شبهة جديدة من مسلم !!!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,636
مستوى التفاعل
303
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
رد على: شبهة جديدة من مسلم !!!!

السلام على من اتبع الهدى ثم اما بعد ردا على الاستاذ مكرم زكى فى رده على النقطه رقم اربعه

سلام ونعمة لكي

اورد السيد مكرم فى رده ان نصوص الكتاب المقدس تتكامل ولا تتناقض وانه لا يوجد لديكم ما يسمى باللفظ الالاهى لان الله يسمو على كل اللغات ...... حقا ان الله يسمو على كل شىء وعلى اللغات ولكن دعنا لا نخلط الاوراق بعضها ببعض انا هنا لا اقصد ترجمة الكتاب المقدس من لغه الى لغه لا واقول لك ان القران الان يترجم ايضا الى لغات اخرى بناء على فتواوى من الهيئات الاسلاميه والشرعيه الكبرى فى العالم الاسلامى

:new6:http://www.islameyat.com/pal/aldalil/alsa3eka/alsa3eka.htm




ولكن انا هنا لاقول لك هل الكتاب المقدس كلام الله ام لا ؟؟
هل هو كتاب سماوى ام لا ؟؟
فاذا كانت الاجابه فى التساؤلين بلا فهذا لا يعقل فسيكون ردى كيف ادعى ما هو ليس من عند الله بانه من عند الله
انا اعلم ان الاجابه ليست بلا ولكن افترض ما اذا كانت فقط
اما اذا كانت بنعم هو كلام الله ونعم هو كتاب سماوى وهو رايى ايضا انه كلام الله وانه كتاب سماوى ولكن كما قلت سابقا ان هناك فرق فى ان اعترف انا كمسلم بانه كتاب سماوى وان اغمض عينى عن تحريف وقع فيه ودعنى اكون عمليا لاضعك معى فى الصوره الان .....
34لأن الذي أرسله الله يتكلم بكلام الله . لأنه ليس بكيل يعطي الله الروح )يوحنا 3: 34
شهادة يوحنا المعمدان للمسيح)
اذا فهذا كلام الله لان الله قد ارسل المسيح للبشريه او الابن كما تقولون ومن ارسله الله يتكلم بكلام الله كما فى الايه
اذا لنرى كلام الله ......

18الله لم يره أحد قط . الابن الوحيد الذي هو في حضن الآب هو خبر)يوحنا 1: 18

لاحظ ان الله لم يره احد (قط) تفيد القطعيه ثم يكمل النص الابن الوحيد الذى …. الى اخره اذا كان النص يفيد ان ان الله لم يره احد نهائيا او كان يقصد ان الابن فقط هو الذى رأى الله فى الحالتين لنرى النص المعارض…..

11ويكلم الرب موسى وجها لوجه ، كما يكلم الرجل صاحبه . وإذا رجع موسى إلى المحلة كان خادمه يشوع بن نون الغلام ، لا يبرح من داخل الخيمة)الخروج33: 11

من يري الله يصيبة العمي حبيبي فموسي لم يري الله الاب الضابط الكل ولكن الله



التجسد يعني اتحاد ابن الله بطبيعة البشر ، اي اتحاده بعجينة البشرية .
فالتجسد يعني حب الله للبشرية ، التي جاء ابن الله واتحد بها فيصير التجسد هو ( ابن الله متحدا بابن الإنسان ) .
فهو كل ماهو الله ( اللاهوت ) متحد بكل ما هو للبشرية ( الناسوت ) . من اجل تغيير وتصليح الطبيعة البشرية ، واعطائها صورة مجد الله ، بعد فسادها وتغيرها .



أما التجلي فيعني تغيير الصورة و الهيئة في الحال وامام الأعين الناظرة ، كما حدث في تجلي المسيح علي الجبل .

ولكن بحسب ما قال الأب متي المسكين " أن التلاميذ هم الذين انفتحت اعينهم ليروا مجد المسيح ، حيث ان مجده قد اخفاه عن عيون الناس ، ولكن الشياطين كانت تعرفه " .1
ولذا قد فتح اعين تلاميذه الأخصاء فرأوا مجده مُتجلياً .


1 الأب متي المسكين / تفسير انجيل القديس مرقس / ص 400/ الطبعة الأولي 1996 م بتصرف

فلذالك الله اخذ صورة جسدية لكي نراة

ولماذا الله تجسد في القران علي صورة شجرة و جبل لموسي اذن تجسد في شئ مادي اهوة لكي يراة موسي
أخي رياض:

بالحقيقة في اشياء صعب الواحد يفسرها لانة الكتاب المقدس يتكلم بالامثال او الروموز فصعب اميز ..

اولا سؤال كان هل يوجد ان نقول عن المسيح انه تجسد وتجلى ام تجسد فقط ؟
ثانيا ظهورات الله في العهد القديم هل كانت ملموسه محسوسة ام مرئية غير محسوسة ؟

في العهد القديم موسى رأى الله وجها لوجه فما المقصود بهذه الايه انه راى الله وجها لوجه ؟

مقدمة :

جوهر أي شئ لا يمكن إدراكه ... بمعنى ...
أنا أستطيع أن أرى الزجاج كمادة وأدرس صفاتها وخواصها وأشكالها أو تركيبها الكيميائي... ولكنني لا أستطيع أبدا أن أدرك ماهية الزجاج ، ولا يستطيع التركيب الكيميائي لبلورات الزجاج (أكسيد السيليكون SiO2) إلا ان أن يضيف مزيد من الأسئلة ، فماهية السيليكون مازلت تحمل نفس الغموض ؟
ويظل السؤال قائما ... ماهو الزجاج ؟

وبالمثل أنا لو رأيت رياض ... فأن أري جسمه وصفاته وشكلة وهيئته وأعماله وتصرفاته النابعة من جوهره ، ولكن جوهره ، أو ذاته لا يمكن أن أراها فهي الذات الداخلية التي لا يعرفها إلا رياض نفسه وبحدود خاصة
ويظل السؤال من هو رياض على الحقيقة ؟؟

وبالمثل الله كجوهر لا يمكن أن يراه أحد ... فهو روح ، وما نسمية اللاهوت في جوهره لا يدرك = الآب
ولكن الله له صفات وشكل وله قدره

فنحن ندرك قدرته وأعماله في أقنوم الروح القدس والمعروف بيد الله أو اصبع الله أو قدرة الله أو روح الله

" ثم اعطى موسى عند فراغه من الكلام معه في جبل سيناء لوحي الشهادة لوحي حجر مكتوبين باصبع الله" (خروج 31: 18)

وندرك صفاته وشكله وخصائصة اللامحدودة في أقنوم حكمته الإبن
" انا الحكمة اسكن الذكاء واجد معرفة التدابير. .. الرب قناني اول طريقه من قبل اعماله منذ القدم. منذ الازل مسحت منذ البدء منذ اوائل الارض. (أمثال 8: 12 ،22-23)

العهد القديم:
ولهذا يظهر الله ظهورات جزئية ومن وراء جحاب في العهد القديم إما باقنوم حكمته ( الابن) متكلما للأنبياء أو باقنوم قدرته (الروح القدس) بأعمال وعجائب

مرة على شكل نار في العليقة المشتعلة ليعلن قدرته (خروج 3)
ومرة في شبة إنسان ليتصارع مع يعقوب ويمنحه بركة بلا خداع ، ليعلن قربه من الانسان (تكوين 32)
ومرة على جبل موسى بقدرته وصوته ليعلن له لوحي الشريعة ولكن من وراء حجاب من نار
" وجها لوجه تكلم الرب معنا في الجبل من وسط النار." (تثنية 5: 4)
" ويكلم الرب موسى وجها لوجه كما يكلم الرجل صاحبه.واذا رجع موسى الى المحلّة كان خادمه يشوع بن نون ال**** لا يبرح من داخل الخيمة" (خروج 33: 11)
" فقال اسمعا كلامي.ان كان منكم نبي للرب فبالرؤيا استعلن له في الحلم اكلمه. اما عبدي موسى فليس هكذا بل هو امين في كل بيتي. فما الى فم وعيانا اتكلم معه لا بالالغاز.وشبه الرب يعاين.فلماذا لا تخشيان ان تتكلما على عبدي موسى" (عدد 12: 6-8)
كلها اعلانات جزئية ومؤقته بشبه الرب ، ومن وراء نار ورعود وبروق ...
ومن هنا نفهم معنى وجها لوجه أنه رأئ الله كنار وقدرة ، وليس كجوهر
كلها إعلانات لا تدوم ، بل لفترة معينة ولغرض معين
وتحجب وراءها اللاهوت الذي لا يدنى منه

ولكن العهد القديم تنبأ عن الإعلان الكامل بالابن والروح وها هو اقنوم الابن (فاديك قدوس اسرائيل) يتكلم إلى اشعياء بأن الآب سوف يرسله وروحه ليعلن ما كان مخفيا منذ البدء
" تقدموا اليّ اسمعوا هذا.لم اتكلم من البدء في الخفاء.منذ وجوده انا هناك والآن السيد الرب ارسلني وروحه . هكذا يقول الرب فاديك قدوس اسرائيل.انا الرب الهك معلمك لتنتفع وامشيك في طريق تسلك فيه." (اشعيالئ 48: 16-17)

<a href=http://www.arabchurch.com/ArabicBible/العهد_الجديد> العهد الجديد </a> الاعلان الكامل:
وأخيرا أعلن نفسه كاملا بابنه (حكمته = شكله = رسم جوهره = عقله الناطق) في <a href=http://www.arabchurch.com/ArabicBible/العهد_الجديد> العهد الجديد </a> بأن اتخذ الابن هيئة الإنسان يسوع المسيح وجعله واحدا مع لاهوته
لهذا قال لفيلبس
" قال له فيلبس يا سيد أرنا الآب وكفانا. قال له يسوع انا معكم زمانا هذه مدته ولم تعرفني يا فيلبس.الذي رآني فقد رأى الآب فكيف تقول انت أرنا الآب. ألست تؤمن اني انا في الآب والآب فيّ.الكلام الذي اكلمكم به لست اتكلم به من نفسي لكن الآب الحال فيّ هو يعمل الاعمال." (يوحنا 14: 8-10)

ثم أعلن جوهريا أنه واحد مع الآب
" أنا والآب واحد" (يوحنا 10: 30)

وهذا ما أكده بولس بالروح القدس أنه يحل فيه ملء اللاهوت ، فهو إعلان كلي
" انظروا ان لا يكون احد يسبيكم بالفلسفة وبغرور باطل حسب تقليد الناس حسب اركان العالم وليس حسب المسيح. فانه فيه يحل كل ملء اللاهوت جسديا. وانتم مملوؤون فيه الذي هو راس كل رياسة وسلطان." (كولوسي 2: 8-10)

ثم يوضح الفرق بينه وبين إعلانات العهد القديم أنه إعلان في إبنه = رسم جوهره = حامل كل الإشياء بكلمة قدرته أي هذا هو شكل الله ، وحكمة الله اتخذ جسدا

" . الله بعد ما كلم الآباء بالانبياء قديما بانواع وطرق كثيرة . كلمنا في هذه الايام الاخيرة في ابنه الذي جعله وارثا لكل شيء الذي به ايضا عمل العالمين . الذي وهو بهاء مجده ورسم جوهره وحامل كل الاشياء بكلمة قدرته بعدما صنع بنفسه تطهيرا لخطايانا جلس في يمين العظمة في الاعالي" (عبرانين 1: 1-3)

وهذا هو ما أعلنه يوحنا بأن المسيح = الحياة = الكلمة قد أظهرت لنا
" فان الحياة أُظهرت وقد رأينا ونشهد ونخبركم بالحياة الابدية التي كانت عند الآب وأظهرت لنا." (1 يوحنا 1: 2)



+ سلام المسيح +




5بسمع الأذن قد سمعت عنك ، والآن رأتك عيني ) ايوب 42: 5

ورأه سيدنا ايوب عليه السلام كما فى النص...

2لكي أبصر قوتك ومجدك ، كما قد رأيتك في قدسك ) مزمور 63: 2

هوية المصارع الذي صارع يعقوب


مقدمة دائمة
منذ سنوات عديدة ويواجه الكتاب المقدس العديد من الهجمات، يحاول الكثير من المفكرين على اختلاف اتجاهاتهم الفكرية النيل منه، فتارة يتهمونه بأنه ليس كلام الله، وتارة يتهمونه بأنه كتاب الأساطير. آخرون قالوا أن يتناقض بعضه مع بعض مما يؤكد عدم انتماؤه إلى الله… وآخرون بقولون أنه حرف.

وفي الواقع الكثير من الكتب ظهرت ترد على كل هذه الأمور، ولكن الاتهامات لا تزال تتوالى. وفي هذه السلسلة من المقالات اخترت بعض هذه الاعتراضات وقدمت ردا عليها لعلي أكون قد ساهمت بجهدي المتواضع في الرد على بضعة قطرات من السيل الجارف الذي يحاول فاشلا أن ينال من الكتاب المقدس . والسطور القادمة واحدة من هذه الاعتراضات والرد عليها



عماد حنا

ماجستير في اللاهوت



***



(5)

هوية المصارع الذي صارع يعقوب

المعترض

يتفق الأستاذ معي في أن الله لا يرى في عظمته ومجده كما جاء في أن الذي يراه لا يقدر أن يعيش" و لا تقدر أن ترى وجهي.لان الإنسان لا يراني ويعيش" لكن تواجهنا هنا مشكلة أن ثمة نصوصا صريحة تذكر أن ثمة أناسا رأوا الله ورأوا وجهه.
والأستاذ يرى أن يتعامل مع هذه النصوص من خلال طريقين:

الأول: وهو الذي رجحه الأستاذ، ومال إليه، هو أن المرئي في كل ذلك هو ملاك الله وليس الله.

والثاني: أن المرئي صورة الله المتجسدة فيما المنفي رؤيته صورة الله الحقيقية.

وبخصوص الرأي الذي مال إليه الأستاذ، فإنه رأي ذهب إليه بعض الشراح ممن شاركوا الأستاذ في تنزيه الله عن أن يكون مصارعاً مغلوباً من يعقوب أو آكلاً للعسل عند إبراهيم أو واقفاً بباب خيمة أخت موسى يخاطبها وجهاً لوجه.

لكن هذا الرأي لا يسنده أي دليل، فالنصوص مصرحة بلفظ يدل على الله أو الرب وهو ما لا ينصرف إلا إلى الله عز وجل.
صحيح أنه قد ورد استعمال كلمة الرب أو الله، في حق غير الله (المزمور 82/1، التثنية 19/17).(الخروج 13) لكن ثمة قرائن في تلكم النصوص أبانت لنا المراد.

وأيٌّ في مواضع تجسد الله لم تكن فيه مثل تلك القرائن.

ولذا فإن الفرق المسيحية لا تختلف في أن المراد بهذه النصوص هو الله ذاته، ففي كتاب البابا شنودة "سنوات مع أسئلة الناس" أكد ودلل أن مصارع يعقوب هو جبار السماوات والأرض، وكذا أثبت القس شروش البروتستانتي للشيخ ديدات أن الله هو الذي أكل عند إبراهيم.

ولو كان ثمة نص صريح يصحح هذا التأويل الذي قاله .. لقال به سائر النصارى، وهو ما لم يكن ، ولعل الأستاذ إذا شاء يدلل له بما لديه من الأدلة، أما إذا لم يوجد دليل فإني لا أقبل رأياً بلا دليل أو حتى شاهد يشهد له.




الرد:



لقد تفضلتم بطلب دليل على أنه من الممكن أن يكون المصارع الذي صارع يعقوب شخص آخر غير الله، ومن الجدير بالذكر أنني لا أرفض كونه الله المتجسد لأني أؤمن بقدرة الله على الظهور بشكل البشر، ولكني كما سبق وقلت أرجح الفكرة الأولى مع احترامي الكامل لرأي قداسة البابا والقس شرش في هذا الموضوع. ولذلك أجد نفسي مطالب بتحضير دليل على انه يمكن فهم ذلك المصارع على أساس أنه رسول سماوي ليعقوب وليس الله المتجسد وهذا يرجعنا لقراءة النص من جديد ومحاولة فهم سطوره , ومعذرة فأنا مرجعي الأساسي هو الكتاب المقدس وآراء العلماء الأفاضل أمثال قداسة البابا والقس أنيس شرش هو للاسترشاد فقط وليس للترجيح. مع احترامي الكامل لشخصياتهم العظيمة. فأنا أتعلم منهم الكثير ولكن بالنسبة لحواراتنا تبق النصوص الكتابية هي المقياس الأساسي.



النص
تكوين 32

24 فبقي يعقوب وحده. وصارعه إنسان حتى طلوع الفجر.

25 ولما رأى انه لا يقدر عليه ضرب حقّ فخذه. فانخلع حقّ فخذ يعقوب في مصارعته معه.

26 وقال أطلقني لانه قد طلع الفجر. فقال لا أطلقك إن لم تباركني.

27 فقال له ما اسمك. فقال يعقوب.

28 فقال لا يدعى اسمك في ما بعد يعقوب بل إسرائيل. لانك جاهدت مع الله والناس وقدرت.

29 وسأل يعقوب وقال اخبرني باسمك. فقال لماذا تسأل عن اسمي. وباركه هناك

30 فدعا يعقوب اسم المكان فنيئيل. قائلا لاني نظرت الله وجها لوجه ونجّيت نفسي.

31 أشرقت له الشمس إذ عبر فنوئيل وهو يخمع على فخذه.



وهذا النص الذي لدينا نستطيع عندما نقرأه أن نجد هذه الملحوظات الآتية

1- الكتاب المقدس وصف ذلك الكائن بأنه إنسان

2- عندما طلب يعقوب أن يعرفه عن اسمه رفض وقال "لماذا تسأل عن أسمي ؟"

3- يعقوب دعا المكان فنوئيل ومعنى الاسم العبري بالعربية هو (وجه الله) وهو الوحيد الذي عبر عن ذلك الإنسان بأنه وجه الله على الرغم من رفض الإنسان من أن يقول اسمه وتركه دون أن يعرفه هويته



الجدير بالذكر أن دائرة المعارف الكتابية كتبت هذا التعليق في معنى أسم فنوئيل "- فنوئل اسم المكان الذي صارع فيه الملاك يعقوب حتى طلوع الفجر "ولما رأي أنه لا يقدر عليه، ضرب حق فخذه. فانخلع حق فخذ يعقوب في مصارعته معه…" فدعا يعقوب اسم المكان فنيئيل، قائلاً لأني نظرت الله وجهاً لوجه ونُجيت نفسي. وأشرقت له الشمس إذ عبر "فنوئيل وهو يخمع على فخده" (تك 32: 22- 31). " ونلاحظ هنا أن الدائرة رجحت أن يكون الشخص المصارع ملاك … " وكما سبق وقلت هذا رأي استرشادي فقط"

"المرجع… دائرة المعارف الكتابية – حرف الفاء – اسم فنوئيل – اسطوانة ليزر من إصدار دار الثقافة المسيحية بالقاهرة "





لا أقول أن يعقوب ادعى الأمر ولكنه لثقته أن هذا الشخص من الممكن أن يكون مرسلا من قبل الله فاعتبره (مندوب الله )ومندوب الله هو الممثل الرسمي لله، وبهذا كأنه رأى الرب … وهذا وارد في أماكن كثيرة … فنجد سفر الأعمال (أعمال الرسل يوضح هذا الأمر … فيبين أن الشخص الذي رافق شعب إسرائيل هو ملاك من قبل الله، والذي ظهر في العليقة هو أيضا ملاك من قبل الله … وهذا يعتبر دليلا جيدا … وسأضع هنا نص سفر الأعمال لكي يكون دليلا على صدق ما أقول …

النص الخاص بسفر الأعمال كدليل تأكيدي على أن الظهورات هي لملائكة مرسلة وليست ظهورات إلهية .



سفر الأعمال الإصحاح السابع والأعداد 30-38

30وَبَعْدَمَا مَضَتْ أَرْبَعُونَ سَنَةً كَانَ مُوسَى فِي صَحْرَاءِ جَبَلِ سِينَاءَ، عِنْدَمَا ظَهَرَ لَهُ مَلاَكُ الرَّبِّ فِي لَهِيبِ نَارٍ مِنْ عُلَّيقَةٍ تَشْتَعِلُ 31وَأَثَارَ الْمَنْظَرُ دَهْشَةَ مُوسَى، فَاقْتَرَبَ لِيَسْتَطْلِعَ الأَمْرَ، وَإِذَا صَوْتُ الرَّبِّ يُنَادِيهِ: 32أَنَا إِلَهُ آبَائِكَ، إِلَهُ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ! فَارْتَعَدَ مُوسَى وَلَمْ يَعُدْ يَجْرُؤُ عَلَى أَنْ يَنْظُرَ. 33فَقَالَ لَهُ الرَّبُّ: اخْلَعْ نَعْلَيْكَ لأَنَّ الْمَكَانَ الَّذِي تَقِفُ عَلَيْهِ هُوَ أَرْضٌ مُقَدَّسَةٌ! 34إِنِّي رَأَيْتُ الْعَذَابَ الَّذِي يُعَانِيهِ شَعْبِي فِي مِصْرَ، وَسَمِعْتُ أَنِينَهُمْ، فَنَزَلْتُ لأُنْقِذَهُمْ. وَالآنَ، هَيَّا أُرْسِلُكَ إِلَى مِصْرَ!

35فَمُوسَى الَّذِي رَفَضَهُ شَعْبُهُ قَائِلِينَ: مَنْ أَقَامَكَ رَئِيساً وَقَاضِياً عَلَيْنَا؟ هُوَ نَفْسُهُ أَرْسَلَهُ اللهُ رَئِيساً وَمُحَرِّراً، يُؤَيِّدُهُ الْمَلاَكُ الَّذِي ظَهَرَ لَهُ فِي الْعُلَّيْقَةِ! 36وَقَدْ أَخْرَجَ الشَّعْبَ مِنْ مِصْرَ وَهُوَ يُجْرِي عَجَائِبَ وَمُعْجِزَاتٍ فِيهَا، وَفِي الْبَحْرِ الأَحْمَرِ، وفِي الصَّحْرَاءِ مُدَّةَ أَرْبَعِينَ سَنَةً.

37وَمُوسَى هَذَا هُوَ الَّذِي قَالَ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ: سَيَبْعَثُ اللهُ لَكُمْ مِنْ بَيْنِ إِخْوَتِكُمْ نَبِيّاً مِثْلِي. 38وَهُوَ الَّذِي كَانَ يَقُودُ جَمَاعَةَ الشَّعْبِ فِي الصَّحْرَاءِ، وَقَدْ قَامَ بِدَوْرِ الْوَسِيطِ بَيْنَ الْمَلاَكِ الَّذِي كَلَّمَهُ عَلَى جَبَلِ سِينَاءَ وَآبَائِنَا، فَنَقَلَ إِلَيْكُمْ وَصَايَا اللهِ الْحَيَّةَ.



شئ أخير… إذا قرأنا النص بدقة سنجد أن الذين يتبنون فكرة أن الذي صارع يعقوب هو الله المتجسد يحتاجون بدورهم إلى دليل ليؤكد وجهة نظرهم هذه نظرا للأسباب الثلاث التي سبق ونوهت عنها … وكما قلت أني أرجح الكفة الأولى دون رفض للفكرة الثانية التي يتبناها قداسة البابا وجناب القس شرش لأن تجسد الله هو أمر يستطيع الله أن يفعله لأنه كلي القدرة وق أعطانا المثل الكامل على قدرته على التجسد بتجسد كلمة الله السيد المسيح ونزوله على الأرض كطفل من خلال القديسة المطوبة مريم العذراء. ولكن في الواقع هذا التجسد الذي تم من خلال الولادة هو الذي جعلني أرجح أن المرسل ملاك من قبل الله وليس الله متجسدا، فاختلاف الأسلوب هو الذي جعلني أرجح الإرسالية وليس التجسد. دون رفض لأمكانية التجسد



يتبع للرد
 
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,636
مستوى التفاعل
303
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
رد على: شبهة جديدة من مسلم !!!!

27فنظر إليهم يسوع وقال : عند الناس غير مستطاع ، ولكن ليس عند الله ، لأن كل شيء مستطاع عند الله)مرقس 10: 27

26فنظر إليهم يسوع وقال لهم : هذا عند الناس غير مستطاع ، ولكن عند الله كل شيء مستطاع) متى 19: 26

هنا نرى اجزام يسوع ان الله يستطيع كل شىء فى هذين العددين ولكن فى العدد القادم نرى الكعس...

19وكان الرب مع يهوذا فملك الجبل ، ولكن لم يطرد سكان الوادي لأن لهم مركبات حديد) القضاه 1: 19

يهوذا يا حبيبي هو الذي لم يطرد بطلو الجهل


يتبع
 
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,636
مستوى التفاعل
303
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
رد على: شبهة جديدة من مسلم !!!!

وإذا واحد تقدم وقال له : أيها المعلم الصالح ، أي صلاح أعمل لتكون لي الحياة الأبدية 17فقال له : لماذا تدعوني صالحا ؟ ليس أحد صالحا إلا واحد وهو الله . ولكن إن أردت أن تدخل الحياة فاحفظ الوصايا 18قال له : أية الوصايا ؟ فقال يسوع : لا تقتل . لا تزن . لا تسرق . لا تشهد بالزور 19أكرم أباك وأمك ، وأحب قريبك كنفسك)متى 19: 16-17-18-19
وهنا المسيح بنفسه يعترف بانه ليس هو الله يقول لمن يدعوه بالمعلم الصالح لماذا تدعونى صالحا ويوكد انه ليس صالحا الا الله فينفى عن نفسه الالوهيه وسبحان الله العلى العظيم ....اللهم فاشهد على كل من رأى هذه الشهاده من المسيح ويصر على المكابره ...... اللهم فأشهد ...اللهم فأشهد.... اللهم فأشهد
وعلى صعيد أخر يخالف هذا النص نصوصا اخرى من زاويه اخرى فالمسيح يدعوا هنا ان لا يدعوا احد احد اخر بالصلاح حتى ان كان هو نفسه لان لا احد صالح الا واحد فقط وهو الله ..... لنرى الان مثال من النصوص المعارضه لهذا النص .....

11أنا هو الراعي الصالح ، والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف ) يوحنا 10: 11
ثم يتراجع الكتاب المقدس لانى ارفض ان اقول ان المسيح هو الذى تراجع فالقضيه ليست فى المسيح انما القضيه فى من حذف من هنا وزاد هناك لكى يشترى دنياه وينسى اخرته ولكن الله أبى الا ان يكشف الزيف على اعين الاشهاد فيتحمل كل انسان ساعتها مسؤلية نفسه امام الله وهذا يثبت ان الكتاب المقدس تعرض لما نقول وهو التحريف .....
50وإذا رجل اسمه يوسف ، وكان مشيرا ورجلا صالحا بارا) لوقا 23: 50
وهنا ايضا يتراجع فى نص ثانى

يعني يا ريت بتجيبو حاجة جديدة يترد عليها

خدي

http://st-takla.org/FAQ-Questions-VS-Answers/03-Questions-Related-to-Theology-and-Dogma__Al-Lahoot-Wal-3akeeda/009-Why-do-you-call-me-good.html


http://www.arabchurch.com/forums/archive/index.php/t-407.html


http://www.freecopts.net/forum/showthread.php?p=102720
 

nasr allah

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
6 مارس 2008
المشاركات
162
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: شبهة جديدة من مسلم !!!!

نعم يهوذا ولكن الرب كان معه اقرا النص جيدا
 
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,636
مستوى التفاعل
303
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
رد على: شبهة جديدة من مسلم !!!!

19وكان الرب مع يهوذا فملك الجبل ، ولكن لم يطرد سكان الوادي لأن لهم مركبات حديد) القضاه 1: 19

ألواو معطوفة علي يهوذا ومش انتي الي هتقلولي اقرا النص لاني عارفة من الاول ثانيا واضح خالص

النص بيقول ربنا كان مع يهوذا ويهوذا هو الي مطردش سكانالوادي مفهوم

يتبع
 

الحياه

New member
عضو
إنضم
9 مايو 2007
المشاركات
123
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: شبهة جديدة من مسلم !!!!

بسم الله الرحمن الرحيم

اليس يهوذا مدعوم من الرب اذن لماذا لم يساعده الرب لطرد سكان الوادي طالما ان يهوذا لم يتمكن لان لهم

مركبات من حديد
؟ ام ان الرب تخلى عنه ؟

وشكرا...........
 
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,636
مستوى التفاعل
303
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
رد على: شبهة جديدة من مسلم !!!!

بسم الله الرحمن الرحيم

اليس يهوذا مدعوم من الرب اذن لماذا لم يساعده الرب لطرد سكان الوادي طالما ان يهوذا لم يتمكن لان لهم

مركبات من حديد ؟ ام ان الرب تخلى عنه ؟

وشكرا...........

لم تقراي المشاركة بالتاكيد اقرايها وانتي تعرفي
 

الحياه

New member
عضو
إنضم
9 مايو 2007
المشاركات
123
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: شبهة جديدة من مسلم !!!!

بسم الله الرحمن الرحيم​




واضحه ، قل انك لاتريد الاجابه .
شكرا
 
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,636
مستوى التفاعل
303
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
رد على: شبهة جديدة من مسلم !!!!

اليس يهوذا مدعوم من الرب اذن لماذا لم يساعده الرب لطرد سكان الوادي طالما ان يهوذا لم يتمكن لان لهم

مركبات من حديد ؟ ام ان الرب تخلى عنه ؟

وشكرا...........
:new6::new6::new6:
المركبات الحديدية كانت عائقا بسبب تكاسلهم اختي الحبيبة وليس لان الله عاجز
لا يستطيع وقد احتقر الفلسطينيون صناعة الحديد حتي لا تنفع بيهم اليهود

اقراي


((((((((((صم19:13الي 20 )))))))))) وكانت نصرة اليهود علي الفلسطينين بداية لاستخدام الاسلحة الحديد كسلعة عامة

ربنا معاكي

اخوكي اغريغوريوس
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
رد على: شبهة جديدة من مسلم !!!!

الأخ الفاضل / نصر الله

(( أولاً )) سيادتك سبقت وقلت "" اللفظ الإلهى " ، فعن ذلك أجبتك بأن كلام الله –عندنا—لا يعنى تركيبة لغوية . ++ إذاً ، فأنا لم أخلط المواضيع ، بل أجبتك عما قلته بكل تحديد .
++++ أما عن الترجمة – التى علقت عليها سيادتك – فإنها تختلف عندنا عما سواها ، فإنها ترجمة كاملة ، كلمة بكلمة ، لأن كل كلمة –عندنا—لها معنى .

(( ثانياً )) وعن الآية " الله لم يره أحد " ، فهى تعنى جوهر اللاهوت ، الذى لا يمكن رؤيته ، لأن الله غير محدود ، ولا يمكن أن يحتويه نظر .
++ وأما ظهورات الله – فى العهدين – فلم تكن ظهوراً لجوهر اللاهوت ، بل من خلال واسطة معجزية يصنعها الله ، كأن يظهر الله عن وجوده ، من خلال مظهر النار ، كما لموسى النبى ولشعبه ، أو بظهرات أخرى مختلفة ، كلها مجرد واسطة ، وليست هى اللاهوت الغير محدود ذاته .
+++ وكذلك أيضاًَ ، فى معجزة التجسد الإلهى ، فى شخص ربنا يسوع المسيح ، فإن الذى رآه الناس ، ليس هو جوهر اللاهوت المحجوب عن الأبصار ، بل أعماله وتصرفاته -- فى هذا الناسوت الخصوصى -- هى التى كانت تنبئ عن شخصيته .
+ ويمكن تشبيه ذلك – مع الفارق – بأننا نعرف مكنونات روح الإنسان ، الغير منظور لنا ، من خلال ما نراه من تصرفات وكلمات ، نراها ونسمعها ، من خلال الجسد المنظور .
+++ وهذا هو معنى بقية الآية التى أوردتها سيادتك : " الإبن الوحيد الذى فى حضن الآب هو خبــَّـر " ، أى أن كلمة الله الذاتية ( = فى حضن الآب) هو الذى أوصل لنا الفكرة عن شخصية الله ، فرأينا فى المسيح المنظور ، صفات اللاهوت الغير منظور .

(( ثالثاً )) فى الأمثلة التى أوردتها سيادتك ، لم يكن المقصود هو جوهر اللاهوت – كما سبق وأوضحنا – بل إظهارات الله عن وجوده ، بحسب الكيفية المعجزية التى يصنعها .

(( رابعاً )) فى : ( قضاة 1: 19 ) لا يعود فعل عدم الإستطاعة ، على الله !!!!! ، بل على يهوذا .

(( خامساً )) فى : ( مت 19: 16- 19 ) ، لم يقل أنه ليس معلماً صالحاً ، بل قال له : " لماذا تدعونى صالحاً " . + وسيادتك إنتبهت لأنه قال عن نفسه بأكثر من مجرد معلم صالح ، بل راعى صالح ، ولكن كان المفترض أن تدرك أيضاً أنه لم ينكر صلاحه – فى كلامه للغنى – بل يشير إلى أنه أسمى من مجرد معلم ( كمثل بقية معلمى اليهود الذين كانوا يلقبونهم هكذا ) ، لأنه هو الذى فيه يحل كل ملء اللاهوت جسدياً (1كو2: 9 ) ، فيظهر أنه لم يعترض على صلاحه ، بل على عدم إدراك الغنى لحقيقة أمره .
.....................................
+++ وللحديث بقية ، بإذن الله .
 

georgesal001

New member
عضو
إنضم
12 أبريل 2008
المشاركات
60
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: شبهة جديدة من مسلم !!!!

أخوتي في المسيح,
سلام ونعمة,

كلامك سيد نصر الله مشتبه به,كلا ليس رأيك بأنه كلام الله, والدليل أنك لا تؤمن به بل تؤمن بشيء اسمه الكتاب المقدس الغير محرف والغير موجود أساساً لا على الأرض ولا في السماء, هي طبعة استثنائية وجدت فقط في مخيلتك, ترفض الكتاب المقدس المتفق عليه من قبل الكنيسة لكونه يشجب كل ما هو مخالف لمشيئة الله وتقبل بما يسمى الكتاب المقدس الغير محرف الخيالي لتؤيد وتدعم كتاب ما أو عقيدة أو هدف ما, فالكتاب المقدس الذي نملكه هو الأصل ونحن شهود على ذلك, والتاريخ يشهد, ونستطيع (أعني الكنيسة وليست للتعظيم) اثبات ذلك في كل حرف ذكر فيه.

لن تقدم أو تؤخر في أي شيء اذ اعترفت بصحته أم لا,

المقدمة التي طرحتها قبل الأسئلة فاجأتني, جعلتني أشعر وكأنك تأتي بشيء جديد ما لم تسمع به اذن وما لم تبصره عين, وبعد قرائتي للأسئلة, أقول لك الآباء يعني منذ مئات السنين قاموا بتفسير تلك الآيات, ليس كلها طبعاً, لأنك قرأت بعض النصوص غلط, أنت لم تفسر غلط, فالقراءة الخاطئة ليست بحاجة للتفسير بقدر ما هي بحاجة للتصحيح. وللتوضيح سوف يتم الجواب على أسئلتك مستعملاً الاقتباس أعني رأي الكنيسة طبعاً وتفاسير مهمة جداً لمعظم الآباء. بالاضافة الى تعليقاتي الشخصية على الاسئلة والاجوبة.

قبل البدء في اجابة الأسئلة, أطلب منك وضع الكتاب المقدس الذي تؤمن بأنه غير محرف على طاولة الحوار, ليكون مرجعاً موحداً فيما بيننا, والله شاهد بأنك سوف تحصل على الاجابات الشافية للأسئلة, كونها طرحت من قبل وتم تفسيرها كاملةً, لا أريد أن نصل لمنتصف الحوار وتفاجأني بعبارة "انا لا اؤمن بالكتاب المقدس لأنه محرف". من الآخر, جيب الكتاب الذي تؤمن به ليكن قاعدة لحوارنا مبني على أساس متفق عليه. لأنك لم تبدأ في طرح الأسئلة وناقضت نفسك بنفسك, اذ أنك بدأت " ونعم هو كتاب سماوى وهو رايى ايضا انه كلام الله وانه كتاب سماوى " ولكن " هناك فرق فى ان اعترف انا كمسلم بانه كتاب سماوى وان اغمض عينى عن تحريف وقع فيه ودعنى اكون عمليا لاضعك معى فى الصوره الان " طب كيف بقدر صدق انو هذا انسان اتحاور معه ناقض نفسه ما يناقض المراجع.

متى 11 : 25 في ذلك الوقت اجاب يسوع و قال احمدك ايها الاب رب السماء و الارض لانك اخفيت هذه عن الحكماء و الفهماء و اعلنتها للاطفال*

سلام الثالوث الأقدس في قلوبنا أجمعين.
 

georgesal001

New member
عضو
إنضم
12 أبريل 2008
المشاركات
60
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: شبهة جديدة من مسلم !!!!

سلام المسيح,

مشكور على التوضيح أخ اغريغوريوس,
الله يوفيك تعب محبتك,

سلام ونعمة
 

nasr allah

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
6 مارس 2008
المشاركات
162
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ردا على الاستاذ اغريغوريوس

حرر بواسطة My Rock
بسبب خروج الكاتب عن صلب الموضوع و التطرق للثالوث و الاقانيم, اضافة الى القرأن و نصوصه, مع مخالفة ثوانين المنتدى التي تمنع تفسير اي نص من الكتاب المقدس خارج التفاسير المعتمدة
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
الاخ nasr allah
كفاية تشتيت للموضوع و الخروج لمواضيع خارجية
و لا يحق لك تفسير اي نص من الكتاب المقدس على مزاجك, هناك تفاسير معتمدة و لا يحق لاحد الحوار بدونها
 

nasr allah

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
6 مارس 2008
المشاركات
162
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: شبهة جديدة من مسلم !!!!

اتفضل يا استاذ مكرم شوفت يا باشا بقى اهى مشاركتك انت كمان اتمسحت ههههههههههههه عارف ليه عشان بتقول عيد صياغة ردك لان المطلوب هنا مش الحوار الملطلوب انهم يظهروا للى يجى يقرى اللى على مزاجهم فانا بعتبر مسح ردى وردك اكبر دليل على ضعف الحجه من جانب الاساتذه اللى فى المنتدى وفراغ المحتوى عندهم وانا عارف ان ده كمان هايتمسح بس انا عايزه يوصلك على الايميل سلام يا استاذ مكرم
 

Basilius

حتما سأنتصر
مشرف سابق
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Egypt
رد على: شبهة جديدة من مسلم !!!!

اية العبط دة ؟
مفيش مرة بتحط مداخلة الا و مليانة تفاسير لولبية للمسيحية
تفاسير للكتاب المقدس من وحي الخيال
بطلوا بقى قرف .. عمالين بتكلم و نقول الكتاب المقدس لة تفاسيرة و كاننا بنكلم حيطة لا تسمع ولا تفهم ولا تعي
يغلق مؤقتا
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى