هل يوجد ناسخ ومنسوخ في الكتاب المقدس

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: هل يوجد ناسخ ومنسوخ في البايبل

سلام و نعمة رب المجد
اشكرك عزيزي على تفهمك و انتظارك


اولا نحن لا نختلف علي مقطه وهي ما اذا كان العقاب من الشخص او من الحاكم
انا اوافقك علي تلك النقطه


رائع, اهنيك على هذا المستوى في الحوار و على هذه الروح المتقبلة



يا ريت توضخلي معني كلمه كان

كلمة كان, كما شرحت لك ان اليهود خرجوا عن استخدام هذه الشريعة بتصفيتهم للحسابات شخصية و هذا يخالف ما اتفقنا عليه مسبقا




فهمت من كلام حضرتك ان هذا القانون لم يعد معمول به يعد ما اكن في شريعه اليهود بقوه التجاوزات التي حصلت الامر الذي دعي سيدنا المسيح صلي الله عليه وسلم بالغائه وفقا لقول الاناجيل
فقبعد ان كان العقاب بجنس العمل اصبح الامر بالمسامحه

كيف فهمت هذا يا صديقي و انا ذكرت لك بالحرف الواحد ان المسيح لم يلغي العين بالعين و السن بالسن:

فالمسيح لم يلغي و لم يعيب الحكم في تنفيذه من قبل القضاة بل امر بالمسامحة ...

و المسيح لم ينفي محاكمة المسئ بل امر المسامحة التي لا تعد كسرا لما كان سابقا



فالمسامحة لم تطلب سابقا, لان صعب على الشخص بدون الروح القدس ان يسامح (مسامحة العدو و المسيئ) لكن الله اعطانا قوة المسامحة بروحه القدوس, اذ اصبح لنا سلطان المسامحة كما سامحنا المسيح قبلا

فطلب المسامحة لا يلغي ما جاء في العهد القديم, بل كمله
فهو كما امر المسيئ بعدم النظر و اشتهاء المرأءة لانه يعتبر زنى, فهو لا ينهي سابقه بأن الزنى هو الزنى الحقيقي, فالزنى بقى زنى, لكنه ارتفع بالامر الى النظر و الاشتهاء
و هذا يشبه ان المسيح لم يلغي او ينكر التقدم للمحكامة, لكن امر بالمسامحة كما سامحنا هو اذ يذكر لنا المثل التالي:

Mat 18:23
لِذَلِكَ يُشْبِهُ مَلَكُوتُ السَّمَاوَاتِ إِنْسَاناً مَلِكاً أَرَادَ أَنْ يُحَاسِبَ عَبِيدَهُ.
Mat 18:24 فَلَمَّا ابْتَدَأَ فِي الْمُحَاسَبَةِ قُدِّمَ إِلَيْهِ وَاحِدٌ مَدْيُونٌ بِعَشْرَةِ آلاَفِ وَزْنَةٍ.
Mat 18:25 وَإِذْ لَمْ يَكُنْ لَهُ مَا يُوفِي أَمَرَ سَيِّدُهُ أَنْ يُبَاعَ هُوَ وَامْرَأَتُهُ وَأَوْلاَدُهُ وَكُلُّ مَا لَهُ وَيُوفَى الدَّيْنُ.
Mat 18:26 فَخَرَّ الْعَبْدُ وَسَجَدَ لَهُ قَائِلاً: يَا سَيِّدُ تَمَهَّلْ عَلَيَّ فَأُوفِيَكَ الْجَمِيعَ.
Mat 18:27 فَتَحَنَّنَ سَيِّدُ ذَلِكَ الْعَبْدِ وَأَطْلَقَهُ وَتَرَكَ لَهُ الدَّيْنَ.
Mat 18:28 وَلَمَّا خَرَجَ ذَلِكَ الْعَبْدُ وَجَدَ وَاحِداً مِنَ الْعَبِيدِ رُفَقَائِهِ كَانَ مَدْيُوناً لَهُ بِمِئَةِ دِينَارٍ فَأَمْسَكَهُ وَأَخَذَ بِعُنُقِهِ قَائِلاً: أَوْفِنِي مَا لِي عَلَيْكَ.
Mat 18:29 فَخَرَّ الْعَبْدُ رَفِيقُهُ عَلَى قَدَمَيْهِ وَطَلَبَ إِلَيْهِ قَائِلاً: تَمَهَّلْ عَلَيَّ فَأُوفِيَكَ الْجَمِيعَ.
Mat 18:30 فَلَمْ يُرِدْ بَلْ مَضَى وَأَلْقَاهُ فِي سِجْنٍ حَتَّى يُوفِيَ الدَّيْنَ.
Mat 18:31 فَلَمَّا رَأَى الْعَبِيدُ رُفَقَاؤُهُ مَا كَانَ حَزِنُوا جِدّاً. وَأَتَوْا وَقَصُّوا عَلَى سَيِّدِهِمْ كُلَّ مَا جَرَى.
Mat 18:32 فَدَعَاهُ حِينَئِذٍ سَيِّدُهُ وَقَالَ لَهُ: أَيُّهَا الْعَبْدُ الشِّرِّيرُ كُلُّ ذَلِكَ الدَّيْنِ تَرَكْتُهُ لَكَ لأَنَّكَ طَلَبْتَ إِلَيَّ.
Mat 18:33 أَفَمَا كَانَ يَنْبَغِي أَنَّكَ أَنْتَ أَيْضاً تَرْحَمُ الْعَبْدَ رَفِيقَكَ كَمَا رَحِمْتُكَ أَنَا؟.
Mat 18:34 وَغَضِبَ سَيِّدُهُ وَسَلَّمَهُ إِلَى الْمُعَذِّبِينَ حَتَّى يُوفِيَ كُلَّ مَا كَانَ لَهُ عَلَيْهِ.
Mat 18:35 فَهَكَذَا أَبِي السَّمَاوِيُّ يَفْعَلُ بِكُمْ إِنْ لَمْ تَتْرُكُوا مِنْ قُلُوبِكُمْ كُلُّ وَاحِدٍ لأَخِيهِ زَلَّاتِهِ».





هل معني كلامك ان الرومان اقتبسوا ذلك القانون من اليهود

لا يوجد دليل على انهم مقتبسيه من اليهود, لكنه كان قانون معمول به حسب المراجع و التفاسير المسيحية


سلام و نعمة
 
إنضم
12 مايو 2007
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: هل يوجد ناسخ ومنسوخ في الكتاب المقدس

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الاستاذ ماي روك
رائع, اهنيك على هذا المستوى في الحوار و على هذه الروح المتقبلة
استاذ ماي روك
حينما وافقتك علي كلامك في حقيقه الامر انا كنت مختلف معك ولكني اتجلت هذا الصدام الفكري بيننا الي اشعار اخر
فانا عن نفسي وافقتك في هذا الامر - كما تعلمت من اساتذتي - كموقف جديلا فقط
لان اصول المناقشه الصحيحه اعطاء كل فرد وقته الكامل في الحديث وعرض وجهه نظره كامله

كيف فهمت هذا يا صديقي و انا ذكرت لك بالحرف الواحد ان المسيح لم يلغي العين بالعين و السن بالسن:

فالمسيح لم يلغي و لم يعيب الحكم في تنفيذه من قبل القضاة بل امر بالمسامحة ...

و المسيح لم ينفي محاكمة المسئ بل امر المسامحة التي لا تعد كسرا لما كان سابقا


فالمسامحة لم تطلب سابقا, لان صعب على الشخص بدون الروح القدس ان يسامح (مسامحة العدو و المسيئ) لكن الله اعطانا قوة المسامحة بروحه القدوس, اذ اصبح لنا سلطان المسامحة كما سامحنا المسيح قبلا
واضح جدا من كلامك انك تفكر في الكلمه جيدا قبل ما تكتبها
ولك مني تحياتي علي هذا
وارفع لك القبعه
ولكن كلامك للاسف غير مفهوم
كان الامر سابقا في الناموس كما ذكرت انت - وساثبت لك العكس - انه خاص بكهنه اسرائيل وتنفيذهم للاحكام
فكان الجزاء من جنس العمل
اي عين بعين
والنص في روايه عند كاتب متي تقول

38 «سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: عَيْنٌ بِعَيْنٍ وَسِنٌّ بِسِنٍّ. 39 وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: لاَ تُقَاوِمُوا الشَّرَّ، بَلْ مَنْ لَطَمَكَ عَلَى خَدِّكَ الأَيْمَنِ فَحَوِّلْ لَهُ الآخَرَ أَيْضًا. 40 متي 5
اعلنها هكذا الا تقاوم الشر بالشر
اي سامح
ولا نفعل كما تقول سيادتك ان الامر متروك للقضاء
فكيف لنا اذن الجمع بين العين بالعين والسماح
كيف نطبق تلك التعاليم في وقت واحد اذا افترضنا ان الامر خاص بالقضاء
فطلب المسامحة لا يلغي ما جاء في العهد القديم, بل كمله
ايا كان العتبير سيدي سواء اذ كنتم تسموه اكمال او نسخ
فانا لا اناقش في المسميات

اما بخصوص النص الذي تجادلنا فيه
لقد ذكرت انه بخصوص الاحكام القضائيه
وانا اجلن اختلافي معك لحين الاستفاسر عن بعض الاشياء
ولكي نكون موضوعيين
وليشمل كلامنا المنهجيه
ساستند الي تفاسير الاباء الاولين في تلك النقطه
لنتبين الامر اذا كان بخصوص الاحكام القضائيه او بين الفرد والاخر
يقول القس تادري يعقوب مالطي في تفسيره للنص

9. مقاومة الشرّ بالخير

"سمعتم أنه قيل عين بعين وسن بسن،

وأما أنا فأقول لكم لا تقاوموا الشرّ،

بل من لطمك على خدك الأيمن فحوّل له الآخر أيضًا" [38-39].

في القديم منع الله شعبه من مقاومة الشرّ بشرٍ أعظم سامحًا لهم بذلك من أجل قسوة قلوبهم، أمّا وقد دخلنا العهد الجديد فقد ارتفع بنا إلى مقابلة الشرّ لا بشر مماثل أو أقل أو حتى بالصمت وإنما نقابله بالخير مرتقبًا بنا إلى أعلى درجات الكمال

فكان في الماضي كما قال القس ان اليهود كانت قلوبهم قاسيه
ولذلك كان التشريع بمقابله الشر بالشر - والكلام كان للشعب كله كما في التفسير - فاذن لهم ان يقاةموا الشر بالشر تظرا لتلك الظروف الحاكمه التي اقتضت ذلك
اي انه كانت قلوبهم قاسيه فسمح لهم ان يواجهوا الشر بالشر ولا يزيد غما فعل به

يقول القديس أغسطينوس
السيّد المسيح قد دخل بنا إلى درجة الكمال المسيحي كأعلى درجات الحب التي تربط الإنسان بأخيه، إذ يرى العلاقة التي تقوم بين البشر تأخذ ست درجات
واخذ في سرده لتلك الدرجات الست
التي ابتادات من
الدرجة الأولى: تظهر في الإنسان البدائي الذي يبدأ بالاعتداء على أخيه.

وتغيرت وتحولت الي ان اصبح التعامل
الدرجة الثانية: فيها يرتفع الإنسان على المستوى السابق، فلا يبدأ بالظلم، لكنّه إذا أصابه شر يقابله بشرٍ أعظم.

ثم درجه الشريعه الناموسيه الموسويه
الدرجة الثالثة: وهي درجة الشريعة الموسويّة التي ترتفع بالمؤمن عن الدرجتين السابقتين فلا تسمح له بمقاومة الشرّ بشر أعظم، إنّما تسمح له أن يقابل الشرّ بشر مساوٍ. أنها لا تأمر بمقابلة الشرّ بالشرّ، إنّما تمنع أن يرد الإنسان الشرّ بشرٍ أعظم، لكنّه يستطيع أن يواجه الشرّ بشر أقل أو بالصمت أو حتى بالخير إن أمكنه ذلك

اي يعاقب بمثل ما عوقب لا اكثر
وان اراد الصفح فليصفح
وان كنت اتساءل اين ذلك في الشريعه الموسويه
فياريت ان توضحلي هذا ان كنت انا مخطي
من فضلك فانت اكيد اكثر علما مني
الي ان جاء الي الدرجه الاخيره
الدرجة السادسة: التي رفعنا إليها السيّد وهي مقابلة الشرّ بالخير، ناظرين إلى الشرّير كمريض يحتاج إلى علاج

هكذا يا صديقي ماي روك
تعليق القديس يوجنا ذو افم الذهبي
لا تُطفأ النار بنارٍ أخرى، وإنما بالماء... ليس ما يصد صانعي الشرّ عن شرّهم مثل مقابلة المضرور ما يصيبه من ضرر برقّة. فإن هذا التصرّف ليس فقط يمنعهم عن الاندفاع أكثر، وإنما يعمل فيهم بالتوبة عما سبق أن ارتكبوه، فإنهم إذ يندهشون بهذا الاحتمال يرتدّون عما هم فيه. هذا يجعلهم يرتبطون بك بالأكثر، فلا يصيروا أصدقاءً لك فحسب، بل وعبيدًا عِوض كونهم مبغضين وأعداء.]
وليس في ذلك مجال كما ذكرت سيادتك لمساله القضاه او غيرهم
فقد عبر المسيح فيما هو منسوب اليه في تلك النقطه
بروايه عند متي
21 «قَدْ سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ لِلْقُدَمَاءِ: لاَ تَقْتُلْ، وَمَنْ قَتَلَ يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ. 22 وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَغْضَبُ عَلَى أَخِيهِ بَاطِلاً يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ، وَمَنْ قَالَ لأَخِيهِ: رَقَا، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْمَجْمَعِ، وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ. 23 متي 5

ارجو التعليق منك وفي انتظار ردك
تريث وخذ وقتك وان غبت فلا تقلق لاني في فتره امتحانات
وأسال الله تعالي العفو والعافيه والثبات قي الدنيا والاخره
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
 

steven gerrard

قائد الليفربول
إنضم
11 يناير 2007
المشاركات
836
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
باكياً تحت قدميه
رد على: هل يوجد ناسخ ومنسوخ في الكتاب المقدس

عزيزى طارق بن زياد

المسيح له كل المجد قال
[q-bible]لم اتى لانقض بل لاكمل[/q-bible]

يكمل الناموس بروح المحبة والتسامح ويرفعه من مرتبة الحرف القاتل لمرحلة الروح فلكل مرحلة ضوابط فى التعامل

فالضوابط هنا ليست الالغاء او نقض الناموس ولكنها ضوابط التعامل مع العقل البشرى ودرجه نموه العقلى والروحى

بحيث حينما كان اليهود هم شعب الله المختار الاوحد والوحيد على الارض كان لهم الشريعة هى حبل النجاة من الغرق من براثن الوثنية وقت ان كانت الغريزة هى المحرك الاساسى للبشرية

فكان الناموس هو كلام الله القاطع الذى لايجب الحياد عنه وقتها وحتى الان لحمايتهم كما قلت من الفساد والانسياق وراء الشعوب الاخرى وللمحافظه عليهم

وخلال الناموس كان الله يعطى لهم النبوات لمجيئه الاعظم كملك ليس كملك ارضى ولكن كملك سماوى يرفعهم من مستوى الارضيات لمستوى الروحيات والسمائيات التى فى نفس الوقت لم تكن غائبة قطعيا من العهد القديم ولكنه كالمسيا المنتظر هو القادر على قتل الحرف بالروح فمن غيره قادر على ذلك

فلما جاء رب المجد اخذ يشرح لهم ويكلمهم بالامثال ويمهد لهم ليتعمقوا بالروح فى الروح

وقوله له المجد لم انقض بل لاكمل هو قمة الروح

كيف ينقض هو نفسه كلامه اليس هو نفسه يهوه القدير الذى كلم موسى بهذا الكلام فكيف ينقضه

الحق يا طارق انه اكمله بالروح

فقوله مثلا

[q-bible]سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: عَيْنٌ بِعَيْنٍ وَسِنٌّ بِسِنٍّ. 39 وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: لاَ تُقَاوِمُوا الشَّرَّ، بَلْ مَنْ لَطَمَكَ عَلَى خَدِّكَ الأَيْمَنِ فَحَوِّلْ لَهُ الآخَرَ أَيْضً[/q-bible]

هنا المسيح لم يلغى بل رفع الانسان بالروح للروح روحه القدس روح المحبة والتسامح

المسيح قال

[q-bible]فانه ان غفرتم للناس زلاتهم يغفر لكم ايضا ابوكم السماوي[/q-bible]

المسيح ارادنا ان نسامح بعضنا بعض

هنا المسيح يرسى قواعد المحبة والتسامح ولكن من ليس له روح المسيح واراد الالتجاء للقضاء فليلجأ وهنا نجد الناموس الذى هو قضاء الرب يكون عاملا

من اراد ان يسامح فذلك احسن لكى يغفر له المسيح زلاته ومن لم يريد ان يسامح فليلجأ للناموس العامل وليس الملغى كما يزعم البعض

هذا ما قصده المسيح له المجد بقوله لم اتى لانقض بل لاكمل

وقس على ذلك بقية الامثال التى كلمهم بها المسيح ليرفعهم كما قلت سابقا من الحرف القاتل للروح كقول الكتاب

[q-bible] لان الحرف يقتل و لكن الروح يحيي[/q-bible]

لنرى معا يا اخى الايات القادمة لتوضيح قصدى

من العظة على الجبل

[q-bible] قد سمعتم انه قيل للقدماء لا تقتل و من قتل يكون مستوجب الحكم
23 فان قدمت قربانك الى المذبح و هناك تذكرت ان لاخيك شيئا عليك 24 فاترك هناك قربانك قدام المذبح و اذهب اولا اصطلح مع اخيك و حينئذ تعال و قدم قربانك
22 و اما انا فاقول لكم ان كل من يغضب على اخيه باطلا يكون مستوجب الحكم و من قال لاخيه رقا يكون مستوجب المجمع و من قال يا احمق يكون مستوجب نار جهنم[/q-bible]

وايضا قال
[q-bible]43 سمعتم انه قيل تحب قريبك و تبغض عدوك
45 لكي تكونوا ابناء ابيكم الذي في السماوات فانه يشرق شمسه على الاشرار و الصالحين و يمطر على الابرار و الظالمين 46 لانه ان احببتم الذين يحبونكم فاي اجر لكم اليس العشارون ايضا يفعلون ذلك 47 و ان سلمتم على اخوتكم فقط فاي فضل تصنعون اليس العشارون ايضا يفعلون هكذا 48 فكونوا انتم كاملين كما ان اباكم الذي في السماوات هو كامل
44 و اما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم باركوا لاعنيكم احسنوا الى مبغضيكم و صلوا لاجل الذين يسيئون اليكم و يطردونكم
[/q-bible]


نرى هنا يا عزيزى ان المسيح له المجد رفع الناموس من الحرف الى الروح بارسائه لمعنى الاخوة والصداقة الحقيقى وايضا لاعلاء النفس فوق الخطايا فبعدما كان الامر خاص بالقتل فقط رفعه المسيح للفعل واللفظ فهذا ايضا لكى نحفظ انفسنا من ابسط الخطايا وان نسمو روحيا فوقها ونصير بيضا كالثلج كما بالمزمور الخمسين كما يقول الكتاب ايضا

[q-bible]الانسان الصالح من كنز قلبه الصالح يخرج الصلاح و الانسان الشرير من كنز قلبه الشرير يخرج الشر فانه من فضلة القلب يتكلم فمه[/q-bible]

هذا من جهة ومن جهة اخرى نرى ان المسيح باكماله الناموس بالروح اراد ارساء المفهوم الصحيح للدينونة

فقال
[q-bible]لا تدينوا لكي لا تدانوا [/q-bible]

وايضا

[q-bible]لانكم بالدينونة التي بها تدينون تدانون و بالكيل الذي به تكيلون يكال لكم [/q-bible]

و

[q-bible]و لا تدينوا فلا تدانوا لا تقضوا على احد فلا يقضى عليكم اغفروا يغفر لكم [/q-bible]

هذا هو ما اراد المسيح فعله لاكمال الناموس هو اضفاء الروح والمحبة والتسامح وليس النقض
هذه الايات يريد ان يغرسها فينا وارساها ايضا بالفعل وليس القول فقط ذلك حينما دافع عن المراة الزانية امام من ارادو رجمها

فقال
[q-bible]من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر[/q-bible]

هنا ليس نقض للناموس بل سموا للروح روح المحبة والتسامح

فان سامحنا بعضنا يغفر لنا الله زلاتنا

اما الانسنان الشرير الذى ليس له روح المسيح السمحة فان اراد ان يقاضى الزانية فليذهب لديه القضاء فى الناموس لم ينقضه احد ولكن فليتذكر جيدا دينونة الغير قبل ان يقدم على شئ لانه اذا ادان فسوف يدان

هذا ما قصده المسيح بقوله لم اتى لانقض بل لاكمل

ارجو ان تكون فهمت
 
إنضم
12 مايو 2007
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: هل يوجد ناسخ ومنسوخ في الكتاب المقدس

بسم الله الرحمن الرحيم
باسمه تعالي نحيا ونسعد ونموت ونتوكل عليه
والحمد لله رب العالمين رب العرش الكريم كما ينبغي لجلال وجهه ولعظيم سلطانه
والصلاه والسلام علي المبعوث رحمه للعامين
سيدنا وحبيبنا وعظيمنا النبي العربي الامين
الذي فتح الله به اعيناً عميا وآذان صما وقلوب غلفاً
صلاه وسلام عليك يا سيدي يا رسول الله يا من انار الله به ظلمه قلوبنا وعلي ال بيتك الطاهرين واصحابك الهادين واخوانك السابقين من الانبياء والمرسلين
بعد ,,,,
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
صديقي ستيفن جيرارد
اهلا بك اولا في انضمامك الينا في ذلك الموضوع وارحب بك دائما وبمداخلاتك والتزامك باداب الحوار
واسال الله تعالي ان يتمم عليك التزامك هذا في ساحه الحوار الاسلامي
كنت اتمني في الحقيقه ان ترد علي الكلام الذي ذكرته
والاستشهادات بآراء ااباء الاولين
ولكنه سيادتك اخذت الي الموضوع الي منعطف اخر
وواضح ان سيادتك لا تعرف الفرق بين النسخ و الابدال
او معني النسخ بصوره اخري
و نحن يا صديقي العزيز لسنا بصدد الحديث عن معني النقض او غيره
نحن نفسر المواقف والافعال الوارده الينا من خلال الروايات الموجوده داخل البايبل
فالقول المنسوب اليه عليه السلام هو وامه
بخصوص نقض الناموس نحن لسنا بتحليل ذلك النص
وما معني النقض او خلافه
نحن نا قشنا الافعال والمواقف
ولا نناقش هذا النص او غيره
وَلاَ يُمْكِنُ أَنْ يُنْقَضَ الْمَكْتُوبُ، 36 يوحنا 10
نحن لسنا بصدد هذا صديقي العزيز
اتمني منك الرد والتعليق علي مداخلتي السابقه
 
إنضم
12 مايو 2007
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: هل يوجد ناسخ ومنسوخ في الكتاب المقدس

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
نقطه غفلت عنا في كلام الاستاذ ماي روك ولو انها ليست في سياق الموضوع ولكن تعليق صغير حتي نغلق الكلام عنها
يوجد دليل على انهم مقتبسيه من اليهود, لكنه كان قانون معمول به حسب المراجع و التفاسير المسيحية


سلام و نعمة
اولا احييك علي امنانتك
ثانيا
فهذه بعض العادات الموجوده الوثنيه التي اتت النصرانيه وثبتتها
مثلها كمثل الربا وهي عقيده امميه في الاصل
فلا يمكن اللوم علي الاسلام بانه اقتبس بعد العادات والاحكام من الجاهليه
وهذا كلام محض افتراء
فالشريعه قبل مجي سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم
كان شريعه سيدنا ابراهيم وسيدنا اسماعيل عليهم الصلاه والسلام
بغض النظر عن مدي التغيير الذي احدثه المشركيين في ذلك الامر
ومثال علي ذلك الصفا والمروه
فهما من شعائر الحج
والاصنام التي وضعت هناك انما هي من عمل المشركين
واضافات اضافها المشركون للامر
وكيف جاءت تلك العادات الي هناك حينما سافر عمرو بن الجموح لبلاد العماليق
ورؤيته عبادته الاوثان هناك
وطواف ابليس اللعين معه حول الكعبه وتحريف نداء الطواف الي ما غير ذلك
وقد اسرد ابن هشام واسهب في الحديث عن لك الامر في السبره النبويه المطهره
واحيل من يريد المزيد الي المجلد الاول من السيره النبويه لابن هشام فبها الكثير والكثير
كانت فقط تلك النقطه واجبه التعليق فقط
مع انها نقطه فرعيه
ولكن كان لا بد من اغلاقها
السلاه عليكم ورحمه الله وبركاته
 

steven gerrard

قائد الليفربول
إنضم
11 يناير 2007
المشاركات
836
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
باكياً تحت قدميه
رد على: هل يوجد ناسخ ومنسوخ في الكتاب المقدس

قرات المداخلات كلها بما فيها تفاسير الاباء ولم اجد فيها ما يتعارض مع ردى

ممكن تحدد سوالك بشكل مباشر؟
 

steven gerrard

قائد الليفربول
إنضم
11 يناير 2007
المشاركات
836
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
باكياً تحت قدميه
رد على: هل يوجد ناسخ ومنسوخ في الكتاب المقدس

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
نقطه غفلت عنا في كلام الاستاذ ماي روك ولو انها ليست في سياق الموضوع ولكن تعليق صغير حتي نغلق الكلام عنها

اولا احييك علي امنانتك
ثانيا
فهذه بعض العادات الموجوده الوثنيه التي اتت النصرانيه وثبتتها
مثلها كمثل الربا وهي عقيده امميه في الاصل
فلا يمكن اللوم علي الاسلام بانه اقتبس بعد العادات والاحكام من الجاهليه
وهذا كلام محض افتراء
فالشريعه قبل مجي سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم
كان شريعه سيدنا ابراهيم وسيدنا اسماعيل عليهم الصلاه والسلام
بغض النظر عن مدي التغيير الذي احدثه المشركيين في ذلك الامر
ومثال علي ذلك الصفا والمروه
فهما من شعائر الحج
والاصنام التي وضعت هناك انما هي من عمل المشركين
واضافات اضافها المشركون للامر
وكيف جاءت تلك العادات الي هناك حينما سافر عمرو بن الجموح لبلاد العماليق
ورؤيته عبادته الاوثان هناك
وطواف ابليس اللعين معه حول الكعبه وتحريف نداء الطواف الي ما غير ذلك
وقد اسرد ابن هشام واسهب في الحديث عن لك الامر في السبره النبويه المطهره
واحيل من يريد المزيد الي المجلد الاول من السيره النبويه لابن هشام فبها الكثير والكثير
كانت فقط تلك النقطه واجبه التعليق فقط
مع انها نقطه فرعيه
ولكن كان لا بد من اغلاقها
السلاه عليكم ورحمه الله وبركاته


دليلك على ما قلته
 
إنضم
12 مايو 2007
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: هل يوجد ناسخ ومنسوخ في الكتاب المقدس

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
واضح انك يا صديقي ستيفن جيرارد لم تفهم معني مداخلتي او حتي ما ذكره الاباء الاولين في تفاسيرهم المعتمده والموثقه لديكم والتي نقلت منها اليكم في شرح معني النصوص
وساض الان باذن الله تساؤلاتي في نقاط ارجو الرد عليها
اولا
كان في عهد الشريعه الناموسيه الموسويه ما يسمح للانسان بمقاومه الشر بالشر لا بشر اكثر
وهذا ما وضحه النص وما قاله القس المالطي في تفسيره حيث قال
في القديم منع الله شعبه من مقاومة الشرّ بشرٍ أعظم سامحًا لهم بذلك من أجل قسوة قلوبهم،
ويجب ان تنظر جيدا لكلمه قسوه قوبهم
فهم في ذلك الوقت ذلك الحكم المنسوب للمسيح لن يناسبهم
فلذلك شرغت الاسفار الموسويه لهم ان يقابلوا الشر بالشر لقسوه قلوبهم
اي ان ذلك الحكم كان لظرف وفتره معينه
ثانيا
جاء المسيح حسب روايه الاناجيل وقال " لا تقاوموا الشر بالشر " اي الغي ذلك الحكم الذي كان موجود من قبل في الشريعه ولا مجال للجمع بين الحكمين
والتي علق عليها اوغسطنيوس بقوله
الدرجة السادسة: التي رفعنا إليها السيّد وهي مقابلة الشرّ بالخير، ناظرين إلى الشرّير كمريض يحتاج إلى علاج
اي يجب ان تنسي تماما مقاومه الشر بالشر
وهذا ما اكده يوحنا ذو الفم الذهبي بقوله
لا تُطفأ النار بنارٍ أخرى، وإنما بالماء... ليس ما يصد صانعي الشرّ عن شرّهم مثل مقابلة المضرور ما يصيبه من ضرر برقّة. فإن هذا التصرّف ليس فقط يمنعهم عن الاندفاع أكثر، وإنما يعمل فيهم بالتوبة عما سبق أن ارتكبوه، فإنهم إذ يندهشون بهذا الاحتمال يرتدّون عما هم فيه. هذا يجعلهم يرتبطون بك بالأكثر، فلا يصيروا أصدقاءً لك فحسب، بل وعبيدًا عِوض كونهم مبغضين وأعداء.]
اتمني الرد علي هذا الكلام والخوض في صلب الموضوع
وفي انتظار مداخله الاستاذ ماي روك
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
 
إنضم
12 مايو 2007
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: هل يوجد ناسخ ومنسوخ في الكتاب المقدس

بقي شيء اخر وللاسف انت تحاول تشتيت الموضوع وتنقلنا الي موضوع اخر وهي اقتباس النصرانيه من الش?وب المحاضره
وقولك
دليلك على ما قلته
بامكانك ان تذهب الي اي اب كاهن في الكنسيه التي تصلي بها وتساله عن اصول عاده الربا اذا كانت امميه ام لا وادعوا الاستاذ ماي روك ان يصححني ان كنت مخطئ
اما بخصوص الحديث عن الاسلاميات
فواضح انك لم تقرا القرآن الكريم ولا سيره النبي صلي الله عليه وسلم
ولذلك ادعوك ان تاخد الو خطوه وتنزل الي الاسواق لتشتري القرآن الكريم والسيره النبويه لننلاكد من صدق كلامي
وتوجد سيره لابن هشان مختصره تباع في الاسواق وهي معده للاطفال انصحك بشراءها اولا كي تكون لك تمهيدا
ثم بعد ذلك انتقل الي السيره الكبيره الابن هشام او غيره والمصنفاتن في هذا الفرع كثيره وكلها كريمه
اتمني ان يمكون الموضوع اغلق ويا ريت نركز في الموضوع الاساسي
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
 
إنضم
12 مايو 2007
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: هل يوجد ناسخ ومنسوخ في الكتاب المقدس

في انتظار مداخلتك يا استاذ ماي روك
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: هل يوجد ناسخ ومنسوخ في الكتاب المقدس


ولكن كلامك للاسف غير مفهوم
كان الامر سابقا في الناموس كما ذكرت انت - وساثبت لك العكس - انه خاص بكهنه اسرائيل وتنفيذهم للاحكام
فكان الجزاء من جنس العمل
اي عين بعين
والنص في روايه عند كاتب متي تقول

38 «سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: عَيْنٌ بِعَيْنٍ وَسِنٌّ بِسِنٍّ. 39 وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: لاَ تُقَاوِمُوا الشَّرَّ، بَلْ مَنْ لَطَمَكَ عَلَى خَدِّكَ الأَيْمَنِ فَحَوِّلْ لَهُ الآخَرَ أَيْضًا. 40 متي 5
اعلنها هكذا الا تقاوم الشر بالشر
اي سامح
ولا نفعل كما تقول سيادتك ان الامر متروك للقضاء
فكيف لنا اذن الجمع بين العين بالعين والسماح
كيف نطبق تلك التعاليم في وقت واحد اذا افترضنا ان الامر خاص بالقضاء


حسبتك حتفهمها من اول مرة لكن للاسف كنت مخطئ
ذكرت لك بالنصوص و و الدلائل ان حكم عين بعين و سن بسن تنفيذه للقضاة و الكهنة, فليس من حق اليهودي ان يثأر بيده لما خسره
و المسيح امر بعدم مقاومة الشر بالشر, بل بعدم مقاومة الشر بالشر
فالمسيح امر ان من ضربك على خدك فر له الاخر و هذا لا يوقف عمل ما ذكر في الخروج و اللاويين و التثنية
فالمسيح لم يلغي اي حكم سابق, بل اتى بأمر المسامحة




يقول القديس أغسطينوس
السيّد المسيح قد دخل بنا إلى درجة الكمال المسيحي كأعلى درجات الحب التي تربط الإنسان بأخيه، إذ يرى العلاقة التي تقوم بين البشر تأخذ ست درجات
واخذ في سرده لتلك الدرجات الست
التي ابتادات من
الدرجة الأولى: تظهر في الإنسان البدائي الذي يبدأ بالاعتداء على أخيه.

وتغيرت وتحولت الي ان اصبح التعامل
الدرجة الثانية: فيها يرتفع الإنسان على المستوى السابق، فلا يبدأ بالظلم، لكنّه إذا أصابه شر يقابله بشرٍ أعظم.

ثم درجه الشريعه الناموسيه الموسويه
الدرجة الثالثة: وهي درجة الشريعة الموسويّة التي ترتفع بالمؤمن عن الدرجتين السابقتين فلا تسمح له بمقاومة الشرّ بشر أعظم، إنّما تسمح له أن يقابل الشرّ بشر مساوٍ. أنها لا تأمر بمقابلة الشرّ بالشرّ، إنّما تمنع أن يرد الإنسان الشرّ بشرٍ أعظم، لكنّه يستطيع أن يواجه الشرّ بشر أقل أو بالصمت أو حتى بالخير إن أمكنه ذلك
اي يعاقب بمثل ما عوقب لا اكثر
وان اراد الصفح فليصفح
وان كنت اتساءل اين ذلك في الشريعه الموسويه
فياريت ان توضحلي هذا ان كنت انا مخطي
من فضلك فانت اكيد اكثر علما مني
الي ان جاء الي الدرجه الاخيره
الدرجة السادسة: التي رفعنا إليها السيّد وهي مقابلة الشرّ بالخير، ناظرين إلى الشرّير كمريض يحتاج إلى علاج

لماذا غفلت يا صديقي عن الدرجة الثالثة؟
لنرى مع بعض:
الدرجة الثالثة: وهي درجة الشريعة الموسويّة التي ترتفع بالمؤمن عن الدرجتين السابقتين فلا تسمح له بمقاومة الشرّ بشر أعظم ، إنّما تسمح له أن يقابل الشرّ بشر مساوٍ. أنها لا تأمر بمقابلة الشرّ بالشرّ ، إنّما تمنع أن يرد الإنسان الشرّ بشرٍ أعظم ، لكنّه يستطيع أن يواجه الشرّ بشر أقل أو بالصمت أو حتى بالخير إن أمكنه ذلك.

الا ترى الكلام يا عزيزي؟ الشريعة لا تسمح لك بمقاومة الشر بشر اعظم, و تسمح لك ان تقابل الشر بشر مسوي (عن طريق القضاة و الكهنة) و لكنها لا تأمرك بمقاومة الشر بالشر, و تيتطسع ان ترد الشر بأقل او بالصمت او حتى بالخير
و المسيح لم يلغي عدم مقاومة الشر بأعظم, بل امر بمقاومة الشر بالمسامحة و الخير التي كانت سابقا خيارا شخصيا

هكذا يا صديقي ماي روك
تعليق القديس يوجنا ذو افم الذهبي
لا تُطفأ النار بنارٍ أخرى، وإنما بالماء... ليس ما يصد صانعي الشرّ عن شرّهم مثل مقابلة المضرور ما يصيبه من ضرر برقّة. فإن هذا التصرّف ليس فقط يمنعهم عن الاندفاع أكثر، وإنما يعمل فيهم بالتوبة عما سبق أن ارتكبوه، فإنهم إذ يندهشون بهذا الاحتمال يرتدّون عما هم فيه. هذا يجعلهم يرتبطون بك بالأكثر، فلا يصيروا أصدقاءً لك فحسب، بل وعبيدًا عِوض كونهم مبغضين وأعداء.]

و هل يذكر التفسير اي شئ يناقض ما ذكرناه سابقا؟



بروايه عند متي
21 «قَدْ سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ لِلْقُدَمَاءِ: لاَ تَقْتُلْ، وَمَنْ قَتَلَ يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ. 22 وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَغْضَبُ عَلَى أَخِيهِ بَاطِلاً يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ، وَمَنْ قَالَ لأَخِيهِ: رَقَا، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْمَجْمَعِ، وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ. 23 متي 5
ارجو التعليق منك وفي انتظار ردك


هل لغى المسيح حكم القتل؟ ابدا ابدا
المسيح ذكر حكم جديد ان من يغضب اخيه يكون مستوجب الحكم و ليس القاتل فقط!
فأذا كان المبغض يستوجب الحكم, فكم بالحري القاتل؟
حكم القاتل ساري و اضافة المسيح له حكم المبغض
فأين النسخ في هذا بربك؟

هل تحتاج ان اعرف لكما هو النسخ لكي تعترف في اي النصوص تعترض؟

سلام و نعمة
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: هل يوجد ناسخ ومنسوخ في الكتاب المقدس


فهذه بعض العادات الموجوده الوثنيه التي اتت النصرانيه وثبتتها
مثلها كمثل الربا وهي عقيده امميه في الاصل
فلا يمكن اللوم علي الاسلام بانه اقتبس بعد العادات والاحكام من الجاهليه
وهذا كلام محض افتراء


لا اعرف لماذا تتكلم بدون دليل و برهان؟
الربا هي عادة اممية و ليست عقيدة وثنية
اما عقاب القتل في الوثنية, فأنا انتظر دليل عليها
اضافة الى لو انه في الوقت الحالي يعتبر كون من ينظر بأشتهاء للمرأة بأنه زاني في دولة علمانية, فهذا لا يعني ان حكم المسيح حكم علماني مستمد من دولة علمانية
فتشابه احكام في عقيدة ما لا يعني استمداد احدها من الاخر


فالشريعه قبل مجي سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم
كان شريعه سيدنا ابراهيم وسيدنا اسماعيل عليهم الصلاه والسلام
بغض النظر عن مدي التغيير الذي احدثه المشركيين في ذلك الامر
ومثال علي ذلك الصفا والمروه
فهما من شعائر الحج
والاصنام التي وضعت هناك انما هي من عمل المشركين
واضافات اضافها المشركون للامر
وكيف جاءت تلك العادات الي هناك حينما سافر عمرو بن الجموح لبلاد العماليق
ورؤيته عبادته الاوثان هناك
وطواف ابليس اللعين معه حول الكعبه وتحريف نداء الطواف الي ما غير ذلك
وقد اسرد ابن هشام واسهب في الحديث عن لك الامر في السبره النبويه المطهره
واحيل من يريد المزيد الي المجلد الاول من السيره النبويه لابن هشام فبها الكثير والكثير
كانت فقط تلك النقطه واجبه التعليق فقط
مع انها نقطه فرعيه
ولكن كان لا بد من اغلاقها
السلاه عليكم ورحمه الله وبركاته

لا اله الا المسيح!
ما لنا و مال الموضوع من هذا اللغو يا اخ؟
هذا القسم للمسيحيات و المسيحيات فقط افهموها بقى يا بشر

اي مداخلة لك قادمة فيها اي من اللغو اعلاه ستحذف كلها

التزم بالقوانين يا اخ

اتعلموا النظام يا بشر!
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: هل يوجد ناسخ ومنسوخ في الكتاب المقدس

في انتظار مداخلتك يا استاذ ماي روك


لا احتاج كل مرة مداخلة منك تعلن انتظارك فيها, فانا ارد متى جهز ردي و سمح وقتي, فرجاءا عدم تكرار مثل هذه الردود الفارغة المحتوي
سلام و نعمة
 
إنضم
12 مايو 2007
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: هل يوجد ناسخ ومنسوخ في الكتاب المقدس

بسم الله الرحمن الرحيم
باسمه تعالي نحيا ونسعد ونموت ونتوكل عليه
والحمد لله رب العالمين رب العرش الكريم كما ينبغي لجلال وجهه ولعظيم سلطانه
والصلاه والسلام علي المبعوث رحمه للعامين
سيدنا وحبيبنا وعظيمنا النبي العربي الامين
الذي فتح الله به اعيناً عميا وآذان صما وقلوب غلفاً
صلاه وسلام عليك يا سيدي يا رسول الله يا من انار الله به ظلمه قلوبنا وعلي ال بيتك الطاهرين واصحابك الهادين واخوانك السابقين من الانبياء والمرسلين
بعد ,,,,
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
الاستذ ماي روك الذي بدات تهرب منه ذمام الامور
اليك من تحيه ولا اعرف لماذا الصحبت تتكلم بتلك الطريقه لكوني قولت في انتظار مداخلتك !!!

حسبتك حتفهمها من اول مرة لكن للاسف كنت مخطئ
ذكرت لك بالنصوص و و الدلائل ان حكم عين بعين و سن بسن تنفيذه للقضاة و الكهنة, فليس من حق اليهودي ان يثأر بيده لما خسره
نعم هذه غلطتي لاني لم اصطدم معك منذ البدايه
انا اسف ولكن اوعدك ان ذلك لن يتكرر
ولكن لماذا عندما اكون مواقف اصبح اخ وصديق لك
وعندما اعارض اصبح صاحب ردود فارغه؟
المهم
هذا[]

هذا الاستنتاج
الذي ذكرته يتعارض مع تفاسير الاباء الاولين يا سيدي الفاضل
اين ذكر الاباء كلمه القضاه حتي
لا
بل سيادتك تحاول اقناعنا بذلك حتي ولو تعارض مع تفاسير القساوسه

و المسيح امر بعدم مقاومة الشر بالشر, بل بعدم مقاومة الشر بالشر
ما هذا
ما معني تلك الجمله
بالله عليك تشرح لنا معني الالغاذ التي تكتبها لنا

فالمسيح امر ان من ضربك على خدك فر له الاخر و هذا لا يوقف عمل ما ذكر في الخروج و اللاويين و التثنية
فالمسيح لم يلغي اي حكم سابق, بل اتى بأمر المسامحة
هذا اذا كان الحكم كما تفهمه انت
وكنت اتمني ان توضحلي لي في اي موضع ذكر الاباء ان هذا الحكم للقضاه
اين لو سمحت

لماذا غفلت يا صديقي عن الدرجة الثالثة؟
لنرى مع بعض:
الدرجة الثالثة: وهي درجة الشريعة الموسويّة التي ترتفع بالمؤمن عن الدرجتين السابقتين فلا تسمح له بمقاومة الشرّ بشر أعظم ، إنّما تسمح له أن يقابل الشرّ بشر مساوٍ. أنها لا تأمر بمقابلة الشرّ بالشرّ ، إنّما تمنع أن يرد الإنسان الشرّ بشرٍ أعظم ، لكنّه يستطيع أن يواجه الشرّ بشر أقل أو بالصمت أو حتى بالخير إن أمكنه ذلك.

الا ترى الكلام يا عزيزي؟ الشريعة لا تسمح لك بمقاومة الشر بشر اعظم, و تسمح لك ان تقابل الشر بشر مسوي (عن طريق القضاة و الكهنة) و لكنها لا تأمرك بمقاومة الشر بالشر, و تيتطسع ان ترد الشر بأقل او بالصمت او حتى بالخير
و المسيح لم يلغي عدم مقاومة الشر بأعظم, بل امر بمقاومة الشر بالمسامحة و الخير التي كانت سابقا خيارا شخصيا
اولا ان لم اغفل شيء بل وضعتها لك بكل امانه
ولا كما يفعل الكثير وكل لبيب بالاشاره
واليك ثانيه

الدرجة الثالثة: وهي درجة الشريعة الموسويّة التي ترتفع بالمؤمن عن الدرجتين السابقتين فلا تسمح له بمقاومة الشرّ بشر أعظم، إنّما تسمح له أن يقابل الشرّ بشر مساوٍ. أنها لا تأمر بمقابلة الشرّ بالشرّ، إنّما تمنع أن يرد الإنسان الشرّ بشرٍ أعظم، لكنّه يستطيع أن يواجه الشرّ بشر أقل أو بالصمت أو حتى بالخير إن أمكنه ذلك
ويكفي لابطال كلامك نحوي انني وضعت لك بعد الكلمات مضلله والبعض بلون مخالف حتي نقرا سويا

قال القس

فلا تسمح له بمقاومة الشرّ بشر أعظم، إنّما تسمح له أن يقابل الشرّ بشر مساوٍ
اي انه اذا ضربك شخص لا تذهب لتقتله بل اضربه مثلما ضربك او تواجهه بعقاب اقل من ذلك
وقوله
لكنّه يستطيع أن يواجه الشرّ بشر أقل أو بالصمت أو حتى بالخير إن أمكنه ذلك
اي كما جاي في قول الحق
وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالأَنفَ بِالأَنفِ وَالأُذُنَ بِالأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَن تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَّهُ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ(45) المائدة
وطلبت منك ان توضح لي في اي سفر في الشريعه تسمح بالصفح ان اراد
وخلي بالك من كلمه ان اراد

وقول يوحنا ذو الفم الذهبي وانه لا يتعارض مع كلامك
انه لا يتعارض مع كلامك فقط بل يدينك فقال
لا تُطفأ النار بنارٍ أخرى، وإنما بالماء... ليس ما يصد صانعي الشرّ عن شرّهم مثل مقابلة المضرور ما يصيبه من ضرر برقّة. فإن هذا التصرّف ليس فقط يمنعهم عن الاندفاع أكثر، وإنما يعمل فيهم بالتوبة عما سبق أن ارتكبوه، فإنهم إذ يندهشون بهذا الاحتمال يرتدّون عما هم فيه. هذا يجعلهم يرتبطون بك بالأكثر، فلا يصيروا أصدقاءً لك فحسب، بل وعبيدًا عِوض كونهم مبغضين وأعداء
اين يا ماي روك دور القضاء في ذلك
ام ان المفسرون فات عليهم ذكر شيء كذلك؟
 
إنضم
12 مايو 2007
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: هل يوجد ناسخ ومنسوخ في الكتاب المقدس

واضح ان الاستاذ نسي ان يعلق علي شيء
قال القس المالطي
في القديم منع الله شعبه من مقاومة الشرّ بشرٍ أعظم سامحًا لهم بذلك من أجل قسوة قلوبهم، أمّا وقد دخلنا العهد الجديد فقد ارتفع بنا إلى مقابلة الشرّ لا بشر مماثل أو أقل أو حتى بالصمت وإنما نقابله بالخير مرتقبًا بنا إلى أعلى درجات الكمال
ارايت
سمح الرب لليهود لقسوه قلوبهم ان يقاوموا الشر بالشر
لانه اذا كان صدر اليهم الحكم المنسوب لسيدنا المسيج عليه السلام لم يكونوا يقبلوه - كما في حكم الربا - لذلك جاء ذلك الحكم مناسبا لهم في تلك الفتره ومناسبا لظروفهم
 
إنضم
12 مايو 2007
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: هل يوجد ناسخ ومنسوخ في الكتاب المقدس

لا اعرف لماذا تتكلم بدون دليل و برهان؟
الربا هي عادة اممية و ليست عقيدة وثنية
اما عقاب القتل في الوثنية, فأنا انتظر دليل عليها
اضافة الى لو انه في الوقت الحالي يعتبر كون من ينظر بأشتهاء للمرأة بأنه زاني في دولة علمانية, فهذا لا يعني ان حكم المسيح حكم علماني مستمد من دولة علمانية
فتشابه احكام في عقيدة ما لا يعني استمداد احدها من الاخر
شكرا جزيلا ويكفيني هذا
لقد نيلت وطري من تلك المداخله
 
إنضم
12 مايو 2007
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: هل يوجد ناسخ ومنسوخ في الكتاب المقدس

لا اله الا المسيح!
ما لنا و مال الموضوع من هذا اللغو يا اخ؟
هذا القسم للمسيحيات و المسيحيات فقط افهموها بقى يا بشر

اي مداخلة لك قادمة فيها اي من اللغو اعلاه ستحذف كلها

التزم بالقوانين يا اخ

اتعلموا النظام يا بشر!
والله اذا كان هناك لغو فالغو من طرفك من طرفك من طرفك
انا ليس عندي لغو
ومن فضلك اتكلم حلو شويه
واثبت واركز

وان اردت التحدث عن النظام اخبرني وممكن اعطيك درس في النظام والانضباط يا بشر
تقبل تحياتي يا صديقي ماي روك
هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولاً مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ (2) الجمعه
 
إنضم
12 مايو 2007
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: هل يوجد ناسخ ومنسوخ في الكتاب المقدس

لا احتاج كل مرة مداخلة منك تعلن انتظارك فيها, فانا ارد متى جهز ردي و سمح وقتي, فرجاءا عدم تكرار مثل هذه الردود الفارغة المحتوي
سلام و نعمة
لا تعليق سوي
وعليكم السلام ورحمه من الله تعالي وبركاته
 
إنضم
12 مايو 2007
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: هل يوجد ناسخ ومنسوخ في الكتاب المقدس

بقي شيء اخير واسف للاطاله

هل تحتاج ان اعرف لكما هو النسخ لكي تعترف في اي النصوص تعترض؟
وفر علي نفسك يا صديقي ماي روك - البشر - هذا العناء لك
فنحن اذا ولو اردنا انا ناخد معلومات لا ناخدها من تدليسات المنصرين واكاذيب المستشرقين
اللذين يروجون لها في مواقعهم وكتبهم ووسائل الاعلام
والتي ينفقوا عليها مبالغ فلكيه وتكاليف جمه
إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّواْ عَن سَبِيلِ اللّهِ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ (36) لِيَمِيزَ اللّهُ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَيَجْعَلَ الْخَبِيثَ بَعْضَهُ عَلَىَ بَعْضٍ فَيَرْكُمَهُ جَمِيعاً فَيَجْعَلَهُ فِي جَهَنَّمَ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ (37) الأنفال
وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ(155) البقرة
وتحياتي لشخص يا صديقي العزيز ماي روك - البشر - وشكرا لك حتي الان علي كرم الضيافه
وتغيير اسم الموضوع بدون اذن
لعلمك يوجد شيء اسمه اداب الاستئذان
السلام عليكم ورحمه الله تعالي الكريم وبركاته
 
إنضم
12 مايو 2007
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: هل يوجد ناسخ ومنسوخ في الكتاب المقدس

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
 
أعلى