سؤال بسيط هل بولس الرسول مذكور بالقران ؟

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
بسم الله الرحمن الرحيم

يا مدلسين يا كذابييييييييييييين


هذا لا يعكس الا خشصيتك المسلمة

ربنا يسامحك


انا رديت في الرد الي انتو شلتوا يا كذابيييييييين


الاخ فادي حرر ردك, فأنتظره ليقل لك سبب الحذف
 

نور الهدى

New member
عضو
إنضم
2 سبتمبر 2006
المشاركات
706
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الإقامة
egypt
بسم الله الرحمن الرحيم

هذا لا يعكس الا خشصيتك المسلمة

ربنا يسامحك

بدون تعليق


هذا هو ردي

بسم الله الرحمن الرحيم

إقتباس:
هو انا سالتك عن رأيك ولا يهمك ولا ميهمكش؟؟؟
تم ارسال رسوليين و عززا بثالث
من هم؟؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم
وَرُسُلاً قَدْ قَصَصْنَاهُمْ عَلَيْكَ مِن قَبْلُ وَرُسُلاً لَّمْ نَقْصُصْهُمْ عَلَيْكَ وَكَلَّمَ اللّهُ مُوسَى تَكْلِيماً {164}
سورة النساء

بسم الله الرحمن الرحيم

وَسَكَنتُمْ فِي مَسَـاكِنِ الَّذِينَ ظَلَمُواْ أَنفُسَهُمْ وَتَبَيَّنَ لَكُمْ كَيْفَ فَعَلْنَا بِهِمْ وَضَرَبْنَا لَكُمُ الأَمْثَالَ {45}
سورة ابراهيم


القران يضرب الامثال وليس كتاب تاريخ


لو سألت ما لون الصليب الذي تدعون ان المسيح صلب عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لو سألتك ما اسم الاشخاص الذين دقوا في ايديه المسامير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ما الذي يهمك من هذه التفاصيل



كذلك ما الفائده من ان اعرف اسماء الرسل الثلاثة
لو كان هناك فائده لذكرتها الايه


لو عندك حجج.....قصاد الاربعه التي ذكرتهم انا فقولها ...لو معندكش وهنكمل الموضوع جدال ....
مش هرد على جدالك
عاوز تكمل الحوار في الموضوع وننتقل للنقطه التانيه يبقى اهلا وسهلا بالحوار مش الجدال

ولا صعبان عليك تشوف جهل كتاب الموضوع الذين نقلته عنهم ؟؟؟؟؟
سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
وهذا هو ما تجاهلتموه كالعادة لتمارسوا هوايتكم المفضله ( الجدال العقيم)
ملخص الامر كله :

قلت لك سالفا وانفا ان التفسير هو اجتهاد من العالم
لا نقبل منه الا ما اسند الى الرسول صلى الله عليه وسلم او احد من صحابته الذين شهد لهم الرسول صلى الله عليه وسلم بالعلم
اما ما هو غر ذلك فهو مردود على صاحبه ان لم يكن له دليل
وقلت ان التفسير هو عباره عن توظيف للعلوم المتحه سواء علوم شرعيه او علوم انسانيه وماديه
لفهم معنى الايه
فالتفسير ليس وحيا نزل على المفير وانما هو مجرد شخص اجتهد للوصول الى مراد الايه

وهذه فقره مقتبسه من تفسير القرطبي يوضح فيها منهجه ...( او بمعنى اخر المنهج الصحيح لتفسير القران ويبين انه اجتهاد)
فهو لم يقل نزل علي الروح القدس وقال لي ذلك
( ما بين الاقواس باللون الاحمر هو تعليقي الخاص )

