مجرد سؤال .

abijayel

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
64
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

طيب قبلت ألا أخرج عن صلب الموضوع و الابتعاد عن السِّباب و نُنْجح الحوار إن شاء الله .
عفوا عن زلل
 

abijayel

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
64
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

أرجو بعد هذا ألا تذكر شيئا من أمر المناظرة هنا فهو خاص بالجواب عن السؤال : أين ذكر في العهد القديم أن يسوع يدعى ناصريا .
ألا تفهم ؟
هذا خاص بالجواب عن سؤال و أنت قد عرضت علي المناظرة وقبلت فلا تشوش علينا هنا و العجب من المسؤولين كيف لم يتدخلوا و يمسحوا ما كتب هنا من اللغو .
 

Tabitha

العَدْرا أُمي
مشرف سابق
إنضم
23 أبريل 2007
المشاركات
1,911
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
InTheos
رد على: مجرد سؤال .

بطلب من إخواتي أن يتركوا هذا المهذار يكلم نفسه ،،

لغاية ما يتخلى عن طريقته العقيمة بالحوار ،،
 

abijayel

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
64
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

لقد صدق هذا الوصف على أثناسيوس و أزيد كلمة أخرى إلى المهذار و هي : الهذرام :budo:.و انت يا :Anestas!a كن حليما و هات الجواب . من من المفسرين و المؤرخين ذكر الناصرة و لماذا لم تذكر في العهد القديم تصريحا لا تلميحا.
 

اثناسيوس الرسول

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
2,424
مستوى التفاعل
18
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

لقد صدق هذا الوصف على أثناسيوس و أزيد كلمة أخرى إلى المهذار و هي : الهذرام :budo:.QUOTE]

اشكر محبتك واشكرك على هذة البركة وعلى اسلوبك الراقى فى الحوار ويؤسفنى اننى تناقشت مع امثالك لانك فقط مجرد مجادل وليس بباحث ويبدو انا عقل الطفل افضل من .............
 

abijayel

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
64
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

لقد صدق هذا الوصف على أثناسيوس و أزيد كلمة أخرى إلى المهذار و هي : الهذرام :budo:.QUOTE]

اشكر محبتك واشكرك على هذة البركة وعلى اسلوبك الراقى فى الحوار ويؤسفنى اننى تناقشت مع امثالك لانك فقط مجرد مجادل وليس بباحث ويبدو انا عقل الطفل افضل من .............
لن تستفزني .و الحمد لله الذي أظهر عجزك قدام مسلم. و سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.مجادل بل قل مناظر فأنت الذي دعوتني للمناظرة .و قبلت تحديك لي و لكنك عجزت .الله أكبر و لله الحمد .
 

Tabitha

العَدْرا أُمي
مشرف سابق
إنضم
23 أبريل 2007
المشاركات
1,911
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
InTheos
رد على: مجرد سؤال .

لن تستفزني .و الحمد لله الذي أظهر عجزك قدام مسلم. و سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.مجادل بل قل مناظر فأنت الذي دعوتني للمناظرة .و قبلت تحديك لي و لكنك عجزت .الله أكبر و لله الحمد .

عارف العبيط اللي جابولو طبله
 

اثناسيوس الرسول

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
2,424
مستوى التفاعل
18
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

لن تستفزني .و الحمد لله الذي أظهر عجزك قدام مسلم. و سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.مجادل بل قل مناظر فأنت الذي دعوتني للمناظرة .و قبلت تحديك لي و لكنك عجزت .الله أكبر و لله الحمد .

جميع العقائد الوثنية بها إلاه أكبر وآلهه صغرى وهذا ما قصده العرب الوثنيين أن الله أكبر هو إلاه القمر الوثنى من الآلهه الصغرى الوثنية
الله أكبر ( التكبير ) كانت عادة وثنية عند ذبح الضحــــــــــــــايا الحيوانية والبشرية
راجع الطبقات الكبرى - الجزء الأول - 4 من 118 - ذكر نذر عبد المطلب أن ينحر ابنه
قال أخبرنا محمد بن عمر بن واقد الأسلمي أخبرنا محمد بن عبد الله عن الزهري عن قبيصة بن ذؤيب عن بن عباس قال الواقدي وحدثنا أبو بكر بن أبي سبرة عن شيبة بن نصاح عن الأعرج عن محمد بن ربيعة بن الحارث وغيرهم قالوا لما رأى عبد المطلب قلة أعوانه في حفر زمزم وانما كان يحفر وحده وابنه الحارث هو بكره نذر لئن أكمل الله له عشرة ذكور حتى يراهم أن يذبح أحدهم فلما تكاملوا عشرة فهم الحارث والزبير وأبو طالب وعبد الله وحمزة وأبو لهب والغيداق والمقوم وضرار والعباس جمعهم ثم أخبرهم بنذره ودعاهم إلى الوفاء لله به فما أختلف عليه منهم أحد وقالوا أوف بنذرك وأفعل ما شئت فقال ليكتب كل رجل منكم أسمه في قدحه ففعلوا فدخل عبد المطلب في جوف الكعبة وقال للسادن أضرب بقداحهم فضرب فخرج قدح عبد الله أولها وكان عبد المطلب يحبه فأخذ بيده يقوده إلى المذبح ومعه المدية فبكى بنات عبد المطلب وكن قياما وقالت إحداهن لأبيها اعذر فيه بأن تضرب فب ابلك السوائم التي في الحرم فقال للسادن أضرب عليه بالقداح وعلى عشر من الإبل وكانت الدية يومئذ عشرا من الإبل فضرب فخرج القدح على عبد الله فجعل يزيد عشرا عشرا كل ذلك يخرج القدح على عبد الله حتى كملت المائة فضرب بالقداح فخرج على الإبل فكبـــــــــــر عبد المطلب
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=185&CID=4#TOP راجع هذا الموقع

