أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Spiritual

New member
عضو
إنضم
29 ديسمبر 2007
المشاركات
72
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

اللي حكيته يا سياج عين العقل الله يباركلك ،، وأنا من عندي لو راجعت الآيات اللي جبتها من القرآن التي بتبين إن حتى ربنا طلب من نحب المسيحية وحتى نحب الناس اللي استعدونا وشوف الآيات بعرفش مشاركة رقمها كام ،، فالاسلام والمسيحية الاتنين دين محبة وزي مافي شوية خلط في المفاهيم من فهم خاطئ لآيان ونصوص من القرآن أو الإنجيل بس الاتنين دين واحد لأن الله واحد الله يبارك فيك:smil12:
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

يعني صاروا بهالحالة 6 عشانهم زي بعض "" يعني اللاهوت بهالحالة لازم يكونله ناسوت "" الآب" والمسيح عنده 2 لاهوت وناسوت" والروح القدس""

هل ذا كلام عاقل .... أو شخص يحترم الله

قل إني لا أفهم ذلك أو ذاك .... فنفسر لك .... ولا ُتقر بشئ لست تفهمه
ـــــــــــــــــــــــــــــ

ضروري عنده ناسوت مخبيه عنده"".........

ممنوع الهزار في الكلام عن الله .... وبهذة الكلمات أنت ُتقر بأنك بعيداً عن الله

أي عدواً لله بإستخفافك بكلامه وصفاته
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

siag_gis
ولكني لا اؤمن الا بالله الواحد الذي ليس له ولد ولا اب ... ولا اؤمن بصلب المسيح او بموته لان هذه من صفات البشر

من قال أن الله له ولد !!.... إذاً فهمك خاطئ

صلب المسيح مرموز اليه في اليهودية
.....................وتم في المسيحية
وأنت تمارسه بطريقة كلها خطية
 

محمد 7

New member
إنضم
2 فبراير 2008
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

ممكن حط اصبعي بالموضوع


طيب

اول شي تحياتي للجميع

و تاني شي الموضوع نازل و كتير النقاش فيه طويل و انا ما لحقت اقرا الموضوع كلو

بس بحب قول شغلة

خلي هدفنا من الموضوع فكرة وحدة و تقوم حول :

ان يعرف حقيقة ماهية الدين المسيحي و الاسلامي بعيد عن التحريف و التزوير و التلفيق للديانتين لاننا نسمع من غير المسلمين اشياء عن الاسلام و المسيحية غير موجودة بالديانتين و طبعاً المقصود هو الفتنة و زيادة الشرخ بين الاديان و فئات الناس

بالاول انا لا ادعوك للاسلام و انت لا تدعوني للمسيحية و لكن خلينا نحكي بما يجمعنا من نقاط كالايمان بالله و الكتب المقدسة و مريم العذراء ومكانتها عند الاسلام و المسيحية و الايمان بالقضاء و القدر ........... الخ

و بعدما نؤمن بما نتوافق عليه نحن الطرفين (( الاسلام و المسيحية )) ممكن نصل الى نقطة الثانية وهي قناعتي بما تقول و قناعتك بما اقول و الله من وراء القصد

يعني اذا انا داخل عالمنتدى و بهالحوار بس لحتى اثبت نقط فشلك فهالشي لايمكن الاستمرار عليه
تاني شي و اهم شي برأيي

الفصل بين الديانات و اتباعهم

فلا المسلم عم يعبر عن الاسلام بشكل صحيح من حيث تطبيق تعاليم الدين الاسلامي

و لا المسيحي عم يطبق تعاليم الديانة المسيحية حسب ما وردت

اذا سالتني كيف هالكلام .؟؟ بجاوبك : في مسلمين عم يزنوا و كذلك في مسيحية عم يزنوا و الزنا حرام عند الطرفين .

و قيس على ذلك كل ما نهى عنه الدين و يرتبكه البشر بدون خوف من الله

يمكن وصلت فكرتي
و دمتم برعاية الله الى كل ما هو خير للجميع
 

siag_gis

New member
عضو
إنضم
19 نوفمبر 2007
المشاركات
69
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

يا اخي فريدي
انتالى الان في نظري اكثر منطقية من اى مسيحي محاور فى هذا المنتدى ولكني احيانا استغرب من بعض ردودك التي تجعلني اشعر بتعصبك وعصبيتك في الحوار ... فانت احيانا تفهم ما اقصد وتناقشني فيه وتؤكد بعضه وتنفي بعضه ولكن هذه هى المرة الاولى التي اشعر فيها بضعف حجتك وتاكد لي ذلك عندما نعتني بممارسته بطريقة كلها خطية !!!( فهل هذا يعني ان منطقك فى الحوار قد نفذ ولم يعد لديك ما تقنعني به بان هذا الموضوه برمته (( ان الاسلام انساني ))) يطبق تماما على المسيحية ( المسيحية انساني ) وان توقيعك (((((لانه لم يرسل الله ابنه الى العالم ليدين العالم بل
ليخلّص به العالم ))))
يوحنا 3 : 17
لا يؤكد ان المسيح له اب وان الله ليس له ابن ((( ما هذا التناقض يا اخي )))
على فكرة انا الا اطلب منك الرد السريع ولكني ارجوك وبشدة ان تفكر وتقرا وتتعلم من كتبكم او كتبنا او من ما تريد من مراجع ثم ترد على ما اكتبه لك او لغيرك في هذا المنتدى
تحياتي لك ولجميع المشاركين
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

siag_gis

وان توقيعك (((((لانه لم يرسل الله ابنه الى العالم ليدين العالم بل
ليخلّص به العالم )))) يوحنا 3 : 17

معنى الآية أن الله أرسل ابنه ليس للدينونة ولكن للخلاص

ملحوظة :

** من يقبل دم ذبيحة خروف الفصح المرشوش على العتبة العليا والقائمتين لكل باب لبني إسرائيل

كان ينجو من الموت ..... تم الفداء من الملاك المُهلك

** والذي يقبل دم المسيح الذي ُقدم على الصليب

ينجو من الموت ... الذي هو عقاب كل خاطي تم الفداء من دينونة الله

وأنت تعود وتذبح حيوان لُتغفر خطايلك .... أليس هذا فعل للخطية

إذ أنك ترفض خلاص الله بدم المسيح وتعود الى دم ثيران وعجول وخراف

أعتقد أن الأمر واضح الآن ... لا غفران للخطايا إلا بدم المسيح


دم الحيوانات لا يغفر الخطايا ولا يمنح السلام مع الله
بل يضمن أبديتك مع إبليس
 

RoOoNy

New member
إنضم
5 فبراير 2008
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

تعرفوا انا صدعت من الرغى الكتير ده
يا جماعه الموضوع ابسط من كده بكتير
كل واحد مسلم مقتنع بدينه وكذلك كل واحد مسيحى مقتنع بدينه
ومايجيش واحد يقولى انا لازم انوره واعرفه طريق الهدى ومش عارف ايه
لان زى ما انت ليك عقل توقع ان الاخرين ليهم عقول
يبقى بلاش الرغى الكتير
مسلمين ايه ومسيحين ايه
تقريبا الدين ده عباره عن علاقه بين الانسان وربه
مش من حقى ولا من حق اى حد انه يقعد يتكلم فيها على الفاضى والميان
كل اللى يهمنا هنا فين العلاقه الانسانيه اللى بينا
صدقونى لو فتحنا فى الكلام لا مسلمين هيخلوصوا ولا مسيحين
ومحتاجين بتاع 100 سنه علشان نخلص الحوار ده لو خلص اساسا
وبعدين انا كمسله عندى استعداد ابرز مميزات دينى واوضح عيوب الاديان الاخرى
زى ما عمل الاخ الفاضل صاحب الموضوع
وانا مش شايفه اى موضوعيه اصلا زى ما هو بيدعى
فين الموضوعيه فى انك تفتبس جزء من الايات وتسيب بقيه الايه
علشان الاجزء اللى انت سبته هيبين حاجه عكس اللى انت بتدعيها
ياريت الكلام فى الموضوع ده ينتهى ده لو انتم شارين دماغكوا لكن لو طالبه معاكم صداع
اوك عادى نتكلم وكل واحد يطلع اللى عنده
وفى الاول وفى الاخر
انا وانت وهى بشر
واخوه قبل ما اكون مسلم ومسيحى ويهودى
 

siag_gis

New member
عضو
إنضم
19 نوفمبر 2007
المشاركات
69
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

يا فريدي بيك
بلاش ندخل فى متاهات تانية وخليك في الموضوع .... انا لم اسأل عن المعنى وعلى فكرة ان كل ما قلته فى المدونة السابقة ليس له علاقة بالموضوع
بعدين نبقى نتناقش فى موضوع دم المسيح ودم الحيوانات ومغفرتها للذنوب لكن الان خليك بالموضوع الي احنا فيه وحاول ترد لاقناع من بالمنتدى ((( ماذا يعني ان الله ارسل ابنه )))) هل يعني ان الله المسيحية له ابن ؟؟؟؟؟؟ انا مش مستعجل أخ فريدي على الرد ولكن حاول ان يكون ردك مقنع لان لو كان له ابن او له اب فبالتالي يجب على مستر افرام والمشرفين على المنتدى الغاء هذا الموضوع علشان ما يجيش واحد يسألكو السؤال المحرج دا وما تعرفوش تجاوبو عليه
 

Spiritual

New member
عضو
إنضم
29 ديسمبر 2007
المشاركات
72
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

يا روني يا صاحبي الكل يبحث عن الحقيقة .. هذا واقع..... والكل يدافع عن معتقده......... بكل الطرق.. سواء اقتنع به أم لم يقتنع.......... فليس للعقل قيمه أمام الايمان بالمعتقد....... تقول أنت أن الله واحد ثم تقول أن الله ثلاثة ثم تقول أن الله هو السيد المسيح لتكتشف أن الله هو الوجود أو الروح أو العقل ثم تقول الإبن.... وتدور وتلف وتثبت وأنت مكانك لا لشيء إلا لتبرر نظرية قديس عظيم....... تستعمل كل ما حباه الله لك من عقل وعلم ومنطق في إثبات المستحيل....فلو قلت لك أن 1+5=10 .. لقلت لي أني مجنون.. أقول لك لو ضربنا 5 في صفر فما هي النتيجة ؟؟ تقول صفراً......... فلو قلت له و 1 ضرب صفر = كام تقول صفراً أقول لك إذاً 1=5 صحيح....؟؟؟ النتيجة أمامك إذاً 1+5=2 أو 1+5=10 لأن 1=5 ... صح؟؟
يا أخي الحبيب....... الكلام كله يتفق مع نظرية واحدة .. أرمي عقلك في مزبله التاريخ:ranting:... وتف عالمنطق كله وانسى كل شيء....... يا بتكون خروف:a82: وبتؤمن بالناس والعلماء والأفاضل والقدماء والقديسين والأنبياء وتقول آمين................ أو إنك بتنسى كل إشي وبتقول لا إله إلا الله وبتشوف مين اللي بيقول لا إله إلا الله.. فلو كانوا السيخ........والا المسلمين......والا المسيحيه اللي عرفوا الصح من الخطأ......... شوف دينهم وقرر مين الصح بس نصيحتي لا تعيش على عماها.......... فنحن خلقنا أبناء لله خلفاء له في الأرض كما قالت الأديان وأحبنا الله لعقلنا وروحنا التي بنا........ والله مش مستني على عرشه عشان يحرق 90% من الناس عشانهم مش مسيحييه والا مسلمين والا يهود.......... الله عادل بس بيقوللك فكر .. خلقلنا العقل مش مشان نحط بدله صابونه ولا شمامة والا بطيخة.......... عشان نستعمله...... ونتميز عن بقية المخلوقات
الله يهديني ويهديك يا حبيبي قول آمين
 

avram

New member
عضو
إنضم
19 يوليو 2007
المشاركات
185
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

الأخوة والآخوات
سلام وتحية

الموضوع أبسط من كل التعقيدات اللي آضافاهوها الأصدقاء في حوارهم
الموضوع ببساطة لمن يُريد الفهم
أنا تكلمت عن بعض المعايير والوصايا التي بالإسلام والمسيحية.
ورآينا أن المعايير والوصايا التي بالإسلام هى معايير بشرية، تّنم عن مصدرها وهو مصدر بشري إنساني
في المقابل وجدنا العمق واللمسة الألهية على الوصايا والتعاليم التي في المسيحية، مما يّدل على مصدرها الألهي.
لتسمو بالإنسان من المفاهيم السطحية ليقترب خطوة نحو مفاهيم الله

وتناولنا وصايا ومعايير عدة
الوحيد اللي فّهم النقطة المحورية في النقاش من المسلمين ورد على أولها هو الصديق مجاهد بالقلم
وللآسف أستند على أية منسوخة في رده على نقطة المحبة

أما عن الصديق سيجا
لا يّصح أسلوبك في الحوار وتقول أن أفرام طفش، إن كنت أنت إنسان ما عندك شئ، لا تتّهم غيرك، فأنا عندي مسؤوليات وأسرة وإلتزمات
وأحاول أوفق بين عملي وإلتزماتي والوجود بالمنتدئ بقدر الإمكان
وهاطفش ليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وأنا الذي آجاهد للآفهم ماذا يُريد ولا أفهم إصراره على ان المسيحية إنسانية كونها تقول أبن الله، وهذا فهم سقيم جداااااااااااااااااااااااااااً
لأنك هذا ليس موضوع الحوار، موضوع الحوار هو المعايير والوصايا، هل هى إنسانية بشرية أم من الله تُظهر مستوئ وفكر الله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وتّمسكك بهذة الفكرة العقيمة، كشخص يقول عن نفسه أبن مصر فأصر أنا وأقول أن مصر إنسان رجل تزوج أمه وأنجب فلان، لذلك كونك تقول أنت أبن مصر أن "مصر إنسااااااااااااااان".
يأخي بالمنتدئ الكثير من الموضاعات التي تفسر ما معنى أبن الله أرجع لها لو كنت تبغي الفّهم فعلاً
لكن كونك تُريد فقط التشتيت، فهذا ملا أنجر فيه معك.
يأخي أحترم عقولنا وناقش في المعايير التي ذكرتها وإثبت أنها في مستوئ الله ومصدرها الله لتسمو بالإنسان.

أما عن الصديق Spirtualكنت أتعجب في السابق عن ما تّدعيه من أنك تؤمن بكل الديانات والرسالات والمسيحية والإسلام
وسالتك كيف تجمع بين وصايا الحياة "المسيحية" والموت "الإسلام"
وإى شريعة تتبع شريعة المثنى أو الثلاث أو الرباع وما ملكت إيمانكم أم شريعة الزوجة الواحدة
وكيف تؤفق بين تعاليم المسيح في المحبة وتعاليم محمد في القتل ؟؟؟؟؟
وللآسف لم آجد أى رد منك سوء تبرير وهين
أن التعدد لأن لو رجل زوجته عجزت، يُمكن للزوج أن يّحتفظ بها ويتزوج بآخرئ
وهذة هي عقلية المسلم
ولو كان هذا هو السبب للتعدد، فهل أن عجز الزوج فهل للزوجة أن تحتفظ به وتتزوج بآخر
عقلية سقيمة كلها تنحصر في الّحل للرجل، وكأن العجز يُصيب الزوجات فقط أما الرجال فدائماً فحول !!!!!!!!!!
المهم أنا الآن زال زهولي وإعتقادي أنك تجمع بين كل الديانات كما قلت
لأن أخلاقك والفاظك في المداخلة السابقة، تُظهر شخصيتك على حقيقتها
والآمر متروك للمشرفين
الفاظ لم أسمع متلها في الشوارع، كما تقول .................على المنطق
بلأش خداع وأسلوب التقية وقول أنا مسلم

أما عن الصديق محمد 7
أهلا بك ونحن لا نناقش تصرفات أشخاص، سواءمسيحين أو مسلمين، لكن ناقشت معايير ووصايا في التشريع الإسلامي والمسيحي، ولك حق الرد

أما الصديق صوت المطر
حقيقي كلام جميل وسجع حلو كنت آتمنى أن يكون حقيقي، لأنه ليس له سند ولا دليل من القرآن كما أستندت أنا في المعايير على القرآن
وللآسف لولا حرصي على طريق سير الموضوع
للآوضحت لك كل الوصايا التي يزعم نبي الإسلام أنه تلقاها من ربه ويؤصي بها المسلمين
أولاً هو كسرها ولم يفعل بها وهذا بالدليل من حياته
تقول عدم قتل النفس!!!!!!!!!!!!!!!!! وكم من الأشخاص قتلهم ؟؟؟؟؟؟؟؟
الخ


أرجو من الآصدقاءالمسلمين من عنده الرد في جوهر الموضوع، ويُبين لنا السمو في المعايير والوصايا التي ذكرتها
وهل ما قّدمه الإسلام فيما سبق من نقاظ تناولتها بها أى سمو
أم الكفره والوثنين يّحبون الذين يُحبوهم
هل في الإسلام محبة للغير من غير المسلمين!!!!!!!!!!
وباقي النقاط مذكورة
 

Spiritual

New member
عضو
إنضم
29 ديسمبر 2007
المشاركات
72
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

الأخوة والآخوات
سلام وتحية

أما عن الصديق Spirtualكنت أتعجب في السابق عن ما تّدعيه من أنك تؤمن بكل الديانات والرسالات والمسيحية والإسلام
وسالتك كيف تجمع بين وصايا الحياة "المسيحية" والموت "الإسلام"
وإى شريعة تتبع شريعة المثنى أو الثلاث أو الرباع وما ملكت إيمانكم أم شريعة الزوجة الواحدة
وكيف تؤفق بين تعاليم المسيح في المحبة وتعاليم محمد في القتل ؟؟؟؟؟
وللآسف لم آجد أى رد منك سوء تبرير وهين
أن التعدد لأن لو رجل زوجته عجزت، يُمكن للزوج أن يّحتفظ بها ويتزوج بآخرئ
وهذة هي عقلية المسلم
ولو كان هذا هو السبب للتعدد، فهل أن عجز الزوج فهل للزوجة أن تحتفظ به وتتزوج بآخر
عقلية سقيمة كلها تنحصر في الّحل للرجل، وكأن العجز يُصيب الزوجات فقط أما الرجال فدائماً فحول !!!!!!!!!!
المهم أنا الآن زال زهولي وإعتقادي أنك تجمع بين كل الديانات كما قلت
لأن أخلاقك والفاظك في المداخلة السابقة، تُظهر شخصيتك على حقيقتها
والآمر متروك للمشرفين
الفاظ لم أسمع متلها في الشوارع، كما تقول .................على المنطق
بلأش خداع وأسلوب التقية وقول أنا مسلم

[/COLOR]

يعني يا أفرام يا صديقي بعد كل ما بيناه من حقائق تقول أنه لم نبين لك أي شيء؟؟ قلت لك أني أجمع بين الديانات صح..... أنا أجمع بينها لأني أؤمن بها جميعاً كنيستي مريم العذراء وتعرف مكانها، ومسجدي في الهرم. وأنا أوحد الله.... لا أعتقد لا بمبدأ التثليل ولا ألوهيو السيد المسيح لسبب بسيط جداً لأن السيد المسيح لم يقل صراحة أنه الله أو أنه واحد من ثلاثة.. ثانياً الوصايا (الحياة) العشرة موجودة بوصايا (الموت) العشرة في الفرقان بحسب تعبيرك.. فتجمع بحسب تعبير الإنجيل المقدس.. والقرآن الكريم المطهر. أما المثنى والثلاث وما ملكت أيمانكم .. فلو قرأت القرآن لوجتد فيه ما يبين لك متى المثنى والثلاث وما ملكت أيديكم... ((على أن تعدلوا ولن تعدلوا)) أي لا يجوز لا مثنى ولا ثلاث ولا رباع لكن من لم يقرأ القرآن وتلاه كما تتلو أنت الإنجيل لا يعرف مالمقصود بالآية..
المحبة (المطلقة) في المسيحية موجودة بذاتها بمسمى المحبة (العادلة) في القرآن الكريم..... حب عدوك....... صح...... لكن لا تدعه يغتصب أرضك وهتك عرضك (إسلام)....... المعنى المطلق المسيحي خاطئ بتلاوته صحيح بقراءته والمعني المطلق الاسلامي للمحبة صحيح.. أما عن المرأة والرجل والزوجة الثانية.. فكما تستطيع الاقتناع بالنسبة للمرأة بدلاً من أن تهمل لمرضها أو شللها ويزني زوجها ويلقي جسده في النار يكرمها ويبقيها ويرعاها ويتزوج بالحلال الثانية.. أما المرأة فلو لم تكن قادرة على الصرف على نفسها فلها الخيار وإن أرادت تطلق زوجها وتتزوج آخر وتبقى هي ترعاه وترعى عيالها منه وشاهدت حالات مماثلة في منتهى الروعة فلم لا؟؟ أم تريدها أن تبقى مع زوجها وتزني من خلفه؟؟ أما إن لم تسمع بالمنطق الذي قلبته.... لأنه منطق (أولاد شوارع) بحسب تعبيرك ،، أقول لك حقيقة..:fun_oops: أن عندي شهادتين جامعيتين في الطب تخصص غدد صماء وفي التجارة إضافة إلى 6 لغات حيوية.. إضافة أني عشت في معظم دول العالم لمدة طويلة جداً والحمد لله عشت معظم حياتي أميراً:fun_lol: ولست محتاج لك لتعلمني الأدب......عموما لست أقول إلا الله يهديك
:blush2:
 

avram

New member
عضو
إنضم
19 يوليو 2007
المشاركات
185
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني


يا أخي الحبيب....... الكلام كله يتفق مع نظرية واحدة .. أرمي عقلك في مزبله التاريخ:ranting:... وتف عالمنطق كله وانسى كل شيء....... يا بتكون خروف:a82: وبتؤمن بالناس والعلماء والأفاضل والقدماء والقديسين والأنبياء وتقول آمين................

الله عادل بس بيقوللك فكر .. خلقلنا العقل مش مشان نحط بدله صابونه ولا شمامة والا بطيخة.......... عشان نستعمله...... ونتميز عن بقية المخلوقات
الله يهديني ويهديك يا حبيبي قول آمين

هل أنا قولتلك هاعلمك الآدب !!!!!!!
أنا ما بعلم حدا الآدب، لأن كل واحد مسؤول عن نفسه وبيعبر عن آدبه
أنا أستآت من هذة اللفاظ
آقرها مرة آخرئ وآحكم
 

Spiritual

New member
عضو
إنضم
29 ديسمبر 2007
المشاركات
72
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

أفرام حبيبي شوف أنا بحلفش زي ما علمنا السيد المسيح بس بقولك في منتهى الصدق اللي في العالم الكلام اللي شفته ما قصدتك فيه ولا قصدت أي حد بس كان بقوللك فيه يعني بدك الواحد يرمي عقله في مزبله التاريخ والا يعمل زي الخروف.. يعني إنالإنسان بمشي ورا حزب والا فئة والا جماعة فكرية من غير ما يفكر..وصدقني ولا إشي منه عليك ولو فهمت غير هيك فأنا فعلاً آسف... وبعتذر بشدة.. بس يا أفرام الإشي بيجنن وخود مني باين كل الناس منحازة لآراءها وما في حدا فكر صح أكيد.. أنا تجربتي اللي مريت فيها عشان كنت حيادي في حكمي على الأمور يعني إزا بتتذكر ديكارت (العالم) لما ابتدأ بفكرة اللاوجود وقال (أشك في كل شيء إلا أني أشك في أني أشك..... وبما أني أشك ......... فإذن أنا موجود... وبما أني موجود إذا الكون موجود وكل شيء موجود... وأخيرا قال أن الله موجود....)) وهي نظرية الشك أما أنا بالنسبة لي عمره ما خطر ببالي أن الله غير موجود لسبب واحد إني كل ما بشوف نفسي بالمراية بقول مش معقول إنسان وعينين اتنين وفم وعقل وكل شيء مخلوق بحكمة جاي من الطبيعة... وكل ما بتغوص بالعلم أكتر بتعرف الخالق أكتر وخصوصاً في الطب .. تصور الخلية الإنسانية معجزة فعلاً بيكفي جهاز كولجي والا المايتو كونديريا شي فعلاً رهيب.. وكله من خلق الطبيعة ؟؟ مستحيل...طب لما بتعرف الله .. ممكن هالرب العظيم يفكر بالتفكير الغرائزي الدنوي ويكون عنده ولاد وزوجة أو أب والا إم أو أسرة ؟؟ طبعاً لأ لأن الرب ليس فيه مشاركة وإلا خربت الدنيا .. يعني لو زعل واحد من التاني وكل واحد زي ما بتقول الله.. راحت الدنيا وكل إشي.. العقل بيقول يا أفرام إنه الله واحد ومش لازم إحنا بالمرة نعرف مكوناته والا إيش هوه عشان إحنا كأنا في مركب.. منصول ومنجول فيه بس لو طلعنا لبرا يمكن نغرق.. تفكيرنا بيضل محدود بس الله ما منعنا انفكر والا أساسا ما خلقش الفكر إلنا.. أنا مرة تانية بقوللك آسف لو فهمتني غلط وعارف إن قلوبنا طيبة الله يباركلك آمين:Love_Mailbox:
 

siag_gis

New member
عضو
إنضم
19 نوفمبر 2007
المشاركات
69
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

شوف اخي افرام
كلنا عندنا التزامات ويمكن اكثر من الي عندك لكن لما الحوار يكون داخل بمفهوم معين وبعدين الاقي البعض يحاول اقناعي به فلابد ان ابحث عن البديل ... ولهذا سألت منذ البداية عن كون المسيح ابن الله ولا لأ وان كان ابن الله كما تزعمون فقلت في نفسي ان ذلك يهني ان ذلك هو احد مفاهيمنا عن البشر وهو ليس تشتيت للموضوع بل هو فى صلب الموضوع ... ودلوقتي احب تعرف ان كل ما ناقشته فى موضوعك ظهر منذ ظهور الاسلام وحاول الحاقدين التقليل من شأن القرأن وقالو انه يعلمه بشر .. وقالو ايضا عن محمد عليه الصلاة والسلام انه شاعر وقالو عنه كل ما يقوله الجهال ولن اذكر اصنافهم حتى لا تفهم اني اقصد احدا هنا ... وعلى فكرة انا يمكن اجاباتي سريعة وردودي فورية لاني اجد الوقت اثناء راحتي من العمل يعني لو كان فيه وقت 10 دقايق لكن لما بتأخر دا بيعني اني ما عنديش رد ... وبحاول ادور على الرد المناسب
ياريت انت تكون بتتبع نفس الاسلوب ... وعلى فكرة دا مش عيب
تحياتي
 

باحث عن الحقيقه

New member
عضو
إنضم
18 مايو 2007
المشاركات
51
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
دائما فى رحله البحث عن الحقيقه
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين اما بعد
رد بسيط اخى الكريم على موضوعك الذى تتكلم عنه الرسول الذى انت تتكلم عنه هذا لم يأتى الى اناس مسلمون ولكن جاء الى عبده الاوثان والحجاره جاء لهم بالهدى من ربه رب العالمين جاء لهم بتحرير المراه والفقير من العبوديه لأسيادهم الاغنياء جاء لهم بتوحيد اله واحد وهو خالق الكون رب العزه من خلق ادم وحواء هذا الرسول الذى انت تتكلم عنه جاء بالسلم ولكنه هم الذين جائم بالحرب وعليك انت ترجع الى التاريخ قليلا وانت تعلم هلم من المعقول والممكن ان فرد واحد يشهر السيف امام مجموعه ولو يكن عشره على سبيل المثال هل من العقول اخى ان يهزمهم اريد منك الجواب مع نفسك فى روح هادئه وصافيه واترك الانحيازيه الى الدين تعالى معى نذهب سويا ونبحث عن الحقيقه ز الرسول الذى انت تتكلم عنه جاء بمنهج من رب العزه جل جلاله جاء لك بالهدى جاء لك بالطهاره جاء لك بأن تكون مع الله فى كل اوقاتك جاء لك بمحاربه الفحشاء والزنا وكما سبق لى وان كتبت فى مواضيع اخرى عن محاربه الرسول الكريم للزنا والارهاب
بسم الله الرحمن الرحيم
وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُمْ مِنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا تُقَاتِلُوهُمْ عِنْدَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِنْ قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ صدق الله العظيم
عليك ان تقرأ تفسير الايه جيدا من كتب التفسير واعلم ان الايه لاتحث على القتال الا ان بعد ان يقاتلو الكفار المسلمون . وهذا دليل بسيط وكما سبق لى وقلت لك ان واحد لآ يسطيع ان يغلب عشره فكيف اعلن الاسلام بالسيف ز اما قانون الرده تكلمت عنه فى المنتدى وعليك البحث والقرأه . وعليك انت تعلم وتتعرف وتقرا الكثير عن شخص تريد ان تتحدث عنه واعلم ان هذا الشخص الذى تتكلمه عنه وهو رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم . هو الذى وصفه احد المؤرخين الامريكان وضعه فى كتابه الشهير افضل مائه رجل فى العالم ووضع الرشول الكريم فى المقدمه . واعلم ايضأ انه اول شخص يأتى بأيات من ربه تكرم السيده مريم العذراء وولدها ورسوله سيدنا عيسى عليه السلام .
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

باحث عن الحقيقة
جاء لهم بتحرير المراه والفقير من العبوديه لأسيادهم الاغنياء
اريد منك الجواب مع نفسك فى روح هادئه

وأنا في روح الهدوء أمام الله أستطيع أن أرى المسيح

الذي حررني من عبودية الخطية ودعاني الى حرية مجد أولاد الله

والذي جعلني إبناً لله وارثاً لله بالمسيح يسوع ضامناً حياتي الأبدية معه
 

danielgad

New member
عضو
إنضم
6 سبتمبر 2006
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Egypt
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

اقترح اغلاق الحوار من يثني ؟ من يوافق ؟
 

RoOoNy

New member
إنضم
5 فبراير 2008
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

يا روني يا صاحبي الكل يبحث عن الحقيقة .. هذا واقع..... والكل يدافع عن معتقده......... بكل الطرق.. سواء اقتنع به أم لم يقتنع.......... فليس للعقل قيمه أمام الايمان بالمعتقد....... تقول أنت أن الله واحد ثم تقول أن الله ثلاثة ثم تقول أن الله هو السيد المسيح لتكتشف أن الله هو الوجود أو الروح أو العقل ثم تقول الإبن.... وتدور وتلف وتثبت وأنت مكانك لا لشيء إلا لتبرر نظرية قديس عظيم....... تستعمل كل ما حباه الله لك من عقل وعلم ومنطق في إثبات المستحيل....فلو قلت لك أن 1+5=10 .. لقلت لي أني مجنون.. أقول لك لو ضربنا 5 في صفر فما هي النتيجة ؟؟ تقول صفراً......... فلو قلت له و 1 ضرب صفر = كام تقول صفراً أقول لك إذاً 1=5 صحيح....؟؟؟ النتيجة أمامك إذاً 1+5=2 أو 1+5=10 لأن 1=5 ... صح؟؟
يا أخي الحبيب....... الكلام كله يتفق مع نظرية واحدة .. أرمي عقلك في مزبله التاريخ:ranting:... وتف عالمنطق كله وانسى كل شيء....... يا بتكون خروف:a82: وبتؤمن بالناس والعلماء والأفاضل والقدماء والقديسين والأنبياء وتقول آمين................ أو إنك بتنسى كل إشي وبتقول لا إله إلا الله وبتشوف مين اللي بيقول لا إله إلا الله.. فلو كانوا السيخ........والا المسلمين......والا المسيحيه اللي عرفوا الصح من الخطأ......... شوف دينهم وقرر مين الصح بس نصيحتي لا تعيش على عماها.......... فنحن خلقنا أبناء لله خلفاء له في الأرض كما قالت الأديان وأحبنا الله لعقلنا وروحنا التي بنا........ والله مش مستني على عرشه عشان يحرق 90% من الناس عشانهم مش مسيحييه والا مسلمين والا يهود.......... الله عادل بس بيقوللك فكر .. خلقلنا العقل مش مشان نحط بدله صابونه ولا شمامة والا بطيخة.......... عشان نستعمله...... ونتميز عن بقية المخلوقات
الله يهديني ويهديك يا حبيبي قول آمين

اخي الكريم Spiritual
احب اعرف حضرتك اني مسلم وموحد بالله ولا اشرك مع الله احدا
ولكن كل ماقصدته في ردي السابق بان كل انسان متمسك بمعتقداته
فلا كلام المسلم سيحول اي مسيحي عن دينه ومعتقداته ولا العكس
الا من هدى الله فارجو من الاخ الذي كتب الموضوع وعمل المقارنه
من مفهومه وبدون ان يقرأ كلام الله العزيز القرآن الكريم ولم يقرأ سنة
رسولنا الكريم عليه وعلى جميع الانبياء والمرسلين افضل الصلاة والسلام
ارجو من صاحب الموضوع او المشرفين ان يحذفوه حتى لا نخلق عداوة
بين المسلمين والمسيحيين وتظل الاخوه والمحبه كما كانت
 

danielgad

New member
عضو
إنضم
6 سبتمبر 2006
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Egypt
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

اقتباس :
سواء اقتنع به أم لم يقتنع.
فليس للعقل قيمه أمام الايمان بالمعتقد
وتدور وتلف
أرمي عقلك في مزبله التاريخ
وتف
يا بتكون خروف
مش مشان نحط بدله صابونه ولا شمامة والا بطيخة
الرد :

أتاسف عليك صديقي صاحب العقل
صاحب رسالة النجاة للعالمين
وادعو لك بقليل من الهدوء والتعقل في اختيار الالفاظ
اكمل الله عقلك ودينك بالكمال
وارجو ان تحترم العاقلين ممن قد .... يكونوا أمثالك
 

danielgad

New member
عضو
إنضم
6 سبتمبر 2006
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Egypt
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

اكرر الرجاء:
اقترح اغلاق الحوار من يثني ؟ من يوافق ؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى