نحو حوار أفضل ... عتاب و أسئلة ....من مسلم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
الرب نوري وخلاصي ممن اخاف.الرب حصن حياتي ممن ارتعب
عندما اقترب اليّ الاشرار ليأكلوا لحمي مضايقيّ واعدائي عثروا وسقطوا
أن نزل عليّ جيش لا يخاف قلبي.ان قامت عليّ حرب ففي ذلك انا مطمئن.

إلى جميع القراء المسيحيين أنقل لكم إجمااااااع الآباء الأولين على قانونية رسالة برنابا

The ancient writers who refer to this Epistle unanimously attribute it to Barnabas the Levite, of Cyprus, who held such an honourable place in the infant Church. Clement of Alexandria does so again and again (Strom., ii. 6, ii. 7, etc.). Origen describes it as “a Catholic Epistle” (Cont. Cels., i. 63), and seems to rank it among the Sacred ******ures (Comm. in Rom., i. 24). Other statements have been quoted from the fathers, to show that they held this to be an authentic production of the apostolic Barnabas
المصدر : ANF vol 1:05:01

نقول بنعمة الله و روحه القدس

كان مصدر كلام الزميل الفا روميو هو

ANF Vol.1:05:01

و سأكشف كذبه و تدليسه امام الجميع

فـــ Vol I يضم اباء القرن الاول فقط

Ante-Nicene Fathers
The Writings of the Fathers Down to A.D. 325

Volume I

The Apostolic Fathers with Justin Martyr and Irenaeus

Clement of Rome, Mathetes, Polycarp, Ignatius, Barnabas, Papias, Justin Martyr, Irenaeus

بينما ان أكليمندس السكندرى هو من اباء القرن الثانى و كل كتاباته موجودة فى نفس الموسوعة و لكن Volume II

Ante-Nicene Fathers
The Writings of the Fathers Down to A.D. 325

Volume II

Fathers of the Second Century

Hermas, Tatian, Theophilus, Athenagoras, Clement of Alexandria

و لمزيد من الاحراج للزميل المنسحب سأضع لكم كل نصوص كتابات اكليمنضس السكندرى

http://www.ccel.org/fathers2/ANF-02/TOC.htm

هنا جميع كتابات اباء القرن الثانى Volume II و منهم اكليمنضس السكندرى

جميييييييييييع كتابات اكليمندس موجودة هنااااااااااا

اين اقر ان رسالة برنابا هى وحى من الله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

العلامة اوريجانيوس

من أباء القرن الثالث

كتاباته موجودة فى

Ante-Nicene Fathers
The Writings of the Fathers Down to A.D. 325


Volume IV

The Fathers of the Third Century

Tertullian Part IV; Minucius Felix; Commodian; Origen

و لمزيد من الاحراج للزميل المنسحب

أضع امام الجميع جميييييييييع كتابات العلامة اوريجانيوس

http://www.ccel.org/fathers2/ANF-04/TOC.htm

فى هذا الرابط جمييييييييييع كتابات اباء القرن الثالث

و منهم اوريجن و كــــــــــــــل كتابات اوريجانيوس موجودة فى الرابط الذى وضعته

أين يا زميل يا منسحب اقر اوريجن او أكليمندس السكندرى فى كتاباتهم بوحى رسالة برنابا؟؟؟

ولاحظ أن جميع الآباء الأولين مجمعين على قانونية الرسالة وعلى النقيض جميع المعاصرين مجمعين على تكذيب هذه الرسالة لأسباب شرحتها من قبل!!!

نقول بنعمة الله و روحه القدس

جميع كتابات الأباء الأوليين موجودة فى هذا الرابط

http://www.earlychristianwritings.com/

أتحدى اى مخلوق فى الوجود بأكمله ان يأتى لى بأى نص من كتابات الأباء ما يدل على انهم أقروا بوحى رسالة برنابا

ليس رسالة برنابا فقط

بل اى سفر خارج الاسفار الـ 27 اسفار العهد الجديد

و ليس من الاباء فقط

بل من هراطقة القرون الاولى ابتداء من ماركيون الى أريوس

أتحدى ان يأتى لى اى شخص فى الوجود بأن احد من هؤلاء أقر بوحى أخر غير اسفار العهد الجديد السبعة و عشرين

لم أخرج من الموضوع بل أنت تهرب وأنا أعيدك للموضوع
ومشاركتي رقم 37 تثبت أنني على الحق وأوريجن وإكليمندس قالوا بقانونية رسالة برنابا في كتبهم وعندك الكتب

نقول بنعمة الله و روحه القدس

مشاركتك كانت عن مقدمة الترجمة القياسية المعدلة و التى تحاول بها التشتيت و الخروج عن الموضوع و الهروب من الرد على اسئلتى

حتى الان لم أرى اى رد على اى سؤال طرحته لك

فى حين ان كل اسئلتك تم الاجابة عليها و كل شبهاتك تم ضحدها

على العموم يبدو إنك تريد تنتصر بأن تبين أني أنا أهرب
حسنا ........ لك هذا النصر

ليس هذا هو تفكيرنا بل هو تفكيرك العقيم

انما الغيرة على أيمانى هى غيرة اقدس مما تتخيل

"غيرة بيتك أكلتنى"

مز69:9

قال الله( سَنُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ بِمَا أَشْرَكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَـزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَمَأْوَاهُمُ النَّارُ وَبِئْسَ مَثْوَى الظَّالِمِينَ )

وهنا أقول لك (قُلْ فَلِلَّهِ الْحُجَّةُ الْبَالِغَةُ فَلَوْ شَاءَ لَهَدَاكُمْ أَجْمَعِينَ ) الأنعام 149

الله أكبر ...........الله اكبر................. الله أكبر من كل ما تدعون

ومبروك يا فادي أنا سأنسحب ..كنت أتمنى أن نستفيد من بعض ولكن أنت وما أردت والله يحاسبك على ما في قلبك...وأظنه إقيمت الحجة عليك

وأعلن من إنسحابي أن أول نقطة في كتابي ليس لها رد

والحمد لله رب العالمين

فى منتهى الخزى و العار تهرب و تجر أذيالك ورائك

قال رب الجنود

"لا بالقدرة و لا بالقوة بل بروحى قال رب الجنود"

(زك4:6)

أن انسحابك هذا ليس هروبا فقط من هذا الحوار بل و من الحوار حول علم الحديث و مدى تطبيقه على كتب السنة التسعة

أيماننا ثابت كالصخر لا يهتز و عقيدتنا راسخة لم تتأثر بهذه الشبهات سوى رسوخا و ثباتا و انتشارا

و مازال التحدى مفتوح لمن يقول انا لها

هل احد من الاباء او حتى الهراطقة دون الغنوسية أقر بوحى خارج عن الاسفار الــ 27 اسفار العهد الجديد؟؟؟

تم بنعمة المسيح
 

alpharomio

New member
عضو
إنضم
7 أكتوبر 2006
المشاركات
50
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد

هل أنت واعي لما تنقل يا فادي ؟

Ante-Nicene Fathers
The Writings of the Fathers Down to A.D. 325
Volume I

The Apostolic Fathers with Justin Martyr and Irenaeus

Clement of Rome, Mathetes, Polycarp, Ignatius, Barnabas, Papias, Justin Martyr, Irenae

طيب أنا قلت إنها في anf vol 1

وأنت قلت أنا كذاب
طيب مش هديك رابط واحد أنا هديك ثلاثة............ثلاثة يا ونيس

http://www.earlychristianwritings.com/info/barnabas.html

http://www.sacred-texts.com/chr/ecf/001/0010335.htm

http://www.piney.com/FathEpBarna.html

وبعد كده أي حد عايز يتأكد من حاجة زي كده يأخذ سطر بكامله طالما هو إقتباس ويرى إين هو؟

وظهر من الكذاب !!!

