هل الرب عندكم ينسخ أحكامه

maroc

New member
عضو
إنضم
2 فبراير 2006
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رعد قال:
نسخ العهد القديم بالعهد الجديد والعهد الجديد بالقران هل هذا ما تريده
اذن انت تقول ان القران منزل من الله وانت يجب عليك ان تعترف اذا كنت مسلم
هذا موضوع ثاني
 

رعد

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
6 فبراير 2006
المشاركات
181
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اخي المسلم الا تخاف من ان الله بنسخ دينكم مستقبلا وياتي بايات جديدة تقول ايها البوذيون اقتلوا المسلمون اينما تجدونهم اذبحوهم فجروا عماراتهم شردوهم
ان الله الذي رفع محمد واتباعه وجعلهم من اهل الجنة وايصا قال انكم خير امة اخرجت للناس وامنوا به وياتي بعدها ويقول اقتلوهم وشردوهم ماذا هل ان الله يضحك على الناس
وشكرا
 

maroc

New member
عضو
إنضم
2 فبراير 2006
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزي, كتابك مكون من اسفار لاهوتية
هذه الاسفار هي عدة انواع. ونوع منها يجوز فيه النسخ.
هل تعترض على القمص ابراهيم لوقا؟
لو كنت تعترض على كلامه فقل لي من نسخ خرء الانسان بخرء البقر؟
تحياتي
 

maroc

New member
عضو
إنضم
2 فبراير 2006
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رعد قال:
اخي المسلم الا تخاف من ان الله بنسخ دينكم مستقبلا وياتي بايات جديدة تقول ايها البوذيون اقتلوا المسلمون اينما تجدونهم اذبحوهم فجروا عماراتهم شردوهم
ان الله الذي رفع محمد واتباعه وجعلهم من اهل الجنة وايصا قال انكم خير امة اخرجت للناس وامنوا به وياتي بعدها ويقول اقتلوهم وشردوهم ماذا هل ان الله يضحك على الناس
وشكرا
ممكن تخبرني الفرق بين الاسفار الانشائية العقلية وبين الاسفار الانشائية الوضعية.< هذه تعريفات مسيحية> واي منهما يجوز فيه النسخ؟
.
 

رعد

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
6 فبراير 2006
المشاركات
181
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كنت اتمنى انك تفهم كلامي السابق الذي اجبت به على جميع اسئلتك واتمنى لو انتظرت مشاركتي القادمة لكي اوضح لك الموضوع واثبت لك بالعقل والمنطق ولكنك يبدو لي مستعجل اذن سوف لن اكتب مشاركة اخرى لان الحديث اصلا لا فائدة منه واقول لك لاخر مرة اذا وجد نسخ في الكتاب المقدس او لايوجد فهذا لا يغير من الموضوع شيئا وكنت سوف اثبت لك ذلك

اترك الموضوع لباق الاعضاء والمشرفين لمناقشة الموضوع اذا ارادوا واقدم اسفي للمشرفين على هذا المنتدى لما سببته لهم من ازعاج نتيجة لمشاركاتي السابقة

الرب يسوع يحفظكم جميهعا مسلمون وميسيحيون والمشرفين على المنتدى
سلام المسيح
 

انسانٌ غلبان

عدو اللات صليبى مشرك كافر
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2006
المشاركات
173
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
نص سورة عبس بالتجويد قبل نسخها

يذكرنى الإرهابى المحمدى فى أسئلته عن هل ينسخ إلهنا ينسخ آياته؟؟(لا نقول ينسخ احكامه فالنسخ مصطلح فقهى اسلامى عرفه ابن كثير و متعلق بالنصوص و ليس بأحكام او آراء فالمتعلق بالآراء و الاحكام هو الدحض disavow )
و الحق ان إن موقف الارهابى المحمدى هذا يذكرنى بموقف كنت قد شاهدته فى مسلسل تليفزيونى عن ارهابى محمدى له شقيق تاجر المخدرات و الارهابى يطلب من أخاه اخفاء ملايين الدولارات التى سرقها من احد البنوك الربوية و العياذ باللات بعد قتل موظفيه بالمدافع الرشاشة فى غزوة نبوية مباركة على مؤسسة ربوية كافرة
*تاجر المخدرات: و الفلوس دى سرقتها منين؟؟
-الارهابى : آنا أسرق؟؟؟؟؟ خسئت يا لص يا تاجر الحرام
*تاجر المخدرات : طيب أنا مالى سرقته. وأنا معترف و إنت عارف. !ّ لكن مالك انت! جايبه من أين؟
-الارهابى : ما هو أنت لو تعرف أصول دينك ما كنتش تسأل السؤال الغبى ده .! مالى غنيمة إغتنمتها من كافر يتعامل فى الربا و العياذ باللات
و لو كان الارهابى المحمدى السائل هذا يعرف أصول دينه ما كان إحتاج ليسأل هذا السؤال الغبى عن النسخ فى حين انه كان سيعرف ان النسخ لغويا تعنى : نقل المكتوب بحرفه لإصطناع صورة مطابقة منه و الناسخ لغويا هو من صناعته نقل الكتوب بحرفه بغية اصطناع صورة منها
أما النسخ قرآنيا فهو تعبير عرفه العرب لأول مرة فى الآية 106 من سورة البقرة "وما ننسخ من آية أو ننسها نأتى بأحسن منها أو مثلها " ثم تم اعادة استخدام شرح المصطلح الفنى القرآنى فى
وسورة الحج الآية 52 " وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبى إلا إذا تمنى ألقى الشيطان فى أمنيته فينسخ الله ما يلقى الشيطان "
مشكلة المحمديين الآن اننا اصبحنا نعرف الديانة المحمدية أفضل منهم و متعمقين فيها اكثر منهم و نعرف احكامها الشرعية أفضل منهم بحيث يظهر المحمدى بهذا القدر من الجهل المطبق بأصول دينه مثلما ظهر المحمدى السائل و هو هنا يحاول إخفاء جهله بأصول دينه بالاحتجاج بأننا نناقش اسلاميات فى قسم المسيحيات و الحق ان القسم يا محمدى يا ارهابى ليس اسمه قسم المسيحيات بل هو قسم الرد على الشبهات الوهمية الشيطانية الت يروجها المحمديين حول دين الحق و الخلاص
و لم نكن نحن من أدخل الاسلاميات فى الموضوع بل ان سؤالك عن مصطلح اسلامى "و هو النسخ" و هو مصلح لم يعرفه البشر قبل تأليف محمد للآية 106 من سورة البقرة و كل من لم يعرف الاسلام لم يعرف أصلا تعبير " النسخ" هذا الا بمعناه اللغوى الذى هو: نقل المكتوب بحرفه . و لم يعرف "الناسخ" الا بمعناه اللغوى الذى هو الشخص الذى صنعته نقل المكتوب بحرفه
السؤال هو اذا كنت لا تريد ان تناقش الاسلاميات فى قسم الرد على الشبهات الوهمية التى يثيرها المحمديين حول دين الحق فلماذا اذا تسأل عن مصطلح اسلامى محمدى فى هذا القسم اولم يكن الافضل لك ان تسأل فقهاء المحمدية عن معنى هذا المصطلح القرآنى المحمدى الذى ليس له وجود غير فى الديانة المحمدية قبل ان تسألنا نحن المخلصين فى قسم الرد على الشبهات الوهمية التى يثيرها المحمديين حول دين الحق و الخلاص؟؟؟
كالعادة الارهابى المحمدى هو آلة تسجيل غبية يكرر عليك النقطة الغبية التى نقلها من موقع الارهاب اون لاين او موقع الجهاد او لاين او موقع الاستشهاد اون لاين او الحزام الناسف اون لاين او موقع ظلمات المحمدية. يظل يكرر نفس النقطة الغبية و يرد أعضاء المنتدى على نقطته الغبية ألف مرة و يفندون نقطته ألف مليون مرة و مع ذلك هو لا يقرأ حرف فقد دربهم نبيهم اسامة بن لادن و صحبه و آله على ان يغشون عيونهم فلا تقرأ حرفا لأن عيونهم لو قرأت ما ظلوا على اعتقادهم ان زير النساء قاطع الطريق نبى!
لذلك فإننا عندما نرد على نقطة الارهابى المحمدى فيجب ان نعلم اننا لا نرد له فهو لن يقرأ و لو كان يقرأ لعرف ان زير النساء قاطع الطريق ليس بنبى ! و لكنه لا يقرأ و لن يقرأ أبدا فلو قرأ لما كان امامه الا ان يؤمن او ان يضغط على زر المفجر فى حزامه الناسف و يموت كمدا قبل ان يموت حرقا و نسفا
لقد ظل الارهابى المحمدى يكرر سؤاله الغبى عن

أذا كان إلهكم لا ينسخ آياته فمن نسخ خرء البشر بخرء الحيوان؟
شيئ غريب جدا . إننا لو سألنا عن شيئ يجب ان نعرفه اولا و تعريف النسخ فى تفسير إبن كثير الجزء الاول صفحة 104 : "الناسخ" هى آية تقلب آية سابقة عليها و هى "المنسوخ" بحيث تجعل حلالها حرام و حرامها حلال و محظورها مباح و مباحها محظور.
و "النسخ" و قلب الآية "الناسخة" للآية" المنسوخة" بجعل حلالها حرام و حرامها حلال ومحظورها مباح و مباحها محظور
فإذا نظرنا للنص الكتابى الوارد بسفر حزقيال الاصحاح الرابع الذى يتعلق به امل الارهابى ليثبت أن إلهنا ينسخ آياته كمحمد إلهه فالنص هو"و أنت يا ابن آدم فخذ لنفسك لبنة و ضعها امامك و إرسم عليها مدينة اورشاليم و اجعل عليها حصارا و ابن عليها برجا و أقم عليها برجا و أقم عليها مترسة و إجعل عليها حصارا و أقم عليها مجانق حولها و خذا لنفسك صاجا من حديد و أنصبه سورا من حديد بينك و بين المدينة و ثبت وجهك عليها فتكون فى حصار و تحاصرها تلك آية لبيت اسرائيل و إتكئ أنت على جنبك اليسار و ضع عليه إثم بيت اسرائيل و على عدد الأيام التى فيها تتكئ عليه تحمل إثمهم و انا قد جعلت لك ثنى اثمهم حسب عدد الايام ثلاث مئة يوم و تسعين يوما فتحمل أثم اسرائيل فإذا اتممتها فإتكئ على جنبك اليمين ايضا فتحمل إثم بيت يهوذا اربعين يوما فقد جعلت لك كل يوم عوضا عن سنة فثبت وجهك على حصار اورشاليم و ذراعك مكشوفة و تنبأ عليها و هانذا أجهل عليك ربطا فلا تقلب من جنب الى جنب حتى تتمم ايام حصارك و خذ لنفسك قمحا و شعيرا و فولا و عدسا و دخنا و ضعها فى وعاء واحد و غصنعها لنفسك خبزا كعدد الايام التى تتكئ فيها على جنبك ثلاث مئة و تسعين يوما تأكله و طعامك الذى تأكله يكون بالوزن كل يوم عشرين شاقلا من وقت الى وقت تأكله و تشرب الماء بالكيل سدس الهين من وقت الى وقت تشربه و تاكل كعكا من الشعير على الخرء الذى يخرج من الانسان تخبزه أمام عيونهم و قال الرب هكذا يأكل بنى اسرائيل خبزهم النجس بين الامم الذين أطردهم اليهم فقلت آه يا سيد الرب ها نفسى لم تتنجس و من صباى الى الآن لم آكل ميتة أو فريسة و لا دخل فمى لحم نجس فقال لى أنظر قد جعلت لك خثى البقر بدل خرء الانسان فتصنع خبزك عليه و قال لى يا ابن آدم هانذا أكسر قوام الخبز فى اورشاليم فيأكلون الخبز بالوزن و بالغم يشربون الماء و بالكيل و بالحيرة لكى يعوزهم الخبز و الماء و يتحيروا الرجل و إخوة و يفنوا بإثمهم"
و النص واضح الرب يصنع حوارا مع نبيه حزقيال يريد الرب من نبيه ان يمثل تمثيلية امام بنى اسرائي تفهمهم بالرمز أن سبيهم لن يكون لأيام قليلة كما يظنون بل هو سيكون لمدة 390سنة كاملة اما امارة يهودا فسبيها سيزيد اربعين سنة اضافية هى مجموع السنوات التى أهمل فيها اهالى هذه المناطق تطبيق الشريعة التى هى اجرة معيشتهم فى ارض الميعاد بعد ان كانوا يتردون فى ديار غربتهم كرحل و انهم نظرا لأنهم امتنعوا عن دفع الاجرة 390سنة سيطردون من هذه الارض390سنة اما أهل يهودا فقد امتنعوا عن تطبيق الشريعة اربعين سنة قبل بقية اهل اسرائيل فيستمر سبيهم اربعين سنة اضافية بعد عودة بقية اهل اسرائيل من السبى
كما اراد الرب من خلال هذه التمثيلية ان يفهم الشعب ان ايام سبيهم لن يكونوا فيها معززين مكرمين كما وعدهم البابليين السابيين لهم بل سيعيشون مذلولين يأكلون أردأ الاكل و بحساب دقيق و يشربون اردأ الشرب و بحساب دقيق و يغرقون فى نجاسات الاوثان
لذلك كان من ضمن التمثيلية خبز كعك من الشعير على خرء الانسان النجس امام عيونهم و لكن النبى حزقيال عافت نفسه ذلك فرد الرب فى هذا الحوار : لا بأس ليكن الخبز على خثى البقر

