موقع خطر علي الاسلام

emadmsoud

New member
إنضم
21 أكتوبر 2006
المشاركات
49
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
اخ عماد مثل ماتعبت نفسك علشان تطلع متناقضات بإعتقادك كان بإمكانك تتعب نفسك شوي
وشوف تفاسير القرآن بالرغم من أن الأيات واضحة وضوح تام واسمحلي باين عليك جاهل بعلم البلاغة وصياغة الكلام.
وياليت لما تقرأ الأية تقرأماقبلها ومابعدها لأن قرآننا مرتبط ببعضه وله أسباب نزول .....
راح اجاوبك على اول أيه وضعتها لأني اشوفك تلف وتدور حولها وإذا تبغى اكمل ماعندي مانع.
اية البقرة هي الجواب مجملاً اي ان الله عز وجل خلق الأرض جميعاً بمافيها من ماءوشجرونحوه ثم خلق السماء
اما اية النازعات ( وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا) هنا لم يقل الله عزوجل خلقها بل قال دحاها والكلمة واضحة اي "بسطها"يعني مخلوقة من قبل السماء من غير دحو
(أَخْرَجَ مِنْهَا مَاءهَا وَمَرْعَاهَا) هنا يقال عزوجل اخرج حال باضمار "قد" اي "مخرجاً" منها ماءها بتفجير عيونها ومرعاها ماترعاه النعم من الشجر والعشب وهنا اطلق عليها المرعى استعارة ومن المعلوم ان الماء يكون في عمق الأرض (وَالْجِبَالَ أَرْسَاهَا) انها مخلوقة من قبل ولكن معنا ارساها اي اثبتها على وجة الأرض لتسكن
اما في سورة فصلت "الأية11"(ثم استوى )اي قصد (إِلَى السَّمَاء وَهِيَ دُخَانٌ )بخار مرتفع لاحظ اي موجودة
لايقصد انه استوى ليخلقها وواضح من الأية (وهي دخان) ( فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا)اي الى مرادي منكما(طَوْعاً أَوْ كَرْهاً) إذن خلق الأرض في يومين وخلق الجبال والماء والزرع في اربعة ايام
ثم بعدذلك خلق السماء في يومين وخلق فيها آدم ووافق ما هنا آيات خلق السموات والأرض في ستة أيام
بعد خلق السماء دحا الأرض واخرج الماء والزع وارسى الجبال..
6} هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ{7} رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ{8}
الاخت مريم سلام ومحبه اشكرك علي زوقك بوصفي بالجهل لان الله اوصانا ان نقابل الاسئه بالحسنه ولا نرد الاسئه لكي لا نتشابه بالمسيئ الينا اما بالنسبه لردك علي موضوعي غير مقنع ولا واضح ارجو التوضيح يليق بالجاهل بناء علي وصفك
 

emadmsoud

New member
إنضم
21 أكتوبر 2006
المشاركات
49
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الاخ emad لو تريد الرد مي انا جاااااااااااااااااااااااااااهزه ومستعده ..والاحظ انك تكثر كلامك ظنك انك بتعجزنا.. اااااااااااااابدا ..وانت بس اعطني الضو ء الاخضر للرد
واناافهمك ماهو القران بحق....انتظر الرد .
وسلاااااااام..

سلام ونعمة لك كل الاضواء الخضرء للتوضيح والوصول الي معلومات تفيد كما يشرفني تبادل الاراء معك ويشرفني ايضا معرفتك
 

مريم!

New member
إنضم
15 فبراير 2007
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
القرآن بليغ ومعجز وياأخي عجز العرب وكفار قريش من ان يأتو بأيةٍ منه ولم يستطيع احد منهم ان يجد به عوج اومتناقضات مثل ماتدعي مع العلم انه نزل بلغتهم وهم اعلم مني ومنك باللغة {كِتَابٌ فُصِّلَتْ آيَاتُهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً لِّقَوْمٍ يَعْلَمُونَ }فصلت3{قُرآناً عَرَبِيّاً غَيْرَ ذِي عِوَجٍ لَّعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ }الزمر28
وانا ماراح اعيد كلامي بس ياليت توضح اللي انت منت فاهمه
 

emadmsoud

New member
إنضم
21 أكتوبر 2006
المشاركات
49
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
هل بعث محمد رحمة للعالمين

القرآن بليغ ومعجز وياأخي عجز العرب وكفار قريش من ان يأتو بأيةٍ منه ولم يستطيع احد منهم ان يجد به عوج اومتناقضات مثل ماتدعي مع العلم انه نزل بلغتهم وهم اعلم مني ومنك باللغة {كِتَابٌ فُصِّلَتْ آيَاتُهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً لِّقَوْمٍ يَعْلَمُونَ }فصلت3{قُرآناً عَرَبِيّاً غَيْرَ ذِي عِوَجٍ لَّعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ }الزمر28
وانا ماراح اعيد كلامي بس ياليت توضح اللي انت منت فاهمه الاخت المهزبه مريم سلام ومحبه اشكرك علي ردك واحب ان نكون اصدقاء لاني احب كل الناس والاختلاف في الرئي لا يفسد في الود قضيه وتسائلتي هي للمعرفه وليس للعدوان فارجو ان يكون ليا المعزره وان يتسع صدرك لي واشكرك للمره الثانيه علي زوقك وحسن اسلوبك هل بعث محمد رحمة للعالمين

(وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ) الأنبياء 107.

لست ادري كيف يصف القران محمد بالنبي الذي بعث رحمة للعالمين.

اعتقد ان القران يقرأ الأمور بالعكس. فنبي الرحمة هو في الحقيقة وكما أخبرت عنه الروايات والأحاديث الصحيحة نبي النقمة وليس الرحمة . بعث نقمة للعالمين وليس رحمة للعالمين . نبي مرعب دموي . لا رحمة في قلبه . حتى الأطفال والنساء لم يرحمهم نبي الإسلام من القتل والتعذيب والسبي. نبي انتصر وانتشر بالرعب كما جاء في الحديث الصحيح .. هذا ليس تجني ولا هو افتراء على نبي الإسلام . بل هذه هي الحقيقة،التي دلت عليها الآثار الإسلامية الصحيحة .التي بينت لنا صورة واضحة وصادقة عن نبي الإسلام.



ان الرحمة المنسوبة لنبي الإسلام ، لا تتماشى وطبيعة حياة البداوة القاسية ، والقائمة أصلا على العرف القبلي المتمثل في الغزو والثأر والقصاص ورد عدوان بعدوان . فنبي الإسلام هو في الدرجة الأولى رجل حروب وغزوات.

ولا يخفى على أحد ما تتطلبه الحروب والغزوات من المحاربين من بطش وقهر وظلم وسفك دماء وتحريق وتقتيل وقسوة الخ.

فهل تتماشى الرحمة مع إنسان بلغت غزواته التي غزاها بنفسه تسعاً وعشرين غزوة. وهي غزوة :1 الأبواء 2- بواط 3- العشيرة 4- بدر الأولى 5- بدر الكبرى. 6- قرقرة الكدر 7 - بنى قينقاع 8- السويق. 9 غطفان. 10 بحران 11- أحد 12- حمراء الأسد. 13- بنى النضير 14- ذات الرقاع 15- بدر الصغرى الموعد 16- دومة الجندل 17-المرسيعيع . 18 الخندق 19- بنى قريظة. 20- بنى لحيان 21- الغابة (ذو قرد)

22 - الحديبية 23 – خيبر 24- فتح مكة 25- حنين 26 – الطائف

27 - تبوك.

وأما سراياه (أي الغزوات التي لم يقُدها بنفسه، بل أرسل إليها بعض أصحابه) فعددها تسع وأربعون. وقيل إنها تزيد على سبعين...



سرايا الرسول ( صلعم )

1 - عبيدة بن الحارث إلى بطن رابغ.

2 - عمر بن عدى لقتل العصماء اليهودية.

3 - سالم بن عمير لقتل أبى عفك.

4 - محمد بن مسلمة لقتل كعب بن الأشرف.

5 - زيد بن حارثة إلى قردة.

6 - أبى سلمة إلى قطن.

7 - عبد الله ابن أنيس لقتل سفيان بن خالد.

8 - المنذر بن عمرو إلى بئر معونة.

9- عاصم بن ثابت إلى الرجيع.

10 - محمد بن مسلمة إلى القراطا.

11 - عكاشة إلى غمر مرزوق.

12 - محمد بن مسلمة إلى ذى القصة.

13 - زيد ابن حارثة إلى بنى سليم.

14 - زيد بن حارثة إلى العيص.

15 - زيد بن حارثة إلى طرف.

16 - زيد بن حارثة إلى حسمى.

17 - كرز إلى العرينين.

18 - زيد بن حارثة إلى وادى القرى.

19 - عبد الرحمن بن عوف إلى دومة الجندل.

20 - عبد الله بن عتيك لقتل أبى رافع.

21 - عبد الله بن رواحة إلى أسير بن رزام اليهودى.

22 - زيد بن حارثة إلى مدين.

23 - أبان بن سعيد قبل نجد.

24 - عمر بن الخطاب إلى تربة.

25 - بشر بن سعد إلى بنى مرة.

26 - بشر بن سعد إلى يمن وجبار.

27 - أبن عمر إلى قبل نجد.

28 - شجاع بن وهب إلى بنى عامر.

29 - كعب بن عمير إلى ذات أطلاح.

30 - مؤتة.

31 - عمرو بن العاص إلى ذات السلاسل.

32 - أبى عبيدة إلى سيف البحر.

33 - أبى قتادة الأنصارى إلى خضرة.

34 - أبى قتادة إلى بكن إضم.

35 - عبد الله بن أبى حدرج إلى الغابة.

36 - خالد بن الوليد إلى العترس.

37 - أبى موسى الأشعرى إلى أوطاس.

38 - الطفيل بن عامر إلى ذى الكفين.

39 - خالد بن الوليد إلى أكيدر.

40 - أسامة بن زيد إلى أهنى أبنى.



بعوث الرسول العسكرية

1 - حمزة بن عبد المطلب إلى سيف البحر.

2 - سعد بن أبى وقاص إلى الخرار.

3 - عبد الله بن جحش إلى بطن نخلة.

4 - عمرو بن أمية إلى أبى سفيان بن حرب.

5 - على بن أبى طالب إلى بنى سعد.

6 - زيد إلى أم قرفة.

7- غالب الليثى إلى الميفعة.

8 - غالب بن عبد الله إلى فدك.

9- عمر بن العاص إلى سواع.

10 - سعد بن زيد إلى مناة.

11 - خالد ابن الوليد إلى بنى جذيمة.

12 - عمرو بن العاص إلى حيفر وعبد.

13 - العلاء الحضرمى إلى ملك البحرين.

14 - عيينه بن حصن إلى بنى تميم.

15 -الوليد ابن عقبة إلى بنى المصطلق.

16 - قطبة بن عامر إلى خثعم.

17 - الضحاك ابن سفيان الكلابى إلى بنى كلاب.

18 - علقمة بن مجزز إلى الحبشة.

19 - على بن أبى طالب إلى الفلس.

20 - أبى موسى الأشعرى إلى اليمن.

21 - خالد بن الوليد إلى عبد المدان بنجران.

22 - على بن أبى طالب إلى اليمن.

23 - جرير بن عبد الله إلى ذى الكلاع.

24 - أبى عبيدة بن الجراح إلى أهل نجران.

هل يمكن لإنسان قدس القتال والتقتيل ، وخاض كل هذه الحروب والمعارك ، وبعث هذا الكم الهائل من السرايا والبعوث العسكرية . ان يكون رحيم ؟ اعتقد يجب أن يعاد النظر في مسألة الرحمة المنسوبة إليه!.



ان الرحمة المنسوبة لنبي الإسلام ، لا تتماشى مع التعاليم العدوانية (الجهادية) الذي آتى بها نبي الرحمة .



إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ. المائدة 33.

وارجو ان تجيبي علي تلك التسائلات
 

مريم!

New member
إنضم
15 فبراير 2007
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سأجيب على تسائلاتك ولكن بعد ان تجيبني!
كيف تقول انت لاتفتري وهذه هي الحقيقة التي دلت عليها الأثار الأسلامية.
والأحاديث الصحيحة(لا رحمة في قلبه . حتى الأطفال والنساء لم يرحمهم نبي الإسلام من القتل والتعذيب والسبي.)
اريد انت تقدم لي تلك الأثار الأسلامية التي تدل على ان الرسول الصادق الأمين قتل النساء والأطفال
 

الملك العقرب

++ ملك كل ارض العقارب ++
عضو مبارك
إنضم
28 أكتوبر 2006
المشاركات
4,719
مستوى التفاعل
25
النقاط
0
الإقامة
مصر القبطية
رحمة للعالمين بالتاكيد لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
 

مريم!

New member
إنضم
15 فبراير 2007
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أولاً اجيبوني على سؤالي ثم بعد ذلك نرى بقية الأسئلة ونجيب عليها
وإذا انتهينا من ذلك نستطيع ان نؤكد او ننفي
ثانياً اعتقد السؤال موجه لي
ورجاء ان لاتكون الإجابات سطحية وان تكون بالأستدلال والتوضيح من غير افتراء
 

lllllmojahidlllll

New member
إنضم
13 فبراير 2007
المشاركات
15
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر
للاسف الشديد تاكدت ان لهذا الموقع هدف محدد..

للاسف الشديد كنت اعتقد ان هذا المنتدى منتدى تبشيرى،اى دعوى،يدعو الى النصرانية ويسمع ايضا للطرف الاخر بحياد ومقارنة بادلة وما شابه ذلك..

ومع انى جديد فى المنتدى ولكن منذ اولى كلماتى وانا انادى بان نلتزم جميعا الادب والاحترام مع بعض...

ولكن للاسف كل عضو من المسيحيين اتابعه الاقيه جيد فى الحديث ويتكلم بادب ثم سرعان ما يتحول ليكشر عن انيابه..

نيمو والملك العقرب للاسف متعلموش من الكنيسة فقه الدعوة،لانهم لو تعملوا مكنوش شتموا وسبوا على النبى محمد،حتى ولو لم تؤمنوا به،يجب ان تعلموا انكم تتحدثون عن رجل اكثر البشر من اهل الدين غيركم يعتبروه نبيا لهم ويؤمنون به،يعنى من الفقه والحكمة ان تتادبوا وانتم تتحدثون عنه ولا تتكلمون ابدا بهذا الاسلوب الذى لا يليق بزبال فى شارع فضلا عن نبى...

بقى فى حد فى الدنيا يبقى بيتكلم عن نبى،او رجل يعتقد عدد كبير جدا من سكان الارض انه نبى ،وانت تبقى رجل بتدعى الى دينك وتتكلم عليه بالاسلوب ده؟،((تقول معندهوش اخلاق!!!)))..
طيب سؤال بسيط!!! انا مش ممكن دلوقتى بمنتهى البسطاة اسب واللعن لكل شىء فى دينك!!!

هتعمل ايه!!! هتوقفنى من المنتدى وتقول مطرود لقلة الادب!!!
مع احترامى ليك ولادارة المنتدى((امكانياتى اعلى من كدة))) هدخل وبنفس الاسم بردوا..

وعلى فكرة انا فى البداية عرفت الموقع ده لان ناس وصوتى اخترقوا او افسدوا،لكن لما دخلت ولقيت اسلوب كويس للحوار وسماح لكل الناس تشترك قلت لا،الدعوة والكلام بادب وتفاهم افضل واليق..

يا جماعة وانا بقول وقلت وهاقول والله يا جماعة ميصحش ابدا الاسلوب اللى بتتكلموا بيه عن نبينا محمد،يا جماعة حتى لو مش مؤمنين بيه احترموه علشان نحترم نبيكم ودينكم،وعلشان لو عندكم حق نتقبلوا منكم،صح يا جماعة كلامى ولا مش منطقى!!!

فى عضوة هنا اسمها فراشة هى فين!!!فى ناس كتير هنا انا شوفتهم عندهم حكمة وهدوء وادب فى الكلام هما فين!!!!

يا جماعة ياريت انكم متنسوش زى ما انتم قلتم ان ده منتدى تبشيرى..ياريت يا جماعة بلاش سب لنبينا ياريت...
نتحاور ونتناظر وندعوا بعض بالحكمة وبالادب..

يا نيموا انت والملك العقرب وعماد اللى كان بيتكلم بمنتهى الحكمة وفاجاة قلب ،ياجماعة احنا هنا للحوار مش للتطاول على الانبياء..(((الشتيمة سهلة جدا يا جماعة)))واظن انى لو سبيت المسيح او اى شىء هام جدا عندكم ده هيضايقكم صح!!!

وبعدين فين الناس اللى بتوقف المسلمين كل شوية وبيقولوا مطرودين لقلة الادب!!!! هما فين!!!

ولما يقولوا على النبى محمد معندوش اخلاق دى ايه يا جماعة!!! ادب!!!..

ماشى،ياريت يا جماعة نغير من الاسلوب..انا شفت شتيمة النبى دلوقت وبردوا عمرى ما هغلط ولا هرد السب بسب ولكن هدعوا الجميع للاحترام والحكمة والادب.بس مع احترامى للجميعمش هنفضل نسمع سب وتطاول كدة كتير وكل شوية تطردوا ناس ونسكت..
لو مش عاوزين مسلمين هنا يبقى تتركوا الكلام عن دينا ونبينا مطلقا..
ياريت نبدا صفحة جديدة يااااااااااااااريت....
 

الملك العقرب

++ ملك كل ارض العقارب ++
عضو مبارك
إنضم
28 أكتوبر 2006
المشاركات
4,719
مستوى التفاعل
25
النقاط
0
الإقامة
مصر القبطية
اولا انا انا لم اشتم نبيكم و هذه ليثت من اخلقنا و لاكن اذا نطق لسنا بما لا يعجبك يجب ان تعلم السبب و ساقوله لك وهو انكم تفعلاوا من القتل و الخطف و الارهاب و انت تعرف ان هذه صفات العرب الاساسية و تمنعنا حتي من الكلام اهذا هدل السيف و الدم امام اللسان ماذا اقول و لم يمر شهور علي احداث مصر الاخيرة و اكيد انك سمعت عنها و طلعتني غلطان و طلعت المنتدي ظالم اقسم بربي اني لا اكرهكم و اقسم رغم ان الحلفان حرام اني احبكم و اخاف عليكم كاخوة ولاكن لما يعرض اهلي و قومي للخطر علي يد بعض المتطرفين منكم ماذا تنطزر ان افعل رويدك يا اخي تقصي الاحداث ثم عقب بكلامك انا ادعو الله من اجلك
 
التعديل الأخير:

lllllmojahidlllll

New member
إنضم
13 فبراير 2007
المشاركات
15
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر
الملك العقرب كلامك مقبول ومفهوم...كل ما اريده يا جماعة ان يسود المنتدى الهدوء...وان ننتهى جميعا عن السب والقذف...نتحدث بادلة ،ونعرض المواضيع بحياد وهدوء ومحبة وننتظر الردود...

تحياتى للجميع،وما ارجوه فقط هو ترك السب وكل ما تقوله يا الملك العقر ب مقبول ولكن ليس مبرر لان تسبوا النبى محمد او ان تتتطاولوا عليه ((ااقل شىء حتى لاترد الاساءة باساءة،بل ولانكم هنا تحملون امانة الدعوة والتبشير ،صح!!!..

لن اقول لكم الا كلمة واحدة(((تكلموا معنا بالاسلوب والاخلاق ومراعاة الشعور التى ستدعوننا بها الى ما تعتقدوه حقا))).......تحياتى للجميع....
 

مريم!

New member
إنضم
15 فبراير 2007
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انت تقول في اول كلامك هذا منتدى محترم واللي يقل ادبة ينطرد
(نوديه فصول محو الامية ) هذي ماهي شتيمه وبعدين اسمحولي اقول انكم انتم اللي تناقضون كلامكم
وعماد يقول مايرد السيئة بمثلها
لكن هذا المعتاد منكم اذا اقتنعتم تكابرون وتشتمون
انا اعرف انكم لن ولن تستطيعون انكم تجيبون دليل واحد
بس انا راح اجاوب على الأسئلة في منتدى حوار الأديان
 

الملك العقرب

++ ملك كل ارض العقارب ++
عضو مبارك
إنضم
28 أكتوبر 2006
المشاركات
4,719
مستوى التفاعل
25
النقاط
0
الإقامة
مصر القبطية
يا مريم انت لم تري الكلام الذي نطق به بعض الاعضاء و تم خذفه لعدم اثارة المشاعر و نحن لم نقول لكي كلمه و احدة تغضبك +++ من يحترمنا نحترمه و من يشتمنا فالتقولي انت
 

emadmsoud

New member
إنضم
21 أكتوبر 2006
المشاركات
49
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
منذ زمن بعيد ، ربما منذ تعلمتها في المدرسة ، و أنا أستغرب كيف كان محمد يدفع المال لأناس إسلامهم ضعيف أو أناس يشجعهم بالمال الجزيل لدخولهم في الإسلام .
و واضح من اللفظة ذاتها (المؤلفة قلوبهم) أنها تعني من تألّف قلبه و أصبح أليفاً لدين محمد و المسلمين بعد أن كان يبغضهم أو على الأقل كان ذا موقف سلبي من الإسلام و المسلمين و نبيهم محمد .
يذكر الطبري في تفسير الآية :
عَنْ اِبْن عَبَّاس , قَوْله : { وَالْمُؤَلَّفَة قُلُوبهمْ } وَهُمْ قَوْم كَانُوا يَأْتُونَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , قَدْ أَسْلَمُوا , وَكَانَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَرْضَخ لَهُمْ مِنْ الصَّدَقَات , فَإِذَا أَعْطَاهُمْ مِنْ الصَّدَقَات فَأَصَابُوا مِنْهَا خَيْرًا قَالُوا : هَذَا دِين صَالِح ! وَإِنْ كَانَ غَيْر ذَلِكَ , عَابُوهُ وَتَرَكُوهُ
أليس هذا من أسوأ أنواع الرشوة ؟
أليس هذا شراء لضمائر الناس ؟
أيعجز محمد عن إثبات دينه بالمعجزات الربانية و الخوارق فيلجأ إلى أرخص الوسائل و أسهلها و هي شراء الولاءات ؟؟؟
فبماذا تختلف هذه الأفعال عن قولنا أن الغرب يشتري حكّام العرب ؟؟؟
فهي تدفع لهم حتى يخدموا مصالحها .
هل هذا من الأخلاق العالية ؟؟؟
و يذكر البخاري أن محمداً كان يدفع للواحد منهم مائة من الإبل
‏وعند البخاري من رواية الزهري عن أنس قال : قال ناس من الأنصار حين أفاء الله على رسوله ما أفاء من أموال هوازن فطفق النبي صلى الله عليه وسلم يعطي رجالا المائة من الإبل . فقالوا : يغفر الله لرسول الله يعطي قريشا ويتركنا وسيوفنا تقطر من دمائهم .
نعم إنها ثروة تتبخر عندها المبادئ .
فأولئك يسعدون بعطايا محمد و هؤلاء يتهمونه بالذنب ، و في قصة أخرى وردت في مسلم من اتهم محمد بعدم التقوى علانية حين بعث بعليّ إلى اليمن بذهبية في أديم مقروظ (شيء ثمين) :
‏ ‏فقال رجل من ( أصحابه) كنا نحن أحق بهذا من هؤلاء قال فبلغ ذلك النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال ألا تأمنوني وأنا أمين من في السماء يأتيني خبر السماء صباحا ومساء قال فقام رجل ‏ ‏غائر ‏ ‏العينين مشرف الوجنتين ‏ ‏ناشز ‏ ‏الجبهة ‏ ‏كث ‏ ‏اللحية محلوق الرأس مشمر الإزار فقال يا رسول الله اتق الله قال ويلك أولست أحق أهل الأرض أن يتقي الله قال ثم ولى الرجل قال ‏ ‏خالد بن الوليد ‏ ‏يا رسول الله (ألا أضرب عنقه ) قال لا لعله أن يكون ‏ ‏يصلي فقال ‏ ‏خالد ‏ ‏وكم من مصل يقول بلسانه ما ليس في قلبه قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إني لم أومر أن ‏ ‏أنقب ‏ ‏عن قلوب الناس ولا أشق بطونهم قال ثم نظر إليه ( وهو مقف ) فقال إنه ‏ ‏يخرج من ‏ ‏ضئضئ ‏ ‏هذا قوم يتلون كتاب الله رطبا لا يجاوز حناجرهم ‏ ‏يمرقون ‏ ‏من الدين كما ‏ ‏يمرق ‏ ‏السهم من ‏ ‏الرمية ‏ ‏وأظنه قال لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل ‏ ‏ثمود
فهنا نجد من هو من أصحاب محمد يكاد يخرج من الدين باتهام نبيه بأبشع التهم ألا و هي الخيانة و عدم الأمانة (ألا تأمنوني و أنا أمين من في السماء) فهذا الذهب من جهة يخرِج من الملّة و من جهة أخرى يجذب الناس لدين محمد ! .
و يخطر في البال موقف خالد بن الوليد أو عمر في رواية أخرى و هي الاستئذان في ضرب عنقه ، أين هي الديمقراطية يا صحابة رسول الله ؟؟؟
يعني لو لم يكن الرجل يصلّي ، فهل كان أعدِم ؟
ثم نجد أن محمداً قال عنه (و هو مقفٍ) أي ذاهب أنه سيخرج من ضئضئه كذا و كذا
أليست هذه غيبة ؟؟؟؟؟
و لماذا لم يقلها في وجهه ؟؟؟؟
أسئلة تنفع لخاطرة مستقلة .
نعود للمؤلفة قلوبهم
يذكر الطبري عن صفوان ابن أمية أنه قال :
لَقَدْ أَعْطَانِي رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَإِنَّهُ لَأَبْغَض النَّاس إِلَيَّ , فَمَا بَرِحَ يُعْطِينِي حَتَّى إِنَّهُ لَأَحَبّ النَّاس إِلَيَّ .
و معروف أن صفوان بن أمية كان شديد العداوة لمحمد و أنه سعى في تدبير محاولة اغتيال (فشلت) باستخدامه عمير ، مذكورة في الاستيعاب لابن عبدالبر و كتب السيرة .
و ربما سبب هذا الحقد على محمد أن محمداً قتل أباه و عمه ،فأبوه أمية بن خلف قتل في بدر ، و عمه أبيّ بن خلف قتله محمد بيديه في أحد .
و صفوان من سادات قريش الذين لم يُسلموا في الفتح ، و لكن ما منحه محمد من المال و الإبل كان كافياً لجرّه إلى الإسلام و امتصاص حقده و شراء ثأره .
و لكن ماذا لو كان هناك من يزايد على محمد و يدفع أكثر لصفوان و أبي سفيان و غيرهم من المؤلفة قلوبهم ؟؟
هل كانوا سيستمرون على دين محمد الذي لم يدخلوا فيه إلا بعد أن احتل محمد بجيشه مكة ؟؟؟؟
و في تأليف قلب أبي سفيان قصة و حكيم بن حزام و الأقرع بن حابس التميمي وعيينة الفزاري ، يمكن أن نتقصّاها لاحقاً .


 

emadmsoud

New member
إنضم
21 أكتوبر 2006
المشاركات
49
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
انت تقول في اول كلامك هذا منتدى محترم واللي يقل ادبة ينطرد
(نوديه فصول محو الامية ) هذي ماهي شتيمه وبعدين اسمحولي اقول انكم انتم اللي تناقضون كلامكم
وعماد يقول مايرد السيئة بمثلها
لكن هذا المعتاد منكم اذا اقتنعتم تكابرون وتشتمون
انا اعرف انكم لن ولن تستطيعون انكم تجيبون دليل واحد
بس انا راح اجاوب على الأسئلة في منتدى حوار الأديان

مريم انا مبسوط انك حفظتي اسمي وفكرة كلامي وعوز اعرف من الي زعلك وانا اجيب ليك حقق وعوز اعرف سنك ومؤهلك
 

الملك العقرب

++ ملك كل ارض العقارب ++
عضو مبارك
إنضم
28 أكتوبر 2006
المشاركات
4,719
مستوى التفاعل
25
النقاط
0
الإقامة
مصر القبطية
لقد استفت كثيرا من بحثك القيم هذا و شكرا علي تعبك يا emadmsoud فعلا السيف هو اغظم ايات القران صلي من اجلي
 

emadmsoud

New member
إنضم
21 أكتوبر 2006
المشاركات
49
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
سأجيب على تسائلاتك ولكن بعد ان تجيبني!
كيف تقول انت لاتفتري وهذه هي الحقيقة التي دلت عليها الأثار الأسلامية.
والأحاديث الصحيحة(لا رحمة في قلبه . حتى الأطفال والنساء لم يرحمهم نبي الإسلام من القتل والتعذيب والسبي.)
اريد انت تقدم لي تلك الأثار الأسلامية التي تدل على ان الرسول الصادق الأمين قتل النساء والأطفال

قتله النبي بيده
بالهجرة الى المدينة تحول الدين الى دولة دينية. والدولة الدينية لها سياسة، والسياسة قد تطغى عليها. وقد تقتضي سياسة الدولة ما لا يقتضيه الدين والنبوة والقداسة، من الاغتيالا السياسية.

جاء في الحديث: " اشتد عضب الله على رجل يقتله رسول الله في سبيل الله". من تلك الاغتيالات والقتل ما تروي السيرة لابن هشام ( نذكر منها للاختصار):-

حدثني محمد بن عبد الله عن الزهري ، عن سعيد بن المسيب قال: لما كان يوم أحد أقبل أبي بن خلف يركض فرسه حتى إذا دنا من النبي اعترض له ناس من أصحابه ليقتلوه فقال رسول الله استأخروا عنه فقام رسول الله وحربته في يده فرماه ما بين سابغة البيضة والدرع فطعنه هناك فوقع أبي عن فرسه فكسر ضلع من أضلاعه واحتملوه ثقيلا حتى ولوا قافلين فمات بالطريق ونزلت فيه( وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى )

فحدثني يونس بن محمد الظفري ، عن عاصم بن عمر ، عن عبد الله بن كعب بن مالك ، عن أبيه قال( كان أبي بن خلف قدم في فداء ابنه وكان أسر يوم بدر ، فقال يا محمد ، إن عندي فرسا لي أجلها فرقا من ذرة كل يوم أقتلك عليها . فقال رسول الله بل أنا أقتلك عليها إن شاء الله . ويقال قال ذلك بمكة فبلغ رسول الله كلمته بالمدينة فقال( أنا أقتله عليها إن شاء الله)

قالوا ( وكان رسول الله في القتال لا يلتفت وراءه فكان يقول لأصحابه إني أخشى أن يأتي أبي بن خلف من خلفي ، فإذا رأيتموه فآذنوني به) فإذا بأبي يركض على فرسه وقد رأى رسول الله فعرفه فجعل يصيح بأعلى صوته يا محمد لا نجوت إن نجوت فقال القوم يا رسول الله ما كنت صانعا حين يغشاك فقد جاءك ، وإن شئت عطف عليه بعضنا . فأبى رسول الله ودنا أبي فتناول رسول الله الحربة من الحارث بن الصمة ، ثم انتفض بأصحابه كما ينتفض البعير فتطايرنا عنه تطاير الشعارير ولم يكن أحد يشبه رسول الله إذا جد الجد . ثم أخذ الحربة فطعنه رسول الله بالحربة في عنقه وهو على فرسه فجعل يخور كما يخور الثور .

ويقال تناول الحربة من الزبير بن العوام . ويقال لما تناول الحربة من الزبير حمل أبي على رسول الله ليضربه فاستقبله مصعب بن عمير يحول بنفسه دون رسول الله فضرب مصعب بن عمير وجهه وأبصر رسول الله فرجة بين سابغة البيضة والدرع فطعنه هناك فوقع وهو يخور.

قال ابن هشام : تدأدأ يقول تقلب عن فرسه فجعل يتدحرج .

قال ابن إسحاق : وكان أبي بن خلف ، كما حدثني صالح بن إبراهيم بن عبد الرحمن بن عوف ، يلقى رسول الله بمكة فيقول يا محمد إن عندي العوذ فرسا أعلفه كل يوم فرقا من ذرة أقتلك عليه فيقول رسول الله بل أنا أقتلك إن شاء الله . فلما رجع إلى قريش وقد خدشه في عنقه خدشا غير كبير فاحتقن الدم قال قتلني والله محمد قالوا له ذهب والله فؤادك والله إن بك من بأس قال إنه قد كان قال لي بمكة أنا أقتلك ، فوالله لو بصق علي لقتلني . فمات عدو الله سرف وهم قافلون به إلى مكة .
 

emadmsoud

New member
إنضم
21 أكتوبر 2006
المشاركات
49
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
لقد استفت كثيرا من بحثك القيم هذا و شكرا علي تعبك يا emadmsoud فعلا السيف هو اغظم ايات القران صلي من اجلي

اي خدمة ياعم العقرب وياريت تغير اسمك وانا يشرفني اعجابك بابحاثي وعوزك تتبعني وتشجعني
 
أعلى