هل الرب عندكم ينسخ أحكامه

islam

New member
عضو
إنضم
9 فبراير 2006
المشاركات
122
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الزميل رعد قصة (ما فيش حد احسن من حد) لا محل لها هنا لأننا نفتخر ان الله يراعي احوال الناس فيغير احكامه.
اما بقية كلامك فهل تقبل حوار في قسم الحوارات الثنائية واطرح ما تشاء.
************************************************** ****

الزميل روك جاء في (التكوين 9 : 3 ) :
وَلْيَكُنْ كُلُّ حَيٍّ مُتَحَرِّكٍ طَعَاماً لَكُمْ، فَتَأْكُلُونَ كُلَّ شَيْءٍ كَمَا تَأْكُلُونَ الْبُقُولَ الْخَضْرَاءَ الَّتِي أَعْطَيْتُكُمْ."
تفسير القس أنطونيوس فكري
كل دابة حية تكون لكم طعامًا= كان طعام الإنسان قبلا من العشب الأخضر. والآن يسمح له الله بأكل لحوم الحيوانات والطيور والأسماك.

(اللاويين 11 : 4) أَمَّا الْحَيَوَانَاتُ الْمُجْتَرَّةُ فَقَطْ، أَوِ الْمَشْقُوقَةُ الظِّلْفِ فَقَطْ، فَلاَ تَأْكُلُوا مِنْهَا
نفس كلام التفسير. إذاً:
  • كان الطعام من العشب الأخضر
  • ثم سمح الله بكل دابة
  • ثم حرم بعض الدواب
  • ثم حلل بعضها أخيراً
وهذه الاسفار هي من (الإنشائي الوضعي فالنسخ جائز فيه ... كالنهي عن بعض الأطعمة في أزمنة معلومة) كما القمص إبراهيم لوقا

*********************************

((( ثمن الخطيئة موت ))) هل هذا قانون إنشائي وضعي يجوز فيه النسخ ام هو إنشائي عقلي لا يجوز في النسخ؟

تحياتي
 

انسانٌ غلبان

عدو اللات صليبى مشرك كافر
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2006
المشاركات
173
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
هل سورة عبس من السور المسوخة ام الناسخة؟؟&#156

islam قال:
الزميل رعد قصة (ما فيش حد احسن من حد) لا محل لها هنا لأننا نفتخر ان الله يراعي احوال الناس فيغير احكامه.
اما بقية كلامك فهل تقبل حوار في قسم الحوارات الثنائية واطرح ما تشاء.
************************************************** ****

الزميل روك جاء في (التكوين 9 : 3 ) :
وَلْيَكُنْ كُلُّ حَيٍّ مُتَحَرِّكٍ طَعَاماً لَكُمْ، فَتَأْكُلُونَ كُلَّ شَيْءٍ كَمَا تَأْكُلُونَ الْبُقُولَ الْخَضْرَاءَ الَّتِي أَعْطَيْتُكُمْ."
تفسير القس أنطونيوس فكري
كل دابة حية تكون لكم طعامًا= كان طعام الإنسان قبلا من العشب الأخضر. والآن يسمح له الله بأكل لحوم الحيوانات والطيور والأسماك.

(اللاويين 11 : 4) أَمَّا الْحَيَوَانَاتُ الْمُجْتَرَّةُ فَقَطْ، أَوِ الْمَشْقُوقَةُ الظِّلْفِ فَقَطْ، فَلاَ تَأْكُلُوا مِنْهَا
نفس كلام التفسير. إذاً:
  • كان الطعام من العشب الأخضر
  • ثم سمح الله بكل دابة
  • ثم حرم بعض الدواب
  • ثم حلل بعضها أخيراً
وهذه الاسفار هي من (الإنشائي الوضعي فالنسخ جائز فيه ... كالنهي عن بعض الأطعمة في أزمنة معلومة) كما القمص إبراهيم لوقا

*********************************

((( ثمن الخطيئة موت ))) هل هذا قانون إنشائي وضعي يجوز فيه النسخ ام هو إنشائي عقلي لا يجوز في النسخ؟

تحياتي
د
هل سورة عبس من السور الناسخة ام من السور المنسوخة فكأننا نقرأ فى سورة عبس
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة انسانٌ غلبان
أما عن ما اتى به الارهابى المحمدى الكريم من من مثل على مزعمه المكذوب بأن إلهنا نحن النصارى
التنصيريين اليهود الصهاينة الكفرة يرتكب فاحشة التنسية و الناسخ و المنسوخ

فبالرغم من ان كل الاخوة ابناء النور قد شرحوا للمحمدى بإطناب كبير فأنا لا مانع عندى من التكرار

بإختصار
بأنه اذا أجرى ربنا و الهنا و مخلصنا حوارا مع احد انبياؤه فإن الهنا مدرك انه ما دام قبل ان يحاور

