هل الكتاب المقدس يمكن تحريفه؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Dexter

New member
عضو
إنضم
12 فبراير 2006
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزي المشرف العام
طب مش تراجع الرد اولا قبل ما تطرح مداخلتك هذه؟
كتبت مداخلتي الأخبرة قبل أن يتم النقل الذي ذكرته ثم أغلقت الجهاز بعدها، فشكراً على كل حال
الان كفانا تشتيتا و لنركز بالموضوع
أتمنى ذلك ..

عزيزي رعد
أجبتك عن الهدف وراء هذه المشاركة و أتمنى أن أسمع منك التعليقات المناسبة و الالتزام بموضوع الحوار و عدم التطرق للقرآن في هذه المشاركة وفقاً لقوانين المنتدى.. فقد قلت :
عزيزي رعد .. الهدف من الحوار هذا هو أن نثبت أن أناساً بلا ضمير تمكنوا من الولوج إلى الكتب المقدسة و قاموا بتحريفها و الإضافة عليها و الحذف منها دون أي رقيب ولا ضمير واضعين فيها المعتقدات التي أرادوا أن تكون الحجر الأساسي للدين المسيحي مبدلين ديانة المسيح من عبادة الخالق إلى عبادة الخلق .. و الحديث في ذلك يطول... ولكن أولا و كخطوة أولى سنبدأ بالنصوص و الأدلة التي ستوصلنا لهذا .. فإن كنت معنا أهلا و سهلاً .. و إلا خذ أوراقك و اطرحها بعيدا عن هذا الموضوع مع كل احترامي لك ..

كنت قد طرحت مثالاً عن الكيفية التي يتم فيها إضافة نصوص إلى متن الإنجيل أو أي سفر آخر من خلال النسخ و الترجمات .. حيث تسيطر معتقدات الناسخ أو المترجم على الكيفية التي يتم فيها النسخ أو الترجمة فتتحول الجمل التفسيرية إلى متن أصلي في الإنجيل .. و كانت المشاركة تحت بند ((الإضافة إلى المتن الأصلي للإنجيل)).

و سأكمل هنا ما بدأته بطرح نقطة أخرى :

نقرأ في رسالة يوحنا الأولى 5: 7 التالي:
فإن الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة : الآب و الإبن و الروح القدس . و هؤلاء الثلاثة هم واحد.

هذا العدد هو الوحيد في الكتاب المقدس - المكون من 73 سفراً أو 66 سفراً - الذي يربط أقانيم الثالوث ببعضها في تركيبة أحادية بشكل واضح و صريح. هذا النوع من النصوص يمكن تسميته نصاً حاسماً و واضحاً في تبيان الثالوث.

نقرأ هذا العدد في نسخة الملك جيمس:
For there are three that bear record in heaven, the Father, the Word, and the Holy Ghost: and these three are one

و في ترجمة فاندايك:
فَإِنَّ الَّذِينَ يَشْهَدُونَ فِي السَّمَاءِ هُمْ ثَلاَثَةٌ: الآبُ، وَالْكَلِمَةُ، وَالرُّوحُ الْقُدُسُ. وَهَؤُلاَءِ الثَّلاَثَةُ هُمْ وَاحِدٌ


و في ترجمة الحياة:
فَإِنَّ هُنَالِكَ ثَلاَثَةَ شُهُودٍ فِي السَّمَاءِ، الآبُ وَالْكَلِمَةُ وَالرُّوحُ الْقُدُسُ، وَهَؤُلاءِ الثَّلاَثَةُ هُمْ وَاحِدٌ

إلا أن هذا العدد معروف في كل العالم أنه "إضافة" لاحقة من قبل الكنيسة بالإضافة إلى كون كل الترجمات الحديثة للكتاب المقدس قد حذفت هذا العدد من صفحاتها بصفة رسمية. أذكر من هذه الترجمات الإنكليزية على سبيل المثال لا الحصر: النسخة القياسية المنقحة ، و النسخة القياسية المنقحة الجديدة ، و النسخة العالمية الجديدة، و النسخة الأمريكية الجديدة ، و النسخة الإنكليزية القياسية، و غيرها الكثير.
و من الترجمات العربية التي حذفت هذا العدد من صفحاتها: الترجمة الكاثوليكية و الترجمة العربية المشتركة.

