مناظرة هل صلب المسيح أم شبه لهم والتعليقات عليها

مصرى ثائر

New member
عضو
إنضم
7 يونيو 2012
المشاركات
160
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
مصر
اعتذر عن الخطا فى كلامى كنت اقصد اليهود بدلا من يسوع

من اذا الذى صلبه يسوع؟!!! وما شان القرأن بشخص قبض عليه الوثنيون الرومان وصلبوه ..هل يلزمنا ذكره بعد ان وضحنا كل شئ عن يسوع نفسه؟!!!
اذن فانت تسألنى



كنت اقصد من اذا الذى صلبه اليهود؟ أعتذر بشدة
 

مصرى ثائر

New member
عضو
إنضم
7 يونيو 2012
المشاركات
160
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
مصر
لم يقل القرآن هذا الكلام على الإطلاق، وإن لم تحضره في المشاركة التالية كما كتبته أو تعتذر سيتم طردك للتدليس..
احضرت الدليل فلماذا حذفته ؟
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
كنت اقصد من اذا الذى صلبه اليهود؟ أعتذر بشدة
اليهود أسلموا المسيح للرومان وصلبوه..

لم اجد لك تعليقا واحدا على مشاركتي الاخيرة على الاقل..

احضرت الدليل فلماذا حذفته ؟
اي دليل هذا ومتى حذفته؟
انا لا اريد دليل، اريد هذا النص الذي تقول ان القرآن قاله، اين هو؟ لو لم تحضه ولم تعتذر سيتم طردك للكذب..
 

مصرى ثائر

New member
عضو
إنضم
7 يونيو 2012
المشاركات
160
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
مصر

كتبت مشاركة طويلة عريضة ثم وجدتها حذفت ولم يبقى منها الا اعتذارى عن خطأ ورد فيها فمن حذفها ؟


[/انا لا اريد دليل، اريد هذا النص الذي تقول ان القرآن قاله، اين هو؟ لو لم تحضه ولم تعتذر سيتم طردك للكذبQUOTE]

بس....بسيطة

هذا كلام القرأن واضح المعنى لا مجال للتاويل فيه:

  1. فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ وَكُفْرِهِم بِآيَاتِ اللَّهِ وَقَتْلِهِمُ الأَنبِيَاء بِغَيْرِ حَقًّ وَقَوْلِهِمْ قُلُوبُنَا غُلْفٌ بَلْ طَبَعَ اللَّهُ عَلَيْهَا بِكُفْرِهِمْ فَلاَ يُؤْمِنُونَ إِلاَّ قَلِيلاً
  2. وَبِكُفْرِهِمْ وَقَوْلِهِمْ عَلَى مَرْيَمَ بُهْتَانًا عَظِيمًا
  3. وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِن شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُواْ فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا
  4. بَل رَّفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا

الذين ادعوا قتل يسوع لم يقتلوه بل شبه لهم؟
اسال نفسك .....شبه لهم ماذا؟
ليس الا جوابين. شبه لهم الذى قتلوه
أو شبه لهم الامر كله....ولن تستطيع ابدا ان تفترض جواب ثالث.

ثم يكمل الله قائلا......بل رفعه الله اليه......يعنى الله نجاه برفعه الى السماء

لدينا امر من 2
اما ان الله رفعه امام اليهود او رفعه دون ان يروا ذلك
ولكن الله رفعه بعيدا عن عيونهم (داخل بيته او اما تلاميذه فقط) لكى ينالوا اثم القتل ويقتلوا الشبيه فيكون لهم اثم قتل يسوع نفسه.
الدليل:

قوله....ولكن شبه....لكن حرف استدراك بعد النفى
نفى الظن(صلب يسوع) واقرار حقيقة الامر (انهم شبه لهم اخر فصلبوه)

وايضا قوله ( وان الذين اختلفوا فيه لفى شك منه ما لهم به من علم الا اتباع الظن وما قتلوه يقينا)
يعنى لا احد منهم عنده يقين لانه لا احد راى يسوع نفسه وقتها لانهم لو رأوه باعينهم وامسكوه بايديهم لكانوا على يقين من صلب يسوع نفسه ولكن الاية تفيد عدم تيقن الذين شاهدوا المصلوب لانه كان شبيييه وليس يسوع الحقيقى.
اما زلت تجادل؟ عجبا
واكدها القران صريحة ان الله نجى يسوع من اليهود فى قوله

