لماذا خلق الله الانسان ؟

مونيكا 57

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
6,623
مستوى التفاعل
615
النقاط
0

السلام عليكم
احب ان اسئلكم و خاصه الاخ كريتك نفس السؤال الذي سألنا..... لانه قال ان المسيجيه لديها إجابة منطقيه جداً لسبب خلق الله تعالى للانسان....




فسؤالي هو

post_old.gif
05-22-2010, 07:07 PM #3
لماذا خلق الله الانسان ؟

أهلا اختى الحبيبة انصار
سفر التكوين الاصحاح الاول

26 وَقَالَ اللهُ: «نَعْمَلُ الانْسَانَ عَلَى صُورَتِنَا كَشَبَهِنَا فَيَتَسَلَّطُونَ عَلَى سَمَكِ الْبَحْرِ وَعَلَى طَيْرِ السَّمَاءِ وَعَلَى الْبَهَائِمِ وَعَلَى كُلِّ الارْضِ وَعَلَى جَمِيعِ الدَّبَّابَاتِ الَّتِي تَدِبُّ عَلَى الارْضِ».
27 فَخَلَقَ اللهُ الانْسَانَ عَلَى صُورَتِهِ. عَلَى صُورَةِ اللهِ خَلَقَهُ. ذَكَرا وَانْثَى خَلَقَهُمْ.
28 وَبَارَكَهُمُ اللهُ وَقَالَ لَهُمْ: «اثْمِرُوا وَاكْثُرُوا وَامْلاوا الارْضَ وَاخْضِعُوهَا وَتَسَلَّطُوا عَلَى سَمَكِ الْبَحْرِ وَعَلَى طَيْرِ السَّمَاءِ وَعَلَى كُلِّ حَيَوَانٍ يَدِبُّ عَلَى الارْضِ».
29 وَقَالَ اللهُ: «انِّي قَدْ اعْطَيْتُكُمْ كُلَّ بَقْلٍ يُبْزِرُ بِزْرا عَلَى وَجْهِ كُلِّ الارْضِ وَكُلَّ شَجَرٍ فِيهِ ثَمَرُ شَجَرٍ يُبْزِرُ بِزْرا لَكُمْ يَكُونُ طَعَاما.
30 وَلِكُلِّ حَيَوَانِ الارْضِ وَكُلِّ طَيْرِ السَّمَاءِ وَكُلِّ دَبَّابَةٍ عَلَى الارْضِ فِيهَا نَفْسٌ حَيَّةٌ اعْطَيْتُ كُلَّ عُشْبٍ اخْضَرَ طَعَاما». وَكَانَ كَذَلِكَ.


طبعاالرب خلقنا على صورته وخلق كل ما يوجد فى الطبيعة تحت سلطاننا لمحبته لنا
وبسبب جود الله وكرمه، خلق الإنسان ليجعله يتمتع بالوجود.


قبل الخليقة كان الله وحده. كان الله منذ الأزل هو الكائن الوحيد الموجود. وكان مكتفياً بذاته وكان ممكناً ألا يوجد الإنسان، ولا مخلوق آخر. ولكن الله من كرمه وصلاحه، أنعم بنعمة الوجود على هذا العدم الذي أسماء إنساناً. خلقه لكى يتمتع بالوجود.

إذن من أجل الإنسان تم هذا الخلق. وليس لأجل الله.

فاذا كان الله خلق الانسان لمحبته فقط و ليس لعباده التي وضحت معناها فلماذا علينا ان نصوم و نصلي و نعمل الاعمال الصالحه ونعمل بالوصايا و غيرها ..... لكي ندخل الفردوس

خلق الله الانسان لكى ينعم بالحياة. وإن أحسن السلوك فيها، ينعم بالأبدية.

ونحن حينما نمجد الله، إنما ننتفع نحن وليس الله.

و ذلك أننا حينما نذكر إسم الله ونمجده، إنما نرفع قلوبنا إلى مستوى روحى، يعطى قلوبنا سمواً وطهارة وقراباً من الذات الإلهية. وبهذا ننتفع. فنحن محتاجون باستمرار إلى التأمل في الله وتمجيده، إذ بهذا أيضاً تشعر نفوسنا أنها على صلة بهذا الإله العظيم الذي له كل هذا المجد، فنتعزى.. ولهذا نقول "أنا المحتاج إلى ربوبيتك"..

أما الله، فمن الناحية اللاهوتية، لا يزيد ولا ينقص.

لا يزيد شيئاً بتمجيدنا. ولا ينقص بعدم تمجيدنا..

ألعلنى أستطيع ايضاً أن أقول إن الله خلقنا بسبب محبته لنا،

هذا الذي مسرته في بنى البشر؟
الله الذي أحبنا قبل أن نوجد. ولأجل هذا أوجدنا.

الله تبارك اسمه – محبته لنا عملية ، فيها الرعاية الكاملة . خلق كل شيء أولاً من أجلنا ، ثم خلقنا بعد ذلك لنتمتع
بأعمال عنايته . ولا يزال يرعانا .
وفي عمل الفداء نقرأ عبارة {{ هكذا أحب الله العالم حتي بذل ابنه الوحيد لكى لا يهلك كل من يؤمن به يو 3: 16}
وأيضا {{ ولكن الله بين محبته لنا ، لانه ونحن بعد خطاة ، مات المسيح لأجلنا }} { رو5: 8}
إذن فالمحبة التي لا تعبر عن ذاتها عملياً ، ليست هي محبة حقيقية .

 
التعديل الأخير:

holiness

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
12 يوليو 2008
المشاركات
1,058
مستوى التفاعل
25
النقاط
48
الإقامة
غريب في الارض
خلق الله الانسان .. بسبب سقوط ابليس وبقية الملائكة الذين سقطوا معه

وخلق الله الانسان على الارض تحديدا .. لان ابليس سقط على الارض

وخلق الله الانسان لمجده هو .

هذا ملخص ..
 

Desert Rose

I have a dream
عضو مبارك
إنضم
10 نوفمبر 2010
المشاركات
8,448
مستوى التفاعل
1,987
النقاط
113
..
انتم تقولون ان الله خلق الانسان لانه فقط يحبه ...فتستدلون بالايه التي تقول ( نَحْنُ نُحِبُّهُ لأَنَّهُ هُوَ أَحَبَّنَا أَوَّلاً.) و غيرها من النصوص....لاتدل انه خلق الانسان فقط لانه احبنا .... فالله خلقنا و يعلم ان الانسان سوف يسقط ( الخطئيه) فيأتي السؤال وهو لماذا إذاً اذا كانت سبب الخلق فقط لمحبه لم يمنع سقوط الانسان .... لمحبته لنا .... سوف تقولوا لي لان الله جعل الانسان مخير ..... ارد عليكم واقول اليس هذا يدل على ان الله تعالى عندما لم يتدخل لمنع الخطئيه و ترك لنا الاختيار يدل على ان الله يريد ان ياختبارنا .... و يرى من سوف يسمع كلامه و ويتبع وصاياه ويعمل الاعمال الصالحه فتكون له الحياة الابديه و الفردوس و من لم يستمع و لم يتبع الوصايا حتى و ان كان مسيحي ....تكون له الموت الابدي و دخول الجحيم (جهنم)

الامر الثاني القول بان الله خلقنا فقط من اجل محبته و ليس لعبادته
اولا مامعنى عباده الله
اصل العبادة في اللغة: الطاعة والخضوع والتذلل. وهي تتضمن معنيين امتزج أحداهما بالآخر, وهما نهاية الخضوع مع نهاية الحب. والعبادة تكون بالدعاء وهو الاتجاه إلى الله تعالى لطلب نفع أو دفع ضر. ومنها إقامة الشعائر الدينية مثل الصلاة والصيام والصدقة والحج والنذر والذبح وما شابه ذلك. فلا يجوز أن توجه هذه الشعائر إلا لله. ومنها الانقياد والإذعان الديني لما شرع الله من أحكام, أحل بها الحلال وحرم بها الحرام
اي ان العبادة هي اسم جامع لكل ما يحبه الله ويرضاه من الأقوال والأعمال الباطنة والظاهرة ، فالصلاة والزكاة والصيام وعمل الاعمال الصالحه وكذلك حب الله وخشية الله والإنابة إليه وإخلاص الدين له والصبر لحكمه والشكر لنعمه والرضى بقضائه والتوكل عليه والرجاء لرحمته والخوف من عذابه



فاذا كان الله خلق الانسان لمحبته فقط و ليس لعباده التي وضحت معناها فلماذا علينا ان نصوم و نصلي و نعمل الاعمال الصالحه ونعمل بالوصايا و غيرها ..... لكي ندخل الفردوس

.

حبيبتى يا انصار عندى حاجات هعلق عليها فى نقاط

1- الله خلق الانسان بدافع المحبة مش لازم يقولها حرفا فى سفر التكويين لكنه قالها لما قال نعمل الانسان على صورتنا كشبهنا
فيه ايه حب اكتر من انه يعمل الانسان على صورته لما يخلقه ؟

2- الله كان يعمل ان أدم سيسقط ولم يمنعه ليس لان الله لايحبه لآ لكن لان الله اعطى لآدم حرية الارادة والاختيار
واختيار ادم بعدم عصيان وصية الله كان يجب ان يتم بدون اجبار من الله له على اى شئ ,بل يكون اختيار حر منه

3- هل تعتقدى ان الله اله ناقص يحتاج ان يخلق شوية بشر ليخضعوا ويتذللوا له ؟

4- لايوجد لدينا كما وضحنا لكى ياغالية اى اعمال ممكن تتعمل تدخلك الحياة الابدية ابدا لا صلاه ولا صوم ولا اعمال صالحة
كل ده بيكون نتيجة للايمان وليس وسيلة لننال الحياة الابدية
 

Heartless

New member
عضو
إنضم
14 ديسمبر 2009
المشاركات
85
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
لو كان هدف الخلق هو العبادة لكان اول وصية للانسان "اعبدنى" و هذا ما لم يحدث
العلاقة بين الله و الانسان فى الكتاب المقدس هو علاقة اب بأبنه و خلقه على صورته و مثاله
و علاقة الاب و الابن قائمة على الحب و ليس العبادة
شكرا
 
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
970
مستوى التفاعل
33
النقاط
0
الإقامة
اسلامي نور حياتي
شكرا للجميع على الردود ...... رغم انكم تقولون ان الله تعالى خلقنا لانه احبنا .... لكن لا يوجد نص صريح بهذا الكلام و انما استنتاجات من ايات المحبه و الفداء .... وتقولون ان الله لم يخلقنا لنعمل اعمال صالحه رغم ان بولس الرسول يقول عكس ذلك لأننا نحن عمله، مخلوقين في المسيح يسوع لأعمال صالحة، قد سبق [URL="http://vb.orthodoxonline.org/threads/1476-لماذا-خلق-الله-آدم-وحواء"]الله [/URL]فأعدها لكي نسلك فيها....


المهم شكراً للجميع ... لانه في حالة مواصلة الحوار سوف يصبح عقيم
 

abu-firas

New member
إنضم
11 فبراير 2011
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لا شك ان الله يحب من يطيعه ويكره من يعصيه
ولاشك ان الله خلق المخلوقات كلها لتعبده (بطاعة اوامره واجتناب مانهى عنه)
وهذا مافعله ادم اطاع الله وهي عبادة
فلما عصى امر الله ولم يجتنب مانهاه عنه ربه فقد ارتكب الخطيئة
والعبادة غير العبودية فكلنا لله عبد وليس كلنا لله عابد
والعبادة لها في كل الاديان معنيان
الاول عام: وهو اطاعة اوامر الله واجتناب مانهى عنه الله مثال (اكرام الوالدين طاعةوعبادة-واجتناب الزنا طاعة وعبادة)
الثاني خاص: وهي الطقوس الدينية المرافقة للعبادات التي حدد الله لها اسلوبا ومنهجا وطريقة
كالصلاة والصيام وما شابه ذلك

والله حض ورغب في كلا المعنيين ووعد الذي يطيع ويخلص بالفوز العظيم والمكافئة الابدية
ووعد الذي يعصي ويفجر وينكر بالعقوبة العظيمة والعذاب الابدي