لماذا حذفت ؟ قدم مترجم النصوص المقدسة السيد بنجامين ويلسن Benjamin Wilson التبرير لهذا العمل في كتابه (القول اليقين Emphatic Diaglott) فيقول:
This text concerning the heavenly witness is not contained in any Greek manuscript which was written earlier than the fifteenth century. It is not cited by any of the ecclesiastical writers; not by any of early Latin fathers even when the subjects upon which they treated would naturally have lead them to appeal to its authority. It is therefore evidently spurious
و ترجمته:
هذا النص المتعلق بالشهادة في السماء غير موجود في أي من المخطوطات اليدوية اليونانية المكتوبة قبل القرن الخامس بعد الميلاد. لم يرد ذكرها عند أي من الكتبة الكنسيين ولا عند آباء الكنيسة اللاتينيين الأوائل حتى ولو كان الموضوع الذي بين أيديهم سيقودهم بشكل طبيعي للإستعانة بمرجعية هذا العدد. لذا فمن الواضح أن هذا النص مزيف.

آخرون أمثال الدكتور هربرت أرمسترونج Dr. Herbert W. Armstrong قد أثاروا الجدل في كون هذا العدد أضيف إلى نسخة فولغيت اللاتينية أثناء الجدل المحتد بين روما و أريوس و شعب الله. مهما كان السبب فإن هذا العدد معروف على أنه إضافة و تم تجاهله. و بما أن الكتاب المقدس لا يحتوي على نص صريح و
 

Dexter

New member
عضو
إنضم
12 فبراير 2006
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أرجو من المشرف حذف مداخلاتي الأخيرة السابقة بسبب وجود مشكلة في النت عندي و سأقوم بترتيب النص من جديد و أضعه مرة أخرى
 

Dexter

New member
عضو
إنضم
12 فبراير 2006
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أطلب من المشرف حذف هذه المشاركة للسيد رعد و الالتزام بالموضوع ..
 

Dexter

New member
عضو
إنضم
12 فبراير 2006
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزي بيبو ..

أنا في مشاركاتي هذه أقدم الأدلة ، و واجبك هنا إن أردت المشاركة معنا هو شرح هذه المشاكل و دحض هذه الأمثلة .. أما أن تأتي بنصوص جاهزة تشهد على صحة الكتاب المقدس، متجاهلاً كل المداخلات و الأدلة التي أقدمها ، فاعذرني فلن أجيب عليها .

عزيزي رعد .. لا دخل بين ما تحاول إثباته و بين ما نناقشه هنا.. إثبات صحة الكتاب المقدس لا تأتي من باب إثبات بشرية القرآن الكريم أو تحريفه. إما أن تلتزم معنا في الحوار و تقوم بدحض الأمثلة التي نقدمها و تناقشنا فيها و تلتزم بالموضوع و إما أن تبقى قارئاً مشرفاً لنا.. الأمر يعود لك.

و سأقوم بإعادة مداخلتي مرة أخرى (حيث أنها لم تكتمل) بعد أن يقوم المشرف مشكوراً بحذف مشاركاتي المتكررة الناتجة عن سوء الإتصالات، حتى لا يتشتت الموضوع ، و أعتذر مرة أخرى عن ذلك
 

almanse

New member
عضو
إنضم
14 يناير 2006
المشاركات
304
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

الزميل رعد هل تريد رد على الاسلاميات ام تخشى من ذلك؟ اضمن لي ان لا تحذف مداخلاتي كما حذفت ثلاثة مرات من قبل. فالأمر اصبح يشبه النكتة.
ثانياً اذا سألك يهودي او بوذي او ملحد عن الاختلافات في كتابك هل ستضع نصوص من كتابه وتطلب من المشرف ان يلغي رده على ما كبت عن دينه؟

هل ( انا هو الالف والياء. الاول والآخر) كلام الله؟ اجب في هذا الرابط لو سمحت.
http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=3077

واذا اردت ان تناقش الاسلاميات اذهب لى قسم الاسلاميات حفاظا على سمعة المنتدى.
 

