- إنضم
- 2 يوليو 2010
- المشاركات
- 1,962
- مستوى التفاعل
- 133
- النقاط
- 0
عارف، لكن يعني اية "من البشارات الأربعة"؟ يعني نجيب نص يقول مين اللي كان واقف؟
مفصدى عاصروا الحدث ( الصلب ) ونقلوه
وصلت كده ؟
عارف، لكن يعني اية "من البشارات الأربعة"؟ يعني نجيب نص يقول مين اللي كان واقف؟
مفصدى عاصروا الحدث ( الصلب ) ونقلوه
وصلت كده ؟
لم ترد على سؤالي الآخر، هل لن ترد المشاركة القادمة لك؟مفصدى عاصروا الحدث ( الصلب ) ونقلوه
وصلت كده ؟
طبعا هذه أوهام لا توجد حتى في النصوص، ولا يوجد اسئلة بها، وعليه، فلا قيمة لها في الردود..
1 - الاية 48 من انجيل مرقس و 55 من انجيل متى والتى يقول فيها المسيح مستنكرا للجموع الاتية للقبض عليه انهم يعرفونه فقد قال كل يوم كنت معكم فى الهيكل اعلم ولم تمسكونى - بينما فى الاية 44 من نفس السياق يهوذا يعطيهم علامة بان من يقبله ف هو هو وكانهم لايعرفونه !!!
- وكذلك فى الاية 4 و 5 من انجيل يوحنا عندما سالهم "من تطلبون" فردو وكانهم لايعرفونه "يسوع الناصرى" الا يعرفون شكله او صوته وهو معهم فى الهيكل كل يوم !!!!!
- وكذلك الايه 48 من متى ولوقا نفس الشئ
أبلغ رد: وانت مالك؟2 - عند قطع اذن العبد لماذا ذكر فى انجيل واحد فقط من الاناجيل ان المسيح عالجها ولم تذكر فى الاخرين بالرغم من اهمية الحدث كمعجزة !!
وانت مالك برضو؟ هو ذكر ما حدث وهم ذكروا ما حدث، لكن لم يقل أحد ان احد منهم لابد ان يذكر بمفرده كل ما حدث..3 - لماذا ذكر فى احدهم ان الجمع رجع الى الوراء وسقط على الارض عندما قال لهم المسيح "انا هو" ؟
لان الوقت ليل، لان يهوذا كان يعرف المكان وليس هم لانه كان يجتمع معهم، لان هؤلاء جنود قد أخذوا التعليمات من رؤساء الكهنة وووو بعلامة معينة معروفة وهى القبلة، فكيف يقبضون عليه قبل ان يتم المتفق عليه؟!!4 - لماذا اكد لهم المسيح مرتان فى انجيل يوحنا "انه هو" وسألهم مرتان من تطلبون ؟
5 - لماذا اعطوا ليهوذا نقودا ليدلهم على المسيح وهم يعرفون المسيح جيدا ؟
من الذى شاهد حادثة الصلب من البشارات الأربعة ؟
مفصدى عاصروا الحدث ( الصلب ) ونقلوه
وصلت كده ؟
لا ننسى الكهنة ورؤساء الكهنة والفريسيين الذين كانوا يحاججونه المسيح في الهيكل واماكن اخرى كان يجري في الأشفية والعجائب. كل هؤلاء كانوا يعرفون المسيح وشكل المسيح ولا يمكن أن يقبلوا صلب شبيه له.
من هم ؟
اذا .. لماذا لم يعرفوه عندما ذهبوا للقبض عليه وخرج لهم !؟
مين اللى إستعانوا بيهوذا؟واذا كانو استعانوا بيهوذا ليدلهم على البستان
كيف تجاوز الدلالة؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!- فلماذا تجاوز يهوذا الدلالة وقال لهم من اقبله "هو هو" وكأنهم سيشكون فيه او لا يعرفونه مقدما (وهم يقينا يعرفونه جيدا) -
إفتراض خائب ليس هناك أدلة يقوم عليها إلا فى الأذهان المريضة فالكتاب المقدس يقدم يقينية شخص المصلوب انع يسوع المسيح.وهل يمكن الا يكون خائنا وانه مجرد ممثل متطوع ليقنعهم ويسوق اليهم شخص اخر ؟
شبه لهم ايه بس ايه الخيال العلمى اللى انتوا عايشين فيه ده؟واخيرا "شبه لهم" لاتعنى قريب الشبه ولن اتطرق فى الاسلاميات هنا !!
من فضلك، أمامك إحتمالين فقط لا ثالث لهم:اذا .. لماذا لم يعرفوه عندما ذهبوا للقبض عليه وخرج لهم !؟
أجبتك أعلاه، ولم ترد، وها أنت تكرر، فهل هذا المطلوب؟ أن أرد فتكرر انت ولا ترد؟واذا كانو استعانوا بيهوذا ليدلهم على البستان - فلماذا تجاوز يهوذا الدلالة وقال لهم من اقبله "هو هو"
هم مين دول بقى (بالنصوص)؟وكأنهم سيشكون فيه او لا يعرفونه مقدما (وهم يقينا يعرفونه جيدا)
لابد أن يأتي إليهم بالمسيح، لماذا؟ لأن بعد هذا تم عرض المسيح نفسه على رؤساء الكهنة والشهود الزور وكان تلميذه بطرس ويوحنا وأمه مريم (عند الصليب) بالإضافة إلى الكفن بالإضافة الى القيامة ...إلخ، كل هذا أناس يعرفونه تماما وشاهدوه. كل هؤلاء شهود عيان.وهل يمكن الا يكون خائنا وانه مجرد ممثل متطوع ليقنعهم ويسوق اليهم شخص اخر ؟
أسمعني، لا يوجد تفسير محدد لها!، هذا كله ايضا حتى لو تم توحيد تفسيرها فلا يهمنا أصلا للأسباب التالية:واخيرا "شبه لهم" لاتعنى قريب الشبه ولن اتطرق فى الاسلاميات هنا !!
من فضلك، أمامك إحتمالين فقط لا ثالث لهم:
1. أن تأتي بنص صريح يقول أنهم لم يعرفوه وليس أن تستدل بأن يهوذا أرشهم إليه مثلا أو بأي طريقة أخرى.. لأن سوء فهمكم لا ينبغي مناقشته وضياع الوقت فيه.
2. لو لم تأت بنص صريح فلا تقل هذا النقطة مرة أخرى على الإطلاق.
انا اتيت لك بنصوص وها انت تكرر طلبها
48فَأَجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهُمْ:«كَأَنَّهُ عَلَى لِصٍّ خَرَجْتُمْ بِسُيُوفٍ وَعِصِيٍّ لِتَأْخُذُونِي! 49كُلَّ يَوْمٍ كُنْتُ مَعَكُمْ فِي الْهَيْكَلِ أُعَلِّمُ وَلَمْ تُمْسِكُونِي! وَلكِنْ لِكَيْ تُكْمَلَ الْكُتُبُ»
أين هنا أنهم لم يعرفوه؟ ومن هم أصلا؟وايات تفيد انهم لم يعرفونه
فَخَرَجَ يَسُوعُ وَهُوَ عَالِمٌ بِكُلِّ مَا يَأْتِي عَلَيْهِ، وَقَالَ لَهُمْ: «مَنْ تَطْلُبُونَ؟» 5أَجَابُوهُ: «يَسُوعَ النَّاصِرِيَّ». قَالَ لَهُمْ:«أَنَا هُوَ»
لا يوجد أصلا في كل النصوص انهم لم يعرفوه!
ثم تكرر الامر مرة اخرى فقال المسيح الذى لم يعرفوه للمرة الثانية
8أَجَابَ يَسُوع:«قَدْ قُلْتُ لَكُمْ: إِنِّي أَنَا هُوَ. فَإِنْ كُنْتُمْ تَطْلُبُونَنِي فَدَعُوا هؤُلاَءِ يَذْهَبُونَ»
لم يكن هناك أي شك أصلا لكي يزيله، كان هناك إتفاق بالقبلة، وقد حدث، فقبضوا عليه، لكن أين انهم لم يعرفوه؟ هذا ما أسأل عنه..وحتى يؤكد لهم يهوذا ان الذى يخاطبهم هو المسيح لانهم لم يعرفوه او شكوا انه هو .. فذهب وقبله "حتى يوجههم على المتكلم" ويزيل اى شك لديهم
أين هنا انهم لم يعرفوه؟ لا اعرف!
أين هنا أنهم لم يعرفوه؟ ومن هم أصلا؟
يرد عليك النص:
فَأَخَذَ يَهُوذَا الْجُنْدَ وَخُدَّاماً مِنْ عِنْدِ رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَالْفَرِّيسِيِّينَ وَجَاءَ إِلَى هُنَاكَ بِمَشَاعِلَ وَمَصَابِيحَ وَسِلاَحٍ.
هل يشترط أن يكون الجند والخدام يعرفونه؟
لا يوجد أصلا في كل النصوص انهم لم يعرفوه!
يوجد تكرار للسؤال لأن عند جواب المسيح الأول عليهم وقعوا للخلف فسألهم مرة أخرى وأجابهم مرة أخرى، اين هنا انهم لم يعرفوه؟!!!
فهم لم يقبضوا عليه في الجواب الأول لسببين،
1. أن الإتفاق كان على من يقبله يهوذا، وبالتالي يهوذا لم يكن قد قبله بعد، فلم يقبضوا على المسيح لان الإتفاق لم يتم، وبالتالي كرر لهم المسيح الجواب.
2. أنهم وقعوا فعلاً.
لم يكن هناك أي شك أصلا لكي يزيله، كان هناك إتفاق بالقبلة، وقد حدث، فقبضوا عليه، لكن أين انهم لم يعرفوه؟ هذا ما أسأل عنه..
مازلت انتظر النص..
اللى قبض على يسوع هما جنود الهيكل من الروماناذا هم يعرفونه حق المعرفة
والان عندما خرج اليهم لم يعرفوه وحتى عندما
سالهم "من تطلبون" قالوا يسوع الناصرى وهو امامهم الا انهم لم يتعرفوا عليه
تعلمنا جميعا ان الاناجيل المعتمدة تعطى رؤية شاملة فبدلا من ان يكون هناك انجيل واحد يضم كل المتغيرات المحيطة بالحدث
تتوزع هذه المتغيرات حسب الاناجيل لذلك انا اتيت بالايات التى تخص هذه الجزئية من الحدث من الاناجيل الاربعة مجمعة وحتى ننتهى من مناقشتها ثم الحدث الذى يليه و هكذا حتى مابعد القيامة
ومن الذي تكلم عن الحاضرين أصلا؟لنرى من الايات من الذى كان حاضرا وقت القبض على المسيح
في البداية أحذرك من وضع نصوص بهذه الطريقة، فكل نص أذكر مكانه تحديداً، فلا تخلط النصوص في الروايات وتضعها تباعا لتوهم القاريء بما تريد..وَمَعَهُ جَمْعٌ كَثِيرٌ بِسُيُوفٍ وَعِصِيٍّ مِنْ عِنْدِ رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَالْكَتَبَةِ وَالشُّيُوخِ
فَأَخَذَ يَهُوذَا الْجُنْدَ وَخُدَّامًا مِنْ عِنْدِ رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَالْفَرِّيسِيِّينَ،
ثُمَّ قَالَ يَسُوعُ لِرُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَقُوَّادِ جُنْدِ الْهَيْكَلِ وَالشُّيُوخِ الْمُقْبِلِينَ عَلَيْهِ
إِذَا يَهُوذَا أَحَدُ الاثْنَيْ عَشَرَ قَدْ جَاءَ وَمَعَهُ جَمْعٌ كَثِيرٌ بِسُيُوفٍ وَعِصِيٍّ مِنْ عِنْدِ رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَشُيُوخِ الشَّعْبِ
اذا الموجودين فى هذا الموقف جمع كثير وهم :
1 - رؤساء الكهنة
2 - قواد الجند
3 - شيوخ
4 - جند وخدام
5 - يهوذا
وقد وجه المسيح كلامه للجمع قائلا
قَالَ يَسُوعُ لِلْجُمُوعِ:«كَأَنَّهُ عَلَى لِصٍّ خَرَجْتُمْ بِسُيُوفٍ وَعِصِيٍّ لِتَأْخُذُونِي! كُلَّ يَوْمٍ كُنْتُ أَجْلِسُ مَعَكُمْ أُعَلِّمُ فِي الْهَيْكَلِ وَلَمْ تُمْسِكُونِي.
هذه من بشارة مرقس الذي لم يذكر وجود رؤساء الكهنة أصلا...
وقد وجه المسيح كلامه للجمع قائلا
قَالَ يَسُوعُ لِلْجُمُوعِ:«كَأَنَّهُ عَلَى لِصٍّ خَرَجْتُمْ بِسُيُوفٍ وَعِصِيٍّ لِتَأْخُذُونِي! كُلَّ يَوْمٍ كُنْتُ أَجْلِسُ مَعَكُمْ أُعَلِّمُ فِي الْهَيْكَلِ وَلَمْ تُمْسِكُونِي.
هم مين؟ ويعني اية معكم؟وايضا
كُلَّ يَوْمٍ كُنْتُ مَعَكُمْ فِي الْهَيْكَلِ أُعَلِّمُ وَلَمْ تُمْسِكُونِي! وَلكِنْ لِكَيْ تُكْمَلَ الْكُتُبُ
اذا هم يعرفونه حق المعرفة
وهذا هو الوهم بعينه... وايضا انت تذكر كلاما من رواية لم تذكر رؤساء الكهنة أصلا، وتذكر فقد الخدام والجند الذين لا يشترط معرفتهم له..والان عندما خرج اليهم لم يعرفوه وحتى عندما
سالهم "من تطلبون" قالوا يسوع الناصرى وهو امامهم الا انهم لم يتعرفوا عليه
وهذا من وهمك الأخر، فقد أجبت على هذا ولكن يبدو انك لا تقرأ او لا تفهم المكتوب أو تريد إضاعة وقتنا، فحذاري، فانا لا اسمح بمثل هذا السفة الحواري منك.وبالرغم من ذلك كرر عليهم السؤال ومرة
اخرى لم يعرفوه واجابوا نفس الاجابة "يسوع الناصرى"
تم الشرح سابقاً.. اتمنى ألا تجد عضويتك موقفة بسبب ما تفعله..4فَخَرَجَ يَسُوعُ وَهُوَ عَالِمٌ بِكُلِّ مَا يَأْتِي عَلَيْهِ، وَقَالَ لَهُمْ: «مَنْ تَطْلُبُونَ؟» 5أَجَابُوهُ: «يَسُوعَ النَّاصِرِيَّ». قَالَ لَهُمْ:«أَنَا هُوَ».
ومرة اخرى
7فَسَأَلَهُمْ أَيْضًا: «مَنْ تَطْلُبُونَ؟» فَقَالُوا:«يَسُوعَ النَّاصِرِيَّ». 8أَجَابَ يَسُوع:«قَدْ قُلْتُ لَكُمْ: إِنِّي أَنَا هُوَ.
وهذا من السفة الحواري، فهذا كان الإتفاق! فعندما تم قبضوا عليه، اين الشك واين الخيالات هذه من النصوص؟واكثر من ذلك .. قام يهوذا بتقبيله حتى يتعرفوا عليه وعبارة "هو هو" تدل على الشك
اجعل البلدي لكي لا اعاملك معامة "بلدي"..بما يعنى بالبلدى "اللى هابوسه اكيد اكيد هو"
لم تأت بنص واحد يقول ما طلبت، فإحذر أن تكرر ما فعلت مرة أخرى لأني لن اسمح بضياع أوقاتنا..اتفضل ايات صريحة مرتبة !