مفاجاة: الشيطان موحّد بالله

avram

New member
عضو
إنضم
19 يوليو 2007
المشاركات
185
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
مفاجاة: الشيطان موحّد بالله

جميعاً نعرف الأية المذكورة في رسالة الرسول يعقوب التي تتكلم عن وحدانية الله
انت تؤمن ان الله واحد.حسنا تفعل.والشياطين يؤمنون ويقشعرون "الفصل الثاني وعدد19"
ودائماً كنت أفهم من هذة الأية أنه يُعلن أن الله وأحد، لكن اليوم وأنا آتامل في هذة الأية وجدتها تُعلن حقيقة أخرئ وهئ:
أن الشياطين يؤمنون أن الله واحد،
لأحظ أن الأية تقول أنت تؤمن بالله واحد، ولم يقل أنت تؤمن بالله، ثم يُثني على هذا الإيمان ويقول حسناً تفعل.
ويضيف فيقول والشياطين يؤمنون "بمهنئ أن الشياطين يؤمنون أن الله واحد"
وهنا تذكرت ما هو أعظم شئ يفتخرون به المسلمون !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
أنهم ديانة توحيد "يؤمنون أن الله واحد آحد"، رغم أن اليهودية والمسيحية نادت قبل الإسلام بمئات السنين أن الله واحد، لكن وحدانية جامعة.
وهذا ليس جوهر نقاشي هنا
لكن ما الأحظه فيما يفتخرون به المسلمين ويعظمونة ويجعلونه أساس وجوهر وركيزة الإيمان هو إيمانهم أن الله واحد لا شريك له.
وهنا لا أقول أن الإيمان بالله الواحد وعدم الشرك به شئ ثانوي، لكنه شئ مهم جداً وأساسي في الإيمان بالله
لكن الكارثة عندما يعتقد المسلم أن مجرد الإيمان بالله الواحد وعدم الشرك به فقط كافي لدخول الجنة
"هنا الكارثة"
فيقول نبي الإسلام في حديث:
6508 - أتاني جبريل فبشرني : أنه من مات لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة ) . قلت : وإن سرق وإن زنى ؟ قال : وإن سرق وإن زنى
الراوي: أبو ذر الغفاري - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 7487
فهنا الذي يموت وهو لا يشرك بالله آحد يدخل الجنة، وإن زنى!!!!!!!!!!!!!!!! نعم
وإن سرق !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! نعم
لأن الإيمان بالله الواحد وعدم الشرك به كافي لدخول الجنة بالرغم من أى أفعال وأعمال بشعة حتى ولو زنئ ولو سرق !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ما الفرق إذن بين إيمان الشياطين الذين يؤمنون بالله الواحد ولا يشركوا معه شئ كما ذكرت بالأنجيل، وهذا منطق.
هل تعتقد أن الشياطين لا يعرفون أن الله واحد؟ نعم ويؤمنون أن الله واحد. ولا يشركون أحد به
لكن هذا الإيمان لا ينفع أبدا إبليس لأن أعماله شريرة
أما المسلم بمجرد إيمانه بالله الواحد كافي لدخول الجنة رغم أعمالة حتى ولو كانت الزنى والسرقة

وهنا أريد أن أنتقل إلى الإيمان في المسيحية:
لم يعلمنا الكتاب المقدس أنه مجرد نطق كلمات معينة ولا إيمان في العقائد المسيحية لوحدة دون أعمال تبرهن على صدق الإيمان هو ضمان لدخول ملكوت الله
فيقول أيضاً الرسول يعقوب "إيمان بدون أعمال ميت"
لانه كما ان الجسد بدون روح ميت هكذا الايمان ايضا بدون اعمال ميت 26:2
فالإيمان في المسيحية ليس مجرد فكر أو عقيدة، لكن يأخذ خطوة أخرئ وهي الأعمال التي تنتج من الإيمان بالله
الرسول يوحنا يقول
من قال أنه يحب الله ولا يحفظ وصاياه فهو كاذب
من يقول أنه يُحب الله ويبغض أخاه فهو كاذب
فما أسهل أن يقول الشخص لا اله إلا الله، وما أسهل أن يقول أنا أحب الله، وأن يقول أنا مؤمن بالله.
لكن الذي يُبرهن على هذا هي الحياة العملية، الذي يُبرهن محبتك لله هي محبتك للآخريين
هل في الإسلام محبة للآخريين المختلفين عنه !!!!!!!!!!!!!!!!
الذي يبرهن محبتك لله حفظك وصايا الله، وأنا لم أضع موضوعي في حوار الأديان لأنه ليس فقط للمسلمين
لكن هو أيضاً للمسيحين، هل إيمانك يُثمر أعمال صالحة ومحبة لغيرك حتى لو كان هذا الآخر هو عدوك ؟؟
هل محبة الله تتبرهن في حفظ وصايا الله وتعاليم المسيح المقدسة؟

في النهاية أخوتي الآحباء أقول
الذي يُبرهن الإيمان الحقيقي بالله ووحدانيته هو أعمال تعلن إيماننا ومحبتنا لله.
لكن مجرد الإيمان بالله الواحد وعدم الشرك به حتى ولو كان زاني وسارق فهو يضمن لك دخول الجنة هذة كذبة من إبليس
لأن إبليس أيضاً يؤمن بالله الواحد، لكن أعماله شريرة
فإيهما تختار، إيمان الشياطين، أم الإيمان الذي يُثمر محبة لله وللآخرين وبذل وعطاء وأعمال صالحة وقداسة في الحياة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الإختيار لك.
 

enass

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
10 سبتمبر 2007
المشاركات
985
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
رد على: مفاجاة: الشيطان موحّد بالله

شكرا اخي موضوع رائع جدا اتمنى من جميع الاعضاء الاستفادة منه..

شكرا لمجهودك الرائع والرب يباركك
 

يوحنا/نصر

امسك يمينى
عضو مبارك
إنضم
9 أغسطس 2007
المشاركات
2,212
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
egypt
رد على: مفاجاة: الشيطان موحّد بالله

راااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائع
بس يارب الناس تفهم
 

maria123

كريستوفر و ايمي
عضو مبارك
إنضم
6 ديسمبر 2006
المشاركات
2,395
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
الإقامة
sweden
رد على: مفاجاة: الشيطان موحّد بالله

موضوع جميل
 

فادية

ديفيد حبيبي
مشرف سابق
إنضم
19 أكتوبر 2006
المشاركات
9,073
مستوى التفاعل
44
النقاط
0
الإقامة
منقوشة على كفيه
رد على: مفاجاة: الشيطان موحّد بالله

موضوع جميل
تسلم ايديك
ربنا يباركك​
 

Coptic MarMar

مشرفة شقية أوى
مشرف سابق
إنضم
29 سبتمبر 2007
المشاركات
20,364
مستوى التفاعل
392
النقاط
0
الإقامة
^_*قلب حبيبى^_*
رد على: مفاجاة: الشيطان موحّد بالله

موضوع رائع جدا

ربنا يعوضك
 

Meriamty

يســ بنت ـــوع
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2008
المشاركات
8,495
مستوى التفاعل
38
النقاط
0
الإقامة
يســ حضن ـــوع
رد على: مفاجاة: الشيطان موحّد بالله



موضوع راااااااائع جداااااا


ربنا يبارك حياتك ويعوضك تعب محبتك


 

avram

New member
عضو
إنضم
19 يوليو 2007
المشاركات
185
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: مفاجاة: الشيطان موحّد بالله

بداية أقدم أعتذاري عن عدم معرفتي للمنتدئ المناسب الذي كان يّجب وضع الموضوع به
وتحية محبة وتقدير وسلام ونعمة من الله لكل أخوتي وآخواتي لأجل تشجيعكم ومروركم الرائع
الرب يبارك حياتكم جميعاً

ويُعطينا جميعاً أن يُثمر إيماننا في أعمال تمجد إلهنا وقداسة حقيقة للقلب والكيان.
آحبائي إيماننا المسيحي إيمان حئ عامل
كل من يؤمن بمحبة الرب والخبر السار في كلمته المقدسة
تّجد هذا الإيمان يُثمر محبة وطاعة لله وحفظ وصاياه وعلاقة حقيقية وشركة حميمة معه.

أستغرب آحبائي على إيمان فحواه عدم الشرك بالله "الحديث السابق"، والشيطان مؤحّد بالله.

أستغرب على إيمان فحواه إحصاء أسماء الله

6461 - إن لله تسعة وتسعين اسما ، مائة إلا واحدا ، من أحصاها دخل الجنة
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 7392

ويّظل الإختيار قائم لك
بين إيمان حئ عامل يُغير الحياة ويقدسها
وإيمان الشياطين !!!!!!!!!!!!
!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 

K A T Y

اسندني يا ابويا
مشرف سابق
إنضم
22 أغسطس 2006
المشاركات
3,445
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
الإقامة
جوة قلب يسوع
رد على: مفاجاة: الشيطان موحّد بالله

موضوع فوق الرائع يا افرام

ميرسي جدا لتوضيحك

ربنا يبارك حياتك
 

سندباد+اسيوط

الخاطى
عضو مبارك
إنضم
12 أكتوبر 2007
المشاركات
484
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: مفاجاة: الشيطان موحّد بالله

موضوع رائع جدجدا وكلمات جميلة ربنا بيارك تعب محبتك وبيارك خدمتك
 

danielgad

New member
عضو
إنضم
6 سبتمبر 2006
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Egypt
رد على: مفاجاة: الشيطان موحّد بالله

اضافة بسيطة اتذكرها من مواضيع من دروس مدرسة الاحد :
التوحيد الحقيقي هو توحيد القلب لله
"لانك عظيم انت وصانع عجائب.انت الله وحدك ، علمني يا رب طريقك اسلك في حقك.وحد قلبي لخوف اسمك." مز 86 :10-11​
التوحيد الحقيقي هو وحدة القلب في خوف الله اي ان التوحيد و النور الحقيقي ليس في مجرد انها صفة في الله !! بل في داخلي في قلبي في سلوكي في اعمالي في كلامي في تصرفاتي !! التي لن تنبع من قلب يعبد المال و الجسد و الاساليب الشيطانية في الوصول للاغراض الغير الهيه و الغير مقدسة ! ويعلن في ذات الوقت ان الله واحد !!
ما الفائدة من ان اشهد طوال النهار من ان الشمس تشرق من الشرق و تغرب في الغرب !!
ما الذي يحتاجه الله و ما الذي سيزيد عليه تعالي من عبد يشهد له ولم يسلك بما شهد !!
" فليضئ نوركم هكذا قدام الناس لكي يروا اعمالكم الحسنة ويمجدوا اباكم الذي في السموات"
مت 5 : 16
ايهما اصدق ان تشهد بالسلوك والعمل ام ان تشهد بالكلام بمبادئ اساسية لايختلف فيها حتي الشياطين انفسهم !!
" لكن يقول قائل انت لك ايمان وانا لي اعمال.أرني ايمانك بدون اعمالك وانا اريك باعمالي ايماني."
يع 2 : 18
 

amjad-ri

مشرف
عضو مبارك
إنضم
3 يونيو 2007
المشاركات
6,462
مستوى التفاعل
35
النقاط
0
الإقامة
ليس من شانك
رد على: مفاجاة: الشيطان موحّد بالله

موضوع جميل جدا
amjad
 

avram

New member
عضو
إنضم
19 يوليو 2007
المشاركات
185
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: مفاجاة: الشيطان موحّد بالله

أخوتي وآخواتي
سلام ونعمة المسيح لكم جميعاً
أشكرك لأجل مروركم الجميل ومشاركتك المشجعة الرب يبارككم
الآخت كاتي وسندباد أسيوط والآخ دانيال شكرا لمساهمتك الجميلة
شكراً لينبوع المحبة، وأمجد
الرب يبارككم جميعاً
ويّجعلنا أن يكون إيماننا عامل مُثمر فعال يروا اعمالنا الحسنة فيمجدوا أبونا السماوي
 

عاشقة دجلة

ام دانييل
عضو مبارك
إنضم
26 مايو 2007
المشاركات
1,203
مستوى التفاعل
8
النقاط
0
الإقامة
بين ادين ربي يسوعي
رد على: مفاجاة: الشيطان موحّد بالله

افرام كل مواضيعك كاتبهة عقل creative عاشت ايدك .. و الرب يباركك و يبارك حياتك و ينمي مواهبك الفكرية
 

nseem

New member
عضو
إنضم
26 يناير 2008
المشاركات
84
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: مفاجاة: الشيطان موحّد بالله

عزيزي ، حقا إنها مفاجأة ! ---- لكن لك ولمن يجادل ويحاجج بغير هدى ولا علم

ألم تعلم أن الشيطان عاص ،

عصى الله حين أمره بالسجود لآدم ، وقد كان في حضرة الله ويعلم تماما أن الله واحد لا شريك له فحين عصى لعنه الله ، فهل من لعنه الله يدخل جنته كلا وألف كلا -- بل زاد الأمر عن حده إلى أن تحدى الله بأن يضل الخلق عن السبيله

وموضوعك باطل ولا معنى له
 

sameh7610

مســــــــيـحـى
عضو مبارك
إنضم
14 فبراير 2008
المشاركات
4,384
مستوى التفاعل
40
النقاط
0
الإقامة
alex
رد على: مفاجاة: الشيطان موحّد بالله

الإيمان الذي يُثمر محبة لله وللآخرين وبذل وعطاء

موضوع جامد اووووووى
ربنا يباركك
 

avram

New member
عضو
إنضم
19 يوليو 2007
المشاركات
185
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: مفاجاة: الشيطان موحّد بالله

عزيزي ، حقا إنها مفاجأة ! ---- لكن لك ولمن يجادل ويحاجج بغير هدى ولا علم

ألم تعلم أن الشيطان عاص ،

عصى الله حين أمره بالسجود لآدم ، وقد كان في حضرة الله ويعلم تماما أن الله واحد لا شريك له فحين عصى لعنه الله ، فهل من لعنه الله يدخل جنته كلا وألف كلا -- بل زاد الأمر عن حده إلى أن تحدى الله بأن يضل الخلق عن السبيله

وموضوعك باطل ولا معنى له

الصديق العزيز nseem
اهلا بيك
وأتفق معك في المعلومة التي ذكرتها وهى أن الشيطان عاصي
وبالفعل إيمانه بالله الواحد الذي لا شريك لم ينفعه لكونه عصئ الله
هذا صحيح تماماً، وأنا أؤمن بذلك تماماً.


لكن المفاجاة الثانية لك هذا الحديث وهو حديث صحيح كل الصحة

116300 - أتاني آت من ربي ، فأخبرني ، أو قال : بشرني ، أنه من مات من أمتي لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة . قلت : وإن زنى وإن سرق ؟ قال : وإن زنى وإن سرق .
الراوي: أبو ذر الغفاري - خلاصة الدرجة: [صحيح] - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1237

أتفقنا أنا وأنت أن الشيطان عاصي ولم ينفعه عدم شّركه بالله
فهل تآملت هذا الحديث لتّجد الرسول يقول أن المسلم الذي لم يّشرك بالله احد سوف يّدخل الجنه حتى ولو زنى أو سرق !!!!!!!!
إليس الزنا معصية لله !!!!!!!
إليس السرقة معصية لله

فهل هذا منطق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هذا جوهر مشاركتي والفكرة تبعي
أن الشيطان يؤمن أن الله واحد ولا يشرك به آحد لكنه عاصي
وهذا لم ينفعه بشئ أبداااااااااااااااااااااااااااااااااً
والإسلام يعلم أهم شئ لا تشرك بالله أحد ومو مهم أنك تّعصئ الله ولو في الكبائر مثل الزنى والسرقة


هنا الكارثة
فقط لا تشرك باله آحد وسوف تّدخل الجنة حتى لو زنّيت أو سرقت!!!!!!!!!!!!
إليس هذا يتطابق مع إيمان الشياطين !!!!!!!!!!!!!!! الذين يؤمنون أن الله واحد لا شريك له ومع هذا يعصون الله؟

إليس هذا ما عّلمه نبي الإسلام من خلال هذا الحديث الصحيح !!؟
أهم شئ تموت وأنت لا تشرك بالله ولو زاني أو سارق راح تّدخل الحنة!!!!!!!!

أنت آيدت الفكرة تبعي وشكرأ للإضافتك، لأنك وضحت ان قضية الشيطان أنه عصئ الله
ونبي الإسلام يقول عكس ذلك "أعصي الله بالزنا أو السرقة" المهم أنك تموت وأنت لا تشرك بالله آحد

هذا ما قصدته بإيمان الشياطين
مجرد شعار لا إله إلا الله وحياة عاصية لله وسوف يّدخل الجنة "تعليم نبي الإسلام من الحديث السابق"

وإيمان المسيحية وهو إيمان عامل يّقدس الحياة ويغيرها، بل ويجعل الشخص يُحب عدوه
هل وضّح الفرق بين إيمان الشياطين والإيمان العامل ؟؟

 
أعلى