اريد اعتناق المسيحية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

تكلم يا مصطفى أنا معك
 

عبدربه

New member
إنضم
12 أبريل 2007
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

يا صديقى
المس من الشيطان يكون لمن هم فى حمايه من هو اضعف من الشيطان و انا فى حمايه الله فممن اخاف
ثم و ان مسنى و غويت معه و تماديت فى دينى باب التوبه مفتوح ادخل على ربى وقتما اشاء و استغفره فيغفر لى بشرط ان اكون نادم و عازم على عدم الرجوع للذنب بارادتى كره اخرى
 

عبدربه

New member
إنضم
12 أبريل 2007
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

صديقى فريدى
استاذنك
ساوى الى فراشى الان
نكمل حديثنا الممتع غدا ان شاء الله
تصبح على الف خير
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

عبد ربه

في المسيح لا يستطيع الشيطان أن يمسك ولا أن يلبسك

بل المسيحي له الأحقية والقوة بأن يطرده من الآخرين

لوقا 10 : 19 , 20
هَا أَنَا أُعْطِيكُمْ سُلْطَاناً لِتَدُوسُوا الْحَيَّاتِ وَالْعَقَارِبَ وَكُلَّ قُوَّةِ الْعَدُّوِ وَلاَ يَضُرُّكُمْ شَيْءٌ.
وَلَكِنْ لاَ تَفْرَحُوا بِهَذَا أَنَّ الأَرْوَاحَ تَخْضَعُ لَكُمْ بَلِ افْرَحُوا بِالْحَرِيِّ أَنَّ أَسْمَاءَكُمْ كُتِبَتْ فِي السَّمَاوَاتِ.

فالبعيد عن المسيح لا يملك الخلاص من المس

لكن المسيح هو الذي ُيخلص

ماذا ُتفضل أن يسكن فيك الله بالروح القدس ... أم أن يسكنك الشيطان

ولا توجد حاله ثالثة

ففي المسيحية ... إما أبيض .... أم أسود ..... ولا يوجد ما بين الفرقتين
 

sese

New member
إنضم
29 مايو 2006
المشاركات
46
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
jesus city
رد على: اريد اعتناق المسيحية

سلام المسيح
ya ret tsm7oly akteb b7roof eng l2an kteeer s3eb 7roof al3rbe
awal she ana b7eb ahne al25t liro 3qrarha wya reet lw kol al3alam aslam wyhood wdrooz wkol she msh mse7e y3reef bjaad meen howe almsee7 allah altjsشd alle aja 3l3alam ty5lsna w2na mt2kde ano lw kol wa7ad bfkeer bshway mntee2 bla2e ano almsee7 howe m5lso sho bdna aktar mn wa7ad mat 3lsleeeb 3shanaa ... bas lw 22dar 23reef wjadd kol al27traam ll25we alle bfakro ano ba2e al2dyan wblzaat al2slaam bd3e llm7be y3ny aslem tslaam wkol al7roob alle antshar feha al2slam btbyeen 3l m7be
w3nde so2al lkol al25we almsleen ya 3me keef brkab 332lko ano alllah alle howe abel kolshe m7be b2ball ano deno yntsheer blseef ???/ lw bdo y5lena n2men feo 3"sben 3na kan mn al2sas ma 5lana nfkeer b2shy asmo deen aw alaah wmsh allaah ... wkman sh3"ly ll25 all e7ka 3n alnbe looot w3n makoteb bl3hed alqdeem lwenak 2reet alnas bnye anak t2ra lm3rfe mesh bnye anak t2ra 3shan tbyeen almse7yee deen faseed kan 3refet ano alktab msh 3m bshjeee3 3heek ashy bl3kees ya 25e
wsory lteer ane twleet bl7dees
wkman 7aby 22dem t7yeet a7traam lkol al25we almse7ee7ey alle rdo btre2a m7traame wbklaam a7la mn alskar wkman ll25t bra2a l2ano tre2tha bl7ky kteer mhzby 7ta lw kanat mslme bas allah yhdeha
وسلام الرب يسوغ المسيح معكو كلكو اخوتي
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

sese

لماذا لا تكتبي بالحروف العربية طالما أن هذة الإمكانية موجودة عندك
 

sese

New member
إنضم
29 مايو 2006
المشاركات
46
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
jesus city
رد على: اريد اعتناق المسيحية

l2ano 7roof al3raby msh mrsomat 3la allw7a fbde kteer w2eet l23ref akteeb jmly
sjaad kteer sorry 5ya
 

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
984
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد
رد على: اريد اعتناق المسيحية

