انت الفادي
الرب نوري
- إنضم
- 16 أغسطس 2007
- المشاركات
- 1,215
- مستوى التفاعل
- 11
- النقاط
- 0
الاخ محب للمسيح..الفاضل نيومان
بصراحة أنت تعبتنى
هل سنظل طول عمرنا نناقش نفس الموضوع ؟
نحن الآن ندور فى حلقة مفرغة
ترجمت النص لكم
و ترجمته أنت ترجمة غير دقيقة محولا كلمة حجة إلى جدل و مدخلا كلمة القول و لا أصل لها فى النص الانجليزى
و قمنا بترجمته مرتين على مواقع الترجمة
و النص معناه واضح
و أنا أفهمه فهما صحيحا تماما
و أنت تعلم أن فهمى للنص صحيح
و على الرغم من كل ما سبق ما زلت مصمما على أنى أفهمه فهما خاطئا و ما زلت تفترض له معان أخرى على الرغم من إتقانك التام للغة الانجليزية و فهمك لمعناه الصحيح ؟
بالنسبة لى النص قتل بحثا
و حقا أنا أشكرك على صبرك فى الحوار معى و على عدم حجب أى مشاركات لى حتى الآن
أنا أسألك الآن سؤال واحد فحسب
هل هناك يهودى لغته الأم العبرية قال أن اللغة العبرية لا تعرف الجمع للتفخيم ؟
أم كل من قالوا قولكم هم مسيحيون أغلبهم إن لم يكن كلهم ليست لهم معرفة باللغة العبرية ؟
بينما أصحاب اللغة الأصلية لم يجدوا مشكلة فى فهم الجمع أنه للتفخيم ؟
بأختصار..
اين نفي المفسر ان هذه الاية لا تتكلم عن التثليث؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المفسر لم ينفي انها تتكلم عن التثليث بل قال انها ليست بحجة كافية..
و هذا ما نقوله لك في كل مشاركاتنا
ان ايماننا لا يعتمد علي نص واحد و قالها لك الاخ نيومان في المشاركة السابقة...
نفي المفسر ليس نفيا لعقيدة التثليث في النص و لكن نفيه بأنها الحجة الوحيدة.. اي لا يقدر انسان ان يقول :
عقيدة التثليث موجودة في الكتاب المقدس في هذا النص فقط..
فهمت؟؟؟
اذن ليس بهذا النص فقط بل بهذا النص و بجمعه مع النصوص الاخري كلها نصل الي نتيجة الثالوث في الكتاب المقدس..
فهمت؟؟؟؟
و من الملاحظ ان سيادتك تمسكت بهذا النص و تركت باقي تفاسير النصوص الاخري من نفس المفسر..
من ما يدل انك تبحث عن القشة التي تنقذك..
مع العلم ان علم تفسير الكتاب المقدس قائم علي تفسير الجزء بالكل و ليس الجزء بالجزء.
اي استقاء معني الكلام و تفسير ناتج عن الاحاطة الكاملة بكل الكتاب و من الكتاب.
فهذا المفسر نفسه قام بتفسير نصوص اخري بأنها تتكلم عن التثليث..
و الاغرب من ذلك بعد تمسكك بكلامه نجدك ترفض كلامه مرة اخري معللا بأنه مسيحي و يفسر الكلام بحسب ايمانه...
ما هو موقفك من هذا المفسر اصلا؟؟ :thnk0001::thnk0001::thnk0001:
هل تقبل كلامه ام ترفضه؟؟
المفسر يؤمن بالثالوث.. عظيم
المفسر يقول ليست بالحجة الكافية هذا النص..( لم ينفي انها حجة و لكنه نفي الاكتفاء بها)
المفسر يتكلم في نصوص اخري مرتبطة بنفس المعني و يؤكد انها تتكلم عن التثليث..
:36_19_1:
ملحوظة هامة:لا انتقال الي نقطة اخري حتي الانتهاء من هذه.