مجرد سؤال .

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

صدق الكتاب حين قال :

2كو 4:4
الذين فيهم اله هذا الدهر قد اعمى اذهان غير المؤمنين لئلا تضيء لهم انارة انجيل مجد المسيح الذي هو صورة الله
.

ليس عيب أن يكون شخص أعمي الذهن

لكن العيب وكل العيب أن يصر الأعمى على عماه

(( ليس من الخطأ أن تفعل الخطأ ولكن قمّة الخطأ أن تُصر غلى فعل الخطأ ))

+++ أذا كانت الشمس مشرقة وأنت لا تراها

هذ اليس عيباَ في نورها ...

لكن عيباَ في ذلك الذي يصر على غلق عينيه +++

هذا الكلام للذي عنه عقل فقط ويستطيع أن يفكر
 

اثناسيوس الرسول

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
2,424
مستوى التفاعل
18
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

انصرف السيّد المسيح إلى الجليل. لقد ترك الناصرة وأتى وسكن في كفرناحوم، التي عند البحر في تخوم زبولون ونفتاليم: "لكي يتم ما قيل بإشعياء النبي القائل. أرض زبولون وأرض نفتاليم، طريق البحر عبر الأردن، جليل الأمم. الشعب الجالس في ظلمة أبصر نورًا عظيمًا، والجالسون في كورة الموت وظلاله أشرق عليهم نور" [14-16].
منطقة "الجليل" عبارة عن دائرة تضم عشرين مدينة أهداها سليمان إلى حيرام ملك صور، وكان اليهود فيها قليلي العدد، أكثر سكانها من الفينيقيّين واليونان والعرب، ولهذا سُمّيت "جليل الأمم". كان حال سكان هذه المنطقة قد بلغ أردأ ما يكون، فجاء السيّد المسيح، معلّم البشريّة وشمس البرّ ليضيء على الجالسين في الظلمة (إش 9: 1-2).
أما منطقة كفرناحوم التي تعني "المعزّي" فتعتبر من أهم مناطق الجليل، وهي قلعة رومانيّة بها حامية من قواد الرومان.
اخى الحبيب
رجاء راجع تفسير انجيل متى
http://popekirillos2.bizhat.com/bible/tafseer/matew.htm
 

اثناسيوس الرسول

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
2,424
مستوى التفاعل
18
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

وللرد نقول بنعمة الله :
(1)لم يخصّ البشير متّى بالذكر نبياً بعينه هنا كما لم يقل ( بالنبي ) بالمفرد بل بصيغة الجمع وهذا من دقة وحي الله تعالى فنبوة ( المسيح الناصري ) جاءت العديد من المرات في العهد القديم في كتب العديد من الأنبياء وسنفصّل بيانها بإذنه تعالى الآن

(2) معنى كلمة ناصري : وهي بالعبريّة كما يقر علماء اللغة נצר Nêtzer وتعني غصن، ومنها الكلمة العربيّة "ناصر"، وقد سمّيَ السيّد المسيح في أكثر من نبوّة في العهد القديم بالغصن.

(3) دُعي السيد المسيح بالغصن للسببين التاليين:
ا. لأن الغصن مرتبط بالأصل، فمع أنه رب داود لكنه من نسله، مرتبط به حسب الجسد.
ب. صار بالحقيقة إنسانًا ينمو كالغصن.

وأُستخدم هذا اللقب "الغصن" في مجتمع قمران ليشير إلى المسيا الملك . وقد أُدخل إلى الصلاة اليهودية التي تُدعى Esreh Shemoneh (الثمانية عشر بركة):
[ليبرز غصن داود عبدك سريعًا، وليتمجد قرنه بخلاصك .]

(4) دُعي السيد المسيح غصنًا العديد من المرات في العهد القديم في مختلف كتب الأنبياء ( غصن - נצר - Nêtzer ) وهذا يؤكد دقة الوحي في قوله على فم متى البشير ( في الأنبياء )

1- ( إشعياء 1:11 ) : ( وَيَخْرُجُ قَضِيبٌ مِنْ جِذْعِ يَسَّى وَيَنْبُتُ غُصْنٌ נצר - Nêtzer مِنْ أُصُولِهِ ) والكلام هنا في الوحي المقدس عن رب العزة المسيح الذي خرج من ذرية يسى أبو داود ، فجملة هذا الجزء من كلمة الله تعالى الموحى بها لنبيه إشعياء الكريم تتحدث عن الخلاص المستقبلي الذي سيهبه الله على يد هذا الغصن الخارج من نسل داود وكيف سيحل عليه روح الرب وما هي نتائج بشارته ودعوته .

2- ( إرميا 23 : 5 ) : ( هَا أَيَّامٌ تَأْتِي يَقُولُ الرَّبُّ وَأُقِيمُ لِدَاوُدَ غُصْنَ بِرٍّ فَيَمْلِكُ مَلِكٌ وَيَنْجَحُ وَيُجْرِي حَقّاً وَعَدْلاً فِي الأَرْضِ. )
يتحدث عن الملك الذي طالما ترقبه رجال اللَّه في العهد القديم، المسيا، ابن داود! يتحدث إرميا النبي هنا عن شخص الملك وسماته ودوره واسمه. قوله: "ها أيام تأتي" تعبير شائع لا يعني تحديد زمنٍ معين، إنما هو تعبير يشد الإنتباه إلى إعلان له قدسيته وأهميته (32:7، 25:9، 31:31 )

3- ( أرميا 33 : 14- 17 ) : ( ها أيام تأتي يقول الرب، وأقيم الكلمة الصالحة التي تكلمت بها إلى بيت إسرائيل وإلى بيت يهوذا. في تلك الأيام وفي ذلك الزمان أنبت لداود غصن البر، فيجري عدلاً وبرًا في الأرض. في تلك الأيام يخلص يهوذا، وتسكن أورشليم آمنة، وهذا ما تتسمى به: الرب برنا. لأنه هكذا قال الرب: لا ينقطع لداود إنسان يجلس على كرسي بيت إسرائيل. )

في السبي البابلي حُرم الشعب من اقامة ملكٍ لهم، أو وجود كهنة يشفعون فيهم في الهيكل ويقدمون ذبائح وتقدمات باسمهم، فجاءت الوعود المسيانية تؤكد تمتعهم بملكٍ أبديٍ وكهنوتٍ وتقدماتٍ أبديةٍ. تحقق الوعد بديمومه مُلك داود في شخص ابن داود (2صم16:7؛ 1مل4:2؛ مز4:89،29،36؛ لو32:1،33).

يقدم إرميا النبي لمحات عن السيد المسيح الملك، الذي يملك كغصن البر (25:23)، ويقدم نفسه لشعبه برًا منسوبًا لهم (6:23)، يملك إلى الأبد.

4- ( إشعياء 4: 2 ) : ( فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ غُصْنُ الرَّبِّ بَهَاءً وَمَجْداً وَثَمَرُ الأَرْضِ فَخْراً وَزِينَةً لِلنَّاجِينَ مِنْ إِسْرَائِيلَ. )
في الأصحاحات السابقة قدم لنا الوحي الإلهي صورة مؤلمة لما بلغه الإنسان من فساد وانحلال بسبب الخطية حيث فقد الإنسان جماله وكرامته وأكله وشربه وزينته حتى حياته ذاتها، وصار العلاج الوحيد هو مجيء المسيح "غصن الرب" ويُقصد بـ "ذلك اليوم" ملء الزمان (غل 4: 4) الذي فيه تجسد ابن الله الوحيد الجنس، الذي دُعى "غصن الرب"، أو "الغصن" (إر 23: 5، 33: 15 ؛ زك 3: 8؛ 6: 12).

5- ( زكريا 3 : 8 ) : ( فَاسْمَعْ يَا يَهُوشَعُ الْكَاهِنُ الْعَظِيمُ أَنْتَ وَرُفَقَاؤُكَ الْجَالِسُونَ أَمَامَكَ لأَنَّهُمْ رِجَالُ آيَةٍ لأَنِّي هَئَنَذَا آتِي بِعَبْدِي الْغُصْنِ.)

6- ( زكريا 6 : 12 ) : ( وَقُلْ لَهُ: هَكَذَا قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ: هُوَذَا الرَّجُلُ الْغُصْنُ اسْمُهُ. وَمِنْ مَكَانِهِ يَنْبُتُ وَيَبْنِي هَيْكَلَ الرَّبِّ. )

فالناصرة وهي وطنهم السابق (لو 4:2)، وبسبب ذهاب المسيح إلى الناصرة لأول مرَّة أخذ لقب “ناصري”. وكانت النبوات قد أشارت إلى ذلك، على أساس أن تكون هذه التسمية نوعاً من الاحتقار، لأن الناصرة كانت مدينة حقيرة خاملة وبالتالي سكانها أيضاً (راجع يو 46:1). وحتى تلاميذ المسيح احتُقروا بسبب تبعيتهم للناصري (أع 5:24). كلمة “غصن” “Netzer” الذي يخرج من أسفل الساق ولا يُثمر بسهولة. وكلمة Netzer بالعبرية تحقيراً لطبيعة الغصن وتُنطق “نَصر” والصفة منها “ناصري”، وقد شاع هذا اللقب حتى اليوم. فالذي يقبل الإيمان بالمسيح ويعتمد يُعتبر أنه “تنصَّر”، والمعنى الأصلي أنه صار تابعاً للمسيح الناصري
 

abijayel

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
64
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

, وقال العلامة إيرونيموس: نقل متى البشير أقوال الأنبياء بالمعنى فقط , فإن كلمة الناصري تفيد الاحتقار، وكان الإسرائيليون يزدرون بالجليليين عموماً وبالناصريين خصوصاً, فلفظة ناصري هي كلمة احتقار تُطلق على الدنيء، وكان اليهود يسمّون اللص الشقي ابن ناصر , واستعمل مؤرخو اليهود هذه اللفظة في المسيح، فقال المؤرخ اليهودي آبار بينال إن القرن الصغير (دانيال 7: 8) هو ابن ناصر، يعني يسوع الناصري, وكثيراً ما يطلق اليهود وأعداء المسيحيين لفظة ناصري على المسيح ازدراءً به وتهكماً عليه، فكانت إقامته في الناصرة من أسباب ازدراء أهل وطنه به ورفضهم إياه[/RIGHT]

يا : Rock قلت إن الناصري تفيد الاحتقار وتطلق على الدنيء بحسب ما اقتبسته من قول :إيرونيموس.لكن دعنا نرى ماذا يقول كتابك المقدس:

[Q-BIBLE]فَأَجَبْتُ: مَنْ أَنْتَ يَا سَيِّدُ؟ فَقَالَ لِي: أَنَا يَسُوعُ النَّاصِرِيُّ الَّذِي أَنْتَ تَضْطَهِدُهُ. [/Q-BIBLE]هل يعقل ان يعترف ربكم و يقول أنا يسوع الناصري وهو يعلم انها تطلق على الدنيء ويراد بها التحقير؟ إنه الاعتراف بها والإقرار إذن.
 

abijayel

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
64
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

أشعياء 9 : 1
*** ولكن لا يكون ظلام للتي عليها ضيق.كما اهان الزمان الاول ارض زبولون وارض نفتالي يكرم الاخير طريق البحر عبر الاردن جليل الامم. ***


الناصره هي أرض زبولون ...... شمال السامرة

أنظر الخريطة في نهاية الكتاب المقدس
لا يدري fredyyy وهو يكتب هذا الجواب أنه يتناقض مع نفسه و مع الكتاب المقدس كيف؟
لما قال :
ولكن لا يكون ظلام للتي عليها ضيق.كما اهان الزمان الاول ارض زبولون وارض نفتالي يكرم الاخير طريق البحر عبر الاردن جليل الامم.
فإنه نسي أن يكتب من البداية و يقول:[Q-BIBLE]12وَلَمَّا سَمِعَ يَسُوعُ أَنَّ يُوحَنَّا أُسْلِمَ ، انْصَرَفَ إِلَى الْجَلِيلِ. 13 وَتَرَكَ النَّاصِرَةَ وَأَتَى فَسَكَنَ فِي كَفْرِنَاحُومَ الَّتِي عِنْدَ الْبَحْرِ فِي تُخُومِ زَبُولُونَ وَنَفْتَالِيمَ ،14لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ بِإِشَعْيَاءَ النَّبِيِّ الْقَائِلِ :15((أَرْضُ زَبُولُونَ ،وَأَرْضُ نَفْتَالِيمَ ، طَرِيقُ الْبَحْرِ ، عَبْرُ الأُرْدُنِّ ، جَلِيلُ الأُمَمِ .16الشَّعْبُ الْجَالِسُ فِي ظُلْمَةٍ أَبْصَرَ نُوراً عَظِيماً ،وَالْجَالِسُونَ فِي كُورَةِ الْمَوْتِ وَظِلاَلِهِ أَشْرَقَ عَلَيْهِمْ نُورٌ)). [/Q-BIBLE]
نستفيد ما يلي:
**** يسوع ترك الناصرة .

**** يسوع لما ترك الناصرة سكن كفرناحوم.

**** النبوءة التي جاء بها fredyyy و أعني إشعياء9/1 هي في ترك الناصرة وسكنى كفرناحوم.
و لاحظ أن النص في متى 2/23 قال: ليتم ما قيل بالأنبياء.والنص الذي جاء به fredyyy منصوص على مصدر النبوءة و قائلها - اشعياء9/1 -
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

abijayel
هل يعقل ان يعترف ربكم و يقول أنا يسوع الناصري وهو يعلم انها تطلق على الدنيء ويراد بها التحقير؟ إنه الاعتراف بها والإقرار إذن.


لقد جاء المسيح بكل عظمته ليسكن في البلاد المحتقرة

فتكتسب تلك البلاد مجداً وكرامة من ذلك المجيد والكريم الذي سكن فيها
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


لا يدري fredyyy وهو يكتب هذا الجواب أنه يتناقض مع نفسه و مع الكتاب المقدس كيف؟

لا يوجد تناقد مع النفس ... ولا تناقد في الكتاب المقدس

لكنك تريد أن تكذب الله وتُصدق نفسك

كل محاولاتك لتكذيب الكتاب المقدس فاشلة

رو 3:4
حاشا.بل ليكن الله صادقا وكل انسان كاذبا.....
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: مجرد سؤال .

عزيزي / abijayel

لقد أدخلت رأسك في جرة إسمها (الناصرة ومشتقاتها)

فاظلمت الدنيا من حولك ولم تعد ترى النور

ندعوا من الله أن يُكسّر هذة الجرة لكي تُبصر المسيح
 
أعلى