هل أنجبت ميكال بنت شاول أم لا؟؟؟

نبيل توفيق

New member
عضو
إنضم
27 أكتوبر 2008
المشاركات
115
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
• والذين يعترضون علي ما جاء بسفر صموئيل الثاني في الاصحاح السادس وفي الاية 23 والتي تقول ولم يكن لمكيال بنت شاول ولد الي موتها 0 وما جاء بالإصحاح الواحد والعشرون من نفس السفر بالعدد 8 فاخذ الملك ابني رصفة ابتة اية الذين ولدتهما لشاول ارموني ومفيبوشت وبني مكيال ابنة شاول الخمس الذين ولدتهم لعدرئيل بن برزلاي المحولي
• فيعترضون ويقولون هناك خطأ في الانجيل لتضارب هذين الآيتين بأنها لم تلد في الإصحاح السادس وان لها خمسة اولاد في الاصحاح الواحد وعشرون 0
• وبداية نحب ان نوضح ان هذا يحكي عن قائع والوقائع اذا ما نظرنا اليها من حيث اصلها نجد ان لها اصل فلنرجع اذن الي اصل موضوع الاختلاف نجد ان موضوع الاختلاف هو ولدت مكيال ام لم تلد
• فالاختلاف هو علي الولادة
• فاذا ما بحثنا موضوع الولادة نجد انة فعل لا ياتي من طرف واحد بل طرفان (ذكر وانثي ) وليكن رجل وامرأة في حالة البشر ولنفس الفعل او الحدث يقال في اللغة نفس اللفظ عندما يكون المولود واحد فعند الانجاب يقال ان الرجل أنجب والمراة أنجبت والمولود واحد فالمولود هو عمل من المرأة كمالرجل مشتركين واذا لم تنجب المرأة يقال ان رجلها لم ينجب ويمكن ان يزداد الحديث دون ان يؤثر علي معناة ويصبح كالأتي لنفس المرأة (لم تنجب منة ) وحذفة لا يغير من المعني اذا كان الحديث في نفس ذات الصياغ 0 هذا هو ما يجب ان يكون مفهما اولا 0
• ونرجع الي الموضوع الذي يتكلم علية الاصحاح السادس قيل عندما سخرت مكيال من داود عندما راتة يرقص امام تابوت العهد وقالت ما أكرم ملك إسرائيل اليوم حيث تكشف اليوم في أعين إماء عبيدة كما يتكشف احد السفهاء 0فهذا الموضوع الذي ورد في الإصحاح السادس يخص مكيال بنت شاول وزوجها داود والمقصود بة لم تلد حتي مماتها من الملك داود وفهم ذلك يتأتى من صياغ الحديث لانها أي مكيال في موضع سخرية من داود الملك أي لا يحصل لها شرف الحمل والولادة من ذلك الرجل الذي سخرت منة وهو يسبح الرب والدليل علي ذلك لم تاتي عبارة من أي رجل في الاية السابقة بل تركت لصياغ الحديث الذي يفهم منة انها لم يكن لمكيال بنت شاول ولد من الذي سخرت منة حتي مماتها ولم يقل انها لم يكن لمكيال بنت شاول ولد الي يوم مماتها من أي رجل بل يمكن القول ان التعبير عن عدم الإنجاب علي الإطلاق من المرأة يقال انها عقيمة او اصيبت بالعقم وهو لم يذكر بالاية إما ما ورد في الإصحاح الواحد والعشرون يتكلم عن اولاد ميكال التي ولدتهم لعدرئل بن برزلاي المحولي وهذا يدل علي ان مكيال عندما تزوجت من عدرئل (بعد طلاقها من داود انجبت) منة كما جاء في ذلك الاصحاح 0 ولا يوجد تناقض
 

Copty-

قبطـــــى
عضو مبارك
إنضم
1 فبراير 2008
المشاركات
755
مستوى التفاعل
3
النقاط
18
لننهى الكلام الكثير والذى لايقهمه الاخوة المسلمين ولا اعلم لماذا يجادولون

المشكلة ان الاخوة المسلمون عندما تقول لهم ان المراه التى تربى الاولاد فى المجتمع اليهودى تعتبر ولدتهم يقولون لك لا على اى اساس تفترون الكتاب المقدس واضح فى هذا الامر وقد بين الاخوة هذه الفكرة وسنضع الان نصا حاسما لينهى هذا الجدال


ليكن بيتك كبيت فارص الذي ولدته ثامار ليهوذا من النسل الذي يعطيك الرب من هذه الفتاة* 13 فاخذ بوعز راعوث امراة و دخل عليها فاعطاها الرب حبلا فولدت ابنا* 14 فقالت النساء لنعمي مبارك الرب الذي لم يعدمك وليا اليوم لكي يدعى اسمه في اسرائيل* 15 و يكون لك لارجاع نفس و اعالة شيبتك لان كنتك التي احبتك قد ولدته و هي خير لك من سبعة بنين* 16 فاخذت نعمي الولد و وضعته في حضنها و صارت له مربية* 17 و سمته الجارات اسما قائلات قد ولد ابن لنعمي و دعون اسمه عوبيد هو ابو يسى ابي داود

اذا الكتاب المقدس يعلن صراحة ان المراه اليهودية التى تربى ابنا تعتبر كانها ولدته هذه عادة اليهود فنعمى لم تنجب عوبيد بل انجبته راعوث فاصحبت نعمى كانها هى التى ولدته
 

القناص الجديد

New member
عضو
إنضم
19 فبراير 2012
المشاركات
38
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
هو الكلمه الجت فى النص العبرى دى ילדה ولا دى ילד وهل هناك رق فى الكلمتين ومعانيهم فى القواميس
 
أعلى