رعد

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
6 فبراير 2006
المشاركات
181
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انتم لحد الان لم تفهموني الاخ المشرفوبعد ضغط من الاعضاء طلب مني وبكل احترام ان احول نقاشي الى حوار الاديان استنادا الى قوانين المنتدى وانت تقول لي هل تريد ان ترد على الاسلاميات ام تخشى منها اقول لك :
اني لا اخشى على اي رد من عندك لاني اعرف حق المعرفة كل شئ عن دينك هل تتوقع انني اجهل اسئلتك او الاجابة على ردودك اني اعرف سيرة رسولكم كما اعرف سيرة حياتي
انكم تقولون حوار الاديان اقول لك اي دين احاور هل انا احاور الديانة اليهودية حتى تقول حوار اديان ان عليك ان تثبت لي ان دينك هو دين من الله وبعدها ايضا لن يكون حوار اديان لانني سوف لن اجمع بين دينين فسوف اختار الدين الصحيح وعليه سوف لن احاور الا حوار مع اليهود لانه دين سماوي فانت كما ترى عليك ان تثبت ان دينك هو من عند الله لا انا لانكم تعترفون بالمسيح وبالديانة المسيحية وكذلك باليهودية فلا تسال هل الكتاب المقدس محرف ام لا او فيه نسخ ام لا لان اذا كان الجواب بنعم ام لا لايغير من الجوهر اصلا

عندما ذهب الشيخ القرضاوي الى روما على اساس يرتب لحوار الاديان قابل كردينال في الفاتيكان( صراحة لا استطيع ان اتذكر اسمه لانه صعب) ولكن بعد ذلك انسحب القرضاوي وعلق على ذلك ان الكاردينال رفض الاعتراف بالاسلام انه دين سماوي

علي ان اتركك في هذا الحوار الذي انت نفسك لا تعرف الهدف والنتيجه منه
 

drpepo

خاطئ يطلب المغفرة
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
803
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
اخى الفاضل ديكشتر بعد ان اثبت ان الكتاب المقدس كله صحيح لسنا بحاجة الى اثبات جزيئة جزيئة فلو كان كلامك وامثلتك هذه صحيحة لكانت حذفت من كل الكتب المقدسة الحديثة
 

drpepo

خاطئ يطلب المغفرة
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
803
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
سيدى الفاضل ديكستشر
لو افترضنا ان هذه اضيفت هل اضافت للمعنى والكتاب المقدس شيئا جديدا
بالطبع لا
لأن ايماننا بالثالوث ليس مبنى على هذه الآية فقط بل هناك العديد والعديد من الآيات التى تثبت مدى تساوى الاقانيم الثلاثة وان الثلاثة هم واحد
ان كانت هذه الآية كتبت لسبيل التوضيح فما المشكلة فانتم في القرآن باللغة الانجليزية تضيفون كلمات على سبيل التوضيح ايضا ولكنها لا تعطى معنى مغاير للجملة كما تقولون
فما المشكلة اذن
 

almanse

New member
عضو
إنضم
14 يناير 2006
المشاركات
304
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بمناسبة (وهؤلاء الثلاثة هم واحد) لماذا نجدها فقط في ثلاثة نسخ؟ وليس في بقية النسخ الخمسة الآخرى
http://bible.cc/1_john/5-7.htm

سيدى الفاضل ديكستشر
لو افترضنا ان هذه اضيفت هل اضافت للمعنى والكتاب المقدس شيئا جديدا
بالطبع لا
لأن ايماننا بالثالوث ليس مبنى على هذه الآية فقط بل هناك العديد والعديد من الآيات التى تثبت مدى تساوى الاقانيم الثلاثة وان الثلاثة هم واحد
ان كانت هذه الآية كتبت لسبيل التوضيح فما المشكلة فانتم في القرآن باللغة الانجليزية تضيفون كلمات على سبيل التوضيح ايضا ولكنها لا تعطى معنى مغاير للجملة كما تقولون
فما المشكلة اذن
ولماذا لا نجدها في النسخ اليونانية الثلاثة:
bysantine/majority text
tishendorf
westcott-hort