ثم جعل إلى رسوله صلى الله عليه وسلم بيان ما كان منه مجملاً, وتفسير ما كان منه مُشْكِلاً, وتحقيقَ ما كان منه محتملاً¹ ليكون له مع تبليغ الرسالة ظهور الاختصاص به, ومنزلة التفويض إليه( اذا ما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم وثبت صحته في تفسير ايه فهو فقط ما يعتد به اثباتا )¹ قال الله تعالى: {وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الذّكْرَ لِتُبَيّنَ لِلنّاسِ مَا نُزّلَ إِلَيْهِمْ} النحل: 44. ثم جعل إلى العلماء بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم استنباط ما نبّه على معانيه, وأشار إلى أصوله ليتوصلوا بالاجتهاد فيه إلى علم المراد¹ فيمتازوا بذلك عن غيرهم, ويختصوا بثواب اجتهادهم¹( فهو اذا اجتهاد واستباط بشري ليس مرتبطا بوحي ولا دليل ولا حجه تؤخذ على الايه) قال الله تعالى: {يَرْفَعِ اللّهُ الّذِينَ آمَنُواْ مِنكُمْ وَالّذِينَ أُوتُواْ الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ} المجادلة: 11. فصار الكتاب أصلاً والسنة له بياناً, واستنباط العلماء له إيضاحاً وتبياناً.( فهو كتاب استنباط وايضاح وبيان من العالم المفسر ...اذا فهو رأي بشري وليس رأي الهي لتأخذه حجه على الايه ) فالحمد لله الذي جعل صدورنا أوْعِيَةَ كتابه, وآذاننا مواردَ سنن نبيّه¹ وِهمَمنا مصروفةً إلى تعلّمهما والبحث عن معانيهما وغرائبهما¹ طالبين بذلك رِضَا رب العالمين, ومتدرّجين به إلى علم المِلّة والدّين.
(وبعد) فلما كان كتاب الله هو الكفيل بجميع علوم الشرع, الذي استقل بالسّنّة والفَرْض, ونزل به أمين السماء إلى أمين الأرض¹ رأيتُ أن أشتغل به مَدَى عمري, وأستفرِغ فيه مُنّتِي¹ بأن أكتب فيه تعليقاً وجِيزاً, يتضمّن نُكَتَاً من التفسير واللغات, والإعراب والقراءات¹ والردّ على أهل الزّيْغ والضلالات, وأحاديثَ كثيرةً شاهدةً لما نذكره من الأحكام ونزول الاَيات¹ جامعاً بين معانيهما, ومُبَيّناً ما أشكل منهما¹ بأقاويل السلف, ومَن تبعهم من الخَلَف. وعَمِلتُه تذكرةً لنفسي, وذخيرةً ليوم رَمْسِي, وعملاً صالحاً بعد موتي. قال الله تعالى: {يُنَبّأُ الإِنسَانُ يَوْمَئِذِ بِمَا قَدّمَ وَأَخّرَ} القيامة: 13. وقال تعالى: {عَلِمَتْ نَفْسٌ مّا قَدّمَتْ وَأَخّرَتْ} الإنفطار: 5. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاثٍ صدقةٍ جاريٍة أو علمٍ ينتفع به أو ولدٍ صالح يدعو له».
وشرطي في هذا الكتاب: إضافة الأقوال إلى قائليها, والأحاديث إلى مصنّفيها¹ فإنه يقال: من بركة العلم أن يضاف القول إلى قائله. وكثيراً ما يجيء الحديث في كتب الفقه والتفسير مُبْهَماً, لا يَعرف مَن أخرجه إلا من اطّلع على كتب الحديث, فيبقى مَن لا خبرة له بذلك حائراً, لا يعرف الصحيح من السقيم, ومعرفة ذلك علم جسيم, فلا يقبل منه الاحتجاج به, ولا الاستدلال حتى يضيفه إلى مَن خرّجه من الأئمة الأعلام, والثقات المشاهير من علماء الإسلام. ونحن نُشير إلى جُمَل من ذلك في هذا الكتاب, والله الموفق للصواب. وأضرب عن كثير من قَصَص المفسرين, وأخبار المؤرّخين( فهو ينقل عن صحيح الرسول ......وهو مقبول لدينا بلا شك او نقاش ...ثم ينقل عن اقوال المفسرين والمؤرخين ....اي انه ينقل كلام وتوضيح اشخاص اخرين مؤرخين قد يكونو مخطئين او صائبين ....فكلام المفسر ليس وحيا اذا لتأخذه حجه على الايه ), إلا ما لا بُدّ منه ولا غِنًى عنه للتبيين¹ واعْتضت من ذلك تبيين آي الأحكام, بمسائلَ تُسْفِر عن معناها, وتُرشِد الطالب إلى مقتضاها¹ فضمّنت كل آية لتضمن حُكماً أو حكمين فما زاد, مسائلَ نبيّن فيها ما تحتوي عليه من أسباب النزول والتفسير الغريب والحكم¹ فإن لم تتضمن حُكماً ذكرت ما فيها من التفسير والتأويل, هكذا إلى آخر الكتاب.

.................................................. .................................................. .....................

وقد تلخصت حجتي في الاتي

1- بينت ان التفاسير هي اجتهاد ولا نحتج الا لما نسب للرسول صلى الله عليه وسلم لانه وحي منزل ( قد تبين ذلك من مقدمه لاحد كتب التفسير وهي مثال فقط )

واضف الا ما ذكرته من قبل قول النبي صلى الله عليه وسلم ( في صحيح مسلم كتاب الفضائل)


(‏2365‏)‏ حدثني حرملة بن يحيى‏.‏ أخبرنا ابن وهب‏.‏ أخبرني يونس عن ابن شهاب؛ أن أبا سلمة بن عبدالرحمن أخبره؛ أن أبا هريرة قال‏:‏

سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ‏"‏أنا أولى الناس بابن مريم‏.‏ الأنبياء أولاد علات‏.‏ وليس بيني وبينه نبي‏"‏‏.

‏(‏2365‏)‏ وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة‏.‏ حدثنا أبو داود، عمر بن سعد عن سفيان، عن أبي الزناد، عن الأعرج، عن أبي سلمة، عن أبي هريرة قال‏:‏
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏أنا أولى الناس بعيسى‏.‏ الأنبياء أبناء علات‏.‏ وليس بيني وبين عيسى نبي‏"‏‏.‏

‏(‏2365‏)‏ وحدثنا محمد بن رافع‏.‏ حدثنا عبدالرزاق‏.‏ حدثنا معمر عن همام بن منبه‏.‏ قال‏:‏ هذا ما حدثنا أبو هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم‏.‏ فذكر أحاديث منها‏:‏
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏أنا أولى الناس بعيسى بن مريم‏.‏ في الأولى والآخرة‏"‏ قالوا‏:‏ كيف‏؟‏ يا رسول الله‏!‏ قال ‏"‏الأنبياء إخوة من علات‏.‏ وأمهاتهم شتى‏.‏ ودينهم واحد‏.‏ فليس بيننا نبي‏"‏‏.‏
.............................​


2- قارنت القصتين فوجدنا الفرق الشاسع في التفاصيل

3- الايات لا توحي ولا تشير بأدنى اشاره الى المسيح عليه السلام او احد رسله

4- ما روي عن المفسرين بانهم رسل عيسى عليه السلام كان منسوبا لشخص يسمى شعيب الجبائي ولا اعلم عنه شئ وهو ليس صحابي و لا غيره ....فروايته مردوده طالما ليس لها اصل شرعي ( والاصل الشرعي يخالف ذلك)

وقد اتضح ان ما روي في صحيح مسلم ينفي وجود انبياء بين عيسى والرسول عليهما الصلاة والسلام

اذا فكلامهم مردود في هذه الايه


وقد ايدت ذلك بالادله من الايات والاحاديث بالاضافه الا المحاججه المنطقيه يفهما اقل الناس عقلا وفهما

واعتقد ان هذه النقطه قد انتهت تماما في الحوار

ان كان عندك رد اما منطقي او دليل شرعي ينفي النقاط الاربع التي لخصتها انا فلتعقب عليها

اما لو كان الجدال هو البديل فانا لن اجادل ...ولله الحمد اتضح الامر ويعقله الجاهل قبل العاقل فإن اردتم ذلك فلتبحثوا عن غيري ليجادل

واما اردتم العقل والحجه فمرحبا.....

وارجوا ان ننتقل للنقطه الثانيه في الحوار لادحضها بأمر الله
وبلاش جدال بقى كفايه كدا

انا معنديش وقت اضيعه في كلام فاضي
سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
1- بينت ان التفاسير هي اجتهاد ولا نحتج الا لما نسب للرسول صلى الله عليه وسلم لانه وحي منزل ( قد تبين ذلك من مقدمه لاحد كتب التفسير وهي مثال فقط )


بتتراجع عن كلامك ولا ايه؟
سالناك ان كان هناك نفسير يقول انه ليس الرسول بولس
في دليل ام لا؟ فلا داعي للتشتيتو القول انه اجتهاد
فلو كان هذا الاجتهاد خاطئ لتخالف مع غيره
اذا عندك تفسير يقول انه ليس بولس يبقى هاته و نبحث صحتهم
و اذا ما عندك يبقى ما عندكش اي شئ يثبت العكس



وبلاش جدال بقى كفايه كدا

انا معنديش وقت اضيعه في كلام فاضي

نعتبره هروب و لا ايه رأيك يا فادي؟
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
بتتراجع عن كلامك ولا ايه؟
سالناك ان كان هناك نفسير يقول انه ليس الرسول بولس
في دليل ام لا؟ فلا داعي للتشتيتو القول انه اجتهاد
فلو كان هذا الاجتهاد خاطئ لتخالف مع غيره
اذا عندك تفسير يقول انه ليس بولس يبقى هاته و نبحث صحتهم
و اذا ما عندك يبقى ما عندكش اي شئ يثبت العكس
ماهو المشكلة عند المسلم بكذب ابو وأموا وقت مايعجبوا الكلام وبقلك إجتهاد وغذا قلتلوا ممكن تعطينا تفسير الرسول الها بصير يهرب يمين وشمال
 

نور الهدى

New member
عضو
إنضم
2 سبتمبر 2006
المشاركات
706
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الإقامة
egypt
بسم الله الرحمن الرحيم

يا عاقلين ....
لو انا مجنون خليكو انتوا عاقلين يا اصحاب العقل
جبتلك 4 ادله ورقمتهم وما رديتوش عليهم
عاوزين بس تجادلوا
لو الموضوع جدال يبقى لازمته ايه
لو عندك اي دليل عكس الي انا قلته قوله
معندكش يبقى ننتقل للنقطة التانيه وبلاش تضييع وقت على الفاضي
ان كنتوا فاضيين ...انا وقتي محدود مش هعد اضيعه في شويه جدال عقيم ولعب عيال

اما عن التفاسير ( ابقوا اقروا المشاركات ولا تتجاهلوها لتمارسوا الهوايه المفضله لديكم)



بتتراجع عن كلامك ولا ايه؟
سالناك ان كان هناك نفسير يقول انه ليس الرسول بولس

في دليل ام لا؟ فلا داعي للتشتيتو القول انه اجتهاد

مش انا يا حبيبي الي بيقول انه اجتهاد المفسر نفسه الي بيقول واظن انا جبتلك مقدمه تفسير القرطبي ( ابقى ارجع للمشاركه السابقه )
ولكن لابد من تمارسوا هوايه الجدال ( هوايه الجاهل الذي لا يملك الدليل)

فلو كان هذا الاجتهاد خاطئ لتخالف مع غيره
اذا عندك تفسير يقول انه ليس بولس يبقى هاته و نبحث صحتهم

اقرا المشاركه السابقه وفيها اعطيتك تفسيرين اخرين ( طبعا تجاهلتهم كالعاده..ليس بجديد على محبي الجدال)

اذا ما عندك يبقى ما عندكش اي شئ يثبت العكس

انت بتضحك على نفسك ....حد عاقل الله يكرمك يدخل يرد لحسن كدا خلاص

فيه 4 ادله مرقمين في المشاركه السابقه وانت لم ترد على اي منهم ( يمكن لاني كتبت قبلهم للعقلاء فقط ...الله اعلم)


نعتبره هروب و لا ايه رأيك يا فادي؟
ما شاء الله عليك

ماهو المشكلة عند المسلم بكذب ابو وأموا وقت مايعجبوا الكلام وبقلك إجتهاد وغذا قلتلوا ممكن تعطينا تفسير الرسول الها بصير يهرب يمين وشمال


ما كنتش اعرف عنك كدا ........ للاسف خاب ظني فيك



منتظر التعقيب على ادلتي الاربعه بكل اجزاءها بدون استئصال ....وان لم تفعلوا ..... يبقى حاجه ترجعلكم ....... يكفيني اني اثبت وانكم جاهلون لا تملكون الا الجدال

سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

انت يابنى بتشتغلنى ولا بتشتغل نفسك؟؟؟

بلاش اشتغالات و حياة سيدك محمد لأن مشاركتك كانت عبارة عن جملتيين بهم تريقة و استهتار على قولى اننا اثبتنا انه بولس

الان

نحن اثبتنا بنعمة الله ان الرسول هو بولس

هل ممكن حضرتك تثبت العكس؟؟؟او حتى ياسيدى قولنا هما مين الرسل المذكوريين؟؟؟
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
وقد تلخصت حجتي في الاتي

1- بينت ان التفاسير هي اجتهاد ولا نحتج الا لما نسب للرسول صلى الله عليه وسلم لانه وحي منزل ( قد تبين ذلك من مقدمه لاحد كتب التفسير وهي مثال فقط )


لا اله الا المسيح, و بعدين في اللف و الدوران!
يا اخي تفاسيرك و انت حر انك تكذبها ام تصدقها فهذا لا يعنيني بشئ, لكن الامر يكمن ان المفسرين الاربعة المتعمدين (ابن كثير و الجلالين و القرطبي و الطبري) يقولون انهم رسل المسيح
فهل يوجد لديك تفسير واحد (حتى لو كنت تشكك بصحته) يقول ان بولس ليس واحد من هؤلاء الرسل؟


واضف الا ما ذكرته من قبل قول النبي صلى الله عليه وسلم ( في صحيح مسلم كتاب الفضائل)


(‏2365‏)‏ حدثني حرملة بن يحيى‏.‏ أخبرنا ابن وهب‏.‏ أخبرني يونس عن ابن شهاب؛ أن أبا سلمة بن عبدالرحمن أخبره؛ أن أبا هريرة قال‏:‏

سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ‏"‏أنا أولى الناس بابن مريم‏.‏ الأنبياء أولاد علات‏.‏ وليس بيني وبينه نبي‏"‏‏.

‏(‏2365‏)‏ وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة‏.‏ حدثنا أبو داود، عمر بن سعد عن سفيان، عن أبي الزناد، عن الأعرج، عن أبي سلمة، عن أبي هريرة قال‏:‏
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏أنا أولى الناس بعيسى‏.‏ الأنبياء أبناء علات‏.‏ وليس بيني وبين عيسى نبي‏"‏‏.‏

‏(‏2365‏)‏ وحدثنا محمد بن رافع‏.‏ حدثنا عبدالرزاق‏.‏ حدثنا معمر عن همام بن منبه‏.‏ قال‏:‏ هذا ما حدثنا أبو هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم‏.‏ فذكر أحاديث منها‏:‏

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏أنا أولى الناس بعيسى بن مريم‏.‏ في الأولى والآخرة‏"‏ قالوا‏:‏ كيف‏؟‏ يا رسول الله‏!‏ قال ‏"‏الأنبياء إخوة من علات‏.‏ وأمهاتهم شتى‏.‏ ودينهم واحد‏.‏ فليس بيننا نبي‏"‏‏.‏
.............................​
الاحاديث تذكر انه لا وجود عن انبياء
و ليس رسل فهناك فرق يا عزيزي




2- قارنت القصتين فوجدنا الفرق الشاسع في التفاصيل

ما هوا الفرق؟ ممكن توردنا الفرق على شكل نقاط؟

3- الايات لا توحي ولا تشير بأدنى اشاره الى المسيح عليه السلام او احد رسله

دليل؟

4- ما روي عن المفسرين بانهم رسل عيسى عليه السلام كان منسوبا لشخص يسمى شعيب الجبائي ولا اعلم عنه شئ وهو ليس صحابي و لا غيره ....فروايته مردوده طالما ليس لها اصل شرعي ( والاصل الشرعي يخالف ذلك)


في تفسير اخر ينافي التفسير هذا؟
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
يابنى يا حبيبى هات تفسير واحد قال انه ليس بولس
طيب هات تفسير قال اسم اخر
هات اى حاجة يابنى و كفاية جدال اعمى
 

نور الهدى

New member
عضو
إنضم
2 سبتمبر 2006
المشاركات
706
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الإقامة
egypt
بسم الله الرحمن الرحيم

لكن الامر يكمن ان المفسرين الاربعة المتعمدين (ابن كثير و الجلالين و القرطبي و الطبري) يقولون انهم رسل المسيح
فهل يوجد لديك تفسير واحد (حتى لو كنت تشكك بصحته) يقول ان بولس ليس واحد من هؤلاء الرسل؟

لا يوجد عندنا شئ يقول ان هناك مفسرين معتمدين ( هذه ليست الكتب المقدسه المععتمده مثلكم)
هذا مجرد عالم يقوم بشرح وليس موحى اليه وقد قدمت اليك مقدمه تفسير القرطبي ولكن كالعاده ( صم بكم عمي فهم لا يرجعون)

وقد اوردت لك ايضا تفسير الطبري والجلالين ولكن ( جعلوا اصابعهم في اذانهم واستغشوا ثيابهم واصروا واستكبروا استكبارا)

واوضحت لك اسانيد تفسير القرطبي وبن كثير وانها لا تعود الى النبي او صحابي مشهود له بالعلم
وكان ذلك في اكثر من مشاركه
ولكن ( اولئك الذين اشتروا الضلالة بالهدى فما ربحت تجارتهم وما كانو مهتدين)

الاحاديث تذكر انه لا وجود عن انبياء
و ليس رسل فهناك فرق يا عزيزي

ما شاء الله ....علم غزير!!!

كل رسول نبي
وليس كل نبي رسول
...

اسأل اي طفل في الشارع وهو يخبرك ان كنت لا تعلم ( لم اعلم انك بهذا الكم الهائل من العلم)

ما هوا الفرق؟ ممكن توردنا الفرق على شكل نقاط؟

اظنك قد قرأته من قبل !!!!

وقد كان هذا هو الحوار ( فلتعلم الان من هو الذي يلف ويدور ..........)
سنقول انك قد نسيت هذا الحوار ( نظن الظن الحسن )
إقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور الهدى
قاما هناك بالدعوه الوتبشير بأمر من الروح القدس وذلك بعد رفع المسيح الى السماء الثالثه

اولا قاموا بالتلمذة و التعليم بأمر السيد المسيح كما ذكرت في متى 28 في ردي السابق مع تعزية الروح القدس
ثانيا اسمها قيامة المسيح و ليس رفعه للسماء الثالثة




إقتباس:
قامو هناك بتنصير اهل القريه وقاموا بتعيين كاهنا او قسيسا لكل كنيسه
حيث كانت يد الرب معهم فامن كثير من اهل انطاكيا

هل هكذا القصه صحيحه ام اني اخطأت الفهم
أمن منهم كثيرون حسب ما مذكور اي في فئة لم تؤمن

سلام و نعمة
وكانت هذه مشاركتي بعدها مباشرة
نلخص القصه فيما يلي

ارسل الله رسولين الى قوم فكذبوهما فعزز برسول ثالث

فلم يؤمنوا وقالوا انتم بشر مثلنا ولو اراد الله ان يرسل رسلا لارسل ملائكه
وهددوهم ان لم ينتهوا ليرجموهم

فجاء رجل مؤمن واحد فقط من القوم ودعا قومه ان يتبعوا الرسل وضرب لهم الامثال والحكم
فقتلوه
فقال يالت قومي يعلمون بما غفر لي ربي وجعلني من المرسلين

ثم قال الله انه لم ينزل عليهم جندا من السماء ولا غيره
بل كانت صيحه واحده اخذتهم جميعا

.................................................. .................................................. .........




إقتباس:
3- الايات لا توحي ولا تشير بأدنى اشاره الى المسيح عليه السلام او احد رسله
دليل؟

اقرأ الايات ...واعطني انت اي كلمه تدل او تشير الى انهم رسل للمسيح او انها انطاكيا او شئ من هذا
وسأسهل عليك الامر

بسم الله الرحمن الرحيم

وَاضْرِبْ لَهُم مَّثَلاً أَصْحَابَ الْقَرْيَةِ إِذْ جَاءهَا الْمُرْسَلُونَ {13} إِذْ أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمُ اثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُمَا فَعَزَّزْنَا بِثَالِثٍ فَقَالُوا إِنَّا إِلَيْكُم مُّرْسَلُونَ {14} قَالُوا مَا أَنتُمْ إِلاَّ بَشَرٌ مِّثْلُنَا وَمَا أَنزَلَ الرَّحْمن مِن شَيْءٍ إِنْ أَنتُمْ إِلاَّ تَكْذِبُونَ {15} قَالُوا رَبُّنَا يَعْلَمُ إِنَّا إِلَيْكُمْ لَمُرْسَلُونَ {16} وَمَا عَلَيْنَا إِلاَّ الْبَلاَغُ الْمُبِينُ {17} قَالُوا إِنَّا تَطَيَّرْنَا بِكُمْ لَئِن لَّمْ تَنتَهُوا لَنَرْجُمَنَّكُمْ وَلَيَمَسَّنَّكُم مِّنَّا عَذَابٌ أَلِيمٌ {18} قَالُوا طَائِرُكُمْ مَعَكُمْ أَئِن ذُكِّرْتُم بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُونَ {19} وَجَاء مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ رَجُلٌ يَسْعَى قَالَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُوا الْمُرْسَلِينَ {20} اتَّبِعُوا مَن لاَّ يَسْأَلُكُمْ أَجْراً وَهُم مُّهْتَدُونَ {21} وَمَا لِي لاَ أَعْبُدُ الَّذِي فَطَرَنِي وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ {22} أَأَتَّخِذُ مِن دُونِهِ آلِهَةً إِن يُرِدْنِ الرَّحْمَن بِضُرٍّ لاَّ تُغْنِ عَنِّي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئاً وَلاَ يُنقِذُونِ {23} إِنِّي إِذاً لَّفِي ضَلاَلٍ مُّبِينٍ {24} إِنِّي آمَنتُ بِرَبِّكُمْ فَاسْمَعُونِ {25} قِيلَ ادْخُلِ الْجَنَّةَ قَالَ يَا لَيْتَ قَوْمِي يَعْلَمُونَ {26} بِمَا غَفَرَ لِي رَبِّي وَجَعَلَنِي مِنَ الْمُكْرَمِينَ {27}‏ وَمَا أَنزَلْنَا عَلَى قَوْمِهِ مِن بَعْدِهِ مِنْ جُندٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَمَا كُنَّا مُنزِلِينَ {28} إِن كَانَتْ إِلاَّ صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ

ويمكنك ايضا ان ترى الفرق بين قصه هؤلاء الرسل الثلاثه ..... ونصوصك من الكتاب المقدس لتعرف الفرق بين القصتين وهو الاستحاله

في تفسير اخر ينافي التفسير هذا؟

قد بينت هذا من جهتين

الاولى : ماهية التفسير ( اجتهاد ) من مقدمة تفسير القرطبي
الثاني: تفسير الطبري والجلالين

واتمنى ان تستخدم عقلك ولو مره

يابنى يا حبيبى هات تفسير واحد قال انه ليس بولس
طيب هات تفسير قال اسم اخر
هات اى حاجة يابنى و كفاية جدال اعمى

بدون تعليق ...



بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق ولكم الويل مما تصفون
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
هههههههههههههههههههههههههههههههه

يابنى يا حبيبى هات اى مصدر يقول انه شخص غير بولس

اى مصدر يا حبيبى اى مصدر ميبقاش رفض اعمى و خلاص

اى تفسير اى سيرة اى حديث

اى حاجة يابنى

لكن لما يبقى كل المفسرين اللى ذكرناهم غلط و انت معندكش مصدر واحد يقول انه شخص اخر غير بولس دة يبقى اسمه تهريج
 

نور الهدى

New member
عضو
إنضم
2 سبتمبر 2006
المشاركات
706
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الإقامة
egypt
بسم الله الرحمن الرحيم

هههههههههههههههههههههههههههههههه

يابنى يا حبيبى هات اى مصدر يقول انه شخص غير بولس

اى مصدر يا حبيبى اى مصدر ميبقاش رفض اعمى و خلاص

اى تفسير اى سيرة اى حديث

اى حاجة يابنى

لكن لما يبقى كل المفسرين اللى ذكرناهم غلط و انت معندكش مصدر واحد يقول انه شخص اخر غير بولس دة يبقى اسمه تهريج

حضرتك بتعرف تقرا
ولا فهمك على ادك
انا قلتلك اقرا تفسير الطبري والجلالين
ولا ما بتعرفش تقرا


بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق ولكم الويل مما تصفون
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
حضرتك بتعرف تقرا
ولا فهمك على ادك
انا قلتلك اقرا تفسير الطبري والجلالين
ولا ما بتعرفش تقرا

فين فى الجلالين و الطبرى قال اسم الرسول المعزز؟؟؟

فيييييييييييييييييييييييييييييين؟
 

نور الهدى

New member
عضو
إنضم
2 سبتمبر 2006
المشاركات
706
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الإقامة
egypt
بسم الله الرحمن الرحيم

فين فى الجلالين و الطبرى قال اسم الرسول المعزز؟؟؟

فيييييييييييييييييييييييييييييين؟

بالطبع لم يذكر اسماء رسل لان الايات لم تذكر اسماء رسل او حتى تشير الى مكان بعثتهم حتى يستدل بها
وعدم ذكر اسماء الرسل في هذه التفسيرات هو الاسلوب الصحيح
طالما لم يذكر الرسول صلى الله عليه وسلم اسماؤهم او احد من الصحابى

اما غيرهم من المفسرين اوردو بعد الروايات ونسبوها الى اشخاص منهم ( شعيب الجبابي )

لذلك فرواياتهم تعود لهذا الشخص ولا تعود للنبي او للايات او للصحابه
وبذلك لا يهمني رأي هذا الشخص ( شعيب الجبابي ) طالما روايته تناقضت مع حديث الرسول عليه الصلاة والسلام وتناقضت ايضا مع القصه المذكوره في القران ...اذا فهي رواية خاطئه

لو عندك اثبات ان روايه شعيب الجبابي صحيحه ....اتمنى تقوله

لاحظ انها تناقضت مع نص حديث صحيح
وتناقضت مع القصه المرويه في الايه ....اذا فهذا الشخص مخطئ مائه بالمائه

بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق ولكم الويل مما تصفون
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
خلاص يا نور سيب الموضوع لغيرك اى حد تانى يرد

انا زهقت فعلا من المراوغة دى
 

نور الهدى

New member
عضو
إنضم
2 سبتمبر 2006
المشاركات
706
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الإقامة
egypt
بسم الله الرحمن الرحيم

خلاص يا نور سيب الموضوع لغيرك اى حد تانى يرد

انا زهقت فعلا من المراوغة دى

انا كنت اتمنى انك تعمل كدا انت
بجد انت غريب
معندكش اي عقليه في الحوار

يبني لازم تفهم الدليل
مفيش حاجه اسمها هو ده الدليل
لازم تفند دليلك الاول
انت جبت شويه تفاسير وقلت انها دليلك
التفسير يعني شرح
والمفسر بيكتب دليله على الشرح بتاعه على الايه

ودليل المفسرين على انهم رسل المسيح مكنش من الايات
كان عباره عن روايه لشخص اسمه شعيب الجبابي
طيب
هنشوف روايه الشخص ده الي نقل عنه بعض المفسرين

هل هي متطابقه مع قصه الايه ( يعني ممكن فعلا تقاس على القصه المذكوره )
ونشوف هل متوافقه مع كلام الرسول عليه الصلاه والسلام ولا لا
وكمان لازم يحدد من اين اتى بروايته


ولو نفذنا الشروط دي هنلاقي ان ولا واحده فيها تنطبق

1-فحدث الرسول ينفي وجود انبياء بينه وبين عيسى عليهما الصلاه والسلام
2-وقصه الايه تختلف كل الاختلاف عن قصه الكتاب المقدس ورسل المسيح الى انطاكيا

3-وشعيب الجبائي لم يحدد من اين اتى بهذه الروايه

اذا فهذه الروايه لا تضيف ولا تؤكد شئ
اوردها المفسرين للعلم فقط بأن هناك شخص ( شعيب الجبابي ) يقول كذا وكذا

4-بالاضافه الى كل هذا
فان الايات لم تشر اي اشار الى اسماء الرسل او انهم رسل للمسيح او ان البلد تسمى انطاكيا او اي شئ من هذا

فاين هذا الدليل الذي تتحدث عنه ؟؟؟؟


انا اتكلم بكل موضوعيه وبكل عقليه وسردت ادلتي
وانت مصر ان تقول المفسرين قالوا!!!
المفسرين لم يقولو
المفسرين اوردو روايه لشعيب الجبابي التي لا تعنيني في شئ طالكت تم اثبات خطاها من القران والسنه
فشعيب الجبابي ليس رسولي الذي انا اؤمن به


بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق ولكم الويل مما تصفون
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
اخ نور الهدى
انا راجعت تفسير الجلالين و تفسير الطبري و لم ارى اي نفي لبولس
فنحن نطلب منك تفسير يظهر انه مش بولس و انه شخص اخر
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
اخ نور الهدى
انا راجعت تفسير الجلالين و تفسير الطبري و لم ارى اي نفي لبولس

فنحن نطلب منك تفسير يظهر انه مش بولس و انه شخص اخر

مهو دة اللى عمال اقوله صدقنى يا استاذ ماى روك

هل فى حد قال اسم تانى غير بولس؟

سعد زغلول قال مفيش فايدة
 

نور الهدى

New member
عضو
إنضم
2 سبتمبر 2006
المشاركات
706
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الإقامة
egypt
بسم الله الرحمن الرحيم

مهو دة اللى عمال اقوله صدقنى يا استاذ ماى روك

هل فى حد قال اسم تانى غير بولس؟

سعد زغلول قال مفيش فايدة

بجد انا نفسي اعرف عقلك بيفكر ازاي

يبني هو القران نازل ومعاه ملحق اسمه تفسير ؟؟؟؟

التفسير ده مجهود من العلماء لتوضيح الايات ومعانيها ومرادها

وهذه الايات لم تذكر اسماء للرسل او اسم المدينه او تاريخ الواقعه او اي شئ من هذا وانما ذكرت قصه معينه لثلاثه رسل مع قومهم
فكل ما ذكر هو قصه ...فما وجه الافداه من اسماء الرسل ؟؟؟

لو كان لها افادة لذكرتها اليات


تعرض المفسرين لهذه الايه بالشرح وكان منهم من اورد بعض الروايات تصب كلها في خانه ( شعيب الجبابي )
وهذا نوع من الاضافه على الايه لان الايه لم تذكر اي اسم لهؤلاء الرسل او اي شئ يدل على اسمهم او طبيعتهم


وبعضهم اكتفى بما جاء به النص القراني ولم يورد اي روايات خارجه عن نص الايات وهذا هو الصحيح لدينا ...لان المفسر اذا خرج عن تفاصيل الايات واستفاض يجب ان يذكر روايه تعود للرسول صلى الله عليه وسلم او احد الصحابه حتى يعتد بروايته
اما ان كانت الروايه لشخص اخر او مصدر اخر فتخضع للصواب والخطأ


فشعيب الجبابي ليس مصدري للقران كي اعرف منه من هم هؤلاء الرسل
من اين اتى بهذه المعلومه
من الرسول عليه الصلاه والسلام؟؟؟
من الصحابه ؟؟؟؟؟

من مدلول الايات ؟؟؟؟؟
اي شخص يقول اي كلمه نصدقه بدون دليل ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا لا اخذ ديني الا من الرسول عليه الصلاه السلام او القران

لا اعرف مصدرا لي يسمى شعيب الجبابي


دعنا من هذا

هل روايته تنطبق على القصه المذكوره ؟؟؟؟؟
بالفعل لا


اذا اين عقولكم يا اصحاب العقول

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!


عجيب امركم

عاوزين تقيموا دليل على الايات من كلام شخص!!!!!!!!!!!!

انا اعرف الي يجيب دليل يجيبوا من الايات او من الاحاديث مش من شخص مجهول



سبحان الله

شخص روى روايه وقال هذه قصه فلان

واذا رأينا الاحاديث نجد انها تنفيها بالمره
واذا قرانا القران نجد ان القصه مختلفه تماما عن الواقعه المذكوره


اي عقل هذا الذي تفكرون به؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


يعني مثلا اخد راي طه حسين على معنى ايه حتى لو كلامه منافي لكلام الرسول عليه الصلاه والسلام ...ومنافي لمعنى الايات
باي منطق اخذ كلام شخص بالقهر وافرض كلامه على معاني الايات ونص الاحاديث؟؟؟؟!!!




بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق ولكم الويل مما تصفون
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
طيب يعنى معندكش مصدر يقول شخص تانى غير بولس؟؟؟

بس كدة متشكرين اترك الحوار لغيرك بقى مادام لا يوجد عندك جديد
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
يا عم صدق رواية شعيب الجبابي ام لا تصدقها هذا راجع لك

في عندك تفسير ثاني ينافي هذا التفسير و يلغي انه بولس؟

لا اله الا المسيح... و بعدين في اللف و الدوران!
 
أعلى