قال الرب لربى..والوهية السيد المسيح

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
وتذكر أخى أن من لم يؤمن بالحق لخلاصة يؤمن بالباطل لوجوب لعنتة

فأرجو أن تفتح عقلك وقلبك لأن الجائزة عظيمة و العاقبة وخيمة

وفى النهاية شكرا لسعة صدرك أخى العزيز
فتحت عقلى وقلبى ولاقيت طريق واحد للحياة فى مخلصى الصالح وفاديا الحبيب يسوع المسيح لان عقوبة الخطية موت والعقوبة وخيمة وللاسف طول مانت مزروع فى براثن الدجال والهه ستلقى بحتفك بعيدا عن الله ابديا
مصيرك طول مانت بعيد عن الخلاص محفوظ
فَقُبِضَ عَلَى الْوَحْشِ وَالنَّبِيِّ الْكَذَّابِ مَعَهُ، الصَّانِعِ قُدَّامَهُ الآيَاتِ الَّتِي بِهَا أَضَلَّ الَّذِينَ قَبِلُوا سِمَةَ الْوَحْشِ وَالَّذِينَ سَجَدُوا لِصُورَتِهِ. وَطُرِحَ الاثْنَانِ حَيَّيْنِ إِلَى بُحَيْرَةِ النَّارِ الْمُتَّقِدَةِ بِالْكِبْرِيتِ.
وانا اتمنى من اعماقى ان تجد طريق خلاصك سريعا قبل ان تواجه عدل الله بنفسك
وان تغادر صلب ابيك ادم الساقط وترجع لابيك الابدى والهك الكلمة الازلى
علشان تقدر تقف قدامه يوم الدين بلا لوم وبلا عيب بدل ان تستقبل دينونيتك الرهيبة بلا شفقة ورحمة لان يومها سيقول
قد اغلق
ربنا يرشدك زى مارشدنى وارشد الكثيرين وينقذك من ضلال مبين
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
طلب اخير من سعاتك انت ادعيت اننا بنفسر الكتاب على حسب اقوال ابائنا وانا تحديتك ان تاتى لنا من ايمانا ما يخالف صريح الكتاب
وعلى نفس المنوال اختار اى نص قرانى كان ما كان وقولى فيه اقوال مفسرين قد ايه
من وقاع دراستى السريعة للاسلام سبب النزول غالبا ما يكون باكثر من رواية مختلفة التفسير ذاته قائم على قد يكون وقد يكون ومن الجائز وكل هذة الاقوال متضاربة وفى النهاية الجملة الشهيرة الله واعلم
اى مقارنة بين كتاب راقى يهتم بيه حتى المؤرخين لانه كتاب يستحق الاحترام
وبين كتاب قائم على اقوال وروايات متضاربة اشبه بتعويذات السحرة والمشعوذين كلام عقيم بلا معنى ولا هدف ولا ترتيب ولا رسالة واضحة
اتمنى انك تفكر سريعا علشان تنقذ نفسك المسكينة من هلاكها بعيدا عن الخرافات اللى زرعها الانبياء الكذبة فى عقول بسطاء اليوم اصبح من السهل انك تكتشف سذاجة اى فكر من خلال نقد عقلى وروحانى ان كان مقدسا

 

المهندي

New member
عضو
إنضم
19 يونيو 2010
المشاركات
182
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكرا لهذا البحث القيم و الجميل ....

بس عندي سؤالين ؟
مزمور 110:1
قَالَ الرَّبُّ لِرَبِّي: «اجْلِسْ عَنْ يَمِينِي حَتَّى أَضَعَ أَعْدَاءَكَ مَوْطِئًا لِقَدَمَيْكَ».

هل يمكن ان تترجم الي ---->

قال الرب لسيدي : «اجْلِسْ عَنْ يَمِينِي حَتَّى أَضَعَ أَعْدَاءَكَ مَوْطِئًا لِقَدَمَيْكَ».

و ما الفرق بين الترجمتين ( الرب لربي او الرب لسيدي )

ثاني سؤال :

ما الفرق بين الجلوس عن يمين الله او الجلوس عن يسار الله ؟

تحياتي




 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
هل يمكن ان تترجم الي ---->

قال الرب لسيدي : «اجْلِسْ عَنْ يَمِينِي حَتَّى أَضَعَ أَعْدَاءَكَ مَوْطِئًا لِقَدَمَيْكَ».
لقب السيد ايضا لقب الوهى يطلق على السيد الاله لان سيادته مطلقة
السيادة والربوبية مترادفتين
ادوناى الوهيم تترجم السيد الاله او الرب الاله
سواء ذاك او تلك فالترجمة تتدل على السايدة او الربوبية الالهية لانها جاءت بصيغة مطلقة
مثال
يَا ابْنَ آدَمَ، قُلْ لِرَئِيسِ صُورَ: هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: مِنْ أَجْلِ أَنَّهُ قَدِ ارْتَفَعَ قَلْبُكَ وَقُلْتَ: أَنَا إِلهٌ. فِي مَجْلِسِ الآلِهَةِ أَجْلِسُ فِي قَلْبِ الْبِحَارِ. وَأَنْتَ إِنْسَانٌ لاَ إِلهٌ، وَإِنْ جَعَلْتَ قَلْبَكَ كَقَلْبِ الآلِهَةِ!
وجاءت فى العبرى ادوناى يهوه وادوناى ترجمت ل السيد
בֶּן־אָדָם אֱמֹר לִנְגִיד צֹר כֹּה־אָמַר אֲדֹנָי יְהֹוִה יַעַן גָּבַהּ לִבְּךָ וַתֹּאמֶר אֵל אָנִי מֹושַׁב אֱלֹהִים יָשַׁבְתִּי בְּלֵב יַמִּים וְאַתָּה אָדָם וְלֹא־אֵל וַתִּתֵּן לִבְּךָ כְּלֵב אֱלֹהִים׃
وهتلاقى المقابل لها نفس المقابل للمزمور 110 فى الترجمة الانلجيزية
Son of man, say unto the prince of Tyre, Thus saith the Lord Jehovah: Because thy heart is lifted up, and thou hast said, I am a god, I sit in the seat of God, in the midst of the seas; yet thou art man, and not God, though thou didst set thy heart as the heart of God;-


و ما الفرق بين الترجمتين ( الرب لربي او الرب لسيدي )
هرد عليك بمعاجم اللغة العربية
فى لسان العرب ورد الاتى
والسَّيِّدُ يطلق على الرب والمالك والشريف والفاضل والكريم والحليم ومُحْتَمِل أَذى قومه والزوج والرئيس والمقدَّم، وأَصله من سادَ يَسُودُ فهو سَيْوِد، فقلبت الواو ياءً لأَجل الياءِ الساكنة قبلها ثم أُدغمت.
السيادة المطلقة هى للرب الاله
داود لم يكن عبدا لاحد من البشر لكى يخاطبه سيدى على نطاق السيادة البشرية
ولم يكن المسيا جاء للوجود الزمنى ليكى يخطابه داود بسيد بشرى قبل ان ياتى
وسطان المسيا نابع من جلوسه فى عظمة ويمين يهوه سيادة وربوبية مطلقة
الاتنين مترادفتين السيد والرب
ما الفرق بين الجلوس عن يمين الله او الجلوس عن يسار الله ؟
الجلوس المكانى لا يوجد
الله فى ملئ جوهره لا يوجد له شمالا ويمينا
الجلوس المكانة لا يوجد مكانة اسمها الجلوس عن يسار الله
بل يوجد اليمين واليمين تتدل على العظمة والقوة ومساوة فى المكانة
والوحيد المستحق ان يجلس عن يمين يهوه وعظمته هو المسيا الرب
يوم الدينونة قيل عن الخراف والجداء انهم سيقفون امام الديان عن يساره وعن يمينه
الوقوف يوم الدينونة عن يسار ويمين المسيح مدلوله اخر يدل على الوارثين الحياة يمينا والهالكين يسارا
الوقوف على اليسار يدل على الهلاك والرفض
على سبيل المثال من الكتاب المقدس عن استخدام كلمة اليمين عن الملك فى سفر يشوع بن سيراخ
لا تثق بعدوك ابدا فان خبثه كصدا النحاس
11 وان كان متواضعا يمشي مطرقا فتنبه لنفسك وتحرز منه فانك تكون معه كمن جلا مراة وستعلم ان نقاءها من الصدا لا يدوم
12 لا تجعله قريبا منك لئلا يقلبك ويقيم في مكانك لا تجلسه عن يمينك لئلا يطمع في كرسيك واخيرا تفهم كلامي وتنخس باقوالي


وايضا اليمين تتدل على القوة الالهية والملك الالهى
3 لأَنَّهُ لَيْسَ بِسَيْفِهِمِ امْتَلَكُوا الأَرْضَ، وَلاَ ذِرَاعُهُمْ خَلَّصَتْهُمْ، لكِنْ يَمِينُكَ وَذِرَاعُكَ وَنُورُ وَجْهِكَ، لأَنَّكَ رَضِيتَ عَنْهُمْ.
4 أَنْتَ هُوَ مَلِكِي يَا اَللهُ، فَأْمُرْ بِخَلاَصِ يَعْقُوبَ.
اما الوقوف عن اليساريوم الدنيونة يشير للرفض والهلاك
 
التعديل الأخير:

المهندي

New member
عضو
إنضم
19 يونيو 2010
المشاركات
182
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اذا نعلم من مشاركه شمس الحق انه يمكن ترجمه النص الي :

قال الرب لسيدي او قال الرب لربي حيث ان كلاهما يشير الي الربوبيه و حيث ان داود ليس عبدا لي احد من البشر فلا داعي ان يقول سيدي لاحد من البشر

اذا كلمه ربي او سيدي استخدمت لي الاشاره لي الرب المعبود المستحق للعباده ...

في السؤال الثاني قلت ان الوقوف عن يسار الله يعني الهلاك و الرفض

اذا يسار الله يشير الي الهلاك و الرفض شكرا لك
 

المهندي

New member
عضو
إنضم
19 يونيو 2010
المشاركات
182
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فلماذا يعترض اخوتي المسلمون علي اعتبار هذا ليس دليل الوهيه ...

هل هو مجرد عناد ام حقيقه ثابته ؟
 

المهندي

New member
عضو
إنضم
19 يونيو 2010
المشاركات
182
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سيوضح لنا مولكا مولكان الحقيقه اكثر و اكثر ....

في انتظار مشاركتك القيمه
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
اذا نعلم من مشاركه شمس الحق انه يمكن ترجمه النص الي :

قال الرب لسيدي او قال الرب لربي حيث ان كلاهما يشير الي الربوبيه و حيث ان داود ليس عبدا لي احد من البشر فلا داعي ان يقول سيدي لاحد من البشر

اذا كلمه ربي او سيدي استخدمت لي الاشاره لي الرب المعبود المستحق للعباده ...

في السؤال الثاني قلت ان الوقوف عن يسار الله يعني الهلاك و الرفض

اذا يسار الله يشير الي الهلاك و الرفض شكرا لك
مش بس كدا ان داود مش عبد لاحد من البشر بل والمسيا زمنيا لم يكن موجودا على الارض
فى حين ان داود يخاطبه بربى ماهو رب داود الذى يخاطبه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل داود يعبد غير يهوه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثانى نقطة محتاجة تصحيح الوقوف عن اليسار خاص بيوم الدينونة والوقوف امام المسيح الديانالجالس عن يمين العظمة يشير لهلاكم ورفضهم
لكن الله فى ملئ جوهره لا يوجد له شمالا ويمينا
 

المهندي

New member
عضو
إنضم
19 يونيو 2010
المشاركات
182
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هل هناك امثله اخري من العهد القديم أستخدمت فيها كلمه ربي لي الاشاره عن يسوع المسيح غير المزمور 110:1

محل البحث
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
الأمثلة عديدة ، وفى العهدين معاً
فمثلاً فى حزقيال 1: 26 -- 2: 4 ، نجد : على شبه العرش شبه كمنظر إنسان (إشارة للمسيح الله المتجسد الملقب بإبن الإنسان ) .....هذا منظر شبه مجد الرب ...فتقول لهم هكذا قال السيد الرب .....

++++
وفى العهد الجديد : فقال له توما : ربى وإلهى يو20: 28
والأمثلة من العهدين كثيرة ، وبالأكثر فى العهد القديم
 

المهندي

New member
عضو
إنضم
19 يونيو 2010
المشاركات
182
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
طيب منين جاب اخوتي المسليمن هذه الفكره ....

بأن المقصود بربي الثانيه شخص بشري عادي و ليس الها او اقنوما
 

المهندي

New member
عضو
إنضم
19 يونيو 2010
المشاركات
182
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السؤال الذي يطرح نفسه بقوه ..

هل هذه الصيغه ( يهوه ل أدوني ) استخدمت في اي اصحاح اخر في العهد القديم ؟

الاجابه هي نعم !!

استخدمت هذه الصيغه في اكثر من اصحاح

هل تلك الشواهد الاخري التي استخدمت فيها ادوني لي الاشاره الي الربوبيه الالهيه ؟

الاجابه هي لا!!

بل استخدمت لي الاشاره الي اشخاص عاديين و الاغرب انها لم تستخد قط لي الاشاره الي الربوبيه ابدا ...

لذلك سأقارن بين مزمور 110:1 و الشواهد الاخري ...

مزمور 110:1
قَالَ الرَّبُّ لِرَبِّي: اجْلِسْ عَنْ يَمِينِي، حَتَّى أَضَعَ أَعْدَاءَكَ مَوْطِئًا لِقَدَمَيْكَ

לְדָוִד, מִזְמוֹר:
נְאֻם (יְהוָה לַאדֹנִי)--שֵׁב לִימִינִי; עַד-אָשִׁית אֹיְבֶיךָ, הֲדֹם לְרַגְלֶיךָ



صموئيل الثاني 4:8

واتيا براس ايشبوشث الى داود الى حبرون وقالا للملك هوذا راس ايشبوشث بن شاول عدوك الذي كان يطلب نفسك.وقد اعطى الرب لسيدي الملك انتقاما في هذا اليوم من شاول ومن نسله

וַיָּבִאוּ אֶת-רֹאשׁ אִישׁ-בֹּשֶׁת אֶל-דָּוִד, חֶבְרוֹן, וַיֹּאמְרוּ אֶל-הַמֶּלֶךְ, הִנֵּה-רֹאשׁ אִישׁ-בֹּשֶׁת בֶּן-שָׁאוּל אֹיִבְךָ אֲשֶׁר בִּקֵּשׁ אֶת-נַפְשֶׁךָ; וַיִּתֵּן (יְהוָה לַאדֹנִי) הַמֶּלֶךְ נְקָמוֹת, הַיּוֹם הַזֶּה, מִשָּׁאוּל, וּמִזַּרְעוֹ.

من المقصود بسيدي ( ربي) في صموئيل الثاني 4:8

صموئيل الاول 25:30

ويكون عندما يصنع الرب لسيدي حسب كل ما تكلم به من الخير من اجلك ويقيمك رئيسا على اسرائيل

וְהָיָה, כִּי-יַעֲשֶׂה (יְהוָה לַאדֹנִי), כְּכֹל אֲשֶׁר-דִּבֶּר אֶת-הַטּוֹבָה, עָלֶיךָ--וְצִוְּךָ לְנָגִיד, עַל-יִשְׂרָאֵל


ستلاحظ ان كلا من الشاهدين الاخرين استخدما نفس الصيغه (יְהוָה לַאדֹנִי) لكن ولا واحد من الشاهدين استخدما الصيغه لي الاشاره الي الاقانيم او الله - لا اتحدث عن كلمه يهوه بل اتكلم عن ادوني -

و ستلاحظ ان الترجمه استخدمت كلمه سيدي بدلا من ربي ؟

هناك شواهد اخري استخدمت نفس الصيغه (יְהוָה לַאדֹנִי) ولا واحد من هذه الشواهد استخدمت لي الاشاره الي الربوبيه ابدا ...

و ليس هذا فحسب بل الاغرب ان صيغه ادوني بهذا الشكل אדֹנִי استخدمت لي الاشاره لي البشر دون الله اي لم تستخدم للدلاله علي الذات الالهيه ابدا ...

و دليلي علي ذلك انه لا يستطيع اي مسيحي ان يأتي بشاهد واحد استخدمت فيه هذه الصيغه אדֹנִי لي الاشاره الي الله

فهل من شاهد واحد يثبت ان אדֹנִי استخدمت لي الاشاره للذات الالهيه ؟؟
 

!ابن الملك!

בן המלך &#1497
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
4,035
مستوى التفاعل
178
النقاط
0
welcome back يا مهندى باشا .
بتغيب علينا ليه يا عمنا ؟ :)

بل استخدمت لي الاشاره الي اشخاص عاديين و الاغرب انها لم تستخد قط لي الاشاره الي الربوبيه ابدا ...
فهل من شاهد واحد يثبت ان אדֹנִי استخدمت لي الاشاره للذات الالهيه ؟؟

هل انت متأكد انها لم تذكر للدلالة على الربوبية !!؟؟

اخطأت يا عزيزى .. تحب كام شاهد !!؟؟

نبدأ بمثال واحد على مصطلح السيد الرب ( ادوناى يهوه )

(Gen 15:2) فَقَالَ أَبْرَامُ: «أَيُّهَا السَّيِّدُ الرَّبُّ، مَاذَا تُعْطِينِي وَأَنَا مَاضٍ عَقِيمًا، وَمَالِكُ بَيْتِي هُوَ أَلِيعَازَرُ الدِّمَشْقِيُّ؟»

וַיֹּאמֶר אַבְרָם אֲדֹנָי יהוה מַה־תִּתֶּן־לִי וְאָנֹכִי הוֹלֵךְ עֲרִירִי וּבֶן־מֶשֶׁק בֵּיתִי הוּא דַּמֶּשֶׂק אֱלִיעֶזֶר׃

ابراهيم النبى وهو يكلم الرب الظاهر .
(Gen 18:26) فَقَالَ الرَّبُّ: «إِنْ وَجَدْتُ فِي سَدُومَ خَمْسِينَ بَارًّا فِي الْمَدِينَةِ، فَإِنِّي أَصْفَحُ عَنِ الْمَكَانِ كُلِّهِ مِنْ أَجْلِهِمْ».
(Gen 18:27) فَأَجَابَ إِبْرَاهِيمُ وَقَالَ: «إِنِّي قَدْ شَرَعْتُ أُكَلِّمُ الْمَوْلَى وَأَنَا تُرَابٌ وَرَمَادٌ.
(Gen 18:28) رُبَّمَا نَقَصَ الْخَمْسُونَ بَارًّا خَمْسَةً. أَتُهْلِكُ كُلَّ الْمَدِينَةِ بِالْخَمْسَةِ؟» فَقَالَ: «لاَ أُهْلِكُ إِنْ وَجَدْتُ هُنَاكَ خَمْسَةً وَأَرْبَعِينَ».
(Gen 18:29) فَعَادَ يُكَلِّمُهُ أَيْضًا وَقَالَ: «عَسَى أَنْ يُوجَدَ هُنَاكَ أَرْبَعُونَ». فَقَالَ: «لاَ أَفْعَلُ مِنْ أَجْلِ الأَرْبَعِينَ».
(Gen 18:30) فَقَالَ: «لاَ يَسْخَطِ الْمَوْلَى فَأَتَكَلَّمَ. عَسَى أَنْ يُوجَدَ هُنَاكَ ثَلاَثُونَ». فَقَالَ: «لاَ أَفْعَلُ إِنْ وَجَدْتُ هُنَاكَ ثَلاَثِينَ».


26 וַיֹּאמֶר יהוה אִם־אֶמְצָא בִסְדֹם חֲמִשִּׁים צַדִּיקִם בְּתוֹךְ הָעִיר וְנָשָׂאתִי לְכָל־הַמָּקוֹם בַּעֲבוּרָם׃
27 וַיַּעַן אַבְרָהָם וַיֹּאמַר הִנֵּה־נָא הוֹאַלְתִּי לְדַבֵּר אֶל־אֲדֹנָי וְאָנֹכִי עָפָר וָאֵפֶר׃
28 אוּלַי יַחְסְרוּן חֲמִשִּׁים הַצַּדִּיקִם חֲמִשָּׁה הֲתַשְׁחִית בַּחֲמִשָּׁה אֶת־כָּל־הָעִיר וַיֹּאמֶר לֹא אַשְׁחִית אִם־אֶמְצָא שָׁם אַרְבָּעִים וַחֲמִשָּׁה׃
29 וַיֹּסֶף עוֹד לְדַבֵּר אֵלָיו וַיֹּאמַר אוּלַי יִמָּצְאוּן שָׁם אַרְבָּעִים וַיֹּאמֶר לֹא אֶעֱשֶׂה בַּעֲבוּר הָאַרְבָּעִים׃
30 וַיֹּאמֶר אַל־נָא יִחַר לַאדֹנָי וַאֲדַבֵּרָה אוּלַי יִמָּצְאוּן שָׁם שְׁלֹשִׁים וַיֹּאמֶר לֹא אֶעֱשֶׂה אִם־אֶמְצָא שָׁם שְׁלֹשִׁים׃

عايز كمان ..!!؟؟
طيب
بص رؤيا اشعياء النبى

(Isa 6:1) فِي سَنَةِ وَفَاةِ عُزِّيَّا الْمَلِكِ، رَأَيْتُ السَّيِّدَ جَالِسًا عَلَى كُرْسِيٍّ عَال وَمُرْتَفِعٍ، وَأَذْيَالُهُ تَمْلأُ الْهَيْكَلَ.
(Isa 6:2)السَّرَافِيمُ وَاقِفُونَ فَوْقَهُ، لِكُلِّ وَاحِدٍ سِتَّةُ أَجْنِحَةٍ، بِاثْنَيْنِ يُغَطِّي وَجْهَهُ، وَبِاثْنَيْنِ يُغَطِّي رِجْلَيْهِ، وَبَاثْنَيْنِ يَطِيرُ.
(Isa 6:3) وَهذَا نَادَى ذَاكَ وَقَالَ: «قُدُّوسٌ، قُدُّوسٌ، قُدُّوسٌ رَبُّ الْجُنُودِ. مَجْدُهُ مِلْءُ كُلِّ الأَرْضِ».

בִּשְׁנַת־מוֹת הַמֶּלֶךְ עֻזִּיָּהוּ וָאֶרְאֶה אֶת־אֲדֹנָי יֹשֵׁב עַל־כִּסֵּא רָם וְנִשָּׂא וְשׁוּלָיו מְלֵאִים אֶת־הַהֵיכָל׃
2 שְׂרָפִים עֹמְדִים מִמַּעַל לוֹ שֵׁשׁ כְּנָפַיִם שֵׁשׁ כְּנָפַיִם לְאֶחָד בִּשְׁתַּיִם יְכַסֶּה פָנָיו וּבִשְׁתַּיִם יְכַסֶּה רַגְלָיו וּבִשְׁתַּיִם יְעוֹפֵף׃



3 וְקָרָא זֶה אֶל־זֶה וְאָמַר קָדוֹשׁ קָדוֹשׁ קָדוֹשׁ יהוה צְבָאוֹת מְלֹא כָל־הָאָרֶץ כְּבוֹדוֹ׃

اذن ..

1- رأينا مصطلح السيد الرب ..
2- هناك مصطلح السيد فقط وهو المقصود به الرب .. ( وليس كما قلت عزيزى )

هل تعرف ما هو اشد من هذا وذاك ....


عمرك سمعت رباى يهودى يقرأ العهد القديم !!؟؟
اعتقد لا .

هتسمعهم بدل ما يقولوا ( يهوه الوهيم ) .. بيقولوا ( ادوناى الوهيم ) .


لانهم يخشون من نطق اسم ( يهوه ) ويحترموه جدا .. ويستبدلوه بكلمة ادوناى( السيد ) ..


هل رأيت خطأك الان ؟
اذن فالفيصل بنا هو نص المزمور 110 .

ممكن تعرضهلنا كامل لو سمحت .. لابدأ فى عرض الادلة . ( ستتفاجأ عزيزى )
 
التعديل الأخير:

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
838
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
المهندي ظريف جداً فبعدما هرب من موضوعين جاء ليدلس علينا في موضوع ثالث ولكن على من ؟!

نأتي الى الأمثلة ..

صموئيل الثاني 4:8

واتيا براس ايشبوشث الى داود الى حبرون وقالا للملك هوذا راس ايشبوشث بن شاول عدوك الذي كان يطلب نفسك.وقد اعطى الرب لسيدي الملك انتقاما في هذا اليوم من شاول ومن نسله

וַיָּבִאוּ אֶת-רֹאשׁ אִישׁ-בֹּשֶׁת אֶל-דָּוִד, חֶבְרוֹן, וַיֹּאמְרוּ אֶל-הַמֶּלֶךְ, הִנֵּה-רֹאשׁ אִישׁ-בֹּשֶׁת בֶּן-שָׁאוּל אֹיִבְךָ אֲשֶׁר בִּקֵּשׁ אֶת-נַפְשֶׁךָ; וַיִּתֵּן (יְהוָה לַאדֹנִי) הַמֶּלֶךְ נְקָמוֹת, הַיּוֹם הַזֶּה, מִשָּׁאוּל, וּמִזַּרְעוֹ.

والآن خطأ بسيط ( أو تدليس ) وقت فيه للأسف ..
ولكي أريك إياه بنفسك سأسألك في الآيات التي أتيت بها لنبين للكل ولك اولا مدى علم المسلم بالكتاب المقدس ..



  • من المتكلم هنا ؟ من الذي قال " هوذا راس ايشبوشث بن شاول عدوك الذي كان يطلب نفسك.وقد اعطى الرب لسيدي الملك انتقاما في هذا اليوم من شاول ومن نسله " ؟؟
  • هل هنا جاءت كلمة " الرب ليسدي " فقط ؟!

والمثال الثاني نفس الأسئلة التي سأسألها لك :


ويكون عندما يصنع الرب لسيدي حسب كل ما تكلم به من الخير من اجلك ويقيمك رئيسا على اسرائيل

וְהָיָה, כִּי-יַעֲשֶׂה (יְהוָה לַאדֹנִי), כְּכֹל אֲשֶׁר-דִּבֶּר אֶת-הַטּוֹבָה, עָלֶיךָ--וְצִוְּךָ לְנָגִיד, עַל-יִשְׂרָאֵל


  • من المتكلم هنا ؟ من الذي قال " ويكون عندما يصنع الرب لسيدي حسب كل ما تكلم به من الخير من اجلك ويقيمك رئيسا على اسرائيل " ؟؟
  • هل هنا جاءت كلمة " الرب ليسدي " بدون تعريف من هو السيد من بداية الأصحاح ؟!

ستلاحظ ان كلا من الشاهدين الاخرين استخدما نفس الصيغه (יְהוָה לַאדֹנִי) لكن ولا واحد من الشاهدين استخدما الصيغه لي الاشاره الي الاقانيم او الله - لا اتحدث عن كلمه يهوه بل اتكلم عن ادوني -

هذا لأنك لا تعرف اصلا كيف تدرس الكتاب !! فلا علينا إن كنت لم تتعلم ..

هناك شواهد اخري استخدمت نفس الصيغه (יְהוָה לַאדֹנִי) ولا واحد من هذه الشواهد استخدمت لي الاشاره الي الربوبيه ابدا ...

وماذا تنتظر ؟ تعالى بها لنريك العجب العجاب ..


وبالرغم من هذا فإن جملتك هذه مردود عليك من القواميس ! والسبب في النهاية سأخبرك به لانك لست مطلعاً ..

و دليلي علي ذلك انه لا يستطيع اي مسيحي ان يأتي بشاهد واحد استخدمت فيه هذه الصيغه אדֹנִי لي الاشاره الي الله

كيف وقد أتينا فعلاً قبل أن تطلب ؟

فهل من شاهد واحد يثبت ان אדֹנִי استخدمت لي الاشاره للذات الالهيه ؟؟
اتينا به فعلا ولم تنقده بل حوالت بكلام هذا مستواه ان تتملص منه ( كما عادتك دائما في كل مواضيع تقريبا في المنتدى ) ؟!

أم نسيت مواضيعك ؟
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
اخى المهندى اراك مدلسا صغيرا ستهرس تحت الاقدام حالا فانتظرنى لاحنطك زى محنط اخواتك وارميك فى المقبرة الاسلامية كالعادة
هل هذه الصيغه ( يهوه ل أدوني ) استخدمت في اي اصحاح اخر في العهد القديم ؟

الاجابه هي نعم !!
اتفضل قولى اين قال يهوه لاى شخص كان ماكان اجلس عن يمينى حتى اضع اعدائك موطئا لقدميك ولك منذ طل الفجر حداثتك وكهنوته كهنوت ابدى على رتبة ملكى صادق
لو لاقيت ابقى قولى
هل تلك الشواهد الاخري التي استخدمت فيها ادوني لي الاشاره الي الربوبيه الالهيه ؟

الاجابه هي لا!!

بل استخدمت لي الاشاره الي اشخاص عاديين و الاغرب انها لم تستخد قط لي الاشاره الي الربوبيه ابدا ...
جاهل صغنون زى الجهلة اصحابك عد معايا كام مرة استخدم فيها ادونى للتعبري عن الربوبية الالهية
الكلام دا تقولوله لبعضكم هنا انت تحت ايدين مسيحين

مثال واحد يكفى لهدم الاعتراض الساذج لكن انا هلقنك درسا قاسيا بدل النصب والعته الاسلامى الحاد
فى نفس سفر المزامير استخدمت ادون للتعبير عن الرب الاله
سفر المزامير نفسه ا مرسى
ايوة يا مرسى سفر المزامير نفسه

أَيَّتُهَا الأَرْضُ تَزَلْزَلِي مِنْ قُدَّامِ الرَّبِّ مِنْ قُدَّامِ إِلَهِ يَعْقُوبَ!
كلمة الرب هنا وردت ايه يا مهندى يا مسلم
وردت ادون

מִלִּפְנֵי אָדֹון חוּלִי אָרֶץ מִלִּפְנֵי אֱלֹוהַּ יַעֲקֹב׃
لو ملكش فى العبرى افتح الرابط دا واقرا قدام كلمة الرب هتلاقى المقابل العبرى لها ادون
http://biblos.com/psalms/114-7.htm
ناخد مثال كمان علشان نعلم الجلاء وبرضة من سفر المزامير
[FONT=Times New Roman, serif][/FONT]
احْمَدُوا رَبَّ الأَرْبَابِ لأَنَّ إِلَى الأَبَدِ رَحْمَتَهُ.
جت رب الارباب فى العبرى لادونى هادونيم
راجع يا حبيبى الصغنون من هنا
http://biblos.com/psalms/136-3.htm
نكمل
سفر المزامير ايضا
عَظِيمٌ هُوَ رَبُّنَا وَعَظِيمُ الْقُوَّةِ. لِفَهْمِهِ لاَ إِحْصَاءَ.
فى العبرى ادون
راجع من هنا
http://biblos.com/psalms/147-5.htm
و دليلي علي ذلك انه لا يستطيع اي مسيحي ان يأتي بشاهد واحد استخدمت فيه هذه الصيغه אדֹנִי لي الاشاره الي الله

فهل من شاهد واحد يثبت ان אדֹנִי استخدمت لي الاشاره للذات الالهيه ؟؟
متتكلمش يا جاهل بكلام عقيم واهبل علشان الناس متتضحكش عليك خد بقة الشواهد دى اتسلى فيها كلها عن الرب وكلها ذكر فيها ادون للتعبير عن الذات الالهية
نح 10: 29
مزامير
8: 1
9: 8
97: 5
135: 5
اشعياء
Isa_1:24
, Isa_3:1,
Isa_10:16,
Isa_10:33,
Isa_19:4
ارمياء
Jer_22:18
, Jer_34:5,
Jer_37:20
هديك مثال كمان من خارج سفر المزامير
سفر التثنية
[FONT=Times New Roman, serif] [/FONT]لأَنَّ الرَّبَّ إِلهَكُمْ هُوَ إِلهُ الآلِهَةِ وَرَبُّ الأَرْبَابِ الإِلهُ العَظِيمُ الجَبَّارُ المَهِيبُ الذِي لا يَأْخُذُ بِالوُجُوهِ وَلا يَقْبَلُ رَشْوَةً
رب الارباب جت بالعبرى ادوناى هادونيم(جموع ادون)
راجع من هنا
http://biblos.com/deuteronomy/10-17.htm
سفر اشعياء
لذلك يقول السيد رب الجنود عزيز اسرائيل آه اني استريح من خصمائي وانتقم من اعدائي.
جاءت ادون راجع من هنا


 

المهندي

New member
عضو
إنضم
19 يونيو 2010
المشاركات
182
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اولا الرد علي مشاركه ابن الملك ...

اولا سنلاحظ عدم قيام ابن الملك بأحضار الشاهد الذي استخدم في صيغه אדֹנִי التي تحدثت عنها و تنطق ادوني

بل احضر صيغه اخري وهي ادوناي التي لم تذكر في مزمور 110:1
و تكتب هكذا
אֲדֹנָי - אדֹנָי

ما الفرق او ما الذي يحدث ؟

الذي حدث انه احضر صيغه اخري تختلف عن الصيغه الي سألت انا عنها

و لننظر سويه تبدل التشكيل ....

مقارنه بين كلمه ادوناي التي احضرها شمس الحق אדֹנָי و الكلمه التي طلبتها אדֹנִי

و سألون الاختلاف باللون الاحمر
אדֹנָי (ابن الملك)---- אדֹנִי(المهندي)

الصيغه الموجوده في المزمور 110:1 هي صيغه المهندي אדֹנִי و ليست صيغه ابن الملك אדֹנָי

وبذلك كل ادله ابن الملك لم تجب علي سؤال اين جاءت هذه الصيغه אדֹנִי للدلاله علي الربوبيه

* ستلاحظ ان كل الشواهد التي احضرتها اوجدت نفس الصيغه المستخدمه في المزمور 110:1 بالضبط 100%

اذا بما ان الشرط لم يتحقق في ادله ابن الملك التي احضرها سيبقي السؤال قائما وهي احضار شاهد واحد فقط لا غير استخدمت فيه هذه الصيغه אדֹנִי
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
838
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
مزهل حقاً ، سترى العجب العجاب ،
هل هذه كل ادلتك في نقد دليل إبن الملك !؟

طيب نسألك عشان نشوفك اتعلمت عبري أم مازلت تحاول ، ما الفرق بين "
אדֹנָי " و بين " אדֹנִי " ؟!


طبعا من القواميس المعتمدة !
 

المهندي

New member
عضو
إنضم
19 يونيو 2010
المشاركات
182
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الان الرد علي مولكا مولكان ...

الرد علي مولكا سهل جدا ..

سأقول له اني لا اعرف من المتكلم ولا اعرف من هو المقصود بسيدي هنا ...

لذلك فليتفضل بأحضار تفاسير كلا من القمص انطونيوس فكري و القمص تادرس يعقوب ملطي للشواهد التي احضرتها و من ثم يخبرنا من المتكلم و من المقصود بسيدي في الشاهدين ...

و سأضيف شاهدا ثالثا ايضا للتذكره .... لعل و عسي ...

وهو تكوين الاصحاح 32 العدد 4
וַיְצַו אֹתָם, לֵאמֹר, כֹּה תֹאמְרוּן, לַאדֹנִי לְעֵשָׂו: כֹּה אָמַר, עַבְדְּךָ יַעֲקֹב, עִם-לָבָן גַּרְתִּי, וָאֵחַר עַד-עָתָּה
 

المهندي

New member
عضو
إنضم
19 يونيو 2010
المشاركات
182
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تكبير خط
וַיְצַו אֹתָם, לֵאמֹר, כֹּה תֹאמְרוּן, לַאדֹנִי לְעֵשָׂו: כֹּה אָמַר, עַבְדְּךָ יַעֲקֹב, עִם-לָבָן גַּרְתִּי, וָאֵחַר עַד-עָתָּה


(אדֹנִי) التي ترجمت ربي في مزمور 110:1 تظهر في شاهد ثالث و بنفس الصيغه بالضبط 100%
 
أعلى