كلامك عزيزي بيبو خطير. من أعطى الحق للكنيسة ان تزيد و تنقص في الاصحاح؟

 

Dexter

New member
عضو
إنضم
12 فبراير 2006
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لو افترضنا ان هذه اضيفت هل اضافت للمعنى والكتاب المقدس شيئا جديدا
بالطبع لا
هل قرأت عنوان الموضوع؟ ((هل الكتاب المقدس يمكن تحريفه؟))
أما الجواب إن كانت أضافت أم لم تضيف فهو سؤال يمكن أن تسأله و نجيب عليه عند الانتهاء من كافة مداخلاتنا.. عندها فقط ، تستطيع أن تجيب نفسك بنفسك على هذا السؤال.

هناك العديد والعديد من الآيات التى تثبت مدى تساوى الاقانيم الثلاثة وان الثلاثة هم واحد
عزيزي بيبو لا يوجد في العهد الجديد أو القديم الذي ينص صراحة على أن الآب و الابن و الروح القدس هم واحد ,.. هكذا بالنص الصريح الذي يحويه العدد المنحول على لسان يوحنا.. و باقي الأعداد التي ذكرتها لم تحتوي على مثل هذا التصريح الصريح الواضح الذي لا لبس فيه!

ان كانت هذه الآية كتبت لسبيل التوضيح فما المشكلة
توضيح ماذا؟ إنه عدد جديد أضيف إلى رسالة يوحنا الأولى .. اقرأ النسخ التي ذكرتها لك في بداية مشاركتي - فقد اعتبر هذا التوضيح عدداً في النص المقدس على أنه وحي الله إلى يوحنا!
لن تجد في أي ترجمة للقرآن معتمدة أن آية قد أضيفت إلى إحدى السور .. بل ستجد الكلمات التفسيرية بين قوسين للدلالة على أنها تفسيرية. و لقد أجبتك في موضوعك المطروح (تحريف القرآن في الترجمة الإنكليزية) و ليس هنا مكان للنقاش فيه.

فما المشكلة اذن
المشكلة أن أناس بلا ضمير قد تمكنوا من الولوج إلى الأسفار المقدسة للإضافة عليها ما لم يكن فيها
 

drpepo

خاطئ يطلب المغفرة
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
803
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
اولا اخ ديكستشر من قال لك انه لا توجد نصوص في الكتاب المقدس تدل علة تساوى الاقنايم الثلاثة فهناك احتمالين اما ان سيادتك لم تقرا الكتاب المقدس او ان سيادتك تعتمد على تفسيرات لا نعرف مصدرها
ثانيا لماذا نغلى عقولنا
ثالثا : " ما رايك في الآية التى قالها السيد المسيح " أنا والآب واحد " وما رايك في الآية التى تقول " من رآنى فقد رأى الآب "
رابعا هل قال العلماء ان هذا تحريف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ام انه مجرد توضيح ؟؟؟؟؟؟؟
 

Dexter

New member
عضو
إنضم
12 فبراير 2006
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزي بيبو
من قال لك انه لا توجد نصوص في الكتاب المقدس تدل علة تساوى الاقنايم الثلاثة...ما رايك في الآية التى قالها السيد المسيح " أنا والآب واحد " وما رايك في الآية التى تقول " من رآنى فقد رأى الآب "
مع أن موضوعنا ليس مناقشة الثالوث، إلا أنني أجد نفسي مضطراً للإجابة على سؤالك . إن هذه الأعداد في أفضل أحوالها تتكلم عن تساوي الابن مع الآب، ولا تذكر تساوي الأقانيم الثلاثة مع بعضها البعض و لا تقول صراحة و بوضوح بأن الأقانيم الثلاثة (الآب و الابن و الروح القدس) هم جميعاَ واحد .. هل فهمت قولي الآن؟ فهذا العدد المزيف هو الوحيد في الكتاب المقدس الذي يقول صراحة و بوضوح بأن الآب و الابن و الروح القدس هم جميعاً واحد .. و من الغرابة بمكان أن نجد هذا العدد قد حذف من التراجم الحديثة و المعتبرة لدى المسيحيين العرب و الأجانب..

