[FONT="]وما الذى بنيت عليه استنتاجك حتى تنفى انه النبى الاتى الى العالم ؟؟[/FONT]
[FONT="]الانه شكر ؟؟[/FONT]
ونعم الدليل يا بتاع الادلة :smil12:
[FONT="]هذا الموضوع يختص بكونه الناسوت المتحد كليا باللاهوت وهذا ليس موضوعنا الا فلنؤجله الى رد اخر على جهلك[/FONT]
[FONT="]ومع كل ذلك فانا اريد ان اذكر القارئ بما قلته وان كان لا يعنينا ولكننا سنبين كذبك وترنحك فى ردودك
[/FONT]
[FONT="]تذكر معى ايها القارئ الواعى ان المحمدى ميمو قال
[/FONT]
[FONT="]
[/FONT]
[FONT="]انا لا انكر ان يسوع نبى
[/FONT]
[FONT="]
[/FONT]
[FONT="]ولنكمل معاالرحلة الشيقه فى فضح جهلك [/FONT]
وجاء بعد ما اجرى يسوع هذه المعجزه ان قالوا له اليهود ( انت النبى الآتى إلى العالم ) فنسأل المسيح وهو يجب وأعتقد انه من الأفضل ان تأخذوا كلام المسيح وتبنوا عليه معتقدكم وليس كلام اليهود..فقال يسوع:
[ Jn:10:24 ]-[ فاحتاط به اليهود وقالوا له الى متى تعلّق انفسنا.ان كنت انت المسيح فقل لنا جهرا. ]
[ Jn:10:25 ]-[ اجابهم يسوع اني قلت لكم ولستم تؤمنون.الاعمال التي انا اعملها باسم ابي هي تشهد لي. ]
فعندما سأل اليهود يسوع وقالوا له ( ان كنت المسيح فقل لنا صراحةً) فقال لهم يسوع ( انا قولت لكم ولستم تؤمنون) ثم أستشهد بالأعمال التى يعملها بأسم الله..لماذا أستشهد يسوع بالأعمال والعجزات ؟ ليثبت انه المسيح وقال ( الأعمال التى انا اعملها باسم ابى هى تشهد لى) تشهد له بماذا ؟ نتذكر السؤال ( انت كنت انت المسيح) فأعماله ومعجزاته تشهد له انه المسيح .
فبعد ما أكثر يسوع الطعام وهذه تعتبر معجزه فكان يعملها لكى يثبت انه المسيح وليس النبى..وأنا لا أعترض فى كون يسوع هو المسيح وهو نبى فى آن واحد ولكنه ليس النبى – المعرف بالألف والللام – الذى ينتظره اليهود وأكرر وأقول كما وضحنا انه هناك ( مسحاء ليسوا أنبياء ) و ( أنبياء ليسوا مسحاء ) و ( أنبياء مسحاء )
فأقول لتادرس يعقوب ملطى ( هارد لك ) فكلام اليهود ليس بحُجه..بل لتكن حُجتك من كلام المسيح.
[FONT="]تابع المسحور بيتكلم انجليزى ويقول هاردلك ([/FONT][FONT="](hard luck[/FONT][FONT="] هههههه تمام وانا هقول لك لو بتعرف تقرا ماكنتش نقلت زى الجاهل كدة وخلاص [/FONT]
[FONT="]نرجع لنفس النص اللى اقتبست منه الايتين وقطعتهم يا مدلس [/FONT]
[FONT="]تعالى كدة معايا [/FONT]
16 ولي خراف أخر ليست من هذه الحظيرة، ينبغي أن آتي بتلك أيضا فتسمع صوتي، وتكون رعية واحدة وراع واحد
17 لهذا يحبني الآب، لأني أضع نفسي لآخذها أيضا
18 ليس أحد يأخذها مني ، بل أضعها أنا من ذاتي. لي سلطان أن أضعها ولي سلطان أن آخذها أيضا. هذه الوصية قبلتها من أبي
19 فحدث أيضا انشقاق بين اليهود بسبب هذا الكلام
20 فقال كثيرون منهم: به شيطان وهو يهذي. لماذا تستمعون له
21 آخرون قالوا: ليس هذا كلام من به شيطان. ألعل شيطانا يقدر أن يفتح أعين العميان
22 وكان عيد التجديد في أورشليم، وكان شتاء
23 وكان يسوع يتمشى في الهيكل في رواق سليمان
24 فاحتاط به اليهود وقالوا له: إلى متى تعلق أنفسنا؟ إن كنت أنت المسيح فقل لنا جهرا
25 أجابهم يسوع: إني قلت لكم ولستم تؤمنون. الأعمال التي أنا أعملها باسم أبي هي تشهد لي
26 ولكنكم لستم تؤمنون لأنكم لستم من خرافي، كما قلت لكم
27 خرافي تسمع صوتي، وأنا أعرفها فتتبعني
28 وأنا أعطيها حياة أبدية، ولن تهلك إلى الأبد، ولا يخطفها أحد من يدي
29 أبي الذي أعطاني إياها هو أعظم من الكل، ولا يقدر أحد أن يخطف من يد أبي
30 أنا والآب واحد
31 فتناول اليهود أيضا حجارة ليرجموه
32 أجابهم يسوع: أعمالا كثيرة حسنة أريتكم من عند أبي. بسبب أي عمل منها ترجمونني
33 أجابه اليهود قائلين : لسنا نرجمك لأجل عمل حسن، بل لأجل تجديف، فإنك وأنت إنسان تجعل نفسك إلها
[FONT="]ابعد كل هذا والمسيح لم يقل انه المسيح ؟؟[/FONT]
[FONT="]او انه لم يفصح عن شخصيته ؟؟[/FONT]
[FONT="]ان كنت لا تفهم الكلام الصريح [/FONT]
[FONT="]فهل المشكلة فى الكلام ام فى الغباء ؟؟[/FONT]
[FONT="]ثم ناتى الى نقطة اخرى [/FONT]
[FONT="]والدليل الثانى الذى يقتطع فيه ايتين من مقطع كامل من سفر اعمال الرسل ص 3 ليدلس وسلقى فكرة اغبى من مقالته وهى الخلط بين وظيفة المسيح كالنبى المخلص وشخصية المسيح كالاله [/FONT]
[FONT="]لاعجب فعقول الرضاع والحيض ستظل كما هى لن تتغير [/FONT]
دليل النصارى الثانى: من أعمال الرسل:
[ Acts:3:20 ] ويرسل يسوع المسيح المبشر به لكم قبل. ]
[ Acts:3:21 ] الذي ينبغي ان السماء تقبله الى ازمنة رد كل شيء التي تكلم عنها الله بفم جميع انبيائه القديسين منذ الدهر. ]
[Acts:3:22] فان موسى قال للآباء ان نبيا مثلي سيقيم لكم الرب الهكم من اخوتكم.له تسمعون في كل ما يكلمكم به
فهيا بنا بسيوف الحق ننسفها نسفا :
· · إذا كان بالفعل يسوع هو النبى الذى تكلم عنه موسى فى سفر التثنية..فهل ترضى يا نصرانى ان يكون إلهك الذى تعبده مثل نبى ؟ فهل تقبل ان يسوع الذى هو الله المتجسد مثل موسى ؟
[FONT="]كما سبقت فقلت ان هذا المدلس يريد ان يطرب سامعيه من الجهال بالمازق الذى سيقع فيه النصارى المزيفين والاحراج الكبير فى السؤال الكبير والصعبمن وجهة نظره هل يقبل المسيحى ان يكونالهه كنبى ؟؟[/FONT]
[FONT="]وهو لا يفهم الفارق بين الوظيفه كنبى والشخص كالمسيح [/FONT]
[FONT="]عذرا [/FONT]
[FONT="]فلا عتب على العميان ان تعثروا .....فهم فى النهاية عميان ان كان المتكلم غبيا فالقارئ لابد ان لا يكون بمثل غباؤه [/FONT]
[FONT="]وللرد على هذا الجزء يلزمنا ان نوجه القارئ لقراءة الاصحاح الثالث كاملامن سفر الاعمال لنضع عينه على بعض النقاط فنظام اقتطاع الايات يسمى تدليسا وجهلا متعمدا [/FONT]
وصعد بطرس ويوحنا معا إلى الهيكل في ساعة الصلاة التاسعة
2 وكان رجل أعرج من بطن أمه يحمل، كانوا يضعونه كل يوم عند باب الهيكل الذي يقال له الجميل ليسأل صدقة من الذين يدخلون الهيكل
3 فهذا لما رأى بطرس ويوحنا مزمعين أن يدخلا الهيكل، سأل ليأخذ صدقة
4 فتفرس فيه بطرس مع يوحنا، وقال: انظر إلينا
5 فلاحظهما منتظرا أن يأخذ منهما شيئا
6 فقال بطرس: ليس لي فضة ولا ذهب، ولكن الذي لي فإياه أعطيك: باسم يسوع المسيح الناصري قم وامش
7 وأمسكه بيده اليمنى وأقامه، ففي الحال تشددت رجلاه وكعباه
8 فوثب ووقف وصار يمشي ، ودخل معهما إلى الهيكل وهو يمشي ويطفر ويسبح الله
9 وأبصره جميع الشعب وهو يمشي ويسبح الله
10 وعرفوه أنه هو الذي كان يجلس لأجل الصدقة على باب الهيكل الجميل، فامتلأوا دهشة وحيرة مما حدث له
11 وبينما كان الرجل الأعرج الذي شفي متمسكا ببطرس ويوحنا، تراكض إليهم جميع الشعب إلى الرواق الذي يقال له رواق سليمان وهم مندهشون
12 فلما رأى بطرس ذلك أجاب الشعب: أيها الرجال الإسرائيليون، ما بالكم تتعجبون من هذا ؟ ولماذا تشخصون إلينا، كأننا بقوتنا أو تقوانا قد جعلنا هذا يمشي
13 إن إله إبراهيم وإسحاق ويعقوب، إله آبائنا، مجد فتاه يسوع، الذي أسلمتموه أنتم وأنكرتموه أمام وجه بيلاطس، وهو حاكم بإطلاقه
14 ولكن أنتم أنكرتم القدوس البار، وطلبتم أن يوهب لكم رجل قاتل
15 ورئيس الحياة قتلتموه، الذي أقامه الله من الأموات، ونحن شهود لذلك
16 وبالإيمان باسمه، شدد اسمه هذا الذي تنظرونه وتعرفونه، والإيمان الذي بواسطته أعطاه هذه الصحة أمام جميعكم
17 والآن أيها الإخوة، أنا أعلم أنكم بجهالة عملتم، كما رؤساؤكم أيضا
18 وأما الله فما سبق وأنبأ به بأفواه جميع أنبيائه، أن يتألم المسيح، قد تممه هكذا
19 فتوبوا وارجعوا لتمحى خطاياكم، لكي تأتي أوقات الفرج من وجه الرب
20 ويرسل يسوع المسيح المبشر به لكم قبل
21 الذي ينبغي أن السماء تقبله، إلى أزمنة رد كل شيء، التي تكلم عنها الله بفم جميع أنبيائه القديسين منذ الدهر
22 فإن موسى قال للآباء : إن نبيا مثلي سيقيم لكم الرب إلهكم من إخوتكم. له تسمعون في كل ما يكلمكم به
23 ويكون أن كل نفس لا تسمع لذلك النبي تباد من الشعب
24 وجميع الأنبياء أيضا من صموئيل فما بعده، جميع الذين تكلموا، سبقوا وأنبأوا بهذه الأيام
25 أنتم أبناء الأنبياء ، والعهد الذي عاهد به الله آباءنا قائلا لإبراهيم: وبنسلك تتبارك جميع قبائل الأرض
26 إليكم أولا، إذ أقام الله فتاه يسوع، أرسله يبارككم برد كل واحد منكم عن شروره
[FONT="]وهنا نقول للقارئ هل لاحظت شيئا عزيزى القارئ ؟[/FONT]
[FONT="]الحديث تم بعد معجزة باسم المسيح وشفاءالاعرج فاعمال المسيح مازالت تشهد عنه حتى بعد صعوده وهذا ما غفل عنه المدلس [/FONT]
[FONT="]النقطة الاخرى ان النبى الذى يقيمه الرب من اخوة موسى .....يعنى من اليهود [/FONT]
[FONT="]هذا النبى مثل موسى ولكن فى اى شئ مثله ؟؟ هل فى حياته كانسان ام فى وظيفته كنبى ؟؟[/FONT]
[FONT="]هذا النبى تكلم الله عنه بفم جميع انبياءه وهذا الامر فى غايه الاهميه وسنصل اليه فى وقته ولكن دعونا نمشى خطوة خطوة [/FONT]
إذا نظرنا فى أصل البنؤة فى سفر التثنية 18:18 فالنص يقول(اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلك واجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه به) فيسوع كان من اليهود..والإله يخاطب موسى ويقول له إقيم لهم نبياً من وسط ( أخوتهم) فإن كان هذا النبى من بنى أسرائيل لماذا لم يقل أقيم لهم نبياً ( من بينهم) أو أقيم لهم نبياً ( من وسطهم) ؟ ومن هم أخوة اليهود ؟ فمن المعلوم ان بنى إسرائيل من إسحاق..ومن المعروف أن العرب من إسماعيل..فمن هم أخوة اليهود الذين سيقم لهم الإله نبياً منهم ؟ نترك الإجابه للضيوف النصارى
[FONT="]والضيوف يجيبونك بان اخوتهم هذه لا تفهم بالفكاكةالاسلاميه المعهودة بل من نفس كلام الله [/FONT]
[FONT="]ونصدمك صدمة كبيرة ونقول لك ان اخوتهم لا تعنى اى معنى اخر سوى اليهود وذلك استنادا الى الايات الكثيرة التى سنوردها هنا [/FONT]
وَقَالَ مُوسَى لِهَارُونَ وَأَلِعَازَارَ وَإِيثَامَارَ ابْنَيْهِ: «لاَ تَكْشِفُوا رُؤُوسَكُمْ وَلاَ تَشُقُّوا ثِيَابَكُمْ لِئَلاَّ تَمُوتُوا، وَيُسْخَطَ عَلَى كُلِّ الْجَمَاعَةِ. وَأَمَّا إِخْوَتُكُمْ كُلُّ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ فَيَبْكُونَ عَلَى الْحَرِيقِ الَّذِي أَحْرَقَهُ الرَّبُّ.
وَتَسْتَمْلِكُونَهُمْ لأَبْنَائِكُمْ مِنْ بَعْدِكُمْ مِيرَاثَ مُلْكٍ. تَسْتَعْبِدُونَهُمْ إِلَى الدَّهْرِ. وَأَمَّا إِخْوَتُكُمْ بَنُو إِسْرَائِيلَ فَلاَ يَتَسَلَّطْ إِنْسَانٌ عَلَى أَخِيهِ بِعُنْفٍ.
هأَنَذَا قَدْ أَخَذْتُ إِخْوَتَكُمُ اللاَّوِيِّينَ مِنْ بَيْنِ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَطِيَّةً لَكُمْ مُعْطَيْنَ لِلرَّبِّ، لِيَخْدِمُوا خِدْمَةَ خَيْمَةِ الاجْتِمَاعِ.
فَقَالَ مُوسَى لِبَنِي جَادٍ وَبَنِي رَأُوبَيْنَ: «هَلْ يَنْطَلِقُ إِخْوَتُكُمْ إِلَى الْحَرْبِ، وَأَنْتُمْ تَقْعُدُونَ ههُنَا؟
وَأَمَرْتُ قُضَاتَكُمْ فِي ذلِكَ الْوَقْتِ قَائِلاً: اسْمَعُوا بَيْنَ إِخْوَتِكُمْ وَاقْضُوا بِالْحَقِّ بَيْنَ الإِنْسَانِ وَأَخِيهِ وَنَزِيلِهِ.
وَأَوْصِ الشَّعْبَ قَائِلاً: أَنْتُمْ مَارُّونَ بِتُخْمِ إِخْوَتِكُمْ بَنِي عِيسُو السَّاكِنِينَ فِي سِعِيرَ، فَيَخَافُونَ مِنْكُمْ فَاحْتَرِزُوا جِدًّا.
«وَأَمَرْتُكُمْ فِي ذلِكَ الْوَقْتِ قَائِلاً: الرَّبُّ إِلهُكُمْ قَدْ أَعْطَاكُمْ هذِهِ الأَرْضَ لِتَمْتَلِكُوهَا. مُتَجَرِّدِينَ تَعْبُرُونَ أَمَامَ إِخْوَتِكُمْ بَنِي إِسْرَائِيلَ، كُلُّ ذَوِي بَأْسٍ.
[FONT="]فهل لازلت تعتقد ان اخوتكم هى عن غير اليهود ياميمو ؟؟[/FONT]
[FONT="]اتعشم انك لم تبلل فراشك من الاحراج [/FONT]
[FONT="]ثم نمضى الى حيث يتوهم تابع المسحور بانه اتى بالذئب مقيدا كما يقولون [/FONT]
· · نقطة هامة لدحض الفكر القائل بأن النبى الذى مثل موسى هو يسوع ودعونا نوضحها:
*** يقول الكتاب فى رسالة العبرانيين:
[ الفــــانـــدايك ]-[ Heb:10:28 ]-[ من خالف ناموس موسى فعلى شاهدين او ثلاثة شهود يموت بدون رأفة ]
[ الكـاثـولـيكـية ]-[ Heb:10:28 ]-[ من خالف شريعة موسى قتل من غير رحمة(( بناء على قول شاهدين أو ثلاثة
[ الترجمة اليسوعية ]-[ Heb:10:28 ]-[ من خالف شريعة موسى قتل من غير رحمة (( بناء على قول شاهدين أو ثلاثة
فهل خالف يسوع ناموس موسى ؟
الأجابه: نعم خالف يسوع ناموس موسى أكثر من مره ونذكر منها مثال لا للحصر:
[ Jn:8:3 ]-[ وقدم اليه الكتبة والفريسيون امرأة أمسكت في زنا.ولما اقاموها في الوسط ]
[ Jn:8:4 ]-[ قالوا له يا معلّم هذه المرأة أمسكت وهي تزني في ذات الفعل. ]
[ Jn:8:5 ]-[ وموسى في الناموس اوصانا ان مثل هذه ترجم.فماذا تقول انت.
[ Jn:8:6 ]-[ قالوا هذا ليجربوه لكي يكون لهم ما يشتكون به عليه.واما يسوع فانحنى الى اسفل وكان يكتب باصبعه على الارض. ]
[ Jn:8:7 ]-[ ولما استمروا يسألونه انتصب وقال لهم من كان منكم بلا خطية فليرمها اولا بحجر. ]
[ Jn:8:11 ]-[ فقالت لا احد يا سيد.فقال لها يسوع ولا انا ادينك.اذهبي ولا تخطئي ايضا]
فهذه حادثه شهيره جداً بغض النظر عن أصالة هذه الحادثه..أن اليهود أمسكوا أمرأة زانيه وقالوا له ( موسى أوصى أن مثل هذه ترجم فماذا تقول أنت) فيا ترى هل طبق يسوع تعاليم وناموس موسى؟ لا ولكن قال ( انا لا ادينك اذهبى ولا تخطئى )
اذن يسوع خالف ناموس موسى.
فهل موسى كان يخالف ناموسه؟ لا .. ولكن يسوع خالف ناموس موسى..فكيف يتساوى ويتماثل من خالف ومن لم يخالف الناموس ؟ فهل الذى يطبق ناموس الرب (موسى) مثل الذى لم يطبق ناموس الرب ( يسوع) ؟
[FONT="]هنا يحاول ميمو ان يوهم القارئ ان هناك تناقضا بين ما فعله يسوع وبين ما شرعه موسى [/FONT]
[FONT="]ولكن ما يحهله ان المسيح نفسه هو المشرع وهو الديان [/FONT]
[FONT="]وفى وجوده لا يصح ان يقوم احد بالدينونة على اخر لانه لا احد بلاخطية [/FONT]
[FONT="]والمسيح اتى ليقدم عهد المحبة والرحمة معلنا انه له وحده الحق فى الدينونة [/FONT]
[FONT="]فمن خالف ناموس موسى من البشر يقتل ....ولكن هل المسيح مجرد انسان ؟؟[/FONT]
[FONT="]فهنا مادام المشرع نفسه موجودا فله الحق ان يتفرد بالدينونة فى الوقت الذى يريده وبالطريقة الذى يريدها ام نسيت انالمسيح هو الله الظاهر فى الجسد يا تابع المسحور؟؟؟[/FONT]
[FONT="]ودعونا نبحر معا فيما يثير الغثيان من قمة الجهل والتخلف [/FONT]
[FONT="]فهو يريد ان ينقل اى شئ حتى لو ناقض نفسه ودعونى اوضح لكم [/FONT]
** يقول الكتاب فى سفر التثنية وأصل النبؤة:
[ Dt:18:18 ]-[ اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلك واجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه به ]
[ Dt:18:19 ]-[ ويكون ان الانسان الذي لا يسمع لكلامي الذي يتكلم به باسمي انا اطالبه. ]
[ Dt:18:20 ]-[ واما النبي الذي يطغي فيتكلم باسمي كلاما لم اوصه ان يتكلم به او الذي يتكلم باسم آلهة اخرى فيموت ذلك النبي<< . ]فى باقى التراجم ( يقتل ذلك النبى وجزاؤه القتل )
[ Dt:18:21 ]-[ وان قلت في قلبك كيف نعرف الكلام الذي لم يتكلم به الرب. ]
[ Dt:18:22 ]-[ فما تكلم به النبي باسم الرب ولم يحدث ولم يصر فهو الكلام الذي لم يتكلم به الرب بل بطغيان تكلم به النبي فلا تخف منه ]
سبق وأشرنا إنه من المستحيل أن يكون النبى الذى مثل موسى ان يكون نبى كااااااذب..وتقول باقى نصوص النبؤة التى نحن بصددها الآن ان النبى الكاذب ( جزاؤه القتل ) ويسوع قُتل بالفعل ؟ لماذا قتل يسوع ؟ لانه كاذب..وقيل فى العدد 22 (فما تكلم به النبى باسم الرب ولم يحدث..فانه بطغيان تكلم به النبى) وجزاء هذا النبى القتل…فهل فعل يسوع مثل ذلك وتكلمب
[FONT="]هنا يقول ان يسوع كاذب وليس نبى ومنذ قليل فى صدر الموضوع يقول انه مسيح ونبى [/FONT]
[FONT="]اتناقض نفسك ؟[/FONT]
[FONT="]ام انك مثل الغريق الذى يتعلق باى شئ لانه غرق فى بحر الجهل ؟؟[/FONT]
[FONT="]ثم لم تحضر لنا باقى التراجم [/FONT]
[FONT="]ولم تحضر لنا تفسير النص [/FONT]
[FONT="]ولم تحضر لنا اثباتا ان المسيح قتل لانه نبى كاذب اين الادلة والتفاسير يا تابع المنكوح؟؟[/FONT]
[FONT="]ويستشهدد تابع المسحور بهذه الايات التى قيلت بفم رب المجد هنا [/FONT]
[ Mt:24:29 ] وللوقت بعد ضيق تلك الايام تظلم الشمس والقمر لا يعطي ضؤه والنجوم تسقط من السماء وقوات السموات تتزعزع. ]
[ Mt:24:30 ] وحينئذ تظهر علامة ابن الانسان في السماء.وحينئذ تنوح جميع قبائل الارض ويبصرون ابن الانسان آتيا على سحاب السماء بقوة ومجد كثير. ]
[ Mt:24:31] فيرسل ملائكته ببوق عظيم الصوت فيجمعون مختاريه من الاربع الرياح من اقصاء السموات الى اقصائها
[ Mt:24:32 ] فمن شجرة التين تعلّموا المثل متى صار غصنها رخصا واخرجت اوراقها تعلمون ان الصيف قريب.
[ Mt:24:33 ] هكذا انتم ايضا متى رأيتم هذا كله فاعلموا انه قريب على الابواب. ]
[ Mt:24:34 ] الحق اقول لكم لا يمضي هذا الجيل حتى يكون هذا كله. ]
فمرت أجيال وأجيال وأجيال وأجيال وأجيال ولم يحدث ذلك ..فهنا تحدث يسوع بأشياء لم تحدث..فجزاء الذى يتنبىء بالكذب هو القتل..وكان كذلك..وبالقعل قُتل يسوع..فكيف يكون يسوع الذى يتبىء بالكذب انه مثل موسى ؟
[FONT="] يتكلم الرب يسوع عن علامات مجيئه الثانى ويدعى ميمو ان هذا لم يحدث [/FONT]
[FONT="]من قال انه حدث ؟؟[/FONT]
[FONT="]هل اتى المسيح ثانيه ؟؟؟[/FONT]
[FONT="]اين التفاسير ايها الغبى ؟؟ العلك تريد ان تدلس ايضا على قراءك المغيبين ؟؟[/FONT]
[FONT="]لا تستعجل على مجيئه فسياتى حتما ولكنك ستكره يوم مولدك حين ياتى [/FONT]
[FONT="]وفى خلسة تدعو للرثاء على هذا الجاهل
[/FONT]
[FONT="]ينتقل كاللصوص الى موضع اخر فى حديث اخر للمسيح فى الاصحاح 16
[/FONT]
[FONT="]
[/FONT]
Mt:16:28 ]-[ الحق اقول لكم ان من القيام ههنا قوما لا يذوقون الموت حتى يروا ابن الانسان آتيا في ملكوته ]
فمن هم الذين لم يذوقوا الموت إلى الآن من أيام يسوع حتى وقتنا هذا..ليس وقتنا هذا فحسب ولكن حتى ياتى يسوع مره آخر..قيؤكد يسوع انه تبنىء بنؤات كاذبه فكان جزاؤه القتل وحدث ذلك بالفعل وقُتل..فكيف يكون موسى مثل يسوع الذى تنبىء بالكذب وتحقق فيه العقاب الذى تم ذكره فى النبؤه وهو القتل.
[FONT="]طرح الايه والفكرة المسمومة ولم يكلف نفسه ياحضار التفسير [/FONT]
[FONT="]اليس هذا تدلسا وكذبا وعبثا بعقول القراء الجهال الذين يصفقون له ؟؟[/FONT]
[FONT="]اورد ميمو النص ولم يتطرق الى تفسيره واكتفى باستخلاص نتيجه ان يسوع نبى كاذب مكذبا نفسه باعترافه فى اول المقاله بانه نبى ومسيح [/FONT]
[FONT="]ولافحامه نرد على ذلك باحد ابسط التفسيرات لدينا وهى تفسيرات القمص تادرس يعقوب ملطى فى تفسير هذه الايه [/FONT]
6. الملكوت الأخروي
يختم السيّد حديثه عن بناء ملكوت السماوات كحياة داخليّة نعيشها هنا بالإعلان عنه كملكوت أُخروي أبدي، هو في حقيقته ليس غريبًا عن الملكوت الداخلي بل اِمتداد له. فما نعيشه الآن في المسيح يسوع خلال الإيمان ننعم به في كمال المجد خلال القيامة أخرويًا، إذ يقول: "
فإن ابن الإنسان سوف يأتي في مجد أبيه مع ملائكته، وحينئذ يجازي كل واحد حسب عمله" [27].
الحياة الملكوتيّة التي نعيشها هنا وننعم بها ما هي إلا عربون للحياة الخالدة الممتدّة فوق حدود الزمن حين يظهر السيّد المسيح الملك مع ملائكته ليجازي كل واحد حسب عمله. إن كان الإيمان هو أساس الملكوت إلا أنه يلزم أن يكون "عمليًا" حتى يقدّم لنا السيّد الأكاليل الأبديّة مجازيًا
"كل واحد حسب عمله".
وإذ أراد أن يدخل بتلاميذه إلى هذا الملكوت بطريقة ملموسة سمح لثلاثة من تلاميذه أن ينعموا بتجلّيه، ليختبروا لحظات من الحياة الملكوتيّة الأخرويّة، إذ يقول: "
الحق أقول لكم إن من القيام ههنا قومًا لا يذوقون الموت حتى يروا ابن الإنسان آتيًا في ملكوته" [28].ويرى
القدّيس أمبروسيوس أنه يليق بالمؤمن أن ينعم بالتمتّع بهذه الحياة السماويّة في عربونها وهو بعد على الأرض، إذ يقول: [ليس أخنوخ وحده حيّ، إذ ليس بمفرده أُخذ إلى فوق لكن بولس أيضًا أُخذ إلى فوق ليلتقي بالمسيح[635].] وكأنه يليق بنا أن نتمتّع بارتفاع النفس إلى فوق لتحيا مع السيّد المسيح السماوي فلا يغلبها الموت إلى الأبد.
[FONT="]لن اعلق مرة اخرى فالتفسيريوضح توضيحا كاملا وشافيا [/FONT]
[FONT="]عذرا ميمو دخلت فى شارع مسدود
[/FONT]
[FONT="]
[/FONT]
وحاول بعض المفسرين مثل أنطنيوس فكرى محاوله فاشله ليثبت ان يسوع مثل موسى ولكنه هدم كل ما قاله فى ثلاثة سطور..ولماذا هدم ما قاله لانه صعب عليه ان يماثل الله المتجسد ( يسوع ) بعبد من عباد الله (موسى) فقال هذه السطور التى تهدم ما حاول القيام به:
هذا من ناحية الرمز لكن يجب ألا ننسى أن موسى نبى أرسله الله أما المسيح فإبن الله.
وموسى كان له ضعفاته أما ا لمسيح فلم يكن له خطية . وشفاعة المسيح دائمة أبد ًا وهى شفاعة كفارية أما شفاعة موسى فهى شفاعة توسلية
فٌأقول له شكراً لتعب محبتك وأظهرت لنا عدة نقاط تفصل بين يسوع وموسى ولك منى أجمل تحية.
[FONT="]وتعقيبا على هذا التعقيب اقول له [/FONT]
[FONT="]يقول نص الايه ان النبى الذى سيقيمه الله مثل موسى وليس نسخة بالكربون منه فهذا هو الغباء الاسلامى الذى تعودنا عليه من خلال قراءاتنا لكتابات المسلمين وشبهاتهم الاغبى منهم [/FONT]
يتبع بالجزء الرابع والاخير
ولكنى لم انته منه بعد
قد يكون غدا بنعمة الله او اليوم مساءا