من الذى مات على الصليب

نور الدين

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
7 سبتمبر 2006
المشاركات
73
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الحقيقة, لا ارى فتاتات من الصغار (المسلمين) و ارى ردود قوية من الاخ طارق فمن عادتي ان اعلق على المواضيع لكن الاخ الحبيب لو يترك لي شيئا لارد عليه...

ربنا يباركك حبيبي


صدقنى وأقولها بدون تعصب

جميع مداخلاتك من النوع الذى نقول عنه خدوهم بالصوت !!!! ليس فيها عقل بقدر ما فيها من نقل !!

أما وجهه نظرك ورأيك فلم نطلبه ولم نعتد به ولن نعتد به ..... فلا تعطى نفسك أكثر مما تستحق !

معذره أنت لاتستطيع الحوار الهادىء المبنى على العقل وليس النقل !!!!!!

الصراخ على قدر الألم
 

نور الدين

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
7 سبتمبر 2006
المشاركات
73
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الزميل طارق

يبدو أنك لم تفهم الهدف من الأسئله . ولم تدرك خطوره إجابتك !!

ويبدو أيضا أنك لم تدرك النتيجه التى وصلنا إليها من هذه الأسئله !

يا عزيزى النتيجه التى وصلنا إليها دون أن تشعر من خلال الأسئله الذكيه للأخ الباحث والتى إستكملتها أنا , خلاضتها أن اللاهوت نفسه ملعون , بمعنى آخر الله نفسه ملعون (حاشا لله) !!!!!!!!

الله المنزه عن كل نقص لايمكن أن تصيبه اللعنه أبدااا تحت أى مبرر سواء شئت أم أبيت يا أستاذ طارق !!!! الله منزه عن كل نقص وعيب !!!!

وأعتقد أننا كمسلمين بأسئلتنا الأخيره نجحنا فى إخراج الحوار من الإطار الفلسفى والكلام المطول المطاطى والإلتفاف حول الكلمات ...إلخ إلى كلام نقول عنه 1+1=2 .
أى فى صوره سؤال وجواب له نتيجه حتميه والنتيجه الحتميه طبقا لكلامك أن الله ملعون ناقص ومطرود (حاشا لله ) .

أما تبريراتك الأخرى فلا معنى ولاقيمه لها فقد تهاوت أمام الإتهام الخطير ووصمه العار التى وضعتها فى جبين إلهك الذى تعبده !!!! وأنت لاذنب لك , لأن هذه العقيده تتهاوى ولاتصمد أمام تفكير طفل فى المرحله الإبيتدائيه !!!

وبالتالى أنت بنفسك ودون أن تدرى قد نسف أساس عقيده الفداء والصلب ومن جذورها, بل وأخطأت فى حق الذات الإلهيه المنزهه عن كل عيب أو نقص .


وأقول لك يا أستاذ طارق أنا لايشرفنى عباده إله ملعون مطرود من رحمه من ......

عندما يكون إنسان مطرود من رحمه الله فهذا أمر عادى .... لكن الله نفسه مطرود من رحمه من!!!!! .................. !!! الله أعلم !!!



أنت حاولت ولكنك لم تفلح ........ لضعف المنهج الذى تدافع عنه


هل فهمت يا أستاذ طارق

تحياتى الحاره
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,161
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
صدقنى وأقولها بدون تعصب

جميع مداخلاتك من النوع الذى نقول عنه خدوهم بالصوت !!!! ليس فيها عقل بقدر ما فيها من نقل !!


:t11:

يا عم صوت ايه و هباب ايه
دا حوار كتابي, اخذتك بالصوت ازاي يا شاطر؟




أما وجهه نظرك ورأيك فلم نطلبه ولم نعتد به ولن نعتد به ..... فلا تعطى نفسك أكثر مما تستحق !

انا لم انقل وجهة نظري عن الموضوع و محتواه, انا نقلت الي بشوفه عن اسلوب الاسئلة المطروحة يعني زيك يا شاطر بتسأل هل تألم اللاهوت في الصلب؟

يا شطور يا صعنن, كيف يتألم الله؟ الم نقل لك الجسد هو الذي صلب, فما هذا السؤال المصحك, هل تألك لاللاهوت؟

ما تجمع يا اخي

بعدين اعتقد انك نسيت اني ضلع في هذا الحوار :yahoo:



معذره أنت لاتستطيع الحوار الهادىء المبنى على العقل وليس النقل !!!!!!

الصراخ على قدر الألم

جتك نيلة مضحك بشكل...

قال بصرخ قال ههههه
 

REDEMPTION

أنت عظيم يا الله
عضو مبارك
إنضم
13 يونيو 2006
المشاركات
3,612
مستوى التفاعل
634
النقاط
113
الإقامة
على الصخره ..
الزميل طارق

يبدو أنك لم تفهم الهدف من الأسئله . ولم تدرك خطوره إجابتك !!

ويبدو أيضا أنك لم تدرك النتيجه التى وصلنا إليها من هذه الأسئله !

يا عزيزى النتيجه التى وصلنا إليها دون أن تشعر من خلال الأسئله الذكيه للأخ الباحث والتى إستكملتها أنا , خلاضتها أن اللاهوت نفسه ملعون , بمعنى آخر الله نفسه ملعون (حاشا لله) !!!!!!!!

الله المنزه عن كل نقص لايمكن أن تصيبه اللعنه أبدااا تحت أى مبرر سواء شئت أم أبيت يا أستاذ طارق !!!! الله منزه عن كل نقص وعيب !!!!

وأعتقد أننا كمسلمين بأسئلتنا الأخيره نجحنا فى إخراج الحوار من الإطار الفلسفى والكلام المطول المطاطى والإلتفاف حول الكلمات ...إلخ إلى كلام نقول عنه 1+1=2 .
أى فى صوره سؤال وجواب له نتيجه حتميه والنتيجه الحتميه طبقا لكلامك أن الله ملعون ناقص ومطرود (حاشا لله ) .