الله أكبـــــــــــــــــر
سورة سبأ : " وما أموالكم ولا أولادكم بالتي تقربكم عندنا زلفى إلا من آمن وعمل صالحا فأولئك لهم جزاء الضعف بما عملوا وهم في الغرفات آمنون(37) "
وعندما ذهب عمرو بن لحى تاريخ اليعقوبى هو تاريخ أحمد بن أبى يعقوب بن جعفر بن وهب ابن واضح الكاتب العباسى المعروف باليعقوبى ج1 بيروت 1379 هـ 1960 م دار بيروت للطباعة والنشر ودار صادر للنشر ص 250 –251 إلى الشام وكان العمالقة يعبدون الأصنام فقال لهم : ما هذه الأوثان التى أراكم تعبدون ؟ قالوا : هذه أصنام نعبدها نستنصرها فننصر ونستسقى بها , فنسقى 00 فقال لهم : ألا تعطونى منها صنما فأسير بها إلى أرض العرب , عند بيت الله الذى تفد إليه العرب ؟ فأعطوة صنما يقال له : " هبل " ووضعة فى مكة فكان هذا أول صنم وضع فى مكة ويذكر المؤرخون أنه صنم لرجل وهو إله القمر وفى ذلك يروى حديث : " رأيت عمرو بن لحى يجر قصبة فى النار " يعنى أحشاءه , لأنه بحر البحيرة , وسيب السائبة , وحمى الحامى , وغير دين إسماعيل , ودعا إلى عبادة الأوثان قارن إبن هشام مع السيرة ج1 ص 76 وما بعدها , ثم وضعوا : أسآف 00 ونائلة كل واحد منهما عند ركن من أركان البيت , وكان الطائف عندما يطوف , يبدأ بأساف فيقبلة ثم يقبل باقى الأصنام والحجر الأسود ثم يختم بأساف 00 ولم يكتفى العرب بذلك بل أنهم نصبواعلى الصفا صنما يقال له : " مطعم الطير" وسأل العرب قريشا وخزاعة عن هذه الأصنام فقال لهم قريش وخزاعة : نعبدها لتقربنا إلى الله زلفى ( أى شرك مع الله زلفى ) ويقول المؤرخون أنه وضع صنم هبل فوق سقف مكة وكان فى شكل إله القمر وعندما دمر محمد الأصنام بقى رمز إله القمر يعلو المساجد والجوامع شاهدا على وجوده فى الإسلام
ويقول المسلمون فى تكبيرهم اليوم الله أكبر فهل أشرك المسلمون مع الله بـ أكبر وقد يكون المعنى بصورة أخرى كان إسم الله زلفى أى أن إسم الإله عندهم الله زلفى وثنى وبالتالى يكون إسم الإله عند المسلمين الله أكبر وثنى فيكون إسم الله أكبر .
وفى حالة إعتبار أن كلمة " أكبر " إسم فيكون هو إسم صنم مثل الله زلفى .. ؟ ! وأن كلمة الله تعنى الألوهية
ويعتقد د/ سعد زغلول عبد الحميد أن عبادة الأصنام بدأت تتدهور فيقول أنه : " بعد أن كانت عبادة الأوثان وسيطة أو شفيعة بين الناس وبين الله وذلك ما يظهر من قسم أوس بن حجر الذى يقول فيه :
وباللات والعزى ومن دان دينها وبالله , إن الله منهن أكبر راجع كتاب الأصنام ص 17
هناك مقارنة فى القسْم السابق بين إثنين من الآلهة اللات والعزى والله ومن المستحيل أن يقارن إنسان مهما كان قدرته العقلية أو عصره الزمنى أن يقارن اللامحدود بالمحدود المقارنة والموازنه السابقة مستحيلة فلا يستطيع أحد أن أن يقول أن اللامرئى أكبر من الشئ المرئى فلأصح أن يقال أن الله إله القمر أكبر من اللات والعزى لأنهما بناته فالأب أكبر من صغاره .
ويكون أكبر الأصنام وفى سورة ألأنبياء الآية رقم 63
" قال بل فعله كبيرهم هذا فاسألوهم إن كانوا ينطقون(63) "
وقال مفسرو القرآن لما كسر إبراهيم الأصنام دعاه نمرود الجبار وأشراف قومه قالوا : أ أنت فعلت هذا بآلهتنا يا إبراهيم ؟ قال : بل فعله كبيرهم فإسألوهم إن كانوا ينطقون !
وعلى ما سبق يمكن القول أن الله هو صنم أكبر من باقى الأصنام مثل المعنى الذى قاله إبراهيم ( فعله كبيرهم )..
فى سورة النعام رقم 6 والآيات من رقم 74- 79
" وإذ قال إبراهيم لأبيه آزر أتتخذ أصناما آلهة إني أراك وقومك في ضلال مبين(74) وكذلك نري إبراهيم ملكوت السماوات والأرض وليكون من الموقنين(75) فلما جن عليه الليل رأى كوكبا قال هذا ربي فلما أفل قال لا أحب الآفلين(76) فلما رأى القمر بازغا قال هذا ربي فلما أفل قال لئن لم يهدني ربي لأكونن من القوم الضالين(77) فلما رأى الشمس بازغة قال هذا ربي هذا أكبر فلما أفلت قال ياقوم إني بريء مما تشركون(78)إني وجهت وجهي للذي فطر السماوات والأرض حنيفا وما أنا من المشركين(79) "