اولا اخ ديكستشر
عزيزي ، إن كنت لا تعرف كتابة اسمي بالعربية فاكتبه بالانكليزية كما هو Dexter.. هذه هي المرة الثانية الذي تكتبه بنفس الاسلوب. أرجو ألا يكون ذلك عمداً .
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
almanse قال:
بمناسبة (وهؤلاء الثلاثة هم واحد) لماذا نجدها فقط في ثلاثة نسخ؟ وليس في بقية النسخ الخمسة الآخرى
http://bible.cc/1_john/5-7.htm



يا خرابي... هو انتو لسة بتتكلموا في ااعدد داه؟

الم نقل لكم انه نص موضوع بين قوسين لبيان معنى الاية, اذ هو ليس موجود في النسخة الاصلية للكتاب المقدس؟ فهذه تراجم, و يستحيل نقل كتاب من لغة الى اخرى دون بعض الشوائب التي لا تؤثر عن المعنى الجوiري بشئ

فالنص يتكلم عن الشهادة, لكن اي شهادة؟ الثالوث المقدس يشهد لقوة المعمودية, و لو استثنيا النص الموجود بين القوسين الذي هو اضيف للتفسير و الشرح, لما اختلف المعنى بشئ, اي سيبقى المعنى ان الاب و الابن و الروح القدس يشهدون, و كيف المقارنة بين الماء و الدم بالروح كأشارات الى الاقانيم, و ممكن ندخل في موضوع مستقل لاثبت معنى هذه الاشارات كتابيا
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
Dexter قال:
عزيزي بيبو

مع أن موضوعنا ليس مناقشة الثالوث، إلا أنني أجد نفسي مضطراً للإجابة على سؤالك . إن هذه الأعداد في أفضل أحوالها تتكلم عن تساوي الابن مع الآب، ولا تذكر تساوي الأقانيم الثلاثة مع بعضها البعض و لا تقول صراحة و بوضوح بأن الأقانيم الثلاثة (الآب و الابن و الروح القدس) هم جميعاَ واحد .. هل فهمت قولي الآن؟ فهذا العدد المزيف هو الوحيد في الكتاب المقدس الذي يقول صراحة و بوضوح بأن الآب و الابن و الروح القدس هم جميعاً واحد .. و من الغرابة بمكان أن نجد هذا العدد قد حذف من التراجم الحديثة و المعتبرة لدى المسيحيين العرب و الأجانب..

.

كلام غير مبني على ادلة, و هو بالتالي كلام انشائي لا ستند لبراهين يريد ايهام الجانب الاخر بصدقيته, و لكن لنبقى في الموضوع, اطرح موضوع اخر في وحدانية الاقانية, و انا برد عليك و بشوفك اديش انت جاهل بالكتاب المقدس
 

Dexter

New member
عضو
إنضم
12 فبراير 2006
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حرر من قبل My Rock