واهم مافي العبادة عملها على الصورة التي امر بها ويحبها والامر المهم الاخر هو الاخلاص لله تعالى وتجنب الشرك والرياء
فالله لا يقبل عبادة له فيها شريك ولا يقبل عبادة الغرض منها الفخر والرياء والمنزلة بين الناس
وتصور نفسك يوم الحساب تقول لله العظيم الخالق اني قمت بعبادتك مع شريك لك
نعوذ بالله من الشرك في كل صوره واشكاله ونعوذ بالله من الرياء
 

Critic

خًيْمتى ضعيفة !
إنضم
5 سبتمبر 2009
المشاركات
13,974
مستوى التفاعل
1,342
النقاط
0
الإقامة
فى البيداء وحدى
واضح جليا ان الاخت انصار تتهرب من النقاش و الادلة و تتعامى عن الاجابة على ما كررت طرحه و تتستمر فى فرض فكرها الاسلامى و اجابتها الاسلامية علينا و طبعا هذا لا يلزمنا و لا قيمة له او صدى على الحقائق
الفكر الكتابى واضح ....الله خلقنا لانه احبنا اولا
و يبدو ان الاجابة لم تروق الاخت لانها سدت فراغ الفكر الاسلامى و اجابت عما عجز عنه الاسلامى
انتهى الحوار بالاجابة
و شكرا
 

Critic

خًيْمتى ضعيفة !
إنضم
5 سبتمبر 2009
المشاركات
13,974
مستوى التفاعل
1,342
النقاط
0
الإقامة
فى البيداء وحدى
الاخ ابو فيراس ما علاقتنا بالاجابات الاسلامية فى القسم المسيحى ؟
الى متى يستمر المسلم باقحام فكره الاسلامى فى المسيحية ؟!!!
 

abu-firas

New member
إنضم
11 فبراير 2011
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الاخ ابو فيراس ما علاقتنا بالاجابات الاسلامية فى القسم المسيحى ؟
الى متى يستمر المسلم باقحام فكره الاسلامى فى المسيحية ؟!!!

اخي الكريم انا اجبت على السؤال من وجهة نظري
لا اكثر ولا اقل
وان كان الموضوع خاص بالمسيحين وجب عليكم ان تضع بجانب العنوان
خاص بالمسحين
اما ان كان منتداكم لا يقبل دخول الا مسيحي ولا يقبل رأي الا مسيحي
فيجب ايضا ان تشيرو الى ذلك
فالمعروف ان المنتديات عامة وليست خاصة ورأي كل واحد يعكس خلفيته الثقافية والاجتماعية والدينية.
 
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
970
مستوى التفاعل
33
النقاط
0
الإقامة
اسلامي نور حياتي
واضح جليا ان الاخت انصار تتهرب من النقاش و الادلة و تتعامى عن الاجابة على ما كررت طرحه و تتستمر فى فرض فكرها الاسلامى و اجابتها الاسلامية علينا و طبعا هذا لا يلزمنا و لا قيمة له او صدى على الحقائق
الفكر الكتابى واضح ....الله خلقنا لانه احبنا اولا
و يبدو ان الاجابة لم تروق الاخت لانها سدت فراغ الفكر الاسلامى و اجابت عما عجز عنه الاسلامى
انتهى الحوار بالاجابة
و شكرا

اخي كريتك انا لم اتهرب و لكن كان افضل تقول من بدايه الموضوع ان الله لم يذكر في الكتاب المقدس لماذاخلق الانسان و اعتقد انك اول العارفين اننا عندما نتناقش نتناقش بنصوص و ليس استنتاجات فكل الايات التي ذكرتها و الاعضاء كلها تتكلم عن محبه الله و عن الفداء و ليست ايات تتكلم عن سبب الخلق ....
انا قدمت لكم كلام صريح لسبب للرسول بولس حيث يقول ان مخلوقين في المسيح يسوع لأعمال صالحة،... لكن انتم ترفضون قول ان الله خلقنا من اجل القيام الصالحه (عبادته)
رغم ان مفهوم مكافاة الاشخاص بالحياة الابديه ودخول الفردوس و معاقبه الاخرين بالموت الابدي حتى و ان كانوا مسيحيين يؤكد اهميه الاعمال الصالحه وارتباطها بدخول الفردوس والحياة الابديه

على العموم شكرا لكم
 

Desert Rose

I have a dream
عضو مبارك
إنضم
10 نوفمبر 2010
المشاركات
8,448
مستوى التفاعل
1,987
النقاط
113
اخي كريتك انا لم اتهرب و لكن كان افضل تقول من بدايه الموضوع ان الله لم يذكر في الكتاب المقدس لماذاخلق الانسان و اعتقد انك اول العارفين اننا عندما نتناقش نتناقش بنصوص و ليس استنتاجات فكل الايات التي ذكرتها و الاعضاء كلها تتكلم عن محبه الله و عن الفداء و ليست ايات تتكلم عن سبب الخلق ....
انا قدمت لكم كلام صريح لسبب للرسول بولس حيث يقول ان مخلوقين في المسيح يسوع لأعمال صالحة،... لكن انتم ترفضون قول ان الله خلقنا من اجل القيام الصالحه (عبادته)
رغم ان مفهوم مكافاة الاشخاص بالحياة الابديه ودخول الفردوس و معاقبه الاخرين بالموت الابدي حتى و ان كانوا مسيحيين يؤكد اهميه الاعمال الصالحه وارتباطها بدخول الفردوس والحياة الابديه

على العموم شكرا لكم

بردو يا اخت انصار مفيش فايده
عايزة تطبقى فكرك وعقيدتك على عقيدتنا
ياحبيبتى الحياة الابدية مش مكافئة على الاعمال خالص
اذا كان الكتاب المقدس بيقول مفيش اعمال صالحة ممكن توصلنا لله يبقى ازاى الحياة الابدية مكافئة على الاعمال ؟اعمال ايه ؟
 

Critic

خًيْمتى ضعيفة !
إنضم
5 سبتمبر 2009
المشاركات
13,974
مستوى التفاعل
1,342
النقاط
0
الإقامة
فى البيداء وحدى
اخي الكريم انا اجبت على السؤال من وجهة نظري
لا اكثر ولا اقل
وان كان الموضوع خاص بالمسيحين وجب عليكم ان تضع بجانب العنوان
يا عزيزى نحن فى قسم الشبهات المسيحية
اى الاجابات كلها مسيحية
لديك اجابة اسلامية تفضل بها فى القسم الاسلامى فى نفس الموضوع :

اسلاميا : لماذا خلق الله الانسان ؟


اخي كريتك انا لم اتهرب و لكن كان افضل تقول من بدايه الموضوع ان الله لم يذكر في الكتاب المقدس لماذاخلق الانسان و اعتقد انك اول العارفين اننا عندما نتناقش نتناقش بنصوص و ليس استنتاجات فكل الايات التي ذكرتها و الاعضاء كلها تتكلم عن محبه الله و عن الفداء و ليست ايات تتكلم عن سبب الخلق ....
و انا سألتك :
ما معنى "احبنا اولا" ؟
و انتى لم تجيبى
و الاستاذة امة وضحت لكى ان الفكر المسيحى فى مناقشة النصوص لا يعتمد على الحرفية و هذا ثابت فى الاعداد
فلماذا تصرى على اسقاط الفكر الاسلامى حتى فى اسلوب النقاش ؟

انا قدمت لكم كلام صريح لسبب للرسول بولس حيث يقول ان مخلوقين في المسيح يسوع لأعمال صالحة،... لكن انتم ترفضون قول ان الله خلقنا من اجل القيام الصالحه (عبادته)
يا سيدى لقد رردت عليكى و انتى تجاهلتى الرد
مخلوقين تعنى "الميلاد الثانى" و ليس خلق الانسان الاول

اى بعد الميلاد الثانى سيد الله لنا خطط و يهيئ لنا اعمال صالحة نسلك فيها
من اين اتيتى ان الاعمال الصالحة هى العبادة ؟

لماذا تقتبسى الاية دون سياقها

اقرأى العدد مع سياقه لتفهمى فهو يرد على ادعائك:
افسس اصحاح 2

4 اَللهُ الَّذِي هُوَ غَنِيٌّ فِي الرَّحْمَةِ، مِنْ أَجْلِ مَحَبَّتِهِ الْكَثِيرَةِ الَّتِي أَحَبَّنَا بِهَا،
5 وَنَحْنُ أَمْوَاتٌ بِالْخَطَايَا أَحْيَانَا مَعَ الْمَسِيحِ ­ بِالنِّعْمَةِ أَنْتُمْ مُخَلَّصُونَ ­

6 وَأَقَامَنَا مَعَهُ، وَأَجْلَسَنَا مَعَهُ فِي السَّمَاوِيَّاتِ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ،
7 لِيُظْهِرَ فِي الدُّهُورِ الآتِيَةِ غِنَى نِعْمَتِهِ الْفَائِقَ، بِاللُّطْفِ عَلَيْنَا فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ.
8 لأَنَّكُمْ بِالنِّعْمَةِ مُخَلَّصُونَ، بِالإِيمَانِ، وَذلِكَ لَيْسَ مِنْكُمْ. هُوَ عَطِيَّةُ اللهِ.
9 لَيْسَ مِنْ أَعْمَال كَيْلاَ يَفْتَخِرَ أَحَدٌ.
10 لأَنَّنَا نَحْنُ عَمَلُهُ، مَخْلُوقِينَ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ لأَعْمَال صَالِحَةٍ، قَدْ سَبَقَ اللهُ فَأَعَدَّهَا لِكَيْ نَسْلُكَ فِيهَا.
11 لِذلِكَ اذْكُرُوا أَنَّكُمْ أَنْتُمُ الأُمَمُ قَبْلاً فِي الْجَسَدِ، الْمَدْعُوِّينَ غُرْلَةً مِنَ الْمَدْعُوِّ خِتَانًا مَصْنُوعًا بِالْيَدِ فِي الْجَسَدِ،


و سبق و اجبتك :

17 إِذًا إِنْ كَانَ أَحَدٌ فِي الْمَسِيحِ فَهُوَ خَلِيقَةٌ جَدِيدَةٌ: الأَشْيَاءُ الْعَتِيقَةُ قَدْ مَضَتْ، هُوَذَا الْكُلُّ قَدْ صَارَ جَدِيدًا. (2 كو 5 : 17)

اى الخليقة الثانية بعد الفداء

اى بعد تجديد طبيعتنا بقبول فداء المسيح
هذا هو المقصود ب "مخلوقين فى المسيح يسوع"

و ها هو التفسير :

لاحظ الكلمات التي استخدمها. إنه يلمح هنا إلي الميلاد الجديد، الذي هو بالحقيقة خلقة ثانية. إننا وُجدنا من العدم إلي الوجود. فما كنا عليه قبلاً، أي الإنسان العتيق، إنما كنا أمواتًا. ما صرنا عليه الآن لم يكن لنا من قبل. إذن، بالحق هو عمل خلقة، نعم خلقة أنبل من الأولى. ففي الأولى صار لنا الوجود، أما بالأخيرة هذه فنلنا ما هو أعظم وأفضل، ألا وهو صلاحنا.







رغم ان مفهوم مكافاة الاشخاص بالحياة الابديه ودخول الفردوس و معاقبه الاخرين بالموت الابدي حتى و ان كانوا مسيحيين يؤكد اهميه الاعمال الصالحه وارتباطها بدخول الفردوس والحياة الابديه

و اجبتك ايضا و انتى تجاهلتى :
من قال انه سيعاقب احدا ؟
الانسان سيختار طريقه فاذا تبع الله سيبقى معه و اذا تبع الشيطان سيبقى معه

مرة اخرى تسقطى فكر الثواب و العقاب الاسلامى !
و اجبناكى انه لا عقاب و لا ثواب
و اجبناكى من ذات الاصحاح الذى اقتبستى منه ان الاعمال ليست سبب الخلاص بل هذا عطية و نعمة الله :

8 لأَنَّكُمْ بِالنِّعْمَةِ مُخَلَّصُونَ، بِالإِيمَانِ، وَذلِكَ لَيْسَ مِنْكُمْ. هُوَ عَطِيَّةُ اللهِ.
9 لَيْسَ مِنْ أَعْمَال كَيْلاَ يَفْتَخِرَ أَحَدٌ.


فألى متى تسترى بتجاهل اجابتنا و فرض فكرك الاسلامى علينا ؟
 

abu-firas

New member
إنضم
11 فبراير 2011
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يبدو من توقيعك اخ Critic انك غير حيادي
عموما ما كان في نيتي الا كل خير للجميع
ولكن بما انه لا رغبة لك بوجودي فانا احترم رغبتك
هدانا الله جميعا لما يحبه ويرضاه
بالتوفيق جميعا
 

Critic

خًيْمتى ضعيفة !
إنضم
5 سبتمبر 2009
المشاركات
13,974
مستوى التفاعل
1,342
النقاط
0
الإقامة
فى البيداء وحدى
يبدو من توقيعك اخ Critic انك غير حيادي
عموما ما كان في نيتي الا كل خير للجميع
ولكن بما انه لا رغبة لك بوجودي فانا احترم رغبتك
هدانا الله جميعا لما يحبه ويرضاه
بالتوفيق جميعا
عزيزى و هل من الحيادية ان تحكم على شخص لا تعرفه فقط من توقيعه ؟!!!
هذه ليست رغبتى هذه قوانين القسم
و ايضا فى القسم الاسلامى ممنوع التطرق للمسيحيات فلا افرض عليك الفكر المسيحى هناك و لا انت تفرض عليا الفكر الاسلامى هنا
شكرا
 

مونيكا 57

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
6,623
مستوى التفاعل
615
النقاط
0
الاخت انصار لو كنتى قراتى مشاركة 42 كنت عرفتى اد ايه ربنا بيحبنا
لما ربنا يخلق كل شئ فى الدنيا ويعطى الانسان السلطان عليه
فهذا يعنى المحبة
لو اب بيحب ابنه بيشتريلوا كل ما يضمن له الحياة السعيدة وهذا ما فعله الرب مع الانسان
الرب ينور بصيرتك وقلبك
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
12,649
مستوى التفاعل
3,559
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
اخي نفسي اشوف لك مشاركه مفيده قبل ما اموت ...... كل مشاركاتك هي هي هذه العباره
اسفه لقول هذا ... بس حبيت انصحك ان تحاول تقرأ وترد على المواضيع بدل تكرر نفس الجمله

تحياتي..... :)


تمت مخالفتك لأنك تجاوزتي حدودك كثيرا يا أنصار.
أنت لست في المركز الذي يسمح لك أن تنتقدي مشاركات أي من الأعضاء.


هل هذا كله حقد يملأ قلبك أم كراهية لإنسان فرحان لأنه آمن بالمسيح؟

 

MAJI

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
14 ديسمبر 2009
المشاركات
5,035
مستوى التفاعل
255
النقاط
0
كيف نفهم الذي تعود على الحرفية بان الكتاب المقدس لايؤخذ بحرفية كلماته بل بروحها ؟
حتى السيد المسيح قال
((والكلام الذي كلمتكم به روح وحياة))
 

Rosetta

Proud Christian
إنضم
17 أبريل 2008
المشاركات
17,193
مستوى التفاعل
996
النقاط
0
الإقامة
† Jesus Heart †
اخي نفسي اشوف لك مشاركه مفيده قبل ما اموت ...... كل مشاركاتك هي هي هذه العباره
اسفه لقول هذا ... بس حبيت انصحك ان تحاول تقرأ وترد على المواضيع بدل تكرر نفس الجمله

تحياتي..... :)

الشخص اللي انتقدتي مشاركته يا أنصار ...... هو مسلم سابق عرف المسيح و أمن به
اكيد لن نلومك على اسلوبك في العدائية تجاهه فانتي لم تشعري بشعور الخروج من الظلمات الى النور والخلاص بالمسيح يسوع
كما شعر به زميلنا المحترم

بالرجاء احترام الاعضاء في المرات القادمة

ربنا يهديكي
تحياتي .......
 
التعديل الأخير:
أعلى