رد على: لاهوت ولا ناسوت
الله لم يوجد الشر ابدا......
لان الله هو القدوس و لا يخرج من القداسة الا القداسة
الشيطان رفض بل اراد ان يكون معادلا لله فسقط ( و نتج الشر في العالم)
و الانسان ايضا هو الذي اتجه نحو الشر دون الخير و لذلك سوف يعطي حسابا
مثال للتوضيح .......
لو نلاحظ الفرق بين (النور) و (الظلمة او الظل) .....
النور هو اشعة تسير و تنعكس و تتقاطع .... الخ في حيز معين
في حين ان الظلمة او الظل ليس اشعة بل هو الحيز الذي لا يمر فيه الضوء فالظلمة هو انعدام النور
يعني ..
الخير هو العيش في النور .... في حين الشر هو الحياة في العزلة عن النور او في انعدام النور ..... و انعدام النور هو الظلمة
ارجو ان تركزي كثيرا بشكل جدي في هذا الموضوع
قٌلْتُم بأنَ اللهـ تعالى خلق ابليسَ ملاكاً !!!
ماذا قصدتم بذلك
هل أن اللهـ تعالى خلقَ الشيطان من نور
ومن ثم قرر الشيطان بأن يكونَ شيطاناً(( مخلوق من نار)) !!!!!!
اللهُ تعالى وااجــِد كل شيء في هذا الكون و لكن ليس بالضرورة أن يتصف به
فإن الظلم في الأرض يفعله الإنسان تحت قدرة الله تعالى و لا شيء يسير غير تحت قدرته ...((هذا ما اريدك أن تفهمه)) و هذا لا يعني أن الله ظالم ..معاذ الله فالله تعالى لا يتصِفُ إلا يكل ما هو طيبٌ منزَه
ولم تجب عن سؤالي ... من الذي أوجــد النجاسات بالأرض ... من مثل البول و البراز و نحوه !!! أليس هو اللهـ ..؟؟
لم تجيبي بشكل مباشر .......
*هل الله مسؤول عن الجرائم و المجازر ؟؟؟
اذا كان نعم ... فلم يحاسب الله الانسان ؟؟ الله لا يرضى بالشر و يسمح به لكنه لا يفرضه او يقرره ابدا
فالله غير مسؤول عنه بتاتا لان ارادة الشيطان و من ثم الانسان هي التي اتجهت نحو الشر
اسألك بشكل مباشر .....
*هل يمكن ان يخرج من الله الكلي القداسة الطاهر .....غير القداسة و العدل ؟
اتمنى اجابات بنعم او لا عن الفقرتين
في النهاية
لا يمكن ان يخرج من النور (غير النور) كما اسلفت في المثال السابق
أعتقِد بأنَك تبحثْ عن إجَابــَة مُفصَلَة تُلاؤم معتقدك .... و لكنِي أجبْتُكْ
هُنَاكَ فرق بين إيْجَادْ الشيء و الإتْصَاف بِهِ
فاللهُ تعالى هدانا النجدين ....كما أسلفت ...أي بيَن لنا الطريقين ,,طريق الخيــر و طريق الشــر و دعانا لإلتزام بطريق الخيــر و الإبتعاد عن طريق الشــر
ولكن هل هذا يعني أن الله شرير أو غير عاادل على سبيل المثال..
معاذَ اللهـ ...فاللهُ هو الحكمُ العادِلُ الكبيرُ المتعال ...
ولكنَه جعَل الخيــَار للإنسان في اختيار السبيل الذي يسير فيه و يحاسبه عُقْبَ ذَلِكْ
اذا كانت كذلك اربطيها بالمحور الا وهو التجسد الالهي
أنَكم زَعَمْتُم بأنَ دخول اللهـَ بناسوتِه للخلاء على سبيل المثال ليس نجاســة و ليس منقصــة لله
فهل اقتنعتم بأن دخول اللهـ للخلاء دليل على الحاجــ’ة و اللهـ تعالى ليس بحاجــة ... و هل اقتنعتم أيضاا أن تعرض الله للتبرز و دخول الخلاء نجاسات أم لم تقتنعوا ؟؟؟
المسألة سهلــة وواضحــة
تعالى الله تعالى
شكراا جزيلاا
فراشة المنتدى