النسخ و اللصق ممنوع في النقاشات و الحوارات

عن أي قص و لصق تتكلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل الاستشهاد بأقوال العلماء مع ذكر المصادر هو قص و لصق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أم أن تكميم الأفواه هو الحل الأمثل و الرد الأقوى على الاستشهادات التي قدمتها؟؟؟
إن ما فعلته في مشاركتي هو ذكر المصادر وليس قص و لصق !!!
راجعك سياستك في النقاش .. مشاركتي لم تكن قد اكتملت بعد بسبب وجود مشكلة عندي في النت .. و قد تبين لك ذلك !!
إن أردت حواراً فليس هذا بالاسلوب العادل .. لم أقص و لم ألصق.. بل نقلت الاستشهادات كما هي من مصادرها! القص و اللصق يكون يا عزيزي عندما أنقل لكم دونما ذكر للمصدر. ولكني نقلت لكم المصدر بلغته الأصلية و قمت بترجمته !! فهل هذا قص و لصق ؟
راجع نفسك كيلا تخسر المتحاورين معك
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
Dexter قال:
عن أي قص و لصق تتكلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل الاستشهاد بأقوال العلماء مع ذكر المصادر هو قص و لصق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أم أن تكميم الأفواه هو الحل الأمثل و الرد الأقوى على الاستشهادات التي قدمتها؟؟؟
إن ما فعلته في مشاركتي هو ذكر المصادر وليس قص و لصق !!!
راجعك سياستك في النقاش .. مشاركتي لم تكن قد اكتملت بعد بسبب وجود مشكلة عندي في النت .. و قد تبين لك ذلك !!
إن أردت حواراً فليس هذا بالاسلوب العادل .. لم أقص و لم ألصق.. بل نقلت الاستشهادات كما هي من مصادرها! القص و اللصق يكون يا عزيزي عندما أنقل لكم دونما ذكر للمصدر. ولكني نقلت لكم المصدر بلغته الأصلية و قمت بترجمته !! فهل هذا قص و لصق ؟
راجع نفسك كيلا تخسر المتحاورين معك

المشاركة كلها بتعليقها كانت عبارة عن نسخ و لصق
 

Dexter

New member
عضو
إنضم
12 فبراير 2006
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الم نقل لكم انه نص موضوع بين قوسين لبيان معنى الاية
أي أية يا عزيزي ؟

النص بالكامل:
كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ أَنَّ يَسُوعَ هُوَ الْمَسِيحُ فَقَدْ وُلِدَ مِنَ اللهِ. وَكُلُّ مَنْ يُحِبُّ الْوَالِدَ يُحِبُّ الْمَوْلُودَ مِنْهُ أَيْضاً.5-2بِهَذَا نَعْرِفُ أَنَّنَا نُحِبُّ أَوْلاَدَ اللهِ: إِذَا أَحْبَبْنَا اللهَ وَحَفِظْنَا وَصَايَاهُ.5-3فَإِنَّ هَذِهِ هِيَ مَحَبَّةُ اللهِ: أَنْ نَحْفَظَ وَصَايَاهُ. وَوَصَايَاهُ لَيْسَتْ ثَقِيلَةً،5-4لأَنَّ كُلَّ مَنْ وُلِدَ مِنَ اللهِ يَغْلِبُ الْعَالَمَ. وَهَذِهِ هِيَ الْغَلَبَةُ الَّتِي تَغْلِبُ الْعَالَمَ: إِيمَانُنَا.5-5مَنْ هُوَ الَّذِي يَغْلِبُ الْعَالَمَ، إِلاَّ الَّذِي يُؤْمِنُ أَنَّ يَسُوعَ هُوَ ابْنُ اللهِ؟ 5-6هَذَا هُوَ الَّذِي أَتَى بِمَاءٍ وَدَمٍ، يَسُوعُ الْمَسِيحُ. لاَ بِالْمَاءِ فَقَطْ، بَلْ بِالْمَاءِ وَالدَّمِ. وَالرُّوحُ هُوَ الَّذِي يَشْهَدُ، لأَنَّ الرُّوحَ هُوَ الْحَقُّ.5-7فَإِنَّ الَّذِينَ يَشْهَدُونَ فِي السَّمَاءِ هُمْ ثَلاَثَةٌ: الآبُ، وَالْكَلِمَةُ، وَالرُّوحُ الْقُدُسُ. وَهَؤُلاَءِ الثَّلاَثَةُ هُمْ وَاحِدٌ.5-8وَالَّذِينَ يَشْهَدُونَ فِي الأَرْضِ هُمْ ثَلاَثَةٌ: الرُّوحُ، وَالْمَاءُ، وَالدَّمُ. وَالثَّلاَثَةُ هُمْ فِي الْوَاحِدِ.5-9إِنْ كُنَّا نَقْبَلُ شَهَادَةَ النَّاسِ فَشَهَادَةُ اللهِ أَعْظَمُ، لأَنَّ هَذِهِ هِيَ شَهَادَةُ اللهِ الَّتِي قَدْ شَهِدَ بِهَا عَنِ ابْنِهِ. 5-10مَنْ يُؤْمِنُ بِابْنِ اللهِ فَعِنْدَهُ الشَّهَادَةُ فِي نَفْسِهِ. مَنْ لاَ يُصَدِّقُ اللهَ فَقَدْ جَعَلَهُ كَاذِباً، لأَنَّهُ لَمْ يُؤْمِنْ بِالشَّهَادَةِ الَّتِي قَدْ شَهِدَ بِهَا اللهُ عَنِ ابْنِهِ.

و الآن قل لي .. أي تفسير تتكلم ؟ إن العدد الذي قبله و العدد الذي بعده ولا حتى الأعداد التي سبقته و التي ستأتي بعده تتكلم عن الشهادة في السماء .. فلا تحاول أن تتهرب من الأمر بمنطق التفسير بين قوسين .. فترجمة فاندايك لم تضع هذين القوسين حتى..
في مثالي الذي طرحته لكم من قبل عن الجملة التفسيرية (as was supposed) بينت لكم كيف تكون الجملة التفسيرية لتبيان معنى كلمة سبقتها يخشى أن يساء فهمها .. و مع ذلك فإن الترجمات العربية جعلتها متناً من النص الأصلي .. أما هنا فليس هنالك أي ذكر للشهادة في السماء حتى يفسره هذا العدد !
أترك الحكم للقارئ ..

و الآن ، هل ستدعني أكمل مشاركتي و اقتباساتي مع ذكر مصادرها أم أنك ستحررها بدعوى القص و اللصق ؟ أرجو أن تسمح لي بإعادة ما كتبته حفاظاً على مصداقية الحوار
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
Dexter قال:
و الآن قل لي .. أي تفسير تتكلم ؟ إن العدد الذي قبله و العدد الذي بعده ولا حتى الأعداد التي سبقته و التي ستأتي بعده تتكلم عن الشهادة في السماء ..


لا غرابة بالموضوع, تأتي بالنص و لا تقرأه اصلا !!!

و لكي نرى الشهادة التي اتت في النص, لنرى كم انك مرواغ:



كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ أَنَّ يَسُوعَ هُوَ الْمَسِيحُ فَقَدْ وُلِدَ مِنَ اللهِ. وَكُلُّ مَنْ يُحِبُّ الْوَالِدَ يُحِبُّ الْمَوْلُودَ مِنْهُ أَيْضاً.5-2بِهَذَا نَعْرِفُ أَنَّنَا نُحِبُّ أَوْلاَدَ اللهِ: إِذَا أَحْبَبْنَا اللهَ وَحَفِظْنَا وَصَايَاهُ.5-3فَإِنَّ هَذِهِ هِيَ مَحَبَّةُ اللهِ: أَنْ نَحْفَظَ وَصَايَاهُ. وَوَصَايَاهُ لَيْسَتْ ثَقِيلَةً،5-4لأَنَّ كُلَّ مَنْ وُلِدَ مِنَ اللهِ يَغْلِبُ الْعَالَمَ. وَهَذِهِ هِيَ الْغَلَبَةُ الَّتِي تَغْلِبُ الْعَالَمَ: إِيمَانُنَا.5-5مَنْ هُوَ الَّذِي يَغْلِبُ الْعَالَمَ، إِلاَّ الَّذِي يُؤْمِنُ أَنَّ يَسُوعَ هُوَ ابْنُ اللهِ؟ 5-6هَذَا هُوَ الَّذِي أَتَى بِمَاءٍ وَدَمٍ، يَسُوعُ الْمَسِيحُ. لاَ بِالْمَاءِ فَقَطْ، بَلْ بِالْمَاءِ وَالدَّمِ. وَالرُّوحُ هُوَ الَّذِي يَشْهَدُ، لأَنَّ الرُّوحَ هُوَ الْحَقُّ.5-7فَإِنَّ الَّذِينَ يَشْهَدُونَ فِي السَّمَاءِ هُمْ ثَلاَثَةٌ: الآبُ، وَالْكَلِمَةُ، وَالرُّوحُ الْقُدُسُ. وَهَؤُلاَءِ الثَّلاَثَةُ هُمْ وَاحِدٌ.5-8وَالَّذِينَ يَشْهَدُونَ فِي الأَرْضِ هُمْ ثَلاَثَةٌ: الرُّوحُ، وَالْمَاءُ، وَالدَّمُ. وَالثَّلاَثَةُ هُمْ فِي الْوَاحِدِ.5-9إِنْ كُنَّا نَقْبَلُ شَهَادَةَ النَّاسِ فَشَهَادَةُ اللهِ أَعْظَمُ، لأَنَّ هَذِهِ هِيَ شَهَادَةُ اللهِ الَّتِي قَدْ شَهِدَ بِهَا عَنِ ابْنِهِ. 5-10مَنْ يُؤْمِنُ بِابْنِ اللهِ فَعِنْدَهُ الشَّهَادَةُ فِي نَفْسِهِ. مَنْ لاَ يُصَدِّقُ اللهَ فَقَدْ جَعَلَهُ كَاذِباً، لأَنَّهُ لَمْ يُؤْمِنْ بِالشَّهَادَةِ الَّتِي قَدْ شَهِدَ بِهَا اللهُ عَنِ ابْنِهِ.



هل ترى كم مرة كتبت فيها كلمة الشهادة؟ و انت تقول لن اجد الكلام عن الشهادة لا قبل و لا بعد!!!


فلا تحاول أن تتهرب من الأمر بمنطق التفسير بين قوسين .. فترجمة فاندايك لم تضع هذين القوسين حتى..


انا لا اتهرب يا عزيزي عزوز, و من فمك ادينك, انت تقول ان ترجمة الفاندايك, اذ نحن لينا بصدد اظهار الاختلاف بالنسخ, بل اظهار الاختلاف في النسخة الاصلية, فما بين ايدينا اليوم من النسخة العريبة او الاجنبية, هي تراجم تختلف في ترجمتها في بعض النصوص


فنحن بصدد التكلم عن تحريف الكتاب المقدس, النسخة الاصلية لا التراجم, فأن كان لكم كلام في الموضوع فاهلا و سهلا, و ان كان تعليقك في التراجم فقط, فانا اريحك و اقل في اختلاف في التراج و هو ليس بالتحريف, بل ترجمة



اي رد في مضمون الاختلاف في التراجم سيحذف و حلونا مركزين على النسخة الاصلية للكتاب المقدس و تحريفها ان وجد





سلام و نعمة
 

Dexter

New member
عضو
إنضم
12 فبراير 2006
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزي .. أنا أتكلم عن الشهادة في السماء ، أعيد : الشهادة في السماء ..
هل فسر هذا العدد الشهادة في السماء ؟ كلا!

هدانا الله و إياك

فنحن بصدد التكلم عن تحريف الكتاب المقدس, النسخة الاصلية لا التراجم, فأن كان لكم كلام في الموضوع فاهلا و سهلا, و ان كان تعليقك في التراجم فقط, فانا اريحك و اقل في اختلاف في التراج و هو ليس بالتحريف, بل ترجمة

هل أنت ملم باللغة اليونانية ؟ هل أنت ملم باللغة العبرية ؟ هل تتوقع مني أن أكون كذلك ؟
الأجوبة جميعها بالنفي!
فما الحل؟
أقوال العلماء و اكتشافاتهم
و لكن حذاري .. هذا من باب القص و اللصق .. أليس كذلك ؟
إن كان هذا هو حالكم ، فبئس الحوار حواركم
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى