قال الرب لربى..والوهية السيد المسيح

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
838
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
الرد علي مولكا سهل جدا ..

قبل أن اقرأ بقية ردك أقول ، طالما قلت هذا فإنك لن ترد ! لانك لو حاولت الرد لن تقل بمثل هذا !!


لذلك فليتفضل بأحضار تفاسير كلا من القمص انطونيوس فكري و القمص تادرس يعقوب ملطي للشواهد التي احضرتها و من ثم يخبرنا من المتكلم و من المقصود بسيدي في الشاهدين ...

لماذا أنا احضر ؟

هل انا الذي أدعيت نقضاً بهذه الآيات !

رفقاً بك سنكرر الكلام مرة أخرى علك تراه ( لا اعرف لماذا عندما أسألك اراك تتهرب مني !؟ ) !


المهندي ظريف جداً فبعدما هرب من موضوعين جاء ليدلس علينا في موضوع ثالث ولكن على من ؟!

نأتي الى الأمثلة ..

صموئيل الثاني 4:8

واتيا براس ايشبوشث الى داود الى حبرون وقالا للملك هوذا راس ايشبوشث بن شاول عدوك الذي كان يطلب نفسك.وقد اعطى الرب لسيدي الملك انتقاما في هذا اليوم من شاول ومن نسله

וַיָּבִאוּ אֶת-רֹאשׁ אִישׁ-בֹּשֶׁת אֶל-דָּוִד, חֶבְרוֹן, וַיֹּאמְרוּ אֶל-הַמֶּלֶךְ, הִנֵּה-רֹאשׁ אִישׁ-בֹּשֶׁת בֶּן-שָׁאוּל אֹיִבְךָ אֲשֶׁר בִּקֵּשׁ אֶת-נַפְשֶׁךָ; וַיִּתֵּן (יְהוָה לַאדֹנִי) הַמֶּלֶךְ נְקָמוֹת, הַיּוֹם הַזֶּה, מִשָּׁאוּל, וּמִזַּרְעוֹ.

والآن خطأ بسيط ( أو تدليس ) وقت فيه للأسف ..
ولكي أريك إياه بنفسك سأسألك في الآيات التي أتيت بها لنبين للكل ولك اولا مدى علم المسلم بالكتاب المقدس ..



  • من المتكلم هنا ؟ من الذي قال " هوذا راس ايشبوشث بن شاول عدوك الذي كان يطلب نفسك.وقد اعطى الرب لسيدي الملك انتقاما في هذا اليوم من شاول ومن نسله " ؟؟
  • هل هنا جاءت كلمة " الرب ليسدي " فقط ؟!

والمثال الثاني نفس الأسئلة التي سأسألها لك :


ويكون عندما يصنع الرب لسيدي حسب كل ما تكلم به من الخير من اجلك ويقيمك رئيسا على اسرائيل

וְהָיָה, כִּי-יַעֲשֶׂה (יְהוָה לַאדֹנִי), כְּכֹל אֲשֶׁר-דִּבֶּר אֶת-הַטּוֹבָה, עָלֶיךָ--וְצִוְּךָ לְנָגִיד, עַל-יִשְׂרָאֵל
  • من المتكلم هنا ؟ من الذي قال " ويكون عندما يصنع الرب لسيدي حسب كل ما تكلم به من الخير من اجلك ويقيمك رئيسا على اسرائيل " ؟؟
  • هل هنا جاءت كلمة " الرب ليسدي " بدون تعريف من هو السيد من بداية الأصحاح ؟!

ستلاحظ ان كلا من الشاهدين الاخرين استخدما نفس الصيغه (יְהוָה לַאדֹנִי) لكن ولا واحد من الشاهدين استخدما الصيغه لي الاشاره الي الاقانيم او الله - لا اتحدث عن كلمه يهوه بل اتكلم عن ادوني -
هذا لأنك لا تعرف اصلا كيف تدرس الكتاب !! فلا علينا إن كنت لم تتعلم ..

هناك شواهد اخري استخدمت نفس الصيغه (יְהוָה לַאדֹנִי) ولا واحد من هذه الشواهد استخدمت لي الاشاره الي الربوبيه ابدا ...
وماذا تنتظر ؟ تعالى بها لنريك العجب العجاب ..


وبالرغم من هذا فإن جملتك هذه مردود عليك من القواميس ! والسبب في النهاية سأخبرك به لانك لست مطلعاً ..

و دليلي علي ذلك انه لا يستطيع اي مسيحي ان يأتي بشاهد واحد استخدمت فيه هذه الصيغه אדֹנִי لي الاشاره الي الله
كيف وقد أتينا فعلاً قبل أن تطلب ؟

فهل من شاهد واحد يثبت ان אדֹנִי استخدمت لي الاشاره للذات الالهيه ؟؟
اتينا به فعلا ولم تنقده بل حوالت بكلام هذا مستواه ان تتملص منه ( كما عادتك دائما في كل مواضيع تقريبا في المنتدى ) ؟!

أم نسيت مواضيعك ؟



و سأضيف شاهدا ثالثا ايضا للتذكره .... لعل و عسي ...

و سأضيف شاهدا ثالثا ايضا للتذكره .... لعل و عسي ...

وهو تكوين الاصحاح 32 العدد 4
וַיְצַו אֹתָם, לֵאמֹר, כֹּה תֹאמְרוּן, לַאדֹנִי לְעֵשָׂו: כֹּה אָמַר, עַבְדְּךָ יַעֲקֹב, עִם-לָבָן גַּרְתִּי, וָאֵחַר עַד-עָתָּה
وسأضيف عليك نفس الطلب لعل وعسى ان تتخلى عن هذا الخوف وتتعلم المواجهة طالما ادخلت نفسك فيها ...


  • من المتكلم هنا ؟
  • هل هنا جاءت كلمة " الرب ليسدي " بدون تعريف من هو السيد من بداية الأصحاح ؟!
 

المهندي

New member
عضو
إنضم
19 يونيو 2010
المشاركات
182
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مزهل حقاً ، سترى العجب العجاب ،
هل هذه كل ادلتك في نقد دليل إبن الملك !؟

طيب نسألك عشان نشوفك اتعلمت عبري أم مازلت تحاول ، ما الفرق بين "
אדֹנָי " و بين " אדֹנִי " ؟!


طبعا من القواميس المعتمدة !

حسنا لا داعي ان نتعب نفسنا

الرد سهل جدا ......

ادله ابن الملك اثبتت ان אדֹנָי استخدمت لي الاشاره الي الربوبيه وهذا شئ لا يعاند فيه اثنان

يمكنك ان تحضر انت دليل اخر فيه الصيغه التي طلبتها אדֹנִי و المستخدمه في مزمور 110:1 لدلاله علي الربوبيه و بذلك تنهي الموضوع .

فأن لم يكن هناك فرق بين الاثنين فأنك بالتأكيد ستحضر دليل فيه هذه الصيغه אדֹנִי لدلاله علي الربوبيه ...

و اذا اردت ان تخبرني ما الفرق بينهما حينما تحضر الشاهد الذي طلبته سأكون لك شاكرا


 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
838
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
حسنا لا داعي ان نتعب نفسنا
لا تعب يا زميل ، فانت تقوم بدورك الفكاهي التدليسي ونحن نقوم بدورنا في كشفك والضحك عليك فلا تعب اللهم إن كان لك هذا التعب !

الرد سهل جدا ......

إذن لا رد !

ادله ابن الملك اثبتت ان אדֹנָי استخدمت لي الاشاره الي الربوبيه وهذا شئ لا يعاند فيه اثنان
ما علاقة سؤالي بأدلة ابن الملك !!

سؤالي كان عاماً وقلت فيه :

ما الفرق بين " אדֹנָי " و بين " אדֹנִי " ؟!

يمكنك ان تحضر انت دليل اخر فيه الصيغه التي طلبتها אדֹנִי و المستخدمه في مزمور 110:1 لدلاله علي الربوبيه و بذلك تنهي الموضوع .

ويبقى فين كرم الضيافة !؟؟

في مصر يقولون ان الوازرة المسؤلة عن التعليم هى وزارة " التربية والتعليم " وكاناو يقولون لنا في المدارس أن العلم سيأتي ولكن التربية لن تأتي إلا لو تربيت في كل مراحل حياتك

وها نحن في مرحلة التربية قبل التعليم ، فلماذا تريد ان تتحاوزها !


سأعطيك كل شيء ولكن في النهاية ،..

طبعا كل هذا هروب من سؤالي المحوري !

فأن لم يكن هناك فرق بين الاثنين فأنك بالتأكيد ستحضر دليل فيه هذه الصيغه אדֹנִי لدلاله علي الربوبيه ...
أولا : ليس شرطا أنه عندما لا يكون هناك فرق أن احضر دليل فيه هذه الصيغة
ثانيا : كيف أحضر وقد احضرنا فعلا !؟
ثالثا : أين نقدك للنص محل البحث من الأساس لكي نتعرض لنصوص أخرى !؟

طريقة مكشوفة عزيزي ، قلت لك سابقاً انت تحاور مولكا !


و اذا اردت ان تخبرني ما الفرق بينهما

لا ، انا لا اريد ، أنا اسألك طالما أنك تفرق بينهما !




نكرر السؤال مرة أخرى


ما الفرق بين " אדֹנָי " و بين " אדֹנִי " ؟!
 

المهندي

New member
عضو
إنضم
19 يونيو 2010
المشاركات
182
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يبدو من الشاهدين الذين احضرتهما بأن المقصود بسيدي هو يسوع المسيح حسب مافهمت .

فهل توافق علي هذا ؟؟؟

و بما اني اجبتك عن سؤالك فأرجو ان تضع لي الشاهد الذي به الصيغه التي طلبتها אדֹנִי

ارجو ان تلون الحرف كما لونتها في الاعلي
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
838
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر

أريد ان تبدوا لك اسئلتي فتجب عليها ولا تكن عارا على المسلمين أكثر من هذا ..
و بما اني اجبتك عن سؤالك
أي سؤال هذا يا ترى ؟!

نكرر اسئلتي للمرة الثالثة التي تهرب منها ..

الرد علي مولكا سهل جدا ..
قبل أن اقرأ بقية ردك أقول ، طالما قلت هذا فإنك لن ترد ! لانك لو حاولت الرد لن تقل بمثل هذا !!


لذلك فليتفضل بأحضار تفاسير كلا من القمص انطونيوس فكري و القمص تادرس يعقوب ملطي للشواهد التي احضرتها و من ثم يخبرنا من المتكلم و من المقصود بسيدي في الشاهدين ...
لماذا أنا احضر ؟

هل انا الذي أدعيت نقضاً بهذه الآيات !

رفقاً بك سنكرر الكلام مرة أخرى علك تراه ( لا اعرف لماذا عندما أسألك اراك تتهرب مني !؟ ) !


المهندي ظريف جداً فبعدما هرب من موضوعين جاء ليدلس علينا في موضوع ثالث ولكن على من ؟!

نأتي الى الأمثلة ..

صموئيل الثاني 4:8

واتيا براس ايشبوشث الى داود الى حبرون وقالا للملك هوذا راس ايشبوشث بن شاول عدوك الذي كان يطلب نفسك.وقد اعطى الرب لسيدي الملك انتقاما في هذا اليوم من شاول ومن نسله

וַיָּבִאוּ אֶת-רֹאשׁ אִישׁ-בֹּשֶׁת אֶל-דָּוִד, חֶבְרוֹן, וַיֹּאמְרוּ אֶל-הַמֶּלֶךְ, הִנֵּה-רֹאשׁ אִישׁ-בֹּשֶׁת בֶּן-שָׁאוּל אֹיִבְךָ אֲשֶׁר בִּקֵּשׁ אֶת-נַפְשֶׁךָ; וַיִּתֵּן (יְהוָה לַאדֹנִי) הַמֶּלֶךְ נְקָמוֹת, הַיּוֹם הַזֶּה, מִשָּׁאוּל, וּמִזַּרְעוֹ.

والآن خطأ بسيط ( أو تدليس ) وقت فيه للأسف ..
ولكي أريك إياه بنفسك سأسألك في الآيات التي أتيت بها لنبين للكل ولك اولا مدى علم المسلم بالكتاب المقدس ..



  • من المتكلم هنا ؟ من الذي قال " هوذا راس ايشبوشث بن شاول عدوك الذي كان يطلب نفسك.وقد اعطى الرب لسيدي الملك انتقاما في هذا اليوم من شاول ومن نسله " ؟؟
  • هل هنا جاءت كلمة " الرب ليسدي " فقط ؟!

والمثال الثاني نفس الأسئلة التي سأسألها لك :


ويكون عندما يصنع الرب لسيدي حسب كل ما تكلم به من الخير من اجلك ويقيمك رئيسا على اسرائيل

וְהָיָה, כִּי-יַעֲשֶׂה (יְהוָה לַאדֹנִי), כְּכֹל אֲשֶׁר-דִּבֶּר אֶת-הַטּוֹבָה, עָלֶיךָ--וְצִוְּךָ לְנָגִיד, עַל-יִשְׂרָאֵל
  • من المتكلم هنا ؟ من الذي قال " ويكون عندما يصنع الرب لسيدي حسب كل ما تكلم به من الخير من اجلك ويقيمك رئيسا على اسرائيل " ؟؟
  • هل هنا جاءت كلمة " الرب ليسدي " بدون تعريف من هو السيد من بداية الأصحاح ؟!

ستلاحظ ان كلا من الشاهدين الاخرين استخدما نفس الصيغه (יְהוָה לַאדֹנִי) لكن ولا واحد من الشاهدين استخدما الصيغه لي الاشاره الي الاقانيم او الله - لا اتحدث عن كلمه يهوه بل اتكلم عن ادوني -
هذا لأنك لا تعرف اصلا كيف تدرس الكتاب !! فلا علينا إن كنت لم تتعلم ..

هناك شواهد اخري استخدمت نفس الصيغه (יְהוָה לַאדֹנִי) ولا واحد من هذه الشواهد استخدمت لي الاشاره الي الربوبيه ابدا ...
وماذا تنتظر ؟ تعالى بها لنريك العجب العجاب ..


وبالرغم من هذا فإن جملتك هذه مردود عليك من القواميس ! والسبب في النهاية سأخبرك به لانك لست مطلعاً ..

و دليلي علي ذلك انه لا يستطيع اي مسيحي ان يأتي بشاهد واحد استخدمت فيه هذه الصيغه אדֹנִי لي الاشاره الي الله
كيف وقد أتينا فعلاً قبل أن تطلب ؟

فهل من شاهد واحد يثبت ان אדֹנִי استخدمت لي الاشاره للذات الالهيه ؟؟
اتينا به فعلا ولم تنقده بل حوالت بكلام هذا مستواه ان تتملص منه ( كما عادتك دائما في كل مواضيع تقريبا في المنتدى ) ؟!

أم نسيت مواضيعك ؟



و سأضيف شاهدا ثالثا ايضا للتذكره .... لعل و عسي ...

و سأضيف شاهدا ثالثا ايضا للتذكره .... لعل و عسي ...

وهو تكوين الاصحاح 32 العدد 4
וַיְצַו אֹתָם, לֵאמֹר, כֹּה תֹאמְרוּן, לַאדֹנִי לְעֵשָׂו: כֹּה אָמַר, עַבְדְּךָ יַעֲקֹב, עִם-לָבָן גַּרְתִּי, וָאֵחַר עַד-עָתָּה
وسأضيف عليك نفس الطلب لعل وعسى ان تتخلى عن هذا الخوف وتتعلم المواجهة طالما ادخلت نفسك فيها ...


  • من المتكلم هنا ؟
  • هل هنا جاءت كلمة " الرب ليسدي " بدون تعريف من هو السيد من بداية الأصحاح ؟!
============

حسنا لا داعي ان نتعب نفسنا
لا تعب يا زميل ، فانت تقوم بدورك الفكاهي التدليسي ونحن نقوم بدورنا في كشفك والضحك عليك فلا تعب اللهم إن كان لك هذا التعب !

الرد سهل جدا ......

إذن لا رد !

ادله ابن الملك اثبتت ان אדֹנָי استخدمت لي الاشاره الي الربوبيه وهذا شئ لا يعاند فيه اثنان
ما علاقة سؤالي بأدلة ابن الملك !!

سؤالي كان عاماً وقلت فيه :

ما الفرق بين " אדֹנָי " و بين " אדֹנִי " ؟!

يمكنك ان تحضر انت دليل اخر فيه الصيغه التي طلبتها אדֹנִי و المستخدمه في مزمور 110:1 لدلاله علي الربوبيه و بذلك تنهي الموضوع .

ويبقى فين كرم الضيافة !؟؟

في مصر يقولون ان الوازرة المسؤلة عن التعليم هى وزارة " التربية والتعليم " وكاناو يقولون لنا في المدارس أن العلم سيأتي ولكن التربية لن تأتي إلا لو تربيت في كل مراحل حياتك

وها نحن في مرحلة التربية قبل التعليم ، فلماذا تريد ان تتحاوزها !


سأعطيك كل شيء ولكن في النهاية ،..

طبعا كل هذا هروب من سؤالي المحوري !

فأن لم يكن هناك فرق بين الاثنين فأنك بالتأكيد ستحضر دليل فيه هذه الصيغه אדֹנִי لدلاله علي الربوبيه ...
أولا : ليس شرطا أنه عندما لا يكون هناك فرق أن احضر دليل فيه هذه الصيغة
ثانيا : كيف أحضر وقد احضرنا فعلا !؟
ثالثا : أين نقدك للنص محل البحث من الأساس لكي نتعرض لنصوص أخرى !؟

طريقة مكشوفة عزيزي ، قلت لك سابقاً انت تحاور مولكا !


و اذا اردت ان تخبرني ما الفرق بينهما

لا ، انا لا اريد ، أنا اسألك طالما أنك تفرق بينهما !




نكرر السؤال مرة أخرى


ما الفرق بين " אדֹנָי " و بين " אדֹנִי " ؟!



 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
838
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
إذن نلخص الحوار الى الآن وننتظر الإجابة على الأسئلة البسيطة التي يسهل على الباحث معرفتها

ننتظر الإجابة ..


1. الزميل لم ينقد النص نفسه بأي شيء
2. الزميل لم يجب على الأمثلة التي اعتقد انها تتساوى وانها حجة له
3. الزميل لم يجب على الفرق بين الكلمتين .
 

المهندي

New member
عضو
إنضم
19 يونيو 2010
المشاركات
182
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اعترف لك اني لا يمكنني الاجابه عن اسألتك ....

لذلك سيبقي لي سؤال بسيط ...

هل كلمه ربي الثانيه المذكوره في مزمور 110:1

تستخدم مع الله فقط ام مع البشر فقط ام مع كلاهما؟
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
838
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
اعترف لك اني لا يمكنني الاجابه عن اسألتك ....

سأعطيك فرصة اسبوع كامل لتقرأ عن هذه الأسئلة في اي مصادر مسيحيية وتجيبني ....

لانك لو لم تجب عليها فلا مشاركات لك في الموضوع اساسا ! ..




اقرأ الموضوع فأن كنت ستعترف لي انم ما بقاريء كما أعترفت بعجزك عن الإجابة فهذه مصيبة !
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
ادوناى حسب المعاجم يا مولكا
سيبك منه احنا خلينا سوا دا واحد فاشل زى اخواته
1) my lord, lord
a) of men
b) of God
2) Lord - title, spoken in place of Yahweh in Jewish

display of reverence
يعنى برضة لها معنى السيادة البشرية زى ادونى بالظبط
وحسب الموسوعة اليهودية
Adonai (
V09p162004.jpg
) occurs as a name of God apart from its use by the Masorites as a substituted reading for Yhwh. It was, probably, at first Adoni ("my Lord") or Adonai ("my Lord," plural of majesty), and later assumed this form


ادوناى تستخدم للرب الاله بعيدا عن انه قراءة يهوه فى الماسوريتك من المحتمل فى البداية ادونى او ادوناى ( جمع الجلالة )ولاحقا تم افتراض هذة الصيغة

 

المهندي

New member
عضو
إنضم
19 يونيو 2010
المشاركات
182
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
إذن نلخص الحوار الى الآن وننتظر الإجابة على الأسئلة البسيطة التي يسهل على الباحث معرفتها

ننتظر الإجابة ..


1. الزميل لم ينقد النص نفسه بأي شيء
2. الزميل لم يجب على الأمثلة التي اعتقد انها تتساوى وانها حجة له
3. الزميل لم يجب على الفرق بين الكلمتين
.




حسنا سأجاوب علي اسئله مولكا مولكان و لكن لا يتوقع احد ان يجاوب مولكا عن أسئلتي

تعالوا ننقد النص ......

هل وضع الله اعداء المسيح تحت اقدام يسوع المسيح ؟

الاجابه هي لا ...

لم يضع الله اعداء يسوع المسيح تحت قدميه و الا فليخبرنا احدهم في اي وقت حصل هذا الكلام ....

هل يسوع المسيح برتبه ملكي صادق؟

الغريب ان منذ يوم ولاده يسوع الي يوم صلبه لم يقل له الله انه علي رتبه ملكي صادق ولا قال يسوع انه علي رتبه ملكي صادق ...

ولد و مات وقام من الاموات و لم يقل يوما انه كاهن علي رتبه ملكي صادق ......

اذا متي وضع الله اعداء يسوع المسيح تحت قدميه ؟

الاجابه هي : لا اجابه

متي اعلن الله ليسوع المسيح انه علي رتبه ملكي صادق من يوم ولادته الي يوم صلبه و قيامه ؟

الاجابه هي : لا اجابه

الزميل لم يجب على الأمثلة التي اعتقد انها تتساوى وانها حجة له

الشواهد التي احضرتها و التي بها كلمه سيدي المقصود بيها يسوع المسيح و اظني قلتهالك قبل كده

ارجع للتفاسير و انت سوف تتأكد بنفسك ان المقصود بسيدي في صموئيل الاول 25:30 و صموئيل الثاني 4:8 هو يسوع المسيح

ولو عندك اعتراض اثبت عكس ذلك ...

الزميل لم يجب على الفرق بين الكلمتين

الفرق واضح

الاولي ادوناي و تستخدم لي الاشاره لي اله بني اسرائيل و تحمل رقم h136
الثانيه ادوني و تأتي تحت رقم h113 ( ادون)
و تحت رقم h113 تأتي عده صيغ احدها تستخدم لي الاشاره الي الاثنين معا البشر و الله و ايضا الملائكه
و صيغه ادوني التي ذكرت في مزمور 110:1 و التي تستخدم لي الاشاره لي البشر و الملائكه و مستحيل و من ثم مستحيل ان تستخدم مع اله بني اسرائيل .....

انتهت الاجابه عن اسئله مولكا مولكان ولو يحب ان افند له ادله ابن الملك دليلا وراء دليل فلا مشكله لدي في اقل من ساعه استطيع فعلها

هل سننتظر اجابه من مولكا مولكان حول الطلب الذي طلبته ....

الاجابه لا بل سيسأل اسئله اخري ....
 

المهندي

New member
عضو
إنضم
19 يونيو 2010
المشاركات
182
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لماذا لا يريد احد ان يحضر الصيغه التي طلبتها لي الاشاره الي الله

هذه الصيغه אדֹנִי التي وردت عشرات المرات في العهد القديم ولا مره في هذه المرات استخدمت لي الاشاره لي الله من بعيد ولا من قريب بل استخدمت صيغ اخري بنفس الحروف و لكن بتشكيل مختلف

 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
لماذا لا يريد احد ان يحضر الصيغه التي طلبتها لي الاشاره الي الله

هذه الصيغه אדֹנִי التي وردت عشرات المرات في العهد القديم ولا مره في هذه المرات استخدمت لي الاشاره لي الله من بعيد ولا من قريب بل استخدمت صيغ اخري بنفس الحروف و لكن بتشكيل مختلف
انت مصاب بالعمى ولا ايه يافاشل
متخلناش نخليك مسخة المنتدى انت متعرفش كلمة فى الكتاب المقدس
جاهل صغنون زى الجهلة اصحابك عد معايا كام مرة استخدم فيها ادونى للتعبري عن الربوبية الالهية
الكلام دا تقولوله لبعضكم هنا انت تحت ايدين مسيحين

مثال واحد يكفى لهدم الاعتراض الساذج لكن انا هلقنك درسا قاسيا بدل النصب والعته الاسلامى الحاد
فى نفس سفر المزامير استخدمت ادون للتعبير عن الرب الاله
سفر المزامير نفسه ا مرسى
ايوة يا مرسى سفر المزامير نفسه

أَيَّتُهَا الأَرْضُ تَزَلْزَلِي مِنْ قُدَّامِ الرَّبِّ مِنْ قُدَّامِ إِلَهِ يَعْقُوبَ!
كلمة الرب هنا وردت ايه يا مهندى يا مسلم
وردت ادون

מִלִּפְנֵי אָדֹון חוּלִי אָרֶץ מִלִּפְנֵי אֱלֹוהַּ יַעֲקֹב׃
لو ملكش فى العبرى افتح الرابط دا واقرا قدام كلمة الرب هتلاقى المقابل العبرى لها ادون
http://biblos.com/psalms/114-7.htm
ناخد مثال كمان علشان نعلم الجلاء وبرضة من سفر المزامير
احْمَدُوا رَبَّ الأَرْبَابِ لأَنَّ إِلَى الأَبَدِ رَحْمَتَهُ.
جت رب الارباب فى العبرى لادونى هادونيم
راجع يا حبيبى الصغنون من هنا
http://biblos.com/psalms/136-3.htm
نكمل
سفر المزامير ايضا
عَظِيمٌ هُوَ رَبُّنَا وَعَظِيمُ الْقُوَّةِ. لِفَهْمِهِ لاَ إِحْصَاءَ.
فى العبرى ادون
راجع من هنا
http://biblos.com/psalms/147-5.htm
متتكلمش يا جاهل بكلام عقيم واهبل علشان الناس متتضحكش عليك خد بقة الشواهد دى اتسلى فيها كلها عن الرب وكلها ذكر فيها ادون للتعبير عن الذات الالهية
نح 10: 29
مزامير
8: 1
9: 8
97: 5
135: 5
اشعياء
isa_1:24
, isa_3:1,
isa_10:16,
isa_10:33,
isa_19:4
ارمياء
jer_22:18
, jer_34:5,
jer_37:20
هديك مثال كمان من خارج سفر المزامير
سفر التثنية
لأَنَّ الرَّبَّ إِلهَكُمْ هُوَ إِلهُ الآلِهَةِ وَرَبُّ الأَرْبَابِ الإِلهُ العَظِيمُ الجَبَّارُ المَهِيبُ الذِي لا يَأْخُذُ بِالوُجُوهِ وَلا يَقْبَلُ رَشْوَةً
رب الارباب جت بالعبرى ادوناى هادونيم(جموع ادون)
راجع من هنا
http://biblos.com/deuteronomy/10-17.htm
سفر اشعياء
لذلك يقول السيد رب الجنود عزيز اسرائيل آه اني استريح من خصمائي وانتقم من اعدائي.
جاءت ادون راجع من هنا

اللى بعده
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
هل وضع الله اعداء المسيح تحت اقدام يسوع المسيح ؟

الاجابه هي لا ...

لم يضع الله اعداء يسوع المسيح تحت قدميه و الا فليخبرنا احدهم في اي وقت حصل هذا الكلام ....
يانهر ابيض على الجهل
بص ياحبيبى
الاطفال فى مدارس الاحد يعرفوا معلومة بسيطة اوى
ايه هى
المجئ الاول للخلاص وليس للدينونة
المجئ الثانى للدينونة
المسيح اتى على رتبة ملكى صاق كاهنا خادما لذبيحة نفسه مقدما ذاته ذبيحة اثم للخلاص
وسياتى ملكا جالسا عن يمين العظمة ليدين الاحياء والاموات ليضعك و تحت موطئ قدميه
وقال عن الدنيونة
أَمَّا أَعْدَائِي، أُولئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ، فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي
اللى بعده
هل يسوع المسيح برتبه ملكي صادق؟

الغريب ان منذ يوم ولاده يسوع الي يوم صلبه لم يقل له الله انه علي رتبه ملكي صادق ولا قال يسوع انه علي رتبه ملكي صادق ...

ولد و مات وقام من الاموات و لم يقل يوما انه كاهن علي رتبه ملكي صادق ......
ازاى يا مفلس
المسيح اعلن انه كاهن على رتبة ملكى صادق بنفسه

قَائلاً: «مَاذَا تَظُنُّونَ فِي الْمَسِيحِ؟ ابْنُ مَنْ هُوَ؟» قَالُوا لَهُ: «ابْنُ دَاوُدَ».
43 قَالَ لَهُمْ: «فَكَيْفَ يَدْعُوهُ دَاوُدُ بِالرُّوحِ رَبًّا؟ قَائِلاً:
44 قَالَ الرَّبُّ لِرَبِّي: اجْلِسْ عَنْ يَمِيني حَتَّى أَضَعَ أَعْدَاءَكَ مَوْطِئًا لِقَدَمَيْكَ.
45 فَإِنْ كَانَ دَاوُدُ يَدْعُوهُ رَبًّا، فَكَيْفَ يَكُونُ ابْنَهُ؟»
46 فَلَمْ يَسْتَطِعْ أَحَدٌ أَنْ يُجِيبَهُ بِكَلِمَةٍ. وَمِنْ ذلِكَ الْيَوْمِ لَمْ يَجْسُرْ أَحَدٌ أَنْ يَسْأَلَهُ بَتَّةً.

المسيح اعلن انه مزمور مسيانى ينطبق عليه
اذن فكل مافى المزمور هو ينطبق على المسيا والمزمور يقول
انت كاهن الى الابد على طقس ملكى صادق
اذن المسيح اعلن ذلك من خلال تطبيق المزمور على نفسه
اذا متي وضع الله اعداء يسوع المسيح تحت قدميه ؟

الاجابه هي : لا اجابه

متي اعلن الله ليسوع المسيح انه علي رتبه ملكي صادق من يوم ولادته الي يوم صلبه و قيامه ؟

الاجابه هي : لا اجابه
انت متجاوبش انت تقعد هنا تسمع وتتعلم وتتنور وبس
الفرق واضح

الاولي ادوناي و تستخدم لي الاشاره لي اله بني اسرائيل و تحمل رقم h136
الثانيه ادوني و تأتي تحت رقم h113 ( ادون)
و تحت رقم h113 تأتي عده صيغ احدها تستخدم لي الاشاره الي الاثنين معا البشر و الله و ايضا الملائكه
و صيغه ادوني التي ذكرت في مزمور 110:1 و التي تستخدم لي الاشاره لي البشر و الملائكه و مستحيل و من ثم مستحيل ان تستخدم مع اله بني اسرائيل .....
دليلك انه لم يذكر ولا مرة كلمة ادون على اله اسرائيل
تم نسفك والتطويح بيك فى مقلب زبالة الجهلاء واثبات فى عشرات الامثلة ان ادون معادلة لادوناى وتعبر عن الرب الاله حسب القواميس وحسب نصوص العهد القديم ذاته
انتهت الاجابه عن اسئله مولكا مولكان ولو يحب ان افند له ادله ابن الملك دليلا وراء دليل فلا مشكله لدي في اقل من ساعه استطيع فعلها
انت لسه مش قادر تعترف انك فاشل ومش قادر تواجهنا مع انك قولت مش عارف تواجهنا
بس واضح ان فى ناس زعقولك وقالولك فضحتنا وعرتنا روح دارى فضايحك باى كلمتين واجرى
مش هنا
هنا كل مسلم يدخل خافضا راسه خاشعا راكعا جالسا عند القدمين طالبا العلم والمعرفة والتثقيف
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
838
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
تعالوا يا مسيحيين نوريكوا كيف يهرب المسلم من امام المسيحي بطرق شتى ونحن لها بالمرصاد ...


تعالوا نشوف قال إية :

حسنا سأجاوب علي اسئله مولكا مولكان


وهذا ليوهم نفسه والمتابعين انه سيرد ولكن عاد فقا بعدها مباشرة :

تعالوا ننقد النص ......


هو انت مش قلت انك هاتجاوب !؟

كان لي تصريح انك لم تنقد وكان لي سؤالين فأنت لم تجب عن السؤالين ، فأين إجابتك ،؟
تذكر انك تتكلم مع مولكا يا عزيزي !

ضاع المهرب منك ...

هل وضع الله اعداء المسيح تحت اقدام يسوع المسيح ؟


ده اسمه نقد داخلي وده مش النقد اللي بتكلم عليه !!

ده كله بالإضافة الى انك لم تجب على الأسئلة ايضا !!!

الاجابه هي لا ...

لم يضع الله اعداء يسوع المسيح تحت قدميه و الا فليخبرنا احدهم في اي وقت حصل هذا الكلام ....


في النهاية ، بعد تلقينك درس لغوي سنلقنك درسا تفسيرياً وهذا كله بعد ترس " التربية " ..

هل يسوع المسيح برتبه ملكي صادق؟


هو ده نقدك للآية ؟!!!!!!


الاجابه هي : لا اجابه


ربنا يشفيك :t31:

الزميل لم يجب على الأمثلة التي اعتقد انها تتساوى وانها حجة له


اجب على امثلة التي اعتقد انها حجة لي !!

هو انا حطيت امثلة اصلا عشان تبقى حجة او ماتبقاش حجة لي !!!

دا انت في الضياع خالص !!

ركز

انت اللي وضعت امثلة وانا سألت مرتين وانت مازلت تهرب !!:999:


الشواهد التي احضرتها و التي بها كلمه سيدي المقصود بيها يسوع المسيح و اظني قلتهالك قبل كده

ارجع للتفاسير و انت سوف تتأكد بنفسك ان المقصود بسيدي في صموئيل الاول 25:30 و صموئيل الثاني 4:8 هو يسوع المسيح




أولا : لم اسألك اصلا عن من المقصود به بل سألتك اسئلة أخرى ليتك تراجعها ! وتترك الجبن لفترة قصيرة ..
ثانيا : وهل لم اجبك حين قلت هذا الكلام !؟؟

ولو عندك اعتراض اثبت عكس ذلك ...


انت اقل ان اعترض على كلامك !!

فأنت لا كلام لك اصلا !

حاولت الدخول في المعترك وها انت تُهْرَس بالأسئلة البسيطة !!

وطبعا يضاف الى قائمة الفضائح السابقة لك هنا في المنتدى ...

الزميل لم يجب على الفرق بين الكلمتين

كيف اجبك وانا السائل !!!؟؟

انت صاحي !!

انا اللي بسأل يبقى عايزني اجبك ازاي !!!!؟؟

ربنا يشفيك ..

و صيغه ادوني التي ذكرت في مزمور 110:1 و التي تستخدم لي الاشاره لي البشر و الملائكه و مستحيل و من ثم مستحيل ان تستخدم مع اله بني اسرائيل .....


نزود الأسئلة عشان الفضيحة ...



هات لي قاموس سترونج وثاير للكلمة العبرية تحت رقم 113 ، لنرى صدقك من كذبك !

انتهت الاجابه عن اسئله مولكا مولكان ولو يحب ان افند له ادله ابن الملك دليلا وراء دليل فلا مشكله لدي في اقل من ساعه استطيع فعلها



أولا : لم تجب اصلا كي تنتهي او تبدأ او لا تزل !
ثانيا : لا تستطيع الرد على مثال واحد لان الأصل عندك خاطيء وستجد ان كل رد لك يتبعه سؤال لن تجبه اصلا لانك فهمت شيء خطأ انا عرفته واسألك فيه ،، فأنت فاشل علميا !!

هل سننتظر اجابه من مولكا مولكان حول الطلب الذي طلبته ....

بالطبع ، كما قلت لك في النهاية ...

الاجابه لا بل سيسأل اسئله اخري ....

تسأل وتجب على نفسك !؟؟

ربنا يشفيك !


وبالفعل كل كلمة بجهل منك سأسألك اسئلة تلف وتدور لتجد من يغششك الإجابة عليها بالرغم من انها سهلة وبسيطة !

 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
838
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
نعيد ونكرر الأسئلة بالإقتباسات لنريكم كم هو المسلم لا يعرف اي شيء في الكتاب المقدس ..

أريد ان تبدوا لك اسئلتي فتجب عليها ولا تكن عارا على المسلمين أكثر من هذا ..
و بما اني اجبتك عن سؤالك
أي سؤال هذا يا ترى ؟!

نكرر اسئلتي للمرة الثالثة التي تهرب منها ..

الرد علي مولكا سهل جدا ..
قبل أن اقرأ بقية ردك أقول ، طالما قلت هذا فإنك لن ترد ! لانك لو حاولت الرد لن تقل بمثل هذا !!


لذلك فليتفضل بأحضار تفاسير كلا من القمص انطونيوس فكري و القمص تادرس يعقوب ملطي للشواهد التي احضرتها و من ثم يخبرنا من المتكلم و من المقصود بسيدي في الشاهدين ...
لماذا أنا احضر ؟

هل انا الذي أدعيت نقضاً بهذه الآيات !

رفقاً بك سنكرر الكلام مرة أخرى علك تراه ( لا اعرف لماذا عندما أسألك اراك تتهرب مني !؟ ) !


المهندي ظريف جداً فبعدما هرب من موضوعين جاء ليدلس علينا في موضوع ثالث ولكن على من ؟!

نأتي الى الأمثلة ..

صموئيل الثاني 4:8

واتيا براس ايشبوشث الى داود الى حبرون وقالا للملك هوذا راس ايشبوشث بن شاول عدوك الذي كان يطلب نفسك.وقد اعطى الرب لسيدي الملك انتقاما في هذا اليوم من شاول ومن نسله

וַיָּבִאוּ אֶת-רֹאשׁ אִישׁ-בֹּשֶׁת אֶל-דָּוִד, חֶבְרוֹן, וַיֹּאמְרוּ אֶל-הַמֶּלֶךְ, הִנֵּה-רֹאשׁ אִישׁ-בֹּשֶׁת בֶּן-שָׁאוּל אֹיִבְךָ אֲשֶׁר בִּקֵּשׁ אֶת-נַפְשֶׁךָ; וַיִּתֵּן (יְהוָה לַאדֹנִי) הַמֶּלֶךְ נְקָמוֹת, הַיּוֹם הַזֶּה, מִשָּׁאוּל, וּמִזַּרְעוֹ.


والآن خطأ بسيط ( أو تدليس ) وقت فيه للأسف ..
ولكي أريك إياه بنفسك سأسألك في الآيات التي أتيت بها لنبين للكل ولك اولا مدى علم المسلم بالكتاب المقدس ..




  • من المتكلم هنا ؟ من الذي قال " هوذا راس ايشبوشث بن شاول عدوك الذي كان يطلب نفسك.وقد اعطى الرب لسيدي الملك انتقاما في هذا اليوم من شاول ومن نسله " ؟؟
  • هل هنا جاءت كلمة " الرب ليسدي " فقط ؟!

والمثال الثاني نفس الأسئلة التي سأسألها لك :


ويكون عندما يصنع الرب لسيدي حسب كل ما تكلم به من الخير من اجلك ويقيمك رئيسا على اسرائيل

וְהָיָה, כִּי-יַעֲשֶׂה (יְהוָה לַאדֹנִי), כְּכֹל אֲשֶׁר-דִּבֶּר אֶת-הַטּוֹבָה, עָלֶיךָ--וְצִוְּךָ לְנָגִיד, עַל-יִשְׂרָאֵל

  • من المتكلم هنا ؟ من الذي قال " ويكون عندما يصنع الرب لسيدي حسب كل ما تكلم به من الخير من اجلك ويقيمك رئيسا على اسرائيل " ؟؟
  • هل هنا جاءت كلمة " الرب ليسدي " بدون تعريف من هو السيد من بداية الأصحاح ؟!

ستلاحظ ان كلا من الشاهدين الاخرين استخدما نفس الصيغه (יְהוָה לַאדֹנִי) لكن ولا واحد من الشاهدين استخدما الصيغه لي الاشاره الي الاقانيم او الله - لا اتحدث عن كلمه يهوه بل اتكلم عن ادوني -
هذا لأنك لا تعرف اصلا كيف تدرس الكتاب !! فلا علينا إن كنت لم تتعلم ..

هناك شواهد اخري استخدمت نفس الصيغه (יְהוָה לַאדֹנִי) ولا واحد من هذه الشواهد استخدمت لي الاشاره الي الربوبيه ابدا ...
وماذا تنتظر ؟ تعالى بها لنريك العجب العجاب ..


وبالرغم من هذا فإن جملتك هذه مردود عليك من القواميس ! والسبب في النهاية سأخبرك به لانك لست مطلعاً ..

و دليلي علي ذلك انه لا يستطيع اي مسيحي ان يأتي بشاهد واحد استخدمت فيه هذه الصيغه אדֹנִי لي الاشاره الي الله
كيف وقد أتينا فعلاً قبل أن تطلب ؟

فهل من شاهد واحد يثبت ان אדֹנִי استخدمت لي الاشاره للذات الالهيه ؟؟

اتينا به فعلا ولم تنقده بل حوالت بكلام هذا مستواه ان تتملص منه ( كما عادتك دائما في كل مواضيع تقريبا في المنتدى ) ؟!

أم نسيت مواضيعك ؟





و سأضيف شاهدا ثالثا ايضا للتذكره .... لعل و عسي ...

و سأضيف شاهدا ثالثا ايضا للتذكره .... لعل و عسي ...

وهو تكوين الاصحاح 32 العدد 4

וַיְצַו אֹתָם, לֵאמֹר, כֹּה תֹאמְרוּן, לַ
אדֹנִי לְעֵשָׂו: כֹּה אָמַר, עַבְדְּךָ יַעֲקֹב, עִם-לָבָן גַּרְתִּי, וָאֵחַר עַד-עָתָּה
وسأضيف عليك نفس الطلب لعل وعسى ان تتخلى عن هذا الخوف وتتعلم المواجهة طالما ادخلت نفسك فيها ...


  • من المتكلم هنا ؟
  • هل هنا جاءت كلمة " الرب ليسدي " بدون تعريف من هو السيد من بداية الأصحاح ؟!
============


حسنا لا داعي ان نتعب نفسنا
لا تعب يا زميل ، فانت تقوم بدورك الفكاهي التدليسي ونحن نقوم بدورنا في كشفك والضحك عليك فلا تعب اللهم إن كان لك هذا التعب !

الرد سهل جدا ......

إذن لا رد !

ادله ابن الملك اثبتت ان אדֹנָי استخدمت لي الاشاره الي الربوبيه وهذا شئ لا يعاند فيه اثنان
ما علاقة سؤالي بأدلة ابن الملك !!

سؤالي كان عاماً وقلت فيه :

ما الفرق بين " אדֹנָי " و بين " אדֹנִי " ؟!

يمكنك ان تحضر انت دليل اخر فيه الصيغه التي طلبتها אדֹנִי و المستخدمه في مزمور 110:1 لدلاله علي الربوبيه و بذلك تنهي الموضوع .

ويبقى فين كرم الضيافة !؟؟

في مصر يقولون ان الوازرة المسؤلة عن التعليم هى وزارة " التربية والتعليم " وكاناو يقولون لنا في المدارس أن العلم سيأتي ولكن التربية لن تأتي إلا لو تربيت في كل مراحل حياتك

وها نحن في مرحلة التربية قبل التعليم ، فلماذا تريد ان تتحاوزها !


سأعطيك كل شيء ولكن في النهاية ،..

طبعا كل هذا هروب من سؤالي المحوري !

فأن لم يكن هناك فرق بين الاثنين فأنك بالتأكيد ستحضر دليل فيه هذه الصيغه אדֹנִי لدلاله علي الربوبيه ...
أولا : ليس شرطا أنه عندما لا يكون هناك فرق أن احضر دليل فيه هذه الصيغة
ثانيا : كيف أحضر وقد احضرنا فعلا !؟
ثالثا : أين نقدك للنص محل البحث من الأساس لكي نتعرض لنصوص أخرى !؟

طريقة مكشوفة عزيزي ، قلت لك سابقاً انت تحاور مولكا !


و اذا اردت ان تخبرني ما الفرق بينهما

لا ، انا لا اريد ، أنا اسألك طالما أنك تفرق بينهما !




نكرر السؤال مرة أخرى


ما الفرق بين " אדֹנָי " و بين " אדֹנִי " ؟!






إذن نلخص الحوار الى الآن وننتظر الإجابة على الأسئلة البسيطة التي يسهل على الباحث معرفتها

ننتظر الإجابة ..


1. الزميل لم ينقد النص نفسه بأي شيء
2. الزميل لم يجب على الأمثلة التي اعتقد انها تتساوى وانها حجة له
3. الزميل لم يجب على الفرق بين الكلمتين .
4. إحضار الكلمة العبرية في قاموس سترونج وثاير تحت رقم 113 لنرى صدقه من كذبه



 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
دخل المهندى فاصبح عدد الزوار صفرا بعد ان اخبر صديقه انه غير قادر ان يقف امامنا بعد ان زار الصفحة هو وصديقه وكان العدد 2 وتشاروا وتناقشوا ماذا سيقولون ليداروا خيبة المسلم الخيبان الفاشل فى نقد الكتاب واثبتوا فشلهم الذريع امام مسيحتنا
خلى صديقك يشرفنا بدل ميدخل زائر ويصدرك انت يعينى الغلبان فى وشنا
 
أعلى