فالحوار هو ثنائى الاطراف( و ليس كحوار الاديان الذى يسعى المحمديين لفرضه على العالم حوار موجه
الى خرس من طرشان) بمعنى ان يقول الرب له افعل كذا فيرد عليه لا يا رب ارجوك لا اريد ان افعل كذا
فيرد الرب ب برد من اثنين هو لا يجب ان تفعل كذا و الا صرت من العاصين او يرد عليه لا مانع افعل كذا
و فى الحالتين من الممكن ان يرد النبى عاصيا قائلا مثل يونان لن أفعل او يرد مثل حزقيال سمعا وطاعة
يارب
هل فى هذا آية نسخت آية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بالمفهوم الفقهى الاسلامى للنسخ أى آية جعلت

من الآية التى سبقتها حلالها حرام و حرامها حلال و محظورها مباح و مباحها محظور ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا لا توجد آية جديدة نسخت آية سابقة عليها إنه حوار فقط لا غير
هذا ما دونه الوحى المقدس فى سفر حزقيال إنه حوار بين الرب الإله و من ناحية و النبى حزقيال من

ناحية أخرى و كان النبى حزقيال من المسبيين للبابليين و اثناء السبى اراه الرب رؤيا يفهم منها ان هذا
السبى ليس لمدة قصيرة جدا كما هو متصور لدى جموع المسبيين و ان الرب قد تركهم ليد عدوهم جزاء
عصيانهم و طلب منه الرب ان يجرى تمثيلية امام الشعب تبين للفهيم المدة التى سيسمح بها الرب لعدو
اسرائيل بسبيعا و هى 390سنة و المدة التى سيسمح فيها بسبى امارة يهودا و هى 40سنة فقط و حالة
الانحطاط الوثنى التى سيعانوها و يمثلها بأكل الخبز المخبوز على براز آدمى جاف فىحين ان نفس النبى
حزقيال تعاف ذلك اى ان التمثيلية المراد منها ان يفهم الشعب انهم فى سبيهم لن يكون لديهم ترف ان
تعاف انفسهم شيئ مهما كان مقرفا فأعلن حزقيال رفضه فى هذا الحوار الدائر بينه و بين الرب أن يأكل
هذا الطعام المقرف حتى لو كان الهدف هو إفهام الناس هذه الرسالة الرمزية فسعد الرب بأنفة نفس حزقيال
و سمح له الرب ان يستخدم براز البهائم فى الخبز فى الحوار بينه و بين الرب
فهل هنا آية تنسخ آية أى أن هناك آية جعلت من آية سابقة عليها حلالها حلال و حرامها حرام و

محظورها مباح و مباحها محظور أنه حوار بين اله و نبيه و الغرض من الحوار ان يسمع الرب رد فعل
نبيه و الا ما سمح بأن يكون التواصل على شكل حوار بل جعله مثلا على شكل ايحاء لنبيه بتعليمات معينة
أما عن ما اتى به الارهابى المحمدى الثانى عن الطعام النباتى فلا توجد اى آية بالكتاب المقدس حرمت

على الانسان أكل الاطعمة الحيوانية و لكن الانسان كان فى حياته الطاهرة على الجنة نباتيا و لكنه عندما
خرج للارض مارس الاكل الحيوانى فذكر ذلك فى الكتاب المقدس ليس به تحريم او إباحة بل هو إقرار
بواقع الفرق بين حياة الانسان تحت ملك الرب و حياته تحت ملك ابليس فى مملكة ابليس
و الغريب ان الآية التى يستدل منها المحمديين على ذلك الواردة فى سفر التكوين الاصحاح التاسع لم تقل ذلك بالمرة فهى آية تتحدث عن مباركة الرب لنوح و بنيه و سائر الانفس الحية الموجودة على الفلك بعد جفاف الارض من الطوفان فنص الوحى المقدس على " و كلم الله نوحا قائلا أخرج من الفلك أنت و إمرأتك و بنوك و نساء بنيك معك و كل الحيوانات التى معك .................................و بارك الله نوحا و بنيه و قال لهم أثمروا و أكثروا و إملأوا الارض و لتكن خشيتكم و رهبتكم على كل حيوانات الارض و كل طيور السماء مع كل ما يدب على الارض و كل اسماك البحر قد دفعت لأيديكم كل دابة حية تكون لكم طعاما كالعشب الاخضر دفعت إليكم الجميع"
الرب يقول هنا له : (1) أكثروا و أثمروا فهل معنى ذلك أن الاكثار و الاثمار كان محرما على البشر قبل الطوفان ثم أصبح محللا بعد الخروج من الفلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ طبعا لا و لكن هذا ما قاله للرب فى مباركته لنوح
(2)و بالمثل قال كل دابة حية تكون طعاما لكم كالعشب الاخضر فهل معنى ذلك انه كان محرما على الانسان ؟؟؟؟ أكل الحيوانات قبل الطوفان و انه اصبح حلالا بعد الخروج من الفلك ؟؟؟؟؟ بالطبع لا فلا يوجد فى الكتاب المقدس اى قول يشير لتلك التلفيقة و لكن الرب بارك نوح بالاكثار و الاكل و ليس معنى ذلك ان الاكثار كان حراما او اكل الحيوان كان حراما و الا لإعتبرنا ان اكل العشب الاخضر ايضا كان حراما بدليل ذكره فى بركة الخروج من الفلك و ان الانسان كان يعيش بالطاقة الشمسية قبل دخول الفلك
اما ما جاء فى الشريعة فى سفر ى اللاويين و التثنية بشان الامر بأكل الحيوانات مشقوقة الظلف و المجترة فهذا الكلام موجه الى الشعب الاسرائيلى الداخل الى ارض الميعاد كثمن لامتلاكه ارض الميعاد بعد ان تردى فى ايام شتاته كشعب بلا ارض و هى لا تلزم الاسرائيلى الا و هو على ارض الميعاد لأن هذه الالتزامات هى ثمن البقاء على أرض الميعاد و التى بها يميز الرب الامة التى سيتجسد منها عن سائر امم الارض و هذه الاتزامات هى الثمن الذى يدفعه الاسرائيلى ثمنا لبقاؤه على تلك الارض و هى لا تلزم الا الاسرائيلى و ليس اى اسرائيلى بل الاسرائيلى الموجود على ارض الميعاد و قد سمح الرب بدفع الاسرائيليين للسبى مرار بقدر خروجهم عن الاتزامات و اعادهم عندما اوفوا ايام خروجهم عن الاتزامات تلك بأيام غربة
فلا يوجد قلب لآية هنا بتحويل حرامها لحلال و حلالها لحرام و محظورها لمباح و مباحها لمحظور و لو كره محمد
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة رعد
ال اسلام
انت الذي تريده هو ان تثبت ان الكتاب المقدس فيه نسخ وبالنهاية ما فيش حد احسن من حد
اريد ان اقول لك ان الموضوع ليس انه يوجد نسخ في القران او الكتاب المقدس لان هدفنا ليس ايجاد المتناقضات او المنسوخات فقط ان الموضوع اكبر من هذا وسوف اتي من الاخر وهي النتائج الخطيرة المترتبة عن هذا النسخ ان الموجود في القران ليس عملية تغيير او تبديل لكلماته يقول لهم اذهبوا اى مكان ما ويرجع ويقول لهم غيروا وجهتكم الى مكان اخر .
الموضوع خطير جدا ان الله في قرانكم يامر المسلمون بقتل جميع الاشخاص الذين لا يؤمنون بالاسلام اكثر من اربع مليارات شخص لا يؤمنون بالاسلام يعطي اوامره بقتلهم انها اوامر بتصفية جسدية للبشر هل الله يامر بقتل الناس وهو الذي خلقهم على احسن صورة ويرجع ويقول باية اخرى لا تقتلوا النفس الذي حرم الله قتلها الا بالحق ( ما هو الحق بوجهة نظر الله هل قصده ان المسلم لا يقتل المسلم الا بالحق و الباقون يقتلون استنادا الى اية السيف فاذا ما انسلخت الاشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم.........
ثم هناك امر خطير فيذكر في القران لو كان من غير عند الله لوجدتم فيه اختلافا كثيرا .
انكم تنسخون قرانكم كله بهذه الاية وتنسفونه لان 62% من القران فيه اختلافات كثيرة
هناك تعتيم كامل من قبل شيوخكم وعلمائكم ولا يسمحون ان تسالوا هكذا اسئلة من منطلق ان كل سؤال يسئ للدين مرفوض
راجعوا انفسكم انا لا اعرف هل هو الهم قاتل هل تعبدون قاتل ان لا اعرف هل انتم عميان ام طرشان الحقائق واضحة ولا لبس فيها
هل عرفت الان خطورة الموضوع والنتائج الترتبة عليه ان وقعه ونتائجه اخطر من توسونامي .
والله (ليس القاتل) يعينكم لاتكم واقعين فعلا في مشكلة كبيرة.
وهناك اشياء خطيرة اخرى ممكن ان تطرح بخصوص الموضوع ولكن اعتقد هذا يكفي
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة إنسانٌ غلبان
الاخ فى الرب الاستاذ الفاضل / رعد
أحب بداءة ان أخبرك بإعجابى الشديد بمنطقك و ثقافتك و قد تابعت ردودك الجميلة منذ البداية و تلعمت منها الكثير