أما تبريراتك الأخرى فلا معنى ولاقيمه لها فقد تهاوت أمام الإتهام الخطير ووصمه العار التى وضعتها فى جبين إلهك الذى تعبده !!!! وأنت لاذنب لك , لأن هذه العقيده تتهاوى ولاتصمد أمام تفكير طفل فى المرحله الإبيتدائيه !!!

وبالتالى أنت بنفسك ودون أن تدرى قد نسف أساس عقيده الفداء والصلب ومن جذورها, بل وأخطأت فى حق الذات الإلهيه المنزهه عن كل عيب أو نقص .


وأقول لك يا أستاذ طارق أنا لايشرفنى عباده إله ملعون مطرود من رحمه من ......

عندما يكون إنسان مطرود من رحمه الله فهذا أمر عادى .... لكن الله نفسه مطرود من رحمه من!!!!! .................. !!! الله أعلم !!!



أنت حاولت ولكنك لم تفلح ........ لضعف المنهج الذى تدافع عنه


هل فهمت يا أستاذ طارق


+

اخى الحبيب الغالى نور الدين ..

لولا ثقتى فى ان هذا قد يضايقك لكنت ارسلت لك رد فعلى فور قرأتى لمشاركتك هذه وهى شخص يكاد يموت من الضحك :)

اسمع يا صديقى هذا الكلام جيداً ... وتأمل فيه

فى البدايه صدقنى اقول لك اننى كنت على يقين من هدف اسئلتكم ... صدقنى .. وليس هذا لذكاء منى ولكن لانها واضحه وضوح الشمس .. فانتم دائماً تنسبون الامور الخاصه بالاهوت الى الناسوت ، والعكس كل ما يتعلق بالناسوت تنسبونه الى اللاهوت وهكذا فى كل بحثكم ... وكان من البديهى جداً استنتاج مغزى وهدف تلك الاسئله البسيطه فانت تريد ان تجد ثغرة فى كلامى يصيب اللاهوت او الذات الالهيه بصفه سيئه او يقلل من كماله المطلق ... وهذا فى حد ذاته نقطة تُحسب عليك وليس لك ...

اخى الحبيب ... الكلام واضح جداً جداً .. فاللعنه حملها المسيح له كل المجد فى جسده الذى مات على عود الصليب فاللاهوت مُنزه عن اى لعنات يا صديقى او اى أمر بشرى ... فهو كامل كمال مُطلق .. وكيف يلعن الله ذاته ؟؟!!! اليس من لعن كل من هو معلق على خشبه هو الله ؟ ... وانت هنا تقول ان اللاهوت هو الملعون ؟؟ .. اخى الحبيب .. كيف فسرت ان اللاهوت هو الذى لُعن ؟ هل لاننا نؤمن بأن لاهوته لم يفارق ناسوته لحظة واحده ولا طرفة عين ؟؟ ... وهل انت تعلم انه لم يفارقه بالفعل ولكن لم يتدخل فى عمله اطلاقاً ؟ فاللاهوت يا صديقى متحد بالناسوت اتحاد كلى بدون اختلاط او تغيير وبدون ايضاً اى تدخل منه فيما يخصه وان كان الخلاص يتم فى اللاهوت فقط اذا ما فائدة التجسد ؟؟! ...

كانت عملية الفداء تقتضى بموت جسد بشرى ويكون هذا الجسد بلا خطيه ويكون كامل فى كل شىء ولا يوجد ولن يوجد انسان كامل وبلا خطيه سوى المسيح له كل المجد الذى ولد من مريم العذراء بلا خطيه وكان كاملا فى كل شىء .. انسان كامل بناسوته .... صفاته وفضائله كامله ... بلا عيب ... هذا هو الجسد الذى اتخذه المسيح اقنوم الابن فى تجسده يا صديقى .. وهذا الجسد بكل طهارته ونقاوته حمل خطايا العالم كله وحمل لعناته ... فى جسده ... لكي يتم ما قيل بإشعياء النبي القائل : هو أخذ أسقامنا وحمل أمراضنا ( متّى 8 : 17 )

وكما يقول بطرس الرسول فى رسالته الاولى اصحاح 2 عدد 24 "الذي حمل هو نفسه خطايانا في جسده على الخشبة ، لكي نموت عن الخطايا فنحيا للبر . الذي بجلدته شفيتم ( رسالة بطرس الأولى 2 : 24 ) "


تحياتى .. وانتظر سؤالك الثانى
 

نور الدين

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
7 سبتمبر 2006
المشاركات
73
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اخى الحبيب الغالى نور الدين ..

لولا ثقتى فى ان هذا قد يضايقك لكنت ارسلت لك رد فعلى فور قرأتى لمشاركتك هذه وهى شخص يكاد يموت من الضحك :)

صدقنى يا استاذ طارق , أنا أكتب وأنا حزين فعلا واشعر بالشفقه , فلم أكن أتخيل أن الأمر صعب عليكم فهمه بهذه الصوره , رغم وضوحه وضوح الشمس فى كبد السماء .


الأن لم أعد أستغرب طريقه تناولكم وفهمكم للأمور , فأنت أكثر من مره كنت تقول بالنيابه عنى كلاما أنا لم أنطق به بمعنى لم تفهم المعنى المراد رغم وضوحه .. ثم تفترض أننى قلت أشياء لم أقلها ..... ثم ترد على نفسك .... ثم تقنع نفسك بأن ردودك مفحمه !!!

فهذه مشكله تدعوا للأسى وليس للضحك !!!!

إسمع أنت يا صديقى هذا الكلام جيداً ... وتأمل فيه

فى البدايه صدقنى اقول لك اننى كنت على يقين من هدف اسئلتكم ... صدقنى .. وليس هذا لذكاء منى ولكن لانها واضحه وضوح الشمس .. فانتم دائماً تنسبون الامور الخاصه بالاهوت الى الناسوت ، والعكس كل ما يتعلق بالناسوت تنسبونه الى اللاهوت وهكذا فى كل بحثكم ... وكان من البديهى جداً استنتاج مغزى وهدف تلك الاسئله البسيطه فانت تريد ان تجد ثغرة فى كلامى يصيب اللاهوت او الذات الالهيه بصفه سيئه او يقلل من كماله المطلق ... وهذا فى حد ذاته نقطة تُحسب عليك وليس لك ...



يا أستاذ طارق ليس الهدف من الأسئله أن نخفى عنك الهدف !!!؟؟؟؟
فهدفنا قبل أن نبدا النقاش واضح , وهو إبطال هذه العقيده وكل مداخلاتنا تدور حول ذلك .
فالأمر لا يحتاج لذكاء أو حتى غباء !!!!!!!!! حتى فى مداخلتى السابقه أن قلت بالحرف الواحد

"يبدو أنك لم تفهم الهدف من الأسئله . ولم تدرك خطوره إجابتك !!"

"ويبدو أيضا أنك لم تدرك النتيجه التى وصلنا إليها من هذه الأسئله !"


أى أننى كنت مندهش أنك لم تعلم الهدف أو لم تفهمه لذلك وضعت علامه تعجب فى نهايه الجملتين .



أرجو أن تسمع أنت هذا الكلام لتفهم ما لم تفهمه من كلامى الواضح جداا:

يا عزيزى كان الهدف من الأسئله المطروحه أن تكون بسيطه جداااااااا محدده جداااااا لتوحيد التعريفات والمفاهيم والحصول منك على كلام محدد بصوره لايمكنك التراجع أو تقول كان قصدى كذا وأنت فهمته كذاا ...............إلخ أى هدفنا كان نقل الكلام من الفلسفه إلى كلام محدد واضح لايحتمل التأويل !!!


واسمح لى ....أنا مندهش جداا يا أستاذ طارق من طريقه تناولك وفهمك للأمور بل أبسط الأمور!!


اخى الحبيب ... الكلام واضح جداً جداً .. فاللعنه حملها المسيح له كل المجد فى جسده الذى مات على عود الصليب فاللاهوت مُنزه عن اى لعنات يا صديقى او اى أمر بشرى ... فهو كامل كمال مُطلق .. وكيف يلعن الله ذاته ؟؟!!! اليس من لعن كل من هو معلق على خشبه هو الله ؟ ... وانت هنا تقول ان اللاهوت هو الملعون ؟؟ .. اخى الحبيب .. كيف فسرت ان اللاهوت هو الذى لُعن ؟ هل لاننا نؤمن بأن لاهوته لم يفارق ناسوته لحظة واحده ولا طرفة عين ؟؟ ... وهل انت تعلم انه لم يفارقه بالفعل ولكن لم يتدخل فى عمله اطلاقاً ؟ فاللاهوت يا صديقى متحد بالناسوت اتحاد كلى بدون اختلاط او تغيير وبدون ايضاً اى تدخل منه فيما يخصه وان كان الخلاص يتم فى اللاهوت فقط اذا ما فائدة التجسد ؟؟! ...

يا أستاذ الكمال المطلق الذى تتحدث عنه أنت قد نسفته تماما . يعنى كلامك مجرد كلام .
فليس ذنبى أن عقيدتك ليس لها أساس عقلى , وليس ذنبى أنها تتهاوى أمام أى تفكير .
أما كيف يلعن الله ذاته ؟؟؟؟ فأنت المطالب بالرد يا عزيزى وليس أنا !!!! فأنا لم أضع عقيدتك ولم أضع ما بها من تناقضات !!!!!!

كلامك لا دليل عليه : أعطنى دليل على أن الله المتجسد عباره عن لاهوت وناسوت وانهم إتحاد كامل دون إمتزاج !!!!!!!!


ورغم كلامك الذى ليس عليه أى دليل سأشرح لك من خلال فهمك أنت :

- يا عزيزى محور الكلام عن أن اللاهوت لم يفارق الناسوت طرفه عين

- بعد الإنفصال اللاهوت ظل متحدااا بالناسوت والروح والنفس كل على حده ولم يفارق أيا منهما طرفه .

معنى هذا الكلام أن اللاهوت لم يفارق هذا الجسد وهو معلق على الخشبه أو الصليب طرفه عين كما تدعون !!!!!!!! وبالتالى ا فإنه ملعون !!!!! شئت أم ابيت !!! لك أن ترفض وهذا شأنك !!!

حتى الروح كانت ملازمه للجسد وهو معلق إلى أن فارقته وبالتالى أصابتها اللعنه , وبما أن اللاهوت أيضا ظل ملازما للروح ولم يفارقها طرفه عين فهو أيضا ملعون !!شئت أم أبيت وهذا شأنك !!


لأشرح لك أكثر حتى ينجلى الأمر تماما


أليس هذا مثالكم الذى تستشهدون به ليس هنا بل على جميع المنتديات .

إذا كان هناك شخص إسمه (ص) .... عباره عن روح + جسد

هذا الشخص إنفصلت روحه عن جسده ..... نقول أن (ص) قد مات رغم أن الروح لم تمت !!!

لكن فى النهايه الشخص (ص) قد مات .


لو قنا أن الشخص ( ص ) ملعون هل اللعنه تخص الجسد فقط دون الروح !!!! الإجابه بالنفى يا عزيزى !!!!!!! فهو ملعون روحا وجسدا !!!!


وبالتطبيق على إلهك المتجسد

إلهك المتجسد الذى هو عباره عن لاهوت وجسد به روح ونفس نقول أنه مات بخروج الروح من الجسد رغم أن لاهوته لم يموت ولم يفارق هذا الجسد !!!!! وهذا جميل جدااااا !!!

وهذا الجسد تم تعليقه وهذه الروح علقت مع الجسد واللاهوت علق معهم أيضا لأنه لم يفارقهم طرفه عين .

إذن بنفس منطقك أيضا وكما هو واضح من المثال السابق !!!!! الإله المتجسد أيضا ملعون !!!!!
واللعنه هنا يا صديقى العزيز لا تشمل الجسد فقط بل تشمل إلهك المتجسد بكل مكوناته بلاهوته وناسوته وروحه !!!!! وذلك مثل مثالنا السابق من أن الشخص ملعون روحا وجسداا بكل مكوناته !!!


إذا أردت التفريق بينهم فى اللعنه فيجب أن تفرق بينهم أيضا فيكونوا طبيعتين وليست طبيعه واحده كما تدعى , وهنا سندخل فى دائره أخرى أنت تعلمها جيداااااا تنسف عقيدتك كلها وليس عقيده الفداء والصلب فقط .


كانت عملية الفداء تقتضى بموت جسد بشرى ويكون هذا الجسد بلا خطيه ويكون كامل فى كل شىء ولا يوجد ولن يوجد انسان كامل وبلا خطيه سوى المسيح له كل المجد الذى ولد من مريم العذراء بلا خطيه وكان كاملا فى كل شىء .. انسان كامل بناسوته .... صفاته وفضائله كامله ... بلا عيب ... هذا هو الجسد الذى اتخذه المسيح اقنوم الابن فى تجسده يا صديقى .. وهذا الجسد بكل طهارته ونقاوته حمل خطايا العالم كله وحمل لعناته ... فى جسده ... لكي يتم ما قيل بإشعياء النبي القائل : هو أخذ أسقامنا وحمل أمراضنا ( متّى 8 : 17 )

وكما يقول بطرس الرسول فى رسالته الاولى اصحاح 2 عدد 24 "الذي حمل هو نفسه خطايانا في جسده على الخشبة ، لكي نموت عن الخطايا فنحيا للبر . الذي بجلدته شفيتم ( رسالة بطرس الأولى 2 : 24 ) "


تحياتى .. وانتظر سؤالك الثانى

أن تتحدث فى إتجاه آخر تماما . حتى الكلام دون دليل !!!!!

وأعطنى نص من كتابك على الله المتجسد الذى يتكون من :

لاهوت + ناسوت (جسد وروح ونفس)

واعطنى نصوص أنهم متحدين إتحاد كامل دون إمتزاج ....إلخ

أعطنى وصايا المسيح أو كلامه لتلاميذه بأنه لاهوت وناسوت وأنه جاء ليفدى خطايا البشر !!!!


يا عزيزى الأمر لايحتاج لتعليق : هذه عقيده مفبركه من صنع بشر !!!!

الأمر مآساه فعلا !!


شكرا







 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
كلام ..........بدون معنى !!!!!!!!!!!!!!
شو رأيك تجيب الآية كاملة وبعدين تقول بلا معنى
تهرب واضح
الأخ طارق لو جلب نور الدين او الباحث او اي مسلم الىية كاملة سيخجل من نفسه ولا يضعها لأن الىية واضحة المعنى لو اتت كاملة ولكنهم يتهربون ويلفون ويدورون فأرجو ان تطلب منه ايراد الآية كاملة
 

REDEMPTION

أنت عظيم يا الله
عضو مبارك
إنضم
13 يونيو 2006
المشاركات
3,612
مستوى التفاعل
634
النقاط
113
الإقامة
على الصخره ..
+

صدقنى اخى الحبيب محبه انا قريت مشاركته دى وكتبت تعليق عليها مرتين بس حسيت انه ممكن يزعل او يتضايق ويحس انى بتريق او حاجه فمسحتها ...

الاخ نور الدين ..

رجــــــــــاء عدم التصريح بأى شىء بدون دليل ...

ورجاء ايضاً ان تقرأ ردود الاعضاء جيداً حتى توفر على نفسك اسئله تم الاجابه عليها

شكراً :)
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
بما أن الأخ نور الدين والباحث لا يجرأون على ايراد الىية كاملة فانا ساوردها لهم
Dt:21:22:
22 واذا كان على انسان خطية حقها الموت فقتل وعلقته على خشبة (SVD)
Dt:21:23:
23 فلا تبت جثته على الخشبة بل تدفنه في ذلك اليوم.لان المعلّق ملعون من الله.فلا تنجس ارضك التي يعطيك الرب الهك نصيبا (SVD)
هذه الآية هي من يتشدق المسلمون بشكل أعمى فيها
الىية تلعن وبشكل واضح من قتل ثم علق على خشبة اما من يموت على الصليب فهو غير ملعون بل يصبح لعنة من اجلنا اي يحمل كل خطايانا
اظن شبهة اللعنة انتهت ببساطة
 

الباحث

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
10 سبتمبر 2006
المشاركات
66
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
+

صدقنى اخى الحبيب محبه انا قريت مشاركته دى وكتبت تعليق عليها مرتين بس حسيت انه ممكن يزعل او يتضايق ويحس انى بتريق او حاجه فمسحتها ...

الاخ نور الدين ..

رجــــــــــاء عدم التصريح بأى شىء بدون دليل ...

ورجاء ايضاً ان تقرأ ردود الاعضاء جيداً حتى توفر على نفسك اسئله تم الاجابه عليها

شكراً :)

بسم الله والصلاه والسلام على خاتم النبيين والمرسلين محمد بن عبدا الله

تحيه طيبه للزملاء المسلمين والمسيحيين

الزميل الفاضل طارق :

أولا : أسجل إعجابى بإسلوبك الهادىء والمحترم فى النقاش .

ثانيا : تم فتح الموضوع ليس للسخريه أو التريقه ولكن للمناقشه. والسخريه أو التريق لسيت صعبه , فالأنبياء والرسل قد تم تكذيبهم والسخريه منهم وإلقائهم بالحجاره ووصفهم بأبشع الأوصاف , وكما تؤمن أنت تم صلب إلهك وضربه والبصق علي وجهه .

ثالثا : إن لديك رد فلتتفضل وتلقيه علينا .


المشكله يا أستاذ طارق وهذا ما لاحظته جيدا : أنكم هنا مبرمجين على أسئله معتاده وإستنتاجات معتاده مكرره دون تغيير . فعندما يتم فتح موضوع معين تجهزون ردودكم المعتاده المكرره بنظام كوبى بست . بمعنى آخر تكون ردودكم تقليديه مكرره دون مراعاه لظروف الحوار التى قد تختلف عن ظروف أى حوار سابق وبالتالى فالأمر يستدعى التوليف والقراءه والفهم الكامل لطرح الطرف الآخر والرد بما يوافق ظروف النقاش .

لذلك عندما تصطدمون بمن يفكر بعقله وكلامه من داخل عقله ووفقا لظروف الحوار , للأسف تكون ردودكم تقليديه بمعنى آخر بنظام كوبى بست لأجابات عن أسئله سابقه فى حوارات سابقه, وبالتالى تكون الردود غير ملائمه ويشوبها الشوائب برغم أنها تتعلق بالموضوع ولكن لا تتناسب مع طرح الطرف الأخر وظروف المناقشه .


أنا شخصيا أصل إلى نتائج من داخل عقلى وإقتناعى أنا الشخصى كإنسان يريد فهم الأخر من خلال مناقشه حره دون قيود على التفكير , ودون الإلتزام المسبق بمحاذير , أو الإلتزام بأسئله معينه أو إجابات معينه . هذا هو الذى يخلق الجديد يا أستاذ طارق ..... وهذا هو أقصر طريق للفهم . لذلك الطرف الأخر لابد أن يفكر بنفس الطريقه وأن تكون ردوده ليست كوبى بست وأن تكون ملائمه لطرحنا وإلا سينكشف سريعا ويتهاوى سريعا .

لا أخفى عليك سرا أنا لدى أسئله كثيره جداااااا عن هذا الموضوع , ويمكن نقضه بأكثر من طريقه ولكن لم أطرحها لأن سير الموضوع دخل إطارا معينا ومرحله معينه تستدعى تأجيل باقى الأسئله والشبهات .

أرجو أن تكون الأمور واضحه

وأسجل إعجابى للمره الثانيه بإسلوبك الهادىء والمحترم



تحياتى
 

الباحث

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
10 سبتمبر 2006
المشاركات
66
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بما أن الأخ نور الدين والباحث لا يجرأون على ايراد الىية كاملة فانا ساوردها لهم
Dt:21:22:
22 واذا كان على انسان خطية حقها الموت فقتل وعلقته على خشبة (SVD)
Dt:21:23:
23 فلا تبت جثته على الخشبة بل تدفنه في ذلك اليوم.لان المعلّق ملعون من الله.فلا تنجس ارضك التي يعطيك الرب الهك نصيبا (SVD)
هذه الآية هي من يتشدق المسلمون بشكل أعمى فيها
الىية تلعن وبشكل واضح من قتل ثم علق على خشبة اما من يموت على الصليب فهو غير ملعون بل يصبح لعنة من اجلنا اي يحمل كل خطايانا
اظن شبهة اللعنة انتهت ببساطة

لم تنتهى بل أكدتها يا أستاذ محبه .... ونشكرك.

فأنت والله لم تفهم النقطه التى نتحدث عنها أنا وأخى نور الدين .... والله أنت لم تفهم .... والله أنت لم تفهم . أسوأ شىء أن تدعى الذكاء والفهم وأنت تجهل الكثير .......!!!!



أصبح لعنه من أجلكم ...... وأصبح الله أيضا لعنه من أجلكم..



هل هذا ما كنت تخفيه يا أستاذنا العزيز !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

لاتعليق

صدق القائل : "من تواضع لله رفعه" .

تحياتى
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
لم تنتهى بل أكدتها يا أستاذ محبه .... ونشكرك.

فأنت والله لم تفهم النقطه التى نتحدث عنها أنا وأخى نور الدين .... والله أنت لم تفهم .... والله أنت لم تفهم . أسوأ شىء أن تدعى الذكاء والفهم وأنت تجهل الكثير .......!!!!
أضحكتني اخي الباحث بس ياريت تأخذ طريقفة علمية مقارنة بالبحث مو طريقة إسلامية تشويهية
أولا انا نفيتها لأن المعلق هو الملعون أي من يقتل ثم يعلق وليس من يموت على الصليب هذا فكر يهودي مسيحي ياريت تفهموا منيح
ثانياً الذي اصبح لعنة عنا وحمل خطايانا هو جسد المسيح اي الناسوت وليس الآهوت وبالتالي من حمل خطايا البشر هو الذبيحة الجسد الذي طهر بواسطة الآهوت وقام باليوم الثالث قاهراً الموت والخطيئة
فقط ياسيد باحث اقرا معاني الكلمات ببساطتها هو قال من يقتل ويعلق ولم يقل من يموت على الصليب
لأن من يقتل ويعلق يعلق لكي يشهر به بعد موته وليس كمن يموت على الصليب
صدق القائل : "من تواضع لله رفعه"
فعلا ولكن التواضع ابسط نقطة فيه ان افهم مايقال لي وليس أن اتعنت
وفهمك يجب أن يكون كفاية لأنك باحث
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,161
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
عند سماعنا "المسيح قد صار لعنة لأجلنا" [13]، و"لأنه جعل الذي لم يعرف خطية، خطية لأجلنا" (2 كو 5: 21)، لا نفهم من هذا ببساطة أن المسيح بكُليته صار خطية أو لعنة، إنما حَمل اللعنة التي علينا (إش 53: 4؛1 بط 2: 24).
v كما أن المسيح بذاته لم يصر لعنة، إنما قيل هذا لأنه أخذ على عاتقه اللعنة لحسابنا، هكذا صار جسدًا لا بتحوله إلى جسد، إنما اتخذ جسدًا من أجلنا وصار إنسانًا.
v إنه يُرشد اليهود وأهل غلاطية أن يضعوا رجاءهم لا في الناموس بل في الرب مُعطى الناموس.
البابا أثناسيوس الرسولي
v صار خطية ولعنة لا لحسابه بل لحسابنا... صار لعنة لأنه حمل لعناتنا.
القديس أمبروسيوس
v كيف يمكن أن يكون خطية ذاك الذي يحررنا من الخطية؟ وكيف يمكنه أن يكون لعنة ذاك الذي يفدينا من لعنة الناموس؟ حدث هذا ليمارس تواضعه إلى هذه الدرجة، ولكي يُشكِلنا نحن بالتواضع الذي يجلب مجدًا.
v دُعي لعنة من أجلي، هذا الذي حطم لعنتي... صار آدم الجديد ليحتل مكان آدم الأول، وبهذا فقط يجعل عصياني عصيانه هو بكونه رأس الجسد كله.
القديس غريغوريوس النزينزي
v صار مطيعًا ذاك الذي "أخذ أسقامنا وحمل أمراضنا" (راجع مت 8: 17)، فشفي عصياننا؛ إذ بجلداته شَفي جراحاتنا وبموته طرد الموت العام الذي سيطر على كل البشرية. من أجلنا أطاع حتى صار "خطية" و"لعنة" بتدبيره لحسابنا؛ لم يكن هكذا بالطبيعة، إنما صار كذلك من أجل حبه للإنسان.
القديس غريغوريوس النيسي
v بالناموس صرنا تحت اللعنة، بينما بنعمة المسيح خلصنا منها.
v النعمة عادةً تُعلِن عما يفعله الله لأجلنا (1 كو 15: 3- 4)؛ أما الناموس فيُعلن عما يطلبه الله منا (خر 20: 1- 7).
v النعمة تهبنا حياة وقوة لكي نطيع الوصية ( يو 14: 23 ) ونتقدس ( رو 6: 14-22 )، أما الناموس فيأمر بالطاعة والقداسة الكاملة (تث 6: 24- 25) وإلا سقطنا تحت الموت (يع 2: 10).
v النعمة غالبًا ما تكشف عن حب الله لنا ( يو 3: 16)، أما الناموس فغالبًا ما يأمرنا بحب الله (مت22 : 37).
v بالنعمة أُعلِن لنا عن البركات الإلهية (غل 4:3)، بينما أُعلِنت اللعنة ونحن تحت الناموس (غل 3: 10).
v النعمة تهبنا الحرية في المسيح (غل 5: 1)، أما تحت الناموس فكنا عبيدً للخطية (غل 4: 1-3).
v النعمة هي قوة الله (رو 1: 16)، أما الناموس فقوة الخطية (1 كو 15: 56).
v بالنعمة نلنا البنوة للآب (غل 4)، أما الناموس فيحرم الإنسان من الحضرة الإلهية (خر 18: 12-24).
v تُعِلن النعمة عن صورة الصالحات عينه، أما الناموس فله ظل الخيرات العتيدة (عب 10: 1).
v بنسل إبراهيم (يسوع المسيح) تصير البركة للأمم (14) (تك22: 18؛ 26: 4).
 

نور الدين

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
7 سبتمبر 2006
المشاركات
73
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عند سماعنا "المسيح قد صار لعنة لأجلنا" [13]، و"لأنه جعل الذي لم يعرف خطية، خطية لأجلنا" (2 كو 5: 21)، لا نفهم من هذا ببساطة أن المسيح بكُليته صار خطية أو لعنة، إنما حَمل اللعنة التي علينا (إش 53: 4؛1 بط 2: 24).
v كما أن المسيح بذاته لم يصر لعنة، إنما قيل هذا لأنه أخذ على عاتقه اللعنة لحسابنا، هكذا صار جسدًا لا بتحوله إلى جسد، إنما اتخذ جسدًا من أجلنا وصار إنسانًا.
v إنه يُرشد اليهود وأهل غلاطية أن يضعوا رجاءهم لا في الناموس بل في الرب مُعطى الناموس.
البابا أثناسيوس الرسولي
v صار خطية ولعنة لا لحسابه بل لحسابنا... صار لعنة لأنه حمل لعناتنا.
القديس أمبروسيوس
v كيف يمكن أن يكون خطية ذاك الذي يحررنا من الخطية؟ وكيف يمكنه أن يكون لعنة ذاك الذي يفدينا من لعنة الناموس؟ حدث هذا ليمارس تواضعه إلى هذه الدرجة، ولكي يُشكِلنا نحن بالتواضع الذي يجلب مجدًا.
v دُعي لعنة من أجلي، هذا الذي حطم لعنتي... صار آدم الجديد ليحتل مكان آدم الأول، وبهذا فقط يجعل عصياني عصيانه هو بكونه رأس الجسد كله.
القديس غريغوريوس النزينزي
v صار مطيعًا ذاك الذي "أخذ أسقامنا وحمل أمراضنا" (راجع مت 8: 17)، فشفي عصياننا؛ إذ بجلداته شَفي جراحاتنا وبموته طرد الموت العام الذي سيطر على كل البشرية. من أجلنا أطاع حتى صار "خطية" و"لعنة" بتدبيره لحسابنا؛ لم يكن هكذا بالطبيعة، إنما صار كذلك من أجل حبه للإنسان.
القديس غريغوريوس النيسي
v بالناموس صرنا تحت اللعنة، بينما بنعمة المسيح خلصنا منها.
v النعمة عادةً تُعلِن عما يفعله الله لأجلنا (1 كو 15: 3- 4)؛ أما الناموس فيُعلن عما يطلبه الله منا (خر 20: 1- 7).
v النعمة تهبنا حياة وقوة لكي نطيع الوصية ( يو 14: 23 ) ونتقدس ( رو 6: 14-22 )، أما الناموس فيأمر بالطاعة والقداسة الكاملة (تث 6: 24- 25) وإلا سقطنا تحت الموت (يع 2: 10).
v النعمة غالبًا ما تكشف عن حب الله لنا ( يو 3: 16)، أما الناموس فغالبًا ما يأمرنا بحب الله (مت22 : 37).
v بالنعمة أُعلِن لنا عن البركات الإلهية (غل 4:3)، بينما أُعلِنت اللعنة ونحن تحت الناموس (غل 3: 10).
v النعمة تهبنا الحرية في المسيح (غل 5: 1)، أما تحت الناموس فكنا عبيدً للخطية (غل 4: 1-3).
v النعمة هي قوة الله (رو 1: 16)، أما الناموس فقوة الخطية (1 كو 15: 56).
v بالنعمة نلنا البنوة للآب (غل 4)، أما الناموس فيحرم الإنسان من الحضرة الإلهية (خر 18: 12-24).
v تُعِلن النعمة عن صورة الصالحات عينه، أما الناموس فله ظل الخيرات العتيدة (عب 10: 1).

v بنسل إبراهيم (يسوع المسيح) تصير البركة للأمم (14) (تك22: 18؛ 26: 4).


لو إنتقلنا للنصوص سأفند كل كلامك السابق بمداخله واحده !!!! فلا تتعجل وإصبر !!!!

لقد تعرضت لنقطه بسيطه وتافهه مبنيه على إستنتاجات من تعريفاتكم ومداخلاتكم السابقه وتعجزون عن الرد عليها !!!!!!


ماذا ستفعلون فيما هو آت ؟؟!!!
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,161
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
لو إنتقلنا للنصوص سأفند كل كلامك السابق بمداخله واحده !!!! فلا تتعجل وإصبر !!!!

لقد تعرضت لنقطه بسيطه وتافهه مبنيه على إستنتاجات من تعريفاتكم ومداخلاتكم السابقه وتعجزون عن الرد عليها !!!!!!


ماذا ستفعلون فيما هو آت ؟؟!!!

اسمع يا محمدي, تقل ادبك امسح بمحمدك الارض

مافي تافه غير محمدك و غير قرأنك المؤلف

لنرى ماذا ستقدمه من خرافات في الرد قادم :t11:
 

نور الدين

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
7 سبتمبر 2006
المشاركات
73
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أستاذ طارق ....... أستاذ محبه

أعتذر لأننى من الأن لن أتمكن من متابعه الحوار بسبب شهر رمضان الذى اتفرغ فيه بصوره كامله ليقتصر على العمل + العباده وصلاه التراويح وقراءه القرآن والأحاديث وتفسيرها ,

ويمكن إستكمال الحوار بعد شهر رمضان أو فتح موضوع جديد .

هدانا الله وإياكم إلى ما فيه الخير


تحياتى
 

نور الدين

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
7 سبتمبر 2006
المشاركات
73
مستوى التفاعل
0
النقاط
0


الجاهل My Rock


أنا لايشرفنى الحديث أو الرد على مداخلاتك لأنك قليل الأدب.



أنا لا أخاطب جاهلا ...... مغرورا ...... عديم الخلق


مبروك عليك الثلاثيه ( الجهل+الغرور+ سوء الخلق) .


إستمر فى إنتصاراتك بحذف مداخلات من لاتستطيع الحوار معهم والرد على أسئلتهم .


لا أدرى كيف يكون أمثالك مشرفين على منتدى !!!!

 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,161
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
المحمدي نور الزفت

روح يا عم اقرالك كم موقع و انسخلك كم نسخ في رمضان حتى ترجعلنا بشئ جديد هههه

وبهذه المناسبة اهديلك اغنية حب الرسول يا يابا, ذوبني ذوب هههههه
 

REDEMPTION

أنت عظيم يا الله
عضو مبارك
إنضم
13 يونيو 2006
المشاركات
3,612
مستوى التفاعل
634
النقاط
113
الإقامة
على الصخره ..
الباحث;80932 قال:
بسم الله والصلاه والسلام على خاتم النبيين والمرسلين محمد بن عبدا الله




تحيه طيبه للزملاء المسلمين والمسيحيين


الزميل الفاضل طارق :

أولا : أسجل إعجابى بإسلوبك الهادىء والمحترم فى النقاش .

ثانيا : تم فتح الموضوع ليس للسخريه أو التريقه ولكن للمناقشه. والسخريه أو التريق لسيت صعبه , فالأنبياء والرسل قد تم تكذيبهم والسخريه منهم وإلقائهم بالحجاره ووصفهم بأبشع الأوصاف , وكما تؤمن أنت تم صلب إلهك وضربه والبصق علي وجهه .

ثالثا : إن لديك رد فلتتفضل وتلقيه علينا .


المشكله يا أستاذ طارق وهذا ما لاحظته جيدا : أنكم هنا مبرمجين على أسئله معتاده وإستنتاجات معتاده مكرره دون تغيير . فعندما يتم فتح موضوع معين تجهزون ردودكم المعتاده المكرره بنظام كوبى بست . بمعنى آخر تكون ردودكم تقليديه مكرره دون مراعاه لظروف الحوار التى قد تختلف عن ظروف أى حوار سابق وبالتالى فالأمر يستدعى التوليف والقراءه والفهم الكامل لطرح الطرف الآخر والرد بما يوافق ظروف النقاش .

لذلك عندما تصطدمون بمن يفكر بعقله وكلامه من داخل عقله ووفقا لظروف الحوار , للأسف تكون ردودكم تقليديه بمعنى آخر بنظام كوبى بست لأجابات عن أسئله سابقه فى حوارات سابقه, وبالتالى تكون الردود غير ملائمه ويشوبها الشوائب برغم أنها تتعلق بالموضوع ولكن لا تتناسب مع طرح الطرف الأخر وظروف المناقشه .


أنا شخصيا أصل إلى نتائج من داخل عقلى وإقتناعى أنا الشخصى كإنسان يريد فهم الأخر من خلال مناقشه حره دون قيود على التفكير , ودون الإلتزام المسبق بمحاذير , أو الإلتزام بأسئله معينه أو إجابات معينه . هذا هو الذى يخلق الجديد يا أستاذ طارق ..... وهذا هو أقصر طريق للفهم . لذلك الطرف الأخر لابد أن يفكر بنفس الطريقه وأن تكون ردوده ليست كوبى بست وأن تكون ملائمه لطرحنا وإلا سينكشف سريعا ويتهاوى سريعا .

لا أخفى عليك سرا أنا لدى أسئله كثيره جداااااا عن هذا الموضوع , ويمكن نقضه بأكثر من طريقه ولكن لم أطرحها لأن سير الموضوع دخل إطارا معينا ومرحله معينه تستدعى تأجيل باقى الأسئله والشبهات .

أرجو أن تكون الأمور واضحه

وأسجل إعجابى للمره الثانيه بإسلوبك الهادىء والمحترم



تحياتى

+

اخى الحبيب الباحث ...

تحية وسلام

اشكرك من اعماق قلبى على محبتك ... وكل سنة وانت طيب بمناسبة صوم رمضان ..

اولا اعتذر اخى الحبيب عن تأخرى الفتره الماضيه لظروف خاصه ..

اخى الحبيب .. لا يمكن ابدا ابدا ان تقول ان المسيحيه لا تقبل المنطق والعقل .. فليس معنى انها تهتم بالروحيات ان ذلك لا يتوافق مع العقل .. او ليست الروحيات هى نتاج ارتياح وقبول من العقل والمنطق ؟! :) هذا من ناحية ..

ومن ناحية اخرى الامر ابسط مما تتصور .. فكما قولنا سابقاً ان المسيح حمل عنا خطايانا وكل لعنات الناموس فى جسده .. واوردت لك الكثير من الايات انا والاخوه الافاضل الاستاذ الحبيب ماى روك والاستاذ الحبيب محبه تؤكد ايماننا هذا ... حتى لا يظهر لك انها مجرد دفاعات او احاديث بلا سند او ادله .... ولكن يا صديقى ها انت تقول عكس ذلك بدون ان تورد دليل واحد على ان اللعنه التى تتحدث عنها قد انصبت على اللاهوت او الذات الالهيه .. او الله !!!! والحقيقه اننى فى غاية التعجب فهل يلعن الله ذاته ؟!!! اليس هذا يتعارض مع كون الله كامل و بلا عيب اطلاقاً ؟!!! ..

اسمع يا صديقى ..

المسيح صلب جسد الخطيه .. فى جسده هو الخالى من اى خطية ... وتحمل القصاص العادل فى مخالفة ابينا الاول ادم لوصية الله له المجد .. كل هذا من اجلنا كلنا بلا استثناء ... وانت تعلم مخالفة ابينا ادم للوصية ... كما تعلم ايضاً ان الله عادل .. ورحوم ايضاً .. فكان لابد اخى الحبيب الباحث ان يموت الانسان ... وان يكون بلا خطيه (( الحقيقه اننى اجد نفسى اكرر كلامى السابق فبرجاء العوده مره اخرى لما سبق وقولته ))

اضافة اخرى يا صديقى احب ان اوضحها اننى وبنعمة المسيح لا افاجىء بأى سؤال مهما كان حتى لو لم يكن قد طُرح علىّ من قبل .. وهذا لسبب بسيط .. اننى والحمد لله له كل المجد على يقين من ايمانى جيداً .. وايضاً يا صديقى انا لا ارحب بأسلوب الكوبى والباست .. ولكن هذا لا يمنع ايضاً اننى قد اجد رد يوافق ايمانى تماماً فليس هناك ادنى حرج من ان انقله كما هو طالما يوضح المعنى ويبين المعتقد الصحيح .. فكلنا نفعل ذلك يا اخى الحبيب ... ولكن بشكل عام نادراً ما الجىء لذلك

وفى النهاية اخى الحبيب اود فقط ان تخبرنى بأمر واحد ... ما هو دليلك على ان اللعنة تخص لاهوت المسيح ؟؟؟؟؟

اشكرك .... تحياتى
 

انور2000

New member
إنضم
6 مارس 2007
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لا يستطيع احد ان يقول ان المسيح رب الا بالروح القدس وانتم لاتعرفون الروح القدس فكيف ستفهم الرد
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,161
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
انور2000;238548 قال:
لا يستطيع احد ان يقول ان المسيح رب الا بالروح القدس وانتم لاتعرفون الروح القدس فكيف ستفهم الرد

النص يقول اننا نستطيع ان نقول ان المسيح رب بالروح القدس, و الروح القدس موجود فينا و هذه حقيقة كتابية
بعدين الموضوع مين الي مات على الصلب
ياريت نبقى بصدد الموضوع
سلام و نعمة
 
أعلى