مجرد سؤال .

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

الله له الحق في أن يُغيّر abijayel

من abijayel الخاطي الشرير

الى abijayel القديس البار

وليس لأحد أن يعترض
 

abijayel

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
64
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

الله له الحق في أن يُغيّر abijayel

من abijayel الخاطي الشرير

الى abijayel القديس البار

وليس لأحد أن يعترض
لم يتغير شيء بقي الاسم على حاله:t33:
من abijayel الخاطي الشرير

الى abijayel القديس البار

و ما علاقة هذا باسم الناصرة .قد اتفق معك إذا تم تغيير اسم "الناصرة" إلى" دير النساك" أو" أم المغر " أو" نقل الزهور" .
لم تجب عن السؤال :


من ذكر الناصرة من المفسرين و العلماء قبل القرن الثالث و منتصف الثاني ؟؟؟
إذا لم تستطع فلا داعي للحشو .دع غيرك يجيب .
 

اثناسيوس الرسول

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
2,424
مستوى التفاعل
18
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

يبدو ان الاخ الفاضل محب للجدال فقط ولم يقراء الردود السابقة من قبل المشرفين والاخوة الاعضاء المباركين وللمزيد يا عزيزى الفاضل
العودة إلى الناصرة
أوحي للقدّيس يوسف أن ينصرف إلى ناحية الجليل، فأتى وسكن في مدينة يُقال لها "ناصرة"، لكي يتم ما قيل بالأنبياء إنه سيّدعي ناصريًا.
يُعلّق القدّيس يوحنا الذهبي الفم على هذا الحدث بقوله: [عاد يوسف إلى الناصرة، لكي يتجنب الخطر من ناحية، ومن ناحية أخرى لكي يبتهج بالسكنى في موطنه.]
ذهابه إلى الناصرة، وهي بلد ليست بذي قيمة أراد به أن يحطّم ما اتسم به اليهود من افتخارهم بنسبهم إلى أسباط معيّنة، أو من بلاد ذات شهرة. يقول القدّيس يوحنا الذهبي الفم: [لأن الموضع كان قليل الأهمّية، بل بالأحرى ليس فقط الموضع وإنما كل منطقة الجليل. لهذا يقول الفرّيسيّون: "فتش وانظر، إنه لم يقم نبي من الجليل" (يو 7: 52). إنه لم يخجل من أن يُدعى أنه من هناك، ليظهر أنه ليس بمحتاج إلى الأمور الخاصة بالبشر، وقد اختار تلاميذه من الجليل... ليتنا لا نستكبر بسبب سموّ مولدنا أو غنانا، بل بالأحرى نزدري بمن يفعل هكذا. ليتنا لا نشمئز من الفقر، بل نطلب غنى الأعمال الصالحة. لنهرب من الفقر الذي يجعل الناس أشرارًا، هذا الذي يجعل من الغِنى فقرًا (لو 16: 24)، إذ يطلب متوسّلاً بلجاجة من أجل قطرة ماء فلا يجد.]
كلمة "ناصرة"، منها اشتقّت "نصارى" لقب المسيحيّين؛ وهي بالعبريّة Natzar وتعني غصن، ومنها الكلمة العربيّة "ناضر"، وقد سمّيَ السيّد المسيح في أكثر من نبوّة في العهد القديم بالغصن. فجاء في إشعياء النبي: "ويخرج قضيب من جذع يسّى، وينبت غصن من أصوله، ويحل عليه روح الرب روح الحكمة والفهم، روح المشورة والقوّة، روح المعرفة ومخافة الرب..." (إش 11: 1-2). وجاء في إرميا: "ها أيام تأتي يقول الرب، وأُقيم لداود غصن برّ، فيملك ملك، وينجح، ويُجري حقًا وعدلاً في الأرض" (راجع إر 33: 15) وفي زكريا: "هأنذا آتي بعبدي الغصن" (زك 3: 8)، "هوذا الرجل الغصن اسمه، ومن مكانه ينبت، ويبني هيكل الرب" (زك 6: 12)... هكذا كان اليهود يترقّبون في المسيّا أنه يُدعى "الغصن"... أي "ناصري".
فى هذا الرابط ستجد تفسير انجيل متى بالكامل ولاداعى للتكرار
http://popekirillos2.bizhat.com/bible/tafseer/matew.htm
 

abijayel

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
64
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

الله له الحق في تغيير الأسماء

هل تحاكم الله فيما يفعل
تغيير ماذا يا

fredyyy ما الأصل و ما الذي تغير؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أنت تخرج عن صلب الموضوع

اما من غير فالبشر الا ترى أن اسم الناصرة قبلا كان ساعير و غيرها من المسميات .
من الأفضل ان توجه عنايتك للمهم .و تجيب عن السؤال بدل أن تكرر .من ذكر

الناصرة من المفسرين و العلماء قبل القرن الثالث و منتصف الثاني ؟؟؟

و قلت إن مدينة كانت منشأ يسوع لخليق أن تذكر في المظان .و لم تذكر في

العهد القديم و أقصى ما بلغتموه أن قلتم إن المقصود بها ماورد في إشعياء 9/1 و

لم تجيبوا عن سؤال مهم طرحته :

لماذا اكتفيتم باختيار زبولون دون نفتالي و ما هو المرجِّح لاختياركم ؟؟؟و لم

تجيبوا .و قلتم إنني أكرر .أجيبوا و أنا أتنظر مع شكري الجزيل لكم.
 