( وإذ كففت بني إسرائيل عنك إذ جئتهم بالبينات فقال الذين كفروا منهم إن هذا إلا سحر مبين وإذ أوحيت إلى الحواريين أن آمنوا بي وبرسولي قالوا آمنا واشهد بأننا مسلمون ))

لا يحق لك تفسير القران حسب رؤيتك وان كنت مصرا على تفسيره
فاجبنى فى رايك انت
ما معنى...(وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم)

اجبنى من خلال سياق الايات كما فهمته؟
 

مصرى ثائر

New member
عضو
إنضم
7 يونيو 2012
المشاركات
160
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
مصر
بعد أن اكدت فى ردى السابق مباشرة أن القرأن اكد بصريح العبارة ان الله نجا يسوع من ايدى اليهود...انبه الى المغالطة فى تفسير المسيحيين للقران هنا

العجيب أن المسيحيين عندما يقرأوا......ولكن شبه لهم...)

يقفوا هنا ثم يعترضون قائلين ..... ماذا يفيد هذا! لا معنى هذا! هذا غموض لا يدل على شئ!


ولماذا لم يكملوا قراءة ما بعد (ولكن شبه لهم)

ولكن شبه لهم وان الذين اختلفوا فيه لفى شك منه.......وما قتلوه يقينا)

فان كان الله نجى يسوع ورفعه امام اعدائه اليهود وشاهدوا ذلك
فمن اين يايتهم الشك فى قتله .......لو كان الله نجاه امام اليهود فلا معنى اطلاقا لقوله تعالى

(.......وان الذين اختلفوا فيه لفى شك منه ما لهم به من علم الا اتباع الظن وما قتلوه يقينا)


اذن فالقران قال ما معناه ان اليهود قتلوا من يشبه يسوع وهم يظنون انه يسوع
ثم بعد ذلك قالوا ان قتلنا المسيح ابن مريم ولم يقتلوه اصلا ولم يصلبوه ولكن شبه لهم فقتلوا الشبيه.

امنت بالقران
انتهى
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
انت قلت:
فالقرأن قال فعلا ان اليهود امسكوا بمن ظنوه يسوع -لانه يشبه يسوع-وقتلوه صلبا
وهذا هو المطلوب نصه، أين هو؟

ما علاقة هذا الكلام بالتالي:

بس....بسيطة

هذا كلام القرأن واضح المعنى لا مجال للتاويل فيه:

  1. فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ وَكُفْرِهِم بِآيَاتِ اللَّهِ وَقَتْلِهِمُ الأَنبِيَاء بِغَيْرِ حَقًّ وَقَوْلِهِمْ قُلُوبُنَا غُلْفٌ بَلْ طَبَعَ اللَّهُ عَلَيْهَا بِكُفْرِهِمْ فَلاَ يُؤْمِنُونَ إِلاَّ قَلِيلاً
  2. وَبِكُفْرِهِمْ وَقَوْلِهِمْ عَلَى مَرْيَمَ بُهْتَانًا عَظِيمًا
  3. وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِن شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُواْ فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا
  4. بَل رَّفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا
لا يوجد به ما إدعيت نصياً.

الذين ادعوا قتل يسوع لم يقتلوه بل شبه لهم؟
اسال نفسك .....شبه لهم ماذا؟
ليس الا جوابين. شبه لهم الذى قتلوه
أو شبه لهم الامر كله....ولن تستطيع ابدا ان تفترض جواب ثالث.
طبعا هذا سيكون بعد طردك وعودتك للتدليس، انا وضعت تفسير ثالث بالفعل قبل ان تقول هذين ومع ذلك تقول "لن" فسحقا للمستوى الفكري هذا..

ثم يكمل الله قائلا......بل رفعه الله اليه......يعنى الله نجاه برفعه الى السماء
لماذا تضع كلامك انت؟ النص القرآني لا يوجد فيه "نجاه" ولا يوجد به "بـرفعه الى السماء"، فهل انت اقدر من الهك؟

اما ان الله رفعه امام اليهود او رفعه دون ان يروا ذلك
او ان الرومان قتلوه وقام في اليوم الثالث وصعد :)

ولكن الله رفعه بعيدا عن عيونهم (داخل بيته او اما تلاميذه فقط) لكى ينالوا اثم القتل ويقتلوا الشبيه فيكون لهم اثم قتل يسوع نفسه.
حكاوي ألف ليلة وليلة لا مكان لها في المنتدى.

الدليل:

قوله....ولكن شبه....لكن حرف استدراك بعد النفى
نفى الظن(صلب يسوع) واقرار حقيقة الامر (انهم شبه لهم اخر فصلبوه)
ما هم فعلا لم يقتلوه، فعلا، وهو فعلا صعد فعلا.


وايضا قوله ( وان الذين اختلفوا فيه لفى شك منه ما لهم به من علم الا اتباع الظن وما قتلوه يقينا)
نعم هم لم يقتلوه، قتله الرومان.

يعنى لا احد منهم عنده يقين لانه لا احد راى يسوع نفسه وقتها لانهم لو رأوه باعينهم وامسكوه بايديهم لكانوا على يقين من صلب يسوع نفسه ولكن الاية تفيد عدم تيقن الذين شاهدوا المصلوب لانه كان شبيييه وليس يسوع الحقيقى.
كلامك هو كلام خارج النص القرآني وبالتالي فهو كلام فارغ..

اما زلت تجادل؟ عجبا
انت اقل من ان تجادلني، انا اثبت كلامي.

لا يحق لك تفسير القران حسب رؤيتك وان كنت مصرا على تفسيره
اولا: انا يحق لي التفسير.
ثانيا: انا لم افسر، انا وضعت النص وقلت ما فيه، واوضحت ما اختلفتم فيه.

ما معنى...(وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم)
اليهود لم يصلبوه ولم يقتلوه ولكن شبه لهم انهم قتلوه وانهم صلبوه..


بعد أن اكدت فى ردى السابق مباشرة أن القرأن اكد بصريح العبارة ان الله نجا يسوع من ايدى اليهود...انبه الى المغالطة فى تفسير المسيحيين للقران هنا
لم تؤكد شيء، هذا وهم في عقلك فقط.

ولكن شبه لهم وان الذين اختلفوا فيه لفى شك منه.......وما قتلوه يقينا)
ما وجة الإحتجاج بهذا النص!!؟

فان كان الله نجى يسوع ورفعه امام اعدائه اليهود وشاهدوا ذلك
ما هو مافيش حاجة تقول انه نجاه اصلا..

فمن اين يايتهم الشك فى قتله .......لو كان الله نجاه امام اليهود فلا معنى اطلاقا لقوله تعالى
ما هو ما نجاهوش اصلا :)

(.......وان الذين اختلفوا فيه لفى شك منه ما لهم به من علم الا اتباع الظن وما قتلوه يقينا)
تأكيد ان اليهود لم يقتلوه

اذن فالقران قال ما معناه ان اليهود قتلوا من يشبه يسوع وهم يظنون انه يسوع
لم يقل هذا الكلام ابدا..

ثم بعد ذلك قالوا ان قتلنا المسيح ابن مريم ولم يقتلوه اصلا ولم يصلبوه ولكن شبه لهم فقتلوا الشبيه.
هم لم يقتلوه بل الرومان، ولا يوجد شبيه في الموضوع كله.
 
إنضم
9 ديسمبر 2009
المشاركات
22
مستوى التفاعل
0
النقاط
0


أولاً الغنوصيين ديانتهم وثنية متعددة الآلهة لم تظهر أناجيلهم وكتبهم إلا بعد حوالي 150 عام من موت السيد المسيح .
ولكن بعض المسلمين أعتبرو ديانتهم هي المسيحية الحقيقية بسبب أنهم قالو بأن المسيح لم يصلب بسبب أن جسده شبح وهم في إعتقادهم
لما المسيح وُضع علي الصليب ‏ليُصْلَب بدا لهم وكأنَّه يُصْلَب ولكن لأنَّه شبح وروح وخيال فقد ظهر في مظهر ‏وهيئة وشكل الذي يُصلب ولكن في إعتقادهم لم يُصلب بل شُبِّه لهم أنَّه يُصْلَب !! ‏بدا لهم معلقًا علي الصليب ولكنّه في الحقيقة غير ذلك !! بدا لهم يسفك الدم ‏وينزف أمامهم ولكن لأنَّه شبح وروح وخيال وليس له لحم ولا دم ولا عظام، فقد ‏كان يبدو هكذا لهم مظهريًا فقط، شُبِّه لهم !! ظهر وكأنَّه مات علي الصليب وهو ‏الإله الذي لا يموت



