مفاجاة: الشيطان موحّد بالله

engy_love_jesus

واثق فيك ياللهى
عضو مبارك
إنضم
20 يناير 2008
المشاركات
7,756
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
رد على: مفاجاة: الشيطان موحّد بالله

هذا الكلام مينفعش غير اننا نحنى له القبعة
ونحيك على هذا الكلام بجد تسلم ايدك وربنا
يستخدمك فى خلاص اولاده
ويبارك تعب محبيتك
 

peacfull

New member
إنضم
12 أبريل 2008
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: مفاجاة: الشيطان موحّد بالله

مفاجاة: الشيطان موحّد بالله

جميعاً نعرف الأية المذكورة في رسالة الرسول يعقوب التي تتكلم عن وحدانية الله
انت تؤمن ان الله واحد.حسنا تفعل.والشياطين يؤمنون ويقشعرون "الفصل الثاني وعدد19"
ودائماً كنت أفهم من هذة الأية أنه يُعلن أن الله وأحد، لكن اليوم وأنا آتامل في هذة الأية وجدتها تُعلن حقيقة أخرئ وهئ:
أن الشياطين يؤمنون أن الله واحد،
لأحظ أن الأية تقول أنت تؤمن بالله واحد، ولم يقل أنت تؤمن بالله، ثم يُثني على هذا الإيمان ويقول حسناً تفعل.
ويضيف فيقول والشياطين يؤمنون "بمهنئ أن الشياطين يؤمنون أن الله واحد"
وهنا تذكرت ما هو أعظم شئ يفتخرون به المسلمون !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
أنهم ديانة توحيد "يؤمنون أن الله واحد آحد"، رغم أن اليهودية والمسيحية نادت قبل الإسلام بمئات السنين أن الله واحد، لكن وحدانية جامعة.
وهذا ليس جوهر نقاشي هنا
لكن ما الأحظه فيما يفتخرون به المسلمين ويعظمونة ويجعلونه أساس وجوهر وركيزة الإيمان هو إيمانهم أن الله واحد لا شريك له.
وهنا لا أقول أن الإيمان بالله الواحد وعدم الشرك به شئ ثانوي، لكنه شئ مهم جداً وأساسي في الإيمان بالله
لكن الكارثة عندما يعتقد المسلم أن مجرد الإيمان بالله الواحد وعدم الشرك به فقط كافي لدخول الجنة
"هنا الكارثة"
فيقول نبي الإسلام في حديث:
6508 - أتاني جبريل فبشرني : أنه من مات لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة ) . قلت : وإن سرق وإن زنى ؟ قال : وإن سرق وإن زنى
الراوي: أبو ذر الغفاري - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 7487
فهنا الذي يموت وهو لا يشرك بالله آحد يدخل الجنة، وإن زنى!!!!!!!!!!!!!!!! نعم
وإن سرق !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! نعم
لأن الإيمان بالله الواحد وعدم الشرك به كافي لدخول الجنة بالرغم من أى أفعال وأعمال بشعة حتى ولو زنئ ولو سرق !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ما الفرق إذن بين إيمان الشياطين الذين يؤمنون بالله الواحد ولا يشركوا معه شئ كما ذكرت بالأنجيل، وهذا منطق.
هل تعتقد أن الشياطين لا يعرفون أن الله واحد؟ نعم ويؤمنون أن الله واحد. ولا يشركون أحد به
لكن هذا الإيمان لا ينفع أبدا إبليس لأن أعماله شريرة
أما المسلم بمجرد إيمانه بالله الواحد كافي لدخول الجنة رغم أعمالة حتى ولو كانت الزنى والسرقة

وهنا أريد أن أنتقل إلى الإيمان في المسيحية:
لم يعلمنا الكتاب المقدس أنه مجرد نطق كلمات معينة ولا إيمان في العقائد المسيحية لوحدة دون أعمال تبرهن على صدق الإيمان هو ضمان لدخول ملكوت الله
فيقول أيضاً الرسول يعقوب "إيمان بدون أعمال ميت"
لانه كما ان الجسد بدون روح ميت هكذا الايمان ايضا بدون اعمال ميت 26:2
فالإيمان في المسيحية ليس مجرد فكر أو عقيدة، لكن يأخذ خطوة أخرئ وهي الأعمال التي تنتج من الإيمان بالله
الرسول يوحنا يقول
من قال أنه يحب الله ولا يحفظ وصاياه فهو كاذب
من يقول أنه يُحب الله ويبغض أخاه فهو كاذب
فما أسهل أن يقول الشخص لا اله إلا الله، وما أسهل أن يقول أنا أحب الله، وأن يقول أنا مؤمن بالله.
لكن الذي يُبرهن على هذا هي الحياة العملية، الذي يُبرهن محبتك لله هي محبتك للآخريين
هل في الإسلام محبة للآخريين المختلفين عنه !!!!!!!!!!!!!!!!
الذي يبرهن محبتك لله حفظك وصايا الله، وأنا لم أضع موضوعي في حوار الأديان لأنه ليس فقط للمسلمين
لكن هو أيضاً للمسيحين، هل إيمانك يُثمر أعمال صالحة ومحبة لغيرك حتى لو كان هذا الآخر هو عدوك ؟؟
هل محبة الله تتبرهن في حفظ وصايا الله وتعاليم المسيح المقدسة؟

في النهاية أخوتي الآحباء أقول
الذي يُبرهن الإيمان الحقيقي بالله ووحدانيته هو أعمال تعلن إيماننا ومحبتنا لله.
لكن مجرد الإيمان بالله الواحد وعدم الشرك به حتى ولو كان زاني وسارق فهو يضمن لك دخول الجنة هذة كذبة من إبليس
لأن إبليس أيضاً يؤمن بالله الواحد، لكن أعماله شريرة
فإيهما تختار، إيمان الشياطين، أم الإيمان الذي يُثمر محبة لله وللآخرين وبذل وعطاء وأعمال صالحة وقداسة في الحياة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الإختيار لك.

******** التوحيد .. جاء التوحيد من لفظ واحد يعني ان هناك اله واحد ولا شريك له ولا يعبد غيره و لا يدعو غيره .. لفظ التوحيد.. لا اله الا الله ..


اذا قال المسيحي انه موحد لله فان المسيحي ينفي الوهية المسيح لانه يقول ان هناك اله واحد
وليس اثنان هذا لا يجوز في دينكم.

واذا قلنا ان المسيحي لا يؤمن ان المسيح ليس بإله فانه يفهم دينه فهما خاطئا "بمهنئ أن الشياطين يؤمنون أن الله واحد"

علما ان الشياطين يؤمنون بان الله واحد فكيف له ان لا يؤمن بان الله واحد..
وبذلك فان المسلم على حق عندما يقول لفظ "ابن" المنسوبه الى المسيح في انجيل بنفس المعنى في نص التالي "ابن انوش بن شيث بن ادم ابن الله" لوقا 38:3

وكلنا نعلم ان ادم ليس ابن الله بمعنى الوهية .. فكذلك المسيح ..

***********
مقتبس:
أما المسلم بمجرد إيمانه بالله الواحد كافي لدخول الجنة رغم أعمالة حتى ولو كانت الزنى والسرقة

فهذا من فضل ربي ان من يسرق و يزني يدخل الجنه بقوله لا اله الا الله
وهذا لا يعني انه اذا سرق و زنى فيدخل الجنة بدون عقاب لان المسلم المخطئ
سيعاقب عقابين في الدنيا، واخرى في الاخرة اذا لم يتوب..
عقاب ليكون رادعا في الدنيا ليحفظوا المجتمع من الفساد و لنشر الامن ..

و اذا لم يتب فانه سيدخل يوم القيامة الجنه بعد ان عذب على كل خطيئة فعلها..
الي هذا هو المنطق..!!
و اذا عذب المسلم و لم يدخل الجنه فما الفرق بينه و بين الكفار ؟؟؟


*** مقتبس الذي يُبرهن الإيمان الحقيقي بالله ووحدانيته هو أعمال تعلن إيماننا ومحبتنا لله.
لكن مجرد الإيمان بالله الواحد وعدم الشرك به حتى ولو كان زاني وسارق فهو يضمن لك دخول الجنة هذة كذبة من إبليس

يعني النصراني العاصي لا يدخل الجنه ؟؟
هل تعني ان المخطئؤن لا يدخلون لانهم يخطئون ؟؟
هل تعني ان الزاني سيعذب في النار لبقية عمره و لا يخرج منها مدى الحياة؟؟
 

avram

New member
عضو
إنضم
19 يوليو 2007
المشاركات
185
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: مفاجاة: الشيطان موحّد بالله

هذا الكلام مينفعش غير اننا نحنى له القبعة
ونحيك على هذا الكلام بجد تسلم ايدك وربنا
يستخدمك فى خلاص اولاده
ويبارك تعب محبيتك


أختي العزيزة
شكراااااااااااااااااا لذوقك ولطفك
والرب يباركك أختي ويّحفظك من كل شر وشبه وشر

محتاج لصلواتكم
 

avram

New member
عضو
إنضم
19 يوليو 2007
المشاركات
185
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: مفاجاة: الشيطان موحّد بالله

اذا قال المسيحي انه موحد لله فان المسيحي ينفي الوهية المسيح لانه يقول ان هناك اله واحد
وليس اثنان هذا لا يجوز في دينكم.

فهذا من فضل ربي ان من يسرق و يزني يدخل الجنه بقوله لا اله الا الله

وهذا لا يعني انه اذا سرق و زنى فيدخل الجنة بدون عقاب لان المسلم المخطئ
سيعاقب عقابين في الدنيا، واخرى في الاخرة اذا لم يتوب..
عقاب ليكون رادعا في الدنيا ليحفظوا المجتمع من الفساد و لنشر الامن ..

و اذا لم يتب فانه سيدخل يوم القيامة الجنه بعد ان عذب على كل خطيئة فعلها..
الي هذا هو المنطق..!!
و اذا عذب المسلم و لم يدخل الجنه فما الفرق بينه و بين الكفار ؟؟؟

يعني النصراني العاصي لا يدخل الجنه ؟؟
هل تعني ان المخطئؤن لا يدخلون لانهم يخطئون ؟؟
هل تعني ان الزاني سيعذب في النار لبقية عمره و لا يخرج منها مدى الحياة؟؟

الصديق العزيز peacfull
أرحب بك من القلب صديق مسالم ولاشك أن هذة الطبيعة المسالمة هى من إنسايتك الرائعة.
فتحية وتقدير لك
.

أما عن الخطوط العريضة في مشاركتك:

عزيزي لا يوجد تناقض إطلاقاً كوننا نقول أن الله وآحد وهذا ما يُعلنه الكتاب المقدس بكل وضوح
الرب إلهنا رب واحـــــــــــــــــــــــــــد الآنجيل بحسب مرقس 29:12
فالله والواحد تجلئ في المسيح
المسيح هو الله الظاهر في الجسد
ولماذا الواحدانية في نظركم هي وحدانية بسيطة مجردة، الكون كله ينطق بالواحدانية التي بها تعددية
فالإنسان واحد لكن به نفس وروح وجسد
كل الكون ينطق بالثلاثة
حتى المسلم عندما يّطلق، يّطلق بالثلاثة:smil12:
فالله واحد ووحدانيته جامعة

ثانياً تقول أن من فضل الله أن الزاني والسارق يّدخل الجنة بلا اله إلا الله

فلماذا لم يدخلها إبليس وهو الذي يؤحد الله ويقول لا اله إلا الله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

إن كان الجنة يدخلها كل من لا يُشرك بالله فآول واحد سوف يّدخل الجنة هو إبليس
لكن ما أؤكد عليه أن الإيمان بالله يُنشئ أعمال صالحة وقداسة ومحبة لله وللآخريين

وما أريد أن أنبهك أن جهنم ليس ترانزيت "مان تنزل فيه لوقت وهتخرج"

لقد علم المسيح وهو آصدق الصادقين أن الذين في جهنم لا يستطيعوا أن ينتقلوا إلى السماء حضرة الله
وفوق هذا كله بيننا وبينكم هوّة عظيمة قد أثبتت حتى ان الذين يريدون العبور من ههنا اليكم لا يقدرون ولا الذين من هناك يجتازون الينا الأنجيل بحسب لو 26:16
لكن بكل بساطة عندكم أن جهنم ترانزيت راح يتعذب فيه المسلم العاصي شوية وبعدين يُخرج
يآخي جهنم مو مزحة، دة المثل المصري بيقول دخول الحمام مش ذي خروجه

نعم المسيحي العاصي إن لم يتوب ويُملك المسيح على حياته فمصيره أيضاً جهنم
الموضوع مو شعار نرفعه أنا مسيحي يعني خلاص كل من هو مسيحي بالهوية أو التذكرة سوف يّدخل الجنة
المسيحي الحقيقي الذي ضآمن الحياة الأبدية هو المسيحي الذي يّملك المسيح على حياته ويؤمن بموت وفداء المسيح من آجله على الصليب والذي يّعيش بحسب وصايا المسيح وتعاليمه.

أخيراً أختم بسؤالك وتقول هل الزاني سوف يدخل جهنم ويُعذب بها طول الأبدية
أقولها لك نعم إن لم يتوب ويحتمي بكفارة وفداء المسيح لآجله، وتوبته تتبرهن في ترك الخطية وليس مجرد الندم
لا تنخدع بأن الزاني والسارق سوف يُعذب شوية في جهنم "الترانزيت" شوية ويخرج منها لكونه لا يُشرك بالله آحد

الشيطان لا يُشرك بالله آحد ومصيره البحيرة المتقدة بنار وكبريت لآنه عاصئ ولم يتوب
مع ومحبتي وخوفي عليك
 
أعلى