لماذا خلق الله الانسان ؟

Huda Hassan

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
17 يوليو 2010
المشاركات
50
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لان تلك ليست عبادة اساسا بل علاقة حب
هنقول تانى ؟!!

اطمئنى فتعريفاتك الاسلامية لا تلزمنا و لا يعتمد بها

الصلاة بين الانسان و الله هى علاقة بين الاب و ابنه

وَأَمَّا أَنْتَ فَمَتَى صَلَّيْتَ فَادْخُلْ إِلَى مِخْدَعِكَ وَأَغْلِقْ بَابَكَ، وَصَلِّ إِلَى أَبِيكَ الَّذِي فِي الْخَفَاءِ. فَأَبُوكَ الَّذِي يَرَى فِي الْخَفَاءِ يُجَازِيكَ عَلاَنِيَةً.(مت 6 : 6)
و ما معنى يجازيك علانية ؟؟؟ هل يجازيه لانه يصلي ؟ وماذا عن الشخص الذي لا يصلي ؟؟ اي هل الصلاه واجبه لكي يدخل الشخص الى الفردوس .

الصوم هو ذبيحة حب بين ابن و ابنه

وَأَمَّا أَنْتَ فَمَتَى صُمْتَ فَادْهُنْ رَأْسَكَ وَاغْسِلْ وَجْهَكَ،
لِكَيْ لاَ تَظْهَرَ لِلنَّاسِ صَائِمًا، بَلْ لأَبِيكَ الَّذِي فِي الْخَفَاءِ. فَأَبُوكَ الَّذِي يَرَى فِي الْخَفَاءِ يُجَازِيكَ عَلاَنِيَةً. (مت 6 : 17 و 18)
نفس السؤال لماذا يجازيه ؟؟؟ الا يدل كلمه يجازيك علانيه في حالة القيام بالصلاة و الصوم و الاعمال الصالحه ان كلام الاخت انصار الخاص بمبدئ الثواب و العقاب صحيح


 

Desert Rose

I have a dream
عضو مبارك
إنضم
10 نوفمبر 2010
المشاركات
8,448
مستوى التفاعل
1,987
النقاط
113

نفس السؤال لماذا يجازيه ؟؟؟ الا يدل كلمه يجازيك علانيه في حالة القيام بالصلاة و الصوم و الاعمال الصالحه ان كلام الاخت انصار الخاص بمبدئ الثواب و العقاب صحيح

حبيبتى ثواب وعقاب على ايه بالظبط ؟ هو فين العقاب هنا فى الايه ؟

يابنتى الصوم والصلاة فى المسيحية هما علاقة شخصية بين الله والانسان وهذا ما اكد عليه الرب يسوع فى هذة الايات التى تستشهدين بها

ولذلك هو لم يحدد عدد معين للصلوات فى اليوم ولا عدد ايام او اشهر للصيام فى السنة لانه لو كان سيجازى ويعاقب على اساس الصوم والصلاة فكان من الاولى ان تكون عدد الصلوات محددة وايام الصيام ايضا محدده ليتم الحساب على اساسها

ولكنه تركها مفتوحة لان الصوم والصلاة هما علاقة شخصية ابويه بين الله والانسان المؤمن ,والصوم والصلاة او اى اعمال صالحة اخرى ليست هى سبب لخلاص الانسان من الدينونة

انما الصوم والصلاة وباقى الاعمال الجيدة هى نتيجة للايمان بالمسيح يسوع مخلص الذى هو حجر الزاوية واساس الخلاص

الايمان المسيحى لايفهم من ايات متفرده وجمل متقطعة انما نفهمه من الكتاب المقدس كله وفكر الكتاب المقدس ككل من جهة الايمان والخلاص والتبرير امام الله

سلام
 

Critic

خًيْمتى ضعيفة !
إنضم
5 سبتمبر 2009
المشاركات
13,974
مستوى التفاعل
1,342
النقاط
0
الإقامة
فى البيداء وحدى
و ما معنى يجازيك علانية ؟؟؟ هل يجازيه لانه يصلي ؟
المجازاه :
انت مشيت فى طريق الله ستظل مع الله
انت مشيت فى طريق الشيطان و تركت الله ستظل فى الطريق الذى اخترته

اليهود كانوا يأخذون مجدا من الناس بالمراآه و الصلاة فى الشوارع لكسب مديح الناس
السيد المسيح اخبرنا ان نمتنع عن هذا و سيكون المجد فى يوم المجازاه علنا امام الجميع حينما تدخل الى الفردوس الى احضان سيدك
وماذا عن الشخص الذي لا يصلي ؟؟ اي هل الصلاه واجبه لكي يدخل الشخص الى الفردوس .
لا يوجد ما يسمى وجوب و فرضيات فى الفكر المسيحى
المسيحية ليست مشاعر فضفاضة بدون اعمال
المسيجية ان تشهد اعمالك لايمانك
ان لا تصلى اذن انت لا تريد ان يكون لك علاقة مع الله
اذن انت اخترت ان تبتعد عن الله و لهذا لن تدخل الفردوس (بإرادتك)
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
12,644
مستوى التفاعل
3,556
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
أهلا و سهلا بك أختي "مسلمة و افتخر".

يمكنني الرد على كل كلمة ذكرتيها في مشاركتك و لكن اخترت أن أقتصر الكلام و أكتفي بالتالي.

أنظري الى المغالطة في ردك: "الله يحبنا اوكي بس خلقنا عشان العبادة مش لأنه يحبنا"
كيف يحبنا الله و في نفس الوقت خلقنا عشان العبادة و "مش لأنه يحبنا" !؟ مفيش حاجة اسمها "بس" يا إما يحبنا أو لا يحبنا.
الفرق شاسع جداً بين السببين في الخلق. عندما يخلق الله الإنسان ليعبده يكون الله ناقصا بذاته و يحتاج الى خلقه لكي يعبده. أما أن يخلق لأنه أحبه فهذا يفسر معنى المحبة التي هي عطاء المُحب و مشاركته له بما يملك. الله خلق الإنسان من منطلق محبته له لكي يعطيه حياة أبدية و يشركه معه في مجده، لذلك يقول الكتاب المقدس أن الله خلق الإنسان على صورته و كشبهه، و لم يميز بين الذكر و الأنثى:

سؤالي لك الآن: هل الله ناقص بذاته و قد أحتاج الى خقل الإنسان لكي يعبده؟

ثم تقولين: " خلق الله سبحانه وتعالى آدم عليه السلام ليظهر عجيب صنعه وقدرته على خلقه ........."
سؤالي لك: هل الله يعاني من عقدة النقص فأراد أن يظهر عجيب صنعه و فدرته و لهذا السبب خلق الإنسان من التراب الجامد والماء؟
و السؤال الثاني لمن أراد أن يظهر عجيب صنعه و قدرته؟ للملائكة؟ هل الملائلكة نداً لله لكي يتباهى أمامهم أم هم أيضا مخلوقات من صنعه؟
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
12,644
مستوى التفاعل
3,556
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
أشكرك اختي على غيرتك من أجلنا.
أنت لم تردي على أسئلتي بل جئتِ بما هو في كتابك. كيف تتأكدين أن كتابك هو الصح؟ كيف تؤكدين أننا غلط و أنتِ لا تعرفين عنا سوى ما يقولونه لك؟
أنا أيضاً أصلي من أجل هدايتك الى السراط (الطريق) المستقيم الذي هو المسيح، و هو القائل عن نفسه أنه الطريق و الحق و الحياة:

 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
12,644
مستوى التفاعل
3,556
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
عجيب! أين طلبت منك أن تخرجي من الإسلام؟
انت البادئة في الحوار. نجن لم نبحث عنك و لم نبادرك الحوار بل أنت التي اتيت الينا لتقولين لنا أننا خطأ في إيماننا. طلبت منك إثبات كلامك، لم تستطيغي، و كان ردك كله من كتابك الذي يكفرنا بدون أي دليل.
ثم تطلبين منا أن نقرأ "
المقال جيدا وشوفو كيف الإسلام هو الدين الله تعالى هو الصح وانتم غلط

نحن نعلم جيدا ما هو مكتوب في قرآنك لأنه ليس ممنوع علينا أن نقرأه بعكس دينك الذي يمنعك من قراءة الإنجيل، و لا أنت تعرفين ما هو الانجيل. كل ما تعرفينه عنه هو ما يقوله له الشيوخ من تدليس و كذب. هل أعطيت نفسك الفرصة للإطلاع عليه لكي تتأ:دي من صحة أقوال شيوخك؟ من صحة ما قاله القرآن عنه؟ مثلا القرآن يقول أننا نعبد ثلاث، و أننا نقول أن الله تزوج من مريم........ اعطيني قولا من الأنجيل يثبت هذا الكلام.

أنا لا أدعوك يا عزيزتي لترك الإسلام و لا الى اعتناق السيحية، بل أدعوك الى التعرف على حقيقة شخصية المسيح من الأنجيل، و ليس من القرآن الذي ناقض نفسه في أقواله عن المسيح. القرآن رفع المسيح فوق محمد بأن قال عنه انه غلاما زكيا "قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا" و كلمة زكيا فسرها علماؤكم "طاهراً بلا خطية". الم تقرائي قول محمد عن المسيح في الأحاديث: " مَا مِنْ مَوْلُودٍ يُولَدُ إِلَّا نَخَسَهُ الشَّيْطَانُ ، فَيَسْتَهِلُّ صَارِخًا مِنْ نَخْسَةِ الشَّيْطَانِ ، إِلَّا ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ "
تؤمنون أن الله رفعه الى السماء و هو لا يزال حياً. لماذا لم يرفع الله محمد بل تركه يموت و يتحلل ؟ لماذا المسيح (حسب ايمانكم) سينزل في نهاية العالم ليدين الناس؟ كيف سيدين الناس إذا كان بشراً فقط؟ اليست الدينونة لله وحده الذي خلق البشر؟
 

كلدانية

مشرف
مشرف
إنضم
1 نوفمبر 2010
المشاركات
64,033
مستوى التفاعل
5,410
النقاط
113
عجيب غريب امرك يااخت مسلمة العيب انك لم تقرائي جيداا كلام امنا المباركة امة ابقي في دينك لم يجبرك احد في تركه هنيئا لك طريق الظلمة ولكن ان تاتين هنا في منتدنا وتبدائين في الهجوم على دينا لماذا يااخت مسلمة لانه دين الحق والحياة وانتم تخافون منه ليس لك الحق ان تكفرين الاخرين وان لا تحترمين دينهم لان هذا من تعاليم دينك ولاتريدين ان تفهمين ماكتبته لك الغالية امة ارجو منك الحوار بكل حب واحترام وبدون تعصب
 
التعديل الأخير:

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
12,644
مستوى التفاعل
3,556
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
تم طرد العضوة المسلمة ليس من أجل أنها مسلمة، و لا من أجل مشاركتها غير الحوارية التي لم ترد فيها على أي سؤال بل كانت مسترسلة في الهجوم و القص و اللصق، و لا ن أجل تطاولها و قلة احترامها، بل من أجل تدليسها و كذبها في تسجيلها بخمسة (5) عضويات مختلفة ظناً منها أنها تدعم نفسها بعضويات وهمية - و هذه هي التقية أو الكذب المحلل في دينها في حين أن النهي عن الكذب من وصايا الله العشرة. الله يوصي بعدم الكذب و الشيطان يحلله.

هذه هي الأسماء الخمسة لنفس العضوة:

1- مسلمة و كلي فخر
2- مسلمة و ديني على حق
3- مسلمة و افتخر
4- مسلمة و لي الشرف
5- مسلمة و مبسوطة بديني

يوم الدينونة سوف تتحققين من خطأ اختيارك و تندمين على تبجحك في الصفات التي ألصقتيها في أسماء العضويات الخمس، و لكن هيهات بعد فوات الآوان.

لن أسب عليك كما كنت تنوين السب علي في أحدى مشاركاتك لأني أحبك و أحب نجاتك من النار التي لا يضمنها لك دينك، لذلك سأظل أصلي يعني أدعو الى الله من أجلك لكي يفتح بصيرتك و تعرفينه أنه هو نفسه الذي ظهر للبشرية بالجسد بالمسيخ ليخلص البشر من قبضة الموت. المسيح الذي يقر القرآن أنه ولد من عذراء بكلمة من الله و روحه، هذه المعلومة التي نقلها كتابك من الكتاب المقدس ثم دلس عليها في التفسير، المسيح هو كلمة الله المتجسد الذي مات و فام منتصرا من الموت في اليوم الثالث من أجلك لكي إذا آمنتِ به تنتصرين أنتِ أيضا على الموت و يكون مكانك معه في السماوات, المسيح وحده يضمن لك السماوات، المسيح الحي و ليس أي مخلوق سواه.
 
أعلى