و السؤال هل هناك هنا ناسخ او منسوخ؟؟؟؟
الاجابة :لا . انها آية واحدة نص واحد فقط لا غير يدون فيه الوحى المقدس حوار بين الرب و نبيه فإذا كن هذا النص منسوخ فأين النص الناسخ الذى نزل بعده؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لكى يكون هناك نسخ يجب ان ينزل نص ثم بعده بسنوات ينزل نص آخر يقلب النص السابق عليه فيجعل حلاله حرام و حرامه حلال و محظوره مباح و مباحه محظور هذا النص و يسمى النص بالناسخ اما النص القديم الذى تم قلبه يسمى بالمنسوخ و من هذا يظهر فى اللغة الدارجة لفظ" قلب الآية" و يساق فى كل شخص يفعل عكس ما يرفع من شعارات
و يدرج ايضا على الالسنة فى اللغة الدارجة لفظ " و كاننا نقرا فى سورة عبس " ذلك ان سورة عبس هى اول السور المنسوخة نسخا تاما و لذلك قراءتها تعتبر مضيعة للوقت تماما مثل الدخول فى حوار مع محمدى ارهابى لن يقرا حرف مما تكتبه كردود عليه و سيظل يكرر نقطته بغباء كجهاز تسجيل غبى
هل مثلا لو جاء فى آية واحدة فى القرآن ما نصه " و قال ذو الجلال و الاكرام يا شعيب انكح صفية فقال شعيب انى تعبان فقال ذو الجلال و الاكرام لا بأس" صدق انسان غلبان العظيم
هل فى هذا النص ناسخ او منسوخ او نسخ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إنه حوار بين متحاورين ذو الجلال و الاكرام و نبيه شعيب و لم ينزل بعده بسنوات نص يقلبه ليجعل حلاله حرام و حرامه حلال و مباحه محظور و محظوره مباح.
إن الارهابى المحمدى يصر على السؤال اذا لم يكن ذلك نسخ فبماذا يسمى ؟ و الحق انه يسمى حوار و طبعا كلمة "حوار" تسبب لأى محمدى أرتيكاريا لأن الحوار عندهم هو طرف محمدى يتكلم و طرف كافر ليس من حقه ان يفتح فاه و الا ذبح
أما الحوار بين الرب و نبيه هو تبادل الكلمات دون احكام مسبقة هذا يعبر عما يريد و هذا يعبر عن مايريد و يتفقان هذا هو الحوار أما النسخ فهو اصطلاح حول النصوص المتخالفة الصادرة فى اوقات متخالفة بحيث يكون النص الاقدم هو النص المنسوخ و النص الاحدث هو النص الناسخ الذى يقلب النص الأقدم رأسا على عقب فيجعل حلاله حرام و حرامه حلال و محظوره مباح و مباحه محظور و هذا ما يحدث فى القرآن حيث نسخت آية السيف من سورة التوبة 124 آية تتحدث عن العفو و الصبر و الاقساط و كظم الغيظ و إتباع صراط الذين اوتوا الكتاب من قبلهم و هذا كلام ابن كثير و ليس كلامى
أما عن النص الوارد بسفر التكوين الاصحاح التاسع الذى يحاول ان يستدل منه المحمديين على ان الكتاب المقدس به ناسخ و منسوخ فهى آية تتحدث عن مباركة الرب لنوح و بنيه و سائر الانفس الحية الموجودة على الفلك بعد جفاف الارض من الطوفان فنص الوحى المقدس على " و كلم الله نوحا قائلا أخرج من الفلك أنت و إمرأتك و بنوك و نساء بنيك معك و كل الحيوانات التى معك .................................و بارك الله نوحا و بنيه و قال لهم أثمروا و أكثروا و إملأوا الارض و لتكن خشيتكم و رهبتكم على كل حيوانات الارض و كل طيور السماء مع كل ما يدب على الارض و كل اسماك البحر قد دفعت لأيديكم كل دابة حية تكون لكم طعاما كالعشب الاخضر دفعت إليكم الجميع"
الرب يقول هنا له : (1) أكثروا و أثمروا فهل معنى ذلك أن الاكثار و الاثمار كان محرما على البشر قبل الطوفان ثم أصبح محللا بعد الخروج من الفلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ طبعا لا و لكن هذا ما قاله للرب فى مباركته لنوح
(2)و بالمثل قال كل دابة حية تكون طعاما لكم كالعشب الاخضر فهل معنى ذلك انه كان محرما على الانسان ؟؟؟؟ أكل الحيوانات قبل الطوفان و انه اصبح حلالا بعد الخروج من الفلك ؟؟؟؟؟ بالطبع لا فلا يوجد فى الكتاب المقدس اى قول يشير لتلك التلفيقة و لكن الرب بارك نوح بالاكثار و الاكل و ليس معنى ذلك ان الاكثار كان حراما او اكل الحيوان كان حراما و الا لإعتبرنا ان اكل العشب الاخضر ايضا كان حراما بدليل ذكره فى بركة الخروج من الفلك و ان الانسان كان يعيش بالطاقة الشمسية قبل دخول الفلك
اما ما جاء فى الشريعة فى سفر ى اللاويين و التثنية بشان الامر بأكل الحيوانات مشقوقة الظلف و المجترة فهذا الكلام موجه الى الشعب الاسرائيلى الداخل الى ارض الميعاد كثمن لامتلاكه ارض الميعاد بعد ان تردى فى ايام شتاته كشعب بلا ارض و هى لا تلزم الاسرائيلى الا و هو على ارض الميعاد لأن هذه الالتزامات هى ثمن البقاء على أرض الميعاد و التى بها يميز الرب الامة التى سيتجسد منها عن سائر امم الارض و هذه الاتزامات هى الثمن الذى يدفعه الاسرائيلى ثمنا لبقاؤه على تلك الارض و هى لا تلزم الا الاسرائيلى و ليس اى اسرائيلى بل الاسرائيلى الموجود على ارض الميعاد و قد سمح الرب بدفع الاسرائيليين للسبى مرار بقدر خروجهم عن الاتزامات و اعادهم عندما اوفوا ايام خروجهم عن الاتزامات تلك بأيام غربة كما شرحنا فى آية سفر حزقيال التى ظن بها الارهابى المحمدى صيدا ثمينا
لقد بحثت فى الكتاب المقدس كثيرا عن هل هناك آية واحدة حرمت على الانسان فى الفترة بعد خروجه من الجنة الى ما قبل الطوفان أكل اللحم فلم أجد بل وجدت شيئا غريبا و هو ان هابيل ابن آدم كان يعمل راعيا للغنم و هى اول مهنة فى التاريخ (رعى الغنم) فهل كان قايين يقوم برعى الغنم حبا فى اللعب معها أم انه من الطبيعى ان مهنة رعى و تسمين الغنم كان غرض ممتهنها هو اكل لحوم الحيوانات التى يسمنها ؟ + "ثم عادت فولدت اخاه هابيل و كان هابيل راعيا للغنم و كان قايين عاملا في الارض " ( تك 4 : 2 )
فلو اعتبرنا ان النص الوارد فى سفر التكوين هو نص ناسخ كما يزعم الارهابى المحمدى فأين النص المنسوخ؟؟
فلا يوجد قلب لآية هنا بتحويل حرامها لحلال و حلالها لحرام و محظورها لمباح و مباحها لمحظور و لو كره محمد
أما عن سؤال الارهابى المحمدى السائل عن كلمة الموت و هل بتعدد معانيها فى الكتاب المقدس يمكن اعتبار ان الآيات التى ترد فيها بمعنى ما تنسخ الآيات التى ترد فيها بالمعانى الاخرى ؟؟
فإننى اولا احب ان أعلق على السؤال باننى لو سألنى شخص ما هو السؤال الغبى فإننى سوف اكرر عليه هذا السؤال و أقول اتريد ان تعرف السؤال الغبى ذلك هو السؤال الغبى
فظاهرة الكلمة متعددة المعانى هى ظاهرة عالمية بكل لغات العالم ففى بعض اللغات مثلا كلمة واحدة ترد بمعنى "الشمس" و ترد بمعنى "الدمار" مثلا و تجد مثلا كلمة "ينسخ "التى اوجعت رؤوسنا بسؤالك عنها تعنى فى القواميس :ينقل المكتوب بحرفه
بينما تعنى فى الفقه المحمدى :يقلب الآية بجعل حلالها حرام و حرامها حلال و محظورها مباح و مباحها محظور
و كلمة الموت تجريديا تعنى الإنفصال بين الميت عن شيئ و الشيئ الذى مات عنه الميت فهى تعنى :إنفصال الروح عن الجسدA SEPARATION BETWEEN TNE SOUL AND THE BODY و تعنى انفصال الانسان عن مجد الإله الآب A SEPARATION BETWEEN THE MAN AND GODNESSو تعنى ايضا الفناء VANISHING أى الانفصال عن الوجود تماما
و الكلمة تستعمل كثيرا بالمعنيين الاولين فى الكتاب المقدس و لكن ليس معنى ذلك بالمرة ان الآيات التى ترد فيها الكلمة بالمعنى الاول تنسخ الآيات التى ترد فيها الكلمة بالمعنى الثانى فظاهرة تعدد معانى الكلمة الواحدة ظاهرة لغوية كونية طبيعية بل إنها أحيانا تأتى بالمعنيين فى آن واحد
فمثلا عندما يقول الوحى المقدس + " ثم الشهوة اذا حبلت تلد خطية و الخطية اذا كملت تنتج موتا" ( يع 1 : 15 ) فالكلمة هنا ترد بالمعنى الثانى اى الانفصال عن مجد الاله الآب
و احيانا ترد الكلمة بالمعنيين فى آن واحد اى انفصال الروح عن الجسد و إنفصال الروح عم مجد الرب كما فى ما يقول الوحى المقدس + ها نحن صاعدون الى اورشليم و ابن الانسان يسلم الى رؤساء الكهنة و الكتبة فيحكمون عليه بالموت ( مت 20 : 18 ) المقصود هو إنفصال الروح عن الجسد و المقصود تحديدا كما سيتضح بعد ذلك فى نفس السفر هو قتل المسيح صلبا و بالذات تعبير"أسلم الروح" (مت 27 : 50) لان بإنفصال روحه عن جسده تدخل روحه الجحيم منفصلة عن مجدها البهى العظيم مجد الاله الآب لتصارع ابليس و تنتصر عليهم لتحرر الارواح التى ماتت على رجاء قيامته المعلن عنها بنبوات الانبياء فى العهد القديم ثم يعود بعد ذلك ليحيا بجسده ليقابل تلاميذه بجسده مثقوب الايدى و الارجل من آثار القتل صلبا فى الجليل كما وعدهم ثم يصعد بالجسد الى السموات ليستعيد مجده البهى العظيم
أيضا عندما يقول الوحى المقدس + لان اجرة الخطية هي موت و اما هبة الله فهي حياة ابدية بالمسيح يسوع ربنا ( رو 6 : 23 ) فالمقصود بالمعنى القريب هو المعنى الثانى و هو أنفصال الانسان عن مجد الاله الآب بخطيئته التى تشكل صورا عاليا يفصله عن مجد طهر الاله ؛ و بالمعنى البعيد تشير الى قتل المسيح على الصليب دافعا اجرة تلك الخطايا التى هى موت بإنفصال روحه عن مجدها بعد موته بإنفصال روحه عن جسده حتى تدخل هذه الروح للجحيم تصارع ابليس و تحرر الارواح التى انفصلت عن اجسادها على رجاء ذلك الخلاص الممنوح بالعمل الكفارى على الصليب ذلك الخلاص الذى اخبر به الانبياء منذ القدم

أما عندما يقول الوحى المقدس + "و سيسلم الاخ أخاه الى الموت و الأب ولده و يقوم الاولاد على والديهم فيقتلوهم" (مت 10 : 21) فالكلام هنا فى السياق عن مرحلة انتشار المسيحية فى بدايتها فى الامبراطورية الرومانية التى تحرم قوانينها اعتناق اى ديانة تمنعك من اعتبار قيصر الها لك
و بالمثل عندما يقول الوحى المقدس + " وقال لهم الحق أقول لكم أن من القيام ههنا قوما لا يذوقون الموت حتى يروا ملكوت الإله قد اتى بقوة"( مر 9 : 1) و الكلام هنا فى سياقه عن ان يسوع كان مزمعا ان يرى ثلاثة من تلاميذه الذين يكلمهم تجليه فى مجده البهى العظيم على الجبل بالآب و الابن و الروح القدس معا و بالفعل رأوا الثلاثة بطرس و يعقوب و يوحنا هذا التجلى الرهيب قبل ان يموتوا بإنفصال ارواحهم عن اجسادهم بعد ذلك بسنوات اما بقية التلاميذ فقد رأوا ذلك فقط بعد موتهم بإنفصال ارواحهم عن اجسادهم

أما عندما يقول الوحى المقدس + "فقال له يسوع دع الموتى يدفنون موتاهم و اما انت فاذهب و ناد بملكوت الله " ( لو 9 : 60 ) فهنا تتجلى كلمتى الموت بمعنييها فى آية واحدة و لكن بصورة منفصلة و ليس فى آن واحد الموتى الاولين فى نص الآية هم الموتى بالانفصال عن الرب الإله (ما يعرف فى الدارجة بالموت بالحياة) اما الموتى التاليين فى الآية هم الموتى بإنفصال ارواحهم عن اجسادهم و المقصود من الآية فى السياق ان احد تلاميذ الرب يسوع قال له اسمح لى ان اذهب و أدفن ابى الميت الآن ثم اعود لأكمل مسيرة التبشير معك فقال له لا دع المنفصلين عن الرب( الموتى الاولين فى نص الآية) هم الذين يدفنون المنفصلة ارواحهم عن اجسادهم(الموتى التاليين فى نص الآية)
إن المسألة مثل جملة شهيرة جدا التى كنا ندرسها فى اللغة العربية" صليت المغرب فى بلاد المغرب" و المغرب الاولى تفيد مواقيت الصلاة و المغرب الثانية تفيد اسم البلد و لا ناسخ و لا منسوخ هنا
فأين الآية التى جاءت لتقلب الآية الثانية فتجعل حرامها حلال و حلالها حرام و مباحها محظور و محظورها مباح
الاستاذ الارهابى المحمدى الكريم أعرف انك لن تقرأ شيئا مما هو مكتوب لذلك فأنا لا اكتبه اليك فانا أعلم انك ستكرر نفس السؤال دون ان تقرأ حرف من المليون اجابة التى تفند نقطتك العزيزة صيدك الثمين و لكننا كالعادة نرد لنا نحن لأن الهدف هو الرد على الشبهات و ليس الرد على شخص معين نرد لنا نحن حتى لا يكون منتدى الكنيسة العربية كتليفزيون الحكومة المصرية يظهر فيه الارهابى قائلا اى ترهات غبية و محظورٌ علينا الرد حماية للوحدة الوطنية و حماية لحياتنا و من يد الغدر المحمدى
 

almanse

New member
عضو
إنضم
14 يناير 2006
المشاركات
304
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انسان غلبان ارى ان هذا الموضوع اثر فيك كثيراً. فما رأيك ان تعيد النقاش معي من الأول.

بسم الله نبدأ : ما هو النسخ في اللغة وما العيب في النسخ.

الزميل روك شـــــــــو قصة فرمان "الارانب" الذي تطبقه في قسم دون آخر؟ :polling:
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,358
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
almanse قال:
انسان غلبان ارى ان هذا الموضوع اثر فيك كثيراً. فما رأيك ان تعيد النقاش معي من الأول.



و لماذا اعادة النقاش اصلا؟ المسالة و اجتازيناها, اما اذا كنت غير موافق على ردود بعض المسلمين فهذا امر يرجع لك, المحاورة ماشية و الموضوع فند من اساسه, فلا داعي للهروب من الوصول الى لبة الموضوع و اعادة الموضوع من جديد


بسم الله نبدأ : ما هو النسخ في اللغة وما العيب في النسخ.

قد اجيب على هذا السؤال في الردود السابقة, راجعهم لتلقى الرد

الزميل روك شـــــــــو قصة فرمان "الارانب" الذي تطبقه في قسم دون آخر؟ :polling:

فشرها كويش يا المنسي, مش فاهم شو تقصد...
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,136
مستوى التفاعل
502
النقاط
113
رد على: هل الرب عندكم ينسخ أحكامه

++الله قدوس يحــرم الشرور ، مثل الزنى والقتل والكذب والسرقة . ++ وهو لا يتراجع أبداً عن تحريم الشر ، فلن يقول إزنوا ، ولو بأسماء أخرى ، لأنه لايقبل الخطية ذاتها وليس فقط إسمها ، وهو لن يقول : إكذبوا ، ولكن للمنفعة . لأن الله القدوس يرفض الشر بوجه مطلق ، لأنه ضد طبيعته المقدسة ، فيرفضه فى كل الأحوال وبكل الأشكال .
++ بل إنه يرتفع بالإنسان فى مستوى تحريم الشر :- من مجرد الشر الجسدى ، إلى تحريم الشر العقلى والروحى ، من مستوى الزنى الجسدى إلى تحريم الزنى بالعقل وبالنظر ، من مستوى قتل الجسد إلىمستوى القتل المعنوى .
+++++ وأما بخصوص وعيد الله للخطاة بالعقوبات الشديدة ، فإنه -- فى هذه الحالة -- إن تراجع الخاطئ عن شروره ، فإن الله يقبله بفرح ويرفع عنه العقوبات .+++ وهذا لايعتبر تراجعاً عن تحريم الشر ، بل تأييد لتحريم الشر ، لأن إعطاء الأمل بالعفو ، يزيد الدافع للتوبة عن الشر .
+++++ وأما بخصوص موضوع النبى حزقيال ، فإنه لم يكن معاقباً عن شر فعله ،بل الشعب هو الذى أخطأ ، وقد دعاه الله لكى يجعله مثالاً للعقوبات القادمة ،لكى يتوب الشعب ، فأطاع النبى بكل خضوع لله .++ ولكنه إستصعب أمراً واحداً ، فضرخ إلى الله يلتمس منه أن يعفيه من هذا الأمر فقط . فإستجاب له الله وأعفاه منه ، برغم أنه أمر حقيقى وسيحدث فعلاً أثناء الحصار .
+++++ إذن ، فليس فى الأمر تراجع عن تحريم الشر ، بل رحمة بالعبد الصالح المطيع . +++ فإن الله ليس متجبراً غاشماً ، بل إنه رحيم سميع ، مجيب لمن يتقيه .
++ فما هو العيب فى هذا ؟؟؟؟؟؟
 

fakhry2010

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
16 مارس 2007
المشاركات
407
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: هل الرب عندكم ينسخ أحكامه

مفيش حاجه عندنا فى المسيحيه اسمها ناسخ ومنسوخ الله عالم بكل شئ ولا يرجع فى كلمته
السيد المسيح له كل المجد قال انه مجاش عشان ينقض الناموس بل ليكمل
يعنى جاء ليرفعنا الى مستوى اعلى وليس بمجرد ابطال او نسخ العهد القديم بالنسبه لموضوه خرء الانسان وبعدين خرء البقر فهذا ليس نسخ الله لا يتغير لاكن اعامل الانسان عى الى بتتغير والله يسامح الانسان الى يرجع ليه وبعدين مثال بسيط لو انسان اخطئ ورجع وقال يارب سامحنى وربنا سامحه هل هذا معناه ان الله نسخ كلماه بحكمه على الاول على ان الانسان خاطئ ام رفع هذا الانسان الى مستوى افضل انه غفر ليه خاطايا هكذا ربنا سامحهم وسمح ليهم بالخبز على خرء البقر ؟؟؟؟؟؟؟؟
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,136
مستوى التفاعل
502
النقاط
113
رد على: هل الرب عندكم ينسخ أحكامه

نعم أخى الحبيب / فخرى ، ليس عندنا هذا التعبير بجملته وتفصيله .
+++ وأضيف ، للتأكيد على ماقلته سيادتك ، مايلى :-
++++ عندما يقال :- " نسخ الأحكام " ، فإن ذلك يعنى أنه بعد التحريم للخطايا ، يتم التراجع عن هذا التحريم ، أو العكس . ++ كأن يقال لاتزنى ، ثم يُسمح بالزنى تحت مسميات أخرى .... إلخ .
+++ وأما تغيير الترتيبات لأى أمر من الأمور ، مع الإبقاء على التحليل والتحريم للخطايا ، بدون تغيير ، فإن ذلك لا يدخل فى باب نسخ الحلال بالحرام .
+++++ فهل يوجد -- فى المسيحية -- تحليل للخطية ، بعد تحريمها ؟
+++ فمثلاً ، إسلوب الغفران للخاطئ التائب ، كان -- قبل المسيح -- بتقديم ذبائح مختلفة ، ثم تم إستبدالها جميعاً بذبيحة المسيح الواحدة . + فذلك لا يدخل فى باب نسخ الحلال بالحرام ، بل مجرد تعديل لإسلوب تقديم الذبيحة ، فالذبيحة الكاملة ، أغنتنا عن الذبائح التى كانت مجرد عمل رمزى مرحلى ، إلى أن يأتى الكامل .
+++ لذلك فإننا نقول أن المسيحية لم تنسخ ، أى لم تنسخ الحلال بالحرام ، بل أكملت ، أى أكملت الطريق ، بفداء المسيح لنا ، وإعطائنا طريقاً للوصول للملكوت ، من خلال فدائه لنا .
+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
+++++++ كما أن إسلوب التدرج فى التحريم للخطايا ، كأن يُقال أولاً : لا تقتل ، ثم يتم زيادة التحريم إلى القول : من يغضب على أخيه باطلاً ، يُعتبر قاتل . + أو كأن يُقال أولاً : لا تزنى ، ثم تُزاد إلى القول : من نظر إلى إمرأة ليشتهيها ، فقد زنى فى قلبه .
+++ فكل هذه الزيادات فى مستوى التحريم ، لا تدخل تحت مُسمَّى نسخ الحلال بالحرام ، بل تدخل تحت باب التكميل ورفع المستوى .
+++ إذن ، ليس فى المسيحية نسخ الحلال بالحرام ، ولا نسخ الخير بالشر ، ولا نسخ التسامح بالحقد والإجرام والقتل والتمثيل بالمقتولين . ++ ليس فى المسيحية شيئ من هذا . ++ وإتهام المسيحية بذلك ، يدخل تحت بند : الإسقاط النفسى .
 
أعلى