ما اصعب ان تتحول الحياه الي ذكري..وما اصعب ان يتحول صوت الصديق من الكلام الي الصمت..وما اصعب ان انسانا كنت تراه بنظرك بالعيان لا تعود تراه الا بالايمان..ولكننا بالايمان لنا رجاء في محبه وعدالة ربنا يسوع المسيح..
بدمع العين اكتب يا ابا عطوفا
بنزف القلب اخط مرثاتى يا راعيا امينا
لست ارثى بنحيب
لكنى ارثى ضعف ابناء فقدوا اباهم
ارثى ضعف قطيع اختفى راعيه
ارثى رجل انفرد فى عصره
ارثى شخصا قدم مثالا للحب والغفران
ارثى شخصا علم فاثر فى تلاميذه
ارثى شخصا عبد فاقترب من قلب سيده
كنوز الحكمة اعطيت له بالروح
وينبوع محبه تفجر فى قلبه من سيده النبع الاسمى
هنيئا لك ملكوت السموات
هنيئا لك نهاية مجيدة لطريق صعب ومؤلم سرت فيه
وباب ضيق اتقنت الدخول منه
الى اللقاء حبيب المسيح
الى اللقاء
حبيب الكنيسة
الى اللقاء حبيب كل من عرفك وسمع منك وراى انجيلا مرئيا فى حياتك
بداخلي الكثير والكثير من المشاعر
من الم وحزن وشجن وفرح وتهليل
فكل لغات العالم وكل حروف الهجاء
لن تؤفي حقك يا أعظم إنسان عاش في هذا العصر
وترك الكثير والكثير كوصيه ورساله حيه
لكي يسلك عليه اولاده من بعده
لم يسعفني الحرف ولا الكلمات
لذا " سأصمت حتي يتكلم الرب "
اشفع عنا يا شفعينا المعاصر
البابا شنودة أنت شمعه مضئ
ستظل في حياة اولادك تنير لهم الطريق
حتي المنتهي
يكفي أن الكرسي لم يفقده بساطته وتواضعه استطاع أن يصل إلى قلوب الملايين بضحكته الجميلة وتواضعه المذهل وحتى أن الكثير من الغير مسيحيين لم يجدوا صعوبة في أن يعتبروه أبوهم
هنيئاً لك الإنتقال إلى أرض النعيم، وساعدنا لتجاوز آلامنا في أرض الشقاء
تعلمنا منك الكثير يا سيدنا على اختلاف طوائفنا ووجهات نظرنا
كنتَ دائم الدعم والمحبة لفلسطين وشعبها وقضايا المنطقة
ربنا يعوّض الكنيسة والشعب القبطي برجل حكيم مثلك
اخيرا يا سيدنا روحت لحبيبك--- يا حبيب يسوع المسيح-- كنت عايز تعيش له وحده على الارض لكن مشيئته كانت عكس مشيئتك--- و قبلت بمحبه و بذلت كل جهد-- رغم ان حنينك للجبل و المغاره كان يمرمرك--- لكنك اكملت بمحبه-- مبروك فرح السماء-- لقد إهتذت الارض من الحزن و قفت شوارع البلد -- كل هذا على الارض ---اتصور فرح السماء بك---
اتعلمت منك كتير سمعت صوتك و لازلت اسمعه في عظاتك في تأملاتك في نصايحك في ضحكك في بكائك في صمتك
يا سيدنا انت كنت مثالي في تطبيق " كونوا ودعاء كالحمام و حكماء كالحيات" كنت طيب كالخروف و قوي كالاسد
علمتني عقيدة و تاريخ كنيستي و حفظتني انجيلي
يا سيدنا انت سكنت قلبي قبل عقلي و بقيت ليا شفيع في السما يصلي لاجلي
اذكرني اما عرش النعمة
استحالة انسى ضحكتك يا سيدنا و طيبة قلبك كنت جبل عمره ما اتهز ولا انحنى
عزائى الوحيد انك فى احضان القديسيين و مع المسيح
من اول يوم ليك على الارض لاخر يوم تعب فى تعب آن الاوان تستريح رغم ان ده هيتعبنا كلنا ...!