اذاً من أي شيء تخشى؟(انه اسلام بالوراثه شئت ام ابيت) امور يخجل منها الانسان فكيف تريد منه ان يؤمن بها وسوف تعرف انك على وهم كبير
الاخ الارهابى المحمدى الكريمislam قال:عزيزي هذه الشبهات يرد عيها اطفال المسلمين وتجد الرد في مواقعنا. وليتك تضعها في قسم الاسلميات.
نحن هنا في قسم المسحيات ونتحدث عن مصطلحات استعملها القمص إبراهيم لوقا .
حيث قال :
*******************
وأما الإنشائي الوضعي فالنسخ جائز فيه لإمكان تغيير الفرض بتغيُّر أحوال الزمان والمكان والأشخاص، كالأمر بإقامة الشعائر الدينية في أماكن معيّنة، والنهي عن بعض الأطعمة في أزمنة معلومة. ومن هذا القبيل كان نسخ العهد القديم بالعهد الجديد، فإن هذا النسخ لم ينف أمراً واقعاً، ولا نقض مبدأ طبيعياً، كما قال المسيح: ما جئت لأنقض بل لأكمل
*********************
وسؤالي ماذا يقصد القمص إبراهيم لوقا بالنسخ في أسفار إلهية إنشائية وضعية.. كالشرائع الدينية والنهي عن بعض الأطعمة.
وماذا يقصد القمص إبراهيم لوقا ( نسخ العهد القديم بالعهد الجديد، )
عزيزي انت لا تحتاج ان تضع كل ما يمكنك نقله من المواقع الاخرى من الاسلاميات لترد على المسيحيات.
ادعوك ان تهدأ وتتحاور بقلانية. ما هو تعريف النسخ في كلام القمص إبراهيم لوقا.
تحياتي.
islam قال:اذا اعترف القمص إبراهيم لوقا ان هذا الاخير يجوز فيه النسخ بسبب تغير الاماكن والاحوال فتتغير الفرائض والشرائع.
فلماذا تنكرون نسخ الشرائع الذي أقر به القمص إبراهيم لوقا ؟
وهل الشرائع والاحكام والفرائض من الاسفار الانشايئة العقلية ام الوضعية؟من قال ان الانشائي الوضعي يعني الشرائع و الاحكام؟
رعد قال:ال اسلام
انت الذي تريده هو ان تثبت ان الكتاب المقدس فيه نسخ وبالنهاية ما فيش حد احسن من حد
اريد ان اقول لك ان الموضوع ليس انه يوجد نسخ في القران او الكتاب المقدس لان هدفنا ليس ايجاد المتناقضات او المنسوخات فقط ان الموضوع اكبر من هذا وسوف اتي من الاخر وهي النتائج الخطيرة المترتبة عن هذا النسخ ان الموجود في القران ليس عملية تغيير او تبديل لكلماته يقول لهم اذهبوا اى مكان ما ويرجع ويقول لهم غيروا وجهتكم الى مكان اخر .
الموضوع خطير جدا ان الله في قرانكم يامر المسلمون بقتل جميع الاشخاص الذين لا يؤمنون بالاسلام اكثر من اربع مليارات شخص لا يؤمنون بالاسلام يعطي اوامره بقتلهم انها اوامر بتصفية جسدية للبشر هل الله يامر بقتل الناس وهو الذي خلقهم على احسن صورة ويرجع ويقول باية اخرى لا تقتلوا النفس الذي حرم الله قتلها الا بالحق ( ما هو الحق بوجهة نظر الله هل قصده ان المسلم لا يقتل المسلم الا بالحق و الباقون يقتلون استنادا الى اية السيف فاذا ما انسلخت الاشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم.........
ثم هناك امر خطير فيذكر في القران لو كان من غير عند الله لوجدتم فيه اختلافا كثيرا .
انكم تنسخون قرانكم كله بهذه الاية وتنسفونه لان 62% من القران فيه اختلافات كثيرة
هناك تعتيم كامل من قبل شيوخكم وعلمائكم ولا يسمحون ان تسالوا هكذا اسئلة من منطلق ان كل سؤال يسئ للدين مرفوض
راجعوا انفسكم انا لا اعرف هل هو الهم قاتل هل تعبدون قاتل ان لا اعرف هل انتم عميان ام طرشان الحقائق واضحة ولا لبس فيها
هل عرفت الان خطورة الموضوع والنتائج الترتبة عليه ان وقعه ونتائجه اخطر من توسونامي .
والله (ليس القاتل) يعينكم لاتكم واقعين فعلا في مشكلة كبيرة.
وهناك اشياء خطيرة اخرى ممكن ان تطرح بخصوص الموضوع ولكن اعتقد هذا يكفي
الاخ فى الرب الاستاذ الفاضل / رعدالمشاركة الاصلية كتبت بواسطة انسانٌ غلبان
أما عن ما اتى به الارهابى المحمدى الكريم من من مثل على مزعمه المكذوب بأن إلهنا نحن النصارى
التنصيريين اليهود الصهاينة الكفرة يرتكب فاحشة التنسية و الناسخ و المنسوخ
فبالرغم من ان كل الاخوة ابناء النور قد شرحوا للمحمدى بإطناب كبير فأنا لا مانع عندى من التكرار
بإختصار
بأنه اذا أجرى ربنا و الهنا و مخلصنا حوارا مع احد انبياؤه فإن الهنا مدرك انه ما دام قبل ان يحاور
فالحوار هو ثنائى الاطراف( و ليس كحوار الاديان الذى يسعى المحمديين لفرضه على العالم حوار موجه
الى خرس من طرشان) بمعنى ان يقول الرب له افعل كذا فيرد عليه لا يا رب ارجوك لا اريد ان افعل كذا
فيرد الرب ب برد من اثنين هو لا يجب ان تفعل كذا و الا صرت من العاصين او يرد عليه لا مانع افعل كذا
و فى الحالتين من الممكن ان يرد النبى عاصيا قائلا مثل يونان لن أفعل او يرد مثل حزقيال سمعا وطاعة
يارب
هل فى هذا آية نسخت آية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بالمفهوم الفقهى الاسلامى للنسخ أى آية جعلت
من الآية التى سبقتها حلالها حرام و حرامها حلال و محظورها مباح و مباحها محظور ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا لا توجد آية جديدة نسخت آية سابقة عليها إنه حوار فقط لا غير
هذا ما دونه الوحى المقدس فى سفر حزقيال إنه حوار بين الرب الإله و من ناحية و النبى حزقيال من
ناحية أخرى و كان النبى حزقيال من المسبيين للبابليين و اثناء السبى اراه الرب رؤيا يفهم منها ان هذا
السبى ليس لمدة قصيرة جدا كما هو متصور لدى جموع المسبيين و ان الرب قد تركهم ليد عدوهم جزاء
عصيانهم و طلب منه الرب ان يجرى تمثيلية امام الشعب تبين للفهيم المدة التى سيسمح بها الرب لعدو
اسرائيل بسبيعا و هى 390سنة و المدة التى سيسمح فيها بسبى امارة يهودا و هى 40سنة فقط و حالة
الانحطاط الوثنى التى سيعانوها و يمثلها بأكل الخبز المخبوز على براز آدمى جاف فىحين ان نفس النبى
حزقيال تعاف ذلك اى ان التمثيلية المراد منها ان يفهم الشعب انهم فى سبيهم لن يكون لديهم ترف ان
تعاف انفسهم شيئ مهما كان مقرفا فأعلن حزقيال رفضه فى هذا الحوار الدائر بينه و بين الرب أن يأكل
هذا الطعام المقرف حتى لو كان الهدف هو إفهام الناس هذه الرسالة الرمزية فسعد الرب بأنفة نفس حزقيال
و سمح له الرب ان يستخدم براز البهائم فى الخبز فى الحوار بينه و بين الرب
فهل هنا آية تنسخ آية أى أن هناك آية جعلت من آية سابقة عليها حلالها حلال و حرامها حرام و
محظورها مباح و مباحها محظور أنه حوار بين اله و نبيه و الغرض من الحوار ان يسمع الرب رد فعل
نبيه و الا ما سمح بأن يكون التواصل على شكل حوار بل جعله مثلا على شكل ايحاء لنبيه بتعليمات معينة
أما عن ما اتى به الارهابى المحمدى الثانى عن الطعام النباتى فلا توجد اى آية بالكتاب المقدس حرمت
على الانسان أكل الاطعمة الحيوانية و لكن الانسان كان فى حياته الطاهرة على الجنة نباتيا و لكنه عندما
خرج للارض مارس الاكل الحيوانى فذكر ذلك فى الكتاب المقدس ليس به تحريم او إباحة بل هو إقرار
بواقع الفرق بين حياة الانسان تحت ملك الرب و حياته تحت ملك ابليس فى مملكة ابليس
و الغريب ان الآية التى يستدل منها المحمديين على ذلك الواردة فى سفر التكوين الاصحاح التاسع لم تقل ذلك بالمرة فهى آية تتحدث عن مباركة الرب لنوح و بنيه و سائر الانفس الحية الموجودة على الفلك بعد جفاف الارض من الطوفان فنص الوحى المقدس على " و كلم الله نوحا قائلا أخرج من الفلك أنت و إمرأتك و بنوك و نساء بنيك معك و كل الحيوانات التى معك .................................و بارك الله نوحا و بنيه و قال لهم أثمروا و أكثروا و إملأوا الارض و لتكن خشيتكم و رهبتكم على كل حيوانات الارض و كل طيور السماء مع كل ما يدب على الارض و كل اسماك البحر قد دفعت لأيديكم كل دابة حية تكون لكم طعاما كالعشب الاخضر دفعت إليكم الجميع"
الرب يقول هنا له : (1) أكثروا و أثمروا فهل معنى ذلك أن الاكثار و الاثمار كان محرما على البشر قبل الطوفان ثم أصبح محللا بعد الخروج من الفلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ طبعا لا و لكن هذا ما قاله للرب فى مباركته لنوح
(2)و بالمثل قال كل دابة حية تكون طعاما لكم كالعشب الاخضر فهل معنى ذلك انه كان محرما على الانسان ؟؟؟؟ أكل الحيوانات قبل الطوفان و انه اصبح حلالا بعد الخروج من الفلك ؟؟؟؟؟ بالطبع لا فلا يوجد فى الكتاب المقدس اى قول يشير لتلك التلفيقة و لكن الرب بارك نوح بالاكثار و الاكل و ليس معنى ذلك ان الاكثار كان حراما او اكل الحيوان كان حراما و الا لإعتبرنا ان اكل العشب الاخضر ايضا كان حراما بدليل ذكره فى بركة الخروج من الفلك و ان الانسان كان يعيش بالطاقة الشمسية قبل دخول الفلك
اما ما جاء فى الشريعة فى سفر ى اللاويين و التثنية بشان الامر بأكل الحيوانات مشقوقة الظلف و المجترة فهذا الكلام موجه الى الشعب الاسرائيلى الداخل الى ارض الميعاد كثمن لامتلاكه ارض الميعاد بعد ان تردى فى ايام شتاته كشعب بلا ارض و هى لا تلزم الاسرائيلى الا و هو على ارض الميعاد لأن هذه الالتزامات هى ثمن البقاء على أرض الميعاد و التى بها يميز الرب الامة التى سيتجسد منها عن سائر امم الارض و هذه الاتزامات هى الثمن الذى يدفعه الاسرائيلى ثمنا لبقاؤه على تلك الارض و هى لا تلزم الا الاسرائيلى و ليس اى اسرائيلى بل الاسرائيلى الموجود على ارض الميعاد و قد سمح الرب بدفع الاسرائيليين للسبى مرار بقدر خروجهم عن الاتزامات و اعادهم عندما اوفوا ايام خروجهم عن الاتزامات تلك بأيام غربة
فلا يوجد قلب لآية هنا بتحويل حرامها لحلال و حلالها لحرام و محظورها لمباح و مباحها لمحظور و لو كره محمد