الرد علي مولكا سهل جدا ..
قبل أن اقرأ بقية ردك أقول ، طالما قلت هذا فإنك لن ترد ! لانك لو حاولت الرد لن تقل بمثل هذا !!
لذلك فليتفضل بأحضار تفاسير كلا من القمص انطونيوس فكري و القمص تادرس يعقوب ملطي للشواهد التي احضرتها و من ثم يخبرنا من المتكلم و من المقصود بسيدي في الشاهدين ...
لماذا أنا احضر ؟
هل انا الذي أدعيت نقضاً بهذه الآيات !
رفقاً بك سنكرر الكلام مرة أخرى علك تراه ( لا اعرف لماذا عندما أسألك اراك تتهرب مني !؟ ) !
المهندي ظريف جداً فبعدما هرب من موضوعين جاء ليدلس علينا في موضوع ثالث ولكن على من ؟!
نأتي الى الأمثلة ..
صموئيل الثاني 4:8
واتيا براس ايشبوشث الى داود الى حبرون وقالا للملك هوذا راس ايشبوشث بن شاول عدوك الذي كان يطلب نفسك.وقد اعطى الرب لسيدي الملك انتقاما في هذا اليوم من شاول ومن نسله
וַיָּבִאוּ אֶת-רֹאשׁ אִישׁ-בֹּשֶׁת אֶל-דָּוִד, חֶבְרוֹן, וַיֹּאמְרוּ אֶל-הַמֶּלֶךְ, הִנֵּה-רֹאשׁ אִישׁ-בֹּשֶׁת בֶּן-שָׁאוּל אֹיִבְךָ אֲשֶׁר בִּקֵּשׁ אֶת-נַפְשֶׁךָ; וַיִּתֵּן (יְהוָה לַאדֹנִי) הַמֶּלֶךְ נְקָמוֹת, הַיּוֹם הַזֶּה, מִשָּׁאוּל, וּמִזַּרְעוֹ.
والآن خطأ بسيط ( أو تدليس ) وقت فيه للأسف ..
ولكي أريك إياه بنفسك سأسألك في الآيات التي أتيت بها لنبين للكل ولك اولا مدى علم المسلم بالكتاب المقدس ..
ولكي أريك إياه بنفسك سأسألك في الآيات التي أتيت بها لنبين للكل ولك اولا مدى علم المسلم بالكتاب المقدس ..
- من المتكلم هنا ؟ من الذي قال " هوذا راس ايشبوشث بن شاول عدوك الذي كان يطلب نفسك.وقد اعطى الرب لسيدي الملك انتقاما في هذا اليوم من شاول ومن نسله " ؟؟
- هل هنا جاءت كلمة " الرب ليسدي " فقط ؟!
والمثال الثاني نفس الأسئلة التي سأسألها لك :
ويكون عندما يصنع الرب لسيدي حسب كل ما تكلم به من الخير من اجلك ويقيمك رئيسا على اسرائيل
וְהָיָה, כִּי-יַעֲשֶׂה (יְהוָה לַאדֹנִי), כְּכֹל אֲשֶׁר-דִּבֶּר אֶת-הַטּוֹבָה, עָלֶיךָ--וְצִוְּךָ לְנָגִיד, עַל-יִשְׂרָאֵל
- من المتكلم هنا ؟ من الذي قال " ويكون عندما يصنع الرب لسيدي حسب كل ما تكلم به من الخير من اجلك ويقيمك رئيسا على اسرائيل " ؟؟
- هل هنا جاءت كلمة " الرب ليسدي " بدون تعريف من هو السيد من بداية الأصحاح ؟!
هذا لأنك لا تعرف اصلا كيف تدرس الكتاب !! فلا علينا إن كنت لم تتعلم ..ستلاحظ ان كلا من الشاهدين الاخرين استخدما نفس الصيغه (יְהוָה לַאדֹנִי) لكن ولا واحد من الشاهدين استخدما الصيغه لي الاشاره الي الاقانيم او الله - لا اتحدث عن كلمه يهوه بل اتكلم عن ادوني -
وماذا تنتظر ؟ تعالى بها لنريك العجب العجاب ..هناك شواهد اخري استخدمت نفس الصيغه (יְהוָה לַאדֹנִי) ولا واحد من هذه الشواهد استخدمت لي الاشاره الي الربوبيه ابدا ...
وبالرغم من هذا فإن جملتك هذه مردود عليك من القواميس ! والسبب في النهاية سأخبرك به لانك لست مطلعاً ..
كيف وقد أتينا فعلاً قبل أن تطلب ؟و دليلي علي ذلك انه لا يستطيع اي مسيحي ان يأتي بشاهد واحد استخدمت فيه هذه الصيغه אדֹנִי لي الاشاره الي الله
فهل من شاهد واحد يثبت ان אדֹנִי استخدمت لي الاشاره للذات الالهيه ؟؟
اتينا به فعلا ولم تنقده بل حوالت بكلام هذا مستواه ان تتملص منه ( كما عادتك دائما في كل مواضيع تقريبا في المنتدى ) ؟!
أم نسيت مواضيعك ؟
أم نسيت مواضيعك ؟
وسأضيف عليك نفس الطلب لعل وعسى ان تتخلى عن هذا الخوف وتتعلم المواجهة طالما ادخلت نفسك فيها ...و سأضيف شاهدا ثالثا ايضا للتذكره .... لعل و عسي ...
و سأضيف شاهدا ثالثا ايضا للتذكره .... لعل و عسي ...
وهو تكوين الاصحاح 32 العدد 4
וַיְצַו אֹתָם, לֵאמֹר, כֹּה תֹאמְרוּן, לַאדֹנִי לְעֵשָׂו: כֹּה אָמַר, עַבְדְּךָ יַעֲקֹב, עִם-לָבָן גַּרְתִּי, וָאֵחַר עַד-עָתָּה
- من المتكلم هنا ؟
- هل هنا جاءت كلمة " الرب ليسدي " بدون تعريف من هو السيد من بداية الأصحاح ؟!