مما سبق يؤكد القرآن أن إبراهيم عبد كل هذه الالهة فعبد الشمس والقمر والنجوم وهذا يمثل تماما ما حدث عندما بدأ الإسلام فى إنتشارة التردد بين كل عبادات العرب , ولكن الأمر الهام فى الآيات السابقة والتى تؤكد أن أكبر هو إسم تفضيل وان الفكر العربى كان يبحث عن إله وثنى أكبر من الآلهه الوثنية الأخرى وقد وجده محمد فى الله إله القمر .
ويقول زاهية قدورة فى كتابه تاريخ الدولة العربية : " .. ويستدل من القرآن الكريم على أن العرب رفعوا إلهاً فوق الآلهة الأخرى فكان عندهم الإله الأكبر الذى يسير لهم حياتهم بالإشتراك مع الآلهة الأخرى "
ولهذا لا يمكن أن نتعجب مما سبق أن يكون نداء المسلمين "الله أكبر" وهو رد على عبدة الأصنام والمسيحيين وشيعهم واليهود وشيعهم على أنه مهما قالوا عن آلهتهم فهناك دائما الله إله القمر أكبر .
الشيخ الطنيخى فى نقاش مع القمص سرجيوس حول أن : أكبر أسم تفضيل قادمة من أفعل - أكبر من
وقد حدثت مناقشة بين الشيخ الطنيخى والقمص سرجيوس على صفحات الصحافة فى الثلاثينيات والأربعينيات من القرن العشرين فقال الطنيخى : " على أن محاسن الشريعة الإسلامية ومن حكمة صاحبها علية الصلاة والسلام أنه أمر بالتكبير ( أى قول الله أكبر ) عند تقبيل الحجر الأسود ليبعد عن ذهن الجاهلين أمثال المعلم سرجيوس ( يقصد القس سرجيوس ) أنه عبادة "
وقد رد القس سرجيوس فقال : " تقول يا طنيخى فى غير خجل وأنت فيما تريد من تغطية موقفك قد كشفت الستر عن نفسك ورحت تثبت حقيقة واقعة ونسيت أيها الأخ العزيز أن التكبير ( أى قول الله أكبر ) لم يكن محمد أول من جاء به أو اول من كبر بل كان التكبير فى الجاهلية ( الوثنية ) قبل أن يأتى محمد وقبل أن يولد .
واظنك يا طنيخى وقفت من الأحاديث على ما جاء فى أمر القرعة التى وقعت على الإبل بدلا من عبدالله بن أبى طالب وكيف أن ابا طالب جد محمد لما رأى ذلك فرح وكبر وقال : الله أكبر وكبر العرب معه .
وإذا كان العرب يكبرون فى الجاهلية إذا كانوا يعرفون الله ويعتبرونه أكبر من آلهتهم .
فالتكبير إذاً ليس من محاسن الشريعة الإسلامية ولا هو بالأمر الحديث الذى إستحدثة محمد بل هو قديم عند العرب ومتفق مع تعدد الآلهة عندهم لأن القول : ( الله أكبر) معناه أن هناك آلهة أو على الأقل إلهاً آخر وأن الله أكبر من الله أو أن الله أكبر من الآلهة الأخرى رد القمص سرجيوس على الشيخ الطنيخى وآخرين حول سر المائدة والقربان وموضوعات أخرى هذا الموضوع وقد هاجم الشيخ الطنيخى المسيحية فى مقالات كتبه فى مجلة الإسلام العدد 47بتاريخ 24/ 3/ 1934 وبتاريخ 18/ 5/ 1934 وبدأ الطنيخى المدرس بكلية اللغة العربية مقالاته بعنوان يا عباد الفطيرة – وكان الركن الرابع منها : الإيمان بالقربان ورد عليها القس سرجيوس فى مجلة المنارة المسيحية .
لأن " أكبر " على وزن أفعل وأفعل صيغة تفضيل .
وتفضيل يكون بين إثنين مشتركين فى صفة واحدة إلا أن الواحد أكبر من الآخر فى هذه الصفة المشتركة
وأكبر معناها تفضيل أو مقارنة أو موازنة وبهذا التفضيل ألغى المسلمون الآلهة الأخرى وأصبح الله أكبر من الآلهة الأخرى ولكنه لكبرة هيمن وسيطر عليهم جميعاً ثم قام الله بتدمير الآلهة الأخرى وترك ذكرى له ونصباً يمتلكه ليعبده المسلمون ويذكروا إسمه قبل التكبير ويقبلونه هذا الأثر الذى يرمز له هو الحجر الأسود وأصبح لا إله إلا الله
وفى سورة العنكبوت آية 45
اتل ما أوحي إليك من الكتاب وأقم الصلاة إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ولذكر الله أكبر والله يعلم ما تصنعون(45)
من غيره من الطاعات فسر الآية بأن ذكر الله أكبر من غيره من الطاعات والذي فسره العلماء: أن ذكر الله بالصلاة أكبر من ذكره في غيرها
.تفسير القرطبى لسورة المدثر آية 3
أي سيدك ومالكك ومصلح أمرك فعظم, وصفه بأنه أكبر من أن يكون له صاحبة أو ولد.
وفي حديث أنهم قالوا: بم تفتتح الصلاة؟ فنزلت: "وربك فكبر" أي وصفه بأنه أكبر. قال ابن العربي: وهذا القول وإن كان يقتضي بعمومه تكبير الصلاة, فإنه مراد به التكبير والتقديس والتنزيه, لخلع الأنداد والأصنام دونه, ولا تتخذ وليا غيره, ولا تعبد سواه, ولا ترى لغيره فعلا إلا له, ولا نعمة إلا منه.
وقد روي أن أبا سفيان قال يوم أحد: اعل هبل; فقال النبي صلى الله عليه وسلم: [قولوا الله أعلى وأجل] وقد صار هذا اللفظ بعرف الشرع في تكبير العبادات كلها أذانا وصلاة وذكرا بقوله: "الله أكبر" وحمل عليه لفظ النبي صلى الله عليه وسلم الوارد على الإطلاق في موارد; منها قوله: [تحريمها التكبير, وتحليلها التسليم] والشرع يقتضي بعرفه ما يقتضي بعمومه, ومن موارده أوقات الإهلال بالذبائح لله تخليصا له من الشرك, وإعلانا باسمه في النسك, وإفرادا لما شرع منه لأمره بالسفك. قلت: قد تقدم في أول سورة "البقرة" أن هذا اللفظ "الله أكبر" هو المتعبد به في الصلاة, المنقول عن النبي صلى الله عليه وسلم. وفي التفسير: أنه لما نزل قوله تعالى: "وربك فكبر" قام رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال: [الله أكبر]فكبرت خديجة, وعلمت أنه الوحي من الله تعالى; ذكره القشيري.
الفاء في قوله تعالى: "وربك فكبر" دخلت على معنى جواب الجزاء كما دخلت في (فأنذر) أي قم فأنذر وقم فكبر ربك; قاله الزجاج. وقال ابن جني: هو كقولك زيدا فاضرب; أي زيدا اضرب, فالفاء زائدة.
الله أكبر
سورة التوبة آية 72 : " وعد الله المؤمنين والمؤمنات جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها ومساكن طيبة في جنات عدن ورضوان من الله أكبر ذلك هو الفوز العظيم(72) "
سورة العنكبوت آية 45 : " اتل ما أوحي إليك من الكتاب وأقم الصلاة إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ولذكر الله أكبر والله يعلم ما تصنعون(45) "
والقرآن نفسه فسر معنى كلمة أكبر فى آية قرآنية كأسم مقارن فى الدرجات والتفضيل فقال
سورة الإسراء آية 21 : " انظر كيف فضلنا بعضهم على بعض وللآخرة أكبر درجات وأكبر تفضيلا(21) "
اجمل ( أكبر من) كمقارنة وتفضيل جاءت فى القرآن
لبقرة آية 217 : " يسألونك عن الشهر الحرام قتال فيه قل قتال فيه كبير وصد عن سبيل الله وكفر به والمسجد الحرام وإخراج أهله منه أكبر عند الله والفتنة أكبر من القتل ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فأولئك حبطت أعمالهم في الدنيا والآخرة وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون(217) "
لبقرة ماذا ينفقون قل العفو كذلك يبين الله لكم الآيات لعلكم تتفكرون(219) "
سورة النساء آية 153 : " يسألك أهل الكتاب أن تنزل عليهم كتابا من السماء فقد سألوا موسى أكبر من ذلك فقالوا أرنا الله جهرة فأخذتهم الصاعقة بظلمهم ثم اتخذوا العجل من بعد ما جاءتهم البينات فعفونا عن ذلك وآتينا موسى سلطانا مبينا(153) "
سورة غافر آية 10 : " إن الذين كفروا ينادون لمقت الله أكبر من مقتكم أنفسكم إذ تدعون إلى الإيمان فتكفرون(10) "
سورة غافر آية 57 : " لخلق السماوات والأرض أكبر من خلق الناس ولكن أكثر الناس لا يعلمون(57) "
الزخرف آية : " وما نريهم من آية إلا هي أكبر من أختها وأخذناهم بالعذاب لعلهم يرجعون(48) "
اتمنى ايها اليعفور ان اجد لك تعليق
 

abijayel

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
64
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

سأجيبك برد مقتضب :
الله اسم يدل على المسمى لأنه في اللغة العربية لا مثنى له من جنس الكلمة و لا جمع و لا مؤنث .و هو الذي سمى به يبحانه و تعالى نفسه أما ربك الذي تعبده فالناس هم الذين سموه و اقرأ معي إن شئت لوقا1/20و21:" إِذَا مَلاَكُ الرَّبِّ قَدْ ظَهَرَ لَهُ فِي حُلْمٍ قَائِلاً: ((يَا يُوسُفُ ابْنَ دَاوُدَ ، لاَ تَخَفْ أَنْ تَأْخُذَ مَرْيَمَ امْرَأَتَكَ ، لأَنَّ الَّذِي حُبِلَ بِهِ فِيهَا هُوَ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ. 21فَسَتَلِدُ ابْناً وَتَدْعُو اسْمَهُ يَسُوعَ
في الفرنسية DIEUجاءت من كلمةZEUSو هو الوثن المعروف ابن كرونوس و ريا و زوج هيرا.و مؤنث DIEU هو Déesse .وفي الإنجليزية ف: GOD هو إله روح الغابات عند القوم .
باختصار شديد :
قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفؤا أحد.
اصرف القول إلى المقصود و أجب عن السؤال دون تهرب و إلا دع أسمك و رقمك السري لمن يتابع بدلا منك باسمك.
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
164
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

إن التشابه بين هذه النصوص الثلاثة لافت
ففعل
"دعا" يوحّد بينها توحيداً عميقاً
يبدأ مع مفعول به فيدلّ بالتسميات الثلاث
(يسوع، ابن، ناصري) على المضمون الكرستولوجي الغنيّ.
أما بالنسبة إلى الوحدة الأدبية واللاهوتية في هذه التربتيكا
(المثلّث، ثلاثة مقاطع)
التي تشكّل
"النسبة" (1: 1- 17) مقدّمة ساطعة لها
فتدلّ المقطوعتان (2: 1- 12، 2: 16- 18)
على اختلافات عميقة
(مثلاً غياب يوسف، غياب ملاك الرب)
ولكن هناك تقاربات واضحة تجعل الواحدة مكمّلة للأخرى
إن آ 16 تشكّل بوضوح ولي آ 12
وتتجاوب آ 7 مع آ 16
إن مقتل الأطفال هو امتداد لزيارة المجوس
في حركة مت التدوينية كان العنصران موحّدين
لا الأصل ثم فُصلا وترتّبا قبل الهرب إلى مصر وبعده.
قد يكون الانجيلي كوّن كتلة هذين الفصلين (مت 1- 2)
انطلاقاً من وحدتين أدبيتين تكوّنتا في مدرسته:
من جهة مقطوعة المجوس مع ما يتبعها (مقتل الأطفال)
ومن جهة ثانية التربتيكا التي تفحّصناها مع مقدّمتها الاحتفالية
التي هي "نسبة" يسوع. كان هدف 1: 1- 17 أن يثبت هويّة يسوع الشرعيّة:
"يسوع المسيح هو ابن داود وابن ابراهيم" (1: 1).
ويوسف هو رجل مريم التي منها وُلد يسوع الذي يدعى المسيح (1: 16).
حينئذ لا تكون المقطوعات الثلاث
(1: 18- 25؛ 2: 13- 15؛ 2: 19- 23) إلا توضيحاً ساطعاً لآخر كلمات "النسبة":
"يسوع الذي يُدعى المسيح".
وجب على الانجيلي أن يحدّد من هو في الحقيقة يسوع هذا الذي يعترف به المسيحيون على أنه المسيح
أي ذاك الذي كانت مهمّته بأن يتمّ الكتب المقدسة. إنه حقاً مخلّص جميع البشر. (يسوع عمانوئيل
الله معنا، 1: 23، 25. يتمّ تك 12: 3؛ 22: 18)
وهو أيضاً الابن (ابن داود الذي وُلد في بيت لحم
وابن الله، 2: 15. يتمّ 2 صم 7: 12- 16)
ولكن يبقى أنه يسوع الناصري (2: 23)
 

abijayel

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
64
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

هل هذا هو الرد؟
قل لي على ذكر المقاطع الناصرة مؤنث ناصر فما النسبة إلى الاثنين : النسبة إلى ناصرة و النسبة إلى ناصر و هو الجبل المعروف في الناصرة؟؟؟؟؟
لم تذكر من المؤرخين من ذكر الناصرة في تفسيره وقلنا من علماء القرن الثاني و ما قبله.
 

Tabitha

العَدْرا أُمي
مشرف سابق
إنضم
23 أبريل 2007
المشاركات
1,911
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
InTheos
رد على: مجرد سؤال .

سأجيبك برد مقتضب :
الله اسم يدل على المسمى لأنه في اللغة العربية لا مثنى له من جنس الكلمة و لا جمع و لا مؤنث .و هو الذي سمى به يبحانه و تعالى نفسه أما ربك الذي تعبده فالناس هم الذين سموه
B][/COLOR][/SIZE]


منهى الجهل ،،
كلمة يسوع في العبرية = تعني الله مخلص.
مش الكلام الغريب اللي انت جايبه!!

و اقرأ معي إن شئت لوقا1/20و21:" إِذَا مَلاَكُ الرَّبِّ قَدْ ظَهَرَ لَهُ فِي حُلْمٍ قَائِلاً: ((يَا يُوسُفُ ابْنَ دَاوُدَ ، لاَ تَخَفْ أَنْ تَأْخُذَ مَرْيَمَ امْرَأَتَكَ ، لأَنَّ الَّذِي حُبِلَ بِهِ فِيهَا هُوَ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ. 21فَسَتَلِدُ ابْناً وَتَدْعُو اسْمَهُ يَسُوعَ .
B][/COLOR][/SIZE]

انت بقول لوقا 1 : 20 ، 21
برجاء تصحيح معلوماتك قبل نسخها ولصقها هنا ،، الشاهد خاظئ يا أستاذ

وتفضل باقي النصوص بالشواهد الصحيحة ،، ايها المدلس ،،

[Q-BIBLE]لوقا 1 ;
28 فدخل اليها الملاك و قال سلام لك ايتها المنعم عليها الرب معك مباركة انت في النساء* 29 فلما راته اضطربت من كلامه و فكرت ما عسى ان تكون هذه التحية* 30 فقال لها الملاك لا تخافي يا مريم لانك قد وجدت نعمة عند الله* 31 و ها انت ستحبلين و تلدين ابنا و تسمينه يسوع* 32 هذا يكون عظيما و ابن العلي يدعى و يعطيه الرب الاله كرسي داود ابيه* 33 و يملك على بيت يعقوب الى الابد و لا يكون لملكه نهاية* 34 فقالت مريم للملاك كيف يكون هذا و انا لست اعرف رجلا* 35 فاجاب الملاك و قال لها الروح القدس يحل عليك و قوة العلي تظللك فلذلك ايضا القدوس المولود منك يدعى ابن الله* [/Q-BIBLE]



يَسُوعَ
في الفرنسية DIEUجاءت من كلمةZEUSو هو الوثن المعروف ابن كرونوس و ريا و زوج هيرا.و مؤنث DIEU هو Déesse .وفي الإنجليزية ف: GOD هو إله روح الغابات عند القوم .

يسوع معناها = GOD بالانجليزية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

لا تعليق مني ،، سوف اتركها بدون تعليق لتكون نكته ،،

منهى الجهل ،، فعلا مش عارفة اقول ايه!!
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
164
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

اخي الفاضل
انت ان اين تريد الوصول
هل انت فقط تريدنسخ ماتقرأ
وضح لي ماذا تريد لكي اجيبك بعون الله
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

نكرر ونقول (التكرار يثبت الأفكار)

أمثال 3
2 احفظ وصاياي فتحيا وشريعتي كحدقة عينك.
3 اربطها على اصابعك اكتبها على لوح قلبك.


عبرانيين10 :16
هذا هو العهد الذي اعهده معهم بعد تلك الايام يقول الرب اجعل نواميسي في قلوبهم واكتبها في اذهانهم

أشعياء 54 : 13
وكل بنيك تلاميذ الرب وسلام بنيك كثيرا.


معنى كلمة مكتوب في الأنبياء :

ما كتبه الله بالأنبياء حرفياَ

ما كتبه الله على قلوب الأنبياء

ما كتبه الله في أذهان الأنبياء

+++ لأن كل بنيك تلاميذ الرب (ذلك لأنهم أولاد الله) +++

أشعياء 9 : 1
*** ولكن لا يكون ظلام للتي عليها ضيق.كما اهان الزمان الاول ارض زبولون وارض نفتالي يكرم الاخير طريق البحر عبر الاردن جليل الامم. ***


الناصره هي جزء من أرض زبولون ...... شمال السامرة

فإذا ذُكر الكل تضمن الجزء اي (الناصرة)

أنظر الخريطة في نهاية الكتاب المقدس

فليس لمن لا يعرف الرب أن يمحّص أقوال الرب
 

assarem

New member
عضو
إنضم
28 يونيو 2007
المشاركات
53
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

ما قولكم في هذه الاسباب؟


1- الناصرة لم تذكر ولا حتى مرة واحدة في العهد القديم بالكامل , حتى أنه في سفر يشوع الإصحاحين 18 , 19 حيث يحصي كل مدن و قرى فلسطين بشكل ملفت و مفصل. لم تذكر مدينة الناصرة مما يعني عدم وجودها على أرض فلسطين , وبالذات في الفقرات التالية حيث وصف دقيق للإقليم التي كان ينبغي أن تتواجد فيه الناصرة ,

يشوع 19
10 وطلعت القرعة الثالثة لبني زبولون حسب عشائرهم.وكان تخم نصيبهم الى ساريد 11 وصعد تخمهم نحو الغرب ومرعلة ووصل الى دبّاشة ووصل الى الوادي الذي مقابل يقنعام 12 ودار من ساريد شرقا نحو شروق الشمس على تخم كسلوت تابور وخرج الى الدبرة وصعد الى يافيع 13 ومن هناك عبر شرقا نحو الشروق الى جتّ حافر الى عتّ قاصين وخرج الى رمّون وامتد الى نيعة. 14 ودار بها التخم شمالا الى حناتون وكانت مخارجه عند وادي يفتحئيل 15 وقطّة ونهلال وشمرون ويدالة وبيت لحم.اثنتا عشرة مدينة مع ضياعها. 16 هذا هو نصيب بني زبولون حسب عشائرهم.هذه المدن مع ضياعها


2- كتاب التلمود مصدر اليهود المقدس قام بذكر أسماء 63 بلدة جليلية , لم يكن منها مدينة الناصرة ولا حتى كتب أحبار اليهود الأولى ذكرت المدينةو لا المؤرح يوسيفوس و لا الفيلسوف فيلون السكندري.


3- بولس لا يعرف أي شيء عن الناصرة و لم يذكرها ولا مرة , مع أنه ذكر كلمة "يسوع" 221 لم يذكر ولا مرة واحدة "يسوع الناصري"

4- لا يوجد أي مؤرخ أو عالم جغرافيا ذكر المدينة, وكان أول ذكر لها في كتابات بداية القرن الرابع الميلادي .
في انتظار الرد
 

اثناسيوس الرسول

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
2,424
مستوى التفاعل
18
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

الناصرة:
اسم عبري ربما كان معناه ((القضيب)) او ((الحارسة)) او ((المحروسة)) او ((المحبوسة)). ذكرت الناصرة في مت 2: 23 و لو 1: 26، وهي مدينة في الجليل (مر 1: 9)، أي في الجزء الشمالي من فلسطين. وهي تقوم على جبل مرتفع (لو 4: 29)، ويرى منها جبل الشيخ والكرمل وطابور ومرج ابن عامر، وتبعد اربعة عشر ميلاً الى الغرب من بحيرة طبريا، وتسعة عشر ميلاً شرقي عكا، وستة وثمانين ميلاً الى الشمال من القدس، وكانت على الحافة الشمالية من مرج بن عامر وهي ذات حجارة بيضاء، وتحيط بها كروم التين والعنب والزيتون. ولم تكن الناصرة ذات اهمية في الازمنة القديمة، لذلك لم يرد لها أي ذكر في العهد القديم، ولا كتب يوسيفوس ولا الوثائق المصرية والاشورية والحثية والارامية والفينيقية السابقة للميلاد. واول ما ذكرت في الانجيل. وكانت حتى ذلك الحين محتقرة (يو 1: 46). وقد ذكرها العهد الجديد تسعاً وعشرين مرة. فقد كان مسقط رأس يوسف ومريم (لو 2: 39). وفيها ظهر الملاك لمريم ليبشرها بأن ستكون ام المسيح (لو 1: 26). واليها عادت مريم مع خطيبها من مصر (مت 2: 23). وفيها نشأ المسيح وترعرع (لو 4: 16) وصرف القسم الاكبر من الثلاثين السنة الاولى من حياته (لو 3: 23 ومر 1: 9). ولذلك لقب يسوع الناصري، نسبة اليها (مت 21: 11 ومر 1: 24) وذلك ايضاً لقب تلاميذه بالناصرين. وكان بسوع ينمو فيها بالحكمة والقامة والنعمة عند الله والناس 0لة 2: 52). ولكنه ما ان بدأ رسالته حتى رفضه اهلها مرتين (لو 4: 28-31 ومت 4: 13 و 13: 54-58 ومر 6:1-6).
وتشتهر الناصرة بانها اكبر مدن منطقة الجليل، وفيها عدد كبير من الاديرة والكنائس. واشهر ما فيها دير الفرانسسكان. وفيها ايضاً عدة مواقع تاريخية، منها العين الني كانت العدراء تترد عليها، والموضع الذي فيه اتتها البشارة، وتسمى اليوم كنيسة البشارة، وبالقرب منها، على حافة الجبل المطل على مرج بن عامر، وقرب الكنيسة المارونية، الموضع الذي عنده ارد اهل الناصرة ان يطرحوا يسوع الى اسفل.

http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-002-Holy-Arabic-Bible-Dictionary/Kamous-Al-Engeel-index.htm
قاموس الكتاب المقدس
 

assarem

New member
عضو
إنضم
28 يونيو 2007
المشاركات
53
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

لم تلامس ما كتبت لا من قريب و لامن بعيد أنت في واد و المطروح عليك في آخر.
ما قولكم في هذه الاسباب؟


1- الناصرة لم تذكر ولا حتى مرة واحدة في العهد القديم بالكامل , حتى أنه في سفر يشوع الإصحاحين 18 , 19 حيث يحصي كل مدن و قرى فلسطين بشكل ملفت و مفصل. لم تذكر مدينة الناصرة مما يعني عدم وجودها على أرض فلسطين , وبالذات في الفقرات التالية حيث وصف دقيق للإقليم التي كان ينبغي أن تتواجد فيه الناصرة ,

يشوع 19
10 وطلعت القرعة الثالثة لبني زبولون حسب عشائرهم.وكان تخم نصيبهم الى ساريد 11 وصعد تخمهم نحو الغرب ومرعلة ووصل الى دبّاشة ووصل الى الوادي الذي مقابل يقنعام 12 ودار من ساريد شرقا نحو شروق الشمس على تخم كسلوت تابور وخرج الى الدبرة وصعد الى يافيع 13 ومن هناك عبر شرقا نحو الشروق الى جتّ حافر الى عتّ قاصين وخرج الى رمّون وامتد الى نيعة. 14 ودار بها التخم شمالا الى حناتون وكانت مخارجه عند وادي يفتحئيل 15 وقطّة ونهلال وشمرون ويدالة وبيت لحم.اثنتا عشرة مدينة مع ضياعها. 16 هذا هو نصيب بني زبولون حسب عشائرهم.هذه المدن مع ضياعها


2- كتاب التلمود مصدر اليهود المقدس قام بذكر أسماء 63 بلدة جليلية , لم يكن منها مدينة الناصرة ولا حتى كتب أحبار اليهود الأولى ذكرت المدينةو لا المؤرح يوسيفوس و لا الفيلسوف فيلون السكندري.


3- بولس لا يعرف أي شيء عن الناصرة و لم يذكرها ولا مرة , مع أنه ذكر كلمة "يسوع" 221 لم يذكر ولا مرة واحدة "يسوع الناصري"

4- لا يوجد أي مؤرخ أو عالم جغرافيا ذكر المدينة, وكان أول ذكر لها في كتابات بداية القرن الرابع الميلادي .
في انتظار الرد
 

Tabitha

العَدْرا أُمي
مشرف سابق
إنضم
23 أبريل 2007
المشاركات
1,911
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
InTheos
رد على: مجرد سؤال .

من الاخر ياللي اسمك انس ،،

انت عايز توصل لايه ؟

تحذير لأخر مرة ،،

وحلوة اوي حكاية انك تدخل المنتدى بكذا اسم ،، عشان تبقى جاهز لما تاخد مخالفات وتتطرد ،
عشان تعرف تدخل تاني
 

اثناسيوس الرسول

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
2,424
مستوى التفاعل
18
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

أنا من الناس المدمنين على قراءة الكتاب المقدس لكن ليس كله .و أنا اقرأ متى 2/23 "يدعى ناصريا" يعني المسيح .فأحببت أن اسأل أين في العهد القديم ذكر ذلك يعني ايتم ما قيل بالانبياء غنه يدعى ناصريا.؟

اخى الحبيب
النص الصحيح للاية هو واتى وسكن فى مدينة يقال لها ناصرة لكى يتم ما قيل بالانبياء انة سيدعى ناصريا
(1) لم يخص البشير متى بالذكر نبيا بعينة فى 1-22 و2-15و17 بل قال بالانبياء بصيغة الجمع وقال العلامة ايرونيموس نقل متى البشير اقوال الانبياء بالمعنى فقط فان كلمة الناصرى تفيد الاحتقار وكان الاسرائيليون يزدرون بالجليليين عموما وبالناصريين خصوصا فلفظة ناصرى هى كلمة احتقار تطلق على الدنىء وكان اليهود يسمون اللص الشقى ابن ناصر واستعمل مؤرخو اليهود هذة اللفظة فى المسيح فقال المورخ اليهودى ابار بينال ان القرن الصغير ( دانيال 7-8 ) هو ابن ناصر يعنى يسوع الناصرى وكثيرا ما يطلق على اليهود واعداء المسيحين لفظة ناصرى على المسيح ازدراء بة وتهمكا علية فكانت اقامتة فى الناصرة من اسباب ازدراء اهل وطنة بة ورفضهم اياة فلما قال فيلبس لنثنائيل وجدنا الذى كتب عنة موسى فى الناموس والانبياء يسوع ابن يوسف الذى من الناصرة قال لة نثنائيل امن الناصرة يمكن ان يكون شىء صالح ؟ ( يوحنا 1-46) ولما دفع نيقوديموس احد ائمة اليهود عن يسوع قال لة اعضاء مجلس الامة فتش وانظر انة لم يقم نبى من الجليل ( يوحنا 7-52) وبما ان الانبياء تنباؤا فى محال كثيرة ( مزمور 22و مزمور 59 واشعياء 52 و 53 وزكريا 11-12 و13 ) ان المسيا يحتقر ويرفض ويزدرى بة كانت نبواتهم هذة بمثابة قولهم انة ناصرى وعلى هذا لما قام المسيح فى الناصرة قال ان نبوات الانبياء قد تحققت ( لوقا 4-21) فكما ان النسب يكون للشرف كذلك للضعة بالنسبة الى رفعة او ضعة البلاد التى ينسب اليها الانسان وقولنا ناصرى هو بمنزلة محتقر كعرق من ارض يابسة لا صورة لة ولا جمال ( اشعياء 53-2)
(2) ويجوز ان متى نقل اقوال الانبياء بالمعنى وقولة ناصرى من جوامع الكلام يشتمل على معان كثيرة جدا لاتقوم مقامها الالفاظ الكثيرة والنقل بالمعنى جائز كما قرروة فى اصوال الفقة فيجوز نقل الاحاديث بطرق كثيرة فيجوز ( ا) ان يروى الحديث بلفظة ( ب ) يجوز ان يروى بغير لفظة ( ج ) يحذف الراوى بعض لفظ الخبر (د) ان يزيد الراوى على ما سمعة ( ه) ان يحتمل الخبر معنيين متنافيين فاقتصر الراوى على احدهما ( و ) ان يكون الخبر ظاهرا فى شىء فيحملة الراوى على غير ظاهرة اما بصرف اللفظ عن حقيقتة الى مجازو او بان يصرفة عن الوجوب الى الندب او من التحريم الى الكراهة فالبشير متى يا عزيزى الفاضل نقل بالمعنى اقوال الانبياء وهو جائز فيتضح مما تقدم
( 1 ) ان الانبياء تنباؤا عن المسيح بانة محتقر ويرذل وهو مثل قولة ناصرى
( 2 ) لا نتعجب من اليهود اذا انكروا النبوات عن المسيح فانهم لا يؤمنون بة وهم الذين قتلوا انبياءهم ورجموهم
( 3 ) نقل متى اقوال الانبياء بالمعنى

مستعدون دائماً لمجاوبة كل مَنْ يسألنا عن سبب الرجاء الذي فينا بوداعة وخوف (1بط 3: 15 ).
 
أعلى