قداسة البابا شنودة.. لن ننساك

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,358
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
قداسة البابا شنودة.. لن ننساك

مشاعِرُنا مُختلطة بين مشاعِر حُزنٍ وخوفٍ وبين مشاعِر فَرح وتهليل.
فحُزننا هو لِفراقِ شخصك الغالي على قُلوب الشعب المسيحي بأسره
واما خوفُنا فهو لرحيلك عن هذهِ الأرض التي صَنعت فيها وصية المسيح
واما فرحنا فهو لأنك أتممت الرسالة وأخذت الإكليل
وأما تهليلنا فهو لرِبحنا لكَ كشفيع سماوي عظيم

حُزننا لا يوصف لفِراقك يا أبونا الغالي فنِعم الأب وخير القائد أنتَ، فأين نحنُ في غيابكَ؟
هل ستُنسينا الأيام إبتسامتكَ المُطمئنة أم ستُنسينا كلماتِك المُهدئة لعواصِفِ حياتنا؟ من سيُحيي قداس الأحد غيرك.. كيف سَنسمع صوتاً آخر غير صوتِك؟
وجعنا ليس وجع شخصٍ بل وجع شُعوب وأوطان تَدمع لأجلِك.. وجعنا يمتدُ بين البُلدان والقارات يُردد إسمك.. لن ننساك. لن ننساك لأن حُزننا سيُذكرنا بشخصِكَ الغالي. لن ننساك لأننا نعرف إننا سَنلقاك من جديد، نعرف إننا سنرى إبتِسامتِكَ وسنسمعُ صوتكَ في الملكوت.

خوفُنا عظيمٌ من بَعدكِ فَمن سيقودنا من بعدك. من سيُلملِمُ شملنا ومن سيحفِظُ وحدتنا، فهل يوجدُ في الأرض مثلكَ؟ خائفين من مستقبل أنت لست فيه يا ابونا.. مُرتعِبين لما ستحملهُ الأيام من مصاعب في فراقك..
لكن لن ننساك لأن حزنا سيتحول لفرح بيقين لقائك وخوفنا سيتحول لثقة في المسيح الذي حَمانا تحتَ رعايتكَ في السنين الكثيرةَ الماضية وسيحمينا مِن جَديد تحتَ رعاية جديدة.

مبروك يا ابونا الأكليل ومبروك الجهاد الحسن. حياتُك هي لنا خيرُ مثالٍ خيرُ شهادةٍ حيةَ عن السيد المسيح. لن أزفك بدُموع الحزنِ والخوفِ بل سأزفك بدُموع الفَرح والتهليل. مبروك عليك الأكليل فأكليلكَ أسمى وأعظم من وجعي لفراقك. إن كانت السماء تفرحُ وتهللُ لأجل خاطئِ، فكيف حالُ السماءِ بكَ يا قديس يا طاهر؟ لن أشغل السماء بِهَمِ فِراقِكَ فحفلك أهم وأعظم. مبروك عليك الملكوت يا أبونا فلي الآن إتشياق أكبر ان اكون فيه.


يا إلهنا الصالح يا إله المراحم إرحم بشعبك وتحنن علينا يا سيد. أقلب وجع الفراق الى فرح يقين اللقاء من جديد. أقلب الخوف الى أشواق اللقاء من جديد. عزنا يا رب بروحك القدوس وأملأنا بسلامك وراحتك. داوي قلبنا المجروح لأجل فراق الغالي، أعطنا الصبر والسلوان على مفارقة البابا شنودة.
واثقين فيك يا سيد أنك كما حفظت شعبك في السنين الماضية ستحفظه من جديد. نصلي يا رب ان تختار من يقود شعبك من جديد. أعطي يا رب الحكمة والقوة والسلطان للشخص المناسب. لن نخاف من مستقبل أنت تعرف كل تفاصيله ولن نخاف من مجهول انت رتبت خلاصنا منه من عهود طويلة. لملم شملنا يا سيد وأحفظ وحدتنا كما حفظتنا تحت رعاية البابا شنودة. أعطنا ان نذكر قداسته.. لا تجعل رحيله عن أرضنا سبب ضعف لنا، بل أجعله يا رب صورة رائعة لحياة القداسة في شخصك القدوس.
لك الملك لك القوة لك المجد من الأزل والى الأبد.. آمين.



هذا الموضوع مُخصص لذكر البابا شنودة بصلاة او تأمل أو نبذة. الكل مدعو للمشاركة بكل محبة.
قداسته قدم لنا الكثير.. لن ننساه ولن ننساه.. سنعبر عن عدم نسيانا لشخصه الحبيب في هذا الموضوع. أعطعي لقلبك فرصة ان يعبر عن مشاعره تجاه قداسته.. أعطي لقلمك فرصة ان يخط كلمة فيه.. أعطي لصوتك فرصة ان يُخبر عن حبك له..

أعطي لأنه علمنا العطاء..
 

ROWIS

رويس
عضو مبارك
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
2,619
مستوى التفاعل
388
النقاط
83
وداعاً، البابا شنودة.
 

Alexander.t

Help me !
عضو مبارك
إنضم
26 يناير 2009
المشاركات
15,832
مستوى التفاعل
1,574
النقاط
0
الإقامة
Beside you
عزائنا أنك عند المسيح
صلى عنا واشفع فينا
 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,544
النقاط
113
زي ما جيتلي في عز منامي
وصيتك ليا هعملها
وعد يا ابويا مش هكررها تاني
 

rana1981

I need you Lord
عضو مبارك
إنضم
17 نوفمبر 2007
المشاركات
14,728
مستوى التفاعل
310
النقاط
0
مع انه عرفت البابا بوقت متاخر عن طريق المنتدى
بس انا بحبه كتير شخص رائع جدا ...كلامه بريح كتير وكنت حس النور طالع من وجه
انا حزينه جداااااا لموته بس عزائنا الوحيد انه هلا هو مع المسيح
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,802
مستوى التفاعل
772
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
[FONT=&quot]قداسة البابا المعظم مثلث الرحمات الأنبا شنودة الثالث ذهبي الفم .
[FONT=&quot][/FONT]
[FONT=&quot]فـيك رأينا أرثوذكــسـية الأيمان وأرثوذكــسية السـيرة معا.[/FONT]
[FONT=&quot][/FONT] اذكرنا امام العرش السماوي
[/FONT]
 

mero_engel

بنت المسيح
مشرف سابق
إنضم
18 سبتمبر 2007
المشاركات
13,193
مستوى التفاعل
262
النقاط
0
الإقامة
في حضن يسوع
واحنا بنوعدك يا قداسه البابا اننا هنحفظ وصاياك ونعمل بها
356985156.jpg
 

"خْرْيْسْتْوْفُوْرُوْسْ"

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
3 فبراير 2012
المشاركات
5,409
مستوى التفاعل
2,565
النقاط
113
الإقامة
"بْيْنَ كَفَيْكَ يْسُوْعْ"
أِشْفَعْلِي يَا مَنْ قُرْبِهِ تَحْيَاَ
لِيكُونَ الْمَوُعِدَ بَيْنَ يَدَاَهْ
رَبُ الْمَجْدْ ألْهِمْنَا صَبْرَاً
عَزْيِنَا بِرَجُلاٍ لَنْ نَنْسَاهُ
رَبُ الْمَجْدْ ألْهِمْنَا صَبْرَاً
عَزْيِنَا بِرَجُلاٍ لَنْ نَنْسَاهُ
 

احلى ديانة

نفسى ارحع لحضنة
عضو مبارك
إنضم
4 يناير 2008
المشاركات
4,704
مستوى التفاعل
87
النقاط
0
الإقامة
اى مكان وسط حبايبى
مش هقدر اقول غيرة انى بقى شفيعى ومش هينفع حد ياخد مكانتك فى قلبى
بجد مش عارف اتخيل ان فى حد هياخد مكانتة
ومش قادر استوعب انى هقدر احب بعدة
 

MATTEW

For Jesus I Die
عضو مبارك
إنضم
8 يوليو 2007
المشاركات
2,720
مستوى التفاعل
20
النقاط
0
الإقامة
In Jesus Heart
فقدنا رجل لم يكن رجلا لكنه كان قديسا عظيما عاش كالمسيح في تصرفاته

اتمني من الرب ان يعطي الجميع سلام و راحه عزائا

سلام المسيح مع الكل
 

The Dragon Christian

مستعدين لمجاوبه
عضو مبارك
إنضم
26 مايو 2010
المشاركات
2,391
مستوى التفاعل
238
النقاط
63
الإقامة
egypt
وداعا , قداسه البابا شنوده
اذكرنا امام عرش النعمه.......
 

Basilius

حتما سأنتصر
مشرف سابق
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Egypt
ان عشنا فللرب نعيش و ان متنا فللرب نموت , ان عشنا و ان متنا فللرب نحن
نقدم التعازي لكل اهلنا في كنيستنا القبطيه لنياحه قامه روحيه كبيره من قاماتنا الروحيه في الكنيسه
الى اللقاء قداسه البابا شنوده
اشفع فينا امام المسيح ليغفر لنا خطايانا ويعيننا في هذا العالم البائس
 
التعديل الأخير:

Coptic Man

ابن المـــــ†ـــــلك
مشرف سابق
إنضم
5 أكتوبر 2005
المشاركات
12,801
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Earth
بابا شنوده لن ننساك بمعني الكلمة

انتا في قلوبنا الي ان نلقاك

شكرا اخي الحبيب روك علي اللفته الجميلة وبعد اذنك تم التثبيت
 

REDEMPTION

أنت عظيم يا الله
عضو مبارك
إنضم
13 يونيو 2006
المشاركات
3,617
مستوى التفاعل
641
النقاط
113
الإقامة
على الصخره ..
+

أبي .. لا اكترث لمن يهاجمك من الاديان الاخرى .. لا اكترث لمن لم يلمسوا محبتك و ايمانك و وداعتك .. لا اكترث لهؤلاء .. ولكن اخبرني ابي ارجوك .. ماذا افعل لابناء الايمان عندما يلوكون سيرتك العطره في الافواه ؟ .. ماذا افعل يا ابي عندما يتهمونك بصفات هي ابعد ما تكون عن القصد الالهي الذي وضع فيك كوزنه انت مكلف بإثمارها ؟ ..

أبي .. ألهذا الحد ضاع الكل ؟ .. ألهذا الحد انحرف الجميع عن الايمان القويم ؟! .. ألهذا الحد بردت محبة الكثيرين ؟ !! .. ارى من يهاجمك منهم و جسدك لم يبرد بعد !! .. و أرى من يعدد لك زلات إن كانت زلات .. و انا اراها قمة الحكمة و العقل .

هل اقول لهم يا أبي أذكروا محاسن موتاكم !!! .. هل وصل بنا الحال الي هذا الحد ؟!! ..

سامحني ابي .. انا في ثورة بالرغم من انني وعدتك ان احاول السير على نهجك ..
 

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
984
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد
في فكري وفي قلبي الكثير والكثير كي أقوله .... ولكني أفضل الصمت
فأنت تدرك ما بداخلي يدور ... وتعرف ما أريد أن أقوله

والي لقاء قريب
 

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,954
النقاط
113
حبيبى البابا شنودة
لا أعرف ما يجب عليا قوله
لكنى عندما كنت أراك فى التليفزيون تعظ
و أنت فى شدة المرض ... فى شدة الألم
أخجل من نفسى جدا
أعطيتنا مثالا للبذل و للعمل الروحى و لو حتى كنت فى أشد الآلام

عندما رأيتك فى العظة الأخيرة
و رأيت فى طريقة كلامك شدة الاعياء
شعرت فى قلبى بدنو ذهابك الى السماء
و قلت إنك أكيد ح تروح السماء قريب جدا

أذكرنى أمام عرش النعمة
يا قديس العصر
 

+GOSPEL OF TRUTH+

اسيرة احسانه
عضو مبارك
إنضم
4 ديسمبر 2009
المشاركات
8,728
مستوى التفاعل
815
النقاط
0
الإقامة
+كنيستي+
الله يعوض علينا في الفتره العصيبه دي براعي يستلم عصا الرعايه يكون مستحق و امين

ربنا يدبر

الي اللقاء يا قداسه البابا لا الوداع

الي اللقاء...
 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,667
مستوى التفاعل
2,176
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
تعجز الكلمات عن وصف معلمنا وراعينا المنتقل مثلث الرحمات قداسة البابا شنودة الثالث
تعجز عن وصف شمعةالقرن العشرين
عن وصف ذهبى الفم لعصرنا الحديث
عن شاعر ابدع فى اختيارات كلمات يعبر بها عن حبة لمسيحة ومسيحيتة ولشعبة
لانملك الا ان ننظر الى فوق ونقول الارض قدمت هدية ثمينة جدا على قلوبنا للسماء فنطلب من صاحب السماء والارض معا ان يكون معنا فى هذا الظرف الاليم جدا على قلوبنا
 
أعلى