سلام ونعمة للكل
هاااي أخي مصطفي

أنت كنت قد طلبت الكتاب المقدس
هنــــــــــــــــــــــــــا
هذا كتاب إلكتروني من الممكن أن تطبعه أو تقراه علي الأنترنت
ويا أخي ما دمت أنت من القاهرة فلتذهب الي أي مكتبة مسيحية في القاهرة وأشتري كتاب مقدس كامل بعشر جنيهات فقط ومعنون لتسهيل القراءة

وليكون الله معك ويرشدك وليحفظك في دخولك وخروجك

وليكون بركة

سلام ونعمة
 

عبدربه

New member
إنضم
12 أبريل 2007
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

عزيزى فريدى
رايك فيه وجاهه و لكن الا ترى ان كل انسان يمسه الشيطان شاء ام ابى و لذلك يوجد عندكم الاعتراف بالخطيئه و الخطيئه هى عمل يفعله الانسان بمس من الشيطان و لذلك يعترف بذنبه و يرجوا ان يغفره الله له
و انا ارى برايى المتواضع ان المسيحى المتمسك بالمسيح و الذى به الروح القدس هو الاكثر تغلبا على الشيطان عكس غير المتمسك و غير الملتزم
يا صديقى الشيطان جزء اساسى من النسيج المتوازن الذى خلقه الله تتغلب عليه بالايمان و هذا هو الاختبار الذى خلقنا الله من اجله اما ان تنجح و تتغلب عليه و اما ان تفشل و يتغلب عليك
هذه هى الحياه
تحياتى
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

عبد ربة
... كل انسان يمسه الشيطان شاء ام ابى

المس من الشيطان ليس هو تشويش إبليس على الذهن

لكن هو سُكنى الشيطان في الإنسان فتســلب إرادتــه

ليس من السهل أن أمنع نسر أن يُحلق فوق رأسي

لكن من حقي أن أمنعه أن يبني عُشاً فوق رأسي

فالبعيد عن المسيح يسكن فيه الشيطان

لكن المسيح يمنح التحرير
ــــــــــــــــــــــــــــــ


... و الخطيئه هى عمل يفعله الانسان بمس من الشيطان ...

الخطية هي فعل الإرادة الذاتية للإنسان متحولاً عن الله
ـــــــــــــــــــــــــــــ

و انا ارى برايى المتواضع ان المسيحى المتمسك بالمسيح و الذى به الروح القدس هو الاكثر تغلبا على الشيطان

كلام صحيح 100 % الله ينور عليك
ـــــــــــــــــــــــــــ

.... تتغلب عليه بالايمان ....

نعم نتغلب على الشيطان بالإيمان بالمسيح الذي هزم الشيطان في الصليب
 

عبدربه

New member
إنضم
12 أبريل 2007
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

يا صديقى الاراء الفلسفيه فى هذه القضايا انا لست ميالا لها و لكنى اومن بما هو يتمشى مع عقلى
انا ارى انه من الظلم ان نقول ان ابليس يسكن فى راسك و يسلب ارادتك هذا فيه ظلم للانسان
سلب ارادتك معناه انك اصبحت فى حل مما تفعله و لكن الشيطان يوسوس لك و انت بنفسك تختار و تنفذ و بالتالى تستحق العقوبه اذا اطعته و تستحق الجائزه اذا خالفته
هذه عدل ووجود حبك لربك بداخلك و طاعتك له و قربك منه اسلحه تجابه بها الشيطان و تنتصرعليه
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

عبد ربه
يا صديقى الاراء الفلسفيه

عندما أذكر لك آيات من الكتاب فهذا ليس رأي ولكن كلمة الله هي التي تقول
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فى هذه القضايا انا لست ميالا لها و لكنى اومن بما هو يتمشى مع عقلى

لابد أن تعرف أن العقل أضيق من أن يعرف ويستوعب كل أمور الله

لكن بالإيمان بأقوال الله تتحقق المعجزة لأننا وقتئذ نفهم إرادة الله
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

انا ارى انه من الظلم ان نقول ان ابليس يسكن فى راسك و يسلب ارادتك هذا فيه ظلم للانسان

أخي لماذا تدافع عن إبليس وهو عدو الله إذ يريد أن يُدمر الإنسان خليقة الله
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

...و لكن الشيطان يوسوس لك

العقل الفارغ لابد أن يسكنه الشيطان

ولكن القلب الممتلئ بروح الله وكلمة الله لا يستطيع الشيطان سكناه لأن لا مكان له فيه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

و انت بنفسك تختار و تنفذ و بالتالى تستحق العقوبه اذا اطعته و تستحق الجائزه اذا خالفته

وما الضرر من أن أمتلئ بروح الله وكلمة الله فلا أعطي عدوي فرصة ليفعل ما يشاء

يوجد مثل يقول ( الوقاية خير من العلاج ) أليس هذا أفضل
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هذه عدل ووجود حبك لربك بداخلك و طاعتك له و قربك منه اسلحه تجابه بها الشيطان و تنتصرعليه

العدل في المسيحية وحدها

وليس للأنسان محبة بدون معرفة المحب الأعظم الذي أظهر حبه في الصليب

كلمة الله الموجودة في الكتاب المقدس هي السلاح الوحيد لمحاربة إبليس
 

عبدربه

New member
إنضم
12 أبريل 2007
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

عندما أذكر لك آيات من الكتاب فهذا ليس رأي ولكن كلمة الله هي التي تقول
انا اعتذر يا صديقى انا لم اعلم ان ماكتبته هو ايات من الانجيل مع انك تعلم رايى فى الاستدلال بالانجيل او القران
لابد أن تعرف أن العقل أضيق من أن يعرف ويستوعب كل أمور الله
انا اويدك فى ذلك.
لكن بالإيمان بأقوال الله تتحقق المعجزة لأننا وقتئذ نفهم إرادة الله
عفوا انا لا افهم القصد منها
أخي لماذا تدافع عن إبليس وهو عدو الله إذ يريد أن يُدمر الإنسان خليقة الله
يا صديقى انا لم اقصد انه من الظلم لابليس ان تقول ذلك . لا انا اقصد ان يكون الله قد ظلم الانسان ان حاسبه على افعال فعلها و الشيطان قد سلب منه ارادته
العقل الفارغ لابد أن يسكنه الشيطان

ولكن القلب الممتلئ بروح الله وكلمة الله لا يستطيع الشيطان سكناه لأن لا مكان له في
تمام و لذلك فانه ياتيه من الخارج لا يستطيع ان يدخل مكان ممتلى بذكر لله و متعلق به
هل الشيطان يتسلط على اهل المواخير و المراقص ام اهل دور العباده ؟
وما الضرر من أن أمتلئ بروح الله وكلمة الله فلا أعطي عدوي فرصة ليفعل ما يشاء

يوجد مثل يقول ( الوقاية خير من العلاج ) أليس هذا أفضل
ميه فى الميه كلام مظبوط
وليس للأنسان محبة بدون معرفة المحب الأعظم الذي أظهر حبه في الصليب

كلمة الله الموجودة في الكتاب المقدس هي السلاح الوحيد لمحاربة إبليس

طبعا انا احترم رايك و اقدره و اوافقك و لكننى اقول عن نفسى انها محبه الله و التقرب اليه

 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,136
مستوى التفاعل
502
النقاط
113
رد على: اريد اعتناق المسيحية

الأخ الفاضل عبد ربه
+++ سيادتك سألت عن أمور روحية تخرج عن نطاق الحواس الخمس ، وبالتالى فهى ليست مبنية على العقل المجرد ، بل على الفكر الدينى ، فلماذا ترفض رد أخونا الحبيب فريدى ، مع أنها عقلانية بنسبة مائة فى المائة ، وكونها مستمدة من الدين لا يعيبها ، ما دامت منطقية وعقلانية ، بل إنها دليل على عدم تخاصم الدين مع العقل ، فلماذا ترفضها سيادتك ؟؟
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

عبدربه
... مع انك تعلم رايى فى الاستدلال بالانجيل او ....

رأيك ليس ميذاناً لكلمة الله ... بل ينبغي لأن تسمع لكمة الله وُتصغي لها وتستفيد منها
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

لكن بالإيمان بأقوال الله تتحقق المعجزة لأننا وقتئذ نفهم إرادة الله

عفوا انا لا افهم القصد منها


الإيمان بكلمة الله يفتح ذهنك لتفهم أمور الله وإرادته
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

أخي لماذا تدافع عن إبليس وهو عدو الله إذ يريد أن يُدمر الإنسان خليقة الله

يا صديقى انا لم اقصد انه من الظلم لابليس ان تقول ذلك . لا انا اقصد ان يكون الله قد ظلم الانسان ان حاسبه على افعال فعلها و الشيطان قد سلب منه ارادته

الانسان المعادي لله يحب إبليس ويعمل ما يرضي إبليس لأنه عدو الله
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

العقل الفارغ لابد أن يسكنه الشيطان

ولكن القلب الممتلئ بروح الله وكلمة الله لا يستطيع الشيطان سكناه لأن لا مكان له في

تمام

شكراً لك على تفهمك
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

وما الضرر من أن أمتلئ بروح الله وكلمة الله فلا أعطي عدوي فرصة ليفعل ما يشاء

يوجد مثل يقول ( الوقاية خير من العلاج ) أليس هذا أفضل


ميه فى الميه كلام مظبوط

فهل حاولت أن تمتلئ بروح الله ووجدت الأمر ليس جيداً
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

وليس للأنسان محبة بدون معرفة المحب الأعظم الذي أظهر حبه في الصليب

كلمة الله الموجودة في الكتاب المقدس هي السلاح الوحيد لمحاربة إبليس

طبعا انا احترم رايك و اقدره و اوافقك


شكراً لك على تفهمك

:ab4: ******* :big35: ******* :ab4:
 

عبدربه

New member
إنضم
12 أبريل 2007
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

الصديق العزيز فريدى
انا سعيد لاستمرار حوارنا
رأيك ليس ميذاناً لكلمة الله ... بل ينبغي لأن تسمع لكمة الله وُتصغي لها وتستفيد منها
احب فقط ان انوه لموضوع واحد .يا صديقى هل انت تومن بالقران او بمحمد اعتقد لا اذا فالاستماع لكلمه الله و الاصغاء لها فى رايى انا و عندى مختلفه لماعندك لكل منا منهاجه و شريعته .ان تناقشنا فى ذلك و على هذا المعيار حتى الخريف القادم لن نخرج بشئ
فلنجعل مناهجنا الدينيه على الحياد و ان وافقتك انا فى بعضها لانها تتفق مع منهاجى و لم انكرها عليك
الإيمان بكلمة الله يفتح ذهنك لتفهم أمور الله وإرادته
اعتقد انك تعنى بكلمه الله يسوع
يا صديقى انا احب يسوع و اومن به و لكن ليس كايمانك به الامر عندى مختلف كما قلت لك سابقا انا اعبد المصدر الذى لا خلاف في و هو الله سبحانه و كلماته هى التى تفتح قلبى و ذهنى لكل شئ
الانسان المعادي لله يحب إبليس ويعمل ما يرضي إبليس لأنه عدو الله
دى حاجه مظبوطه و منطقيه جدا فعدو عدوى صديقى
احب ان انوه عن شئ بسيط جدا يا صديقى كلنا نتوجه لنفس الهدف الا و هو ان تصل الى حاله الاستقرار الروحى و هو لايحدث الا اذا عرضت هذه الروح على من خلقها كلما استطعت
نحن لنا نفس الهدف و لكن طرقنا للوصول اليه مختلفه
و شكرا
 

عبدربه

New member
إنضم
12 أبريل 2007
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

+++ سيادتك سألت عن أمور روحية تخرج عن نطاق الحواس الخمس ، وبالتالى فهى ليست مبنية على العقل المجرد ، بل على الفكر الدينى ، فلماذا ترفض رد أخونا الحبيب فريدى ، مع أنها عقلانية بنسبة مائة فى المائة ، وكونها مستمدة من الدين لا يعيبها ، ما دامت منطقية وعقلانية ، بل إنها دليل على عدم تخاصم الدين مع العقل ، فلماذا ترفضها سيادتك ؟؟

الاستاذ الفاضل مكرم زكى شنوده
انا حقيقى اتشرف بانك قد قدمت مداخله فى موضوعنا
و لكننى احب ان اوضخ و كما قلت لفريدى منذ قليل
الفكر الدينى لدى مختلف عما تومنون انتم به و ان وافق الفكر الدينى لديكم بعض معتقداتى لذلك فانا ميال للابتعاد عنه ولا انكر انه فى احيان كثيره يوافق العقل و المنطق و لكن الابتعاد عنه مفيد للحوار
انا احترم العقل و احترم الحوار العقلى و انا لم ارفض كل ردود صديقى فريدى و لكننى اختلفت معه فيما لا يتفق مع المنطق
مثلا
الشيطان و مدى تاثيره و ما هى علاقته بالانسان
انا ارى انها علاقه دفاع وهجوم و هى مستمره ما دام الانسان يتنفس
يمكن لعلاقتك بالله ان تكون لها اثرا و لكنه تاثير عكسى كلما زادت علاقتك بالله كلما زاد هجوم الشيطان عليك كلما كانت هزيمته متوفعه بنسبه اكبر
و العكس صحيح فالشيطان ينتظر الطايعين عند ابواب اماكن العباده ليجعلهم ينحرفون عنها و لا ينتظر العصاه خارج الحانات و ما شابه
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

عبد ربه
انا ارى انها علاقه دفاع وهجوم و هى مستمره ما دام الانسان يتنفس

أنا لا أتكلم عن الحرب الروحية التي للمؤمن المسيحي

ولكن أتكلم عن إنتصار المسيح على الشيطان في الصليب فلم يعد له سلطه على المؤمن بل له سلطة على غير المسيحيين

مثال :
إذا قالوا لك أن هذا الشخص يصرعه الشيطان أعلم أن هذا الشخص غير مسيحي والشيطان يسكنه

الشيطان لا يسكن في المؤمن المسيحي ... لأن روح الله القدوس يسكن فيه
 

عبدربه

New member
إنضم
12 أبريل 2007
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

حرر بواسطة My Rock
لخروج العضو عن الموضوع
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,358
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: اريد اعتناق المسيحية

عبدربه
خليك في الموضوع و كافي تشتيت
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى