هذا هو تفسير بعد تحريف وتأويل النص حسبما شئت ....وتجاهل النص الموجود في الرابط الثاني
2- مجتمعان من جهة ( النبوة) ومفترقان من جهة ( ان كل رسول لابد وانه نبي ولكن كل نبي ليس بالضروره رسول )
يعني مجرد نفي لفظ النبوه ( المجتمع عليه الطرفين) اكون قد نفيت الطرفين ( من هو نبي ويحمل رساله ( الرسول ) ومن هو نبي ولا يحمل رساله )
على العموم ليس بغريب ان تفهمها بهذا المنطق ....
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ما علاقه هذا بموضوعنا !!!!
هل انا قلت لك ان المسيح ليس له اتباع لتخبرني وتقول لي لا لقد كان له اتباع ؟؟؟!!!!!!
المنفي هنا كون الرسل الذين ذكروا في الايه هم رسل المسيح الى انطاكيا
ولم اقل انه ليس هناك رسل للمسيح ( فهذه نقطه اخرى ليس مكانها هنا لتناقش )
.............................
ومن الكشاف الجزء الرابع
و " اَلمُرسَلُونَ " رسل عيسى عليه السلام إلى أهلها بعثهم دعاة إلى الحق وكانوا عبدة أوثان.
عندما يتعرض المفسر لايه مثل هذه وهي لم يذكر فيها اسم الرسل او المدينه او الزمان الذي بعثوا فيه
لا يمكن له ان يعطينا تفسيرا من عقله المجرد
فلابد من تفسيره ان يكون بناءا على روايه تعود للنبي عليه الصلاه والسلام او احد الصحابه المشهود لهم بالعلم ك ( بن عمر ) رضي الله عنهما
اما انك تظن ان المفسر نام ورأى في الرؤيه انهم رسل المسيح ؟؟؟؟!!!
او انزل الله عليه جبريل بالوحي يخبره عن امرهم ؟؟؟!!!!
لابد له من روايه
وهنا لم يذكر المفسر روايه ليعتد بها
..................
اما في التفاسير الاخرى التي اقتبستوها من قبل كانت عن طريق روايه تعود لشعيب الجبابي وقد تكلمت في هذا كثيرا ولكن ( فعموا وصموا )
و كذلك التفاسير اغلبها تذكر رسل عيسى بعدة مواضع, فهل يعقل مفسر لا يفهم بأبسط الامور بعدم وجود رسل؟ بالطبع لا!
اذن حجتك هذه واهية
و يا ريت تجيبلنا اي تفسير يقول ان الشخص الثالث ليس بولس
يعني هذه المرة العائرة الي نطلب منك
يا عندك فتفضل بها يا اعترف و قول ما عندي دليل
انا اعلم جيدا ماذا قالته التفاسير وهذا ما سأوريك اياه ولكنك ستحزن عندها كثيرا
لاني قد اثبتها لك بادله شرعيه ومنطقيه وانت اغلقت عقلك وصممت على ما ( اقتبسته من التفاسير )
ولكن عندما اريك التفاسير ستندم اشد الندم .....لانك ستكون امام ورطه كبيره وهي
ضيق العقل وضيق الموقف
فاني ادعوك لترى ادلتي وتعقلها مره اخرى ( قبل ان تأتيك التفاسير ...سأؤخرها للمشاركه القادمه ان شاء الله)
على فكرة انا سمعت انك قاصر! فيا ريت تتأكد من كلامك قبل ما تفتي
هههههههههههههههه....على فكره انا مش مستنيك تقولي ..انا الي قلت بنفسي في احد المواضيع بالمنتدى
وبعدين دي حاجه تعيبك انت مش تعيبني
لما واحد صغير السن يحاوركم بمنطق قوي وادله قويه في اكثر من موضوع شارك فيه وانتم لا تملكون الا ان تجادلوا !!!!
وهل دينك يقول بأن من هم دون 22 سنه ليس لهم حق الايمان او المعرفه او العقل ...يجب عليهم ان يطيعوا ولا يفكروا ام ماذا
ثانيا انا لا افتي
انا اؤيد كلامي دائما اما بأدله شرعيه او منطقيه فأنا لا اضع الكلام على الغارب
الدور والباقي على الي بيجادل بدون دليل عقلي ( بيقولي شعيب الجبابي ..وانا اقوله الايات والاحاديث !!!!)
والدور والباقي على الي مش عارف اني لما انفي النبي ولا لما انفي الرسول اكون نفيت الكل ولا مش الكل
على الرغم من انه ( ليس قاصر ا!!!!!!)
وعلى العموم انا ديني شجع الصغار على القياده وشجع على العقل والتفكير
( افلا تعقلون...افلا تذكرون...اولي الالباب ..اولي الابصار...الخ )
الامام علي بن ابي طالب اسلم صغيرا
اسامه بن زيد قاد جيش المسلمين صبيا
من قتل ابي جهل كانا صبيين
...الخ
بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق
ولكم الويل مما تصفون