اريد اعتناق المسيحية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

عبد ربه
يا صديقى نحن نومن ايمانا قاطعا بكل ماقلته الان

كلامك التالي لا يدل عل أنك تؤمن إيماناً قطعياً بكل ما قلته أنا
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

نحن نومن ان المسيح لم يمت وانه مازال حيا الى الان

لهذا جاء المسيح ... ولهذا آمنا به ... ولهذا نحن لنا حياة أبدية

المسيح جاء الى العالم ليحيا كل من يؤمن بموته وقيامته
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

اما عن غفرانه و معجزاته

غفران الخطايا أيده بعجزاته لأنه الله صاحب السلطان حتي على الطبيعة
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

فنحن نومن انه كان مويد بالمعجزات ككل الانبياء قبله الى الان

المسيح ليس ككل الأنبياء لكنه ابن الله
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
نحن متفاهمين


أرجو ذلك
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

اما الاختلاف بيننا ان المسيح هو الله الخالق وانه يجب ان يعبد


نعم هو الخالق ويجب أن يعبد لأنه هو كذلك والكتاب المقدس يشهد لذلك
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

هو و نظريه التضحيه و الفداء ......

الفداء ليس نظرية لكنه هدف المسيح الرئيسي لمجيئه لأرضنا
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

فى الحقيقه نحن و انتم نعبد الاها واحدا

في الحقيقة أننا نعبد إلهاً مختلف عن إلهك لأن إلهنا هو المسيح الله الظاهر في الجسد
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

و لكنه عندكم تجسد و ضحى و غفر ......

لا تقول (عندنا) ولكن وحي الله قال ذلك ... وقد جاء المسيح متجساً وضحى بحياته

وغفر خطايانا لأنه كان الذبيحة التي كانت كل أحداث العهد القديم تتكلم عنها

يوحنا 3 : 14 - 16
وَكَمَا رَفَعَ مُوسَى الْحَيَّةَ فِي الْبَرِّيَّةِ هَكَذَا يَنْبَغِي أَنْ يُرْفَعَ ابْنُ الإِنْسَانِ
لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ
.


لأَنَّهُ هَكَذَا أَحَبَّ اللَّهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ.
 

عبدربه

New member
إنضم
12 أبريل 2007
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

طبعا تقطيع كلماتى حته حته اسلوب حوارى هائل و لكننى ما قصدته اننا نومن انه حى وان له معجزات و ان له ان يستغفر الله للعباد العصاه من خلقه
انا لا اومن اطلاقا بما تومن به من صلب و تضحيه و فداء عقلى يابى على ذلك و دينى ينفى ذلك
انا لا و لم و لن اناقش اى من مسائل الصلب و التضحيه و الفداء غيرها مع احد انا لا دخل لى بعقيدتكم فلتومنوا بما تشائون او لا تومنوا انا ادافع عن عقيدتى و التى فى كثير من الاحيان اجد هجوما كاسحا عليها و على رموزنا الدينيه واجبى كمسلم ان ادافع عنها اما ماذا تفعلون انتم و ماذا تعبدون لا دخل لى به لكل منا عقلا و اعتقد اننا معظمنا من حمله الشهادات العليا اى عقولنا ناضجه بشكل كاف لتدلنا على طريق الهدايه و الطريق القويم
اذا بدانا بمناقشه المسائل العالقه بيننا اى ما تومنون انتم به و لا نومن نحن به ستطول المناقشات طويلا و اشك اننا سنصل الى حل
اما ان تقوله انت فى ردك انه الله و الفداء وغيرها هذا هو ايمانك كان يجب ان تقول نحن نومن بذلك
لان كل منا متاكد انه على حق و انت الاخر علىضلال
و اعود فاقول نحن نومن بانه حى و انه اويد بالمعجزات و ان له ان يستغفرالله لاى من عباده
و شكرا
 

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
984
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد
رد على: اريد اعتناق المسيحية

سلام ونعمة للكل
هااي أخي عبد ربة
طبعا تقطيع كلماتى حته حته اسلوب حوارى هائل و لكننى ما قصدته اننا نومن انه حى وان له معجزات و ان له ان يستغفر الله للعباد العصاه من خلقه
انا لا اومن اطلاقا بما تومن به من صلب و تضحيه و فداء عقلى يابى على ذلك و دينى ينفى ذلك
انا لا و لم و لن اناقش اى من مسائل الصلب و التضحيه و الفداء غيرها مع احد انا لا دخل لى بعقيدتكم فلتومنوا بما تشائون او لا تومنوا انا ادافع عن عقيدتى و التى فى كثير من الاحيان اجد هجوما كاسحا عليها و على رموزنا الدينيه واجبى كمسلم ان ادافع عنها اما ماذا تفعلون انتم و ماذا تعبدون لا دخل لى به لكل منا عقلا و اعتقد اننا معظمنا من حمله الشهادات العليا اى عقولنا ناضجه بشكل كاف لتدلنا على طريق الهدايه و الطريق القويم
اذا بدانا بمناقشه المسائل العالقه بيننا اى ما تومنون انتم به و لا نومن نحن به ستطول المناقشات طويلا و اشك اننا سنصل الى حل
اما ان تقوله انت فى ردك انه الله و الفداء وغيرها هذا هو ايمانك كان يجب ان تقول نحن نومن بذلك
لان كل منا متاكد انه على حق و انت الاخر علىضلال
و اعود فاقول نحن نومن بانه حى و انه اويد بالمعجزات و ان له ان يستغفرالله لاى من عباده
و شكرا

أخي عبد ربه
لك الحق بل وكل الحق فيما تؤمن به كما أن هذا الحق لي أنا أيضاً
ولكن يا أخي نحن بواجبنا كسفراء للسيد المسيح له المجد إله الكل نسعي ونكرز كي يري كل من هم في العالم نوره وخلاصه
لأنه لا خلاص بدونهونحن لم نخرج من نطاق الديمقراطية وحرية الراي
فكل دورنا هو أن نعرض ما نؤمن به وندافع عنه أمام ضيوفنا الأعزاء من الأخوة المسلمون الذين يأتون ويسجلون هنا في منتدانا الغالي
فمن من يأتي ليسأل ويتعرف علي عقائد الأخر
ومنهم من يأتي ليسأل ليجدال
ومنهم من يأتي ليهاجم
ونحن بدورنا نستطيع أن نجيب كل علي حدا وكيفما يشاء

عامة ليكن الله معك وينير طريقك بموضوعية وبعقل
وصدقني كل ما يريده هو أن تعطيه فرصة واحدة ليدخل قلبك ويحررك
فياليتك تجرب فلن تخسر كثيراً

وليكون بركة

سلام ونعمة
 
إنضم
15 نوفمبر 2007
المشاركات
21
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

انا مصطفى المسلم ممكن حد يبعتلى الكتاب المقدس نفسى اقراة
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

عبد ربه
طبعا تقطيع كلماتى حته حته اسلوب حوارى هائل

طبعاً كلامك حلو زي السَمَك الفيليه علشان كده جاوبت عليه حته حته

فأنا ُأفضِل أن ُأجيب على كل نقطة على حده لكي لا تتوه أهدافي وسط الردود الإنشائية
ـــــــــــــــــــــــــــــ

انا ادافع عن عقيدتى و التى فى كثير من الاحيان اجد هجوما كاسحا عليها وعلى رموزنا الدينيه

العقيدة لا تحتاج لمن يُدافع عنها ... بل عظمتها تجذب الناس كما المسيحية

والهجوم الكاسح نتيجة التنوير الذي ظهر بكل قوة على شاشات الفضائيات وصفحات الإنتر نت

وبجانب رفض عُلمائكم الرد عل تساؤلات الحيارى (ولا تسؤلوا عن ...... )

والقاعدة العامة للدفاع أن أدافع عن عقيدتي في بيتي

ولا أذهب لبيوت الآخرين لأدافع عن معتقداتي ... أنت الآن في البيت المسيحي
ـــــــــــــــــــــــــــــ

اى عقولنا ناضجه بشكل كاف لتدلنا على طريق الهدايه و الطريق القويم

لو كانت العقول الناضجة كافية ... لما أرسل الله أنبيائة في العهد القديم الذين تكلموا عن المسيح الفادي
ـــــــــــــــــــــــــــــ

لان كل منا متاكد انه على حق ....

في توقيعي أسفل هذة المشاركة

ما يبين ملخص الحق كله بصورة متحركة

فالانسان كان له علاقة بالله وبالخطية أنفصل عن الله

وجاء المسيح بالصليب فكان جسر العبور الى الله فلم نسقط في الدينونة

فآدم أدخل الخطية الى العالم ... والمسيح حررنا من عبودية الخطية

لهذا يختار كثير من الناس أن يتبعوا المسيح لأنه يحرر

ويضمن العلاقة الصحيحة بالله على أساس عدله

ومحبة المسيح جعلته يتحمل عقوبة خطيتنا

من يؤمن لا يُدان ومن لا يؤمن قد دين

المسيح نور العالم فالذي يقبله

لا يسير في الظلمة

سر في النور
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

مصطفي

الكتاب المقدس موجود وقريب منك جداً

إذهب الى أعلى في نفس هذة الصفحة

ستجد فوق كلمة (إضافة رد) كلمة الكتاب المقدس

إضغط عليها يُفتح لك صفحة جديدة بها أسفار الكتاب المقدس


إقرأ ما تشاء

 

عبدربه

New member
إنضم
12 أبريل 2007
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

عزيزى اشكرك على حوارك المهذب الراقى
و لكن لنناقش ارائك و نفندها على طريقه سمك الفيليه
العقيدة لا تحتاج لمن يُدافع عنها ... بل عظمتها تجذب الناس كما المسيحي
نعم لك كل الحق فى هذه المقوله
و لكن لكل عقيده مدافعين عنها و عن ارائها ينشرونها و يدافعون ضد من ينتقدها بولس الرسول فعل ذلك و انت تفعل ذلك حواراتك مع الاخرين فى المنتدى دفاعا عن عقيدتك
ثانيا لك كل الحق العقيده المسيحيه تجذب اى انسان لها ولكن ما فى العقيده من تسامح وسمو بالنفس بعيدا عن عبث الماديات وكل هذا جميل جدا و لكن انا لا انجذب لما لا اومن به فيها و ما لا يقبله عقلى
والهجوم الكاسح نتيجة التنوير الذي ظهر بكل قوة على شاشات الفضائيات وصفحات الإنتر نت

يا عزيزى انا مع حريه المعتقد و مع نشر عقيدتك بكل السبل و لكن انت لا تنشر عقيده انت تشكك فى عقيدتى و بعض من فى المنتدى يسب فى نبيى و فى عقيدتى بما لا يمكن ان يكون صحيحا . فالعقل يقول انه لا يوجد رجل هو شر مطلق و اتبعه سدس سكان الارض

المغالاه فى السب يجعل المسلمين يتمسكون بعقيدتهم اكثر و هذا فى رايى ليس اسلوب دعوى تبشيرى و لكنه اسلوب استعدائى

و هذا ما انا فى بيتك و منتداك لافعله ادافع عما اومن به و ما تجعله انت عرضه للتشكيك و السب لو كان هذا منتدى تبشيرى صدقنى يا صديقى كنت ساكون فيه مجرد متابع و انا للعلم لا ادخل فى موضوعات فيها مهاجمه العقيده المسيحيه الا لو قام العضو بسب الاسلام لتوضيح وجه نظره

وبجانب رفض عُلمائكم الرد عل تساؤلات الحيارى (ولا تسؤلوا عن ...... )
يا صديقى لنكون عادلين
هناك اشياء لا يجب السؤال عنها مثل شكل الله و خلافه و لكننى اعتقد ان هناك من العلماء المحترميين جدا من لا يدينون بدين السلطان يجاوبون عن كل شى و بشكل تام
انا شخصيا عندما يلتبس على شى اتابع ما فسره الشعراوى اجد فيه كل ما اقتنع به
لو كانت العقول الناضجة كافية ... لما أرسل الله أنبيائة في العهد القديم الذين تكلموا عن المسيح الفادي

مساله المسيح الفادى لن اناقشها معك و لكننى اخالفك فى مساله العقول ايام العهد القديم بلا شك الانسان الحالى وصل الى حاله من الرقى العقلى و الذهنى اضعاف ماوصل اليه الانسان القديم , و انا هنا لا اعمم كل البشر فى الوقت الحالى مازال هناك عباد الابقار و الشمس والقمر ...الخ

و ايضا مساله توقيعك فى صلب عقيدتك و انا اعتذر اننى لن اناقشها معك

و شكرا

 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

عبد ربه
ولكن ما فى العقيده من تسامح وسمو بالنفس بعيدا عن عبث الماديات وكل هذا جميل جدا و لكن انا لا انجذب لما لا اومن به فيها و ما لا يقبله عقلى

أذاً سأصلي لله طالباً لك أن يفتح ذهنك ويوسع سعة قلبك لتقبل كلامه العظيم
ــــــــــــــــــــــــــــــ

سدس سكان الارض

دعك من الإحصائيات (فقناة الجزيرة قالت أن كل سنة يتحول 6 مليون الى المسيحية)

الله يريد أن يتكلم إليك أنت ويُعطيك قلباً جديداً

المسيحية هي علاقة فريدة وفردية ومتفردة مع الله تصبو لحياة علوية معه

لقد أتى للميسح ليلاً أحدهم رغم أنه كان معلماً وتعلم منه أساس قبول الله للإنسان

تكلم له بصفة شخصية عن كل ما بقلبك لقد قلها لآخر (صعب عليك أن ترفس مناخس)
ــــــــــــــــــــــــــــــ

عرضه للتشكيك و السب .....

وأنا معاك السب عادة سيئة
ـــــــــــــــــــــــــــــ


مساله المسيح الفادى لن اناقشها معك و لكننى اخالفك فى مساله العقول ايام العهد القديم بلا شك الانسان الحالى وصل الى حاله من الرقى العقلى و الذهنى اضعاف ماوصل اليه الانسان القديم


أخي سأضرب مثالين :

** لا فرق بين ميت مدفون عرياناً وميت آخر مدفون مكفن بأثمن الأكفان

فكلاهما ميت ..... ومدفون

كل إنسان بعيد عن الإيمان بالمسيح الفادي هو ميت ومدفوف

وكل إنسان له الإيمان بالمسيح الفادي هو شخص حي ويُثمر بقداسة لله

** ما الفرق بين ملك عظيم خارج فلك نوح

.. وشخص عادي داخل نفس الفلك

الملك خارج الفلك ............ هالك وميت

والمفدي داخل الفلك ......... حي ومأكد النجاه


بعد المثالين مجرد تساؤل جاوب لنفسك بإخلاص :

أتريد أن تكون شخص حي و تُثمر بقداسة لله
وأن تكون حي وضامن النجاه

أم ميت وهالك.......... لقد قالها المسيح لأحدهم :

يوحنا 5 : 6
هَذَا رَآهُ يَسُوعُ مُضْطَجِعاً وَعَلِمَ أَنَّ لَهُ زَمَاناً كَثِيراً فَقَالَ لَهُ « أَتُرِيدُ أَنْ تَبْرَأَ »


 
إنضم
29 يناير 2008
المشاركات
18
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

اختى العزيزة انا محمد مصطفى من القاهرة انا زيك فى اول ايامى للايمان بالمسيح مثلك تماما ولكن ممكن نتواصل مع بعض اكتر يعنى نشجع بعض والى عنده سوال ممكن التانى يكون يقدر يحله ويجاوب عليه وشكرا
 

عبدربه

New member
إنضم
12 أبريل 2007
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

اشكرك على صلاتك لى و ادعوا الله العلى القدير ان يهدينا الى الخير امين
يا صديقى

انا اعلم ان العلاقه مع الله لها ثمرات كثيره و انها راحه كل متعب و ملجا كل محتاج
و لكننى كما تعلم لعقلى دخل كبير اولا ثم اكون ايمانيا بعد ذلك
فى عجاله ساروى لك شئ صغير
والدى رحمه الله و انا فى سن التانيه عشره بدا يحكى لى عن الاسلام و كيف انه الدين الحق و كيف وكيف و عندما سالته لو لم تكن انت مسلما اذا لاصبحت انا اى شى اخر و عندها كان هناك احتمال فى نفسى ان اكون على خطا
و بعد عده سنوات قررت ان اقطع الشك باليقين
بعد طول قرائه و مطالعه و جدت اننى
امامى الاسلام و هو يقول اعبد الله وحده
و المسيحيه و فيها يسوع هو الله و ابن الله
البهائيه و فيها تقريبا نفس المبدا ان الله تمثل فى البهاء
ووجدت الدروز و عندهم ان الله تمثل فى الحاكم بامر الله الفاطمى
المسيحيه و البهائيه و اليهوديه و الدرزيه لديها نظريات قريبه من بعضها ان الله حل و تجسد فى شخص معين
نسب ان تكون هذه الطوائف على خطا اكيد موجوده يعنى ممكن نقول انها نسبه 1%لكل طائفه
اى اننى ان انتسبت لاى طائفه منهم ممكن ان اكون اعرض حياتى الاخره باكملها للخطر لاننى اعبد الله على غير ما يريد
لذلك قررت ان اعبد المصدر و هو الله و لم اجد هذا الا فى الاسلام
يعنى انا الان100% على صواب انا اعبد الله الاعلى و ليكن ما تمثل بعد ذلك لا يضيرنى
ثم بدات بعد ذلك اتعمق فى الدين الاسلامى و اقرا فيه ثم اقتنعت و اصبحت مسلما كاملا
 
إنضم
29 يناير 2008
المشاركات
18
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

بص يا اخ عبد ربه انا مؤمن تماما بالمسيح بعد دراسة وبحث اكثر من 3 سنوات
 
إنضم
29 يناير 2008
المشاركات
18
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

وبعدين انا خلا ص سلمت امرى للمسيح يا صدقنى انا اتغيرت بجد وبحب المسيح بجد من قلبى
 
إنضم
29 يناير 2008
المشاركات
18
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

انا مش بكثب زى الاول ولا بتعصب وبحاول اصلح من نفسى وبحاول انقى عيوبى مش خوف ورعب من النار والجبروت والقوة الالهية بس لالا انا بغير نفسى حبا للمسيح
 
إنضم
29 يناير 2008
المشاركات
18
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

يا جماعة حد يفهمو انى لاقيت الحب الى كنت بدور عليه لاقيت ربنا لاقيت يسوع لاقيت الثالوث القدوس لاقيت الى مش ممكن الاقيه فى الاسلام
 

عبدربه

New member
إنضم
12 أبريل 2007
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

ا محمد مصطفى انا اعتذر لك و لكننى كنت اوجه كلماتى لصديقى فريدى
و لكننى اقول لك لك مطلق الحريه لتعبد من تشاء
انت حر هى حياتك انت
صح
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

عبد ربه

هل ضمنت لك معتقداتك حياتك بعد الموت

أم أنت ُتفضل عذاب القبر
 
التعديل الأخير:
إنضم
29 يناير 2008
المشاركات
18
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

فريدى انتى موجودة انا عاوز اتكلم معاكى شوية ممكن لو سمحتى
 
إنضم
29 يناير 2008
المشاركات
18
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

انا اسف اولا لانى كنت متخيل انك مؤنث انا اسف
ثانيا ليس لدى ما اخشاه من احد
اوكى انا موافق
 
إنضم
29 يناير 2008
المشاركات
18
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

انت دلوقتى فعلا مسيحي ولا لسه ممكن اعرف
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

عبد ربه

هل ضمنت لك معتقداتك أن لا ُتمس من الشيطان

أم أنت ُتفضل أن ُتمس منه وتذهب لنهايته
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى