أنا قد غلبت العالم !! حوار هادئ حول الصلب

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0






هم مين دول اللي جهلوا شخصيته ؟
تقدر تجاوبني معلش ؟!!

الجند والخدام الذين أتوا مع يهوذا للقبض عليه


 

kerllos_10

New member
عضو
إنضم
19 يونيو 2011
المشاركات
64
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
Jesus shoulder
المسيج كان محاط بتلاميذه اثناء القبض عليه فهل تلاميذه لم يكونوا يعرفوه ام هب بطرس ضاربا اذن عبد رئيس الكهنة دفاعا عن سيده ؟

من الطبيعي ان يسال الطالب عن المسيح في عتمة الليل عن شخصه الا اذا انهم لا يحملون مصابيح ومشاعل بل كشافات استاد القاهرة
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
846
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
المسيج كان محاط بتلاميذه اثناء القبض عليه فهل تلاميذه لم يكونوا يعرفوه ام هب بطرس ضاربا اذن عبد رئيس الكهنة دفاعا عن سيده ؟

من الطبيعي ان يسال الطالب عن المسيح في عتمة الليل عن شخصه الا اذا انهم لا يحملون مصابيح ومشاعل بل كشافات استاد القاهرة

فين المعلوم يا ريس ؟ :spor2:
 

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0
من فضلك الدليل الحرفي ..
الدليل الحرفى !!!!
يعنى انت عايز أولئك الذين ذهبوا للقبض على يسوع يقولون نحن نعرف يسوع حق المعرفة ؟!!
ماهذا ؟!
عموما أنا سأدلل لك

الأول

متى 26 / 55
(فى تلك الساعة قال يسوع للجموع : كأنه على لص خرجتم بسيوف وعصى لتأخذونى !
كل يوم كنت أجلس معكم أعلم فى الهيكل ولم تمسكونى )

الثانى

لوقا 22/ 53
( إذا كنت معكم كل يوم فى الهيكل لم تمدوا على الأيادى ، ولكن هذه ساعتكم وسلطان الظلمة)

الثالث

( فنادى يسوع وهو يعلم فى الهيكل :"تعرفوننى وتعرفون من أين أنا ومن نفسى لم آت بل الذى أرسلنى هو حق .....

ها يامولكا
كانوا بيعرفوه ولا لأ ؟
 

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0
بالمناسبة ، لو عايز تتراجع في إجابة معينة ونكمل الحور ، ماشي ..
يبقى أكيد ماكنت أظنه
أنك تعول على رواية متى
اطمئن لم تخفى على !
فهى تشهد لى !
كما قلت كقارئ ـ عادى ـ تستوقفنى الروايات
فهذا يهوذا يعطى علامة ليسوع لكى يمسكوه

متى 26 / 48
والذى أسلمه أعطاهم علامة قائلا : الذى أقبله هو هو . أمسكوه !
هنا السؤال يعيد نفسه
لماذا ؟!
هل كان يسوع يخفى عليهم ؟!!
وهو يسيح بينهم يكرز بالإنجيل
ويبشر بملكوت الله ؟!
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,088
النقاط
0
أخ ياسر من فضلك ركز شويه مولكا بيسألك عن الجنود الرومان وليس عن اليهود ( المحتل وليس صاحب الأرض)
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
846
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
الدليل الحرفى !!!!
يعنى انت عايز أولئك الذين ذهبوا للقبض على يسوع يقولون نحن نعرف يسوع حق المعرفة ؟!!
ماهذا ؟!

لم اقل اني اريدهم يقولوها هم حرفيا ، فكن ذا عقل وقدرة على القراءة وإقرأ ما اكتب
قلت الدليل الحرفي على قولك " نعم " .. هل تملكه ؟

الأول

متى 26 / 55
(فى تلك الساعة قال يسوع للجموع : كأنه على لص خرجتم بسيوف وعصى لتأخذونى !
كل يوم كنت أجلس معكم أعلم فى الهيكل ولم تمسكونى )


نعم كان يجلس معهم في الهيكل ويعلم ، لكن هذا ليس سؤالي ، انا كلامي عن " الجنود المرسلين " ..
الكلام هنا عام ، اي ان المسيح كان يجلس في الهيكل ويعلم ويراه " الكل " لكن هل هؤلاء الجنود يعرفوه ؟

ارجو فهم كلامي ..

الثانى

لوقا 22/ 53
( إذا كنت معكم كل يوم فى الهيكل لم تمدوا على الأيادى ، ولكن هذه ساعتكم وسلطان الظلمة)
نفس النص من بشارة أخرى ، لا داعي لهذا الأسلوب..

ولكي أبين لك أنك تقريبا تحتاج لتكرار في كلمرة وشرح للسؤال ، فأنظر لمن كان هذا الكلام في النص السابق لهذا مباشرة والذي تركته :

52 ثم قال يسوع لرؤساء الكهنة وقواد جند الهيكل والشيوخ المقبلين عليه. كانه على لص خرجتم بسيوف وعصي.http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn1




هل عرفت الآن لماذا سألتك بالنص الحرفي وقلت :

ممتاز ، هل الجند يعرفوا يسوع المسيح ؟


أرجو ان تفهم كلامي ، فيبدو ان مشكلتك كلها في " الفهم " سواء كان للكلام المقدس أو لكلامي ..




الثالث

( فنادى يسوع وهو يعلم فى الهيكل :"تعرفوننى وتعرفون من أين أنا ومن نفسى لم آت بل الذى أرسلنى هو حق .....

الحقيقة أن هذا النص يدينك أكثر وأكثر ، تعالى نعد إلى النصوص " كاملة " بدون بتر ولنرى :

معلش إتعب وإقرأ شوية :
1 وكان يسوع يتردد بعد هذا في الجليل. لانه لم يرد ان يتردد في اليهودية لان اليهود كانوا يطلبون ان يقتلوه
2 وكان عيد اليهود عيد المظال قريبا.
3 فقال له اخوته انتقل من هنا واذهب الى اليهودية لكي يرى تلاميذك ايضا اعمالك التي تعمل.
4 لانه ليس احد يعمل شيئا في الخفاء وهو يريد ان يكون علانية. ان كنت تعمل هذه الاشياء فاظهر نفسك للعالم.
5 لان اخوته ايضا لم يكونوا يؤمنون به.
6 فقال لهم يسوع ان وقتي لم يحضر بعد. واما وقتكم ففي كل حين حاضر.
7 لا يقدر العالم ان يبغضكم ولكنه يبغضني انا لاني اشهد عليه ان اعماله شريرة.
8 اصعدوا انتم الى هذا العيد. انا لست اصعد بعد الى هذا العيد لان وقتي لم يكمل بعد.
9 قال لهم هذا ومكث في الجليل
10 ولما كان اخوته قد صعدوا حينئذ صعد هو ايضا الى العيد لا ظاهرا بل كانه في الخفاء.
11 فكان اليهود يطلبونه في العيد ويقولون اين ذاك.
12 وكان في الجمع مناجاة كثيرة من نحوه. بعضهم يقولون انه صالح. وآخرون يقولون لا بل يضل الشعب.
13 ولكن لم يكن احد يتكلم عنه جهارا لسبب الخوف من اليهود
14 ولما كان العيد قد انتصف صعد يسوع الى الهيكل وكان يعلّم.
15 فتعجب اليهود قائلين كيف هذا يعرف الكتب وهو لم يتعلّم.
16 اجابهم يسوع وقال تعليمي ليس لي بل للذي ارسلني.
17 ان شاء احد ان يعمل مشيئته يعرف التعليم هل هو من الله ام اتكلم انا من نفسي.
18 من يتكلم من نفسه يطلب مجد نفسه. واما من يطلب مجد الذي ارسله فهو صادق وليس فيه ظلم.
19 أليس موسى قد اعطاكم الناموس وليس احد منكم يعمل الناموس. لماذا تطلبون ان تقتلوني
20 اجاب الجمع وقالوا بك شيطان. من يطلب ان يقتلك.
21 اجاب يسوع وقال لهم عملا واحدا عملت فتتعجبون جميعا.
22 لهذا اعطاكم موسى الختان. ليس انه من موسى بل من الآباء. ففي السبت تختنون الانسان.
23 فان كان الانسان يقبل الختان في السبت لئلا ينقض ناموس موسى أفتسخطون عليّ لاني شفيت انسانا كله في السبت.
24 لا تحكموا حسب الظاهر بل احكموا حكما عادلا
25 فقال قوم من اهل اورشليم أليس هذا هو الذي يطلبون ان يقتلوه.
26 وها هو يتكلم جهارا ولا يقولون له شيئا. ألعل الرؤساء عرفوا يقينا ان هذا هو المسيح حقا.
27 ولكن هذا نعلم من اين هو. واما المسيح فمتى جاء لا يعرف احد من اين هو
28 فنادى يسوع وهو يعلّم في الهيكل قائلا تعرفونني وتعرفون من اين انا ومن نفسي لم آت بل الذي ارسلني هو حق الذي انتم لستم تعرفونه.
29 انا اعرفه لاني منه وهو ارسلني.
30 فطلبوا ان يمسكوه. ولم يلق احد يدا عليه لان ساعته لم تكن قد جاءت بعد.
31 فآمن به كثيرون من الجمع وقالوا ألعل المسيح متى جاء يعمل آيات اكثر من هذه التي عملها هذا
32 سمع الفريسيون الجمع يتناجون بهذا من نحوه فارسل الفريسيون ورؤساء الكهنة خداما ليمسكوه.
33 فقال لهم يسوع انا معكم زمانا يسيرا بعد ثم امضي الى الذي ارسلني.
http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn1



من هذا السرد يتضح انك لو كنت تقصد فأنت مدلس ، وإن لم تكن تقصد فتحتاج للتركيز ، يتضح أن هذا النص كان رداً على قول " يهود " اليكل ( راجع النصوص 27 و 28 )


ويتضح أيضاً ان الذين أرادوا أن يقتلوه وكانوا موجودين في الهيكل بإستمرار هم رؤساء الكهنة والفريسيين ، لهذا فعندما يأتي في بشارة أخرى أن الذين كانوا موجودين هم :





52 ثم قال يسوع لرؤساء الكهنة وقواد جند الهيكل والشيوخ المقبلين عليه. كانه على لص خرجتم بسيوف وعصي.http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn1

فأعيد عليك السؤال مرة أخرى لعلك تكون مدقق في هذه المرة :

ممتاز ، هل الجند يعرفوا يسوع المسيح ؟

----------------------------------------------------



هذا كله تماشياً مع خطأك الأول ، ان الذين أتوا هم الذين سألوا ، ولكن قد بينت لك أن المسيح هو الذي سألهم ، فكيف تسأل انهم يعرفوه أو لا يعرفوه وفي الأساس هم لم يسألوا المسيح بل العكس ؟!!
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
846
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
ها يامولكا
كانوا بيعرفوه ولا لأ ؟

مين هم ؟؟!!

انا بسألك عن الجنووووووووووووووووووووووود

أظن لابد ان ترى عن ماذا اتكلم !

يبقى أكيد ماكنت أظنه
أنك تعول على رواية متى
اطمئن لم تخفى على !
فهى تشهد لى !
عزيزي ، تأكد ، طالما انك تتحاور مع مولكا ، وتعارض معك في شيء ، فأنت مخطيء بلا شك ، وكل الوقت الذي سنقضيه بعد هذا يكون لإيضاح خطأك مع ثبوت صحة كلامي .... فلا تتعشم كثيراً :) فانت تحاور مولكا ..

كما قلت كقارئ ـ عادى ـ تستوقفنى الروايات
فهذا يهوذا يعطى علامة ليسوع لكى يمسكوه

أخطأت ، أعطى علامة للجند لكي يمسكوا يسوع :) حتى شوف انت جبت نص بيقول اية :

متى 26 / 48
والذى أسلمه أعطاهم علامة قائلا : الذى أقبله هو هو . أمسكوه !


ففضلا ، ركز قليلاً فالحوار ليس دردشة ....

هنا السؤال يعيد نفسه
لماذا ؟!

لماذا اية ؟!!

اين سألوا يسوع أصلا لكي تقول " لماذا " ؟!!

هل كان يسوع يخفى عليهم ؟!!
على مين تحديداً ؟
نحن نتكلم عن الجنود ....

ولكي اعطيك دليلا انك لا تقرأ بتركيز ، بل كقاريء أقل من الـ - عادي - أخي الحبيب سمعان أيضاً قد لفت إنتباهك لنفس الأمر :

أخ ياسر من فضلك ركز شويه مولكا بيسألك عن الجنود الرومان وليس عن اليهود ( المحتل وليس صاحب الأرض)

شكرا أخي الحبيب سمعان ..
 

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0
وهنا لابد ان أوجه لك سؤالاً جميلاً :) :

لماذا لم يقبض الجنود عليه طالما هم يعرفونه ؟! :)



سؤال وجيه يامولكا
كأنك تقول أن هؤلاء الجند لايعرفونه ؟
من كان لايعرف يسوع ؟!
عموما
سأمررها على مضض
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
846
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
سؤال وجيه يامولكا
ولكن اين إجابته الوجيهة؟! فلا يكفي السؤال أن يكون وجيه لأنه " سؤال "!

اين جوابك أيها المحاور ؟
كأنك تقول أن هؤلاء الجند لايعرفونه ؟
مش احنا بنتكلم عشان نثبت ونشوف الأدلة هاتودينا لفين ؟ يبقى ماتقولش كلام على لساني ولا تقول " كأنك "..

من كان لايعرف يسوع ؟!
مثال بسيط ، عندما يكون جندي في الجيش المصري مثلا ، هل هو يعرف الأشخاص الموجودين خارج الجيش ؟! طبعا هذا مثال للتقريب ويمكنني ان اعمقه لك ولكني اتبع معك اسلوب " الطيب أحسن " ..

سأمررها على مضض
تمررها على مضض دي لما تكون بتدردش مع صحباتك في كازينو على النيل!

طالما رجل وبتتناقش وبتسأل وبنجاوبك يبقى تحترم نفسك وسؤالك واللي بيحاورك وترد عليه زي ما هو بيرد عليه بالدليل ، انا اعطيتك فرصة لمراجعة نفسك ولم تغتنمها ومررنا عليها وانتهى العرض ، والآن عليك أن تثبت ان الجنود يعرفون الرب يسوع المسيح ، والإجابة على السؤال الذي طرحته عليك ،، طبعا دا كل دا رغم اني أصلا نفيت لك ان الجنود هم اللي سألوا ، يعني ضربت سؤالك من كل الجوانب ...


منتظر ردك واتمنى ان تعرف معنى الحوار وليس " الدردشة ".. آل على مضض آل ..
 

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0


طالما رجل وبتتناقش وبتسأل وبنجاوبك يبقى تحترم نفسك
[/QUOTE]
حاضر...

وسؤالك واللي بيحاورك وترد عليه زي ما هو بيرد عليه بالدليل ،
حاضر ....
انا اعطيتك فرصة لمراجعة نفسك ولم تغتنمها ومررنا عليها وانتهى العرض
وأنا أعطيتك فرصة لتجاوزها فلم تفعل !

، والآن عليك أن تثبت ان الجنود يعرفون الرب يسوع المسيح ،
أجبتك !
طيب يامولكا
أزيدك بيان
تعالى كده نروح
لمتى 26 / 47 (فى نفس القصة)
وفيما هو يتكلم ، إذا يهوذا أحد الإثنى عشر قد جاء معه جمع كثير بسيوف وعصى من عند رؤساء الكهنة وشيوخ الشعب
جمع كثـــــــــــــير لايعرف يسوع ؟!!
وكذا فى لوقا ( جمع ) 22/ 47
حتى فى رواية يوحنا أستاذنا مولكا
فأخذ يهوذا الجند وخداما
طيب يامولكا
الجند لايعرفون
والخداااااااااااام ؟!!!
كل ده مايعرفش
إذا
من كان يعرف يسوع ؟!!

طيب هنا مشكل
إن كانوا يعرفونه فلماذا لم يتم القبض عليه ؟
عجيب !
هل الذى قابلهم و سألهم لم يكن يسوع ؟!!
أعجب !
تساؤلات
هذا سيدخلنا فى متاهة أخرى وسيودى بى إلى حقل ألغام
فلندعه الآن
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
846
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
وأنا أعطيتك فرصة لتجاوزها فلم تفعل !

بالطبع لن!

لم تجيبني إلا بخطأ ورددته لك ..


أكرر سؤالي مع طلب الدليل ..

وفيما هو يتكلم ، إذا يهوذا أحد الإثنى عشر قد جاء معه جمع كثير بسيوف وعصى من عند رؤساء الكهنة وشيوخ الشعب
جمع كثـــــــــــــير لايعرف يسوع ؟!!

هاها ، هو انا قلت لك أن الجمع قليل عشان تقول لي " جمع كثير "؟!!!
عايزها جمع كثير ؟! خليها جمع كثير ، برضو اثبن أن الجنود يعرفوا الرب يسوع المسيح ،، اين الدليل ؟

وكذا فى لوقا ( جمع ) 22/ 47

إعتراف : الذين أتوا كانوا " جمع كثييييييييييييييييير " ، خلاص انتهينا من النقطة دي ؟ إثبت بقى ان الجنود يعرفوا الرب يسوع المسيح!
:t31:

حتى فى رواية يوحنا أستاذنا مولكا
فأخذ يهوذا الجند وخداما
لا اعرف هل تجيد القراءة ؟

كان سؤالي عن " الجنود " ، الجنوووووووووووووووووو وووو ووو ووو ووووو ووووووووود ، هل تجيد القراءة ؟


الجند لايعرفون

إذن فلا تكابر في الحق.


كل ده مايعرفش
إذا
من كان يعرف يسوع ؟!!

إحنا هانتكلم " بالهمبكة " ولا بالدليل ؟!

ضربت لك الموضوع كله بأن المسيح هو اللي سأل وترجع تقول لي مش عارفينه ولا عارفينه ! انت هاتهزر ؟

إن كانوا يعرفونه فلماذا لم يتم القبض عليه ؟

هم مين اللي تقصدهم ؟ وفي اي وقت تقصده ؟

هل الذى قابلهم و سألهم لم يكن يسوع ؟!!
النصوص المقدسة تقول أنه يسوع المسيح ربك.

هذا سيدخلنا فى متاهة أخرى وسيودى بى إلى حقل ألغام
اللغم إنفجاره تحت يدي ، متى شئت ضغطتُ..


بالمناسبة ، لا تتهرب من كلامي :

لماذا لم يقبض الجنود عليه طالما هم يعرفونه ؟! :)

:spor2:
 

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0
الملاحظة الثالثة من روايات الصلب
متى 27 /50 : 53
(فصرخ يسوع بصوت عظيم وأسلم الروح
وإذا حجاب الهيكل قد انشق إلى اثنين ، من فوق ومن أسفل ، والأرض تزلزلت ، والصخور تشققت
والقبور تفتحت ، قام كثير من أجساد القديسيين الراقدين
وخرجوا من القبور بعد قيامته ، ودخلوا المدينة المقدسة )

هذا وصف يرويه متى لما حدث من الآيات بعد صلب يسوع
جميل
فليسمح لى زملائى المتحاورون بملاحظتين :
الأولى
أن لوقا فى روايته ذكر انشقاق حجاب الهيكل قبل موت يسوع !!
وهاك سياقها

لوقا 23 / 45 ، 46

وأظلمت الأرض ، وانشق حجاب الهيكل من وسطه
ونادى يسوع بصوت عظيم وقال : ياأبتاه فى يديك أستودع روحى
ولما قال هذا أسلم الروح

فهل انشق حجاب الهيكل قبل الموت أو بعده ؟!

الثانى
أن بقية الأناجيل لم تذكر تزلزل الأرض !
وتشقق الصخور !
وتفتح القبور !
وقيام أجساد بعد موتها !
وهذه آيات قل نظيرها ، وتوفرت كل الدواعى على اشتهارها ونقلها
فكيف خفيت على الثلاثة ؟!!!!
حتى لوقا المدقق !!
(1 /3 )
رأيت أنا أيضا إذ تتبعت كل شئ من الأول بتدقيق أن أكتب على التوالى إليك عزيزى ثاوفيلس
أيها القديس لوقا
أين تزلزل الأرض ؟
وتشقق الصخور ؟
وتفتح القبور ؟
وخوج الأجساد بعد الممات ؟
قبل
أو
حتى بعد موت يسوع !!
 
أعلى