القران أخبر صراحة بنفي الصلب والقتل عن المسيح-بقوله(وماقتلوه وماصلبوه ولكن شبه لهم ---حتى قوله(وماقتلوه يقينا بل رفعه الله اليه وكان الله عزيزا حكيما)النساء-157-158-وتفسيرها عند سائر علماء المسلمين أنه لم يتمكن اليهود ولاغيرهم من قتله ولاصلبه بل القى الشبه على اخر وانما المسيح رفعه الله اليه بقدرته-- ولم يكن لواقعة الشبيه أى ذكر فى عهد نبي الاسلام ثم أراد الله أن يؤيد رسوله وكتابه -فتم اكتشاف انجيل فى القرن العشرين وبالتحديد عام 1945-فى نجع حمادى- يسمى انجيل-توما-يتكن من -114-ايه-وفيه : ( لم أخضع لهم كما أرادوا . و أنا لم أمت في الواقع بل في الظاهر لكيلا يلحقوا بي العار. لأن موتي الذي ظنوا أنهم أوقعوه بي إنما أوقعوه بأنفسهم في خطئهم و العمى. إذ مسمروا رجلهم على موتهم . لقد كان شخصاً آخر الذي شرب المر و الخل. لم يكن إياي. ضربوني بالقصب ! لقد كان شخصاً آخر هو شمعون. الذي حمل الصليب على كتفه. لقد كان شخصاً آخرالذي وضعوا على رأسه التاج و الشوك. و أنا كنت أضحك من جهلهم)
فسبحان من أيد رسوله الأمى بهذا الاكتشاف المعجز!
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
لم يكن لواقعة الشبيه أى ذكر فى عهد نبي الاسلام
تمام لم يكن هناك ذكر للشبيه لأنه رواية الشبيه موجوده فقط فى عقل المختلين
فما الذى يجعلنا نترك شهادة شهود العيان ونذهب إلى مفسرين الإسلام المختلفين كليا وجزئيا فى معنى شبه لهم.
ثم أراد الله أن يؤيد رسوله وكتابه -فتم اكتشاف انجيل فى القرن العشرين وبالتحديد عام 1945-فى نجع حمادى- يسمى انجيل-توما
إنجيل أبوكريفى غنوسى لم يعترف به أى مسيحى عبر التاريخ كله يعترف به فقط جهلة المسلمون أمثالك.
الحجة يا أخ دائما تكون بما هو معترف به وليس بما هو منكر.
عجبى على التفكير التعبان وأفلام الكرتون الهزليه.
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
القران أخبر صراحة بنفي الصلب والقتل عن المسيح-بقوله(وماقتلوه وماصلبوه ولكن شبه لهم ---حتى قوله(وماقتلوه يقينا بل رفعه الله اليه وكان الله عزيزا حكيما)النساء-157-158-
خطأ، القرآن قال بعدم قتل ولا صلب اليهود له، ولكنه لم ينف الفعل نفسه، أي الصلب.

ولم يكن لواقعة الشبيه أى ذكر فى عهد نبي الاسلام
دليلك؟


ثم أراد الله أن يؤيد رسوله وكتابه -فتم اكتشاف انجيل فى القرن العشرين وبالتحديد عام 1945-فى نجع حمادى- يسمى انجيل-توما-يتكن من -114-ايه-وفيه : ( لم أخضع لهم كما أرادوا . و أنا لم أمت في الواقع بل في الظاهر لكيلا يلحقوا بي العار. لأن موتي الذي ظنوا أنهم أوقعوه بي إنما أوقعوه بأنفسهم في خطئهم و العمى. إذ مسمروا رجلهم على موتهم . لقد كان شخصاً آخر الذي شرب المر و الخل. لم يكن إياي. ضربوني بالقصب ! لقد كان شخصاً آخر هو شمعون. الذي حمل الصليب على كتفه. لقد كان شخصاً آخرالذي وضعوا على رأسه التاج و الشوك. و أنا كنت أضحك من جهلهم)
أي قول من الأقوال هذا؟ ما رقمه؟ ومن اين اقتبسته بهذه الصورة؟
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
عثمان القطعاني، إن استمريت في الحديث بجهل وبغير مرجع ولا دليل واذا استمريت في تجاهل الأسئلة ، من الأفضل لك الا تشارك لأنه في حين مشاكرتك وتكرار أي من هذه الأخطاء سوف أقوم بطردك لتعمدك اضاعة وقتنا..
 
إنضم
9 ديسمبر 2009
المشاركات
22
مستوى التفاعل
0
النقاط
0







أي قول من الأقوال هذا؟ ما رقمه؟ ومن اين اقتبسته بهذه الصورة؟
-----المخطوط موجود فى المتحف القبطى -بمصر القديمة- واذا كنت عاوز تطلع على القصة كاملة وصور المخطوطات---فهذا هو الرابط-http://m.quran-m.com/index.php?option=com_content&view=article&id=1642:2011-06-17-11-21-03&catid=54:hist&Itemid=541
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
-----المخطوط موجود فى المتحف القبطى -بمصر القديمة- واذا كنت عاوز تطلع على القصة كاملة وصور المخطوطات---فهذا هو الرابط-http://m.quran-m.com/index.php?option=com_content&view=article&id=1642: 2011-06-17-11-21-03&catid=54:hist&Itemid=541
لا احب الحوار مع من لديهم قصور عقلي، سؤالي واضح:
أي قول من الأقوال هذا؟ ما رقمه؟ ومن اين اقتبسته بهذه الصورة؟

هل ترى فيما أسألك؟
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
بالمناسبة، لا داعي لمواقع "بير السلم الإسلامية"، إذا اردت الحديث علميا فحدثني بكتب العلماء مباشرة لكي يكون الحوار على الأقل مغري لي أن استمر فيه معك وانت بهذا المستوى الضحل..
 

مصرى ثائر

New member
عضو
إنضم
7 يونيو 2012
المشاركات
160
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
مصر
أنا مبقولش حاجة الا اذا كنت قدها ولا اتلفظ بشئ الا اذا كنت استطيع اثباته
نعم يا مولكان انت تطبق القانون كما تشاء ولكن انا لم ادلس ولم اقصد التدليس فى كلامى

وانا قلت...أن القران قال فعلا ان اليهود قتلوا من يشبه يسوع وليس يسوع.

قالها بالمعنى ولم اقل وقتها ان نص ذلك فى القرأن قالقران قال ما معناه ذلك وليس ما نصه ذلك فكيف تدعى على قولا وهو اصلا معنى لكلامى وليس المعنى الوحيد.


++++ حذف كلام المدلس ، إلى ان يأتي بالنص أو يعتذر..+++
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
أنا مبقولش حاجة الا اذا كنت قدها ولا اتلفظ بشئ الا اذا كنت استطيع اثباته
نعم يا مولكان انت تطبق القانون كما تشاء ولكن انا لم ادلس ولم اقصد التدليس فى كلامى

وانا قلت...أن القران قال فعلا ان اليهود قتلوا من يشبه يسوع وليس يسوع.

إن لم تضع النص سيتم طردك، هذا عهدي بك..

قالها بالمعنى
القرآن لا يقول معنى، القرآن يقول نص، فعندما اقول أن شخصا ما قال شيء، فهو يقول ما نصه "كذا" ولا يقول "ما معناه"، وعليه فأنت لم تقل ان هذا ما تفهمه انت، بل قلت ان القرآن قال، ودومك لم تضع النص، فسيتم طردك للتدليس.

ولم اقل وقتها ان نص ذلك فى القرأن قالقران قال ما معناه ذلك وليس ما نصه ذلك فكيف تدعى على قولا وهو اصلا معنى لكلامى وليس المعنى الوحيد.
عن طريق أن القرآن يقول نصوص وليس معنى، فأنت لم تقل انك فهمت "من" كلام القرآن شيء معين، بل أن القرآن هو الذي قال، ومادام هذا لم يقله القرآن (بدليل عدم ادراج هذا المدعى عليه) فأنت الذي تقول بالتدليس...


لك الطرد لتراجع أداب الحديث وعدم التدليس..
 

مصرى ثائر

New member
عضو
إنضم
7 يونيو 2012
المشاركات
160
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
مصر
إن لم تضع النص سيتم طردك،

لا نص حرفى يقول ذلك وأعتذر عن ما وقع فى كلامى من (تدليس دون قصد)

انا فقط خاننى التعبير وتسرعت فى الكتابة ولكن لم اقصد التدليس على احد ولا خداع احد


عموما خبرتى كعضو فى المنتديات...تعبانة وعلى قدى (بالنسبة لك)وهذا سبب وقوعى فى الخطأ
يلاااااااا.....ادينا بنتعلم!!

استغربت من الاتى:

انت اقل من ان تجادلني، انا اثبت كلامي.


ولكنك اخبرتنى بان القرأن لم ينفى موت المسيح
فوضعت لك الاية 110 سورة المائدة التى تنفى قتل اليهود له لانها تؤكد حماية الله له من شر اليهود يومها.
فلماذا تجاهلتها؟ الا تستطيع اثبات كلامك؟

وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنْكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ إِنْ هَٰذَا إِلَّا سِحْرٌ مُبِينٌ ﴿١١٠﴾



 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
ولكنك اخبرتنى بان القرأن لم ينفى موت المسيح
إذن إتفقنا أنه لا يوجد هذا النص على الإطلاق وانتهينا من هذه النقطة، ندخل على التأويلات والتفسيرات الخاصة بالنصوص، أين هى النصوص التي ستستدل بها لنعرف مبدأ الحوار؟

فوضعت لك الاية 110 سورة المائدة التى تنفى قتل اليهود له لانها تؤكد حماية الله له من شر اليهود يومها.
إذن هذا هو مفهومك للنص، طالما النص يقول انه سيتم حمايته من اليهود (على حد فهمك) فهو لم يصلب! وهذا خطأ منطقي فادح، إذ اننا نعرف ان الجنود الرومان هم من قتلوه!!
وعليه فقبل مناقشة فكرتك -حتى- فهى لا ضير فيها لكلامي!

الا تستطيع اثبات كلامك؟
استطيع أن اثبت لك ما لا تستطيع أنت ان تثبته، كنوع من "إظهار القوة الحوارية"، فمولكا لا يغلب أبداً..

وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنْكَ
احنا مالنا ببني إسرائيل أصلا؟!!
 

Abdel Messih

Ορθόδοξο&#
عضو مبارك
إنضم
15 يناير 2012
المشاركات
1,535
مستوى التفاعل
123
النقاط
0
لا نص حرفى يقول ذلك
ولا معنوى حتّى , نحن لا نتمسك بالحرف , و لكن حتّى لا يوجد نص معنوى يقول بأن اليهود صلبوا شبيه المسيح

ولكنك اخبرتنى بان القرأن لم ينفى موت المسيح
فوضعت لك الاية 110 سورة المائدة التى تنفى قتل اليهود له لانها تؤكد حماية الله له من شر اليهود يومها.
فلماذا تجاهلتها؟ الا تستطيع اثبات كلامك؟

وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنْكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ إِنْ هَٰذَا إِلَّا سِحْرٌ مُبِينٌ ﴿١١٠﴾
ما هو لو القرآن فاكر ان بنى اسرائيل هم من قتلوا المسيح , تبقى دى مصيبة تانية !!
 

مصرى ثائر

New member
عضو
إنضم
7 يونيو 2012
المشاركات
160
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
مصر
أين هى النصوص التي ستستدل بها لنعرف مبدأ الحوار؟


ساستدل بما عندى من نصوص على ان القران الكريم قال لكم ان المسيح لم يصلب ونجا من الصلب والقتل .


1- {وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَاللّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَـكِن شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَاخْتَلَفُواْ فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّاتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِيناً }

ثم الاية التى بعدها :

(بل رفعه الله اليه وكان الله عزيزا حكيما)


هنا القران ينفى ادعاء اليهود بانهم قتلوا المسيح وقد كفر اليهود بالمسيح سواءا نبيا او الها واستهزءوا به ودبروا لقتله وبالتالى فهم يحملون اثم قتله حتى لو كان على يد غيرهم لانهم هم من سلموه للرومان واصروا بعناد على قتله دون اى رغبة او نية اصلا من الرومان.
وبالتالى فان اى محكمة محترمة لو حكمت فى الامر ستدين اليهود كقتلة للمسيح حتى لو كان على ايدى الجنون الرومان
اذن فاليهود قتلوا المسيح(الشبيه) بالاشتراك مع الرومان

نلاحظ هنا ان القران لم يكتفى بنفى القتل بل ونفى الصلب ايضا
ثم يعلل القران ذلك ويوضح حقيقة ما حدث بان الله رفعه اليه رفعا قبل ان ينال اليهود منه
لا حظ معى ان الاية تقول رفعه وليس قام والرفع يكون بقوة خارجية اما الفعل(قام) فيكون بقوته الذاتية مثل الميت الذى تعود له روحه فيقوم
فلا تدعى ان القران يعترف بقيامة المسيح بعد 3 ايام
و(رفع المسيح) قبل ان ينجح اليهود فى القبض عليه مؤكدة ايضا فى اية اخرى....وذكرها القران مرتين للتأكيد لكم.
(اذ قال الله يا عيسى انى متوفيك ورافعك الى ومطهرك من الذبن كفروا)
لاحظ معى لفظ(مطهرك) هذا اللفظ يلائم اكثر الرومان الوثنيين وليس اليهود الموحدين....وقبض الرومان على المسيح وتعذيبهم له هو دنس او رجس لا يليق بمقام او قدسية جسد المسيح او اى نبى مرسل او طهارة مقام الانبياء عموما
اذن فهذا اللفظ ينطبق اكثر على ما فعله الرومان من تعذيب وليس ما فعله اليهود من ضرب وشتم(بالمصلوب الشبيه) لان الرومان وثنيون نجسون

(انى متوفيك ورافعك الى).....و.....(فلما توفيتنى كنت)
كلمة توفى فى الاولى تعنى القاء النوم والنعاس على المسيح وهذا قول أكثر اهل العلم واللفظ توفى فى اللغة قد يعنى الموت او النوم

وما تطرق اليه الاحتمال ...يسقط به الاستدلال

اما الاية الثانية فهى تتكلم عن موت المسيح عليه السلام فى اخر الزمان وهذا بعد حادثة الصلب بالاف الاعوام

وكان يمكن ان يصلب الجنود المسيح ثم يعفو عنه او يهرب او ينجو من الموت باى طريقة اخرى.....ولكن القران نفى الصلب اصلا
اذن فالقران ينفى وقوع المسيح فى ايدى الرومان اصلا


(ما لهم به من علم)القران يقول ان من تكلموا فى المصلوب ليس لهم به من علم وليس عندهم الا الظن والتخمين ....اذا فلا رؤية حقيقة للمسيح.
فمن صلبوه كان له وجه المسيح ولكن ليس طوله أو قوامه
او ليس صوته
او قال كلاما لا يتفوه به المسيح كرفض الموت او نفق بيلاطس والتوسل اليه للنجاة من الموت او سب المسيح نفسه كسبب ادى الى هذه المحنة

أو قد يكون من قبضوا عليه مثل المسيح تماما وجها وجسدا وشكلا وصوتا وحتى ملابسه اى مطابق له فى كل ما هو مادى وصوته ايضا....ولكنه أنكر بشدة كونه المسيح او موحى له او له علاقة بالله لكى يهرب من الموت او صرخ لهم قائلا.....انا يهوذا ...أو انا كذا ولست المسيح)
طبعا المسيح الحقيقى لا ينكر نفسه ولا يكذب

وقد يكونون غير متاكدين منه لانهم دخلوا على 13 شخصا وقبضوا عليه ولم يبقى داخل البيت يومها الى 11بيهوذا
فشكوا فى الامر واحتاروا لكنهم اخذوا فى النهاية من راوه امامهم

طبعا كل ما سبق ادعاءات تحتاج الى الدليل لتصديقها

ولكن هذا لا يعنينا نحن المسلمين فى شئ بل يكفى ما قاله الله لنا منزلا من فوق سبع سماوات
وانا ذكرتها لك فقط لكى افهمك مضمون فكرة الشبيه التى نعتقدها
والتاريخ نفسه لا يعارض ابدا القول بالشبيه بل ان هذا القول يفسر ما يقوله التاريخ عن اشتهار وانتشار الاعتقاد بصلب المسيح يسوع
ايضا قول القران( ما لهم به من علم) يدل دلالة قاطعة على ان اليهود الذين قبضوا على المسيح(الشبيه)يومها لم يعاينوا المسيح بهيئته وصفته معاينة كاملة تبعد الشك والوهم ولم يروا المسيح الحقيقى الرؤية البينة التى لا تقبل تطرق الشك والظن اليها....بل كان ما راوا امامهم انسانا يختلف عليه الشهود وتفترق فيه الاقوال بما تطرق الى العقول من شك وحيرة والتباس

نقطة مهمة :
قتل يسوع لم يكن الا رغبة يهودية وطلب من الكهنة

وهؤلاء الكهنة واتباعهم اليهود هم الذين دبروا للقبض على يسوع وامسكوا به ذاهبين الى الهيكل ثم جعلوا الحكم للحاكم الرومانى الذى سألهم عن طلبهم فطلبوا قتله
ولولا محاولة اليهود القبض على يسوع ما قبض عليه الرومان ولا حاكموه وقتلوه.
اذن فنفى قبض اليهود على يسوع او تمكنهم منه
يؤدى بالتالى الى نفى النتائج المترتبة على ذلك والقران الكريم يؤكد نجاة يسوع من كيد اليهود له وترصدهم له ومكرهم ضده برفعه اليه وتطهيره من الذين كفروا اى طهره من كل ما قد يناله من اذى لو وقع فى ايديهم من سب وضرب واستهزاء وخزى وبصق(مطهرك من الذين كفروا)
اذن بالتالى القران الكريم ينفى ما بعدها من تسليم المسيح للحاكم الرومانى وما حدث بعد ذلك من صلب وقتل


ناتى للاية 110 من سورة المائدة التى اثبتت عكس ما قلته انت(ان القران لم ينفى صلب المسيح وقتله فعلا).


(( وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنْكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ إِنْ هَٰذَا إِلَّا سِحْرٌ مُبِينٌ ))﴿١١٠﴾

لكى نفهم الاية نقراها كاملة لتكون سياقا واحدا:

((إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِي وَتُبْرِئُ الأَكْمَهَ وَالأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوْتَى بِإِذْنِي وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ إِنْ هَذَا إِلاَّ سِحْرٌ مُّبِينٌ))



الله فى هذه الاية يذكر المسيح بنعمته وفضله والله كما تعلم انما ينعم على الناس بالخير دائما

يذكره ببعض نعمه عليه كالاتى
1- ايده بروح القدس.........نعمة

2-علمه الكتاب كله .....نعمة
3- اجراء المعجزات على يديه تاييدا منه
4- كف بنى اسرائيل عنه بعد ان كفروا به

اقتبس من تفسير ابن كثير.

وقوله: { وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنْكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ إِنْ هَذَا إِلا سِحْرٌ مُبِينٌ } أي: واذكر نعمتي عليك في كفي إياهم عنك حين جئتهم بالبراهين والحجج القاطعة على نبوتك ورسالتك من الله إليهم، فكذبوك واتهموك بأنك ساحر، وسعوا في قتلك وصلبك، فنجيتك منهم، ورفعتك (2) إليَّ، وطهرتك من دنسهم، وكفيتك شرهم.

معنى الكلام ان الله نجا المسيح من الصلب والقتل عندما رفضوه رسولا بدليل قول ابن كثير:
سعوا فى قتلك وصلبك فنجيتك منهم ورفعتك الى وطهرتك من دنسهم....
اذن فالنجاة هنا تكون من ما سعى اليهود فيه وليس من القضاء عليه تماما بالقتل والموت

تفسير الطبرى للاية :

وَقَوْله { وَإِذْ كَفَفْت بَنِي إِسْرَائِيل عَنْك إِذْ جِئْتهمْ بِالْبَيِّنَاتِ } يَقُول : وَاذْكُرْ أَيْضًا نِعْمَتِي عَلَيْك , بِكَفِّي عَنْك بَنِي إِسْرَائِيل إِذْ كَفَفْتهمْ عَنْك وَقَدْ هَمُّوا بِقَتْلِك , { إِذْ جِئْتهمْ بِالْبَيِّنَاتِ } يَقُول : إِذْ جِئْتهمْ بِالْأَدِلَّةِ وَالْأَعْلَام الْمُعْجِزَة عَلَى نُبُوَّتك وَحَقِّيَّة مَا أَرْسَلْتُك بِهِ إِلَيْهِمْ .


اى ان الله حماه عندما هموا بقتله

وليس حماه من الفناء وانتهاء سره بعد ان صلبوه فعلا!!!!




فكيف يمن الله على المسيح ويقول انه ينعم عليه بانه حماه من ايدى اليهود وتركه بعدها للرومان يقتلوه ......أى نعمة فى هذا؟ هل تريدنى ان اذبح لك عقلى؟
الاية تقول ........
اذكر نعمتى عليك.....
فكيف ينعم الله عليه بحمايته من ايدى اليهود ثم يتركه لتعذيب وصليب الرومان ؟
بل المعنى هنا هو انه انعم عليه بان ابعده عن ايدى الكهنة وبالتالى لم يصل ابدا الى ايدى الجنود الرومان بعدها ونفى السبب انما يتضمن بديهيا نفى النتيجة وهم لم يقبضوا عليه اصلا الا بسبب طلب والحاح اليهود واحتجاجهم
هذا هو معنى الاية الذى هو عندى واضح اصلا

أرأيت كيف اثبت لك كلامى :cry:
 
أعلى