- إنضم
- 2 يوليو 2010
- المشاركات
- 1,962
- مستوى التفاعل
- 133
- النقاط
- 0
هم مين دول اللي جهلوا شخصيته ؟
تقدر تجاوبني معلش ؟!!
الجند والخدام الذين أتوا مع يهوذا للقبض عليه
هم مين دول اللي جهلوا شخصيته ؟
تقدر تجاوبني معلش ؟!!
الجند والخدام الذين أتوا مع يهوذا للقبض عليه
نعم ....ممتاز ، هل الجند يعرفوا يسوع المسيح ؟
من فضلك الدليل الحرفي ..نعم ....
المسيج كان محاط بتلاميذه اثناء القبض عليه فهل تلاميذه لم يكونوا يعرفوه ام هب بطرس ضاربا اذن عبد رئيس الكهنة دفاعا عن سيده ؟
من الطبيعي ان يسال الطالب عن المسيح في عتمة الليل عن شخصه الا اذا انهم لا يحملون مصابيح ومشاعل بل كشافات استاد القاهرة
الدليل الحرفى !!!!من فضلك الدليل الحرفي ..
يبقى أكيد ماكنت أظنهبالمناسبة ، لو عايز تتراجع في إجابة معينة ونكمل الحور ، ماشي ..
والخطاب موجه لمن ؟!!!أخ ياسر من فضلك ركز شويه مولكا بيسألك عن الجنود الرومان وليس عن اليهود ( المحتل وليس صاحب الأرض)
أخى ركز قليلا العلامة كان متفق عليها قبل الخطاب وليس اثناؤه او بعده العلامة كانت جزء مكمل للخطة الموضوعه للقبض عليه.والخطاب موجه لمن ؟!!!
الدليل الحرفى !!!!
يعنى انت عايز أولئك الذين ذهبوا للقبض على يسوع يقولون نحن نعرف يسوع حق المعرفة ؟!!
ماهذا ؟!
الأول
متى 26 / 55
(فى تلك الساعة قال يسوع للجموع : كأنه على لص خرجتم بسيوف وعصى لتأخذونى !
كل يوم كنت أجلس معكم أعلم فى الهيكل ولم تمسكونى )
نفس النص من بشارة أخرى ، لا داعي لهذا الأسلوب..الثانى
لوقا 22/ 53
( إذا كنت معكم كل يوم فى الهيكل لم تمدوا على الأيادى ، ولكن هذه ساعتكم وسلطان الظلمة)
ممتاز ، هل الجند يعرفوا يسوع المسيح ؟
الثالث
( فنادى يسوع وهو يعلم فى الهيكل :"تعرفوننى وتعرفون من أين أنا ومن نفسى لم آت بل الذى أرسلنى هو حق .....
ها يامولكا
كانوا بيعرفوه ولا لأ ؟
عزيزي ، تأكد ، طالما انك تتحاور مع مولكا ، وتعارض معك في شيء ، فأنت مخطيء بلا شك ، وكل الوقت الذي سنقضيه بعد هذا يكون لإيضاح خطأك مع ثبوت صحة كلامي .... فلا تتعشم كثيراًيبقى أكيد ماكنت أظنه
أنك تعول على رواية متى
اطمئن لم تخفى على !
فهى تشهد لى !
كما قلت كقارئ ـ عادى ـ تستوقفنى الروايات
فهذا يهوذا يعطى علامة ليسوع لكى يمسكوه
متى 26 / 48
والذى أسلمه أعطاهم علامة قائلا : الذى أقبله هو هو . أمسكوه !
هنا السؤال يعيد نفسه
لماذا ؟!
على مين تحديداً ؟هل كان يسوع يخفى عليهم ؟!!
أخ ياسر من فضلك ركز شويه مولكا بيسألك عن الجنود الرومان وليس عن اليهود ( المحتل وليس صاحب الأرض)
سؤال وجيه يامولكاوهنا لابد ان أوجه لك سؤالاً جميلاً:
لماذا لم يقبض الجنود عليه طالما هم يعرفونه ؟!
ولكن اين إجابته الوجيهة؟! فلا يكفي السؤال أن يكون وجيه لأنه " سؤال "!سؤال وجيه يامولكا
مش احنا بنتكلم عشان نثبت ونشوف الأدلة هاتودينا لفين ؟ يبقى ماتقولش كلام على لساني ولا تقول " كأنك "..كأنك تقول أن هؤلاء الجند لايعرفونه ؟
مثال بسيط ، عندما يكون جندي في الجيش المصري مثلا ، هل هو يعرف الأشخاص الموجودين خارج الجيش ؟! طبعا هذا مثال للتقريب ويمكنني ان اعمقه لك ولكني اتبع معك اسلوب " الطيب أحسن " ..من كان لايعرف يسوع ؟!
تمررها على مضض دي لما تكون بتدردش مع صحباتك في كازينو على النيل!سأمررها على مضض
حاضر ....وسؤالك واللي بيحاورك وترد عليه زي ما هو بيرد عليه بالدليل ،
وأنا أعطيتك فرصة لتجاوزها فلم تفعل !انا اعطيتك فرصة لمراجعة نفسك ولم تغتنمها ومررنا عليها وانتهى العرض
أجبتك !، والآن عليك أن تثبت ان الجنود يعرفون الرب يسوع المسيح ،
وأنا أعطيتك فرصة لتجاوزها فلم تفعل !
لم تجيبني إلا بخطأ ورددته لك ..أجبتك !
وفيما هو يتكلم ، إذا يهوذا أحد الإثنى عشر قد جاء معه جمع كثير بسيوف وعصى من عند رؤساء الكهنة وشيوخ الشعب
جمع كثـــــــــــــير لايعرف يسوع ؟!!
وكذا فى لوقا ( جمع ) 22/ 47
لا اعرف هل تجيد القراءة ؟حتى فى رواية يوحنا أستاذنا مولكا
فأخذ يهوذا الجند وخداما
الجند لايعرفون
كل ده مايعرفش
إذا
من كان يعرف يسوع ؟!!
إن كانوا يعرفونه فلماذا لم يتم القبض عليه ؟
النصوص المقدسة تقول أنه يسوع المسيح ربك.هل الذى قابلهم و سألهم لم يكن يسوع ؟!!
اللغم إنفجاره تحت يدي ، متى شئت ضغطتُ..هذا سيدخلنا فى متاهة أخرى وسيودى بى إلى حقل ألغام
لماذا لم يقبض الجنود عليه طالما هم يعرفونه ؟!![]()