اثناسيوس الرسول

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
2,424
مستوى التفاعل
18
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

يبدو ان الاخ الفاضل محب للجدال فقط ولم يقراء الردود السابقة من قبل المشرفين والاخوة الاعضاء المباركين وللمزيد يا عزيزى الفاضل
العودة إلى الناصرة
أوحي للقدّيس يوسف أن ينصرف إلى ناحية الجليل، فأتى وسكن في مدينة يُقال لها "ناصرة"، لكي يتم ما قيل بالأنبياء إنه سيّدعي ناصريًا.
يُعلّق القدّيس يوحنا الذهبي الفم على هذا الحدث بقوله: [عاد يوسف إلى الناصرة، لكي يتجنب الخطر من ناحية، ومن ناحية أخرى لكي يبتهج بالسكنى في موطنه.]
ذهابه إلى الناصرة، وهي بلد ليست بذي قيمة أراد به أن يحطّم ما اتسم به اليهود من افتخارهم بنسبهم إلى أسباط معيّنة، أو من بلاد ذات شهرة. يقول القدّيس يوحنا الذهبي الفم: [لأن الموضع كان قليل الأهمّية، بل بالأحرى ليس فقط الموضع وإنما كل منطقة الجليل. لهذا يقول الفرّيسيّون: "فتش وانظر، إنه لم يقم نبي من الجليل" (يو 7: 52). إنه لم يخجل من أن يُدعى أنه من هناك، ليظهر أنه ليس بمحتاج إلى الأمور الخاصة بالبشر، وقد اختار تلاميذه من الجليل... ليتنا لا نستكبر بسبب سموّ مولدنا أو غنانا، بل بالأحرى نزدري بمن يفعل هكذا. ليتنا لا نشمئز من الفقر، بل نطلب غنى الأعمال الصالحة. لنهرب من الفقر الذي يجعل الناس أشرارًا، هذا الذي يجعل من الغِنى فقرًا (لو 16: 24)، إذ يطلب متوسّلاً بلجاجة من أجل قطرة ماء فلا يجد.]
كلمة "ناصرة"، منها اشتقّت "نصارى" لقب المسيحيّين؛ وهي بالعبريّة Natzar وتعني غصن، ومنها الكلمة العربيّة "ناضر"، وقد سمّيَ السيّد المسيح في أكثر من نبوّة في العهد القديم بالغصن. فجاء في إشعياء النبي: "ويخرج قضيب من جذع يسّى، وينبت غصن من أصوله، ويحل عليه روح الرب روح الحكمة والفهم، روح المشورة والقوّة، روح المعرفة ومخافة الرب..." (إش 11: 1-2). وجاء في إرميا: "ها أيام تأتي يقول الرب، وأُقيم لداود غصن برّ، فيملك ملك، وينجح، ويُجري حقًا وعدلاً في الأرض" (راجع إر 33: 15) وفي زكريا: "هأنذا آتي بعبدي الغصن" (زك 3: 8)، "هوذا الرجل الغصن اسمه، ومن مكانه ينبت، ويبني هيكل الرب" (زك 6: 12)... هكذا كان اليهود يترقّبون في المسيّا أنه يُدعى "الغصن"... أي "ناصري".
فى هذا الرابط ستجد تفسير انجيل متى بالكامل ولاداعى للتكرار
http://popekirillos2.bizhat.com/bible/tafseer/matew.htm

اخى الفاضل لماذا لم ارى لك تعقيب حول هذة المشاركة
 

abijayel

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
64
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

سبحان الله .و الله إنك لم تجب عن السؤال .
لماذا لم تذكر الناصرة في العهد القديم و من ذكرها من المفسرين قبل منتصف القرن الثاني ممن عليه المدار و المعول.
 

abijayel

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
64
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

اخى الفاضل لماذا لم ارى لك تعقيب حول هذة المشاركة
تصويــــــــــــــــــــبان:
1- أرى: الصواب أر لأنه مجزوم بلم و علامة الجزم حذف حرف العلة "ى"
2-تعقيبا هو الصواب و ليس تعقيب لأن تعقيبا مفعول به منصوب
 

اثناسيوس الرسول

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
2,424
مستوى التفاعل
18
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

الاخ الفاضل
ما هو الفرق بين كلمة نصـــارى وكلمة ناصريين ؟
 

abijayel

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
64
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

أجب عن السؤال و دون مماحكة لا تتهرب و إن شئت أن تناظر في النحو و الأصول اللغوية فتحنا بابا جديدا للمناظرة .لا تشغلني و القارئ الكريم الذي يهفو لقراءة ردكم عن الصواب .ايهما كلام الله 200 أم 245؟؟ جواب مختصر و مفيد يغني عن اللغو
 

abijayel

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
64
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

عن أي هروب تتحدث أنت طرحت الموضوع و لم تسال و أنا صوبت خطأك و سألت فمن المفروض أن يجيب أنت أم أنا ؟
يا رجل أنت الذي يتهرب راجع الصفحة جيدا و بيني و بينك القارئ من المتهرب .أجب عن سؤالي أولا .
 

abijayel

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
64
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

أرجو بعد هذا ألا تذكر شيئا من أمر المناظرة هنا فهو خاص بالجواب عن السؤال : أين ذكر في العهد القديم أن يسوع يدعى ناصريا .
 

اثناسيوس الرسول

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
2,424
مستوى التفاعل
18
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

الان امرك واضح وهو عجزك عن الرد وهروبك من السؤال المطروح
وعجبى على العجز المحمدى
 

abijayel

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
64
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

الان امرك واضح وهو عجزك عن الرد وهروبك من السؤال المطروح
وعجبى على العجز المحمدى
أنا لن أسبك أبدا لأسباب منها :
السب عندنا من السفهاء .و هو بضاعة من لا بضاعة له.أو من بضاعته مزجاة.
وبعض الرد عليك بالأسلوب نفسه يجعل التعجيل بالطرد كلمح البصر .و أنا أحب أن أناظرك فأجب عن السؤال فأنا أول من بدأ بطرح السؤال .
 

abijayel

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
64
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

أرجو بعد هذا ألا تذكر شيئا من أمر المناظرة هنا فهو خاص بالجواب عن السؤال : أين ذكر في العهد القديم أن يسوع يدعى ناصريا .
لا تماحك يا رجل .أظهر شجاعتك هل أنت خائف ؟؟؟ أجب و ما فيه عيب أن تجب وطرحت عليك سؤالا مقاليا يمكنك من الكتابة و لم أخيرك بين نعم أو لا .لا تتعب نفسك :heat: وقل ما تجيد .
 

اثناسيوس الرسول

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
2,424
مستوى التفاعل
18
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

قوانين الحوارات الثنائية (مهم)

سلام و نعمة رب المجد
لأَنْ لَسْتُمْ أَنْتُمُ الْمُتَكَلِّمِينَ بَلْ رُوحُ أَبِيكُمُ الَّذِي يَتَكَلَّمُ فِيكُمْ.
نظرنا للنجاح الكبير الذي شهدناه في قسم الحوارات الثنائية لذلك قررنا ان نبذل بعض الجهود في هذا القسم لاعطاء القارئ احلى و ابرك صورة للمحاورات بدون اساءة لايمان اي شخص, لكن محاورين لاظهار الحق الذي يحرر
يرجي من كل محاور ان يراعي هذه القوانين قبل بدأه للمحاورة:
المحاورة التي تطرح يجب ان تكون بموافقة سابقة من قبل الطرفين و ان يعلم المشرف او المدير العام برسالة خاصة بالموضوع (اذا كانت المحاورة بين عضويين عاديين) لكي يتابع الموضوع و يضمن صلاحيات كلا الطرفين بالمحاورة دون تدخل اي عضو اخر
ان يحدد ما هو موضوع الحوار بشكل دقيق و بسيط لكي لا يخرج اي طرف عن جوهر المحاورة
ان يكون اسم الموضوع دالا على هدف الحوار و وجهته
فترة الرد و تحضيره يجب ان لا تزييد عن الاسبوعين, و ان زادت ستكون الادارة في متابعة الموضوع, و اذا لم يرد اي طرف ستقوم الادارة بأعطاء تنبيه و تذكير, و اذا لم يرد الطرف الاخر, تغلق المحاورة على حالها
اعتماد التفاسير من كلا طرفين هو واجب و حجة على المحاور, فلا يحق لاي طرف محاور ان يفسر بحسب مزاجه, بل وجب الاعتماد و الرجوع الى التفاسير المعتمدة
http://www.arabchurch.com/forums/announcement.php?f=58
 

abijayel

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
64
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

طيب أبلغ أصحابك و أجب عن السؤال :
ما هو المعيار للقول إن كلاما ما كلام الله؟
 

اثناسيوس الرسول

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
2,424
مستوى التفاعل
18
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

قوانين الحوارات الثنائية (مهم)


ان يحدد ما هو موضوع الحوار بشكل دقيق و بسيط لكي لا يخرج اي طرف عن جوهر المحاورة
ان يكون اسم الموضوع دالا على هدف الحوار و وجهته
http://www.arabchurch.com/forums/announcement.php?f=58

عزيزى الفاضل
الرجاء ان نتبع سويا قوانين المنتدى والحوار
 

abijayel

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
64
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

عزيزى الفاضل
الرجاء ان نتبع سويا قوانين المنتدى والحوار
طيب قبلت أل أخرج عن صلب الموضوع و الابتعاد عن السِّباب و نُنْجح الحوار إن شاء الله .
 
أعلى