لاهوت ولا ناسوت

Asheq Al-Haqq

New member
عضو
إنضم
17 مارس 2007
المشاركات
483
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في وسط جنّه اسمها مَوَدّة محمد و آله الطاهرين ( ع
رد على: لاهوت ولا ناسوت

الاتضاع يعنى ان تضع نفسك من اجل الاخرين يا عاشق وهو ما فعله الله عندما تجسد وفدانا ثم انك لم تخبرنا لماذا لا يجوز ان يتجسد الله

ارجو منك ان تقرأ ردي على أخونا ستفن و شكرا.................. و دمتم سالمين
 

Asheq Al-Haqq

New member
عضو
إنضم
17 مارس 2007
المشاركات
483
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في وسط جنّه اسمها مَوَدّة محمد و آله الطاهرين ( ع
رد على: لاهوت ولا ناسوت

أخي الحبيب ابن الشرق , انت قلت:
يا اخ عاشق .......

اذا اختار الله ان يتجسد ........ من يقدر ان يمنعه ؟
لا أحد, لكنه هو سبحانه لن يختار ان يتجسد و أظن اني بينت لكم السبب و اعطيتكم الدليل على ذلك في ردي على أخي ستفن....... و قلت:
الله قادر ان يرحم الانسان لكنه عادل جدا و الطبيعة البشرية اصبحت خاطئة

و الخطيئة بالاساس موجهة ضد الله اللا محدود كما نقر جميعنا

و لذا وجب ان تكون الذبيحة غير محدودة لترضي الله غير المحدود
يا أخي كلامك على عيني و راسي , و لكن مادام الله تعالى قادر على ان يغفر الخطايا دون تجسد و يقيم عدله دون اتحاد مع شيء معدوم الأزل فلماذا لا يفعل ذلك و هذا الشيئ (اي الغفران دون تجسد و اقامة العدل المطلق دون اتحاد مع ما لا يتناسب بكمال الله ان يتحد معه و هو الناسوت المحدود), اقرب و انسب الى الكمال و لأن الله تعالى هو افضل ما في هذا الوجود فبلتالي اعماله و افعاله تعالى هي على افضل صوره و انسب حاله......ستقولون ان لا أحد يستطيع ان يدرك حكمة الله و لا يجوز لأحد ان يحاج الله على افعاله....... و سأرجع و اقول لكم ان الله تعالى من فضله لم يحجب معرفته عن عقل الانسان و هو الذي خلق الانسان و خلق له عقل ليتعقل و يتفكر ليصل الى الحقيقه المرجوه و الله تعالى هو الذي بين للانسان من خلال عقل الانسان ما هو حكيم و ما هو غير ذلك و ما هو متناسب و ماهو غير متناسب مع كمال الله و لايجوز للانسان بأن يؤمن بما يناقض عقله و قد سألتك من قبل سؤالا و لم تجبني عليه و هو:
إقتباس:
المنطق الالهي ندركه من خلال الوحي الالهي في الكتاب المقدس

و ما هو المعيار الذي تؤمن من خلاله بصحة الكتاب المقدس(ارجو الاجابه).......
................ و دمت بصحه و سلامه
 

Asheq Al-Haqq

New member
عضو
إنضم
17 مارس 2007
المشاركات
483
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في وسط جنّه اسمها مَوَدّة محمد و آله الطاهرين ( ع
رد على: لاهوت ولا ناسوت

عزيزى عاشق الحق

الموضوع من بدايته وانا اعلم انه سيتحول تدريجيا لمناقشة الفداء الشق المكمل والذى بسببه حدث التجسد

فما هو رايك؟؟؟؟؟؟؟؟
اعتقد ذلك:)
 
إنضم
11 مارس 2007
المشاركات
676
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: لاهوت ولا ناسوت

عزيزتى فراشة المنتدى

كل مايفعله الانسان لا ينجسه طالما خلقه الله هكذا

الخطيئه وحدها هى ماينجس الانسان لكن افعال الانسان الجسدية التى خلق بها لاتنجسه لانها خلقة الله والله لايخلق شيئا نجسا

الله لا يخلق شيئا نجسا !!!!!

عجبــاً

و من أوجــَد الخطيـــئة ؟؟؟؟

سوف تقول لي الإنســَان ؟؟؟

و هل أوجد الإنسان الخطيئــَة خارجـ قدرة الله تعالى؟؟!!

عندما تقول بأن الله لم يخلق النجاسات .... فأنت تحد من قدرة الله تعالى ... فالله تعالى خالق كل ما في هذا الكون من الطهارة و النجاسة و الحلو و المر و السيء و الحســـن ...


شكراا جزيلااا
فراشة المنتدى
 

Christian Knight

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 ديسمبر 2006
المشاركات
1,306
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: لاهوت ولا ناسوت

الله بالفعل لم يحلق اى شر او خطية بصورة مباشرة
فقد خلق الشيطان ملاكا لكنه اختار ان يصبح شيطانا
وخلق الانسان طاهرا لكن الانسان اختار ان يعصى الله
 
إنضم
11 مارس 2007
المشاركات
676
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: لاهوت ولا ناسوت

الله بالفعل لم يحلق اى شر او خطية بصورة مباشرة

إذاا خلقها بطريقــة غير مباشــرة .... و المحصلـة أن هذا كله تحت إرادته و قدرته ..

أليس كذلك؟؟
 

ابن الشرق

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
905
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: لاهوت ولا ناسوت



أخي كلامك على عيني و راسي , و لكن مادام الله تعالى قادر على ان يغفر الخطايا دون تجسد و يقيم عدله دون اتحاد مع شيء معدوم الأزل فلماذا لا يفعل ذلك و هذا الشيئ (اي الغفران دون تجسد و اقامة العدل المطلق دون اتحاد مع ما لا يتناسب بكمال الله ان يتحد معه و هو الناسوت المحدود), اقرب و انسب الى الكمال و لأن الله تعالى هو افضل ما في هذا الوجود فبلتالي اعماله و افعاله تعالى هي على افضل صوره و انسب حاله


لقد تكلمت بالنص موضوع الفداء

فقد كتبت لك في المداخلة السابقة .....

و الخطيئة بالاساس موجهة ضد الله اللا محدود كما نقر جميعنا

و لذا وجب ان تكون الذبيحة غير محدودة لترضي الله غير المحدود

لان تقبل الله الذبائح من ابينا آدم بل طلب الذبائح في الشريعة التي اعطاها لموسى النبي على جبل سيناء

و من ثم بطلت كل الذبائح بواسطة السيد المسيح له المجد

تسألني عن وجوب الفداء ........

أسألك انا ايضا ....... الله رحوم و غفور فلمَ تقبّل الذبائح من آدم ابينا و هابيل ...... و من نوح و من ثم طلبها من خلال شريعته التي اعطاها لموسى ؟؟؟

فالذبائح هي للاستغفار فقد طلبها الله و من ثم بدا (تدريجيا) في خلال الوحي الالهي المقدس للانبايء تبيان كون هذه الذبائح غير كافية ليمهد الانسان الى الذبيحة الالهية التي توفي الحق الالهي

فكانت دماء هذه الحيوانات غير كافية لارضاء الله غير المحدود ...... و لذلك وجب ان تكون الذبيحة المقدمة لله اللا محدود ايضا غير محدودة التي تمت في المسيح يسوع

و ثانيا .... التجسد الالهي دل على كمال الله لان كل اعماله كاملة

التجسد الالهي دل على قدرة الله اللا متناهية دل على التواضع الكامل دل على محبة الله اللا متناهية للبشر

التجسد هو واحد من الامور التي تبين كمال الله ....

اما ما يناسب مقام الله من منظورك البشري لا يجب ان يكون مناسبا لمقام الله من حكمته



تكلمت عن اقامة العدل ...... ؟


هل يجبر الله الانسان على الخير و النقاء ؟؟ فهذا يتنافى مع طبعه

الله من خلال الفداء وفى الحق الالهي و اعطى الانسان الحرية في الايمان بابنه (الايمان الحقيقي المدعم بحياة القداسة) او لا

هذا هو العدل الالهي


و ما هو المعيار الذي تؤمن من خلاله بصحة الكتاب المقدس(ارجو الاجابه).......

سألتني عن مصدر ثقتي بالكتاب المقدس الالهي ......

مصدر ثقتي بالوحي الالهي نابعة من ثقتي الكلية بالله خالقي
نابع من امور كثيرة تفوق العقل

و الكتاب المقدس هو اكبر كتاب لديه كل هذه الادلة من كل الانواع في العالم .....

و من الامور المهمة التي تؤكد صحته ...... شهادة الخصوم

اعود و أسالك بالمنطق ........ اين حكمة الله في عدم حفظ الوحي الالهي ...... ؟

و اسئلة كثيرة ساطرحها عليك ان اردت النقاش في هذا
و هذا الموضوع يحتاج موضوع منفصل
 
التعديل الأخير:

ابن الشرق

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
905
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: لاهوت ولا ناسوت

من أوجــَد الخطيـــئة ؟؟؟؟

سوف تقول لي الإنســَان ؟؟؟

و هل أوجد الإنسان الخطيئــَة خارجـ قدرة الله تعالى؟؟!!



الخطيئة او المعصية هي كل فكر او فعل موجه ضد ارادة الله


الله لم يوجد الشر ابدا

لان كل خليقته حسنة و لم يصنع شيئا (غير حسنا)

لكنه سمح للانسان و الملائكة طاعته او رفض الطاعة و القيام بامور ضده


إذاا خلقها بطريقــة غير مباشــرة .... و المحصلـة أن هذا كله تحت إرادته و قدرته ..

أليس كذلك؟؟

اسألك انا..... هل الله هو سبب المجازر التي تحدث يوميا .....؟

هل الله هو مسؤول عن عمليات القتل المنظمة؟؟ باعتباره انه لم يمنع هؤلاء من القيام بهذه الشرور ؟؟

هل الله هو المسؤول عن عبادة الناس للاصنام ؟؟

ان خلق الله طاهر و حسن و لكنه اعطى الحرية الكاملة للمخلوقات الروحية (الملائكة) و للبشر

و اساءة استخدام الحرية هو سبب كل هذا الشر في هذا العالم



ان اردت الخوض في هذه الموضوع ............. ردي بانشاء موضوع جديد

حتى لا يضيع الموضوع الاساسي .......

لان الموضوع الاساسي هنا التجسد الالهي
 
إنضم
11 مارس 2007
المشاركات
676
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: لاهوت ولا ناسوت

الله لم يوجد الشر ابدا

كلام غيــر سليم ..فاللهُ واجد كل شيء في هذا الكون
اسألك انا..... هل الله هو سبب المجازر التي تحدث يوميا .....؟

هل الله هو مسؤول عن عمليات القتل المنظمة؟؟ باعتباره انه لم يمنع هؤلاء من القيام بهذه الشرور ؟؟

هل الله هو المسؤول عن عبادة الناس للاصنام ؟؟


قال تعالى في سورة البلــد :
{ وَهَدَيْنَاهُ ٱلنَّجْدَينِ } الطريقين. قال سفيان الثوري عن عاصم عن زر عن عبد الله، هو ابن مسعود: { وَهَدَيْنَـٰهُ ٱلنَّجْدَينِ } قال: الخير والشر،

فاللهُ تعالى هدانا الطريقين الخير و الشر و جعلَنا مخييرين في إتخاذنا الطريق الذي نرتضيه في حياتنا ...

ولكن لا ننكر بأن اللهـ تعالى وااجد كل ما فيه هذا الكون
ان اردت الخوض في هذه الموضوع ............. ردي بانشاء موضوع جديد

حتى لا يضيع الموضوع الاساسي .......

لان الموضوع الاساسي هنا التجسد الالهي

لا بل هذه هي النقظة المحورية و المفصلية في موضوعنا هذاا
إذاا نؤمن بأن اللهـ تعالى وااجد كل ما في هذا الكون من حلوه و مره خيره و شره ....

ولعلي أسأكم سؤال في هذا الصدد

ألا يُعْتَبَر البول و البراز نجاســة أم ليس بالنجاســة ...أرجو الإجابــة لأنها أساسية في تحديد إذا ما كان ناسوت الرب قد تعرض للنجاسات أن لا؟..

شكراا جزيلااا
فراشة المنتدى
 

nightelf

New member
عضو
إنضم
31 مارس 2007
المشاركات
166
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
قلب أبائى إسماعيل وإسحاق
رد على: لاهوت ولا ناسوت

احنا اللى منتظرين ردك يا عاشق لانك لم تثبت لنا حتى الان ان التجسد ينافى كمال الله فى شىء

أرجو المعذره: أنا أقرأ الموضوع حتى وصلت لهذه الصفحه.لى إستفسار عن سؤالك: هل تقصد الله المتجسد هنا إله المسلمون أم(( يهوة))؟؟؟............لك جزيل الشكر!!!!
 

nightelf

New member
عضو
إنضم
31 مارس 2007
المشاركات
166
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
قلب أبائى إسماعيل وإسحاق
رد على: لاهوت ولا ناسوت

يا اخى

ببساطة شديدة السيد المسيح هو كلمة الله و لسانه الناطق للعالم و هو بهاء صورته اللى اظهر بيها الله ذاته للعالم
أرجو السماح لى بالمداخله:
الأب : تجلى الله بصفته ذاتاً.
الأبن : لسانه الله الناطق.
الروح القدس : إذا ظهر الله كحياة.
هل هذا يعنى أن المسيح هو: الأب و الأبن و الروح القدس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اى حد مش ممكن يحب حد و يتعلق بيه من غير ما يعرف حتى هو مين ولا شكله ايه
الناسوت هو صورة اللاهوت اللى اختار ربنا انه يظهر بيها للعالم
.........ماذا يعنى :" أبى أعظم منى"

و لو جه انثى كنا برضه هنصرخ و نقول هو مجاش راجل يه زى بقية الانبياء و لو جه افريقى اسمر كنا هنقول الله هو جاى اسود كده ليه و لو جه عربى مش يهودى كنا هنقول الله هما العرب احسن من بقية العالم ولا ايه

و الاهم انه لو صرخ من سماه و قال انا هو الله اعبدونى هنقول برضه مش هو لو مش عاوزين نآمن ولا نعرف الحقيقة لخلاص نفوسنا مش لاثبات صحة ادياننا و غلط الآخرين و بس لان كتابنا بيقول كده
.....هل يلزم لخلق إنسان به صفات عديدة أن يكون هناك عدة ألهه؟
.....هل تتجمع الصفات فى المخلوق وتتفرق فى الخالق؟
 

nightelf

New member
عضو
إنضم
31 مارس 2007
المشاركات
166
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
قلب أبائى إسماعيل وإسحاق
رد على: لاهوت ولا ناسوت

الفارس المسيحى أسمح لى :
العهد الجديد يذكر أن الله :
1- الله روح.
2- الروح ليس له لحم وعظام.
3- غير المنظور.
4- الله لم يره أحد.
5- الله لم ينظره أحد.
6- الله لم يره أحد من الناس ولا يقدر أن يراه.
هل هذا يتعارض مع التجسد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
(( أنظر الأناجيل والرسائل.... العهد الجديد....)).......... مع الشكر لله الواحد.
 

Christian Knight

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 ديسمبر 2006
المشاركات
1,306
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: لاهوت ولا ناسوت

واضح انك لم تقرأ العهد الجديد يا نايت الف لانه ايضا قال:
Joh 1:1 فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللَّهَ.
Joh 1:14 وَالْكَلِمَةُ صَارَ جَسَداً وَحَلَّ بَيْنَنَا وَرَأَيْنَا مَجْدَهُ مَجْداً كَمَا لِوَحِيدٍ مِنَ الآبِ مَمْلُوءاً نِعْمَةً وَحَقّاً.

1Ti 3:16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ

وطبعا هذا لا يتنافى مع كون الله بلاهوته روح, مثلما الانسان روح ومع ذلك له جسد
وايضا لا يتنافى مع النصوص التى تقول بأن الله لم يراه احد لانها تتحدث عن اللاهوت وليس الناسوت
 

steven gerrard

قائد الليفربول
إنضم
11 يناير 2007
المشاركات
836
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
باكياً تحت قدميه
رد على: لاهوت ولا ناسوت


الله لا يخلق شيئا نجسا !!!!!

عجبــاً

و من أوجــَد الخطيـــئة ؟؟؟؟

سوف تقول لي الإنســَان ؟؟؟

و هل أوجد الإنسان الخطيئــَة خارجـ قدرة الله تعالى؟؟!!

عندما تقول بأن الله لم يخلق النجاسات .... فأنت تحد من قدرة الله تعالى ... فالله تعالى خالق كل ما في هذا الكون من الطهارة و النجاسة و الحلو و المر و السيء و الحســـن ...


شكراا جزيلااا
فراشة المنتدى


عزيزتى فراشة المنتدى

الله لا يخلق الشر

الله خلق الملائكة ثم اخطا اعظمهم سطانئيل الذى طرده الله من خدمته ليصبح الشيطان

رفضك لكون الله لايخلق الشر او النجاسة يرجع لتعليمك الدينى

لا اجد ان اقول


سبحان الله تعالى عما يصفون

 

ابن الشرق

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
905
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: لاهوت ولا ناسوت

كلام غيــر سليم ..فاللهُ واجد كل شيء في هذا الكون

الله لم يوجد الشر ابدا......

لان الله هو القدوس و لا يخرج من القداسة الا القداسة


الشيطان رفض بل اراد ان يكون معادلا لله فسقط ( و نتج الشر في العالم)

و الانسان ايضا هو الذي اتجه نحو الشر دون الخير و لذلك سوف يعطي حسابا


مثال للتوضيح .......

لو نلاحظ الفرق بين (النور) و (الظلمة او الظل) .....

النور هو اشعة تسير و تنعكس و تتقاطع .... الخ في حيز معين

في حين ان الظلمة او الظل ليس اشعة بل هو الحيز الذي لا يمر فيه الضوء فالظلمة هو انعدام النور

يعني ..
الخير هو العيش في النور .... في حين الشر هو الحياة في العزلة عن النور او في انعدام النور ..... و انعدام النور هو الظلمة


ارجو ان تركزي كثيرا بشكل جدي في هذا الموضوع



ولكن لا ننكر بأن اللهـ تعالى وااجد كل ما فيه هذا الكون

لم تجيبي بشكل مباشر .......

*هل الله مسؤول عن الجرائم و المجازر ؟؟؟

اذا كان نعم ... فلم يحاسب الله الانسان ؟؟ الله لا يرضى بالشر و يسمح به لكنه لا يفرضه او يقرره ابدا

فالله غير مسؤول عنه بتاتا لان ارادة الشيطان و من ثم الانسان هي التي اتجهت نحو الشر


اسألك بشكل مباشر .....
*هل يمكن ان يخرج من الله الكلي القداسة الطاهر .....غير القداسة و العدل ؟


اتمنى اجابات بنعم او لا عن الفقرتين


في النهاية
لا يمكن ان يخرج من النور (غير النور) كما اسلفت في المثال السابق


لا بل هذه هي النقظة المحورية و المفصلية في موضوعنا هذاا

اذا كانت كذلك اربطيها بالمحور الا وهو التجسد الالهي
 
التعديل الأخير:

Asheq Al-Haqq

New member
عضو
إنضم
17 مارس 2007
المشاركات
483
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في وسط جنّه اسمها مَوَدّة محمد و آله الطاهرين ( ع
رد على: لاهوت ولا ناسوت

ردي على الأخ ابن الشرق.........قلت:
تسألني عن وجوب الفداء ........

أسألك انا ايضا ....... الله رحوم و غفور فلمَ تقبّل الذبائح من آدم ابينا و هابيل ...... و من نوح و من ثم طلبها من خلال شريعته التي اعطاها لموسى ؟؟؟
قبل ان اجيبك يجب ان تعرف اننا مختلفون في شأن الانبياء,فنحن نعتقد و نؤمن بأن الانبياء (عليهم السلام) معصومون جميعا بفضل الله عليهم اولا و اختيارهم من ارتكاب الذنوب و يوجد ادله نقليه و عقليه على ذلك .......... و لكن مع ذلك سأجيبك..:
تقبل الله للذبائح هو دليل على ان الله تعالى غفور و رحيم , خذ مثال العاصي الذي يتوب لله و يتقبل الله توبته , فقبول الله للتوبه هو دليل على رحمة الله و على انه غفور رحيم..هذا اولا .....
ثانيا.. ذبح الذبائح هي اعمال تقام بقصد التقرب الى الله تعالى و ليست مخصوصه للاستغفار فقط و يمكن الاستغفار من غير ذبح او سفك دم ....
ثالثا:
قصة هابيل و قابيل كانت (اختبارا) و امتحانا من الله عز و جل لهم و قبل قربان هابيل و لم يقبل قربان قابيل لأسباب لا يسع ذكرها هنا . و قلت:
فالذبائح هي للاستغفار فقد طلبها الله و من ثم بدا (تدريجيا) في خلال الوحي الالهي المقدس للانبايء تبيان كون هذه الذبائح غير كافية ليمهد الانسان الى الذبيحة الالهية التي توفي الحق الالهي

فكانت دماء هذه الحيوانات غير كافية لارضاء الله غير المحدود ...... و لذلك وجب ان تكون الذبيحة المقدمة لله اللا محدود ايضا غير محدودة التي تمت في المسيح يسوع
اذا كان هذا كلامك فأنا اسئلك: لماذا كان الله يطلب الذبائح للاستغفار و هو كان يعلم انها محدوده و لا تفي بلغرض؟؟؟هذا اول سؤال و الثاني هو:
طبعا الله كان يعلم قبل ان يخلق الانسان, انه محدود و هو سيخطئ و يعصي الله سبحانه , فكيف من الممكن ان يطلب الله سبحانه شيء لامحدود و لاطاقة للانسان عليه ؟؟؟....

و لدي ملاحظه على هذا الكلام ...
و لذلك وجب ان تكون الذبيحة المقدمة لله اللا محدود ايضا غير محدودة التي تمت في المسيح يسوع
على اساس اعتقادكم فأن يسوع لم يكن ذبيحه (مقدمه) لله بل انتم تؤمنون بأن الله هو من تجسد باقنوم الابن كماتقولون و اصبح ذبيحه.. فهنا لم يقدم شيء لله بل اتخذت المسئله مجرى عاطفي و هو ان الله هو من اصبح ذبيحه لأجلنا لكي يفدينا.... و قلت:
و ثانيا .... التجسد الالهي دل على كمال الله لان كل اعماله كاملة
هل ممكن ان تشرحلي كيف ذلك؟؟؟؟........ و قلت:
اما ما يناسب مقام الله من منظورك البشري لا يجب ان يكون مناسبا لمقام الله من حكمته
لا اعرف ماذا تقصد من المنظور البشري , فكل حقيقه في هذا الكون,الله هو من وضعها و ليس البشر و الله هو من اعطى للعقل امكانية الوصول الى الحقائق و ليس البشر.............
فهل عندما اقول انا ان الله كامل و الله غفور و الله عادل و ابني هذه الاعتقادات على اساس عقلي و منطقي , فهل انا مخطئ و اعتقاداتي باطله؟!؟!؟!؟!....... و قلت ايضا:
تكلمت عن اقامة العدل ...... ؟


هل يجبر الله الانسان على الخير و النقاء ؟؟ فهذا يتنافى مع طبعه

الله من خلال الفداء وفى الحق الالهي و اعطى الانسان الحرية في الايمان بابنه (الايمان الحقيقي المدعم بحياة القداسة) او لا

هذا هو العدل الالهي
انتم تقولون ان في الناموس , اجرة الخطيئه هي الموت , فما هو المقصود من الموت في هذا القول؟؟؟........ و قلت:
سألتني عن مصدر ثقتي بالكتاب المقدس الالهي ......

مصدر ثقتي بالوحي الالهي نابعة من ثقتي الكلية بالله خالقي
نابع من امور كثيرة تفوق العقل

و الكتاب المقدس هو اكبر كتاب لديه كل هذه الادلة من كل الانواع في العالم .....

و من الامور المهمة التي تؤكد صحته ...... شهادة الخصوم
ان جاء شخص ملحد و العياذ بالله و سألك و قال: اعطني دليل عقلي منطقي مقنع على ان الله سبحانه يمكن او يجب الوثوق به , بماذا سترد؟؟؟ و سؤال محدد أخر:
لماذا تؤمن بلأنجيل و لا تؤمن بلقرأن ؟؟؟ هل هو مجرد ايمان حتى ولو كان الانجيل يناقض العقل ام هو ايمان لأن الانجيل لا يناقض العقل و المنطق؟؟؟؟...... و قلت ايضا:
اعود و أسالك بالمنطق ........ اين حكمة الله في عدم حفظ الوحي الالهي ...... ؟

و اسئلة كثيرة ساطرحها عليك ان اردت النقاش في هذا
و هذا الموضوع يحتاج موضوع منفصل
سؤال مفيد و منتج , و كما قلت يا عزيزي هو يحتاج الى موضوع منفصل....... منتظر ردودك ان شاء الله............... و دمتم برعاية الكريم
 
إنضم
11 مارس 2007
المشاركات
676
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: لاهوت ولا ناسوت

الله لم يوجد الشر ابدا......

لان الله هو القدوس و لا يخرج من القداسة الا القداسة


الشيطان رفض بل اراد ان يكون معادلا لله فسقط ( و نتج الشر في العالم)

و الانسان ايضا هو الذي اتجه نحو الشر دون الخير و لذلك سوف يعطي حسابا


مثال للتوضيح .......

لو نلاحظ الفرق بين (النور) و (الظلمة او الظل) .....

النور هو اشعة تسير و تنعكس و تتقاطع .... الخ في حيز معين

في حين ان الظلمة او الظل ليس اشعة بل هو الحيز الذي لا يمر فيه الضوء فالظلمة هو انعدام النور

يعني ..
الخير هو العيش في النور .... في حين الشر هو الحياة في العزلة عن النور او في انعدام النور ..... و انعدام النور هو الظلمة


ارجو ان تركزي كثيرا بشكل جدي في هذا الموضوع


قٌلْتُم بأنَ اللهـ تعالى خلق ابليسَ ملاكاً !!!
ماذا قصدتم بذلك

هل أن اللهـ تعالى خلقَ الشيطان من نور
ومن ثم قرر الشيطان بأن يكونَ شيطاناً(( مخلوق من نار)) !!!!!!

اللهُ تعالى وااجــِد كل شيء في هذا الكون و لكن ليس بالضرورة أن يتصف به
فإن الظلم في الأرض يفعله الإنسان تحت قدرة الله تعالى و لا شيء يسير غير تحت قدرته ...((هذا ما اريدك أن تفهمه)) و هذا لا يعني أن الله ظالم ..معاذ الله فالله تعالى لا يتصِفُ إلا يكل ما هو طيبٌ منزَه

ولم تجب عن سؤالي ... من الذي أوجــد النجاسات بالأرض ... من مثل البول و البراز و نحوه !!! أليس هو اللهـ ..؟؟

لم تجيبي بشكل مباشر .......

*هل الله مسؤول عن الجرائم و المجازر ؟؟؟

اذا كان نعم ... فلم يحاسب الله الانسان ؟؟ الله لا يرضى بالشر و يسمح به لكنه لا يفرضه او يقرره ابدا

فالله غير مسؤول عنه بتاتا لان ارادة الشيطان و من ثم الانسان هي التي اتجهت نحو الشر


اسألك بشكل مباشر .....
*هل يمكن ان يخرج من الله الكلي القداسة الطاهر .....غير القداسة و العدل ؟


اتمنى اجابات بنعم او لا عن الفقرتين


في النهاية
لا يمكن ان يخرج من النور (غير النور) كما اسلفت في المثال السابق

أعتقِد بأنَك تبحثْ عن إجَابــَة مُفصَلَة تُلاؤم معتقدك .... و لكنِي أجبْتُكْ

هُنَاكَ فرق بين إيْجَادْ الشيء و الإتْصَاف بِهِ

فاللهُ تعالى هدانا النجدين ....كما أسلفت ...أي بيَن لنا الطريقين ,,طريق الخيــر و طريق الشــر و دعانا لإلتزام بطريق الخيــر و الإبتعاد عن طريق الشــر

ولكن هل هذا يعني أن الله شرير أو غير عاادل على سبيل المثال..

معاذَ اللهـ ...فاللهُ هو الحكمُ العادِلُ الكبيرُ المتعال ...

ولكنَه جعَل الخيــَار للإنسان في اختيار السبيل الذي يسير فيه و يحاسبه عُقْبَ ذَلِكْ

اذا كانت كذلك اربطيها بالمحور الا وهو التجسد الالهي

أنَكم زَعَمْتُم بأنَ دخول اللهـَ بناسوتِه للخلاء على سبيل المثال ليس نجاســة و ليس منقصــة لله
فهل اقتنعتم بأن دخول اللهـ للخلاء دليل على الحاجــ’ة و اللهـ تعالى ليس بحاجــة ... و هل اقتنعتم أيضاا أن تعرض الله للتبرز و دخول الخلاء نجاسات أم لم تقتنعوا ؟؟؟

المسألة سهلــة وواضحــة

تعالى الله تعالى

شكراا جزيلاا
فراشة المنتدى
 

ابن الشرق

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
905
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: لاهوت ولا ناسوت

قٌلْتُم بأنَ اللهـ تعالى خلق ابليسَ ملاكاً !!!
ماذا قصدتم بذلك

هل أن اللهـ تعالى خلقَ الشيطان من نور
ومن ثم قرر الشيطان بأن يكونَ شيطاناً(( مخلوق من نار)) !!!!!!

الشيطان خلق من العدم ..... و خلقت كل الارواح للخدمة و كان سطنائيل او الشيطان هو من اعلى الرتب و من ثم سقط لانه اراد ان يعادل نفسه بالله و عند سقوطه سقط الشياطين الاخرين لنفس السبب -الكبرياء-

فكانت لهم الارادة الكاملة

مسالة خلقهم من نار ..... هي معتقدكم


اللهُ تعالى وااجــِد كل شيء في هذا الكون و لكن ليس بالضرورة أن يتصف به
فإن الظلم في الأرض يفعله الإنسان تحت قدرة الله تعالى و لا شيء يسير غير تحت قدرته ...((هذا ما اريدك أن تفهمه)) و هذا لا يعني أن الله ظالم ..معاذ الله فالله تعالى لا يتصِفُ إلا يكل ما هو طيبٌ منزَه

هل قرأت كلامي جيدا

الله لا يرضى بالشر لكنه يسمح به لاسباب كثيرة

السماح شيئ و الايجاد و الخلق شيئ آخر

و كما قلت لك ..... أي فكر او فعل ضد ارادة الله او ضد الله هو شر

اي ان الشر تحصيل حاصل لرفض الخير .....

كمت اتمنى لو تستفيدي من المثال الذي تكلمت عنه (الفرق بين الحياة في النور و الحياة في الظلمة)

ولم تجب عن سؤالي ... من الذي أوجــد النجاسات بالأرض ... من مثل البول و البراز و نحوه !!! أليس هو اللهـ ..؟؟

أنَكم زَعَمْتُم بأنَ دخول اللهـَ بناسوتِه للخلاء على سبيل المثال ليس نجاســة و ليس منقصــة لله
فهل اقتنعتم بأن دخول اللهـ للخلاء دليل على الحاجــ’ة و اللهـ تعالى ليس بحاجــة ... و هل اقتنعتم أيضاا أن تعرض الله للتبرز و دخول الخلاء نجاسات أم لم تقتنعوا ؟؟؟

المسألة سهلــة وواضحــة


هل اخراج المواد التي لا يحتاجها و التي قد تضر الجسم هو نجاسة

عن اي نوع من النجاسة تتحدثين ؟

لان النجاسة في المسيحية هي حياة الخطيئة من قتل و فسق و دعارة و سرقة .... الخ


عندما تقدرين ان تثبتي ان الدخول الى الخلاء هو خطيئة ....... اكتبي في هذا الموضوع

الموضوع سهل

لانك ببساطة شديدة

لا تفرقي بين امور تخص (النظافة الجسدية) و امور تخص (النظافة الروحية)

و للانسان الاختيار بين الروحيات و بين الجسديات
 
إنضم
11 مارس 2007
المشاركات
676
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: لاهوت ولا ناسوت

الشيطان خلق من العدم ..... و خلقت كل الارواح للخدمة و كان سطنائيل او الشيطان هو من اعلى الرتب و من ثم سقط لانه اراد ان يعادل نفسه بالله و عند سقوطه سقط الشياطين الاخرين لنفس السبب -الكبرياء-

فكانت لهم الارادة الكاملة

مسالة خلقهم من نار ..... هي معتقدكم

وجميعـ ما أسلفت هو في معتقدك ..


هل اخراج المواد التي لا يحتاجها و التي قد تضر الجسم هو نجاسة

عن اي نوع من النجاسة تتحدثين ؟

لان النجاسة في المسيحية هي حياة الخطيئة من قتل و فسق و دعارة و سرقة .... الخ


عندما تقدرين ان تثبتي ان الدخول الى الخلاء هو خطيئة ....... اكتبي في هذا الموضوع

الموضوع سهل

لانك ببساطة شديدة

لا تفرقي بين امور تخص (النظافة الجسدية) و امور تخص (النظافة الروحية)

و للانسان الاختيار بين الروحيات و بين الجسديات


أحســــــــــنت ....أحســـــنت ...وصلت ..

إذاا هناك نجاسات جسديــة و نجاسات روحيــة
..... إذاا يسوعكم تخلَص من النجاسات الروحيــة و لكنه لم يتخلص من النجاسات الجسديــَة

أليس كذلك ؟؟

شكراا جزيلااا
فراشة المنتدى
 

أحمد محمد البيك

New member
عضو
إنضم
25 فبراير 2007
المشاركات
102
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: لاهوت ولا ناسوت

مشكووووووووووووووووووور كل المسلمين علي الاجادة التي وفقكم الله بها

وأتمني أن تدخلوا المنتي يامسلمين وفي عقيدتكم أن هذا العمل للة
 
أعلى