رد على: شبهة جديدة من مسلم !!!!
ردي السابق كان لاخوي
zizo_alex
zizo_alex
1-تفضلت سيادتك بالقول ان حلول الروح القدس ليس حلولا اقنوميا انما حلولا لمنح المواهب والمتعمد ينال خلاصا من سلطان ابليس وان روح الله تظل معه تبكته على ما فعل من اخطاء بارادته ولكنى اقول لك ان هذا الكلام مردود عليه ...
اولا لان المعصيه هى سببها وسوسة الشيطان
2فحين كان العشاء ، وقد ألقى الشيطان في قلب يهوذا سمعان الإسخريوطي أن يسلمه) يوحنا13: 2
ويتجلى هنا ما فعله الشيطان مع يهوذا تمكن من ان يلقى فى قلبه وسوسته
وهنا ايضا واضح المعنى وتاتى كلمة ثم للعطف على ما قبلها ومن مواصفات (ثم ) انها ان اتت للعطف فتدل على وجود وقت ما بين الحدثين اى ان حدث الاستماع اولا ثم يوجد وقت فاصل بين الاستماع والنزع من قبل ابليس
11البسوا سلاح الله الكامل لكي تقدروا أن تثبتوا ضد مكايد إبليس 12فإن مصارعتنا ليست مع دم ولحم ، بل مع الرؤساء ، مع السلاطين ، مع ولاة العالم على ظلمة هذا الدهر ، مع أجناد الشر الروحية في السماويات 13من أجل ذلك احملوا سلاح الله الكامل لكي تقدروا أن تقاوموا في اليوم الشرير ، وبعد أن تتمموا كل شيء أن تثبتوا
(افسس 6: 11-12-13)
وهنا ايضا المعنى يصرخ فى وجه من يخالفه او يؤوله
هنا امر بلبس السلاح والاستعداد لمواجهة مكائد ابليس ويستمر المعنى فى شرح نفسه ليبين ان الحرب هنا ليست ضد بشر فى قوله (فاءن مصارعتنا ليست مع دم ولحم) ويستمر المعنى لا يحتاج اى شرح بان هناك امر بان نكون جاهزين لمواجهة مكائد الشيطان وهذا ينافى تماما ما قاله الاخ مكرم من ان التعميد يرفع سلطان الشيطان
وان الروح القدس تظل لتبكت المخطىء اذا فعل خطأ من نفسه فاقول ليس هذا صحيح لانه ببساطه نرى المسلمين مثلا فى شهر رمضان او فى الحج مثلا فى الحرم نرى الناس تتأثر وتبكى ندما على ما اقترفته من ذنوب فهل هؤلاء معهم روح قدس تبكتهم وهم ليسوا مسيحين ؟؟ اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه اورنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين .............
السلام على من اتبع الهدى
الاستاذ georgesal ساضطر ادمج ردى عليك مع ردى على الاستاذ مكرم لانه من الصعب جدا ان ارد على واحد منكم ردا مش هاينفع صعب جدا ولكن كل ما قولته ساضعه فى الاعتبار وارد عليه مع ردى على الاستاذ مكرم اما بالنسبه للاستاذ marounandrew فاولا
فاقول لك لماذا يعطيك السيد المسيح العطيه لكى تدوس على الحيات والعقارب كما تقول ماذا قدمت انت لكى يعطيك هذه الهبه او الخاصيه وكأن الشعب المسيحى فوق القانون الالاهى ما اعقله انه اذا كنتم تعترفون بوجود ثواب وعقاب والكتاب المقدس ملىء بأيات تحث على ان تكون ابنا صالحا ونافعا ومبتعدا عن الخصومه ومتمسكا بالمحبه اذا انت تعرف ان هناك ثواب وعقاب اذا فلتفعل العمل الحسن الجيد الذى يقربك من الحياه الابديه وتبتعد عن المعصيه التى يدعو لها
انا بحس انك بتقولي اي كلام وبتجادلي احنا بنقول شوف عهد النعمة العهد الجديد لو تمعي عنة شوفية كدة واقراية لاول ومين قالك اننا نتبع اهواء الشيطان :smil13:بلاش اقلك مين الي بيتبع اهواء الشيطان بس يلي خلينا في الموضوع انا برهنتلك بايات كثيرة علي اننا ننتهر باسم الرب يسوع الشيطان فيهرع شاهدي الفديوهات الي حططهالكجنه وهناك نار او كما تقولون حياه ابديه وبحيرة كبريت ان اعلمك بالحقيقه يتوجب على الناصح المسيحى ان يقول يا بنى افعل كذا لكى تفوز بالحياه الابديه وبملكوت الله مع المسيح ولا تتبع اهواء الشيطان حتى لا يجرك معه وتطرح فى بحيرة الكبريت لا ان اقول لك ان المسيح اعطاك مواهب من اكثر من الفين عاما على ميلادك .....
انا لم اقول ان الاستاذ مكرم قال ان الانسان المعمد اصبح مثل الله لانه فعلا لم يقل ذلك
- والقصه بتاعتك بتاع الراجل اللى راح الصحراء ... مش هاقولك غلط بالعكس انت جبت المفيد وقلتها بلسانك ان الانسان عنده ضمير وضميره بيبكته اذا فكل انسان له ضمير ضميره بيبكته وليس شرط كل اللى ضميره يبكته يكون مسيحى ومعاه روح قدس هى التى تبكته ثم ان عايز اقولك ان الراجل اللى فى قصتك لما راح الصراء مهربش من الشيطان ولا شىء مهو الشيطان فى كل مكان فلما اناء الماء انسكب كان المفروض يصبر ويتسم بالوداعه والصبر انما الشيطان بقى دخل فى العمليه فخلاه ايه اتنرفز انما لو هو ملتزم باوامر المسيح انه يلتزم بالمحبه والوداعه والهدوء كان رضى بقضاء الله لما انكبت المياه ...
اما موضوع القاء الشيطان فى قلب يهوذا لم تفهمنى جيدا ما اقصده ان يهوذا هو احد التلاميذ المقربين ومع ذلك استطاع منه الشيطان وبهذا فالكتاب المقدس هنا يقر بعدم رفع سلطان الشيطان ....
السلام على من اتبع الهدى وبعد ردا على النقطه رقم اثنين ورقم ثلاثه الخاصتين بالصلاه بالحذاء و بالصيام فى المسيحيه
اولا نقطه الصلاه بالحذاء:- فى رد الاستاذ مكرم قال انهم اى اجداده كانوا يخلعون الاحذيه على باب الكنيسه وانكم الان تخلعون الحذاء عند الدخول فى الهيكل ويقول ربما يكون التسيب تحت ستار التسهيل ويقول الاستاذ georgesal ويوجه لى سؤلا غريبا
. رجل سرق البارحة جني واحد, واليوم ذهب ليصلي وقبل دخوله المعبد "أياً كان دينه" خلع حذائه.
2. رجل لم يسرق ولم يفعل أي سؤ, دخل المعبد بكل تلهف يقول, اشتقت اليك ربي وبدأ يصلي.
أيهما الأفضل؟ وهل الله يدين الانسان حسب القلب أم الشكل؟ اذا كان حسب الشكل فليس لي نصيب في الحياة الأبدية لأن شكلي وحش أوي.
اقول لك يا استاذى العزيز ان كلامك مردود عليه ومن الكتاب المقدس ومردود عليه هنا ليست عن جدال كما ادعيت عليا لا انا اقول لك راجع انت الكتاب المقدس جيدا ودعك من دعوتى لكى اعرف التاريخ فالله الحمد جئت لا لكى اجادل ولكن لكى اناقش وتحجنى يا احجك بالحجه وليس الموضوع كلام انشائى فقط وهذا دليلى ان كنت تسال عن ما علاقة النظافه الخارجيه ؟
4أن يعرف كل واحد منكم أن يقتني إناءه بقداسة وكرامة 5لا في هوى شهوة كالأمم الذين لا يعرفون الله 6أن لا يتطاول أحد ويطمع على أخيه في هذا الأمر ، لأن الرب منتقم لهذه كلها كما قلنا لكم قبلا وشهدنا 7لأن الله لم يدعنا للنجاسة بل في القداسة)تسالونيكى الاولى 4: 4-5-6-7
4أن يعرف كل واحد منكم أن يقتني إناءه بقداسة وكرامة 5لا في هوى شهوة كالأمم الذين لا يعرفون الله 6أن لا يتطاول أحد ويطمع على أخيه في هذا الأمر ، لأن الرب منتقم لهذه كلها كما قلنا لكم قبلا وشهدنا 7لأن الله لم يدعنا للنجاسة بل في القداسة)تسالونيكى الاولى 4: 4-5-6-7
هنا رسالة بولس الرسول الاولى لاهل تسالونيكى وقد ظهر فيها النهى عن جريمة الزنا ومن يفعل فان الله منتقم وتتولى التحذيرات الى ان نصل للعدد السادس فيقول لان الله لم يدعنا للنجاسه وطبعا المعنى واضح فكيف اكون نجس مثلا وادخل اصلى بدون النظر واقول ما شأن
اقول لك اذا ذهبت لتزور ظابط برتبة لواء فى بيته لقضاء طلب لك مثلا هل ستدخل بحذائك ام انك ستخلعه اعتقد انه لا يجرؤ احد على الدخول بحذائه وقتها كل شخص من نفسه سيخلع حذائه راضيا وجائز رغم انفه فما بالنا بمن ذاهب الى الله فى بيته لقضاء اهم طلب له فى الحياه الذى خلق من اجله وهو العباده ...
وهنا ايضا خارج سياق الصيام انما هى قصة ادم ولم يكن هناك اى امر مباشر للبشريه بعده فلا استطيع ان اؤئولها على الصيام وهكذا نجد المسيحين يأتى ويأكل السمك فى الصوم الصغير ويمتنع عنه فى الصوم الكبير واستنادا لدنيال الرسول وكيف صام وماذا اكل و ....و.... فهل اصبح دنيال الها يشرع ام نبيا يوحى اليه ؟؟ فكل هذا لا يوجد فيه نص صريح مباشر من الله بتحليل كذا وتحريم كذا وكيف يبدأ الصوم وكيف ينتهى وعلى اى اساس دينى وكيف يحلل اكل هذا ويحرم اكل ذاك وهناك اختلافات كبيره بين التلاميذ انفسهم اصحاب الاناجيل الاربعه ونأتى لنقول ان الحكمه من الصيام هى تهذيب النفس والتقرب الى الله والتقشف كما تقرها المسيحيه او كما تقول الكنيسه نجد اننى مطالب بان امتنع عن اكل شىء واكل شيئا اخر هنا لم ينفذ الصوم اصلا لان الصوم هو الامتناع بان اصوم شهواتى لاهذبها وتقربا من الله اصوم شهوة الاكل والفرج اذا انا لم اصوم البطن اذا طالما انى اكل بقوليات اين الصيام .......
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين ...........
أولا
أحب أسال لما الاب والابن والروح القدس ذى ما أنتوا بتقولوا فى بعض الاحيان أنه تعبير ليس تشخيصى
ماشى طيب ليه ما بتقولوش بقى بسم الله وخلاص ؟
لما تتكلم على ان أرتباط الاسلام بالارهاب فى الفكر الاوروبى فده بسبب الاعلام
وهوفققك
س أشرحلى لو سمحت اللى بيعمله الاخوه المحبيين الطيبين الكويسين المسيحيين الامريكان والبريطان بالاطفال أه نسيت أسال هيه ديه بقى المحبه؟
وعموما ماشى
أخر سوال علشان مطولشى عليكوا
لما أدى المتمسلمين فلوس وشقه ووحده علشان يتنصر ده داخل الدين المسيحى حبا فى الفلوس والنساء ولا حبا فى الكنيسه وشويه محبه؟
وفى الاخر
عايز رد مقنع مش رد مايع وكلام عايم