهر.ألم يجهّل الله حكمة هذا العالم."
1كو 1 :20
ليس للمسيح خلطة مع العالم ولا لفكره مع فكره :
"لا تكونوا تحت نير مع غير المؤمنين.لانه اية خلطة للبر والاثم.واية شركة للنور مع الظلمة. واي اتفاق للمسيح مع بليعال.واي نصيب للمؤمن مع غير المؤمن. واية موافقة لهيكل الله مع الاوثان.فانكم انتم هيكل الله الحي كما قال الله اني سأسكن فيهم واسير بينهم واكون لهم الها وهم يكونون لي شعبا. لذلك اخرجوا من وسطهم واعتزلوا يقول الرب ولا تمسوا نجسا فاقبلكم" 2كو 6 : 14-17
بينما يدعي الناس الحكمة يكونوا في قمة الغباء :
"لانهم لما عرفوا الله لم يمجدوه او يشكروه كاله بل حمقوا في افكارهم واظلم قلبهم الغبي. وبينما هم يزعمون انهم حكماء صاروا جهلاء" رو 1 : 12- 22

جهالة الله احكم من الناس:
"18 فان كلمة الصليب عند الهالكين جهالة واما عندنا نحن المخلّصين فهي قوة الله.
19 لانه مكتوب سأبيد حكمة الحكماء وارفض فهم الفهماء. 20 اين الحكيم.اين الكاتب.اين مباحث هذا الدهر.ألم يجهّل الله حكمة هذا العالم. 21 لانه اذ كان العالم في حكمة الله لم يعرف الله بالحكمة استحسن الله ان يخلّص المؤمنين بجهالة الكرازة. 22 لان اليهود يسألون آية واليونانيين يطلبون حكمة. 23 ولكننا نحن نكرز بالمسيح مصلوبا لليهود عثرة ولليونانيين جهالة. 24 واما للمدعوين يهودا ويونانيين فبالمسيح قوة الله وحكمة الله. 25 لان جهالة الله احكم من الناس.وضعف الله اقوى من الناس 26 فانظروا دعوتكم ايها الاخوة ان ليس كثيرون حكماء حسب الجسد ليس كثيرون اقوياء ليس كثيرون شرفاء 27 بل اختار الله جهال العالم ليخزي الحكماء.واختار الله ضعفاء العالم ليخزي الاقوياء. 28 واختار الله ادنياء العالم والمزدرى وغير الموجود ليبطل الموجود 29 لكي لا يفتخر كل ذي جسد امامه. 30 ومنه انتم بالمسيح يسوع الذي صار لنا حكمة من الله وبرا وقداسة وفداء. 31 حتى كما هو مكتوب من افتخر فليفتخر بالرب" 1كو 1 : 18 - 31

بشارة الانجيل قوتها وفكرها و فاعليتها من الله و ليس لحكماء هذا الدهر ان يعدلوا فيها :
.1 وانا لما أتيت اليكم ايها الاخوة أتيت ليس بسمو الكلام او الحكمة مناديا لكم بشهادة الله. 2 لاني لم أعزم ان اعرف شيئا بينكم الا يسوع المسيح واياه مصلوبا. 3 وانا كنت عندكم في ضعف وخوف ورعدة كثيرة. 4 وكلامي وكرازتي لم يكونا بكلام الحكمة الانسانية المقنع بل ببرهان الروح والقوة 5 لكي لا يكون ايمانكم بحكمة الناس بل بقوة الله 6. لكننا نتكلم بحكمة بين الكاملين ولكن بحكمة ليست من هذا الدهر ولا من عظماء هذا الدهر الذين يبطلون. 7 بل نتكلم بحكمة الله في سرّ.الحكمة المكتومة التي سبق الله فعينها قبل الدهور لمجدنا. 8 التي لم يعلمها احد من عظماء هذا الدهر.لان لو عرفوا لما صلبوا رب المجد. 9 بل كما هو مكتوب ما لم تر عين ولم تسمع اذن ولم يخطر على بال انسان ما اعده الله للذين يحبونه 10 فاعلنه الله لنا نحن بروحه.لان الروح يفحص كل شيء حتى اعماق الله. 11 لان من من الناس يعرف امور الانسان الا روح الانسان الذي فيه.هكذا ايضا امور الله لا يعرفها احد الا روح الله. 12 ونحن لم نأخذ روح العالم بل الروح الذي من الله لنعرف الاشياء الموهوبة لنا من الله 13 التي نتكلم بها ايضا لا باقوال تعلّمها حكمة انسانية بل بما يعلّمه الروح القدس قارنين الروحيات بالروحيات. 14 ولكن الانسان الطبيعي لا يقبل ما لروح الله لانه عنده جهالة.ولا يقدر ان يعرفه لانه انما يحكم فيه روحيا. 15 واما الروحي فيحكم في كل شيء وهو لا يحكم فيه من احد. 16 لانه من عرف فكر الرب فيعلمه.واما نحن فلنا فكر المسيح" 1كو 2

ان الفكرة التي بنيتم عليها هدفكم هي فكرة شيطانية لئية في ثوب السماحة و الهدف النبيل وهيهات ان يكون هناك طريق بعيدا عن الطريع فلك اختيارك ةو الله يهديك.

قد تفيدني مشكورا لاسم الهيئة التي انضممت اليها او موقعها الالكتروني او أية وسيلة اطلاع لها ولكم جزيل شكري.
عبد المسيح دانيال
 

Spiritual

New member
عضو
إنضم
29 ديسمبر 2007
المشاركات
72
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

دعاء عشان أريح أخي الحبيب فريدي وأجاوب أخي داينال ،، بقوللك " إهبي إلى أعلى الصفحة، ستجدين لوحة التحكم ، اضغطي عليها حاتلاقي تغيير الملف الشخصي كليك عليه واكتبي اللي إنتي عايزاه حاتلاقي النوع في دائرة على ذكر وأخرى على أنثى .. وممكن تغيري صورتك الرمزية زي ما إنت عايزة.. مع احترامي ليكي .. والآن سأحضر لإجابة دانيال ،، أتمنى لكي السعادة:yahoo:
 

avram

New member
عضو
إنضم
19 يوليو 2007
المشاركات
185
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

الأخوة والآخوات
سلام ونعمة لكم جميعاً، وتحية محبة وتقدير لمروركم الجميل، وسعيد بالحوار.
أعتذر لغيابي الفترة الماضية عن الوجود بالمنتدئ وما هو مؤسف أنني سوف أتغيب لعدة أيام للإرتباطي بأشياء آخرئ.

ولي بعض التعليقات السريعة المختصرة لضيق الوقت، تحية محبة للآخ فريدي والاخ دانيال الرب يبارككم.
وطبعاً بطل الحوار في الفترة خلال الآيام الماضية هو الآخ الروحي
وحقيقي بدعة جميلة وكوكتيل جيــــــــــــــــــــــــــد، ما توصل إليه الآخ الروحي
أولاً لا أعتب عليك ولا يفاجئني عدم إيمانك بلاهوت المسيح، لكن ما يذهلني جداً جمعك لكل الأديان في كوكتيل غريب، وخدعة ربما يّنخدع بها البعض "أن الله واحد، والمهم أن تعبد الله الواحد وكل الأنبياء يدعون لعبادة الله................. الخ
وما يُذهلني هو
هل تستطيع الدمج بين القرآن والآنجيل !!!؟ ولا تّجد نفسك في تناقض رهيب
كيف أستطعت أن تؤمن بالأنجيل والقرآن معاً وبرسالة المسيح ورسالة نبي الإسلام !!!!!!!!!!!؟
هل تتبع شريعة المسيح في الزواج "الزوجة الواحدة" أم مثنئ وثلاث ورباع وما ملكت إيمانك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل تتعامل بكمال وصايا المسيح في المحبة أم تقاتل المشركين حيث وجدتهم ؟؟؟؟؟؟؟؟
هل تّطبق حكم المرتد عن الدين الإسلامي ومن بدل دينه فاقتلوه !!! أم هناك هناك حرية في إختيار العقيدة؟
هذة أسئلة لا أعرف كيف جمعت بينها وكيف وفقت بين تعاليم المسيح وتعاليم نبي الإسلام التي تّهدم وتناقض تعاليم المسيح؟
إيهما تتبع؟؟
وأيهما تُهمل وصاياه
ياحبيبي المسيح قال لا تستطيع أن تّخدم سيدين أما الله أو المال
وأنا أقول لك لا تستطيع أن تّخدم المسيح ونبي الإسلام !!!!!!!!!!!!!

ربما تحتاج أن تعرف أكثر عن إعلان الله في كلمته الآنجيل لتكتشف وتعرف من هو يسوع.
ربما تحتاج إلى معونة الروح القدس لكي يُنير بصيرتك إن كنت صادق في بحثك عن الله.
ربما تحتاج أن تدعو الله بصدق وإخلاص أن يّكشف لك عن ذاته.
لكن ما لا تستطيع أن تقوله أن كل الديانات واحدة وليس هناك فروق جوهرية والوحدة بين الأديان
"لأنها كذبة وخّدعة"
لا يُمكن أن تّجتمع الظلمة مع النور !!!!!! ولا المسيح مع بليعال !!!! ولا المحبة مع الكراهية!!!!!!!!
ولا من جاء ليُخلص، ومن جاء ليقاتل الناس حتى يومنوا....................... وأنه رسول الله.
لا تنطلي علينا خدعة المحبة المزيفة،؟ التي تقول أن الديانات واحدة
وساذكر لك سبب محوري وجوهري لعدم تلاقي الإسلام مع الديانات
 

avram

New member
عضو
إنضم
19 يوليو 2007
المشاركات
185
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

رغم أننا خرجنا عن صلب الموضوع الأساسي، لكن لا بأس من توضيح هذة الهرطقة الجديدة التي أنخدع بها الأخ الروحي
وكما ذكرت ما عندي مشكلة في عدم إقتناعك بلاهوت المسيح وأنك ترى الجانب الإنساني في المسيح فقط، أنت حــــــــــــــــــــــر في إيمانك، فالمسلمين لهم نفس الإعتقاد.
ولو بالفعل تؤمن بالآنجيل وقرآته لوجدت لأهوت المسيح جلي في أمور عديد ذكر لك البعض منها الأخ دانيال، ولا أريد أن أتطرق للكثير منها فهي واضحة جداً كوضوح الشمس، كما يُبين الآنجيل الجانب الإنساني
لكن ما أذهلني أنك تّجمع بين كل الرسل وتقول أن رسالتهم واحدة وهذة كذبـــــــــــــــــــــــــة
ولا أقصد تّجريحك عندما أقول كذبة ولا أقصدك كشخص، لكن أقصد الفكرة لانها غير منطقية ومخالفة للحق الكتابي في الآنجيل.

لأنك تقيس الإسلام بمقياس الأمور الجيدة فيه وهذة مغالطة.
فمقياس الديانة الصحيحة ليس ما تحتوي من أشياء صالحة، بل ما تحتوي من سموم.
فالشيطان على مر العصور وهو يستخدم أساليب متعددة لضلال البشر، ومع تطور معرفة الإنسان لأبد أن يطور هو أيضاً أساليبه في ضلال البشر.
قديما كان يُضل البشر بديانات تؤمن بأن الله هو القمر او الشمس ........ الخ
لكن هل تعتقد أن هذا الأسلوب يّصلح للبشرية دائماً في ظل معرفة وإدراك أن الله وآحد لا شريك له !!!!!!!!!!!!!!؟
لذلك جاء بدين يقول أن لا اله إلا الله "وهذا رائع" لكنه ليس كافي لأن الشياطين يؤمنون أيضاً بأن لا اله إلا الله وبوجود الله.
وليس تعاليم ووصايا صالحة، لأن الديانات الوثنية بها تعاليم ووصايا جيــــــــــــــــــــــدة

من جهة السُم الذي بالإسلام والذي يناقض كل الأنبياء السابقين
أولاً لا يؤجد على مر العصور جاء نبي ونقض ما جاء به نبي سابق، لكن يأتي ليكمل كلام الله، لأن الله لا يُغير كلامه ولا يلغي كلامه .
فقط الإسلام الذي جاء لينقض ما جاء به الأنبياء السابقين رغم زعم أنه يعترف بهم، فجميعاً نعرف أن أساس المسيحية الصلب لفداء للبشر، وجاء نبي الإسلام بعد 600 سنة ليقول ما صلبوه وما قتلوه !!!!!
فنحن كمسيحين لم نرفض كلمة واحدة في الناموس "العهد القديم" بل قال المسيح السماء والأرض تزولان لكن كلمة وأحدة أو حرف من الناموس لا يزول، ويُكمل أن المسيح جاء لا لينقض بل ليُكمل.
لذلك نحن نحتفظ ونضم كتب العهد القديم إلى <a href="http://www.arabchurch.com/ArabicBible/العهد_الجديد">العهد الجديد</a> وهو كلام الله "وكلام الله لا يتغير لكن يُكمل"

لذلك هذا هو آهم سم وضعه الشيطان في هذا الدين الذي له شعار حلو كتير لا اله إلا الله........... وبه وصايا أيضاً حلوة "ناقشناها أنها إنسانية بشرية" ويعترف بالأنبياء والرسل لكن هذا هو السُم.
أن يلغي طريق الله الذي صنعه من خلال فداء المسيح للبشرية
وكل شخص يعرف الكتب المقدسة يّعرف أن خطة الله وفكر الله في تعامله مع البشر بعد سقوط آدم والبشرية هي عفران الخطية من خلال التوبة والفداء
فمنذ آدم والله صنع لهم آقمصة من جلد وهذا نتج عن ذبيحة، وآولاد آدم نعرف أن الله تقبل ذبيحة هابيل لأنها كانت ذبيحة حيوانية "فداء" ورفض الله تّقدمة قايين لأنها لم تكن ذبيحة، وأبونا إبراهيم، نعلم كيف كان يُقدم ذبائح لله، وأيوب، ثم جاء موسئ والشريعة اليهودية القائمة على الذبيحة في علاقة الله والإنسان، وهذة كلها كانت تّمهيد للذبيحة الكاملة "المسيح"
حتئ جاء المسيح وقدم نفسه ذبيحة كاملة شاملة عن البشرية وكل من يؤمن به ويتوب ينال غفران الخطايا.
كل هذا يّعرفه تماماً الشيطان
فكان هدفه الأساسي إبعاد البشرية عن خطة الله لفداء نفوسهم، ومن هنا جاء بديانة شكلها الخارجي تدعو إلى عبادة الله وعدم الشرك به، وباطنها تُبعد الإنسان عن فداء الله وبالتالي هلاك البشر.
فصنع ديانة بها إعجاز وحضارة وتعاليم جيــــــــــــــدة، وفي وسط هذا كله قال ما صلبوه وما قتلوه، وبالتالي

لغي فكر الله وخطته ومحبته للبشرية، وآبعد البشر عن المحبة والفداء الذي صنعه الله من آجلهم.
فكيف تؤفق بين فكر الله وخطه وهدفة في كل رسالات الأنبياء السابقين وما جاء به الإسلام
من نكران صلب المسيح، ولا وجود لفكر الفداء والكفارة لأجل الإنسان؟
إن أردت أن تقتل إنسان تحتاج إلى نقطة سُم وسط أكلة شهية، وهذا ما فعله الشيطان في الإسلام.
 

Spiritual

New member
عضو
إنضم
29 ديسمبر 2007
المشاركات
72
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

المحترم دانيال
المحترم الروحي :
حكمة الله لا تروق لحكماء هذا الدهر
" اين الحكيم.اين الكاتب.اين مباحث هذا الدهر.ألم يجهّل الله حكمة هذا العالم." وهل عرفت أنت الله يا حبيبي دانيال إلا بالعقل فكيف للإنسان مهما كان أن لا تروق له حكمة الله؟؟
1كو 1 :20
ليس للمسيح خلطة مع العالم ولا لفكره مع فكره :
"لا تكونوا تحت نير مع غير المؤمنين"" تحي نير (تحت ظلم واحتلال) .لانه اية خلطة للبر والاثم (الانسان نفسه خلطه من البر والإثم) .واية شركة للنور مع الظلمة (النور لا يمر إلا من خلال الظلمه ولا يمكن للنور أن يرى إلا من الظلام). واي اتفاق للمسيح مع بليعال ((؟)).واي نصيب للمؤمن مع غير المؤمن (( نصيب الجنة والخير وإلا فما معنى التبشير،، ولو قلنا أن النصيب هو المصير فبالطبع الذي آمن بالله بعد علم له نصيب في الجنة والذي لم يؤمن دون أن يعلم مصير في الجنة والذي لم يؤمن بالله الواحد وهو على علم فمصيره في النار)). واية موافقة لهيكل الله مع الاوثان ((هيكل الله هو الإنسان والانسان لا يقارن بهيكل الأوثان أي الحجارة بالطبع والدليل ما قيل في نفس الموضوع عن معنى الهيكل (الجسم الإنساني ولا أدري بأي مساهمة")).فانكم انتم هيكل الله الحي "" من الطبيعي أن جسم الإنسان حي أو حيوي بعكس الصنم" كما قال الله اني سأسكن فيهم واسير بينهم واكون لهم الها وهم يكونون لي شعبا " وهذا لا يخرج قيد أنمله عن أي معتقد فالمسلمين واليهود وكل الأديان الأخرى تقول أن الله معنا في كل مكان في الأرض في السماء في البحر وفي كل دار ونحن شعب الله خلفاء الله أبناء الله أليس كذلك؟؟" . لذلك اخرجوا من وسطهم واعتزلوا" ((حتى تكونوا أقوياء)) "يقول الرب ولا تمسوا نجسا (لا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلا "" وهو نجس من النجاسة)) فاقبلكم (( سيجازينا بما عملنا وبكبت شهواتنا))" 2كو 6 : 14-17
بينما يدعي الناس الحكمة يكونوا في قمة الغباء :
"لانهم لما عرفوا الله لم يمجدوه او يشكروه كاله بل حمقوا في افكارهم واظلم قلبهم الغبي. وبينما هم يزعمون انهم حكماء صاروا جهلاء" رو 1 : 12- 22(( من لم يعرف الله ولم يمجده بالطبع أحمق ولا يمن أن يكون حكيما ،، أمر طبيعي"))

جهالة الله احكم من الناس:
"18 فان كلمة الصليب عند الهالكين جهالة واما عندنا نحن المخلّصين فهي قوة الله . " ((كل من يحمل صليبه ويلحقني.. أكيد أن من لم يؤمن بالمسيح عليه السلام فقد أخطأ خطأ كبيراً))19 لانه مكتوب سأبيد حكمة الحكماء وارفض فهم الفهماء.(( شيء طبيعي أنه أباد حكمة الحكماء أباد أفكار أفلاطون وأريسطو وجاء بالدين المسيحي)) 20 اين الحكيم.اين الكاتب.اين مباحث هذا الدهر.ألم يجهّل الله حكمة هذا العالم. 21 لانه اذ كان العالم في حكمة الله لم يعرف الله بالحكمة استحسن الله ان يخلّص المؤمنين بجهالة الكرازة. 22 لان اليهود يسألون آية واليونانيين يطلبون حكمة (( وهذا بالطبع ورد في الدين اليهودي والاسلامي "" أرادوا من الرسول آيه فقالوا له أنزل من السماء مائدة ،، أو يريدون معجزة ليستدلوا على صحة الرسالة")). 23 ولكننا نحن نكرز بالمسيح مصلوبا لليهود عثرة ولليونانيين جهالة (؟ أعتقد أنها أشارة لعثرة اليهود وجهالة اليونانيين على إقدامهم بصلب السيد المسيح). 24 واما للمدعوين يهودا ويونانيين فبالمسيح قوة الله وحكمة الله (( الحمد لله هذه آية تثبت أن المسيح قوة الله وحكمة الله وليس الله نفسه)). 25 لان جهالة الله احكم من الناس "وهل يقاس الله بالناس بأي نسبة بالطبع لا".وضعف الله اقوى من الناس 26 فانظروا دعوتكم ايها الاخوة ان ليس كثيرون حكماء حسب الجسد ليس كثيرون اقوياء ليس كثيرون شرفاء 27 بل اختار الله جهال العالم ليخزي الحكماء.واختار الله ضعفاء العالم ليخزي الاقوياء. 28 واختار الله ادنياء العالم والمزدرى وغير الموجود ليبطل الموجود 29 لكي لا يفتخر كل ذي جسد امامه. 30 ومنه انتم بالمسيح يسوع الذي صار لنا حكمة من الله وبرا وقداسة وفداء (صار لنا خكمة من الله ((من)) . 31 حتى كما هو مكتوب من افتخر فليفتخر بالرب" 1كو 1 : 18 - 31

بشارة الانجيل قوتها وفكرها و فاعليتها من الله و ليس لحكماء هذا الدهر ان يعدلوا فيها :
.1 وانا لما أتيت اليكم ايها الاخوة أتيت ليس بسمو الكلام او الحكمة مناديا لكم بشهادة الله. 2 لاني لم أعزم ان اعرف شيئا بينكم الا يسوع المسيح واياه مصلوبا. 3 وانا كنت عندكم في ضعف وخوف ورعدة كثيرة. 4 وكلامي وكرازتي لم يكونا بكلام الحكمة الانسانية المقنع بل ببرهان الروح والقوة 5 لكي لا يكون ايمانكم بحكمة الناس بل بقوة الله 6. لكننا نتكلم بحكمة بين الكاملين ولكن بحكمة ليست من هذا الدهر ولا من عظماء هذا الدهر الذين يبطلون. 7 بل نتكلم بحكمة الله في سرّ.الحكمة المكتومة التي سبق الله فعينها قبل الدهور لمجدنا. 8 التي لم يعلمها احد من عظماء هذا الدهر.لان لو عرفوا لما صلبوا رب المجد ((صاحب المجد رب الشيء أو صاحبه أي المبجل")). 9 بل كما هو مكتوب ما لم تر عين ولم تسمع اذن ولم يخطر على بال انسان ما اعده الله للذين يحبونه ((أعد الله للمتقين الجنة))10 فاعلنه الله لنا نحن بروحه.لان الروح يفحص كل شيء حتى اعماق الله (؟). 11 لان من من الناس يعرف امور الانسان الا روح الانسان الذي فيه((يسألونك عن الروح قل إنما الرح من أمر بي وما أوتيتم من العلم إلا قليلا").هكذا ايضا امور الله لا يعرفها احد الا روح الله. 12 ونحن لم نأخذ روح العالم بل الروح الذي من الله لنعرف الاشياء الموهوبة لنا من الله 13 التي نتكلم بها ايضا لا باقوال تعلّمها حكمة انسانية بل بما يعلّمه الروح القدس قارنين الروحيات بالروحيات. 14 ولكن الانسان الطبيعي لا يقبل ما لروح الله لانه عنده جهالة.ولا يقدر ان يعرفه لانه انما يحكم فيه روحيا. 15 واما الروحي فيحكم في كل شيء وهو لا يحكم فيه من احد. 16 لانه من عرف فكر الرب فيعلمه.واما نحن فلنا فكر المسيح" 1كو 2(( الروح بالمفهوم الاسلامي واليهودي من روح الله وهي علم الله التي أيد الانسان بها وحوله من كائن عادي إلى إنسان به روح ونفس))

ان الفكرة التي بنيتم عليها هدفكم هي فكرة شيطانية لئية في ثوب السماحة و الهدف النبيل وهيهات ان يكون هناك طريق بعيدا عن الطريع فلك اختيارك ةو الله يهديك. (( الفكرة التي بنينا عليها فكرة لا تمت بصلة إلى أي اتجاه وليس لها أي أهداف ولا تدعو لتقديس إنسان أو جماعة بعينهم لا يريدون لا مالاً ولا جاهاً يريدون فقط الدفاع عن رب العالمين ربي وربط ورب الفقراء والأغنياء رب الأحياء والأموت فكل إنسان خلقه الله منحدر إلى آدم له حق معلوم من الله ليس هناك في رأي الموحدون أناس تموت ولا تعود إلى الحياة وأناس تموت ثم تعيش أو تعود للحياه فهناك يوم آخر يوم الحساب وإلا ما معنى جنة أو نار؟؟ ولو مات لأل يحيا فقد ارتاح من العذاب أو من العقاب !!"
قد تفيدني مشكورا لاسم الهيئة أسمها ((جمعية الموحدون ))التي انضممت اليها او موقعها الالكتروني "هم في الواقع مجموعة من العلماء الباحثين يدرسون علوم اللاهوت ولا يريدون التفاعل أو الدعوى لأي شيء في الأمر الحاضر" أما على حد علمي أن هناك جماعة نسميهم un affiliate أو غير المنتمين لأي دين أو ملة على اتصال دائم بهم )) أما أنا فلي فقط بعض الأصدقاء أراسلهم بين الحين والآخر نعرف مستجدات ما توصلوا إليه وبالطبع الجماعه لها طابع خاص وأرجو أن يستطيعوا يوما ما توحيد الأديان في العالم "في سبيل الله" ليس لهم او أية وسيلة اطلاع لها ولكم جزيل شكري.
عبد المسيح دانيال
ولك يا صديقي وأخي داينال كل التحية والشكر وأشكرك من كل قلبي على دعوتك الصادقة وأقدر مشاعرك وكل ما أرجوه فقط أن تفكر في أكثر من 4 مليار إنسان يعيشون في العالم من غير المسيحيين "ما هو مصيرهم ؟؟ ولماذا؟؟
 

avram

New member
عضو
إنضم
19 يوليو 2007
المشاركات
185
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

ولك يا صديقي وأخي داينال كل التحية والشكر وأشكرك من كل قلبي على دعوتك الصادقة وأقدر مشاعرك وكل ما أرجوه فقط أن تفكر في أكثر من 4 مليار إنسان يعيشون في العالم من غير المسيحيين "ما هو مصيرهم ؟؟ ولماذا؟؟

ال4 مليارات
الله لم يّقصر من نحوهم
بل قال الأنجيل
هكذا آحب الله العــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــالم حتى بذل إبنه الوحيد لكئ لا يّهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الآبدية الأنجيل بحسب يوحنا 16:3
وأحضان الله مفتوحة لكل من يؤمن بفداء المسيح ويتوب
الله يُعطية غفران لخطاياه
وضمان لحياته الأبدية
وبنوه روحيه

والرب يعمل بقوة وهناك الملايين في كل آرجاء المعمورة ياتون إلى المسيح
وما تحمل هم ال 4 مليارات أحمل هم نفسك، لأنك هالك بدون الإيمان بفداء المسيح
مع محبتي لكنها الحقيقة
 

Spiritual

New member
عضو
إنضم
29 ديسمبر 2007
المشاركات
72
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

صديقي وأخي الحبيب أفرام أشكرك على مداخلتك وآسف إن لم أطلع على المداخلة السابقة وأعتقد أن الوقت الذي أخذته في تفنيد الرد على رسالة أخانا الحبيب دانيال كان ردك قد كتب ولم اطبع عليه فعذراً مرة أخرى.. نصيحبك يا أفرام نصيحة على العين والراس ةطبعاً آتية من إنسان مسيحي راقي زيك لا تقصد من خلالها إلا الخير وأشكرك على قلبك الطيب،، معلش خلي صدرك واسع معي لأجيبك على ما تفضلت به " أولاُ من حيث الخلطة الدينية كما كتبتها فهي ليست خلطتي ولا خلطتك إنما خلطة الله وخلطة السيد المسيح وهو القائل "أنا لم آت لأنقض الشريعة ولا الأنبياء "" صح... ((كل كلمة وكل حر من الشريعة)) منذ بداية الكون حتى نهايته يجب الايمان بها !! ما معنى هذا الكلام؟؟ هو واضح جداً جداً أي أن الشريعة بدأت مع بدء الإنسان "" بدأت مع آدم عليه السلام أكملها الرسل حتى قال السيد المسيح " أنا لم آت لأنقض بال لأكمل" صحيح أم لديك أي اعتراض؟؟........ إذاً خلطة السيد المسيح مفروضة عليك مما جعلك تضم العهد القديم مع الجديد أي التوراة مع الإنجيل وتقول منذ بدأ الكون....... صح والا أنا غلطان؟؟
الآن الاحتجاج ليس على خلطة الأديان قبل محمد عليه السلام بل الاحتجاج على "البهار زي ما منقول"" رسالة القرآن التي أنزلت على صلى الله عليه وسلم.. أقول لك .. بالنسبة للبند الأول (( وما قتلوه وما صلبوه بل شبه لهم"" رفعه الله إليه وأبدله بشبيه بمشيشته فكرمه قبل صلبه...))) فالذي رأى عمليه الصلب أناس عاشوا منذ 2000 عام تقريباً وبالطبع الصلب تم أمامهم ولا يمكن لأحد من الناس معرفة الحقيقة الكاملة إلا من الإنجيل أو الكتب السماوية الأخرى.. لأن الحقيقة التاريخية أن المسيح قد صلب أمام أعين المشاهدين إنتما الحقيقة نفسها يعلمها الله وحده. فإن اعتقد الناس بالفداء وهذه حقيقة فقد يكون الله قد افتدى المسيح بالشبيه لأن المسيحية تقر أن الذي صلب هو الناسوت وليس اللاهوت لأن اللاهوت قد صعد قبل البد حتى بعمليه الصلب لعدم إهانة اللاهوت.. صح والا أنا غلطان برضه !! فلو أن الله أراد أن يفتدي حتى هذا الناسوت بناسوت من عنده كما فعل الله مع ابراهيم بفداء ابنه اسماعيل بكبش !ّ!!! فالمسيح في الديني قد تم صلبه "" إما بالناسوت أي المسيح بدون "الروح" أو بدون ما يسميه المسيحيون بالاهوت فالمسيح أضاً صلب بفداء الله وأمام أعين الناس وما رفع إلى الله إلا "اللاهوت حسب التعبير المسيحي والروح حسب التعبير الإسلامي"" فما الفرق إذاً... فالفداء قد حصل...
إذاً الاعتراض الآن على "السموم" بحسب التعبير الأفرامي "ههه" يا أفرام يا حبيبي قلنا لبعض المسلمين يا جهلة لماذا تنكرون اإنجيل والله فرضه عليكم في كتابكم؟؟؟ قالوا محرف"""" قلنا لهم ما معنى التحريب " قالوا إضافة نص أو انقاص نص أو تبديل لبعض النصوص.. قلنا لهم ما الفيصل فيما تقولون قالوا ذكر التحريف في القرآن قلت ما الدليل غير الآية التي تقول بأن بعض الناس يكتبون بأيديهم ويقولون هذا من عند الله "" هذا إضافة قديسين موحى بهم من الروح القدس فيهم العصمة يقولون ولكنه ليس من الله مباشرة أقول صح لكنه موحى به..المجادلة معهم لماذا لا تقرأوا الإنجيل وتحكمون عليه وتقارنون بما جاء في القرآن عندكم ؟.؟؟ وبالطبع هذا خطأ إسلامي وتقصير منهم بعدم الانصياع إلى كلام الله.. أما قولك خارج المسلمين ما هو القرآن
أسألك هل قرأتي القرآن الكريم بنظرة محايدة ؟؟ أي بعدم تفنيد الأخطاء أو النصوص غير المطابقة مع الإنجيل؟ بالطبع لا"" فالقراءة بقصد إبطاله .......... محمد نبي أمي .. معروف عنه عدم اتصاله مع طبقات العلماء وغيرهم ........ نزل عليه القرآن.... كلام باللغة العربية الفصيحة تحدى به العرب كل العالم العربي ليأتوا بآية منه أو بمثله ،، فصيح جداً أكثر من أي كتاب آخر وهو مرجع هام في اللغة العربية.. والنبي أمي.. القرآن لو قرأته يحوي كل حقائق التاريخ والدين المذكورة في الإنجيل والتوراة والزبور وصحف إبراهم وموسى ،،، والنبي أمي....... القرآن لو جمعت كلمة يوم فيه لوجدتها 365 مرة ولو جمعت كم مرة قيل فيها ساعة لوجدت 24 مرة !! القرآن الذي لم يترك نص أو وصية جاءت في الإنجيل إلا ذكرها؟؟........... والنبي أمي.........فمن أين جاء هذا القرآن والنبي أمي؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لم يتخرج لا من هارفارد ولا من سينت هيرتز !!!!!!!!!!! راعي غنم,
الان قصص الارهاب والحرب وقاتلوا "" وحاربوا"" وجاهدوا"""""""" كلها موجوده.. نزلت لأولي الألباب.. ولم تنزل لأصحاب العقول المسطحة........ كل آية نزلت بمناسبة معينة فقط .. مثلاً لما اشتد اضطهاد المشركين للمسلمين لم يرض النبي القيام بالحرب لأن القرآن لم ينزل عليه وطالب المسلمون الدفاع عن أنفسهم فنزلت آية فقاتلوا المشركين......... وهكذا أما ما نزل في القرآن "" فإن جنحوا للسلم فاجنح له...... وقال والكاظمون الغيظ والعافون عن الناس...... ولم يقل والعافون عن المؤمنين أو المسلمين... لو أني جئت لك بآيه عن عدم النميمة أرجو للأخ أفرام قراءتها بتمعن ومن """ولا يغتب بعضكم بعضا ،، أيحب أحدكم أن يألك لحم أخيه ميتاً فكرهتموه ،، إن أكرمكم عند الله أتقاكم""" بعضكم موجهة للبش أجميعين ،، هل رأيت يا أفرام في هذا أي شيء مسيء أو شيطاني؟؟ أيضاً جاء " لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيراً منكم" هل هذه آية شيطانية تدعوا بعدم السخرية "" ولا تنابزا بالألقاب"" لا تسابوا وتشاتموا؟؟ أهي آيات شيطانية ولو قرأ سورة مريم لرأيت أنا لم تخرج قيد أنمله عما ذكره الإنجيل المقدس،، فهل نزل القرآن على محمد بالتحيميل عن طيرق الإنترنت أو نقل على سي دي؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهو أي النبي أمي .....أفلا أقول أن القرآن الكريم رسالة بعد هذا ؟؟ إن لم تريد فهذا موقفك وأنت حر وبالطبع لا ألومك ولكني فقط أنصح نصيحة صغيرة لأخي الذي أحبه.. اقرأ ثم تكلم "اقرأ باسم ربك الذي خلق،، خلق الإنسان من علق أقرأ فربك الأكرم الذي علم بالقلم علم الانسان مالم يعلم"""
مع حبي لك واحترامي لك ودعائي لي ولك بالهداية
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

Spiritual
آتية من إنسان مسيحي


خذ الحق مِن مَن يعرفون الحق ... والحق الذي في المسيح قد حررهم
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

أولاُ من حيث الخلطة الدينية كما كتبتها فهي ليست خلطتي ولا خلطتك إنما خلطة الله وخلطة السيد المسيح

خطأ
كلام المسيح لا ُيخلط مع وصايا الناس القذرة
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

أي أن الشريعة بدأت مع بدء الإنسان

خطأ ... الشريعة لم يستلمها الإنسان إلا في أيام موسى
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

أنا لم آت لأنقض بال لأكمل" صحيح أم لديك أي اعتراض؟

خطأ
مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لِأُكَمِّلَ. ( إلتزم بالنص الصحيح )
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

إذاً خلطة السيد المسيح مفروضة

لا تستعمل هذا التعبير القذر مرة أخرى تكلم عن المسيح بإحترام إذ هو الله
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

عليك مما جعلك تضم العهد القديم مع الجديد أي التوراة مع الإنجيل وتقول منذ بدأ الكون... صح والا أنا غلطان؟؟

طبعاً غلطان

التوراة إستلمها موسى من الله ... وليست من بدأ الكون
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

(( وما قتلوه وما صلبوه بل شبه لهم"" رفعه الله إليه وأبدله بشبيه بمشيشته فكرمه قبل صلبه...))

كلام شياطين
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

ولا يمكن لأحد من الناس معرفة الحقيقة الكاملة إلا من الإنجيل .....

وأكرر الإنجيل فقط
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

لأن الحقيقة التاريخية أن المسيح قد صلب أمام أعين المشاهدين إنتما الحقيقة نفسها يعلمها الله وحده.

الحقيقية نفسها في الإنجيل والإنجيل وحده والله أعلمنا بكل شئ

صلب وموت وقيامة المسيح لا جدال فيها
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

فإن اعتقد الناس بالفداء وهذه حقيقة فقد يكون الله قد افتدى المسيح بالشبيه

لا لا لا بل المسيحي الحقيقي لا يعتقد بل يؤمن أن المسيح مات لفداءالانسان

لا يوجد شبيه في المسيحية
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

لأن اللاهوت قد صعد قبل البد حتى بعمليه الصلب

المسيحية لا تؤمن بهذة الأكذوبة الشيطانية
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

كما فعل الله مع ابراهيم بفداء ابنه اسماعيل بكبش

خطأ
كلام الله يذكر أن إسحق هو الذي ُأفتدي

والكبش رمز للمسيح المصلوب ... خذ الحق من أصحابه

لأن إسماعيل ُطرد هو وأمه قبل عملية الفداء
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

وما رفع إلى الله إلا "اللاهوت

خطأ
المسيح صعد ناسوت ولاهوت كامل

وقد ظهر للتلاميذ ولمسوه

المسيح بلاهوته موجود في كل مكان وكل زمان في نفس الوقت
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

"السموم" بحسب التعبير الأفرامي "ههه"

كلام أفرام صحيح هذة الأفكار سموم وأضيف أفكار شيطانية
يتبع
 
التعديل الأخير:

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

هذا إضافة قديسين موحى بهم من الروح القدس فيهم العصمة

بطرس الثانية 1 : 21
لأَنَّهُ لَمْ تَأْتِ نُبُوَّةٌ قَطُّ بِمَشِيئَةِ إِنْسَانٍ، بَلْ تَكَلَّمَ أُنَاسُ اللَّهِ الْقِدِّيسُونَ مَسُوقِينَ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ.
ـــــــــــــــــــــــــــــ

أسألك هل قرأتي ..... الكريم بنظرة محايدة ؟؟

ولماذا أقرأ كلام يُحرض على القتل والنجاسة
ـــــــــــــــــــــــــــــ

أي بعدم تفنيد الأخطاء أو النصوص غير المطابقة مع الإنجيل؟

لا يوجد وجه مقارنة فقد أتم المسيح كل شئ ولا حاجة لكلام آخر بعدة
ـــــــــــــــــــــــــــــ

بالطبع لا"" فالقراءة بقصد إبطاله ... معروف عنه عدم اتصاله مع طبقات العلماء وغيرهم

بل له إتصال جنسي ببنت السنوات السبع
ـــــــــــــــــــــــــــــ

وهو مرجع هام في اللغة العربية..

نعم مرجع في كمال عصيان الله إذ سمح للرجال بالطلاق لإشباع الشهوات

وسمح للمرأة بأن تخلع رجلها كالحذاء وتزني مع غيرة

هل هذا تعتبره تطور للمسيحية

لا تكذب على نفسك هذة هي رغبتك التي أبديتها في مشاركاتك الأولى

إذ تركتك زوجتك ... هل ُتنكر
ـــــــــــــــــــــــــــــ

الذي لم يترك نص أو وصية جاءت في الإنجيل إلا ذكرها؟؟

هل ذكر ((يوحنا 10 : 30 أَنَا وَالآبُ وَاحِدٌ. ))
هل ذكر ((يوحنا 3 : 35 اَلآبُ يُحِبُّ الاِبْنَ وَقَدْ دَفَعَ كُلَّ شَيْءٍ فِي يَدِهِ. ))
هل ذكر ((يوحنا 10 : 17 لِهَذَا يُحِبُّنِي الآبُ لأَنِّي أَضَعُ نَفْسِي لِآخُذَهَا أَيْضاً. ))
هل ذكر ((يوحنا 15 : 9 كَمَا أَحَبَّنِي الآبُ كَذَلِكَ أَحْبَبْتُكُمْ أَنَا. اُثْبُتُوا فِي مَحَبَّتِي. ))
هل ذكر ((يو 6 : 46 لَيْسَ أَنَّ أَحَداً رَأَى الآبَ إِلاَّ الَّذِي مِنَ اللَّهِ. هَذَا قَدْ رَأَى الآبَ. ))
هل ذكر ((يوحنا 1 : 18 اَللَّهُ لَمْ يَرَهُ أَحَدٌ قَطُّ. اَلاِبْنُ الْوَحِيدُ الَّذِي هُوَ فِي حِضْنِ الآبِ هُوَ خَبَّرَ. ))
هل ذكر ((يوحنا 5 : 21 لأَنَّهُ كَمَا أَنَّ الآبَ يُقِيمُ الأَمْوَاتَ وَيُحْيِي كَذَلِكَ الاِبْنُ أَيْضاً يُحْيِي مَنْ يَشَاءُ. ))

لاتكذب بل تعرف على الحق في المسيحية
ـــــــــــــــــــــــــــــ

آيات شيطانية

هذة ليست شتيمة ولكنها وصف حقيقي واضاح لكلمات ليست من عند الله
ـــــــــــــــــــــــــــــ

وبالطبع لا ألومك ولكني فقط أنصح نصيحة صغيرة لأخي الذي أحبه..

نصيحتك مرفوضة شكلاً ومضموناً
ـــــــــــــــــــــــــــــ

ودعائي لي ولك بالهداية

بل المسيح يدعوك أن تترك حياة الفساد الفكري وتقبل أقوال الله لتطهرك
 

ايرينى جورج

جروب ربنا موجود
عضو مبارك
إنضم
1 ديسمبر 2007
المشاركات
1,387
مستوى التفاعل
17
النقاط
0
الإقامة
جوة حضنك يارب اسكن
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

الموضوع تحفة ياريت كلام الموضوع يكون تحت بعض علشان التركيز
الموضوع تحفة شكرا ليك
 

Spiritual

New member
عضو
إنضم
29 ديسمبر 2007
المشاركات
72
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

أخي العزيز فريدي ،، أشكرك على إجاباتك وأرجو أن لا أكون في أسئلتي قد أسبب إي نوع من الاحراج أو أن أكون تعديت بدون قصد على أي فقرة أو شخص لإنا حريص جداً على عدم الاتيان بأية إسائة مهما كانت على والحمد لله أن هذا ليس في طبعي.. وأرجو أن تتسع صدوركم لي وأعرف أن قولبكم بيضاء ،،
قولك أخي عن الخلطة .. فالخلطة ليست تعبيري بالأساس فقد كان يقصد بها خليط الأديان أو توحيد الأديان فإن كنت كلمة ليست في محلها فأعذرني .. فالمقصود "توحيد الأديان"
ففي أول بند كلام امسيح لا يخلط مع وصايا ناس قذرة """" فالواقع أن مفهومك للأمر خاطئ "" فالسيد المسيح لم يأتي لينقض الأنبياء والرسل بل ليكمل أي أنه أقر كل ما سبق من أنبياء ورسل من عهد آدم عليه السلام حتى عهده.. أليس كذلك؟؟ فليس في الأديان السابقة كما أقر السيد المسيح أي دين قذر !!!!! أليس كذلك؟؟ ولو قصدتي الإسلام فأيضاً لست أقرك لا أنا ولا أي مسيحي في العالم وأعلامهم بما قلت وهو ليس بتعبير من إنسان مسيحي بأي شكل فالبابا شنودة وجميع الكاردينالات والقساوسة والعلماء يحترون كل الأديان ولا يقبلون من أي مسيحي ما قلبه فأعذرني هذا خطأ..
أما الافتداء بالشبيه "" فهذا ما لا يقره المسيحيون وأنا معك ولكن أقرار الله شيء آخر ولتكن مشيئته كما يريد هو ولسنا نحن..
الاهوت صعد قبل صلب السيد المسيح ليست أفكار شيطانية بل هذه هي الإجابة منك ((اليهود و الرومان عزبوا و ضربوا الناسوت.. لانه لا يوجد بشر يقدر ان يمس اللاهوت)) ""فالذي صلب و قبر و قام من الاموات هو الناسوت.. اما اللاهوت فهو حي داثم الوجود و لا يقدر بشر علي ان يمسه بشئ لان كل الكون يخضع لله و لا يخضع الله لكائن."" فهل تقر بخطأك؟؟
استعمال الخلطة ليس تعبيري "" لذا وجب التنويه..
إسماعيل والفداء بالكبش "" مفهوم إسلامي "" واسحق المفهوم المسيحي"" والله أعلم مني ومنك
أما حقيقة الصلب فو أقريت أن الإنجيل يعرفها "" أقر ذلك معك ولكني لم أزد إلا أن الله أيضاً يعرفها.. فه هذا خطا؟؟ أما قلت؟
من شرح بد الخلق ؟؟ كتاب التكوين أليس كذلك شرح بالتفصيل من خلق الله للأرض فالنور .. حتى اكتمل الخلق...... خلق آدم بنفس وبعدها نفخ فيه من الروح ........هل في اعتقادك أن آدم لم يكن رسولاً من الله للأمته "" حيث أني أذكر أنه عاش "بأعمار" ليست كأعمار الإنسان وهذا بعلم الله مثل نوح عليه السلام وهناك رسل وأنبياء قبل موسى كما تعلم لأن موسى جاء على فرعون فهل تنكر الأنبياء قبل موسى عليه السلام؟؟
وقولك المسيح صعد لاهوت وناسوت ولمسه الناس خطأ.. لأنك بذلك تقر موت اللاهوت لمدة ثلاثة أيام.. أليس كذلك؟؟
السموم التي ترينها سموم وأعمال شيطانية يراها أكثر من مليار ونصف إنسان غير شيطانية أو سموم !! صح؟؟
عموماً أعيد وأشكرك على إجاباتك أرجو لك التوفيق
 

Spiritual

New member
عضو
إنضم
29 ديسمبر 2007
المشاركات
72
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

أحببت إصلاح بعض الأخطاء الإملائية فلم أستطع "" نظراً لعجم وجود تحرير للنص فإن وجد خطأ طباعي أعتذر عنه مع احترامي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى