هل أنجبت ميكال بنت شاول أم لا؟؟؟

Tabitha

العَدْرا أُمي
مشرف سابق
إنضم
23 أبريل 2007
المشاركات
1,911
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
InTheos
رد على: هل أنجبت ميكال بنت شاول أم لا؟؟؟

لماذا حذفت مشاركاتى ؟ هل قلت شيئا مفحما ؟ أم ماذا ؟

لم أتطاول ولم أتكلم بأسلوب ليس جيدا فلماذا حذفت مشاركاتى ؟

اوعى تكذب وتصدق نفسك يا demonkiller
ليك بالموضوع ده حوالي 6 مشاركات ، مش لاقيه بينهم اختلاف واحد فقط !
بطل تعيد وتزيد بالكلام ، وخصوصا انت بتجادل بامر محسوم ولا جدال عليه
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: هل أنجبت ميكال بنت شاول أم لا؟؟؟

كما أرجو أن لا تقل لى أنها لم تنجب من داود فالعدد يقول أنها لم تنجب طوال حياتها

لكم خالص التحية

شكلك لم تفهم حاجة, لن تفهم
راجع رد فادي و ردي في اول صفحة, حاول تفهم يا شاطر!
 

عماد وجدى

New member
عضو
إنضم
18 يناير 2007
المشاركات
144
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
egypt
رد على: هل أنجبت ميكال بنت شاول أم لا؟؟؟

اوعى حد يرد عليه ده انسان مريض

اعتبروا نفسكم مشفتوش حاجة

ده نصيبنا لما أصحاب الحرب والسيف ونحاول نتكلم معاهم


لو سمحتوا حد يلغى المشاركة القذرة دي علشان الحياء واخوتنا البنات

يلا ربنا يسامحه


بجد انا حزين عليك انت انسان مريض وضايع
 

esambraveheart

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
325
النقاط
0
رد على: هل أنجبت ميكال بنت شاول أم لا؟؟؟

جرت عادة القدماء من ايام ابراهيم انه ان كانت المراه "عاقر" لا تنجب ..فهي "لازالت في عرف قومها تستطيع الانجاب"بان تتخذ لها اولادا من ابناء جاريتها(و لا حظ ان الجاريه هي امراه غريبه ليست من اهل المراه العاقر) بان تدخل زوجها علي جاريتها فتحبل منه و يكون ابناء الجاريه ابناءا "انجبتهم" سيدتها كما حدث مع ساره امراة ابراهيم :


2 فقالت ساراي لابرام هوذا الرب قد امسكني عن الولادة.ادخل على جاريتي.لعلي أرزق منها بنين.فسمع ابرام لقول ساراي.(تكوين 16-2)


فان كانت المراه العاقر في ايامهم "ترزق ببنين" من جاريتها التى زوجتها لزوجها ...فكم بالحري تنجب ايضا و ترزق ببنين من اختها كما فعلت ميكال ابنة شاول بابناء اختها ميرب الذين انجبتهم اختها ميرب لزوجها عدريئيل ابن برزلاى المحولي


انتهت الشبهه
 

الطارق

New member
إنضم
15 أكتوبر 2008
المشاركات
41
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
COLOR="blue"]لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع بسهولة ليفهمه طفل يتعمل مبادىء القراءة والكتابة

النص الاول ****ميكال بنت شاول لم تنجب

النص الثانى **** يقول ان ميكال انجبت خمسة من عدريئيل المحولى


الشاهد من الموضوع

ميكال انجبت وليس امومة بالتربية لان النص واضح وصريح (((انجبت ))) فلماذا الجدال؟

الجدل كله حول من التى انجبت والنص لا يحتاج الى كل هذا التفكير الاستاذ ماى روك يقول انها ليست ميكال بنت شاول
والفيصل بينا وبينه النص ذاته

النص "(((((((((((( انجبتهم)))))))))) اظن مش محتاجة الجدل ده مله يعنى [/COLOR][/COLOR][/COLOR][/B][/SIZE]
 

الطارق

New member
إنضم
15 أكتوبر 2008
المشاركات
41
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
استاذى ماى روك

انا فى الحقيقة لم ارى ردا منك على السؤال فى الرابط الذى قد اعطيتنى ايه فما وصل الى ذهنى الاتى

النص الاول ** ميكال بنت شاول لم تنجب

النص الثانى *** انت تقول
من هي زوجة عدريئيل المحولي؟ هل سألت نفسك؟ هل بحثت بصدق؟ لاسف لا
لنرى من نفس سفر صاموئيل الاول من هي زوجة عدريئيل:

صموئيل 1 الاصحاح 18 و العدد 19

كَانَ فِي وَقْتِ إِعْطَاءِ مَيْرَبَ ابْنَةِ شَاوُلَ لِدَاوُدَ أَنَّهَا أُعْطِيَتْ لِعَدْرِيئِيلَ الْمَحُولِيِّ امْرَأَةً.

هل عرفت الان من هي زوجت عدريئيل و من هي ام اولاده؟

الخلاصة من النصين واجابتك

النص الاول ********** ميكال بنت شاول لم تنجب
النص الثانى ************ فى النص الثانى انت توضح ان زوجة عدريئيل المحولى هى ليست ميكال بنت شاول وانما هى اخرى وتقول ايضا انها ليست ميكال التى انجبت لان ام الولادة ليست ميكال

ولكن يا استاذى الفاضل النص واضح وصريح

وابناء ميكال ابنة شاول الخمسة الذين انجبتهم لعدريئيل المحولى

النص واضح يا استاذى الفاضل

الابناء --------- خمسة
ابناء من؟ ------------ابناء ميكل

من التى انجبت ؟ --------------- ميكال --------------- الذين انجبتهم

انما موضوع نص صموئيل 1 الاصحاح 18 العدد19 ده موضوع تانى فيه تناقض اخر وهو

من كانت زوجة عدريئيل هل كانت ميكال ام هى ميرب؟

ولكن دعنا فى موضوعنا الاصلى وهو الخلاصة ان

ميكال انجبت خمسة وليسوا ابناءها بالتربية ولكنهم ابناءها بالانجاب كما ينص الكتاب المقدس

انتظر الرد
 

الطارق

New member
إنضم
15 أكتوبر 2008
المشاركات
41
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فقالت ساراي لابرام هوذا الرب قد امسكني عن الولادة.ادخل على جاريتي.لعلي أرزق منها بنين.فسمع ابرام لقول ساراي.(تكوين 16-2)

ارجو التركيز فى النص جيدا لان النص يقول (لعلى ارزق منها ) فارزق منها غير ( انجب )

قد ياخذ احدكم طفلا ويقول انا اتبنى هذا الطفل ففى هذه الحالة انت اب لهذا الطفل وزجتك ام له

وتستطيع ان تقول لقد رزقنى الرب بطفل

ولكن لا تسطيع ان او زوجتك ان تقول لقد انجبت طفلا

الكلام واضح جدااااااااا وصريح
 

الحوت

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
21 ديسمبر 2006
المشاركات
5,091
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
يا زميل الموضوع واضح جدا ..

اقرأ يا زميل :

(فَأَخَذَ الْمَلِكُ، أَرْمُونِيَ وَمَفِبيُوشَثَ ابْنَيْ رِصْفَةَ ابْنَةِ أَيَّةَ اللَّذَيْنِ وَلَدَتْهُمَا لِشَاوُلَ، وَأَبْنَاءَ مِيكَالَ ابْنَةِ شَاوُلَ الْخَمْسَةَ الَّذِينَ أَنْجَبَتْهُمْ لِعَدْرِيئِيلَ ابْنِ بَرْزِلاَيَ الْمَحُولِيِّ [صموئيل الثاني 21 عدد 8]

والان الابناء ابناء من ؟

ابناء ميكال !

من الذي انجبهم ؟

زوجة عدرايئيل المحولي ؟

من هي زوجة عدريئيل ؟

ميرب !

فمن الذي انجب ؟

ميرب !

اذن الذي انجب هي ميرب والابناء نسبوا لميكال التي ربتهم بعد وفاة ميرب بحسب عادات اليهود ونسبوا ابناء لها .

شرحتلك اياها زي ما كانوا اهلنا واحنا صغار بشرحولنا الدورس :t30:
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
COLOR="blue"]لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع بسهولة ليفهمه طفل يتعمل مبادىء القراءة والكتابة

النص الاول ****ميكال بنت شاول لم تنجب

النص الثانى **** يقول ان ميكال انجبت خمسة من عدريئيل المحولى


الشاهد من الموضوع

ميكال انجبت وليس امومة بالتربية لان النص واضح وصريح (((انجبت ))) فلماذا الجدال؟

الجدل كله حول من التى انجبت والنص لا يحتاج الى كل هذا التفكير الاستاذ ماى روك يقول انها ليست ميكال بنت شاول
والفيصل بينا وبينه النص ذاته

النص "(((((((((((( انجبتهم)))))))))) اظن مش محتاجة الجدل ده مله يعنى [/color][/color][/color][/b][/size]


الاخ العزيز الطارق
بداية شكراً لتفهمك و لقبولك استكمال الحوار هنا دون عناد

اوضحنا ان الاولاد هم ل
مَيْرَبَ
اوضحنا ان ميكال هي اخت
مَيْرَبَ
اوضحنا ان
ميكال تزوجت بداود
اوضحنا ان امر الشريعة في العهد القديم (في التثنية 25) تقول:
[Q-BIBLE]اذا سكن اخوة معا ومات واحد منهم وليس له ابن فلا تصر امرأة الميت الى خارج لرجل اجنبي.اخو زوجها يدخل عليها ويتخذها لنفسه زوجة ويقوم لها بواجب اخي الزوج. 6 والبكر الذي تلده يقوم باسم اخيه الميت لئلا يمحى اسمه من اسرائيل [/Q-BIBLE]


اذن مشكلتك الوحيدة هي مع الكلمة انجبت, صح؟

بسيطة يا اخي, تذكر انك تقرأ في ترجمات عن اللغة الاصلية العبرية و هي تحاول ايصال المعنى بحسب معرفة المترجم باللغة

للحسم في معاني المفردات يا صديقي وجب الرجوع للكلمة الاصل في العبرية

لنرجع للنص العبري و نرى الكلمة التي استخدمت في النص الاصلي سنجد ان كلمة ילד استخدمت في النص الكريم, و ما يهمنا ما تعنيه الكلمة من معنا لكي نفهم المقصود تماماً

نرجع لاي قاموس عبري سنجد ان معنى الكلمة ילד هو التالي:

A primitive root; to bear young; causatively to beget; medically to act as midwife; specifically to show lineage: - bear, beget, birth ([-day]), born, (make to) bring forth (children, young), bring up, calve, child, come, be delivered (of a child), time of delivery, gender, hatch, labour, (do the office of a) midwife, declare pedigrees, be the son of, (woman in, woman that) travail (-eth, -ing woman).


انا متأكد انك انسان مثقف و اكيد ستعرف معاني الكلمات المحددة بالاحمر, لكني دعني اوضح ان الكلمة تحمل ايضاً معنى ان تحمل طفلاً و ان تلعب دور المرأة المساعدة في التوليد و ان تُكبر الطفل

فالكلمة نستطيع ترجمتها للعناية بالاولاد و تكبيرهم و امومتهم و ليست الولادة الجسدية لانها لم تجلب ولداً بسبب عقاب الهي لها

اتمنى ان لا اكون قد اطلت عليك

سلام و نعمة
 

cross in ksa

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 يوليو 2008
المشاركات
539
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
in his heart
john gills expostions of the bible


and the five sons of Michal the daughter of Saul, whom she brought up for Adriel the son of Barzillai the Meholathite; Michal had no children to the day of her death, nor was she the wife of Adriel, but Merab her sister, 1Sa_18:19; wherefore these sons were not whom she "bare", as the word used signifies, but, as we rightly render it, whom she "brought up" or educated, so the Targum, her sister being dead; and so the Jews say (k), Merab brought them forth, and Michal brought them up, therefore they were called by her name; or the words may be supplied thus, "and the five sons of the sister of Michal", and, as in 2Sa_21:19, is supplied, "the brother of Goliath". Barzillai is here called the Meholathite, to distinguish him from Barzillai the Gileadite, spoken of in a former chapter, see 2Sa_17:27.


jemson fauest and browns commentry on the bible

2Sa 21:8
the five sons of Michal the daughter of Saul, whom she brought up for Adriel — Merab, Michal’s sister, was the wife of Adriel; but Michal adopted and brought up the boys under her care.
 

نرجو عفوه وصفحه

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
9 أكتوبر 2008
المشاركات
16
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
>>> لاحول ولاقوة إلا بالله <<<

.... مهما سألت ومهما قلت ... فلن تصل إلى نتيجة ... !!!

.... الله المستعان على مايصفون ....
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
ممكن يا اخ نرجو عفوه وصفحه ان تترك المجال لمن لهم بالحوار لكي يكملوا حوارهم دون تجريح منك بتعليقاتك المسيئة؟

دعنا نرقى بالحوار بدون تجريح و قلة ادب, دعنى نسمو بقيم الاخلاق و الانسانية و كيف نخاطب بعضنا

اذا كان عندك اي مداخلة في صلب الموضوع فتفضل بطرحها

اما الكلام الانشائي و الهتافات المسيئة فيا ريت تحتفظ بها لنفسك او تفرغها في موقع اخر هدفه الاساءة للغير..


 

الطارق

New member
إنضم
15 أكتوبر 2008
المشاركات
41
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاستاذ الفاضل ماى روك

اتهمت الاخ نرجو عفوه وصفحه بالاساءة

على الرغم من انه لم يسىء بكلمة واحدة لاى من الديانتين فهو يوضح وجهة نظره والتى تتلخص فى

الاعتراف بان القوة والقدرة لله والقدرة على الله الخالص (لا حول ولا قوة الا بالله )
وهذا لا يوجد فيه اساءة

مهما سالت معهم لن تصل الى نتيجة ** وجهة نظره التى تكمن فى صعوبة تقارب الاراء وهى ايضا ليست اساءة

الله المستعان على ما يصفون ****** دعوة بان يعينه الرب على اثبات وجهة نظره
ليست اساءة

اين الاساءة فى الثلاثة عبارات التى كتبها الاخ ؟؟؟؟؟

ارجو منك ايها الاستاذ الفاضل عدم الترويج او التلميح باننا نعتاد الاساءة فها ليست من شيم المسلم وليست من خلقه


اعلم ان هذا ليس هو صلب موضوعنا ولكن كان لابد من الرد


وشكرا جزيلا لك الاستاذ الفاضل مااى روك
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
الاخ العزيز الطارق
انا لا احاول الترويج او التلميح ان المسم عادته ان يسيئ للغير
انا احاول دفع الجميع لحوار هادئ بناء مبني على اسس الحوار الصحيحة في الادب و العلم

الاخ تقدم و شارك بمشاركة يقول بها انك مهما سألت فلن تصل لنتيجة, و انا اراها جارحة لاني ابذل الوقت و الجهد في كتابة الردود و قراءة مداخلاتكم للرد عليها و التعقيب بصورة تقارب تفكيركم
و الاخ يأتي و ينسف كل شئ بجملة واحدة و يصف كل هذا التعب و السهر بأنه لا فائدة, بل اكثر من ذلك هو يصف ردودنا بأنها غير مفيدة و غير مقنعة, فهل هذه طريقة نخاطب بعضنا بها؟

على اي حال, دعنا نحافظ على جو الهدوء و نرجع لحوارنا و صلب موضوعنا فانا انتظر ردك على مداخلتي الاخيرة

سلام و نعمة

 

حبيبى البابا شنوده

MovieMaker
عضو مبارك
إنضم
29 سبتمبر 2008
المشاركات
1,820
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الإقامة
اورشليم السمائية
هذا هو رد الضعيف فهو يسى ويشتم ويقول كلام جارح فلو عندكم كلام ياريت تكتبوه فى الحوار وبلاش الاسلوب الاستفذاذى الى بتتبعوه
وشكراا ليك يا ماى روك
انك افحمتوهم انت وفادى باجابتك
ربنا يقويكم
صلوا لى انا الخاطى
 
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,636
مستوى التفاعل
303
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية

( أخطاء ) هل أنجبت ميكال بنت شاول أم لا ?

(وَلَمْ تُنْجِبْ مِيكَالُ بِنْتُ شَاوُلَ وَلَداً إِلَى يَوْمِ مَوْتِهَا( [صموئيل الثاني 6 عدد23].
نفهم من النص السابق أنها لم تنجب أبداً حتى يوم مولدها , لكن نجد العكس في النص التالي :
(فَأَخَذَ الْمَلِكُ، أَرْمُونِيَ وَمَفِبيُوشَثَ ابْنَيْ رِصْفَةَ ابْنَةِ أَيَّةَ اللَّذَيْنِ وَلَدَتْهُمَا لِشَاوُلَ، وَأَبْنَاءَ مِيكَالَ ابْنَةِ شَاوُلَ الْخَمْسَةَ الَّذِينَ أَنْجَبَتْهُمْ لِعَدْرِيئِيلَ ابْنِ بَرْزِلاَيَ الْمَحُولِيِّ [صموئيل الثاني 21 عدد 8].
فهل أنجبت ميكال بنت شاول أم لم تنجب ؟ نريد إجابة أيها العقلاء

الأجابة
لو تتبعت سلسلة التزاوج في سفر صموئيل لوجدت أن ميكال تزوجت داود ... وأعطيت قبل داود لفلطي بن لايش من جليم لفترة من الزمن, ولم يسبق لها الزواج مطلقا من عَدْرِيئِيلَ ابْنِ بَرْزِلاَيَ الْمَحُولِيِّ , لذلك لا يمكن أن تكون هي من أنجبت هؤلاء الطفال الخمسة ... ولكن التي أعطيت لعدرئيل المحولي هي ميرب أختها وأبنة شاول الكبرى (2صم21: 8) وهي التي أنجبت منه خمسة أبناء ... ولكن الذي تولى تبنيهم وتربيتهم الأخت الصغرى التي لم تنجب مطلقا ميكال. وكان التبني بحسب الشريعة اليهودية واردا ... فعندما تموت الأم تتولى الخالة التربية ويصيروا أبناءها ... وكما ترى عندما تتابع النصوص الكتابية تفهم أن من تزوج عدرئيل المحولي هو ميرب والتي أنجبت ميرب ... والتي تبنت الأطفال ميكال ...
هل وصلت الأجابة ايها الصديق العاقل؟

للاستاذ عماد حنا
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
الأجابة
لو تتبعت سلسلة التزاوج في سفر صموئيل لوجدت أن ميكال تزوجت داود ... وأعطيت قبل داود لفلطي بن لايش من جليم لفترة من الزمن, ولم يسبق لها الزواج مطلقا من عَدْرِيئِيلَ ابْنِ بَرْزِلاَيَ الْمَحُولِيِّ , لذلك لا يمكن أن تكون هي من أنجبت هؤلاء الطفال الخمسة ... ولكن التي أعطيت لعدرئيل المحولي هي ميرب أختها وأبنة شاول الكبرى (2صم21: 8) وهي التي أنجبت منه خمسة أبناء ... ولكن الذي تولى تبنيهم وتربيتهم الأخت الصغرى التي لم تنجب مطلقا ميكال. وكان التبني بحسب الشريعة اليهودية واردا ... فعندما تموت الأم تتولى الخالة التربية ويصيروا أبناءها ... وكما ترى عندما تتابع النصوص الكتابية تفهم أن من تزوج عدرئيل المحولي هو ميرب والتي أنجبت ميرب ... والتي تبنت الأطفال ميكال ...
هل وصلت الأجابة ايها الصديق العاقل؟

للاستاذ عماد حنا


الاخ المسلم معذور في عدم فهم معنى التبنى
فغني عن الذكر ان التبني الغاه نبي الاسلام لاسباب معروفة للجميع
ولهذا فلا يفهم المسلم معنى التبنى ، اعذروهم .

ربنا يرحمهم وتحياتي الى استاذي الحبيب عماد حنا ...
 

نرجو عفوه وصفحه

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
9 أكتوبر 2008
المشاركات
16
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الاخ العزيز الطارق
انا لا احاول الترويج او التلميح ان المسم عادته ان يسيئ للغير
انا احاول دفع الجميع لحوار هادئ بناء مبني على اسس الحوار الصحيحة في الادب و العلم

الاخ تقدم و شارك بمشاركة يقول بها انك مهما سألت فلن تصل لنتيجة, و انا اراها جارحة لاني ابذل الوقت و الجهد في كتابة الردود و قراءة مداخلاتكم للرد عليها و التعقيب بصورة تقارب تفكيركم
و الاخ يأتي و ينسف كل شئ بجملة واحدة و يصف كل هذا التعب و السهر بأنه لا فائدة, بل اكثر من ذلك هو يصف ردودنا بأنها غير مفيدة و غير مقنعة, فهل هذه طريقة نخاطب بعضنا بها؟

على اي حال, دعنا نحافظ على جو الهدوء و نرجع لحوارنا و صلب موضوعنا فانا انتظر ردك على مداخلتي الاخيرة

سلام و نعمة


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ،،،

الأخ الأستاذ/ ماي روك

أنا لم أقل شيئا مسيئا أو جارحا ...

وإنما وحهة نظر ...

ونشكرك على حرصك بالرد على المواضيع ذات الأهمية وبذل وقتك وجهدك فيها لتعم الفائدة على كل مرتادي المنتدى...

وإن كانت هناك أي إساءة مني فأنا أعتذر لك ولأصحاب الحوار لمقاطعتي لهم ،،، وشكرا للتنبيه..

وأخي/ الطارق أشكرك على التوضيح بالنيابة عني وجزاك الله خيرا وأعاننا على إعلاء كلمة الحق
 

lo9man

New member
إنضم
16 مارس 2008
المشاركات
47
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الزملاء الأعزاء مرحبا بكم
إسمحولي بالمشاركة
الإشكال هنا ليس في مسألة التبني من غيره الإشكال في كلمة (الَّذِينَ أَنْجَبَتْهُمْ لِعَدْرِيئِيلَ )
الكلام لا يشير إلى التبنى إطلاقا وإنما يشير إلى الإنجاب كان المترجم يستطيع بسهولة شديدة أن يقول الذين ربتهم الذين تبنتهم
لكن الذين أنجبتهم وفي ترجمة أخرى ولدتهم
أنا أبصم معكم بالعشرة أن الأب والأم بالتبني يأخذون لفظ الأب والأم لا مشكلة في هذا ولكن لا يوجد أبدا في أي كلام أو كتاب سواء الكتاب المقدس أو غيره أن ينسب الإنجاب والولادة إلى غير الأم الحقيقية وأظن أن هناك إشكال فعلي في النص ربما له إجابة ولكنها حتما ليست الخاصة بالتبني
تحياتي لكم
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
ولكن لا يوجد أبدا في أي كلام أو كتاب سواء الكتاب المقدس أو غيره أن ينسب الإنجاب والولادة إلى غير الأم الحقيقية وأظن أن هناك إشكال فعلي في النص ربما له إجابة ولكنها حتما ليست الخاصة بالتبني
تحياتي لكم



الاخ الفاضل

اليك من الكتاب المقدس ما يشير الى ان الانجاب والولادة قد ينسب الى غير الام الحقيقية .
وبالتالي فان الاشكال في فهمك او في عدم معرفتك لما يقوله الكتاب المقدس ،
وليست المشكلة كما تقول عدم وجود النص .

( واما ساراي امرأة ابرام فلم تلد له.وكانت لها جارية مصرية اسمها هاجر. 2 فقالت ساراي لابرام هوذا الرب قد امسكني عن الولادة.ادخل على جاريتي.لعلي أرزق منها بنين .فسمع ابرام لقول ساراي.)

(تكوين 16: 1 - 2)


(1 فلما رأت راحيل انها لم تلد ليعقوب غارت راحيل من اختها وقالت ليعقوب هب لي بنين.وإلا فانا اموت.
2 فحمي غضب يعقوب على راحيل وقال ألعلي مكان الله الذي منع عنك ثمرة البطن.
3 فقالت هوذا جاريتي بلهة.ادخل عليها فتلد على ركبتيّ وأرزق انا ايضا منها بنين .
4 .فاعطته بلهة جاريتها زوجة.فدخل عليها يعقوب
5 .فحبلت بلهة وولدت ليعقوب ابنا
6 فقالت راحيل قد قضى لي الله وسمع ايضا لصوتي واعطاني ابنا .لذلك دعت اسمه دانا.)
(تكوين 30 : 1 - 6)

(وجاء اليه قوم من الصدوقيين الذين يقولون ليس قيامة وسألوه قائلين
19 يا معلّم كتب لنا موسى ان مات لاحد اخ وترك امرأة ولم يخلّف اولادا ان ياخذ اخوه امرأته ويقيم نسلا لاخيه.)
(مرقس 12: 18 - 19)


*******

كما ترى ، فان الحالة الاولى والثانية كانت امرأة لم تلد ، فاعطت جاريتها لزوجها وحسبت الابن انه ابنها هي .

والحالة الثالثة ، هي حالة الرجل اذا مات وامرأته لم تنجب له ، فاخوه يتزوج بامرأته وينجب اولادا ينسبون الى اخيه (الميت) .

الاولاد في هذه الحالة ( بمفهومنا ) هم اولادا بالتبني ، ولكن في المفهوم اليهودي (اولادا حقيقيون) .

وهذا ما عنيته بان المسلم لا يفهم معنى (التبني ) في الكتاب المقدس .

مع تحياتي واحترامي


 
أعلى