- إنضم
- 15 أغسطس 2006
- المشاركات
- 3,596
- مستوى التفاعل
- 45
- النقاط
- 0
نتابع الرد
ياحبيبى كنا نتكلم على اعتبار اكليمندس و اوريجن انها لبرنابا و على هذا الاساس فهى لا تكون منحولة
كتاب يوسابيوس القيصرى المعرب مش موجود على النت لكن هتلاقيه انجليش دور هنا www.ccel.org غالبا فى NPNF Series II لكن انا بستخدم كتاب مش رابط
اع 9:27 فاخذه برنابا واحضره الى الرسل وحدثهم كيف ابصر الرب في الطريق وانه كلمه وكيف جاهر في دمشق باسم يسوع.
اع 12:25 ورجع برنابا وشاول من اورشليم بعد ما كمّلا الخدمة واخذا معهما يوحنا الملقب مرقس
اع 13:2 وبينما هم يخدمون الرب ويصومون قال الروح القدس افرزوا لي برنابا وشاول للعمل الذي دعوتهما اليه.
اع 14:12 فكانوا يدعون برنابا زفس وبولس هرمس اذ كان هو المتقدم في الكلام.
و هناك كثير من النصوص تدل على ان برنابا سبق سيلا فى التلمذة على ايدى بولس
المشكلة انك متخيل ان الكتاب دة زى كتب عصرنا الان و دة غير صحيح لأنه يكون عبارة عن عدة اوراق و ليس كتاب بالمعنى المفهوم فى عصرنا الان و على هذا تم وضع نسخة من رسالة برنابا و الراعى هرماس معها و لم يقل احد انها كانت ضمن محتوى العهد الجديد ابدا
الاشياء المفقودة دى مفهاش اى مشكلة بالنسبة لى بس عايز اعرف يعنى ايه تم استبدالها؟؟؟
دليل؟مصدر؟تفصيل؟
لا يوجد احد يقول عليها ابوكريفا حتى من البروتستانت فقط مارتن لوثر هو من حذفها و البروتسانت لا يهتموا بعلوم الكتاب المقدس ولا يوجد منهم من يقول انها غير موحى بها من الله
انا مقلتش كدة خالص لكن قلتلك انه تم وضع كتاب الراعى هرماس و رسالة برنابا و لم اخالفك فى هذا لكن من قال انهم كانوا ضمن محتوى العهد الجديد؟
الرابط اللى انت وضعته يقول انهم وجدوا بجانب محتوى العهد الجديد و ليس به
قلتلك اسمها المجموعة الفا مش المخطوطة الفا عشان كدة لأن هى مش مخطوطة واحدة و انما عدة
الاخ ماى روك كان يعلق على ما جاء بتفسير ابونا تادرس من ان البعض قال انها لبرنابا
رغم انه لا يوجد سفر غير معروف كاتبه الا ان اسم الكاتب لا يفرق ابدا فى تحديد وحى السفر
انجيل برنابا؟
قرن16؟
كلمة الله؟
لا يوجد اهواء و امزجة بل بينت بنعمة الله ان كل سفر كان كاتبه يكتبه بوحى من الله
تمام
اما فى السفر او خارجه و يدلل على ذلك
ايه الاشياء الخطيرة دى؟؟؟
انا لا اطالبك بشىء الا ان تثبت وحى رسالة برنابا مثلما فعلت انا فى ال 66 سفر للكتاب المقدس
طيب أنا قلت منحولة قالي يا جاهل مش منحولة وقعد يتغزل في معنى كلمة منحولة.
قلت أبوكريفا مشكوك فيها ..قلت لي يا جاهل مين قالك أنها أبوكريفا
ثم يقول الآن ..ليست لبرنابا يعني رجعت منحولة
ياحبيبى كنا نتكلم على اعتبار اكليمندس و اوريجن انها لبرنابا و على هذا الاساس فهى لا تكون منحولة
أرجو رابط بهذا الكلام ... كما تطالبونني دائما
ولاحظ أن هذا الكلام خطير جدا جدا جدا ... يحتاج موضوع لوحده.
ولكن مؤقتا أريد رابط وسأبين نقطة إعتراضي حين أراه بعيني رأسي
كتاب يوسابيوس القيصرى المعرب مش موجود على النت لكن هتلاقيه انجليش دور هنا www.ccel.org غالبا فى NPNF Series II لكن انا بستخدم كتاب مش رابط
أين تعلمت هذا الكلام.....؟
ألم تقرأ سفر يسمى أعمال الرسل ....أقولك هتلاقيه بعد إنجيل يوحنا على طول أقرأه كويس لئلا تنطق بهذه النكات
اع 9:27 فاخذه برنابا واحضره الى الرسل وحدثهم كيف ابصر الرب في الطريق وانه كلمه وكيف جاهر في دمشق باسم يسوع.
اع 12:25 ورجع برنابا وشاول من اورشليم بعد ما كمّلا الخدمة واخذا معهما يوحنا الملقب مرقس
اع 13:2 وبينما هم يخدمون الرب ويصومون قال الروح القدس افرزوا لي برنابا وشاول للعمل الذي دعوتهما اليه.
اع 14:12 فكانوا يدعون برنابا زفس وبولس هرمس اذ كان هو المتقدم في الكلام.
و هناك كثير من النصوص تدل على ان برنابا سبق سيلا فى التلمذة على ايدى بولس
تعريف المخطوطة : هي كتاب مخطوط باليد (يتهيألي معلومات سنة أولى إعدادي)
المشكلة انك متخيل ان الكتاب دة زى كتب عصرنا الان و دة غير صحيح لأنه يكون عبارة عن عدة اوراق و ليس كتاب بالمعنى المفهوم فى عصرنا الان و على هذا تم وضع نسخة من رسالة برنابا و الراعى هرماس معها و لم يقل احد انها كانت ضمن محتوى العهد الجديد ابدا
وسأخبركم باختصار ما تقوله الموسوعه
1-هناك عدة نساخ عملوا على هذه المخطوطة
2-هناك أجزاء كثيره مفقوده وتم استبدالها وتحدد الموسوعه ارقامها لمن يريد
الاشياء المفقودة دى مفهاش اى مشكلة بالنسبة لى بس عايز اعرف يعنى ايه تم استبدالها؟؟؟
دليل؟مصدر؟تفصيل؟
وتحتوى كتب باروخ واسدراس والحكمه وغيرها من الكتب التى يعتبرها النصارى أبوكريفا فجأه بعد ان قدسوها اكثر من الف عام
لا يوجد احد يقول عليها ابوكريفا حتى من البروتستانت فقط مارتن لوثر هو من حذفها و البروتسانت لا يهتموا بعلوم الكتاب المقدس ولا يوجد منهم من يقول انها غير موحى بها من الله
النقطة التي تداعبنا بها هي أن العوامل الجوية قدرت تضيف كتب أبوكريفا للمخطوطة.......يالها من عوامل جوية شقية !!
انا مقلتش كدة خالص لكن قلتلك انه تم وضع كتاب الراعى هرماس و رسالة برنابا و لم اخالفك فى هذا لكن من قال انهم كانوا ضمن محتوى العهد الجديد؟
الرابط اللى انت وضعته يقول انهم وجدوا بجانب محتوى العهد الجديد و ليس به
قلتلك اسمها المجموعة الفا مش المخطوطة الفا عشان كدة لأن هى مش مخطوطة واحدة و انما عدة
يا ماي روك ..إنها بالإجماع لبولس فمن أين أتيت أنت بأنها لبرنابا........يا أخي أتعلم من أخوك فادي !!
الاخ ماى روك كان يعلق على ما جاء بتفسير ابونا تادرس من ان البعض قال انها لبرنابا
1- ليس لمعرفة كاتب السفر أي أهمية في تحديد قانونية الرسالة فيجب على المسيحي الإيمان بكتابه موحى به من الروح القدس بغض النظر عن من كتبه !!!
رغم انه لا يوجد سفر غير معروف كاتبه الا ان اسم الكاتب لا يفرق ابدا فى تحديد وحى السفر
2-قدم المخطوطة ليس له أهمية كبيرة في تحديد كلمة الرب ..والحمد لله لدينا مخطوطة من القرن السادس عشر بها إنجيل برنابا سنثبتها ككلمة الله على عهدة ماي روك !!!
انجيل برنابا؟
قرن16؟
كلمة الله؟
3-الحدس الإيماني هو الأساس فيجب أن يكون السفر به صبغة الوحي الإلهي وهذا أمر يرتبط بالأمزجة والأهواء والآراء.
لا يوجد اهواء و امزجة بل بينت بنعمة الله ان كل سفر كان كاتبه يكتبه بوحى من الله
4- يجب أن يكون السفر المراد الإعتراف به مستشهد به في الأسفار القانونية الأولى (هذا بالنسبة للعهد القديم) ويكون مستشهد به في كتابات الآباء (هذا بالنسبة للعهد الجديد).
تمام
5- يجب أن يعترف كاتب السفر أو الرسالة أنها وحي من الله وإلا فكيف يدعي أحد مالم يدعيه صاحب السفر أو الرسالة.
اما فى السفر او خارجه و يدلل على ذلك
6- رسائل الرسل السبعين (ومنهم برنابا) ليست كلها وحي من الله وهذا يترتب عليه أشياء خطيرة جدا جدا جدا.
ايه الاشياء الخطيرة دى؟؟؟
انا لا اطالبك بشىء الا ان تثبت وحى رسالة برنابا مثلما فعلت انا فى ال 66 سفر للكتاب المقدس