سؤال بسيط هل بولس الرسول مذكور بالقران ؟

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,163
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
لو كان هؤلاء هم رسل المسيح كما تدعون وهذه كانت انطاكيا كما تقولون وهذه كانت قصتهم
اذا لا يسعنا الا شيئين
1- اما الانجيل محرف لان قصه الانجيل عن انطاكيا وانها امنت واتخذوا لكل كنيسه كاهن ليقوم بأمور العباده ...فهذه القصه لا تنطبق على قصه القران
2- او هذه القصه المذكوره في القران هي قصه رسل اخرى ليس لها علاقه بالمسيح ( ونجد ان القران لم يقل رسل مسيح ولا غيره ولم يسمي الرسل ولم يقل انطاكيا ولكنكم اردتم لصقها بالقصه القرانيه بالغصب )

نسيت شئ ثالث الا وهو كذب القرأن و افترائه ايضا

على اي حال, لنتمسك بالجوهر وهو ان السيد المسيح لم يكن لديه تلميذ اخر غير بولس
فأذا تكلمت تفاسيرك عن بولس (الذي قال فيها اسد الاسلام انه غير بولس) اصبحنا في مفرق طرق يا بنقول ان بولس هو نفس بولس
او بنقول انه غير بولس و هو غير صحيح وهو ما يشير الى تخريف القرأن و كذبه

كما ان التفاسير لا تشير الى غير بولس
فلو عندكم اي اشارة الى انه مش بولس الي تؤمن بيه يبقى هاتوه

 

نور الهدى

New member
عضو
إنضم
2 سبتمبر 2006
المشاركات
706
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الإقامة
egypt
بسم الله الرحمن الرحيم

وعلى فكره انتو بتصغروا من نفسكم اوي .....لما بيكون الحق واضح وبردو مصرين تجادلوا بالباطل

اعتقد ان نقطه ان بولس مذكو في القران انتهت

عاوزين تناقشوا بقيت الموضوع وهو شبهة اقتباسات اخدها الاسلام من بولس ...يبقى يريت بدل ما تكملوها جدال على الفاضي لان اول نقطه اتحسمت خلاص وزيها الباقي بإذن الله


سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
 

نور الهدى

New member
عضو
إنضم
2 سبتمبر 2006
المشاركات
706
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الإقامة
egypt
بسم الله الرحمن الرحيم

انا متهيالي الموضوع كده اخد اكتر من حقه

نسيت شئ ثالث الا وهو كذب القرأن و افترائه ايضا

يا سيدي القران ولا قال بولس ولا المسيح ولا انطاكيا ولا اي كلام من ده

على اي حال, لنتمسك بالجوهر وهو ان السيد المسيح لم يكن لديه تلميذ اخر غير بولس
فأذا تكلمت تفاسيرك عن بولس (الذي قال فيها اسد الاسلام انه غير بولس) اصبحنا في مفرق طرق يا بنقول ان بولس هو نفس بولس

او بنقول انه غير بولس و هو غير صحيح وهو ما يشير الى تخريف القرأن و كذبه

اولا قلت كلام المسرين ليس لد دليل شرعي وهبسطهالك عشان تفهمها
1- لم يقل مثلا الكلمه الفلانيه في الايه تشير الى المسيح او الى انطاكيا او بولس
2-لم يورد اي روايه للنبي عليه الصلاه والسلام بتقول ان دي قصه بولس او رسل المسيح
3- لم يورد اي روايه لاي صحابي شهد ليه النبي بالفقه او العلم مثل بن عباس
4- رواياتهم تعود لشخص يسمى شعيب الجبائي ما نعرفش عنه حاجه ولا كلامه يعتد بيه ( ما عندناش نبي بالاسم ده)

يبقى كلام المفسر مردود عليه وهذه نقطه


النقطه التانيه انت بتقول كذب القران ( يا راجل هو القران قال دي قصه بولس ولا رسل المسيح ) انتو عاوزين تلزقوها بالعافيه ....
ولا الكبر مانعك من الحق .....بطل كبر بقى واعترف انك غلطان مفهاش حاجه حتى يبقى شكلك حلو

وبعدين انت بتقولي اسد الاسلام قال غير بولس
مع احترامي ليه ( اسد الاسلام مش نبي ولا صحابي ولا تابعي عشان يبقى كلامه حجه تتعلق بيها)

وبعدين يعني انت سايب الادله الي اي عاقل في الدنيا يقسلم بيها وتقولي اسد الاسلام قال ...يا اخي بقى شكلكو وحش اوي كفايه عليكو كدا

كما ان التفاسير لا تشير الى غير بولس
فلو عندكم اي اشارة الى انه مش بولس الي تؤمن بيه يبقى هاتوه

يا عمنا قولتك التفاسير على عيني وراسي لو ليها دليل شرعي ....لو كنت بشرح لصخر كان فهم يا ناس ....حرام عليك


فيه تفاسير كتير لم تقل بولس وماكانتش عاجباكو.....مسكتولي كام تفسير وقولتلي اهو بولس ...في اكتر من عالم تفسير لم يذكر اسماء رسل ولا مدينه ولا كلام من ده وهو ده الصح
لان العالم المفروض يحترم العلم وان لا ينقل بدون توثيق وهذا خطا يقع فيه المفسرون عندما يخرجون عن الايه ويوردو تفاصيل غير مذكوره في الايه ولم تشر اليها الايه

عاوز ايه اكترم ن الادله دي .........................................كفايه كدا اوي
الموضوع ده كده منتهي وسيبوا اي حد عنده ربع عقل بس وهو يحكم لو قراه


خلينا ندخل على النقطه التانيه في موضوعم وهو ان الاسلام على حد زعمك نقل كتير من اقوال بولس

سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
 

hager-99

New member
إنضم
2 أكتوبر 2006
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حرر بواسطة my rock
لخروج الكاتب عن جوهر الموضوع
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
بولس ليس برسول اذ ليس له اهد على دعواه النبوءة الا شهادته بانه راى المسيح فجعله رسولا
وبالطبع مثل هذة الشهادة لا يعتد بها.
فمن اساءته الادب مع الله عز وجل فى قوله "لان جهالة الله احكم من الناس وضعف الله اقوى من الناس " (كورنثوس 1/215 ) فلا يصح ان نقول على الله عز وجل هذا الكلام ويصفه بالضعف والجهالة
ومقولة اخري لبولس:"لان الروح يفحص كل شئ حتى اعماق الله (كورنثوس 21/10)
والمضحك هنا انه يحل له كل المحرمات :"كل الاشياء تحل لى"( 6/12)
وبعد ذلك يحكى لنا بولس عن نفسه وعن ضعفه امام الشهوات ومتع الحياة بما لا يليق باحوال وحياة الانبياء . لكنى لن اذكرها لكثرة الايحاءات الجنسية فيها .
وبولس انشأ البدع والتخاريف فى النصرانية ويبدل فى دين المسيح كيف شاء.
فيا ايها المسيحيون افيقو ا ووامتنعوا عن اختلاق الاوهام اللى عايشين فيها .
واختم باية قراّنية قال الله تعالى "فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند ليشتروا به ثمنا قليلا" فويل لهم مما كتبت ايديهم وويل لهم مما يكسبون"
ولاقول ان الله جل جلاله واحد ليس ثلاثة .

ايه علاقة الكلام دة كله بموضوعنا؟؟؟

افتح موضوع لو عندك سؤال و سنجيبك لكن هنا عن بولس فى القرأن و بلاش النظام الهروب للمسيحيات اول لما تتزنقوا كدة
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,163
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
عزيزي hager-99
لو عندك اضافة في الموضوع اتفضل اطرحها والا رجاءا لا تشتت الموضوع
 

نور الهدى

New member
عضو
إنضم
2 سبتمبر 2006
المشاركات
706
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الإقامة
egypt
بسم الله الرحمن الرحيم
هات لي التفاسير الي قالت انه مش بولس
انظر تفسير الجلالين كمثال

ملخص الامر كله :

قلت لك سالفا وانفا ان التفسير هو اجتهاد من العالم
لا نقبل منه الا ما اسند الى الرسول صلى الله عليه وسلم او احد من صحابته الذين شهد لهم الرسول صلى الله عليه وسلم بالعلم
اما ما هو غر ذلك فهو مردود على صاحبه ان لم يكن له دليل
وقلت ان التفسير هو عباره عن توظيف للعلوم المتحه سواء علوم شرعيه او علوم انسانيه وماديه
لفهم معنى الايه
فالتفسير ليس وحيا نزل على المفير وانما هو مجرد شخص اجتهد للوصول الى مراد الايه

وهذه فقره مقتبسه من تفسير القرطبي يوضح فيها منهجه ...( او بمعنى اخر المنهج الصحيح لتفسير القران ويبين انه اجتهاد)
فهو لم يقل نزل علي الروح القدس وقال لي ذلك
( ما بين الاقواس باللون الاحمر هو تعليقي الخاص )

ثم جعل إلى رسوله صلى الله عليه وسلم بيان ما كان منه مجملاً, وتفسير ما كان منه مُشْكِلاً, وتحقيقَ ما كان منه محتملاً¹ ليكون له مع تبليغ الرسالة ظهور الاختصاص به, ومنزلة التفويض إليه( اذا ما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم وثبت صحته في تفسير ايه فهو فقط ما يعتد به اثباتا )¹ قال الله تعالى: {وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الذّكْرَ لِتُبَيّنَ لِلنّاسِ مَا نُزّلَ إِلَيْهِمْ} النحل: 44. ثم جعل إلى العلماء بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم استنباط ما نبّه على معانيه, وأشار إلى أصوله ليتوصلوا بالاجتهاد فيه إلى علم المراد¹ فيمتازوا بذلك عن غيرهم, ويختصوا بثواب اجتهادهم¹( فهو اذا اجتهاد واستباط بشري ليس مرتبطا بوحي ولا دليل ولا حجه تؤخذ على الايه) قال الله تعالى: {يَرْفَعِ اللّهُ الّذِينَ آمَنُواْ مِنكُمْ وَالّذِينَ أُوتُواْ الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ} المجادلة: 11. فصار الكتاب أصلاً والسنة له بياناً, واستنباط العلماء له إيضاحاً وتبياناً.( فهو كتاب استنباط وايضاح وبيان من العالم المفسر ...اذا فهو رأي بشري وليس رأي الهي لتأخذه حجه على الايه ) فالحمد لله الذي جعل صدورنا أوْعِيَةَ كتابه, وآذاننا مواردَ سنن نبيّه¹ وِهمَمنا مصروفةً إلى تعلّمهما والبحث عن معانيهما وغرائبهما¹ طالبين بذلك رِضَا رب العالمين, ومتدرّجين به إلى علم المِلّة والدّين.
(وبعد) فلما كان كتاب الله هو الكفيل بجميع علوم الشرع, الذي استقل بالسّنّة والفَرْض, ونزل به أمين السماء إلى أمين الأرض¹ رأيتُ أن أشتغل به مَدَى عمري, وأستفرِغ فيه مُنّتِي¹ بأن أكتب فيه تعليقاً وجِيزاً, يتضمّن نُكَتَاً من التفسير واللغات, والإعراب والقراءات¹ والردّ على أهل الزّيْغ والضلالات, وأحاديثَ كثيرةً شاهدةً لما نذكره من الأحكام ونزول الاَيات¹ جامعاً بين معانيهما, ومُبَيّناً ما أشكل منهما¹ بأقاويل السلف, ومَن تبعهم من الخَلَف. وعَمِلتُه تذكرةً لنفسي, وذخيرةً ليوم رَمْسِي, وعملاً صالحاً بعد موتي. قال الله تعالى: {يُنَبّأُ الإِنسَانُ يَوْمَئِذِ بِمَا قَدّمَ وَأَخّرَ} القيامة: 13. وقال تعالى: {عَلِمَتْ نَفْسٌ مّا قَدّمَتْ وَأَخّرَتْ} الإنفطار: 5. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاثٍ صدقةٍ جاريٍة أو علمٍ ينتفع به أو ولدٍ صالح يدعو له».
وشرطي في هذا الكتاب: إضافة الأقوال إلى قائليها, والأحاديث إلى مصنّفيها¹ فإنه يقال: من بركة العلم أن يضاف القول إلى قائله. وكثيراً ما يجيء الحديث في كتب الفقه والتفسير مُبْهَماً, لا يَعرف مَن أخرجه إلا من اطّلع على كتب الحديث, فيبقى مَن لا خبرة له بذلك حائراً, لا يعرف الصحيح من السقيم, ومعرفة ذلك علم جسيم, فلا يقبل منه الاحتجاج به, ولا الاستدلال حتى يضيفه إلى مَن خرّجه من الأئمة الأعلام, والثقات المشاهير من علماء الإسلام. ونحن نُشير إلى جُمَل من ذلك في هذا الكتاب, والله الموفق للصواب. وأضرب عن كثير من قَصَص المفسرين, وأخبار المؤرّخين( فهو ينقل عن صحيح الرسول ......وهو مقبول لدينا بلا شك او نقاش ...ثم ينقل عن اقوال المفسرين والمؤرخين ....اي انه ينقل كلام وتوضيح اشخاص اخرين مؤرخين قد يكونو مخطئين او صائبين ....فكلام المفسر ليس وحيا اذا لتأخذه حجه على الايه ), إلا ما لا بُدّ منه ولا غِنًى عنه للتبيين¹ واعْتضت من ذلك تبيين آي الأحكام, بمسائلَ تُسْفِر عن معناها, وتُرشِد الطالب إلى مقتضاها¹ فضمّنت كل آية لتضمن حُكماً أو حكمين فما زاد, مسائلَ نبيّن فيها ما تحتوي عليه من أسباب النزول والتفسير الغريب والحكم¹ فإن لم تتضمن حُكماً ذكرت ما فيها من التفسير والتأويل, هكذا إلى آخر الكتاب.

.........................................................................................................................

وقد تلخصت حجتي في الاتي

1- بينت ان التفاسير هي اجتهاد ولا نحتج الا لما نسب للرسول صلى الله عليه وسلم لانه وحي منزل ( قد تبين ذلك من مقدمه لاحد كتب التفسير وهي مثال فقط )

واضف الا ما ذكرته من قبل قول النبي صلى الله عليه وسلم ( في صحيح مسلم كتاب الفضائل)


(‏2365‏)‏ حدثني حرملة بن يحيى‏.‏ أخبرنا ابن وهب‏.‏ أخبرني يونس عن ابن شهاب؛ أن أبا سلمة بن عبدالرحمن أخبره؛ أن أبا هريرة قال‏:‏

سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ‏"‏أنا أولى الناس بابن مريم‏.‏ الأنبياء أولاد علات‏.‏ وليس بيني وبينه نبي‏"‏‏.

‏(‏2365‏)‏ وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة‏.‏ حدثنا أبو داود، عمر بن سعد عن سفيان، عن أبي الزناد، عن الأعرج، عن أبي سلمة، عن أبي هريرة قال‏:‏
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏أنا أولى الناس بعيسى‏.‏ الأنبياء أبناء علات‏.‏ وليس بيني وبين عيسى نبي‏"‏‏.‏

‏(‏2365‏)‏ وحدثنا محمد بن رافع‏.‏ حدثنا عبدالرزاق‏.‏ حدثنا معمر عن همام بن منبه‏.‏ قال‏:‏ هذا ما حدثنا أبو هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم‏.‏ فذكر أحاديث منها‏:‏
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏أنا أولى الناس بعيسى بن مريم‏.‏ في الأولى والآخرة‏"‏ قالوا‏:‏ كيف‏؟‏ يا رسول الله‏!‏ قال ‏"‏الأنبياء إخوة من علات‏.‏ وأمهاتهم شتى‏.‏ ودينهم واحد‏.‏ فليس بيننا نبي‏"‏‏.‏
.............................​


2- قارنت القصتين فوجدنا الفرق الشاسع في التفاصيل

3- الايات لا توحي ولا تشير بأدنى اشاره الى المسيح عليه السلام او احد رسله

4- ما روي عن المفسرين بانهم رسل عيسى عليه السلام كان منسوبا لشخص يسمى شعيب الجبائي ولا اعلم عنه شئ وهو ليس صحابي و لا غيره ....فروايته مردوده طالما ليس لها اصل شرعي ( والاصل الشرعي يخالف ذلك)

وقد اتضح ان ما روي في صحيح مسلم ينفي وجود انبياء بين عيسى والرسول عليهما الصلاة والسلام

اذا فكلامهم مردود في هذه الايه


وقد ايدت ذلك بالادله من الايات والاحاديث بالاضافه الا المحاججه المنطقيه يفهما اقل الناس عقلا وفهما

واعتقد ان هذه النقطه قد انتهت تماما في الحوار

ان كان عندك رد اما منطقي او دليل شرعي ينفي النقاط الاربع التي لخصتها انا فلتعقب عليها

اما لو كان الجدال هو البديل فانا لن اجادل ...ولله الحمد اتضح الامر ويعقله الجاهل قبل العاقل فإن اردتم ذلك فلتبحثوا عن غيري ليجادل

واما اردتم العقل والحجه فمرحبا.....

وارجوا ان ننتقل للنقطه الثانيه في الحوار لادحضها بأمر الله


سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
انظر تفسير الجلالين كمثال

إِذْ أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمُ اثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُمَا فَعَزَّزْنَا بِثَالِثٍ فَقَالُوا إِنَّا إِلَيْكُمْ مُرْسَلُونَ

"إذْ أَرْسَلْنَا إلَيْهِمْ اثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُمَا" إلَى آخِره بَدَل مِنْ إذْ الْأُولَى "فَعَزَّزْنَا" بِالتَّخْفِيفِ وَالتَّشْدِيد : قَوَّيْنَا الِاثْنَيْنِ

http://quran.al-islam.com/Tafseer/D...=arb&nSora=36&nAya=14&taf=GALALEEN&tashkeel=0

هى دى حجتك؟؟؟

هو هنا فسر لحد فين؟ و ياريته فسر حتى دة بيعرب الجملة
 

نور الهدى

New member
عضو
إنضم
2 سبتمبر 2006
المشاركات
706
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الإقامة
egypt
بسم الله الرحمن الرحيم
هى دى حجتك؟؟؟

هو هنا فسر لحد فين؟ و ياريته فسر حتى دة بيعرب الجملة
مش دي حجتي ....حججي قولتها في المشاركه السابقه وهي 4 مرقمين
ما هي الايه مش محتاجه توضيح ...وما اورده بعض المفسرون من محاوله وضع تفاصيل في القصه لم تذكر في الايه مثل اسماء الرسل او مكان او زمان بعثتهم ....واستعانوا باقوال واراء لم تعد بسند الى النبي عليه الصلاه والسلام ...فهي ضربا من الخيال وعدم التوثيق
ومعلش انا اسف ما تزعلش


شوف تفسير الطبري مثلا

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=TABARY&nType=1&nSora=36&nAya=14

ولو قريت تفسير بن كثير ....يقول فيه ( عن شعيب الجبائي ....وليس عن الرسول عليه الصلاه والسلام ...ولم يقل الايه تقول كذا وانما اورد رأي شخص ويبدو انه مؤرخ او ايا كان فهو لا يعنيني كلامه في شئ

وتجد ايضا انه يقول ( زعم قتاده) فهو مجرد زعم بالاضافه انه عن قتاده غير مرفوع للنبي

وشوف تفسير القرطبي من نفس الموقع

يقول ....( وفي القصه كذا وكذا وكذا ) لم ينسب القصه لاي شخص!! ...صحابي او الرسول عليه الصلاه والسلام او اي احد ....فهي من ابتكاره على ما اظن

فالموضوع مجرد نقل اراء واجتهادات

واقرأ مشاركتي السابقه فقد استوفيت فيها كل الحجج
واظن ان الموضوع كدا اخد اكتر من حقه ....وشكلك ما قريتش مشاركتي الي فاتت كويس


سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
مش دي حجتي ....حججي قولتها في المشاركه السابقه وهي 4 مرقمين
ما هي الايه مش محتاجه توضيح ...وما اورده بعض المفسرون من محاوله وضع تفاصيل في القصه لم تذكر في الايه مثل اسماء الرسل او مكان او زمان بعثتهم ....واستعانوا باقوال واراء لم تعد بسند الى النبي عليه الصلاه والسلام ...فهي ضربا من الخيال وعدم التوثيق
ومعلش انا اسف ما تزعلش
يعنى مين اسم الرسولين و من الثالث المعزز؟؟؟
 

نور الهدى

New member
عضو
إنضم
2 سبتمبر 2006
المشاركات
706
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الإقامة
egypt
بسم الله الرحمن الرحيم

يعنى مين اسم الرسولين و من الثالث المعزز؟؟؟

لا يهمني ولا يهم اي مسلم....
لو كانت لها اهميه لذكرتها الايه
القصه جاءت للعبره ....فقط...فالقران ليس كتاب تاريخ

سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
لا يهمني ولا يهم اي مسلم....
لو كانت لها اهميه لذكرتها الايه
القصه جاءت للعبره ....فقط...فالقران ليس كتاب تاريخ
هو انا سالتك عن رأيك ولا يهمك ولا ميهمكش؟؟؟
تم ارسال رسوليين و عززا بثالث
من هم؟؟؟
نحن اثبتنا بنعمة المسيح انه بولس......هل تستطيع اثبات العكس؟؟؟
ام كما هو الحال مع المصلوب؟؟؟
 

نور الهدى

New member
عضو
إنضم
2 سبتمبر 2006
المشاركات
706
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الإقامة
egypt
بسم الله الرحمن الرحيم

نحن اثبتنا بنعمة المسيح انه بولس......هل تستطيع اثبات العكس؟؟؟
ام كما هو الحال مع المصلوب؟؟؟

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

امال الي انا كتبته في المشاركه الي قبل الي فاتت كان ايه يا اعقل العاقلين !!!!

على رأي الامام الشافعي ( لو حاورت مائه عالم لحججتهم ...ولو حاورت جاهلا لغلبني )


سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
 

نور الهدى

New member
عضو
إنضم
2 سبتمبر 2006
المشاركات
706
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الإقامة
egypt
بسم الله الرحمن الرحيم

هو انا سالتك عن رأيك ولا يهمك ولا ميهمكش؟؟؟
تم ارسال رسوليين و عززا بثالث
من هم؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم
وَرُسُلاً قَدْ قَصَصْنَاهُمْ عَلَيْكَ مِن قَبْلُ وَرُسُلاً لَّمْ نَقْصُصْهُمْ عَلَيْكَ وَكَلَّمَ اللّهُ مُوسَى تَكْلِيماً {164}
سورة النساء

بسم الله الرحمن الرحيم

وَسَكَنتُمْ فِي مَسَـاكِنِ الَّذِينَ ظَلَمُواْ أَنفُسَهُمْ وَتَبَيَّنَ لَكُمْ كَيْفَ فَعَلْنَا بِهِمْ وَضَرَبْنَا لَكُمُ الأَمْثَالَ {45}
سورة ابراهيم


القران يضرب الامثال وليس كتاب تاريخ


لو سألت ما لون الصليب الذي تدعون ان المسيح صلب عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لو سألتك ما اسم الاشخاص الذين دقوا في ايديه المسامير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ما الذي يهمك من هذه التفاصيل



كذلك ما الفائده من ان اعرف اسماء الرسل الثلاثة
لو كان هناك فائده لذكرتها الايه


لو عندك حجج.....قصاد الاربعه التي ذكرتهم انا فقولها ...لو معندكش وهنكمل الموضوع جدال ....
مش هرد على جدالك
عاوز تكمل الحوار في الموضوع وننتقل للنقطه التانيه يبقى اهلا وسهلا بالحوار مش الجدال

ولا صعبان عليك تشوف جهل كتاب الموضوع الذين نقلته عنهم ؟؟؟؟؟
سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
كذلك ما الفائده من ان اعرف اسماء الرسل الثلاثة

احنا اثبتنا انه بولس و انت لا تعرف من هو

:yahoo: :yahoo: :yahoo:​
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,163
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
هو انا سالتك عن رأيك ولا يهمك ولا ميهمكش؟؟؟
تم ارسال رسوليين و عززا بثالث
من هم؟؟؟
نحن اثبتنا بنعمة المسيح انه بولس......هل تستطيع اثبات العكس؟؟؟

منتظرين الرد :)
 

نور الهدى

New member
عضو
إنضم
2 سبتمبر 2006
المشاركات
706
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الإقامة
egypt
بسم الله الرحمن الرحيم

كالعادة تحذفون مشاراكاتي بحجه قله الادب يا مدلسين يا كذابييييييييييييين

منتظرين الرد :)

انا رديت في الرد الي انتو شلتوا يا كذابيييييييين


لو عندكو انتو رد كنتو رديتو بدل ما تمسحو الي انا كتبته


سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
 
أعلى