وأحييك أنك أخرجتني من إنسحابي
هل تريد أن تكمل وتجيب على السؤال الرئيسي بدلا من التمسك بالموضوعات الفرعية ؟

شئ غريب لم أر من قبل عضوا يحاول أن يقيد الموضوع في عدة نقاط ليخفف على خصمه بينما الخصم لا يريد ذلك.؟!!
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
و مازلنا نضرب بشبهات الحائر عرض الحائظ و نسحقها تحت اقدامنا و نكشف زيف و تدليس المدعى

يقول المدلس


هل أنت واعي لما تنقل يا فادي ؟


طيب أنا قلت إنها في anf vol 1
وأنت قلت أنا كذاب


مازال التدليس الاسلامى يستمر و سنكشف هذا التدليس الان

الزميل الحائر الفا روميو قال فى مداخلته السابقة

إلى جميع القراء المسيحيين أنقل لكم إجمااااااع الآباء الأولين على قانونية رسالة برنابا
The ancient writers who refer to this Epistle unanimously attribute it to Barnabas the Levite, of Cyprus, who held such an honourable place in the infant Church. Clement of Alexandria does so again and again (Strom., ii. 6, ii. 7, etc.). Origen describes it as “a Catholic Epistle” (Cont. Cels., i. 63), and seems to rank it among the Sacred ******ures (Comm. in Rom., i. 24). Other statements have been quoted from the fathers, to show that they held this to be an authentic production of the apostolic Barnabas
المصدر : ANF vol 1:05:01​


يستدل بهذا الكلام على ان أكليمندس السكندرى و اوريجن اقروا بوحى رسالة برنابا

و كان مصدر هذا الكلام هو

ANF Vol I

و حين كشفنا زيف و بهتان ما قال من ان كتابات اكليمندس السكندرى فى

Volume II

و العلامة اوريجانيوس فى

Volume IV

و الان يأتى و يدلس و يدخل حابله بنابله

مازال التحدى مفتوح

أتنى من كتابات اى من الاباء أقر بوحى خارج عن الاسفار الــ 27 او حتى من الهراطقة دون الغنوسيين

وظهر من الكذاب !!!
وأحييك أنك أخرجتني من إنسحابي
هل تريد أن تكمل وتجيب على السؤال الرئيسي بدلا من التمسك بالموضوعات الفرعية ؟​

شئ غريب لم أر من قبل عضوا يحاول أن يقيد الموضوع في عدة نقاط ليخفف على خصمه بينما الخصم لا يريد ذلك.؟!!​


بنعمة الله و روحه القدس

أثبتنا انه لا توجد مفاضلة من الاساس بين اسفار العهد الجديد و غيرها من اى كتابات اخرى

أثبتنا ان برنابا لم يدعى وحى رسالته

أثبتنا ان أكليمندس السكندرى و اوريجن هم براء من ادعاءاتك براءة الذئب من دم ابن يعقوب

و مازلت فى انتظار الاجابة

أين فى كتابات الاباء من أقر بوحى خارج اسفار العهد الجديد الـ 27؟؟؟
 

alpharomio

New member
عضو
إنضم
7 أكتوبر 2006
المشاركات
50
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يا واد يا بطل يا بتاع الشبهات إنت !!

هو أنت لامؤاخذة لم تر الروابط ؟!
1- دائرة المعارف الكتابية -التي لم يكتبها المسلمون- قالت أن إكليمندس وأوريجن قالوا بقانونية رسالة برنابا.
2-مقدمة رسالة برنابا - التي لم يكتبها المسلمون وإنما كتبها العلماء الذين ترجموا كتابات الأباء الأولين- قالوا بأن إكليمندس وأوريجن قالوا بقانونية رسالة برنابا.

وإديتلك 3 روابط منهم الموقع الذي دندندنت عليه
http://www.earlychristianwritings.com/info/barnabas.html

يبني مضحكش الناس عليك ....

طيب هتعمل إيه يا بطل الإبطال لو جبتلك الأقوال وخليت راسك أد السمسمة ؟!


مش هتعمل حاجة هتحذف ...... وأنا لو إتحذف هنسحب بجد ومش هزار أصل أنا مش فاضي للعب العيال ده...

أنا هخلي راسك أد السمسمة

طيب إكلمندس بيقول في كتابه -اللي إنت متعرفوش- The Stromata


Rightly, therefore, the Apostle Barnabas says, “From the portion I have received I have done my diligence to send by little and little to you; that along with your faith you may also have perfect knowledge.34 Fear and patience are then helpers of your faith; and our allies are long-suffering and temperance. These, then,” he says, “in what respects the Lord, continuing in purity, there rejoice along with them, wisdom, understanding, intelligence, knowledge.”

وتعليقا للمترجم ستجده بالأصفر
34 [Clement accepts the Epistle of Barnabas as an apostolic writing. For this quotation, see vol. 1. p. 137, this series.]

http://www.ccel.org/ccel/schaff/anf02.vi.iv.ii.vi.html

أو

http://www.ccel.org/fathers2/ANF-02/anf02-59.htm#P5622_1697159

هذا هو إكليمندس وهذا كتابه......وهذا فادي وهذا كتابه......... إذيك بجا ؟!

-أسف للتكلم بالعامية ولكن لم أستطع إعذرني

إياك أن تقول إدعائات إسلامية بعد الآن.....والمناظرة منقوله على الهواء مباشرة لمنتدى بن مريم كما تعرف
وأقول لك
أسلم تسلم يؤتك الله أجرك مضاعف مرتين وإلا فأنت في النار
اللهم بلغت اللهم فإشهد
آمين
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
يا واد يا بطل يا بتاع الشبهات إنت !!

تكلم باحترام ام انك لا تعرفه؟

هو أنت لامؤاخذة لم تر الروابط ؟!
1- دائرة المعارف الكتابية -التي لم يكتبها المسلمون- قالت أن إكليمندس وأوريجن قالوا بقانونية رسالة برنابا.
2-مقدمة رسالة برنابا - التي لم يكتبها المسلمون وإنما كتبها العلماء الذين ترجموا كتابات الأباء الأولين- قالوا بأن إكليمندس وأوريجن قالوا بقانونية رسالة برنابا.

وإديتلك 3 روابط منهم الموقع الذي دندندنت عليه
http://www.earlychristianwritings.co.../barnabas.html

و هما من تسميهم علماء دول يا جاهل عرفوا منين ان اكليمندس او اوريجن اعترفوا بها كرسالة قانونية؟؟؟

اكيد من كتاباتهم مش من الهوا يعنى

أرنى الان أين قال أكليمندس او اوريجن فى كتاباتهم ان هناك وحى خارج الاسفار الــ 27

يبني مضحكش الناس عليك ....

طيب هتعمل إيه يا بطل الإبطال لو جبتلك الأقوال وخليت راسك أد السمسمة ؟!

ههههههههههههههههههههههههههههه

هنشوف الان مين اللى راسه اد السمسمة

أصلك قلت كلمة انت مسئول عنها انك سترينى من اقوال اكليمدس او اوريجن انهم اقروا بوحى رسالة برنابا

سنرى الان

مش هتعمل حاجة هتحذف ...... وأنا لو إتحذف هنسحب بجد ومش هزار أصل أنا مش فاضي للعب العيال ده...

أنا هخلي راسك أد السمسمة

لا و رب الكعبة منا حذفه انا هخليه عشان الناس تضحك عليك

هههههههههههههههههههههههههههه

يقول الزميل المدلس ألفا روميو نقلا عن ما قاله أكليمندس فى الستروماتا و التى يداعبنى و يقول لى انى لا اعرفه ما نصه الاتى

Rightly, therefore, the Apostle Barnabas says, “From the portion I have received I have done my diligence to send by little and little to you; that along with your faith you may also have perfect knowledge.34 Fear and patience are then helpers of your faith; and our allies are long-suffering and temperance. These, then,” he says, “in what respects the Lord, continuing in purity, there rejoice along with them, wisdom, understanding, intelligence, knowledge.”

أين فى هذا النص الذى كتبه أكليمندس ما يشير الى انه أقر بوحيها؟؟؟

كالعادة حجة الزميل هو قول المعلق فى حين ان الدليل الدامغ هو ان يأتينى ما قاله اكليمندس

و الان سندحض حتى هذا الادعاء

يقول الزميل

وتعليقا للمترجم ستجده بالأصفر
34 [Clement accepts the Epistle of Barnabas as an apostolic writing. For this quotation, see vol. 1. p. 137, this series.]

و هنا نقول ان انصاف المتعلمين هم الجهلة فعلا

ما معنى Apostolic witing يا زميل ألفا روميو؟؟؟

فرغم ان الشبهة ضحدت و بدل المرة عشرة و رغم ان حتى صحة هذا الدليل لا يفيد بشىء لأنه ليس من اقوال أكليمندس الا اننا سندحض هذا القول ايضا

Apostolic writing لا تفيد باى شىء انها من محتوى العهد الجديد او انها سفر قانونى بل لأن هذه الرسالة حتى الان لا يوجد اى اجماع على انها لبرنابا و هذا كان قائم حتى فى القرون الاولى فلم يعرف من هو كاتبها ولا يوجد اى دليل على انها لبرنابا فبرنابا لم يذكر هذا فى الرسالة و لا توجد اى اعمال اخرى لبرنابا مما حال بيننا و بين معرفة الكاتب.

أكليمندس السكندرى و ليس هو فقط بل كل الكنيسة الشرقية (اسكندرية و انطاكية) بالاضافة لليونانية و القبرصية و باقى الكنائس الارثوذكسية يستدلون بما أستدل به اكليمندس للتدليل على انها لبرنابا

فما هو هذا الدليل؟؟؟

الواضح من كلام برنابا فى الفصل ال16 فى الرسالة ان الرسالة كتبت بعد خراب اورشاليم اى بعد عام 70 او فى اثناء بناء هيكل جوبيتر فى عاليا اى بين عامى 117-138م مما جعل هناك راى سائد و افتراضى ساد فى الكنيسة و مازال موجود حتى الان و هو استحالة ان يكون كاتبها هو برنابا و لكن ما يبدو واضحا هو انه لا يمكن ان يكون كلامه عن الهيكل الفعلى و انما الانسان هيكل الله اعتمادا على ما قاله معلمه بولس.

و لأن برنابا هو تلميذ بولس الثانى بعد سيلا و رفيقه فى رحلاته التبشيرية اقتبس هذا النص و من اجل هذا النص رفضت المؤسسات العلمية نسبها لبرنابا لأنها لا تهتم بالجوانب الروحية و انما بالجوانب العلمية فقط

ففى الحالتين

اذا ثبت نسبها لبرنابا فيكون تعليل اكليمندس السكندرى و من بعده الكنائس الشرقية جميعا هو صحيح

و اذا ثبت انها لغير برنابا فهو ايضا لم يضر واضعين فى الاعتبار انه لا يوجد نص واحد يشير الى نسبها او عدم نسبها الى برنابا

و هذا النص الذى اقتبسه اكليمندس من الفصل ال 16 هو ما دعاه يؤكد انه رسالة رسولية نسبة الى الرسول برنابا

أخيرا انا مازلت اسأل

أين فى كتابات الاباء ما يصرح بأنهم اقروا بوحى اى نص خارج الاسفار السبعة و العشرون؟؟؟

صدقنى لن تجد...لى ثلاث سنوات ادرس علم الباترولوجى و لا يوجد مثل ما تقول

اعتقد ان الفرصة القادمة لك ستكون الفرصة الاخيرة

و انا فى الأنتظار...
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
الزميل الفا روميو

قل لمن تنقل عنه اننى اتحاده ان ياتى الى هنا و يناظر بدلا منك فانت لست سوى ناقل و ناسخ

و لن ينفعك هذا من تنقل عنه و لا ارحب بان تنسخ باقية ما وضعه لك فسيكون ردى صعب عليك تحمله

فقل له ان كان رجلا ياتى و يناظر بدلا منك و لنرى امام الجميع مع من الحق
 

kimo14th

محاور
إنضم
23 سبتمبر 2006
المشاركات
779
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الزميل الفا روميو

قل لمن تنقل عنه اننى اتحاده ان ياتى الى هنا و يناظر بدلا منك فانت لست سوى ناقل و ناسخ

و لن ينفعك هذا من تنقل عنه و لا ارحب بان تنسخ باقية ما وضعه لك فسيكون ردى صعب عليك تحمله

فقل له ان كان رجلا ياتى و يناظر بدلا منك و لنرى امام الجميع مع من الحق

تسلم اخى فادى لعى هذه الردود القويه

ربنا يباركك
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,185
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
سلام و نعمة رب المجد يسوع المسيح مع الجميع
اسمحلي يا اخي الحبيب فادي بهذه المشاركة


يا واد يا بطل يا بتاع الشبهات إنت !!

بصراحة لا اتعجب من هذا الاسلوب, الا اني اتعجب اذا كان هذا الشخص بهذا المستوى في الحوار, تبقى ادلته و اقتباساته من اين؟ من الشارع؟




طيب إكلمندس بيقول في كتابه -اللي إنت متعرفوش- The Stromata


Rightly, therefore, the Apostle Barnabas says, “From the portion I have received I have done my diligence to send by little and little to you; that along with your faith you may also have perfect knowledge.34 Fear and patience are then helpers of your faith; and our allies are long-suffering and temperance. These, then,” he says, “in what respects the Lord, continuing in purity, there rejoice along with them, wisdom, understanding, intelligence, knowledge.”


فعلا اتعجب, هل هذا هو دليلك؟
هل يحتوي ما اقتبسته على حرف واحد يشير الى ان اكليمندس اعترف بوحي رسالة برنابا؟
دعني اترجم النص لكي نفضحك كما فعلا سابقا
لهذا, التلميذ برنابا يقول " من الهبة التي حصلت عليها عملت اجتهادي لارسل لك القليل بعد القليل, الذي مع ايمانك يكون لكايضا المعرفة التامة. الخشية و الصبر هم المساعدين لايمانك, حلفائنا المعاناة الطويلة و ظبط النفس. " يقول " في تكريم الرب, الاستمرار بطهارة, هناك الابتهاج معهم, حكمة, فهم, ذكاء, معرفة"

الا تخجل يا اخي المحاور من ان تقتبس نص لا تعرف معناه و نصه؟

يا فضيحة... دا النص ملوش اي علاقة بالي تتكلم عنه, فأين ذكر اكليمندس؟ و أين برنابا؟ و رسالته؟ و وحيها؟ :dntknw:



وتعليقا للمترجم ستجده بالأصفر
34 [Clement accepts the Epistle of Barnabas as an apostolic writing. For this quotation, see vol. 1. p. 137, this series.]


انت بدأت تخرج عن الوعد الذي وعدته, فأنت قلت انك ستأتي بكلام اكليمدنس نفسه, و اما الان فتأتيني بكلام المترجم؟

لا و المصيبة انك لا تعرف معناه اصلا!

فهل معنى apostolic writing يعني قانوني؟

هل تعرف ما معناها اصلا؟ و هل تعرف ما معنى apostolic fathers

apostolic معناها بابوي و تأتي من اصل البابوية, فال apostolic writing تعني كتابات البابوية و كتابات الاولين

و ليس معناها الاسفار القانونية و سأثبت لك ذلك من نفس الموقع الي اقتبست منه:

but also in the http://www.ccel.org/ccel/schaff/npnf103.v.viii.xxiii.html?highlight=apostolic writing#highlightApostolic writings we read, “Because unto you is given on behalf of Christ, not only to believe on Him, but to suffer for Him.

http://www.ccel.org/ccel/schaff/npnf103.v.viii.xxiii.html

الاقتباس الموجود اعلاه هو من ال apostolic writing وهو ليس ما موجود في الاسفار, اي ما يؤكد ان معناه هو كتابات البابوية و الاباء الاوليين

اقتباس اخر

The expression, “The Lord's-day,” does not occur in the earlier apostolical writings. They always speak of the “First Day of the week” instead. The term used in a.d. 68 was “the First Day of the week,” but the writers of the second century from the beginning use “the Lord's-day.” This term, then, points to a period near the beginning of the second century as the date of Revelation.

http://www.ccel.org/ccel/johnson_bw/pnt.pnt2700_sec4.html

يذكر ايضا ان كتابات الاباء الاولية لا تحتوي على هذه اللفظة و كيف انها تغيرت في القرون التي بعدها

فهذا دليل اخرى على عدم علاقة كلمة apostolic writing بكونها سفر قانوني او وحي


فهل اصبحت عادة السلم الكذب و التدليس؟ ام هي نقمة عدم فهم النصوص الانجليزية؟

والان السؤال اين هو ادعاءك بقول اكليمندس بأن رسالة برنابا هي وحي؟


بصراحة اشك ان ردودنا الاخيرة سنتقل الى ذلك المنتدى الزبالة

:smil12:

و بالنعمة نرد
 

alpharomio

New member
عضو
إنضم
7 أكتوبر 2006
المشاركات
50
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام على من إتبع الهدى وبعد

أولا : أحتج على حذف موضوعي "لاهوت وناسوت وتحدي" وأنا لا أرى فيه ما يسميه ماي روك "قلة أدب" ولكن أرى قلة علم وقلة حجة وقلة شجاعة ..وقلت في الموضوع أنني لم أقل إلا حقائق
ثم أنني لم أفهم الكتاب المقدس برأيي هذا كلام المسيح يفسر نفسه واللغة العربية (المترجم إليها وأنتم من ترجمتموه لا أنا ) تفسر كلامه وكل واحد لديه نسيج رخو معقد يسمى المخ.......
ثم كيف تريدني أن أعبر عن نفسي إن منعتني عن حتى أن أقول الواقع ؟!
على العموم لعلمك لم أضع كل ما لدي في الموضوع ...بل كان فيه الكثير ولكن أنتم وسياستكم القمعية وتتحججون بقلة الأدب.........وسأنشر الموضوع بالمنتدى الشرير "منتدى أتباع المرسلين" وأتحدى أن يقول لي أحد أين قلة الأدب وأتحدى من يحاورني في الموضوع.

وبالنسبة للإسلوب ... تكلمت بالعامية ولم يعجب الإسلوب أحد ... ولما نعتني فادي بالخنزير لم نرك تتحرك يا روك ...
أصلا أنا لما قلت لفادي "حدرتك" ضحك وكأنه لم يتعود على الإحترام والكلام المحترم ..بل قال "حلوة حدرتك دي"
شوف أنا أسف مش لك ولا لفادي ...أنا آسف لنفسي إني كتبت بهذا الإسلوب الذي كان به بعض السخرية التي يستحقها فادي فعلا وغيري بعد هذه الأدلة كان له كلام آخر ولكن الأفضل هو العقل والأسلوب العاقل...ونتمنى أن يكون متبادل وليس من جانبي فقط.
على العموم لكي لا نكره بعض بعد المناظرة يجب أن يكون هناك نية حقيقية للبحث عن الحقيقة
فالموضوع ليس حرب بلا هدف...التفكير العلمي ينبني على الحقائق ثم تبحث بعد ذلك عن ت

ثالثا : بخصوص كلامكم أنتم الإثنين كلامكم خطير جدا ...
قلت من قبل أن هناك أشخاص دينهم الكفر لمجرد الكفر والإنكار لمجرد الإنكار ولكنهم دائما يكون كلامهم متناقض

طيب أقول لك كلمة يا ماي روك : نرجع أنا وأنت لما قلته أنت من قبل ومن فمك أدينك
تقول يا روك عن رسالة برنابا
واستشهد بها جستن الشهيد في محاورته مع تريفو اليهودي (140م) وكثيراً ما استشهد بها أكلمندس الإسكندري على أنها رسالة بولس الرسول (194م) وشهد أوريجانوس (230م) بأنها رسالة بولس الرسول، وكذلك ديونسيوس أسقف الإسكندرية (247م) وغيرهم الكثير
ولا أقول إلا "من كان له عينان فليبصر"

ونرجع لفادي يقول
---Quote---
هو أنت لامؤاخذة لم تر الروابط ؟!
1- دائرة المعارف الكتابية -التي لم يكتبها المسلمون- قالت أن إكليمندس
وأوريجن قالوا بقانونية رسالة برنابا.
2-مقدمة رسالة برنابا - التي لم يكتبها المسلمون وإنما كتبها العلماء
الذين ترجموا كتابات الأباء الأولين- قالوا بأن إكليمندس وأوريجن قالوا
بقانونية رسالة برنابا.

وإديتلك 3 روابط منهم الموقع الذي دندندنت عليه
http://www.earlychristianwritings.com/info/barnabas.html

---End Quote---

و هما من تسميهم علماء دول يا جاهل عرفوا منين ان اكليمندس او اوريجن
اعترفوا بها كرسالة قانونية؟؟؟
وصلت معي أنا (الجاهل) لنقطة مهمة جدا ...ألا وهي أنه لا يكذبني أنا ...لأنه لا يستطيع ...ولكنه إتجه إلى أن ينتقل من هذه الحجة الدامغة إلى نقطة أخرى ألا وهي أنه لا يكفي أن آتي بقول العلماء من الموسوعة الكتابية أو مترجمي كتابات الآباء ...لا يكفي قول هؤلاء
يجب أن نرجع لمصدر الإقتباس ......وهو يعلم قطعا أن هؤلاء لا يتكلمون من فراغ فلاهوتي ومترجم يوناني يجب أن يكون عنده علم أكثر من علم فادي بشوية (ولكن شوية كتير أوي)

ثم إنتقلنا إلى الإقتباس ذاته...فنقلت لك من كتاب إكليمندس The Stromataأنه إقتبس من رسالة برنابا كما قالت الموسوعة الكتابية تماما وكما قال مقدمة رسالة برنابا في كتابات آباء ما قبل نيقية.

يقول إكليمندس "

Rightly, therefore, the Apostle Barnabas says, “From the portion I have received I have done my diligence to send by little and little to you; that along with your faith you may also have perfect knowledge.34 Fear and patience are then helpers of your faith; and our allies are long-suffering and temperance. These, then,” he says, “in what respects the Lord, continuing in purity, there rejoice along with them, wisdom, understanding, intelligence, knowledge.”

والتعليق للمترجم
34 [Clement accepts the Epistle of Barnabas as an apostolic writing. For this quotation, see vol. 1. p. 137, this series.]

لا يهمني كثير إقتباس إكليمندس ذاته من رسالة برنابا....ولكن الذي يهمني هنا هو أن إكليمندس إستشهد بها ...ونسبها لبرنابا ...وهنا يسقط العصا على الساق المبتورة حديثا فتصيحون والصراخ على قدر الألم ..تصيحون أنه بالإعتراف أنها من الـ Apostolic Writings لا يلزم منها أن تكون وحي

وهنا إنتقلنا إلا نقطة أخرى ألا وهي "من فمك أدينك"

هذا إعتراف جيد من فادي وزميله ماي روك لماذا ؟
هذا ما سنعرفه بعد الفاصل
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,185
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
السلام على من إتبع الهدى وبعد

أولا : أحتج على حذف موضوعي "لاهوت وناسوت وتحدي" وأنا لا أرى فيه ما يسميه ماي روك "قلة أدب" ولكن أرى قلة علم وقلة حجة وقلة شجاعة ..وقلت في الموضوع أنني لم أقل إلا حقائق
ثم أنني لم أفهم الكتاب المقدس برأيي هذا كلام المسيح يفسر نفسه واللغة العربية (المترجم إليها وأنتم من ترجمتموه لا أنا ) تفسر كلامه وكل واحد لديه نسيج رخو معقد يسمى المخ.......
ثم كيف تريدني أن أعبر عن نفسي إن منعتني عن حتى أن أقول الواقع ؟!



ما دخل الموضوع الثاني في هذا الموضوع؟ انا رديت عليك ووضحتلك في الموضوع الاخر فما دخله في الموضوع هذا؟

و لا فلست انت و الي بيلقنك؟



طيب أقول لك كلمة يا ماي روك : نرجع أنا وأنت لما قلته أنت من قبل ومن فمك أدينك
تقول يا روك عن رسالة برنابا


صدقني في داخلي ضحكة كبيرة اكاد انفجر بها

يـــــــــــــــــاه يا مسلمين
يعني حتى ما تعرفون تركزن في الحوار؟

انا قلت الكلام هذا لرسالة العبرانيين يا اخ, و الشئ واضح من سياق الكلام و نسب بولس في الاقتباس, ايه دخل رسالة برنابا في النص؟

انت سألت عن كاتب رسالة العبرانيين و لماذا هي سفر معترف به و انا رديت عليك بالاقتباس هذا:

اما نسبها فقد شهد القدماء أن بولس الرسول كتب هذه الرسالة، فتكلم عليها أغناطيوس في رسائله (107م) وتكلم عنها بوليكاربوس أسقف إزمير في رسالته إلى أهل فيلبي (108م) واستشهد بها جستن الشهيد في محاورته مع تريفو اليهودي (140م) وكثيراً ما استشهد بها أكلمندس الإسكندري على أنها رسالة بولس الرسول (194م) وشهد أوريجانوس (230م) بأنها رسالة بولس الرسول، وكذلك ديونسيوس أسقف الإسكندرية (247م) وغيرهم الكثير

فما دخل بولس في رسالة برنابا؟

فعلا اتضحلي انكم لا تقرأون الردود حتى...

عجبي!




وصلت معي أنا (الجاهل) لنقطة مهمة جدا ...ألا وهي أنه لا يكذبني أنا ...لأنه لا يستطيع ...ولكنه إتجه إلى أن ينتقل من هذه الحجة الدامغة إلى نقطة أخرى ألا وهي أنه لا يكفي أن آتي بقول العلماء من الموسوعة الكتابية أو مترجمي كتابات الآباء ...لا يكفي قول هؤلاء
يجب أن نرجع لمصدر الإقتباس ......وهو يعلم قطعا أن هؤلاء لا يتكلمون من فراغ فلاهوتي ومترجم يوناني يجب أن يكون عنده علم أكثر من علم فادي بشوية (ولكن شوية كتير أوي)

ثم إنتقلنا إلى الإقتباس ذاته...فنقلت لك من كتاب إكليمندس The Stromataأنه إقتبس من رسالة برنابا كما قالت الموسوعة الكتابية تماما وكما قال مقدمة رسالة برنابا في كتابات آباء ما قبل نيقية.

يقول إكليمندس "

Rightly, therefore, the Apostle Barnabas says, “From the portion I have received I have done my diligence to send by little and little to you; that along with your faith you may also have perfect knowledge.34 Fear and patience are then helpers of your faith; and our allies are long-suffering and temperance. These, then,” he says, “in what respects the Lord, continuing in purity, there rejoice along with them, wisdom, understanding, intelligence, knowledge.”

والتعليق للمترجم
34 [Clement accepts the Epistle of Barnabas as an apostolic writing. For this quotation, see vol. 1. p. 137, this series.]


لساتك ما جبت الدليل الي تتكلم عنه وهو ان اكليمدنس قال ان رسالة برنابا هي وحي,,, و لا حتتراجع؟


سلام و نعمة
 

alpharomio

New member
عضو
إنضم
7 أكتوبر 2006
المشاركات
50
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حسب فادي وروك الـ Apostolic Writings لا يلزم منها أن تكون وحي
قلت هذا إعتراف جميل جدا لماذا ؟

أقول لك
يقول إكلمندس في الستروماتا

To the point the Apostle Paul speaks, “If I give my body, and have not love, I am sounding brass, and a tinkling cymbal.”

وحسب فادي فإن إقتباس إكليمندس من رسالة بولس لا يعني أيضا أنها وحي من الله

أنا أسأل ما الفرق ؟
الإستشهاد ونسبتها لبولس تماما مثل الإستشهاد ونسبتها لبرنابا ......!!

الحق الحق أقول لك ..إنك في مأزق كبير يا فادي

قليل من الإنصاف يكفي


فقولك أن الـ Apostolic Writings لا يلزم منها أن تكون وحي في حين إن رسائل بولس والرسل في العهد الجديد اسمها Apostolic Letters .. و قول إكليمندس يقول الرسول برنابا يلزم منه أنه يؤمن بأن رسالة برنابا من الـ Apostolic Letters .. ولا يستطيع أي عاقل أن ينكر أن إكليمندس لم يكن يعتقد بوحيها
 

alpharomio

New member
عضو
إنضم
7 أكتوبر 2006
المشاركات
50
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لقد فضحت نفسك فضيحة يا مي روك ليس لها مثيل

لعلمك حفظت الصفحة عندي ومحفوظة على منتدى بن مريم وكلامك كان

رسالة برنابا كتبت سنة 115 و حينها برنابا كان متوفي, يعني ليست تابعة لبرنابا و ليس برنابا هو كاتبها

اما عن سبب اعتماد رسالة العبرانيين فكانت هذه الرسالة موجودة في نسخ الكتاب المقدس الشرقية والغربية، وتوجد في النسخ السريانية القديمة التي تُرجمت في أواخر القرن الأول وفي أوائل القرن الثاني، وفي التراجم اللاتينية التي تُرجمت في أوائل القرن الثاني, وكانت هذه التراجم متداولة بين الكنائس الشرقية والغربية

اما نسبها فقد شهد القدماء أن بولس الرسول كتب هذه الرسالة، فتكلم عليها أغناطيوس في رسائله (107م) وتكلم عنها بوليكاربوس أسقف إزمير في رسالته إلى أهل فيلبي (108م) واستشهد بها جستن الشهيد في محاورته مع تريفو اليهودي (140م) وكثيراً ما استشهد بها أكلمندس الإسكندري على أنها رسالة بولس الرسول (194م) وشهد أوريجانوس (230م) بأنها رسالة بولس الرسول، وكذلك ديونسيوس أسقف الإسكندرية (247م) وغيرهم الكثير

أن بعض الغربيين ارتابوا في نسبتها إلى بولس الرسول، لأنهم رأوا اسم الرسول مكتوباً في جميع رسائله الثلاث عشرة ما عدا هذه الرسالة, ولكن عند إمعان النظر ومقارنة أقوالهم بأقوال الرسول، تأيد أن كاتبها هو الرسول بولس صاحب الإلمام التام بالشريعة الموسوية لأنه أخذها عن غمالائيل أشهر علماء عصره، فكان هو طبعاً كاتب هذه الرسالة المشتملة على الدقائق الموسوية, على أن إيريناوس الذي قال إنه ارتاب فيها كان يستشهد بها, والحاصل أن جمهور أئمة الدين الغربيين يعتقدون بنسبتها لبولس الرسول، ويُؤخذ من شهاداتهم أنه عمّ تداولها بعد كتابتها بثلاثين سنة, وأرسل أسقف روما التي كانت عاصمة الدنيا وقتئذ جواباً إلى كنيسة كورنثوس يوضح فيها أنها من الكتب المقدسة الموحى بها من الروح القدس، وفي ذلك الوقت قبلها المسيحيون شرقاً وغرباً

فضيحتك بجلاجل يا روك
 

alpharomio

New member
عضو
إنضم
7 أكتوبر 2006
المشاركات
50
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حسنا يا ماي روك .........أنا أسف إختلط الأمر لدي
يبدو فعلا أنك كنت تتكلم عن رسالة العبرانين......على العموم آسف جدا على الخطأ غير المقصود

realy sorry
تقبل أسفي
 

alpharomio

New member
عضو
إنضم
7 أكتوبر 2006
المشاركات
50
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أكرر

حسب فادي وروك الـ Apostolic Writings لا يلزم منها أن تكون وحي
قلت هذا إعتراف جميل جدا لماذا ؟

أقول لك
يقول إكلمندس في الستروماتا

To the point the Apostle Paul speaks, “If I give my body, and have not love, I am sounding brass, and a tinkling cymbal.”

وحسب فادي فإن إقتباس إكليمندس من رسالة بولس لا يعني أيضا أنها وحي من الله

أنا أسأل ما الفرق ؟
الإستشهاد ونسبتها لبولس تماما مثل الإستشهاد ونسبتها لبرنابا ......!!

الحق الحق أقول لك ..إنك في مأزق كبير يا فادي

قليل من الإنصاف يكفي


فقولك أن الـ Apostolic Writings لا يلزم منها أن تكون وحي في حين إن رسائل بولس والرسل في العهد الجديد اسمها Apostolic Letters .. و قول إكليمندس يقول الرسول برنابا يلزم منه أنه يؤمن بأن رسالة برنابا من الـ Apostolic Letters .. ولا يستطيع أي عاقل أن ينكر أن إكليمندس لم يكن يعتقد بوحيها
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
قررت الا احذف اى مشاركة فى هذا الموضوع و لن افعل و ساترك مداخلاتك كلها كما هى فقط لفضح جهلك الشديد و جهل من تنقل عنه امام الجميع

تقول

حسب فادي وروك الـ Apostolic Writings لا يلزم منها أن تكون وحي
قلت هذا إعتراف جميل جدا لماذا ؟

أقول لك
يقول إكلمندس في الستروماتا

To the point the Apostle Paul speaks, “If I give my body, and have not love, I am sounding brass, and a tinkling cymbal.”

وحسب فادي فإن إقتباس إكليمندس من رسالة بولس لا يعني أيضا أنها وحي من الله

أنا أسأل ما الفرق ؟
الإستشهاد ونسبتها لبولس تماما مثل الإستشهاد ونسبتها لبرنابا ......!!

الحق الحق أقول لك ..إنك في مأزق كبير يا فادي

قليل من الإنصاف يكفي


فقولك أن الـ Apostolic Writings لا يلزم منها أن تكون وحي في حين إن رسائل بولس والرسل في العهد الجديد اسمها Apostolic Letters .. و قول إكليمندس يقول الرسول برنابا يلزم منه أنه يؤمن بأن رسالة برنابا من الـ Apostolic Letters .. ولا يستطيع أي عاقل أن ينكر أن إكليمندس لم يكن يعتقد بوحيها



و هو Apostolic Writings يعنى ايه يا فالح؟

يعنى كتابات رسولية ليس أكثر و ذلك لأعتقاد أكليمندس و اوريجن و من والاهم فى اعتقادهم ان هذه الرسالة لبرنابا

فى الحين انه لا يوجد أدنى دليل على أن كاتب هذه الرسالة هو برنابا نفسه

لم يقر برنابا انه كاتب الرسالة فى نصوص الرسالة

لم يكن لبرنابا اى كتابات أخرى

لم يشهد اى من تلاميذه على انه كاتب الرسالة

و على هذا فقد اعتقد الاباء انها ليست لبرنابا "الرسول" و لكن اعتقد أكليمندس و اوريجن على تفسير مرحلة بناء الهيكل فى نص الرسالة على انها من الناحية الروحية فقط و بهذا نسبت الرسالة الى برنابا و بهذا تكون عمل رسولى لأن كاتبها هو رسول من رسل المسيح السبعين

اما قولك بأطلاق لقب Apostle لبولس فيبدو فى قمة الجهل بكل شىء و مجرد البحث عن اى شىء للطعن فى الايمان المسيحى

كلمة Apostle هى الاسم من المصدر Post و الذى يعنى يرسل فأذن كلمة Apostle تعنى رسول

و من هذا الذى لا يقر برسولية بولس؟و انه رسول يسوع المسيح؟

و مازال السؤال مطروح

أين فى كتابات اى من الاباء من أقر بوحى رسالة برنابا هذه؟؟؟

و أنتظر منى مفاجأة بعد انتهاء الحوار

فى الانتظار...
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
فقولك أن الـ Apostolic Writings لا يلزم منها أن تكون وحي في حين إن رسائل بولس والرسل في العهد الجديد اسمها Apostolic Letters .. و قول إكليمندس يقول الرسول برنابا يلزم منه أنه يؤمن بأن رسالة برنابا من الـ Apostolic Letters .. ولا يستطيع أي عاقل أن ينكر أن إكليمندس لم يكن يعتقد بوحيها

و من قال ان هذا اللفظ هو دلالة وحى رسائل بولس؟
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,185
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
لقد فضحت نفسك فضيحة يا مي روك ليس لها مثيل

لعلمك حفظت الصفحة عندي ومحفوظة على منتدى بن مريم وكلامك كان



فضيحتك بجلاجل يا روك

حسنا يا ماي روك .........أنا أسف إختلط الأمر لدي
يبدو فعلا أنك كنت تتكلم عن رسالة العبرانين......على العموم آسف جدا على الخطأ غير المقصود

realy sorry
تقبل أسفي

يا عزيزي اسفك مقبول لكني حزين من طريقتك في الحوار و ماجاء في ردك من "فضيحتك بجلاجل" و "فضيحة ملهاش دليل"
اتعجب فقط من اسسك في الحوار يا صديقي, فهل انت هنا لعتلن فضيحة روك؟

و من ناحية اخرى, النص واضح وضوح الشمس, فاذا لم تفهم النص العربي الواضح في كل جملة من جمله بأشارته الى بولس
و انت فهمته بأنه نسوب لبرنانبا مغالطة, يبقى اتعجب فقط كيف فهمت الردود الاخرى و هي مكتوبة بالانجليزي؟

المهم سأرد على مشاركتك المكررة في ردي القادم

يتبع
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,185
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
يقول إكلمندس في الستروماتا

To the point the Apostle Paul speaks, “If I give my body, and have not love, I am sounding brass, and a tinkling cymbal.”

فعلا اكاد انفجر من الضحك... هو انت لانك شفت Apostle قلت هذا هو دليلـــــــــــــــــــي فضيحتهم بجلاجل؟

طيب, بذمتك, فاهم النص بيقول ايه؟ اشك! لان لا معنى لهذا الاقتباس

و لاترجم للقارئ الكريم معنى النص:
الى المعنى من تكلم الرسول بولس
"وَإِنْ أَطْعَمْتُ كُلَّ أَمْوَالِي وَإِنْ سَلَّمْتُ جَسَدِي حَتَّى أَحْتَرِقَ وَلَكِنْ لَيْسَ لِي مَحَبَّةٌ فَلاَ أَنْتَفِعُ شَيْئاً." (كورنثوس الاولى الاصحاح 13 و العدد 3)

فكلمة Apostle تعني رسول


وحسب فادي فإن إقتباس إكليمندس من رسالة بولس لا يعني أيضا أنها وحي من الله

أنا أسأل ما الفرق ؟
الإستشهاد ونسبتها لبولس تماما مثل الإستشهاد ونسبتها لبرنابا ......!!

طيب مش لما تجيب لنا الاول اقتباسات و استشهادات من اكليمندس من رسالة برنابا؟ حتى بعديها نتكلم في الاقتباسية و معناها؟



الحق الحق أقول لك ..إنك في مأزق كبير يا فادي


ليه قلة الادب هذه؟
لماذا المسخرة في نصوص الكتاب المقدس و في طريقة المسيح في ذكر الحقائق؟
هل لانك افلست و تريد ان تطرد؟

يا اخ فادي, تتذكر المعدو اسد الاسلام لما حاورناه و وصلنا لمستوى الحوار لاخره, كيف بدأ في قلة الادب المشابهة؟
فعلا اخاف انه يريد المثل.. للهروب من الحوار...

فانا لم ارى الصحفات الاخيرة من الحوار نقلت الى المنتدى الاخر, و عجبي لماذا لم تنقل :yahoo:

على العموم اتمنى منك ان تلتزم بالادب و بلاش التجريح, فنحن بنتكل بكل هدوء فلا داعس للانفعال و محاولة جرحنا


فقولك أن الـ Apostolic Writings لا يلزم منها أن تكون وحي في حين إن رسائل بولس والرسل في العهد الجديد اسمها Apostolic Letters .. و قول إكليمندس يقول الرسول برنابا يلزم منه أنه يؤمن بأن رسالة برنابا من الـ Apostolic Letters .. ولا يستطيع أي عاقل أن ينكر أن إكليمندس لم يكن يعتقد بوحيها

في عدة اشياء حاب اوضحها ليك لان الظاهر لم تفهمها من ردودنا السابقة في ماهية ال Apostolic Writings

قلنا و شرحنا انها كتابات الرسل و الاولين و ليس لها علاقها بكونها وحي ام لا, و لحد الان لم تأتي لنا بدليل ان اكليمندس قال عنها انها Apostolic Wirintg بل اكتفيت بتلميح المترجم و عجبي
لكن على كل حال من الاحوال هو ليس بالشئ المهم لانه لا يثبت شئ و لا ينفيه

النقطة الاخرى, ان رسالة برنابا لم توصف بأنها Apostolic Letter و الا فهات دليلك
ف Apostolic writing لا تعني Apostolic Letter

و النقطة الاخيرة, Apostolic Letter لا تعني انها وحي البتة, ف البابا يوحنا بولس الثاني لديه الكثير من ال Apostolic Letters و منها :
  • The rapid development
  • Mane nobiscum Domine
  • Novo Millennio Ineunte
وهي كلها رسالة رسولية و مسماة بال Apostolic Letters

وهي ليست وحي مقدس بل رسائل لرسول و قديس.

سلام و نعمة
 

alpharomio

New member
عضو
إنضم
7 أكتوبر 2006
المشاركات
50
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:

في بداية الموضوع تناولنا سؤال واحد وكل مشاركة كررته وهو (ما هو المعيار العلمي لقبول الأسفار أو رفضها)؟
ولأنني أعرف أنه لا يوجد إجابة على هذا السؤال عرفت ضمنا ان المحاور سيحاول ان يتمسك بأي نقطة ضعف في الموضوع ليهرب والغرقان يتعلق بقشة
ولأني أعرف ذلك والحمد لله سقت أدلتي التي لا جدال فيها وهنا إنتقل الموضوع من السؤال الرئيسي (الذي لم يجاب حت الآن ) إلى تفصيلات السؤال وكان من الواجب العكس

والعودة للموضوع الرئيسي هو كابوس فظيع لمحاوري العزيز لذا حذف ردودي حول السؤال وحول الموضوع لنقطة "إكليمندس" وإستشهاده ببرنابا
أحببت أن أسوق هذا للقارئ لكي يكون على علم بما يجري من وراء الكواليس لكي يعرف من يهرب أساسا

وأفصل رسالة برنابا
1- رسالة برنابا موجودة ضمن النسخة السينائية
http://www.newadvent.org/cathen/04085a.htm

وهذا طبعا ما لم يقدر فادي أن يقترب نحوه ...لأنه بأي تفسير سخيف كتفسيراته سوف يخرج من هذا المأزق


2- تقول دائرة المعارف الكتابية
" أكليمندس الإسكندري اقتبس منها (رسالة برنابا) باعتبارها سفراً كتابياً. ويبدو أن أوريجانوس كان عنده نفس الفكر."
المصدر : دائرة المعارف الكتابية تحت كلمة برنابا


The ancient writers who refer to this Epistle unanimously attribute it to Barnabas the Levite, of Cyprus, who held such an honourable place in the infant Church. Clement of Alexandria does so again and again (Strom., ii. 6, ii. 7, etc.). Origen describes it as “a Catholic Epistle” (Cont. Cels., i. 63), and seems to rank it among the Sacred ******ures (Comm. in Rom., i. 24). Other statements have been quoted from the fathers, to show that they held this to be an authentic production of the apostolic Barnabas
المصدر : ANF vol 1:05:01
http://www.earlychristianwritings.com/info/barnabas.html

http://www.sacred-texts.com/chr/ecf/001/0010335.htm

http://www.piney.com/FathEpBarna.html


وهنا إنتقلنا لنقطة مهمة....ألا وهي أن فادي لا يصدق لا كتبة الموسوعة الكتابية ولا كتبة مقدمة كتابات الآباء وتحدى تحديا بإسلوبه السخيف أن آتي بهذا الإقتباس

وهنا آتيت له بالإقتباس

يقول إكليمندس "

Rightly, therefore, the Apostle Barnabas says, “From the portion I have received I have done my diligence to send by little and little to you; that along with your faith you may also have perfect knowledge.34 Fear and patience are then helpers of your faith; and our allies are long-suffering and temperance. These, then,” he says, “in what respects the Lord, continuing in purity, there rejoice along with them, wisdom, understanding, intelligence, knowledge.”

والتعليق للمترجم
34 [Clement accepts the Epistle of Barnabas as an apostolic writing. For this quotation, see vol. 1. p. 137, this series.]

http://www.ccel.org/ccel/schaff/anf02.vi.iv.ii.vi.html

وهنا إنتقلنا لمرحلة جديدة من الهروب والغرقان يتعلق بقشة

فهذا لا يعني بالنسية لفادي ولا لروك انه يقر بوحيه رغم إستشهاده به..........وهنا إنتقلنا لنقطة جديدة من الحوارات الجانبية فهناك قشة أخرى للتعلق بها

وهي أنه بالإعتراف أنها من الـ Apostolic Writings لا يلزم منها أن تكون وحي
والإقتباس منها لا يعني قانونيتها

وهنا أستدللت أنا بقول إكليمندس في الستروماتا

To the point the Apostle Paul speaks, “If I give my body, and have not love, I am sounding brass, and a tinkling cymbal.”


بخصوص كلمة Apostolic Letter

فهذه الكلمة لا تستخدم إلا مع شيئين إثنين فقط

1 . الكتابات الرسولية الموحى بها كرسائل بولس والرسل
2 . الكتابات الباباوية
والكلام ليس مرسلا بل من واقع الموسوعة الكاثوليكية

http://www.newadvent.org/cathen/01640a.htm


فهل كتابات برنابا باباوية أم رسولية يا عزيزي؟
يقول فادي
و هو Apostolic Writings يعنى ايه يا فالح؟

يعنى كتابات رسولية ليس أكثر و ذلك لأعتقاد أكليمندس و اوريجن و من والاهم فى اعتقادهم ان هذه الرسالة لبرنابا
فى الحين انه لا يوجد أدنى دليل على أن كاتب هذه الرسالة هو برنابا نفسه

لم يقر برنابا انه كاتب الرسالة فى نصوص الرسالة

لم يكن لبرنابا اى كتابات أخرى

لم يشهد اى من تلاميذه على انه كاتب الرسالة

هنا فجر فادي في نفسه القنبلة .........فكيف تكون كتابات رسولية وفي نفس الوقت ليست معروف كاتبها وليست لبرنابا
وأكبر إعتراف نأخذه على فادي هنا.................هو قوله أن إكليمندس وأوريحن إعتقدوا أن الرسالة لبرنابا
يعنى كتابات رسولية ليس أكثر و ذلك لأعتقاد أكليمندس و اوريجن و من والاهم فى اعتقادهم ان هذه الرسالة لبرنابا
الله أكبر ولله الحمد
وهنا أعيد عليك ما قلته في المشاركة الأولى..........لم اللف والدوران ونحن وصلنا لنفس النتيجة التي يبدأ الجدال عندها

وبغض النظر يا أستاذ عن كونها لبرنابا أو لغيره ... فلست أدافع عن الرسالة ... أنا أريد أثبت ما نظقت به أنت بنفسك أن إكليمندس وأوريجن نسبوها لبرنابا مع آخرين وبالتالي عدم وجود أدنى قاعدة علمية للقبول او الرفضز

وهنا يدافع روك عن وجهة نظر أخيه (اللي هيوديه في داهية) فادي ومخبيش عليكوا روك بيستعماني :)

و ليس معناها الاسفار القانونية و سأثبت لك ذلك من نفس الموقع الي اقتبست منه:
but also in the Apostolic writings we read, “Because unto you is given on behalf of Christ, not only to believe on Him, but to suffer for Him.

http://www.ccel.org/ccel/schaff/npnf103.v.viii.xxiii.html

الاقتباس الموجود اعلاه هو من ال apostolic writing وهو ليس ما موجود في الاسفار, اي ما يؤكد ان معناه هو كتابات البابوية و الاباء الاوليين

هل وصل بك التدليس أن تعتقد اننا عميان ؟!
سأنقل للقراء من الرابط ما يدلل أن روك بيستعمانا

but also in the Apostolic writings we read, “Because unto you is given on behalf of Christ, not only to believe on Him, but to suffer for Him.” 2697

2697 Phil. i. 29
اللى هي

Phi 1:29 For unto you it is given in the behalf of Christ, not only to believe on him, but also to suffer for his sake;


يا ترى يا روك رسالة فيلبي تساوي عندك مجلة ميكي فتقول أنها لا توجد في الأسفار؟!!!!

قد أعذرك إن إعتذرت .. لأن النص أمامك في الرابط مظلل بالاصفر يعني يخلى الأعمى يشوف

أنا قد أخطئ سهوا ولكني لا أدلس أبدا والحمد لله
وعلى العموم سأقبل إعتذارك إذا إعتذرت لتسامحني في خطأي غير غير المقصود وأسامحك في هذا. :)


وهنا نبدأ في بيان الفصام الذي وصلتم إليه لأن الحقائق أوجعتكم
يقول إكليمندس في موضع the Apostle Barnabas says
وفي موضع آخر يقول the Apostle Paul speaks


وأنا أسأل أين الفرق بالله عليكم؟
أي شيزفرنيا هذه؟

وهنا ربما تبدو قشة في الإفق ألا وهي قول فادي أن رسالة برنابا ليست من كتابة برنابا لأنه لم يكتب إسمه عليها

وهنا أستخدم كلام روك عن رسالة العبرانين لأشنقكما به يقول

اما عن سبب اعتماد رسالة العبرانيين فكانت هذه الرسالة موجودة في نسخ الكتاب المقدس الشرقية والغربية، وتوجد في النسخ السريانية القديمة التي تُرجمت في أواخر القرن الأول وفي أوائل القرن الثاني، وفي التراجم اللاتينية التي تُرجمت في أوائل القرن الثاني, وكانت هذه التراجم متداولة بين الكنائس الشرقية والغربية

اما نسبها فقد شهد القدماء أن بولس الرسول كتب هذه الرسالة، فتكلم عليها أغناطيوس في رسائله (107م) وتكلم عنها بوليكاربوس أسقف إزمير في رسالته إلى أهل فيلبي (108م) واستشهد بها جستن الشهيد في محاورته مع تريفو اليهودي (140م) وكثيراً ما استشهد بها أكلمندس الإسكندري على أنها رسالة بولس الرسول (194م) وشهد أوريجانوس (230م) بأنها رسالة بولس الرسول، وكذلك ديونسيوس أسقف الإسكندرية (247م) وغيرهم الكثير

أن بعض الغربيين ارتابوا في نسبتها إلى بولس الرسول، لأنهم رأوا اسم الرسول مكتوباً في جميع رسائله الثلاث عشرة ما عدا هذه الرسالة, ولكن عند إمعان النظر ومقارنة أقوالهم بأقوال الرسول، تأيد أن كاتبها هو الرسول بولس صاحب الإلمام التام بالشريعة الموسوية لأنه أخذها عن غمالائيل أشهر علماء عصره، فكان هو طبعاً كاتب هذه الرسالة المشتملة على الدقائق الموسوية, على أن إيريناوس الذي قال إنه ارتاب فيها كان يستشهد بها, والحاصل أن جمهور أئمة الدين الغربيين يعتقدون بنسبتها لبولس الرسول، ويُؤخذ من شهاداتهم أنه عمّ تداولها بعد كتابتها بثلاثين سنة, وأرسل أسقف روما التي كانت عاصمة الدنيا وقتئذ جواباً إلى كنيسة كورنثوس يوضح فيها أنها من الكتب المقدسة الموحى بها من الروح القدس، وفي ذلك الوقت قبلها المسيحيون شرقاً وغرباً

ودليله هو المخطوطات وأنا قلت أن رسالة برنابا في السينائية يعني الألفا
أما دليله الثاني هو إستشهاد الآباء بها




الله أكبر
إستشهاد الآباء .........جستن الشهيد وبولكاريوس وإكليمندس
وفوق ذلك كله أنه ليس عليها أسم بولس

وأسأل أنا أي فصام هذا

أكرر بنفس إثبات روك
1- الرسالة برنابا موجودة بالمخطوطة السينائية
2- إستشهد بها إكليمندس

يقول إكليمندس "

Rightly, therefore, the Apostle Barnabas says, “From the portion I have received I have done my diligence to send by little and little to you; that along with your faith you may also have perfect knowledge.34 Fear and patience are then helpers of your faith; and our allies are long-suffering and temperance. These, then,” he says, “in what respects the Lord, continuing in purity, there rejoice along with them, wisdom, understanding, intelligence, knowledge.”


http://www.ccel.org/ccel/schaff/anf02.vi.iv.ii.vi.html

وحسب فادي (ولم أراجع ورائه بعد) أن رسالة برنابا غير مكتوب بها أسم برناب مثل عبرانيين تماما

فلو كانت عبرانين قانونية إذن فبرنابا قانونية
لماذا..........لأنه لا يوجد أدنى أساس لقانونية الأسفار


ملحوظة: أياكم وحذف أي كلمة لي فسأعتبر ذلك هروب فأرجو الإلتزام بما وعتدتم به من عدم الهروب والرد العلمي.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى