سؤال:"هل يوجد الان تكلم بألسنة؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0

من حق كل احد يرا او يعتقد فيما يختار لاكن تارخ الكنيسه يرفض ما تعتقده وايضا ليس هناك اسباب لمن يدعون التكلم بالالسنه فوضحنا انها كانت لاجل عمل الكرازه فى مداخلاتى اعلاه
اما الان فلا داعى بسبب كثره المبشرين بكل الغات فى كل بقاع الارض




اخي الحبيب كوكب

سلام المسيح

اسمح لي بتنويهات سريعة مرة اخرى ، ارى انك تصر على تجاهلها في كلامي .

اولا : كونك لا تفهم ما يقوله الشخص هذا ليس اثبات انه مدعي
على العكس ، فمن اقوال الكتاب المقدس تؤكد ان موهبة التكلم بألسنة هي لغات غير مفهومة للبشر .
اذا كان حكمك على موهبة التكلم بألسنة ان تكون لغة بشرية مفهومة فهذا مفهوم خاطيء لا يتفق مع وصف الكتاب المقدس لها ( وقد وضعت الشواهد سابقا ولا داعي لتكرارها مرة اخرى )

ثانيا : اؤكد مرة اخرى ان مواهب الروح القدس لا تدمج بقرار بشري او كنسي ، مواهب الروح القدس هي كما اعلن عنها الكتاب المقدس ، كل موهبة باسمها ووظيفتها

ثالثا : موقف الكنيسة الارثوذكسية من مواهب الروح القدس (ومن ضمنها موهبة التكلم بألسنة ) واضح انها توافق وتقر بوجود المواهب الروحية ، وانها لازالت مستمرة حتى يومنا .
وهذا ليس كلامي الشخصي ، يمكنك مراجعة كتب الديداخي و الدسقولية في هذا الشأن ، ويمكنك ان تستمع الى عظات الاب المحبوب مكاري يونان ، مجموعة عظاته لسنة 2005 (خمس عظات ) بعنوان المواهب الروحية ، واعتقد انه لا احد يشك في علم وقداسة الاب المحبوب .

رابعا : اما الالسنة فستنتهي ، مقرونة بمجيء الكامل ، اذا موعد انتهائها لم يجيء حتى الان


واخيرا ، فقد استمتعت بالحوار الناضج معك ، واشكرك على محبتك واسلوب حوارك الهاديء الجميل ، ربنا يديم المحبة ، ويبارك حياتك
 

يوسف راضي

New member
عضو
إنضم
4 يوليو 2009
المشاركات
57
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سلام ومحبة الي اخي كوكب البرية .....

اولا: بالنسبة الي تعليقك علي انك صبرت الي المنتهي وفسرتها انني اقصد اننا في حرب ... وانا احب ان اوضح لك وبكل صدق انني لم اقصد ذلك مطلقا وانما اقصد انك مصابر معنا الي النهاية لكي نعرف الحقيقة... وان كنت قد اخطئة في اللفظ فانا اسف كوكب البرية.......

ثانيا:انا معك كوكب البرية بأن اذا اخذنا نفسر اية فيجب ان لا توجد تنقضها بل مع العكس توجد ايات تؤكد التفسير.............

ثالثا:سيدي كوكب البرية احب ان اوضح شئ وهو حتي ولو كل هؤلاء الناس التي تقول انهم لديهم هذه الموهبة مدعين وغير صادقيين- فرضااااااا - فهذا ليس اثبات بأن الكتاب المقدس قال ان الالسنة ستنتهي.......اما بالنسبة الي اللغات التي كانوا يتكلمون بها في العصر الرسولي فهذا السؤال سوف نعرضه فيما بعد- بأذا الله- وايضا بالنسبة الي اهداف التكلم سوف نطرحها فيما بعد........

رابعا:بالنسبة لمقولة ابينا ذهبي الفم اولا احب ان اقول لك ابينا ذهبي الفم عندما قال هذا لا يقصد انها قد انتهت من العالم كله لانه لم يذهب الي العالم كله وراي جميع الكنائس انها ليس لها هذه الموهبه ..فربما كانت هذي الموهبة لم توجد في مجتمعه هو لذلك قال"ان هذا الجزء من الكتاب المقدس غير واضح تماما وذلك بسبب جهلنا" فهو فسر السبب بأنه بسبب جهلنا ...لذلك يمكن للجهل ان يصل الي هلاك الانسان...ثانيا في القرن الرابع يذكر في كتب ميلتياد طبقا لما ذكره يوسابيوس بانه كان يوجد قوم يدعون التكلم بألسنة وكانوا يتكلمون بكلاما غير مفهوم....... وهنا من الواضح سيدي كوكب البرية بأنه العصر الرابع يعيد نفسه هذا العصر ايضا ....... ثالثا كلام ابائنا ايضا تأخذ بنوع من الحذر لان كلامهم غير منزه لانهم يمكن ان يخطئوا ومعي موضوع عن بعض الكلمات التي قالها الانبا انطونيوس التي احس انها عكس ما نفعله الان وسوف اضيفها الي المنتدي فيما بعد -بأذا الله - واحب ان تشارك برايك..... رابعا فالنعتبر سيدي ان الزمن دام عصورا كثيرة بعدنا فسوف ياتوا اشخاص يقولون ان قداسة البابا شنودة قال ان التكلم بالسنة انتهي وياتي اشخاصا اخرون يقولون ان الاب المكرم القص مكاري يونان يؤيد ذلك وغيرهم من الاخوة الطوائف.. هل هذا التناقض في الراي بين الاشخاص علي مر العصور يعتبر دليل واضح وبرهان قاطع علي انتهاء الالسنة ؟؟؟!!!!!! لذلك سيدي افضل ان نتكلم كتابيا في هذا الموضوع.....


خامسا:بالنسبة الي تفسيرك الى الاية "(المحبة لا تسقط ابدا.واما النبوات فستبطل والألسنة فستنتهي والعلم فسيبطل.9 لاننا نعلم بعض العلم ونتنبأ بعض التنبوء. 10 ولكن متى جاء الكامل فحينئذ يبطل ما هو بعض.)
(1 كورنثوس 13: 8 - 10)
فهنا تفسر الاية علي الاتي – من وجهة معرفتي البسيطة – ان الرسول يقصد ان النبوات والالسنة والعلم كله سينتهي اما المحبة فلا تنتهي..... ويقف امامنا سؤال واحد وهومتي يحدث هذا؟؟؟؟ وللرد علي هذا السؤال لابد ان نعرف ما معني "الكامل" تعني الكامل هو نهاية الزمان او نضوج الثمر وهنا واضح انه يقصد في المجئ الثاني اي نحن هنا الان لا نعرف كل ما في السمويات فالله يكلمنا ويعرفنا عن طريق هذه المواهب التي تزيد ايماننا بالله ولكن عند المجئ الثاني ونهاية العالم لم يكن لهذه المواهب اهمية لاننا نكون مع الله واما المحبة فلا تنتهي لاننا في السموات سوف يستمر الزيادة في محبة الله لاننا سوف نعرف الله لذلك قال الرسول "9لأَنَّنَا نَعْلَمُ بَعْضَ \لْعِلْمِ وَنَتَنَبَّأُ بَعْضَ \لتَّنَبُّؤِ. 10وَلَكِنْ مَتَى جَاءَ \لْكَامِلُ فَحِينَئِذٍ يُبْطَلُ مَا هُوَ بَعْضٌ. 11لَمَّا كُنْتُ طِفْلاً كَطِفْلٍ كُنْتُ أَتَكَلَّمُ وَكَطِفْلٍ كُنْتُ أَفْطَنُ وَكَطِفْلٍ كُنْتُ أَفْتَكِرُ. وَلَكِنْ لَمَّا صِرْتُ رَجُلاً أَبْطَلْتُ مَا لِلطِّفْلِ. 12فَإِنَّنَا نَنْظُرُ \لآنَ فِي مِرْآةٍ فِي لُغْزٍ لَكِنْ حِينَئِذٍ وَجْهاً لِوَجْهٍ. \لآنَ أَعْرِفُ بَعْضَ \لْمَعْرِفَةِ لَكِنْ حِينَئِذٍ سَأَعْرِفُ كَمَا عُرِفْتُ. "

سادسا:ان كنت تختلف مع هذا التفسير فأرجو سيدي ان تنقد تفسيري ثم توضح لي التفسير الذي ذكرته حضرتك سابقا بنوع من التبسيط لكي افهموا بقوة.......

وشكرا لاتساع صدوركم والرب معنا جميعا .......
 

Kerya_Layson

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
23 مايو 2008
المشاركات
300
مستوى التفاعل
4
النقاط
0

اخي الحبيب كوكب

سلام المسيح
نعمه وسلام اخى الحبيب نيو مان
اسمح لي بتنويهات سريعة مرة اخرى ، ارى انك تصر على تجاهلها في كلامي .
تفضل عزيزى ....
اولا : كونك لا تفهم ما يقوله الشخص هذا ليس اثبات انه مدعي
على العكس ، فمن اقوال الكتاب المقدس تؤكد ان موهبة التكلم بألسنة هي لغات غير مفهومة للبشر .
كيف تقول انى تجاهلت هذه النقطه وانا قد رديت فى مداخله رقم #29 وسيادتك اقتبست منها فى مداخلتك رقم#31
ارجو منك الرجوع لمداخلتى لمعرفه ما اذا رديت من عدمه وارجوا ايضا ان تذكر لى ما هو محل اعتراضك لما انا سبق ووضحته مستعينا بسفر الاعمال وضوابط القديس بولس فى شرحه لهذه الموهبه

ثانيا وتقبلها منى بصدر رحب:_ شخص يمتثل امام مات بل احيانا الاف الناس يفتعل حركات شبه هستيريه ويتكلم كلام من السهل ان يصطنع مثلما يصنعه من يدعى ان القران يخرج الشياطين ... ثم يقول كلمات غير مقهومه تماما مثل ما نكلم نحن به الاخوه المسلمون عن كهيعص والم وطس وغيرها من الطلاسم التى لا تفهم
فكيف نحن نكلمهم هكذا ونرا من يستخدم هذا الاسلوب متحججا بايه هو فهمها بطريقه مغلوطه تماما ومنافيا لثلاث مرات حدثت بها المعجزه وكان الكلام مفهوم تماما تماما وسمعه البشر كلا منه حسب لغته وامن كثيرون بذالك
هنا نرا وضوح المعجزة مع نتائجها الجميله بايمان غير المؤمنن رغم انها لم تكن كرازه بل كانت صلاه وانا قد سبق ووضحت فارجو المراجعه
فمن اقوال الكتاب المقدس تؤكد ان موهبة التكلم بألسنة هي لغات غير مفهومة للبشر
كلا يااخى الحبيب فاعلاه ذكرت ان الثلاث معجزاتا لتى تمت للرسل فهمها الجميه
جميع الحاضرين فهم كل واحد حسب لغته فهنا نجد ان التكلم بلسان كان مهوم تماما لدرجه انه ما احد لم يفهم كلاما لرسل بل الجميع
وانت ياسيدى قد تكرمت وكتبت الاتى
انا ارى من خلال فهمي للكتاب المقدس ، ان هذه المواهب سوف تساعد المؤمن في الكرازة واظهار عظمة ومجد ملكوت الله وسلطانه لاولاده والمؤمنون به امام المعارضين من الديانات الارضية او غير المؤمنين باي ديانة .
فهل من يتكلم بلغه غير مفهومه تماما تماما ترا انها تظهر عظمه ومجد ملكوت الله بكلام غير مفهوم ؟.... اتعجب اخى الحبيب
اذا كان حكمك على موهبة التكلم بألسنة ان تكون لغة بشرية مفهومة فهذا مفهوم خاطيء لا يتفق مع وصف الكتاب المقدس لها ( وقد وضعت الشواهد سابقا ولا داعي لتكرارها مرة اخرى )

لا اريد ان استرجع ما تم الرد عليه لاكن للعلم
قد وضحت حضرتك فى مداخلتك رقم#16 الاتى
لان من يتكلم بلسان لا يكلم الناس بل الله لان ليس احد يسمع. ولكنه بالروح يتكلم باسرار
(1 كورنثوس 14: 2)

هناك نوعان للأسنة

ألسنة الناس
ألسنة الملائكة
وانا رديت على كلامك الذى لا اتفق معه تماما مع كامل احترامى وتقديرى لشخصك الكريم .. فى مداخلتى رقم #36 قائلا الاتى
تعتقد حضرتك وايضا اخرون ان التكلم بالسنه فى نقطتين كما سبق وتكرمت بالتوضيح
1- ألسنة الكرازة وهى لغات حقيقيه
2- ألسنة الصلاة وهى لغات غير معروفة في العالم، ويعتبرونها ألسنة الملائكة
وهذا كلام مخالف تماما لما جاء بسفر الاعمال حيث بالعوده الى سفر الأعمال فنجد أن الرسل وقت التكلم بالألسنة لم يكونوا في حالة الكرازة بل كانوا في حالة صلاة. فإذ كانوا يصلون ثم "صار بغتةً من السماء صوت كما من هبوب ريح عاصفة فلما صار هذا الصوت اجتمع الجمهور وتحيروا، وتجمع الناس حول البيت من الخارج، .......فماذا كانوا يسمعون؟.... يقول الكتاب "نسمع كل واحد منا لغته التي ولد فيها"
وهم يصلون يتكلمون بكلام مفهوم سمعه الناس وادركوا ما به
طبعا فى هذا الزمن من يدعى التكلم بالالسنه يقول كلام غير مفهوم اطلاقا بعكس الرسل
ثم ايضا هذا الاعتقاد مخالف تماما لما جاء بسفرالاعمال اصحاح اتنين
نسمعهم يتكلمون بألسنتنا بعظائم الله..... إذن لم يكونوا يبشرون بل كانوا يصلون وكل منهم يتكلم بلسان، ولسانه هذا يسمعه الناس خارجاً ويفهمونه.
نقطه اخرى....الكتاب يقول "لما حضر يوم الخمسين كان الجميع بنفسٍ واحدة...وهذا يعنى أيضاً أنهم كانوا يصلون. حسبما هو وارد في (أع 14:1)، "كانوا يواظبون بنفس واحدة على الصلاة والطلبة"
وكان كلامهم مفهوم تماما تماما مثل ما وضحت سابقا ليس مجرد كلام بلا معنى ومغزى
اما الايه التى تقول
"امتلأ الجميع من الروح القدس، وابتدأوا يتكلمون بألسنة أخرى، كما أعطاهم الروح أن ينطقوا" (أع 4:2). كلمة "أخرى" تعنى لغة اخرى غير التى يتكلم بها
فى هذه النقطة يختلف الناس بين عقيدة وعقيدة: إذا صدقوا إنه لا يوجد ما يسمى بألسنة الكرازة وألسنة الصلاة. فإنهم يقولون لمن له موهبة الألسن:..... أن كانت لديك موهبة ألسن حقيقية، قل لنا لغة لم نتعلمها، مثلاً ألمانى أو روسى أو هندى، فلا يقدر أن يقول كلمة واحدة، لكن يقول كلاماً غير مفهوم
تطرقت حضرتك على نقاط اخرى ولم نتبه الى ما وضحته مستعينا بتافسر الاباء القمص تادرس والقديس يوحنا ذهبى الفم الذى نفى هذا التعلم فى عصره القرن الخامس وايضا لم تنتبه لهذا
الثا : موقف الكنيسة الارثوذكسية من مواهب الروح القدس (ومن ضمنها موهبة التكلم بألسنة ) واضح انها توافق وتقر بوجود المواهب الروحية ، وانها لازالت مستمرة حتى يومنا .
كيف يااخى ونيافه الانبا بيشوف قد كتب كتاب تحت عنوان موهبه التكلم بالالسنه موضحا فى هذا الكتاب ان الكنيسه لا تؤمن بها وتعتبرها انها كانت لاعمال الكرازه ولاكنها انتهت فى هذا العصر وهو كتاب مطبوع تحت شعار بطريطيه الاقباط الاورثوذكسيه مكتبه اسقفيه الشباب
وايضا فى كتابات يوسابيوس فى القرن الرابع اكرر واكتبها مره اخرى
كتب ميلتياد، طبقاً لما ذكره يوسابيوس (القرن الرابع) ضد بدعة المونتانية أن يكفوا عن الكلام غير المفهوم، الغامض، حيث أن موهبة التكلم بألسنة قد أدمجت في موهبة النبوة
ويمكنك ان تستمع الى عظات الاب المحبوب مكاري يونان ، مجموعة عظاته لسنة 2005 (خمس عظات ) بعنوان المواهب الروحية ، واعتقد انه لا احد يشك في علم وقداسة الاب المحبوب .

من المعروف ان ابونا مكارى يونان مال فى فتره للفكر الخمسينى وكما وضح نيافه الانبا بيشوى فى حديث له عن ذالك
وقدم اعتذار بكتاب هو كتبه بنفسه عن المعموديه راجع الكتاب تجده ممتع حقا

رابعا : اما الالسنة فستنتهي ، مقرونة بمجيء الكامل ، اذا موعد انتهائها لم يجيء حتى الان

ايضا يااخى سبق ووضحت بعكس ما تقول بالاول انى تجاهلت ذالك وقلت الاتى فى مداخلتى رقم#36


اقتباس



اعتقد ان الاجابة واضحة في الكتاب المقدس انها تقول ستنتهي بمجيء الكامل


(المحبة لا تسقط ابدا.واما النبوات فستبطل والألسنة فستنتهي والعلم فسيبطل.9 لاننا نعلم بعض العلم ونتنبأ بعض التنبوء. 10 ولكن متى جاء الكامل فحينئذ يبطل ما هو بعض.)
(1 كورنثوس 13: 8 - 10)


عذرا اخى تفسيرك فى اعتقادى هو تفسير مغلوط لعده اسباب
معنى كلمه ستبطل الالسنه هنا ليس ستبطل التكلم بالالسنه فمن الطبيعى سيبنتهى العالم كله ولا يعود هناك اناس يتكلمون بالسنه واناس لا يتكلمون بالسنه
لاكن اللالسنه هنا تعنى السنه كل الشهوب والقبائل يعنى كل لغات العالم ستبطل
حيث يخبرنا الكتاب المقدس عن مجىء الرب قائلا فى سفر حزقيال النبى
هذه تكون الضربة التي يضرب بها الرب كل الشعوب الذين تجندوا على اورشليم لحمهم يذوب و هم واقفون على اقدامهم و عيونهم تذوب في اوقابها و لسانهم يذوب في فمهم
ومعنى لسانهم يذوب فى فمهم اى تبطل الالسنه اى اللغات التى يتكلم بها كل الشعوب
ملحوظه
يريت لا نقول الكتاب المقدس ما لم يقوله النص غير محتاج للتقويل
وبهذا قد وضحنا بخلاف ما تقول حضرتك انى تجاهلتك ارجو المتابعه بتدقيق

واخيرا ، فقد استمتعت بالحوار الناضج معك ، واشكرك على محبتك واسلوب حوارك الهاديء الجميل ، ربنا يديم المحبة ، ويبارك حياتك
لنا الشاكر لتعبك وامتدح اسلوبك اللطيف ونطلب من الله ان يعطينا ان نعرف ما بداخل حكمته الالهيه فى كلماته داخل الكتاب المقدس
الرب معك
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
اخي الحبيب كوكب البرية

سلام المسيح معك

كلا يااخى الحبيب فاعلاه ذكرت ان الثلاث معجزاتا لتى تمت للرسل فهمها الجميه
جميع الحاضرين فهم كل واحد حسب لغته فهنا نجد ان التكلم بلسان كان مهوم تماما لدرجه انه ما احد لم يفهم كلاما لرسل بل الجميع

اخي الحبيب اسمح لي بتصحيح صغير
التكلم بألسنة يوم حلول الروح القدس في الخمسين ، وتكلم التلاميذ بألسنة فهمها الآخرون ، شيء مختلف تماما عن موهبة التكلم بألسنة التي ذكرها بولس في رسالته عن المواهب الروحية .
لايمكن قياس هذه وتلك على انهما شيء واحد .

وانت ياسيدى قد تكرمت وكتبت الاتى
quot-top-left.gif
اقتباس
quot-top-right.gif
quot-top-right-10.gif
انا ارى من خلال فهمي للكتاب المقدس ، ان هذه المواهب سوف تساعد المؤمن في الكرازة واظهار عظمة ومجد ملكوت الله وسلطانه لاولاده والمؤمنون به امام المعارضين من الديانات الارضية او غير المؤمنين باي ديانة .



اخي الحبيب ، ارجو عدم الخلط عن كلامي عن المواهب الروحية عموما ،وبين موهبة التكلم بألسنة خصوصا
هناك مواهب فعلا هي للكرازة ، ولكن موهبة التكلم بألسنة قال عنها الرسول بولس ان المتكلم ( يكلم الله لا الناس ) وايضا قال عنها
(وكذلك الروح ايضا يعين ضعفاتنا.لاننا لسنا نعلم ما نصلّي لاجله كما ينبغي ولكن الروح نفسه يشفع فينا بأنّات لا ينطق بها.)
(رومية 8: 26)
وفي الاصل اليوناني ( لا ينطق بها ) بمعنى النطق بلغات مفهومة وهي تتكلم عن الصلاة بالألسن ايضا .


فهل من يتكلم بلغه غير مفهومه تماما تماما ترا انها تظهر عظمه ومجد ملكوت الله بكلام غير مفهوم ؟.... اتعجب اخى الحبيب

اخي الحبيب
مرة اخرى الخلط بين المواهب التي للكرازة وبناء الكنيسة تختلف عن المواهب التي تبني الشخص نفسه ، والتكلم بألسن هي موهبة بناء للشخص نفسه وكما قال الرسول في رسالته
(لان من يتكلم بلسان لا يكلم الناس بل الله لان ليس احد يسمع.ولكنه بالروح يتكلم باسرار.) بمعنى لا احد يفهم ،
وقال ايضا ( فان اجتمعت الكنيسة كلها في مكان واحد وكان الجميع يتكلمون بألسنة فدخل عاميون او غير مؤمنين أفلا يقولون انكم تهذون)
وقال ايضا (لانه ان كنت اصلّي بلسان فروحي تصلّي واما ذهني فهو بلا ثمر.15 فما هو اذا.اصلّي بالروح واصلّي بالذهن ايضا.ارتل بالروح وارتل بالذهن ايضا.)

كل هذه الفقرات تقول بمعنى لا لبس فيه ان التكلم بألسنة يتم بلغة غير مفهومة



كيف يااخى ونيافه الانبا بيشوف قد كتب كتاب تحت عنوان موهبه التكلم بالالسنه موضحا فى هذا الكتاب ان الكنيسه لا تؤمن بها وتعتبرها انها كانت لاعمال الكرازه ولاكنها انتهت فى هذا العصر وهو كتاب مطبوع تحت شعار بطريطيه الاقباط الاورثوذكسيه مكتبه اسقفيه الشباب

عزيزي ، انا اتكلم عن العقيدة الارثوذكسية من الديداخي والدسقولية ، فلا تكلمني عن كلام (نيافة الانبا ) خاصة وانه يكتب هذا الكلام خاصة للطعن في كلام الاب المحبوب مكاري يونان ، والامر واضح .

همسة في اذنك ، مهما قال لك رتبة كهنوتية يجب ان افحص كلامه على ضوء الكتاب المقدس ، هذه نصيحة الكتاب المقدس وليس فيها اي اهانة لدرجة كهنوتية ، لان الرسول بولس نفسه قال لنا
(ولكن ان بشرناكم نحن او ملاك من السماء بغير ما بشرناكم فليكن اناثيما) (غلاطية 1: 8) والكتاب المقدس علمنا ان نمتحن الارواح ، فلا يخفي عليك ان جميع الهرطقات التي ظهرت في الكنيسة لم تظهر من اناس عوام بل ظهرت على ايدي رجال كهنوت على اعلى الدرجات ، وهذا هو خطورة الهرطقة .


من المعروف ان ابونا مكارى يونان مال فى فتره للفكر الخمسينى وكما وضح نيافه الانبا بيشوى فى حديث له عن ذالك
وقدم اعتذار بكتاب هو كتبه بنفسه عن المعموديه راجع الكتاب تجده ممتع حقا



اخي الحبيب
انا من متابعي الاب مكاري يونان اسبوعيا على قناة الكرمة في اجتماعه الاسبوعي الذي يبث على الهواء ، ولا زال حتى الان يكرر ان موهبة التكلم بألسنة لا زالت موجودة .
انا اتكلم عن شيء اسمعه منه اسبوعيا بنفسي .


اخيرا

كلامي ليس لاقناعك او تغيير قناعاتك وايمانك ، لانه من الواضح انني لازلت على ايماني بما قلته منذ البداية لان ايماني وقناعاتي نابع عن دراسة طويلة للكتاب المقدس وعن هذا الموضوع تحديدا ( انا لا امتدح نفسي ) ولازلت اقول ان الموضوع لا يخرج عن كونه ايمان ، وهو احد الموضوعات التي تختلف عليها الطوائف ، وانا عن نفسي ارى ان الاختلاف شيء صحي وصحيح اذا تم بمحبة وعدم تعصب او عصبية .

اما عن قولي انك تجاهلت ما كتبته ، فلا اقصد به اي اهانة او تهمة ، ولكني وجدت نفسي اكرر نفس التعليق في كل مرة في الفرق بين المواهب الروحية عامة ( وموهبة التكلم بألسن خاصة ) وبينت اكثر من مرة ان موهبة التكلم بألسن هي بلغة غير مفهومة للبشر لانها ( بألسنة الناس والملائكة ) وكما وضحت لك سابقا ، وانها لغير الكرازة ، وانها تختلف عن ما حدث يوم حلول الروح القدس ، وانه اذا كان هناك معلمين كذبة وانبياء كذبة ومسحاء كذبة ، فهذا كله تنبأ عنه الكتاب المقدس ، ولكنه لا ينفي ان هناك مواهب حقيقية ايضا ولا يجب ان نتجاهلها او نهملها ، فالكتاب يحذرنا من طمر الوزنات وعدم المتاجرة بها .


سعدت بالحديث معك ، واعتذر لك عن اي شيء اغضبك
فصدقني ليس هناك اي قصد لخسارة الاحباء وصداقاتهم
الرب يبارك حياتك
 
التعديل الأخير:

Kerya_Layson

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
23 مايو 2008
المشاركات
300
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
سلام ومحبة الي اخي كوكب البرية .....
نعمه وسلام اخى الحبيب يوسف راضى
اولا: بالنسبة الي تعليقك علي انك صبرت الي المنتهي وفسرتها انني اقصد اننا في حرب ... وانا احب ان اوضح لك وبكل صدق انني لم اقصد ذلك مطلقا وانما اقصد انك مصابر معنا الي النهاية لكي نعرف الحقيقة... وان كنت قد اخطئة في اللفظ فانا اسف كوكب البرية.......
مفيش داعى للاسف صديقى العزيز ... لاكنى تذكرت بيت شعر قال فيه الشاعر
كم صبرت فى العزم جَدٌا... من جهاد الحرب وشَدةً

ثانيا:انا معك كوكب البرية بأن اذا اخذنا نفسر اية فيجب ان لا توجد تنقضها بل مع العكس توجد ايات تؤكد التفسير.............
تمام يوسف وهذاما يحاول ان يفعله الاخ المحبوب نيو مان فهو يفسر على ان التكلم بالسنه على هدفين كم تكرم ووضح فى مداخله له
1_السنه الصلاه وهى التى يبنى فيها الانسان نفسه على حد فهمه لاكنى اقول هل الرسل محتاجين ان يبنوا انفسهم؟؟؟.. ثم كان الرسل يجتمعون بنفس واحده للصلاه وهو ما حدث فى سفر الاعمال وتكلموا بالسنه وهم يصلون فكيف كانت لله وليس للناس لو اخذت الايه الاخرى بهذا المفهوم
2_السنه الكرازة للعمل بنشر كلمه الرب للجميع
وهذا التقسيم انا وضحت اعتراضى عليه تمما فى مداخله سابقه فلا اريد ان اتطرق اليه مره اخرى

خامسا:بالنسبة الي تفسيرك الى الاية "(المحبة لا تسقط ابدا.واما النبوات فستبطل والألسنة فستنتهي والعلم فسيبطل.9 لاننا نعلم بعض العلم ونتنبأ بعض التنبوء. 10 ولكن متى جاء الكامل فحينئذ يبطل ما هو بعض.)
(1 كورنثوس 13: 8 - 10)
فهنا تفسر الاية علي الاتي – من وجهة معرفتي البسيطة – ان الرسول يقصد ان النبوات والالسنة والعلم كله سينتهي اما المحبة فلا تنتهي..... ويقف امامنا سؤال واحد وهومتي يحدث هذا؟؟؟؟ وللرد علي هذا السؤال لابد ان نعرف ما معني "الكامل"
ايضا قد وضحت ما يفهم من هذه الايه
اولا فهم ان التكلم الالسنه ستبطل وقت مجىء المسيح اى انها ستستمر الى الساعه التى ياتى فيها المسيح لالالا مفهوم مغلوط لاسباب عده
اولا واضح من الايه انها لا تربط مجىء المسيح بالتحدث بالالسنه انظر اخى
تقول الايه النبوات فستبطل والالسنه فستنتهى ... نعم هى بالفعل انتهت وما استطاع احد ان يتكلم بلسان الا بعض الذين يدعون هذا منذ القرن السادس عشر بنشئه البروتستانت
فهل من المنطق ان ناتى بعد الف وست مائه سنه على تعليم مخالف لما اتى به الرسل والقديسين وكاننا نرمى تاريخ الكنيسه الحافل بالعلامه والقديسين والمؤرخين ونخترع تفسيرا جديدا ونبطل ما هو قديم
لالا سمحونى هذه ادخوله لا اقبلها تماما
ثانيا:_
شهاده القديسين زهبى الفم يوحنا وانا سبق ووضحت والمؤرخ يوسابيوس القيصرى تشهد ببطلانها فى عصرهم الرابع والخامس فما بالكم الان فى هذا العصر ام اننا لكى نثبت مفهومنا المغلوك نضطر بذالك ان ننافى ما دونه المؤرخون وما كتبه القديسين فى عصورها
ثالثا:_
يقول القديس بولس "أشكر إلهى إني أتكلم بألسنة أكثر من جميعكم" (1كو 18:14)، فمهما كان عندكم من أعداد للألسنة فقد أعطانى الروح عدداً أكبر منكم في الألسنة ولكنى لا استخدمها كثيراً (هذا يوضح أنه يتكلم عن لغات حقيقية) ثم يكمل قائلاً:

* "لكن في كنيسة أريد أن أتكلم خمس كلمات بذهنى لكى أُعُلم آخرين أيضاً أكثر من عشرة آلاف كلمة بلسان" (1كو 19:14). هنا المقصود بالكلمات التي بذهنه أي كلمات يفهمها السامع. وهذا يوضح أن القديس بولس يعترض على كثرة استخدام موهبة التكلم بألسنة فيقول "لا تكونوا أولاداً في أذهانكم، بل كونوا أولاداً في الشر، وأما في الأذهان فكونوا كاملين. مكتوب في الناموس إني بذوى ألسنة أخرى وبشفاه أخرى سأكلم هذا الشعب، ولا هكذا يسمعون لى يقول الرب" (1كو 20:14،21).

وشكرا لاتساع صدوركم والرب معنا جميعا .......
على الرحب والسعه اخى الحبيب
 

Kerya_Layson

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
23 مايو 2008
المشاركات
300
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
اخي الحبيب كوكب البرية

سلام المسيح معك
نعمه وسلام اخى الفاضل
اخي الحبيب اسمح لي بتصحيح صغير
التكلم بألسنة يوم حلول الروح القدس في الخمسين ، وتكلم التلاميذ بألسنة فهمها الآخرون ، شيء مختلف تماما عن موهبة التكلم بألسنة التي ذكرها بولس في رسالته عن المواهب الروحية .
لايمكن قياس هذه وتلك على انهما شيء واحد .
لا اخى الحبيب لا اعتقد انك اصبت فى هذه النقطه فهذا تفسير دخيل على تعاليم الاباء والكنيسه
ما معنى ان يتكلم انسان بالاسنه؟؟؟؟... ارجو التوضيح مفهوم كلمه التكلم بالسنه.. لكى يظهر ما معنى هذه المعجزة وهدفها فى ذالك الحين
هناك مواهب فعلا هي للكرازة ،
نعم لاكن سؤالى... هل موهبه التكلم باللسنه للكرازة ام لا ما رايك..؟
(لان من يتكلم بلسان لا يكلم الناس بل الله لان ليس احد يسمع.ولكنه بالروح يتكلم باسرار.) بمعنى لا احد يفهم ،
لا تفهم الايه على هذا السياق تماما فلقد وضح معلمنا بولس الرسولى ايضا قائلا وانا قد وضحت فى المداخله للاخ يوسف اعلاه واوضح مره اخرى
لكن في كنيسة أريد أن أتكلم خمس كلمات بذهنى لكى أُعُلم آخرين أيضاً أكثر من عشرة آلاف كلمة بلسان" (1كو 19:14). هنا المقصود بالكلمات التي بذهنه أي كلمات يفهمها السامع. وهذا يوضح أن القديس بولس يعترض على كثرة استخدام موهبة التكلم بألسنة فيقول "لا تكونوا أولاداً في أذهانكم، بل كونوا أولاداً في الشر، وأما في الأذهان فكونوا كاملين. مكتوب في الناموس إني بذوى ألسنة أخرى وبشفاه أخرى سأكلم هذا الشعب، ولا هكذا يسمعون لى يقول الرب" (1كو 20:14،21).

سؤال لك سيدى الفاضل .. هل حضرتك فيما تعتقد ان هذا الكلام غير المفهوم هو كلاما لملائكه ام تختلف عن هذا المفهوم..؟؟؟ اخشى انك تتفق فهنا يكمن الاختلاف .. ارجو الرد
عزيزي ، انا اتكلم عن العقيدة الارثوذكسية من الديداخي والدسقولية ، فلا تكلمني عن كلام (نيافة الانبا ) خاصة وانه يكتب هذا الكلام خاصة للطعن في كلام الاب المحبوب مكاري يونان ، والامر واضح .
صراحتا لم ارى فى الدسقوليه ما يقول ان الالسنه ستستمر حتى مجىء المسيح ولا فى الديداخى
قد يكون غير المام منى بهذه الكتب حينئذا استسمحك سيدى ان تقتبص لى نصا على ذالك لو تكرمت من الدسقوليه(تعاليم الاباء)
همسة في اذنك ، مهما قال لك رتبة كهنوتية يجب ان افحص كلامه على ضوء الكتاب المقدس ، هذه نصيحة الكتاب المقدس وليس فيها اي اهانة لدرجة كهنوتية ، لان الرسول بولس نفسه قال لنا
نعم اخى الفاضل ... اطئمن جيدا فانا اعمل بهمستك جيدا وارفض ما يدعيه احد مخالف لما اتى بتعاليم الكتاب المقدس مسلم مره بالقديسين الذين نفتخر بهم ونجلهم ونطلب شفاعتهم امام عرش النعمه لكى يترأف علينا الله وينير اذهاننا وابصارنا
شوف اخى الفاضل
نيافه الانبا بيشوى معين من قبل قداسه البابا شنودة وهو سكرتير المجمع المقدس والمسؤل الاول عما يخطء فيه الكهنه فى فهم المغلوط كما سبق وحدث مع ابينا المحبوب مكارى يونان وغيره
هذه هى مسؤليته امام الله وله كل الحق ان يحاسب كل من يتقصر من الكهنه بنائا على سلطانه المعطى من فوق وليحاسبه الله فيماتقصر لاكن للعلم هو اب ضليع فى الاهوتيات ويدرس بالكليه الاكلريكيه ماده الاهوت العقيدى وهذا يدل على ثقه الكنيسه التامه بنيافته
لاكننا نعلم ما يقابل تصريحاته الجريئه ونعلم انه محور انتقاض للبعض لاكن فى وجهه نظرى المتواضعه هو اثناسيوس كنيستنا فى العصر الحالى
نطلب من الله ان يطيل حياته لاجل كنيستنا وصلوته لاجلنا
(ولكن ان بشرناكم نحن او ملاك من السماء بغير ما بشرناكم فليكن اناثيما) (غلاطية 1: 8) والكتاب المقدس علمنا ان نمتحن الارواح ، فلا يخفي عليك ان جميع الهرطقات التي ظهرت في الكنيسة لم تظهر من اناس عوام بل ظهرت على ايدي رجال كهنوت على اعلى الدرجات ، وهذا هو خطورة الهرطقة .
نحن نمتحن الارواح بالفعل ونميز من يتكلم بغير ما يعلم الكتاب المقدس من عدمه حينئذا يكون فى نظرنا انثيما مثلما وضح بولس الرسول
نعلم من تاريخ كنيستنا ان اريوس كان اعظم واعظ بالالسكندريه ونال الكهنوت .. لاكننا نعلم ان هناك ابطال ايمان معاينين من قبل الرب وهو البابا اثناسيوس الرسولى ابو علم الاهوت
نعلم ان مقدونيوس الذى انكر الوهيه الروح القدس كان اسقفا على القسطنطينيه لاكننا نرا يد الله مع من هو اقوى البابا اثناسيوس الرسولى ونرى كيف يفسر الامور فى رسالته الثالثة إلى سيرابيون الفصل الخامس أيضاً فى مقاله عن الروح القدس ضد الافكار التى يتضمنها مقدينيوس عن الثلاث اربع ايات المعروفه التى اخذ يعتقد فيها مخالفا لتعاليم الكتاب المقدس وهو قد اخطء فهمها
وايضا نرا بوضوح يد الله مع نيافه الانبا بيشوى الذى يتمسك بايمان الكنيسه المسلم مره بالقديسين ولا يدخل تعليما جديدا لم نسمع عنه فى عصرنا مثل التكلم باللسنه موضحا الايات التى اخطء فهمها بعض الاخوة ومكملا لما تتضمنه وتتماشى مع كل الايات الكريمه بخصوص هذا الموضوع

لى نقطه اخى الفاضل
تعلم تفسير الاب انطونيوس فكرى بالتاكيد
ارجو منك الرجوع لتفسيره للرساله الاولى لاهل كورنثوس
تعلم الاب الحبيب عبد المسيح بسيط وهو ضيف شرف فى منتدانا الكريم واستاذ الدفاع الاهوتى بالكليه الاكلريكيه فهو له راى مماثل لراى الانبا بيشوى والاباء انطونيوس فكرى وانطونيوس فهمى وتادرس يعقوب ملطى

اما اننا نتجاهل كل هؤلاءالاباء ونتمسك بوقعه مثلما الكل يقع ويقوم نتشبث بها لكى نثبت ما نعتقده فهذا ليس بمنطق ولا عقل
من الاولى ان تنكر كل اباء الكنيسه لكى يتماشى مفهوم الابات فيما تعتقد
تلغى كلام زهبى الفم يوحنا الذى قطع الشك فى هذا المال وقال انها لم تكن موجوده فى عصره
تلغى كلام المؤرخ الكنسى يوسابيوس القيصرى
حتى قداسه البابا شنودة اجيب على هذا الموضوع فى سؤال ووضح انتهاء هذه الموهبه مدعمه كلامه بادله كتابيه وهو علامه فى هذاالشئن وله مكانته العلميه وطبعا حكمته الهيه معطيه من فوق لكى يتعامل مع الكل
كلامي ليس لاقناعك او تغيير قناعاتك وايمانك ، لانه من الواضح انني لازلت على ايماني بما قلته منذ البداية
ارفض تفسير الابات الكتابيه بهذا الشكل غير الصحيح وارفض ان تكون فكرتى وتفسيرى عاريا بدون دعامات من ابائنا ذالك لاننى قد اخطء فى ذالك حينما افكر لوحدى واترك ما قاله الاباء الذين عضضهم الرب بالمعجزت والعجائب
لان ايماني وقناعاتي نابع عن دراسة طويلة للكتاب المقدس وعن هذا الموضوع تحديدا ( انا لا امتدح نفسي )
صلى لاجى ضعفى لكى اسير فى خطواط صحيحه لمعرفه حكمه الله فى داخل كتابه المقدس
اما عن قولي انك تجاهلت ما كتبته ، فلا اقصد به اي اهانة او تهمة ، ولكني وجدت نفسي اكرر نفس التعليق في كل مرة في الفرق بين المواهب الروحية عامة ( وموهبة التكلم بألسن خاصة )
نعم اعرف ان ابن المسيح لا يقصد الاهانه سيدى الفاضل لاكن ذكرت ما رديت عليك بهى لكى لا تحسبنى انى تجاهلت ما كتبته بل اذا تتبعت بعنايه ترا اننى رديت على كل ما ذكرته بالاستعانه بتفاسير الاباء
وبينت اكثر من مرة ان موهبة التكلم بألسن هي بلغة غير مفهومة للبشر لانها ( بألسنة الناس والملائكة )
اذا كيف سعوا الناس التلميذ يتكلمون بالسنه بكلمات مفهومه تماما ؟....
ثم من قال لك ان اللغه غير المفهومه هى لغه الملائكه؟..
ثم اذا كان المفهوم المغلوط للايه قد جعلت تظن ان ما نبذه بولس الرسول فى استهدام هه الموهبه بكلام غير مفهوم وقال هو ان خمس كلمات افضل من عشره الاف كلمه بلسان مفضلا الكلاما لمفهوم عن الكلام غير المفهوم ومع ذالك تصر على ما تعتقد
على اى حال يظل الاختلاف قائما
اهلا بك اخى المحبوب
سؤال اخر
لماذا لم يتكلم ابونا مكارى بالسنه؟... او ما استطاع احد فعلها منذ القرن الخامس؟...
واسمحلىاقول لك انت دائما تتجاهل هذا السسؤال ... لا اعرف لماذا... ربما لعدم وجود من يتكلم بلسان ليبنى نفسه
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
اخي الحبيب كوكب البرية

سلام المسيح

ارى انني سوف اكرر كلامي مرة اخرى ، فلاداعي لذلك
اخي الحبيب ، من الواضح ان لكل منا ايمانه في هذه الجزئية
ومرة اخرى ، اقول ، لك ايمانك عش به واخدم الرب بكل قوة
لا ادينك ...

وارجو ان تفعل نفس الشيء معي ، اذكرني في صلواتك

ربنا يبارك حياتك
 

يوسف راضي

New member
عضو
إنضم
4 يوليو 2009
المشاركات
57
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اولا :اشكرك كثيرا كوكب البرية وجميع الاخوة ......

ثانيا:الي اخي نيو مان اكون مسروررر جداا اذا وضعت لي في اي موضع تتكلم الديداخي والدسقولية عن التكلم بالسنة وكما ذكرت انني اكون مسرور جداااا.........................

ثالثا:الي اخي كوكب البرية احب ان احصل علي المرجع الذي قال فيه نيافة الانبا بيشوي بان ابونا مكاري يميل الي الفكر الخمسيني وايضا احب ان اعرف هل ابونا مكاري يونان اعتذر علي الكلام الذي قاله في موضوع الالسنة ؟..... اعذر عدم توسعي في المعلومات وشكرا لك مرة اخري............

رابعا:سيدي كوكب البرية رجاء محبة اكتب لي تعليقك علي (ثانيا ,وثالثا) من تعليقي #42 ولك مني اجمل التحيات............

خامسا:طلبت منك سيدي برجاء ان تبسط لي تفسيرك للاية""(المحبة لا تسقط ابدا.واما النبوات فستبطل والألسنة فستنتهي والعلم فسيبطل.9 لاننا نعلم بعض العلم ونتنبأ بعض التنبوء. 10 ولكن متى جاء الكامل فحينئذ يبطل ما هو بعض.)
(1 كورنثوس 13: 8 - 10)
فوضحة الاتي1- تقول سيدي ان الالسنة لا علاقة بها وبالمجئ الثاني ........كيف سيدي وان الرسول يقول انه عند مجئ الكامل وكما وضحت ان الكامل تعني انتهاء الزمن او نضوج الثمر ونحن نؤمن ان انتهاء الزمن يكون مع مجئ الرب الثاني ....فكيف اذا لا يكون علاقة بينهما.......وماذا يكون تفسيرك للايات التي ذكرت بعدها...... رجاء محبة سيدي مرة اخري احب عند تعليقك ان توضح التعليق علي كل نقطة ثم تضيف اثبتاتك التي تعتمد عليها لبناء فكرتك..............اما باقي اثباتك في نقطة1,2 فهو يكمن في تعليقك علي باقي مداخلتي التي نوهت اليها سابقا.....................................

سادسا:اخي صدقني سوف نتكلم علي هل الالسنة التى كانوا يتكلمون بها الرسل هل هي حقيقية ام لا ومنه سوف نتطرق الي هل يوجد تكلم بلغةالملائكة؟.......حاضر سيدي ولكن ليكن كل شئ بلياقة وحسب وترتيب لان الهنا اله سلام وليس اله تشويش................ وشكراااااااااااااااا لكم جميعا والرب يكون معنا جميعا..................
 

Kerya_Layson

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
23 مايو 2008
المشاركات
300
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
اخي الحبيب كوكب البرية

سلام المسيح

ارى انني سوف اكرر كلامي مرة اخرى ، فلاداعي لذلك
اخي الحبيب ، من الواضح ان لكل منا ايمانه في هذه الجزئية
ومرة اخرى ، اقول ، لك ايمانك عش به واخدم الرب بكل قوة
لا ادينك ...

وارجو ان تفعل نفس الشيء معي ، اذكرني في صلواتك

ربنا يبارك حياتك

نعمه وسلام مجددا اخى الحبيب نيو مان
نعم لا داعى لتكرار الكلام فنحن نختلف فى محبه لاكننا نؤمن بالمسيح انه الله الظاهر فى الجسد ونؤمن بعمل الروح القدس وننتظر الرب
ادرك تماما ما تعتقد به لاكنى لا اتماشى فى اعتقادك
صلى لاجلى لكى اخدم الرب بقوه
الرب معك وسامحنى اذا كان اسلوبى فى اى مضايقه لشخصك الحبيب
نعمه وسلام
 

Kerya_Layson

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
23 مايو 2008
المشاركات
300
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
نعمه وسلام اخى الحبيب يوسف راضى
الثا:الي اخي كوكب البرية احب ان احصل علي المرجع الذي قال فيه نيافة الانبا بيشوي بان ابونا مكاري يميل الي الفكر الخمسيني وايضا احب ان اعرف هل ابونا مكاري يونان اعتذر علي الكلام الذي قاله في موضوع الالسنة ؟..... اعذر عدم توسعي في المعلومات وشكرا لك مرة اخري............
طبقا لقوانين المنتدى لا نريد ان ننغمس فى الطائفيات لاكنك ستجد التسجيل على النت ابحث فى جوجل او اليوتيوب وسف تجد التسجيل اسمعه جيدا... انا قد سمعته
سوف تعرف اسم الكتاب الذى اعتذر به عن ما مال اليه... فى التسجيل ....يريت تشتري الكتاب هو لا يتكلف بضعه جنيهات وتقرئه هو عن المعموديه
رابعا:سيدي كوكب البرية رجاء محبة اكتب لي تعليقك علي (ثانيا ,وثالثا) من تعليقي #42 ولك مني اجمل التحيات............
حاضر حبيبى
ثانيا:انا معك كوكب البرية بأن اذا اخذنا نفسر اية فيجب ان لا توجد تنقضها بل مع العكس توجد ايات تؤكد التفسير.............
صدقنى ياعزيزى لو ركز فى ردى لوجدت الاجابه فى المداخله رقم #29
ثالثا:سيدي كوكب البرية احب ان اوضح شئ وهو حتي ولو كل هؤلاء الناس التي تقول انهم لديهم هذه الموهبة مدعين وغير صادقيين- فرضااااااا - فهذا ليس اثبات بأن الكتاب المقدس قال ان الالسنة ستنتهي.......اما بالنسبة الي اللغات التي كانوا يتكلمون بها في العصر الرسولي فهذا السؤال سوف نعرضه فيما بعد- بأذا الله- وايضا بالنسبة الي اهداف التكلم سوف نطرحها فيما بعد........
هم مدعين بالفعل لان ما استطاع احد ان يفعلها بترجمه حقيقيه وانا سئلت فى مداخله عن شخص فعلها منذ القرن الخامس ولم تجيب والا احد اجاب
عذرا اخى الالسنه بالفعل كما قال الكتاب انتهت واكبر دليل عدم وجود من يتكلم بلسان مصاحب لترجمه من لغته الاصليه للغات عديده يفهمها الجميع فالايه تقول ان من يتكلم بلسان يصلى لكى يترجم
ونجد كثيرا من الذين يدعون التكلم بالالسنه يقولون كلام غير مفهوم فى حين انهم تناسو ان يصلو لكى يستجيب الله ويترجم لهم لغتهم الغير مفهومه الى لغه مفهومه يفهمها الجميع وتكون لبنيان3 الكنيسه
وايضا بالنسبة الي اهداف التكلم سوف نطرحها فيما بعد.....
اتمنى ان تعطى ولو سبب واحد فقط يقبله العقل والمنطق
خامسا:طلبت منك سيدي برجاء ان تبسط لي تفسيرك للاية""(المحبة لا تسقط ابدا.واما النبوات فستبطل والألسنة فستنتهي والعلم فسيبطل.9 لاننا نعلم بعض العلم ونتنبأ بعض التنبوء. 10 ولكن متى جاء الكامل فحينئذ يبطل ما هو بعض.)
(1 كورنثوس 13: 8 - 10)
اخى الحبيب بنائا على ما اتفقنا ان تفسير الايات لابد ان يتماشى مع سياق كل الايات التى تتكلم عن موضوع واحد ساضع لك تفسير الاب انطونيوس فكرى لكى تعلم انه ليس تفسير من صنع اجتهادى الشخصى لاكن هذا ايمان الكنيسه مره بالتسليم عبر التاريخ

يعالج بولس الرسول موضوع التكلم بألسنة ويعقد مقارنة بين موهبة
الألسنة والتنبؤ وأيهما أكثر نفعا لبنيان المؤمنين . ومو ضوع الألسنة من أعقد أمور الكنيسة
الأولى و أغمضها، فهذه الظاهرة انتهت بإنتهاء كنيسة الرسل . ظهرت يوم الخمسين ومع
+ ٤٦:١٠ + ١٣ – ١ : شعب أفسس ومع كرنيليوس وتكلم عنها بولس هن ا فقط (أع ٢
٦). أ  ما يوم الخمسين فلقد تكلم الرسل بلغات متعددة ك آية لجمه ور – ١:١٩+ ١٨– ١:١١
المجتمعين و إعلانًا للرسل أن يذهبوا ويكرزوا للعالم ك له فيفهمهم الشعوب أثناء كرازتهم ،
ولذلك نجدهم قد تفاهموا مع سامعيهم بلغاتهم الخاصة (أع ٣٧:٢ ) وفى حادثة كرنيليوس .
كان هذا علامة على قبول الله للأمم وفتح باب الخلاص لهم ، فلقد فهم بطرس من َت َ كُل  م
كرنيليوس بألسنة أن ما حدث للرسل حدث للأمم . كلاهما أخذ نفس الموهبة . وفى يوم
أفسس كانت الألسنة آية لمن نالوا الروح القدس ، بعد أن قالوا ولا سمعنا أنه يوجد روح
قدس وبهذا فهموا أن حلول الروح القدس قد أعطاه م مواهب . من كل هذا نفهم أن هذه
الموهبة كان هدفها غير المؤمنين ، لذلك قال بولس الرسول " أنها آية لغير المؤمنين " ( ١
كو ٢٢:١٤ )
لذلك لم نسمع عن الألسنة بعد الكنيسة الأولى . ومن بعد دخول المسيحية إلى
مصر حتى الآن لم نسمع عن موهبة ألسنة كانت لأحد من الأباء القديسين.
هذا راى الاب انطونيوس فكرى وهو رائع فى تفسيراته المتفقه مع ما تلقيناه من تعاليم الاباء

اما تحديدا الايه التى تطلب تفسيرها فهى لا تقترن انتهاء التكلم بالالسنه مع فور مجىء المسيح وما احد فسرها هكذا لاكن هى بالفعل انتهت ونحن ننتظر الرب فلم يقل الكتاب انها سوف تنتهى فى عصر معين لاكن قال انها سوف تنتهى ولان كان السبب الرئيسى لها هى اعمال الكرازه فالان الترجمات والمبشرين من كل اللغات فى كل بقاع الارض فما الداعى اذا للتحدس بالالسنه رغم انها المفروض تكون مفهومه
لاكن ما يحدث الان هو كلام غير مفهوم امام الناس ماذا يتفيد الناس .... لا اعلم
ديف نقتنع ان هذاالذى يتكلم بلسان هو من الروح القدس ... لا دليل
اذا يبطل ادعاء من يتفق على وجودها الان فلا داعى لوجودها غير انه لا يمكن وباى حال تحديد مصداقيه المتكلم من ادعائه بهذه الموهبه

شكراااااااااااااااا لكم جميعا والرب يكون معنا جميعا..................
عفوا اخى الحبيب
يسوع يباركك
 

يوسف راضي

New member
عضو
إنضم
4 يوليو 2009
المشاركات
57
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اولا: احب ان اشكركم جميعا ايها الاخوة.............

ثانيا:سيدي كوكب البرية احب ان اتاسف علي خطأ وهو اني ارجو تعليقك علي (ثالثا,رابعا)وليس (ثانيا,ثالثا).......

ثالثا:اخي كوكب البرية نحن اتفقنا علي تفسير الاية لابد ان تفسر بروح الكتاب المقدس كله .......اذا اذا اخذت الاية السابقة الذكر وتفسر علي ان الالسنة انتهت وليس لها علاقة بمجئ الرب .........اذا ما هو نقدك لمعني كلمة كامل وايضا ما تفسيرك الي الايات التي تلي هذه الاية التي وردت في #42 خامسا........

رابعا:انا اعتقد سيدي انه لا توجد تكلم بألسنة الملائكة ولا توجد شئ اسمها ألسنة الملائكة ولكنها هي لغة واحدة ولا يعرفها احد....كما قال نيافة الانبا بيشوي ......وكما تعتقد حضرتك -علي ما اعتقد-.........وبالنسبة الي اللغة التي كانوا يتكلمون بها فهي لغاة بشرية ولكن لي تعليق .......بالنسبة الي لغات العالم :يوجد اختلافات كثيرة عن عدد اللغات التي في العالم فالبعض يقول انها 4000لغة والبعض يقول انها تتراوح بين 10000:3000لغة واقوال كثيرة في هذا الموضوع والذي احب ان اوضحه .....كيف عرفت انهم لا يتكلمون بلغة معروفة.. اانت متقن جميع اللغات وتعرف عددها؟؟؟؟!!!!!!!.........وكذلك ان تكلموا بلغة غير مفهومه فالله ايضا واضع موهبة الترجمة لكي يفهم ما قيل.................

خامسا:سيدي عن اهداف التكلم بالسنة انظر تعليقنا #4 وارجوا ان توضح اعتراضك علي كل نقطة........وبالنسبة الي تعليقك علي ثالثا :.....سيدي انا غير مختلط ما الاخوة الطوائف ولا اعرف احد له هذه الموهبة ولكن كما ذكرت سابقا اني سمعة علي هذه فذهبت ابحث علي صدق هذه الموهبة في الكتاب المقدس ثم سوف اختبر من يقول انه لديه هذه الموهبة لذلك طلبت منك ان نهمش ما هم فاعلوه ونهمش ايضا التاريخ لاسباب ذكرتها في (رابعا#42 وننظر الي المفهوم الكتابي..........

سادسا:شكرااا اختي مرثا المصرية علي تعليقك ...... ولكن احب ان تضعي لنا اسباب الرفض ورجااااااااااااااااء لا تعيد الحلقة مرة اخري اي اقرئى جميع المداخلات ثم اضيفى تعليقكى وشكرررررا ....

الرب معنا جميعا..........
 

مونيكا 57

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
6,623
مستوى التفاعل
618
النقاط
0
التكلم بألسنة غير موجود حاليا



فما هو تعليم الكتاب عن التكلم بألسنة .
نلاحظ النقاط الآتية من دراسة الكتاب وبخاصة { 1كو14} الذي يمكن أن نسميه أصحاح الألسنة .
1)* الألسنة هي الأخيرة في ترتيب المواهب :



عندما ذكر بولس الرسول مواهب الروح في رسالته الأولي إلي كورنثوس ، جعل التكلم بألسنة وترجمة الألسنة في آخر المواهب فقال :
{ فأنواع مواهب موجودة ، لكن الروح واحد فإنه لواحد يعطي بالروح كلام حكمة ولآخر كلام علم حسب الروح الواحد . ولآخر إيمان بالروح ، ولآخر مواهب شفاء بالروح الواحد . ولآخر أعمال قوات ، ولآخر نبوءة ولآخر تمييز الأرواح . ولآخر أنواع الألسنة بمفرده كما يشاء }{1كو12: 4-11}.
وهكذا جعل التكلم بألسنة ، ترجمة الألسنة ، في آخر قائمة المواهب ، ويسبق الألسنة : الحكمة ، والعلم والإيمان ، ومواهب الشفاء ، وأعمال القوات ، والنبوءة وتمييز الأرواح ..
وقال الرسول أيضا : { فوضع اله أناساً في الكنيسة : أولاً رسلاً ، ثانياً أنبياء ثالثاً معلمين ، ثم قوات ، وبعد ذلك مواهب شفاء ، أواناً تدابير ، وأنواع ألسنة {1كو12: 28}.
وهكذا وضع التكلم بالسنة في آخر المواهب ….


***
وقال : ر جدوا للمواهب الحسني ، وأيضا أريكم طريقا أفضل}{1كو13:12}.وشرح أن هذا الطريق الأفضل هو المحبة {1كو13} وشرح كيف أن هذه المحبة أهم وأعظم من النبوءة وكل علم ،ومن كل الإيمان الذي ينقل الجبال ، ومن العطاء والنسك .
وشرح أن المحبة أهم من التكلم بالسنة الناس والملائكة .. وليس ألسنة الناس فقط . فقال : {إن كنت أتكلم بألسنة الناس والملائكة .. وليس ألسنة الناس فقط . فقال { إن كنت أتكلم بألسنة الناس والملائكة ، ولكن ليس لي محبة ، فقد صرت نحاساً يطن أو صنجاً يرن {1كو1:13}.


***
2)* التكلم بألسنة ليس للكل :
رأينا فيما تقدم أن الله { قسم لكل واحد بمفرده كما يشاء }{1كو11:12}. { ولنا مواهب مختلفة بحسب النعمة المعطاة لنا }{رو6:12}. { وكما قسم الله لكل واحد مقداراً من الإيمان }{رو3:12}. ومن جهة التكلم بألسنة قال بصراحة :
{ ألعل الجميع رسل ؟ ألعل الجميع أنبياء ؟ ألعل الجميع معلمون ؟ ألعل الجميع أصحاب قوات ؟ ألعل للجميع مواهب شفاء ؟ ألعل الجميع يتكلمون بألسنة ؟ ألعل الجميع يترجمون }{1كو12: 29،30}.
وواضح من هذا أن الموهبة ليست للجميع .
إذن فحتى في العصر الرسولي لم يكن من الضروري أن ينال كل مؤمن موهبة التكلم بألسنة التي لم تكن علامة ضرورية لاثبات حلول الروح في الإنسان . فقد يكون الإنسان قديساً ولا يتكلم بألسنة .
إن الله يعرف متي يعطي المواهب ، ولماذا يعطيها . وقد منح التكلم بألسنة في عهد الرسل بوفرة شديدة في بداية الكرازة ، من أجل البنيان ، إذا كانت لأزمة جداً في ذلك الزمان .
ولكن الألسنة ليست لازمة لكل زمان ، وفي ذلك يقول الكتاب : { أما اللسنة فستنتهي }{1كو8:13}.
وحتى في زمن الرسل ، ماذا كانت شروط التكلم بألسنة ؟ إننا بقراءة {1كو14}. نري شروطاً منها :
3)* يجب أن تكون الألسنة لبنيان الكنيسة :
إن أهم عبارة تميز أصحاح الألسنة {1كو14}، هي كلمة { للبنيان } ذكرها الرسول مرات عديدة ، وأصر عليها جداً.
وقال في صراحة : { فليكن كل شئ للبنيان }{1كو26:14}. وقال أيضاً : { هكذا أنتم أيضاً ، إذ أنكم غيورون للمواهب الروحية اطلبوا لأجل بنيان الكنيسة أن تزدادوا }{ع12}.
ومن أجل بنيان الكنيسة ، ذكر أن { من يتنبأ أعظم ممن يتكلم بألسنة }{ع5}.لأن { من يتكلم بلسان يبني نفسه ، وأما من يتنبأ فيبني الكنيسة }{ع4}. وكانت كلمة التبوء تعني قديماً التعليم أيضاً . وقد فضل الرسول هذا التنبوء { لأن من يتنبأ ، يكلم الناس ببنيان ووعظ وتعزية }{ع3}.


***
4)* شرط أساسي للألسنة هو ترجمتها :
قال الرسول : رمن يتكلم بلسان ، فليصل لكم يترجم }{ع13}وأضاف : { ولكن إن لم يكن مترجم ، فلصمت في الكنيسة }{ع28}.
والسبب عند الرسول واضح ، وهو بنيان الكنيسة . وفي البنيان فلصمت . وعبارة { يصمت }هي أمر رسولي .
إذن : إما بنيان الكنيسة بالترجمة ، وإما الصمت .
إن وجود المترجم شهادة علي صحة التكلم بلسان . وهكذا تكون موهبة الألسنة لشخص في وقت واحد : أحدهما هم المتكلم والثاني هو المترجم وينطبق قول الكتاب : { علي فم شاهدين أو ثلاثة ، تقوم كل كلمة } إن كانت الألسنة بل ترجمة فما لزومها ؟وكذلك ما لزومها إن كان الحاضرين يفهمون اللغة ؟


5)* مت معني } يبني نفسه {؟
يبني نفسه ، أي يكون في حالة روحية خاصة ، حالة حلول الروح ، وهي نافعة لبيانه الشخصي . هذه الحالة عليها ملاحظتان ذكرهما القديس بولس وهما :
أ‌- يصمت ، كأي عمل روحي خاص ، بينه وبين الله .
وفي ذلك قال : { فليصمت في الكنيسة ، وليكلم نفسه والله }{ع28} أمر بينه وبين الله ، يليق به المخدع المغلوق ، وليس الكنيسة أمام الناس . حينئذ يكون التكلم بلسان ، كنوع من الصلاة ، وحتي علي هذه يوجد تعليق :
ب‌- يكون الذهن بلا ثمر ، مجرد عمل للروح :
وفي هذا يقول الرسول : {لأنه إن كنت أصلي بلسان ، فروحي تصلي وأما ذهني ويصلي بذهنه أيضاً . يرتل بروحه ، ويرتل بذهنه أيضاً { ع15}. لكي يكون بنيانه الروحي أثبت وأقوي .


***
علي الرغم من عبارة : { يبني نفسه } هذه التي ذكرها الرسول في حرص وبملاحظات ، وأظهر أنها بنيان ناقص ، فان الرسول ، لأجل البنيان أيضاً يقول :
{ أشكر إلهي أني أتكلم بألسنة أكثر من جميعكم . ولكن في الكنيسة أريد أن أتكلم خمس كلمات بذهني ، لكي أعلم آخرين أيضاً . أكثر من عشرة آلاف كلمة بلسان }{ع18،19}.
إذن لا داعي لأن يسعى الناس بكل قواهم للتكلم بألسنة ويظنوها نصراً عظيماً .
هذا إذا كانت الألسنة موهبة حقيقية ن الروح القدس فماذا نقول إذن إن كان البعض يدعون أنهم يتكلمون بالسنة ، ولا نضمن صحة هذا الإدعاء ..


***
6)* الألسنة آية لغير المؤمنين :


يقول الرسول عن التكلم بألسنة { إذن الألسنة آية لا للمؤمنين ، بل لغير المؤمنين ..}{1كو22:14}.
ولأجل هذا السبب منح الله هذه الآية للكنيسة في بدء العصر الرسول ، لأجل انتشار الكرازة ، ولكي يصل الإيمان إلي شعوب وأمم لا تعرف لغة الأباء الرسل { الأرامية – او العبرية } . فيبشرون بالألسنة ، كما حدث في يوم الخمسين
{ فبهت الجميع وتعجبوا ..}{وتحيروا لأن كل واحد كان يسمعهم يتكلمون بلغته }{أع2: 7،6}.
ولكن ما منعي أن يقف شخص وسط أناس يتكلمون بنفس لغته ، لكي يكلمهم بلغة غريبة .. لهذا اشترط الرسول وجوب الترجمة { ولكن إن لم يوجد مترجم فليصمت }{1كو28:14}.


***
7)* الرسول اعتبر التكلم بألسنة تشويشاً ، إن لم يكن للبنيان .
فقال { إن كان الجميع يتكلمون بألسنة ، فدخل عاميون أو غير مؤمنين ، أفلا يقولون إنكم تهذون }{1كو23:14}.
{وهكذا أنت أيضاً إن لم تعطوا باللسان كلاماً يفهم .. فإنكم تكونون تتكلمون في الهواء }{1كو9:14}}فإن كنت لا أعرف قوة اللغة ، أكون عند المتكلم أعجمياً ، والمتكلم أعجمياً عندي }{1كو11:14}.
أقرأ كل الإصحاح لتثبيت من نفس المعني …..
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
اختي الفاضلة مرثا

سلام ونعمة من الله

هل المواهب الروحية كلها غير موجودة الان ، اما فقط التكلم بألسنة ؟؟

فاذا كانت المواهب الروحية موجودة حتى الان ، فلماذا تقولين ان التكلم بألسنة ( وهو من المواهب الروحية ) غير موجود الان ؟؟

الا يقول النص الكتابي ان الفاعل في هذه المواهب الروحية كلها هو ( الروح القدس ) ؟؟؟



 

مونيكا 57

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
6,623
مستوى التفاعل
618
النقاط
0
اختي الفاضلة مرثا

سلام ونعمة من الله

هل المواهب الروحية كلها غير موجودة الان ، اما فقط التكلم بألسنة ؟؟

فاذا كانت المواهب الروحية موجودة حتى الان ، فلماذا تقولين ان التكلم بألسنة ( وهو من المواهب الروحية ) غير موجود الان ؟؟

الا يقول النص الكتابي ان الفاعل في هذه المواهب الروحية كلها هو ( الروح القدس ) ؟؟؟




موهبة التكلم بألسنة وهبت للتلاميذ يوم الخمسين لغرض التبشير
وكان التلاميذ يتكلمون وكل واحد من الشعوب المختلفة يفهم ما يقال كما لو كان يسمع واحد من بلدة
أى إنها منحة سماوية لها وقت معين وغرض معين وهو الكرازة بالإنجيل لجميع المسكونة
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
موهبة التكلم بألسنة وهبت للتلاميذ يوم الخمسين لغرض التبشير

وكان التلاميذ يتكلمون وكل واحد من الشعوب المختلفة يفهم ما يقال كما لو كان يسمع واحد من بلدة

أى إنها منحة سماوية لها وقت معين وغرض معين وهو الكرازة بالإنجيل لجميع المسكونة


اختي العزيزة ، انا لا اتكلم عن التلاميذ او يوم الخمسين ، انا اتكلم عن المواهب الروحية لكل المؤمنين المذكورة في الرسالة الأولي إلي كورنثوس ??

هل المواهب الروحية كلها غير موجودة الان ، اما فقط التكلم بألسنة ؟؟
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
829
النقاط
0
1 - انا اعتقد سيدي انه لا توجد تكلم بألسنة الملائكة ولا توجد شئ اسمها ألسنة الملائكة

2 - فذهبت ابحث علي صدق هذه الموهبة في الكتاب المقدس

3 - ثم سوف اختبر من يقول انه لديه هذه الموهبة

4 - وننظر الي المفهوم الكتابي..........



1 - لن ندخل في خواص وإمكانيات الملائكة ... لكن إذا قال الكتاب شئ يجب أن نصدقه

كورنثوس الأولى 13 : 1
إِنْ كُنْتُ أَتَكَلَّمُ بِأَلْسِنَةِ النَّاسِ وَالْمَلاَئِكَةِ وَلَكِنْ لَيْسَ لِي مَحَبَّةٌ فَقَدْ صِرْتُ نُحَاساً يَطِنُّ أَوْ صَنْجاً يَرِنُّ

2 - يمكنك أن تبحث عن صدق أقوال الناس وأفعالهم في التكلِّم عن الموهبة أو ممارستها

لكنك لا تقدر أن تبحث صدق الموهبة .... إذ أن الموهبة مُعطاة من الله

3 - رائع جدًا أن تختبر ما يُقال عن المواهب ... والأروع أن تمتحن الدوافع وراء ما يُقال

4 - المفهوم الكتابي ... هذا هو صخرة تحرك المؤمن



لن يؤذي أن يقول شخص أنه يتكلم بلسان

لكن يحزنني مؤمن له موهبة من الله ولا يخدمه بها

أي يحزنني مؤمن له مال ولا يُعطي طعامًا للمؤمنين رفقائه

 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
اختي العزيزة

اذا كانت المواهب الروحية معطاة للكنيسة والمؤمنين كحزمة واحدة لتكميل وبنيان القديسين ، يعملها الروح الواحد كما يقول الكتاب ، فمن اين ان واحدة فقط من هذه المواهب اصبحت غير موجودة الان ? ارجو الاجابة من الكتاب المقدس.

وايضا ارجو الشاهد الكتابي الذي يقول ان التكلم بألسنة هو هرطقة او تعليم خاطيء مخالف لتعليم الرسل .

ربنا يبارك حياتك
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,187
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
الرجاء عدم التعرض للطوائف
خصم الكلام, لا يوجد في الكتاب المقدس أي نص يصف موهبة التكلم بآلسنة خاصة بوقت أو بمجموعة
أردت أن تؤمن بوجودها, أردت أن لا تؤمن لا يؤثر هذا على إيمانك في المسيح
هذه المسائل, مسائل تجربية يحكم عليها الإنسان من خلال تجربته في الحياة و لا تحتاج الى قانون شامل يحددها.

اـمنى أن نجد نهاية للموضوع لكي لا نتطرق للطوائف مجدداً

صلاتي أن يشغل الرب أفكاركم بما هو صالح و مُثمر
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
829
النقاط
0
الأخوة والأخوات

عندما نتحدث عن المواهب

نترك نوعيتها
وطريقة إستخدامها
ووقت إستخدامها ومن يستخدم ... لعمل الروح القدس

فإن الله الوحيد الذي له حق العمل بأي موهبة حين يشاء
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى