ما معنى هذه الكلمة التي وردت في نشيد الانشاد ؟

azazi

حــدي نـــظـــر
عضو نشيط
إنضم
22 ديسمبر 2006
المشاركات
1,099
مستوى التفاعل
69
النقاط
0
راجع اول الموضوع ستجد حلقة كاملة ترد على هذه المزاعم يكفي جهل وتكرار نفس الكلام كالببغاء مع احترامي.
واليك هذا البحث ..المختصر ..لعله يفتح عقلك
http://www.annaqed.com/ar/content/show.aspx?aid=16360
 

Desert Rose

I have a dream
عضو مبارك
إنضم
10 نوفمبر 2010
المشاركات
8,448
مستوى التفاعل
1,987
النقاط
113
عزيزتى نانسى عزيزى الملك كلامك دة عبارة عن كوبى بست قريته كتير اوى وبنفس الاسلوب
مفيش جديد من فكركم انتم
المهم
نيجى للايه اللى عليها اخلاف واحب اقول لكم انا لست بمحاور انا بكلمك من واقع ثقافتى الدينيه فقط


16 حَلْقُهُ حَلاَوَةٌ وَكُلُّهُ مُشْتَهَيَاتٌ. هَذَا حَبِيبِي وَهَذَا خَلِيلِي يَا بَنَاتِ أُورُشَلِيمَ.
ناخد الموضوع واحدة واحدة

كلمتنا محل البحث إلى لفظ (مشتهيات). أقول: هناك ثلاث إشكالات لسانية فيما يتعلق بدلالة لفظ מַחֲמַדִים على اسم النبي الخاتم صلوات الله عليه هي: الجمع والتشكيل والسياق، وفيما يلي أتناول كل واحدة منها بصورة سريعة.

الإشكال الأول: الجمع
تتكون كلمة מחמדים في الواقع من جزئين هما מחמד و ים، أما מחמד فهو لفظ مفرد، وأما ים فهي علامة الجمع المذكر. إذا كانت الكلمة تدل على نبي الهدى فكيف جاءت بصيغة الجمع؟ أقول: الجمع في اللسان العبراني القديم نوعان: جمع العدد وجمع الإجلال، ولا يمتنع عقلاً أن يكون الجمع هنا هو وجمع الإجلال Pluralis majestatis على غرار لفظ אֱלֺהִים والذي يترجم إلى God باللسان الإنجليزي أي إله وليس آلهة.

الإشكال الثاني: التشكيل
الشكل الرسمي لكلمة מחמדים كما هو مثبت في ال Biblia Hebraica Stuttgartensia المصدر الرسمي المعتمد في أكاديميات اللاهوت البروتستانتي هو: מַחֲמַדִים ومنطوقه هكذا: مَحَمَدِّيم وليس هكذا: مُحَمَّدِيم، فإذا كانت الكلمة تدل على نبي الهدى فكيف جاءت بتشكيل مختلف؟ أقول: العبرة إنما تكون أولا بالرسم ثم بعد ذلك بالشكل، أما الرسم فلا خلاف عليه أنه يتكون من حروف الميم מ والحاء ח والميم מ والدال ד، وأما التشكيل فليس حجةً دامغةً ما دام الرسم أقدم من الشكل، حيث يعود الرسم لآلاف مرت من السنين قبل عصر المسيح بينما يعود الشكل المتعارف عليه اليوم إلى القرن العاشر الميلادي فقط، أي أن تلك الجملة أخذت قبل القرن العاشر الميلادي الصورة التالية الخالية من التشكيل:

חכו ממתקים וכלו מחמדיםזה דודי וזה רעי בנות ירושלים

ومن غير الممتنع أن الكلمة كانت تلفظ في الأصل هكذا: مُحَمَّدِيم ثم جاء التشكيل القياسي masoretisch باللفظ الحالي: مَحَمَدِّيم لسبب أو لآخر.

الإشكال الثالث: السياق
لعل إشكالية السياق هي أقوى الإشكالات الثلاث، حيث يجري الكلام في ظاهره على لسان تلك الفتاة السمراء الجميلة المفعمة بثورة الأنوثة وهي تتغزل وتتمدح في عشيقها قائلة: حَلْقُهُ حَلاَوَةٌ وَكُلُّهُ مُشْتَهَيَاتٌ هذَا حَبِيبِي وَهذَا خَلِيلِي يَا بَنَاتِ أُورُشَلِيمَ، فإذا كانت الكلمة تدل على نبي الهدى فكيف جاءت في مثل هذا السياق؟ أقول: يؤمن كثير من أهل الكتاب بأن معاني سفر نشيد الأنشاد ليست حقيقية وإنما مجازية،

يا اخ النهاية مش احنا اللى بننقل كوبى بايست ولا حاجة احنا مش محتاجين نعمل كده

مش عارفه انت جبت الاشكاليات ديه وبردو مردتش عليها اصلا

مين قال ان العبرية فيها جمع تعظيم اصلا ؟
وكلمة كله اللى قبل مشتهيات ايه موقعها من الاعراب ؟

ودلوقتى سفر النشيد بقى معانيه مجازية؟ ما احنا بقالنا 30 سنة بنقول كده وانتوا تقولوا لا معانيه حرفية ,دلوقتى بقدرة قادر بقى مجازى ؟
هو الحاجات بتتغير ليه ؟مفيش مبدأ ثابت ؟
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
موضوع اللفظ العبرى ، يذكرنى بما فعله اليهود مع نبى العرب
إذ إستغلوا تشابه اللغة العربية مع العبرية فى بعض الملافظ ، لكونهما لغتين ساميتين
ولكن بالطبع معانى الكلمات المتشابهة لفظاً ، تكون بعيدة كل البعد
فإستغل بعض الخبثاء من اليهود هذا التشابه اللفظى مع الإختلاف فى المعنى ، لكى يهزأوا بنبى العرب
فقالوا له أن يصلى بعبارة : اللهم راعنى ( رجاء مراجعة الكلمة لعدم تأكدى من منطوقها) فظنها نبى العرب أنها صلاة جميلة تعنى أن الله يرعانى ، فأخذ يرددها
فضحكوا عليه ، لأن معناه فى العبرية هى النقيض ، إذ تعنى اللعنة
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
حَلْقُهُ حَلاَوَةٌ وَكُلُّهُ مُشْتَهَيَاتٌ. هَذَا حَبِيبِي وَهَذَا خَلِيلِي يَا بَنَاتِ أُورُشَلِيمَ.
مشتهيات بالجمع دلالة على جمالة الرائع فى كل صفاته
 

النهايه

New member
عضو
إنضم
17 يوليو 2010
المشاركات
67
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Kansas City
اسباب حذف مشاركاتك وعضويتك ،

تتكلم بسفالة
تتكلم بجهل
تتكلم في غير الموضوع



السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا مولكا ردا عليك تجاوزا على اسباب حذف المشاركه ممكن اكون تكلمت فى غير الموضوع جائز
ممكن اكون تكلمتك من وجه نظرك بجهل احتمال
انما تكلمت بسفاله هنا لنا واقفه
اتحداك امام جميع الاعضاء لو اتيت بلفظ يدل على سفالتى
والعكس صحيح استطيع ان اتى بالفاظ لك انت وشوف الفرق

نرجع لموضوعنا اللى تركته لنتيجه للوقف
اسم محمد فى النشيد
ماسكين الاسم ونازلين ترجمه من العبرى للعربى وتفحيص وتمحيص وتدقيق
ما نخليها رمزيه
زى باقى النشيد والا ايه؟
زى ما بترجم هنا ترجم باقى السفر بحياديه
ودعك من الرمزيه ها تمشى الرمزيه على جزء وتسيب جزء
اشكركم على سعه الصدر
 

سرجيوُس

لستم المتكلمين.
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2011
المشاركات
3,442
مستوى التفاعل
425
النقاط
83
الإقامة
قلب يسوع المسيح
يعنى انت مش عجبك ردود كل الناس دى وجاى تكتب كلام مكرر؟
يعنى عاوزهم يكررو بك نفس الرد؟
الموضوع منتهى
ولا يوجد اسم لمحمد لا فالنشيد ولا فاى سفر تانى من الكتا بالمقدس
 

سرجيوُس

لستم المتكلمين.
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2011
المشاركات
3,442
مستوى التفاعل
425
النقاط
83
الإقامة
قلب يسوع المسيح
1\العجيب ان كل المواقع الاسلامية فالاول قالت ان هذا السفر جنسى وبعد ما فضحناهم وتاكدو من صدق التعبيرات ,قالو ان فيه اسم محمد وبعد ما فضحناهم رجعو يقولو انه سفر وثنى
طب انا اصدق مين دلوقتى؟؟
2\تعالو نشوف مشتهيات يعنى ايه



قاموس سترونج H4261
מחמד
מַחמָד ‎ machmâd
makh-mawd‘
From 2530 delightful; hence a delight, that is, object of affection or desire: - beloved, desire, goodly, lovely, pleasant (thing).

مشتهيات او محبوب او مرغبو فيه
وان كانت كلمة مشتهيات يعنى محمد وهم مصرون فعليهم قبول تلك الايه
فى سفر اشعياء

64: 11 بيت قدسنا و جمالنا حيث سبحك اباؤنا قد صار حريق نار و كل مشتهياتنا صارت خرابا
ونفس الكلمة هى هى فهل تقبلون ان محمد يكون خرابة؟؟؟
اة يا شوية بدو
 

The Dragon Christian

مستعدين لمجاوبه
عضو مبارك
إنضم
26 مايو 2010
المشاركات
2,390
مستوى التفاعل
237
النقاط
63
الإقامة
egypt
الرد على من يقول أن محمديم هو النبي الكريم


الحمد لله رب العالمين، له الحمد الحسن والثناء الجميل، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، يقول الحق وهو يهدي السبيل، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم:

روى مسلم في صحيحه عن تميم الداري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال "الدين النصيحة قلنا لمن ؟ قال لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم".
وعن جرير بن عبد الله قال "بايعت رسول الله صلى الله عليه وسلم على إقام الصلاة وإيتاء الزكاة والنصح لكل مسلم" صحيح البخاري.
لطالما سمعت وقرأت من يدعي من المسلمين أن اسم النبي محمد مذكور في التوراة الموجودة بين أيدينا اليوم ولنا أن نتساءل ونقول هل حقاً ذكر اسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم في التوراة؟
انطلاقاً من النصح لكل مسلم أتناول في هذا الموضوع السؤال الماضي بالإنصاف وعدم التجني.
Sg 5:16 חִכּוֹ מַמְתַקִּים וְכֻלּוֹ מַחֲמַדִּים זֶה דוֹדִי וְזֶה רֵעִי בְּנוֹת יְרוּשָׁלִָם׃
نشيد الإنشاد5: 16 حلقه حلاوة وكله مشتهيات.هذا حبيبي وهذا خليلي يا بنات أورشليم.
وينطق النص العبري هكذا:
حِكّو مَمتَكِيم فِخُلّو مَحَمَدِيم زِا دودِي فِزِا ريعِي بِنوت يِروشالامِ.
مَحَمَدِيم هذه الكلمة هي الكلمة القصودة والتي يدعي بعض المسلمين أنها هي اسم النبي محمد فهل هذا صحيح؟

أولاً:
حينما نقرأ الكلام في سياقه نجد الكلام في أسلوب جنسي فج وهذه هي النصوص من النشيد الخامس:
9 ما حبيبك من حبيب أيتها الجميلة بين النساء ما حبيبك من حبيب حتى تحلفينا هكذا10 حبيبي ابيض واحمر. معلم بين ربوة.11 رأسه ذهب إبريز. قصصه مسترسلة حالكة كالغراب.12 عيناه كالحمام على مجاري المياه مغسولتان باللبن جالستان في وقبيهما.13 خداه كخميلة الطيب وأتلام رياحين ذكية. شفتاه سوسن تقطران مرا مائعا.14 يداه حلقتان من ذهب مرصعتان بالزبرجد. بطنه عاج ابيض مغلف بالياقوت الأزرق.15 ساقاه عمودا رخام مؤسسان على قاعدتين من إبريز. طلعته كلبنان. فتى كالأرز.16 حلقه حلاوة وكله مشتهيات. هذا حبيبي وهذا خليلي يا بنات أورشليم.
يتضح من قراءة النص في سياقه أن هذه النصوص تتحدث عن فتاة تصف حبيبها بأوصاف جنسية بحتة، فكيف ندعي هذا الوصف الجنسي هو للنبي محمد صلى الله عليه وسلم؟


ثانياً:
كلمة مَحَمَدِيم هي كلمة معروفة في اللغة العبرية وليست لاسم شخص فهي الجمع المذكر لكلمة مَحمَد الذي لها معنى معروف في العبرية وهو مشتهى أو مرغوب.
وأتت كلمة مَحمَد ومشتقاتها في أكثر من موضع من العهد القديم وهذه بعض النصوص العربية التي تحتوي على الكلمة مترجمة من مَحمَد ومشتقاتها:
ملوك الأول20: 6 فاني في نحو هذا الوقت غدا أرسل عبيدي إليك فيفتشون بيتك وبيوت عبيدك وكل ما هو شهي في عينيك يضعونه في أيديهم ويأخذونه.
حزقيال24: 16 يا ابن آدم هاأنذا آخذ عنك شهوة عينيك بضربة فلا تنح ولا تبك ولا تنزل دموعك.
هوشع9: 6 إنهم قد ذهبوا من الخراب. تجمعهم مصر. تدفنهم موف. يرث القريص نفائس فضتهم يكون العوسج في منازلهم.
هوشع9: 16 افرايم مضروب. أصلهم قد جف. لا يصنعون ثمرا. وان ولدوا أميت مشتهيات بطونهم.
أخبار الأيام الثاني36: 19 واحرقوا بيت الله وهدموا سور أورشليم واحرقوا جميع قصورها بالنار واهلكوا جميع آنيتها الثمينة.
يوئيل3: 5 لأنكم أخذتم فضتي وذهبي وأدخلتم نفائسي الجيدة الى هياكلكم.
مراثي ارميا1: 7 قد ذكرت أورشليم في أيام مذلتها وتطوّحها كل مشتهياتها التي كانت في أيام القدم. عند سقوط شعبها بيد العدو وليس من يساعدها. رأتها الأعداء ضحكوا على هلاكها.
مراثي ارميا1: 10 بسط العدو يده على كل مشتهياتها فإنها رأت الأمم دخلوا مقدسها الذين أمرت أن لا يدخلوا في جماعتك.
مراثي ارميا1: 11 كل شعبها يتنهدون يطلبون خبزا. دفعوا مشتهياتهم للأكل لأجل رد النفس. انظر يا رب وتطلع لأني قد صرت محتقرة.
مراثي ارميا2: 4 مدّ قوسه كعدو. نصب يمينه كمبغض وقتل كل مشتهيات العين في خباء بنت صهيون. سكب كنار غيظه.
كل النصوص الماضية تحتوي على كلمة مَحَمَد أو مشتقاتها، فلماذا لا نقول أنها أيضاً تتحدث عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم؟


ثالثاً: هل عندما يريد من يتحدث العبرية أن ينطق اسم محمد "اسم إنسان" يقول مَحمَد أو مَحَمَدِيم؟!


رابعاً:
هل يوجد دليل على أن محمديم هو النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلا تقارب جذور الكلمات؟ هل تقارب جذور الكلمات يفيد تساوي المعنى أو تقاربه؟!
هذه بعض الأسئلة أو سمها بعض مسببات التعجب، فهل ما زال البعض يؤمن أن محمديم هو النبي محمد صلى الله عليه وسلم؟
ننتظر الإجابة...وجزاكم الله خيراً.

المصدر منقول من موقع اسلامي.......
 

حنا السرياني

---------------
عضو مبارك
إنضم
10 أبريل 2011
المشاركات
1,210
مستوى التفاعل
140
النقاط
63
الإقامة
Iraq
חִכֹּו֙ מַֽמְתַקִּ֔ים וְכֻלֹּ֖ו מַחֲמַדִּ֑ים זֶ֤ה דֹודִי֙ וְזֶ֣ה רֵעִ֔י בְּנֹ֖ות יְרוּשָׁלִָֽם׃
الكلمه العبريه هنا هي מַחֲמַדִּ֑ים مخمديم و هي صفه و ليست اسم و تاتي بمعني ثمين او شهي او محبوب و معناها من
قاموس سترونج
H4261
מחמד
machmâd
makh-mawd'
From H2530; delightful; hence a delight, that is, object of affection or desire: - beloved, desire, goodly, lovely, pleasant (thing).
قاموس براون
H4261
מחמד
machmâd
BDB Definition:
1) desire, desirable thing, pleasant thing
Part of Speech: noun masculine

و قد ذكرت هذه الكلمه حوالي 11 مره في الكتاب المقدس و اليك الامثله
فَإِنِّي فِي نَحْوِ هَذَا الْوَقْتِ غَداً أُرْسِلُ عَبِيدِي إِلَيْكَ فَيُفَتِّشُونَ بَيْتَكَ وَبُيُوتَ عَبِيدِكَ، وَكُلَّ مَا هُوَ شَهِيٌّ فِي عَيْنَيْكَ يَضَعُونَهُ فِي أَيْدِيهِمْ وَيَأْخُذُونَهُ
כִּ֣י׀ אִמ־כָּעֵ֣ת מָחָ֗ר אֶשְׁלַ֤ח אֶת־עֲבָדַי֙ אֵלֶ֔יךָ וְחִפְּשׂוּ֙ אֶת־בֵּ֣יתְךָ֔ וְאֵ֖ת בָּתֵּ֣י עֲבָדֶ֑יךָ וְהָיָה֙ כָּל־מַחְמַ֣ד עֵינֶ֔יךָ יָשִׂ֥ימוּ בְיָדָ֖ם וְלָקָֽחוּ׃
فهل سياخذون محمد قبل قرون من ولادته
بَيْتُ قُدْسِنَا وَجَمَالِنَا حَيْثُ سَبَّحَكَ آبَاؤُنَا قَدْ صَارَ حَرِيقَ نَارٍ وَكُلُّ مُشْتَهَيَاتِنَا صَارَتْ خَرَاباً
הַעַל־אֵ֥לֶּה תִתְאַפַּ֖ק יְהוָ֑ה תֶּחֱשֶׁ֥ה וּתְעַנֵּ֖נוּ עַד־מְאֹֽד
و هل احرق محمد و صار خرابا
وَأَنْتَ يَا ابْنَ آدَمَ, أَفَلاَ يَكُونُ فِي يَوْمٍ آخُذُ عَنْهُمْ عِزَّهُمْ, سُرُورَ فَخْرِهِمْ, شَهْوَةَ عُيُونِهِمْ وَرَفْعَةَ نَفْسِهِمْ: أَبْنَاءَهُمْ وَبَنَاتِهِمْ
וְאַתָּ֣ה בֶנ־אָדָ֔ם הֲלֹ֗וא בְּיֹ֨ום קַחְתִּ֤י מֵהֶם֙ אֶת־מָ֣עוּזָּ֔ם מְשֹׂ֖ושׂ תִּפְאַרְתָּ֑ם אֶת־מַחְמַ֤ד עֵֽינֵיהֶם֙ וְאֶת־מַשָּׂ֣א נַפְשָׁ֔ם בְּנֵיהֶ֖ם וּבְנֹותֵיהֶֽם
هل محمد هو شهوة العيون
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
يا اخوتي المسيحيين ، لا تضيعوا اوقاتكم مع ضعفاء مثلهم ، اللي يقدر يرد يجيب الأدلة على كلامه ، الباقي ارسلوا رقم المشاركة لروك ..
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
أختى إيكاروس(الاسم اليونانى البطلمى لبلدة الكويت)-وجزيرة ملتصقة بهذه البلدة...
أخــتـى... إزاى يتكتب إسم صلعم(!!!!)
فى كتاب فيه دوائر فخذيك وعناقيد ثدييكى و- سرتك كأس مدورة- وحبك اطيب من الخمر.
رسوونا على بر وإختاروا (جــواب نـهـــائي)علي رأى جورج قرداحى
هل سفر نشيد الاناشيد سفر نبوى غير محرف يتنبأء عن صلعم
أم أنه سفر فاضح فاحش يحرض على الفسق والفجور
رسونا على بر إحنا إحتار قلبنا وإحتار دليلنا معاكم -وانا شخصيا غلب حمارى -فإعملى معروف ريحينى
 

stmary

New member
إنضم
16 سبتمبر 2008
المشاركات
44
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
موضوع رائع وجهد مبزول
لكن الكتاب المقدس حل كل هذه الاشكاليات في ايه واحدة
الحرف يقتل لكن الروح يحي
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
من الآخر ، هل يمكن أن يتبً الكتاب المقدس ، عن نبى فاسق !!!!!!!

هل الشاذ جنسياً ، مع الطفلة عائشة ، يمكن أن يتنبأ عنه الكتاب المقدس

بس كده
 
أعلى