رد على: هل يوجد ناسخ ومنسوخ في الكتاب المقدس
متى سنترك الشخصنة في الحوار؟ و لماذا تقول اصلا اني اهرب من زمام الامور؟ ما دخله في موضوعنا؟
شئ رائع انك تتعلم من اخطائك
اي استنتاج يا صديقي؟
هل ممكن تقتبس الجزء حتى اعرف عن ماذا تتكلم!
ولا ردك انه استنتاج بشمولية ردي و تعميمه؟
كلامك غير واضح يا صديقي
هل تقصد اين ذكر ان حكم العين بالعين هو للقضاة؟
اذا كان هذا معنى سؤالك فانا مستعد للدعم بالادلة بالتفاسير و النصوص
فاذا كان هذا ما تطلب فاتعجب لماذا تطلب هذا و انت اتفقت مسبقا ان النص هذا هو للحكم و القضاة!
حضرتك توافق اولا, و بعدين لما نرد على مل الشبهات ترجع و تطعن؟
يا اخي بلاش تقطيف حتى في التفاسير
الدرجة الثالثة: وهي درجة الشريعة الموسويّة التي ترتفع بالمؤمن عن الدرجتين السابقتين فلا تسمح له بمقاومة الشرّ بشر أعظم ، إنّما تسمح له أن يقابل الشرّ بشر مساوٍ. أنها لا تأمر بمقابلة الشرّ بالشرّ ، إنّما تمنع أن يرد الإنسان الشرّ بشرٍ أعظم ، لكنّه يستطيع أن يواجه الشرّ بشر أقل أو بالصمت أو حتى بالخير إن أمكنه ذلك.
لا وجود لامر مقومة الشر بالشر, بل السماح به و يستطيع او يواجهه بشر اقل او ان يصمت, بل و يواجهه بالخير
و المسيح امر بالمواجهة بالخير مما انه لا يعارض كل مما سبق
فهي اشبه بأمر محبة القريب في العهد القديم التي ارتفع بها السيد المسيح الى محبة العدو ايضا
فمحبة العدو سابقا هي مسموحة لكنها غير موجوبة, لكن المسيحة اوجبها
و كل الحالتين هي تكميل لا نقض او نسخ
ايه دخل قرأنك في الموضوع يا ابو زياد؟
حذرتك مؤخرا من اشراك القرأن في الموضوع
فلماذا هذا التحدي و الخروج عن القوانين؟
لماذا؟
عجبا يا ابو زياد
ذكرت لك في بداية الحوار ان نص العين بالعين و السن بالسن مذكور في خروج و التثنية و اللاويين و ها انا كررت لك و يمكنك الرجوع للمصفحة الثانية لترى الروابط الدقيقة للنصوص
يعني مش معقول حافضل اكرر بردود سابقة يا اخي
سلام و نعمة
الاستذ ماي روك الذي بدات تهرب منه ذمام الامور
متى سنترك الشخصنة في الحوار؟ و لماذا تقول اصلا اني اهرب من زمام الامور؟ ما دخله في موضوعنا؟
نعم هذه غلطتي لاني لم اصطدم معك منذ البدايه
انا اسف ولكن اوعدك ان ذلك لن يتكرر
شئ رائع انك تتعلم من اخطائك
هذا[]
هذا الاستنتاج
الذي ذكرته يتعارض مع تفاسير الاباء الاولين يا سيدي الفاضل
اي استنتاج يا صديقي؟
هل ممكن تقتبس الجزء حتى اعرف عن ماذا تتكلم!
ولا ردك انه استنتاج بشمولية ردي و تعميمه؟
هذا اذا كان الحكم كما تفهمه انت
وكنت اتمني ان توضحلي لي في اي موضع ذكر الاباء ان هذا الحكم للقضاه
اين لو سمحت
كلامك غير واضح يا صديقي
هل تقصد اين ذكر ان حكم العين بالعين هو للقضاة؟
اذا كان هذا معنى سؤالك فانا مستعد للدعم بالادلة بالتفاسير و النصوص
فاذا كان هذا ما تطلب فاتعجب لماذا تطلب هذا و انت اتفقت مسبقا ان النص هذا هو للحكم و القضاة!
اولا نحن لا نختلف علي مقطه وهي ما اذا كان العقاب من الشخص او من الحاكم
انا اوافقك علي تلك النقطه
حضرتك توافق اولا, و بعدين لما نرد على مل الشبهات ترجع و تطعن؟
قال القس
فلا تسمح له بمقاومة الشرّ بشر أعظم، إنّما تسمح له أن يقابل الشرّ بشر مساوٍ
اي انه اذا ضربك شخص لا تذهب لتقتله بل اضربه مثلما ضربك او تواجهه بعقاب اقل من ذلك
يا اخي بلاش تقطيف حتى في التفاسير
الدرجة الثالثة: وهي درجة الشريعة الموسويّة التي ترتفع بالمؤمن عن الدرجتين السابقتين فلا تسمح له بمقاومة الشرّ بشر أعظم ، إنّما تسمح له أن يقابل الشرّ بشر مساوٍ. أنها لا تأمر بمقابلة الشرّ بالشرّ ، إنّما تمنع أن يرد الإنسان الشرّ بشرٍ أعظم ، لكنّه يستطيع أن يواجه الشرّ بشر أقل أو بالصمت أو حتى بالخير إن أمكنه ذلك.
لا وجود لامر مقومة الشر بالشر, بل السماح به و يستطيع او يواجهه بشر اقل او ان يصمت, بل و يواجهه بالخير
و المسيح امر بالمواجهة بالخير مما انه لا يعارض كل مما سبق
فهي اشبه بأمر محبة القريب في العهد القديم التي ارتفع بها السيد المسيح الى محبة العدو ايضا
فمحبة العدو سابقا هي مسموحة لكنها غير موجوبة, لكن المسيحة اوجبها
و كل الحالتين هي تكميل لا نقض او نسخ
وقوله
اي كما جاي في قول الحق
وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالأَنفَ بِالأَنفِ وَالأُذُنَ بِالأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَن تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَّهُ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ(45) المائدة
ايه دخل قرأنك في الموضوع يا ابو زياد؟
حذرتك مؤخرا من اشراك القرأن في الموضوع
فلماذا هذا التحدي و الخروج عن القوانين؟
لماذا؟
وطلبت منك ان توضح لي في اي سفر في الشريعه تسمح بالصفح ان اراد
وخلي بالك من كلمه ان اراد
عجبا يا ابو زياد
ذكرت لك في بداية الحوار ان نص العين بالعين و السن بالسن مذكور في خروج و التثنية و اللاويين و ها انا كررت لك و يمكنك الرجوع للمصفحة الثانية لترى الروابط الدقيقة للنصوص
يعني مش معقول حافضل اكرر بردود سابقة يا اخي
سلام و نعمة