و بالفعل لقد قدمت فى النهاية بإختصار شديد عدة نقاط هامة
(1) لسنا ننكر على اللات إله المحمديين قلبه لآياته بتحويل حلالها حرام و حرامها حلال و مباحها محظور و محظورها مباح بسبب دفاعنا عنها بإعتبار أن الآلهة الحقيقية لا ترتكب تلك الفاحشة بل اننا ننكر عليه ذلك لأن الآيات الناسخة هى آيات ارهابية ألفها محمد بعد أن قويت شوكته و نسخ بها الآيات التهادنية التى كان يؤلفها محمد فى فترات ضعفه و لو ساد بين المحمديين نسخ تلك الآيات التهادنية بجعل حرامها حلال و حلالها حرام و مباحها محظور و محظورها مباح لكانت كارثة لأن معنى ذلك إبادة الحضارة الانسانية جمعاء و قتل اكثر من اربعة مليار إنسان أولهم انا
(2) نص الكتاب المقدس على استحالة وجود ما يعرفه المحمديين بالمصطلح الفقهى نسخ( قلب الآية بجعل حلالها حرام و حرامها حلال و مباحها محظور و محظورها مباح) و هو ليس النسخ لغويا بمعنى نقل صورة حرفية
إذا نص الوحى الإلهى + "لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء ما جئت لانقض بل لاكمل " ( مت 5 : 17 )
و هذا نص صريح على أن إلهنا لم و لن يسقط فى فاحشة النسخ المحمدية
(3) ان سقوط محمد فى فاحشة قلب آياته بجعل حلالها حرام و حرامها حلال و محظورها مباح و مباحها محظور هو ثابت اولا بنص قرآنه الذى كان مضطرا ان يبرر فيه لعصابته اسباب منطقية لتحويله للذين اوتوا الكتاب الى اكثر الناس عداوة و تحويله لمن يجب مجادلتهم بالتى هى احسن و من يجب الاقتداء بهم و السير على صراتهم الى من يجب ذبحهم و مناكحة نساءهم و سلب مالهم و اخراجهم من ديارهم فقد نص القرآن المحمدى على
وما ننسخ من آية أو ننسها نأتى بأحسن منها أو مثلها " البقرة 106
وسورة النمل 101 " وإذا بدلنا آية مكان آية والله يعلم بما ينزل قالوا إنما أنت مفترى بل أكثرهم لا يعلمون .. "
بالاضافة الى احاديث طوال عن نسيانه لآيات كثيرة ثم تذكرها و اعادتها لنصوص القرآن و عن أكل الحيوانات لسور من القرآن ضاعت حتى قال على ابن ابى طالب لو اجتمع الانس و الجان لجمع القرآن لفشلوا فقد ضاع قرآنا كثيرا
(4) كان محمد مثير للشفقة جدا و هو يحاول اسقاط الاله الحقيقى و انبياؤه فى حمأة خطيئته و فاحشته بقلب آياته بجعل حلالها حرام و حرامها حلال و مباحها محظور و محظورها مباح فى قوله وفى سورة الحج 52 " وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبى إلا إذا تمنى ألقى الشيطان فى أمنيته فينسخ الله ما يلقى الشيطان " و لكن هيهات و قد ابطلت نصوص الكتاب الحق كل اضاليل الغى المحمدى اذ نص الكتاب المقدس " لا تظنوا إنى جئت لأنقض الناموس او الانبياء ما جئت لأنقض بل لأكمل" (متى 5 : 17 )

فى الحقيقة يا استاذ رعد ان مداخلتك الاخيرة قد اغلقت الموضوع و لكن هل سيقرأها الارهابى المحمدى الكريم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أشك فقد دربوا عيونهم على ألا تقرأ فلو قرأوا ما صاروا ارهابيين قتلة
فستجده يقول لك الآن هذا كلام منقول من مواقع الاسلاميات نعود للمسيحيات
و لكن هل قلب الرب آية بأن جعل حرامها حلال و حلالها حرام و مباحها محظور و محظورها مباح ؟؟؟ سؤال مهم و الاجابة لا
 

islam

New member
عضو
إنضم
9 فبراير 2006
المشاركات
122
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يعني فشلت الى درجة بعثت كلب ينبح ويسب؟
 

maroc

New member
عضو
إنضم
2 فبراير 2006
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الاخوة والزملاء الكرام أظن الموضوع تشتت كثيراً فلا ادري ما دخل القرآن بهذا الموضوع.
انا من فتح الموضوع وكان السؤال
maroc قال:
سؤال الى الاساتذة النصارى عن الناسخ والمنسوخ.
حتى نتفق على لغة واحد, النسخ هو تغيير جزئي أو كلي للاحكام.
هل الرب عندكم ينسخ أحكامه؟
وحسب ما سبق انتم لا تنكرون ذلك. بل تعترضون على التسمية او عبارة نسخ. ولذلك اود معرفة ماذا تسمون هذا
(اخبز بخرء الانسان) ----> (اخبز بخرء البقر)

لا تسموه نسخ. فماذا هو إذاً؟

بالراحة وبدون تعصب فنحن لسنا في حرب

 

maroc

New member
عضو
إنضم
2 فبراير 2006
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الزميل روك هل يسمح هنا إقحام الاسلاميات في المسيحيات؟ لو كان مسموح فاخبرني رجاءً.
سؤالي لا دخل له باية ديانة بل النسخ هي كلمة في القاموس والسؤال كان عن الكتاب المقدس.
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,358
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
islam قال:
الزميل رعد قصة (ما فيش حد احسن من حد) لا محل لها هنا لأننا نفتخر ان الله يراعي احوال الناس فيغير احكامه.



يا سلام, هو الله عاجز الى هذه الدرجة التي لا يعلم فيها امور الانسان المستقبلية؟ و التي لا تتوافق مع شرائعه؟ فيسمح لهم بعبادة الاة و العزة و الغرانيق العلا تلبية لرغباتهم...



الزميل روك جاء في (التكوين 9 : 3 ) :
وَلْيَكُنْ كُلُّ حَيٍّ مُتَحَرِّكٍ طَعَاماً لَكُمْ، فَتَأْكُلُونَ كُلَّ شَيْءٍ كَمَا تَأْكُلُونَ الْبُقُولَ الْخَضْرَاءَ الَّتِي أَعْطَيْتُكُمْ."
تفسير القس أنطونيوس فكري
كل دابة حية تكون لكم طعامًا= كان طعام الإنسان قبلا من العشب الأخضر. والآن يسمح له الله بأكل لحوم الحيوانات والطيور والأسماك.

(اللاويين 11 : 4) أَمَّا الْحَيَوَانَاتُ الْمُجْتَرَّةُ فَقَطْ، أَوِ الْمَشْقُوقَةُ الظِّلْفِ فَقَطْ، فَلاَ تَأْكُلُوا مِنْهَا

وهذه الاسفار هي من (الإنشائي الوضعي فالنسخ جائز فيه ... كالنهي عن بعض الأطعمة في أزمنة معلومة) كما القمص إبراهيم لوقا


يعني عيب, انك تقتبس من سفر التكوين و انت مش قاريه اصلا

الاصحاح التاسع يسمى ب عهد الله مع نوح, بعد فترة الفيضان, التي لم يبقى سوى من في الفلك, فبارك الله نوح و بنيه و اعطاهم التسلط على كل حيوانات الارض , لما اراك تقتطف جزءأ يسيرا من التفسير و تترك الباقي؟


كل دابة حية تكون لكم طعامًا
= كان طعام الإنسان قبلا من العشب الأخضر. والآن يسمح له الله بأكل لحوم الحيوانات والطيور والأسماك. لماذا؟
سقوط الإنسان حول طبعه لطبع وحشي فوجدنا قايين يقتل أخوه هابيل ووحشية الإنسان إنعكست علي الحيوان فصارت بعض الحيوانات متوحشة وصارت بعض الطيور متوحشة وهكذا الأسماك. وحرصا من الله أن لا يتحول الإنسان لوحش يأكل أخيه سمح الله بأكل لحوم الحيوانات. إلا أننا أيضا وجدنا بعض القبائل تأكل لحم الإنسان.
قد تكون الأرض ضعفت نتيجة اللعنة وأصبحت تعطي نباتات أضعف.
قد تكون العلة في ضعف جسد الإنسان الذي أصبح يحتاج لطعام أقوي.
ليهيئ الطريق لقبول الشريعة الموسوية التي بها يلتزم الكاهن أن يأكل من بعض الذبائح. ١ وهذا رمز للتمتع بتناول جسد ربنا يسوع ودمه " لأن جسدي ماكل حق… يو ٥٥،٥٤:٦ " "فالذبيحة تعلن مصالحة الله مع الإنسان وهي عطية للإنسان بها تشبع نفسه ويرتوي قلبه علي مستوي روحي فائق للطبيعة. (أما الوثنيين فيظنون أن الذبيحة هي لتهدئة غضب الهتهم.) أكل الكاهن لجزء من لحم ذبيحة الخطية إشارة للمسيح الذى حمل خطايانا فى جسده.فالخاطىء يأتى بذبيحة الخطية ويمسك بقرونها معترفًا بخطاياه وكأنه نقل خطاياه إليها ثم تذبح وتقدم للمذبح ( الصليب ) وجزء منها يأكله الكاهن. والكاهن هنا هو رمز للمسيح الذى حمل خطايانا بصليبه.

١بعد الخطية نزل الإنسان لمستوي الحيوان وأآل العشب ١٨:٣ . وبرآة نوح أشارت إلي إعطاء حياة بدلاً من الموت.



((( ثمن الخطيئة موت ))) هل هذا قانون إنشائي وضعي يجوز فيه النسخ ام هو إنشائي عقلي لا يجوز في النسخ؟

تو سع اكثر في فكرك, فكلماتك محدودة و مبهمة


سلام و نعمة
 

maroc

New member
عضو
إنضم
2 فبراير 2006
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الزميل روك الله لم يأمر بعبادة الاصنام حتى تنسخ. اما قولك ألم يكن الله يعلم حتى ينسخ ما نسخ؟ اقول لك نفس الشيء هل كان الله قبل ان ينسخ خرء الانسان بخرء البقر هل كان لا يعلم ان الانسان سيندم؟ (الى آخر اسباب تغيير ذلك الأمر).
الاصحاح التاسع يسمى ب عهد الله مع نوح, بعد فترة الفيضان, التي لم يبقى سوى من في الفلك, فبارك الله نوح و بنيه و اعطاهم التسلط على كل حيوانات الارض , لما اراك تقتطف جزءأ يسيرا من التفسير و تترك الباقي؟
كل دابة حية تكون لكم طعامًا = كان طعام الإنسان قبلا من العشب الأخضر. والآن يسمح له الله بأكل لحوم الحيوانات والطيور والأسماك. لماذا؟
سقوط الإنسان حول طبعه لطبع وحشي فوجدنا قايين يقتل أخوه هابيل ووحشية الإنسان إنعكست علي الحيوان فصارت بعض الحيوانات متوحشة وصارت بعض الطيور متوحشة وهكذا الأسماك. وحرصا من الله أن لا يتحول الإنسان لوحش يأكل أخيه سمح الله بأكل لحوم الحيوانات. إلا أننا أيضا وجدنا بعض القبائل تأكل لحم الإنسان.
قد تكون الأرض ضعفت نتيجة اللعنة وأصبحت تعطي نباتات أضعف.
قد تكون العلة في ضعف جسد الإنسان الذي أصبح يحتاج لطعام أقوي.
ليهيئ الطريق لقبول الشريعة الموسوية التي بها يلتزم الكاهن أن يأكل من بعض الذبائح. ١ وهذا رمز للتمتع بتناول جسد ربنا يسوع ودمه " لأن جسدي ماكل حق… يو ٥٥،٥٤:٦ " "فالذبيحة تعلن مصالحة الله مع الإنسان وهي عطية للإنسان بها تشبع نفسه ويرتوي قلبه علي مستوي روحي فائق للطبيعة. (أما الوثنيين فيظنون أن الذبيحة هي لتهدئة غضب الهتهم.) أكل الكاهن لجزء من لحم ذبيحة الخطية إشارة للمسيح الذى حمل خطايانا فى جسده.فالخاطىء يأتى بذبيحة الخطية ويمسك بقرونها معترفًا بخطاياه وكأنه نقل خطاياه إليها ثم تذبح وتقدم للمذبح ( الصليب ) وجزء منها يأكله الكاهن. والكاهن هنا هو رمز للمسيح الذى حمل خطايانا بصليبه.
١بعد الخطية نزل الإنسان لمستوي الحيوان وأآل العشب ١٨:٣ . وبرآة نوح أشارت إلي إعطاء حياة بدلاً من الموت.

عزيزي هذا الجواب مشابه لردك على نسخ نوع الخرء. كل هذا عن اسباب النسخ والحكمة من النسخ. لكن لا يمكننا انكار ان النسخ حدث اكثر من مرة ولن ننكر قول إبراهيم لوقا الذي أقر ان ذلك نسخ وان هناك نوع من الاسفار يجوز فيها النسخ. وللمرة الالف ذكر اسباب النسخ لا ينفي حدوثه.
تو سع اكثر في فكرك, فكلماتك محدودة و مبهمة
هذا كان سؤالي قبل ان يطرحه الاخ اسلام حين سألتك هل هناك نسخ لثمن الخطيئة.
<لن ادخل في نقاشكم عن الاسفار الاخبارية او الانشائية عقلية و الوضعية. >

كلامي اوضح من ذلك. نعلم الآن ان النسخ يجوز في ما تسمونه الاسفارالانشائية الوضعية < كالنهي عن انواع الطعام وطرق الصلاة .. >

فهل يجوز النسخ في الاسفار التي تتحدث عن <<ثمن الخطيئة >>

شكراً.
 

maroc

New member
عضو
إنضم
2 فبراير 2006
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الزميل روك الله لم يأمر بعبادة الاصنام حتى تنسخ. اما قولك ألم يكن الله يعلم حتى ينسخ ما نسخ؟ اقول لك نفس الشيء هل كان الله قبل ان ينسخ خرء الانسان بخرء البقر هل كان لا يعلم ان الانسان سيندم؟ (الى آخر اسباب تغيير ذلك الأمر).
الاصحاح التاسع يسمى ب عهد الله مع نوح, بعد فترة الفيضان, التي لم يبقى سوى من في الفلك, فبارك الله نوح و بنيه و اعطاهم التسلط على كل حيوانات الارض , لما اراك تقتطف جزءأ يسيرا من التفسير و تترك الباقي؟
كل دابة حية تكون لكم طعامًا
= كان طعام الإنسان قبلا من العشب الأخضر. والآن يسمح له الله بأكل لحوم الحيوانات والطيور والأسماك. لماذا؟
سقوط الإنسان حول طبعه لطبع وحشي فوجدنا قايين يقتل أخوه هابيل ووحشية الإنسان إنعكست علي الحيوان فصارت بعض الحيوانات متوحشة وصارت بعض الطيور متوحشة وهكذا الأسماك. وحرصا من الله أن لا يتحول الإنسان لوحش يأكل أخيه سمح الله بأكل لحوم الحيوانات. إلا أننا أيضا وجدنا بعض القبائل تأكل لحم الإنسان.
قد تكون الأرض ضعفت نتيجة اللعنة وأصبحت تعطي نباتات أضعف.
قد تكون العلة في ضعف جسد الإنسان الذي أصبح يحتاج لطعام أقوي.
ليهيئ الطريق لقبول الشريعة الموسوية التي بها يلتزم الكاهن أن يأكل من بعض الذبائح. ١ وهذا رمز للتمتع بتناول جسد ربنا يسوع ودمه " لأن جسدي ماكل حق… يو ٥٥،٥٤:٦ " "فالذبيحة تعلن مصالحة الله مع الإنسان وهي عطية للإنسان بها تشبع نفسه ويرتوي قلبه علي مستوي روحي فائق للطبيعة. (أما الوثنيين فيظنون أن الذبيحة هي لتهدئة غضب الهتهم.) أكل الكاهن لجزء من لحم ذبيحة الخطية إشارة للمسيح الذى حمل خطايانا فى جسده.فالخاطىء يأتى بذبيحة الخطية ويمسك بقرونها معترفًا بخطاياه وكأنه نقل خطاياه إليها ثم تذبح وتقدم للمذبح ( الصليب ) وجزء منها يأكله الكاهن. والكاهن هنا هو رمز للمسيح الذى حمل خطايانا بصليبه.
١بعد الخطية نزل الإنسان لمستوي الحيوان وأآل العشب ١٨:٣ . وبرآة نوح أشارت إلي إعطاء حياة بدلاً من الموت.

عزيزي هذا الجواب مشابه لردك على نسخ نوع الخرء. كل هذا عن اسباب النسخ والحكمة من النسخ. لكن لا يمكننا انكار ان النسخ حدث اكثر من مرة ولن ننكر قول إبراهيم لوقا الذي أقر ان ذلك نسخ وان هناك نوع من الاسفار يجوز فيها النسخ. وللمرة الالف ذكر اسباب النسخ لا ينفي حدوثه.

تو سع اكثر في فكرك, فكلماتك محدودة و مبهمة
هذا كان سؤالي قبل ان يطرحه الاخ اسلام حين سألتك هل هناك نسخ لثمن الخطيئة.
<لن ادخل في نقاشكم عن الاسفار الاخبارية او الانشائية عقلية و الوضعية. >

كلامي اوضح من ذلك. نعلم الآن ان النسخ يجوز في ما تسمونه الاسفارالانشائية الوضعية < كالنهي عن انواع الطعام وطقر الصلاة .. >
فهل يجوز النسخ في الاسفار التي تتحدث عن <<ثمن الخطيئة >>

شكراً.
 

رعد

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
6 فبراير 2006
المشاركات
181
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

الى جميع المسلمين عندي سؤال هل ان الله ينسخ كلماته واياته( اي ان الله له صفة النسخ اي انه ناسخ )؟
نحن كمسيحيون جميعانقول ان الله لايمكن ان ينسخ كلامه.
اما بالنسبة للمسلمين فانني شخصيا لا اعرف الجواب ولكن هناك جوابين لهذا السؤال اما نعم او لا
سوف اتكلم عن الموضوع واشرحه بشكل بسيط بحيث يفهمه المتعلم والجاهل والامي والمثقف الصغير والكبير ولا ادخل بتحليل الايات والفلسفة.

في حالة الاجابة هي نعم

لنفرض في هذه الايام يوجد شخصا ادعى النبوة وان الله ارسله نبيا بعد محمد لانه مضى فترة طويلة اكثر1400 سنة بلا نبي ولكثرة احداث القتل والدمار الذي تحدث الان فقرر ان يرسلني لان الله لم يكن يعرف انه سوف تحدث هذه الاحداث في هذا الزمن وان الايات في القرأن لا تستطيع ان تعالج المستجدات الموجودة الان من ارهاب وكذالك الاختراعات الحديثة من كومبيوتر وغيرها فقال لي اذهب فانك خاتم الانبياء ولا نبي يأتي بعدك وقد قرأ علي الاية التالية التي انزلها الله عليه

بسم الله الناسخ الامين

((وقل هذا عبدي اسمه عادل ارستله نبيا ورسولا ليكن خاتم الانبياء ليصلح بين الناس ويهدي الناس ويكفوا عن اعمال العنف والارهاب ويتخلوا عن الاحزمة الناسفة وقطع الرؤؤس والسيارات المفخخة وليعيشوا بسلام.
صدق الله الناسخ المحب ))

فانتم امام نبي جديد ينسخ القران وينسخ الاية التي تقول ان محمدا خاتم الانبياء فهل سوف تصدقونه؟
فانتم الان امام مشكلة كبيرة الله نسخ قرانه ونسخ محمدا بنبيا اخرا بعد ما قال له الله انك خاتم الانبياء
اعتقد يجب ان تتركوا الاسلام وتأمنون بالنبي الجديد.
اما نحن كمسيحيون سوف لا نومن به لان نحن لا نقر بان الله ينسخ كلامه

اما اذا كانت الاجابة على السؤال الذي طرحته لا فسوف اجيبكم قريبا في مشاركة اخرى


 

maroc

New member
عضو
إنضم
2 فبراير 2006
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رعد قال:
نحن كمسيحيون جميعانقول ان الله لايمكن ان ينسخ كلامه.
إذاً من نسخ كلام الله هنا؟
قال الله (اخبز بخرء الانسان) ----> ثم قل الله (اخبز بخرء البقر)

وايضاً قال القمص إبراهيم لوقا ان الاسفار الانشائية الوضعية في كتابك يجوز فيها النسخ. فهل هو مخطئ؟ هو قال ان الاسفار الانشائية الوضعية كتحليل وتحيم انواع الطعام وطرق الصلاة يمكن ان تنسخ وقد نسخت بل قال ايضاً: (نسخ العهد القديم بالعهد الجديد).

عزيزي ممكن تجبني فقط عن سؤال واحد. هل ثمن الخطيئة نسخ؟ <ولو جزئياً>.

 

رعد

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
6 فبراير 2006
المشاركات
181
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزي مشاركتي لم تنتهي بعد كما ذكرت لك سوف اكمل مشاركتي السابقة واجيبك في حالة اذا كان الجواب لا وسوف تجد جوابا لسؤالك
فمن له اذانا ليسمع وعينين ليرى وعقلا ليفكر
 

maroc

New member
عضو
إنضم
2 فبراير 2006
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اذا اردت ان تناقش النسخ في القرآن نتناقش في قسم الاسلاميات.
قال القمص إبراهيم لوقا ان الاسفار الانشائية الوضعية في كتابك يجوز فيها النسخ.
بل حتى قال :(نسخ العهد القديم بالعهد الجديد).

اما قولك
اما نحن كمسيحيون سوف لا نومن به لان نحن لا نقر بان الله ينسخ كلامه
فلم تجبني: من نسخ كلام الله هنا؟
قال الله (اخبز بخرء الانسان) ----> ثم قل الله (اخبز بخرء البقر)

 

maroc

New member
عضو
إنضم
2 فبراير 2006
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عفواً الصورة نتجت عن هذا : ( نسخ العهد القديم بالعهد الجديد).
 

رعد

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
6 فبراير 2006
المشاركات
181
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
نسخ العهد القديم بالعهد الجديد والعهد الجديد بالقران هل هذا ما تريده
اذن
 

رعد

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
6 فبراير 2006
المشاركات
181
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
نسخ العهد القديم بالعهد الجديد والعهد الجديد بالقران هل هذا ما تريده
اذن انت
 

رعد

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
6 فبراير 2006
المشاركات
181
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
نسخ العهد القديم بالعهد الجديد والعهد الجديد بالقران هل هذا ما تريده
اذن انت تقول ان القران منزل من الله
 

رعد

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
6 فبراير 2006
المشاركات
181
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
نسخ العهد القديم بالعهد الجديد والعهد الجديد بالقران هل هذا ما تريده
اذن انت تقول ان القران منزل من الله وانت
 

رعد

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
6 فبراير 2006
المشاركات
181
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
نسخ العهد القديم بالعهد الجديد والعهد الجديد بالقران هل هذا ما تريده
اذن انت تقول ان القران منزل من الله وانت يجب عليك ان تعترف اذا كنت
 

رعد

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
6 فبراير 2006
المشاركات
181
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
نسخ العهد القديم بالعهد الجديد والعهد الجديد بالقران هل هذا ما تريده
اذن انت تقول ان القران منزل من الله وانت يجب عليك ان تعترف اذا كنت مسلم
 

رعد

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
6 فبراير 2006
المشاركات
181
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
نسخ العهد القديم بالعهد الجديد والعهد الجديد بالقران هل هذا ما تريده
اذن انت تقول ان القران منزل من الله وفي هذه الحالة يجب عليك ان تعترف اذا كنت مسلم ان ما هو موجود من كلام وايات في العهد القديم والجديد هو كلام الله لان القران مصدقا لذلك
اذن ان الله هو ناسخ ونسخ العهدين بالقران
اذن في هذه الحالة سوف تؤمن بالنبي الذي اسمه عادل وتترك الاسلام لان الله نسخ القران بكتاب اخر على يد النبي الجديد وهذا شء طبيعي لانك انت تقول ان الله ناسخ فيجب ان تؤمن باخر نبي.

اعتقد هذا يكفي واتمنى من قلبي ان تجدوا الحل لموضوع النسخ الموجود في كتابكم حتى تتخلصون من هذه المشكلة وانا متأكد انكم سوف تجدوا الحل والحل هو يسوع المسيح
 
أعلى