سؤال:"هل يوجد الان تكلم بألسنة؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Kerya_Layson

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
23 مايو 2008
المشاركات
300
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
نعمه وسلام اخى الحبيب يوسف راضى
لقد قرئت مدخلتك تماما تماما ووجدت انى رددت عى كل ما ذكرت فلا داعى ان اعيد مره اخرى
طلما انت مؤمن بهذه الموهبه فى عصرنا هذا فلتؤمن لاكن اخى انتظر انت قلت الاتى
ولا اعرف احد له هذه الموهبة
ليس فقط حضرتك بل انا طلبت اكثر من مره فى كل مداخله ان نطبق هذه الموهبه عمليا
هل ذكر فى كتب التاريخ الكنسى ان احدا منذ القرن الخامس تكلم بهذه الموهبه؟؟؟؟
بالفعل لم يذكر ... اذا كيف نؤمن بموهبه قال عنها بولس الرسول ان الالسنه ستنتهى ... العل ذالك اكبر دليل انها بالفعل انتهت ام اننا نربط بينها بمجىء المسيح لا اعرف كيف نفهم الايه بهذا الشكل وايضا بلا اى دليل مادى امامنا لكى نراه ونؤمن به
لحين ما تاتى لمن يستخدم هذه الموهبه بطريقه مفهومه وليست مفتعله نعود ونتكلم

سلام ونعمه
 

Kerya_Layson

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
23 مايو 2008
المشاركات
300
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
ختي العزيزة ، انا لا اتكلم عن التلاميذ او يوم الخمسين ، انا اتكلم عن المواهب الروحية لكل المؤمنين المذكورة في الرسالة الأولي إلي كورنثوس ??
المواهب الروحيه ليس لكل المؤمنين تعطى لكل مؤمن حسب مشيئه وتدبير الله وحسب ايمان الشخص
هناك اناس مؤمنين حقا لاكنهم ليس لهم مواهب الروح وحتى فى عصر الرسل
ألعل الجميع رسل ؟ ألعل الجميع أنبياء ؟ ألعل الجميع معلمون ؟ ألعل الجميع أصحاب قوات ؟ ألعل للجميع مواهب شفاء ؟ ألعل الجميع يتكلمون بألسنة ؟ ألعل الجميع يترجمون
ومن سياق النص يتضح ان ليس الجميع لهم هذه المواهب لاكن البعض
 

مونيكا 57

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
6,623
مستوى التفاعل
618
النقاط
0
اختي العزيزة

اذا كانت المواهب الروحية معطاة للكنيسة والمؤمنين كحزمة واحدة لتكميل وبنيان القديسين ، يعملها الروح الواحد كما يقول الكتاب ، فمن اين ان واحدة فقط من هذه المواهب اصبحت غير موجودة الان ? ارجو الاجابة من الكتاب المقدس.

وايضا ارجو الشاهد الكتابي الذي يقول ان التكلم بألسنة هو هرطقة او تعليم خاطيء مخالف لتعليم الرسل .

ربنا يبارك حياتك

أما الألسنة فستنتهي }{1كو8:13}.
 

يوسف راضي

New member
عضو
إنضم
4 يوليو 2009
المشاركات
57
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سلام ونعمة لكم جميعا ايها الاحباء في المسيح يسوع ربنا ........

اولا :احب ان اعلق علي كلام اختي مرثا ....فأنا معكي في ان الالسنة هي الاخيرة في المواهب وليس معني ذلك ان نهملها فقد قال الرسول"39 اذا ايها الاخوة جدوا للتنبوء ولا تمنعوا التكلم "(1كو14) ......ومعكي اختي ايضا ان التكلم بألسنة ليس للكل ......ولكن ليس معكي بان الالسنة ستنتهي واعتمادي علي ذلك المداخلة #19 (ثانيا) فان كان لكي اعتراض فأرجوا نقد هذه المداخلة بمحبة.........وايضا ليس معكي في ان" يجب أن تكون الألسنة لبنيان الكنيسة "فانا اعترض علي كلمة "يجب"لان يمكن ان تأتي الموهبة بدون مترجم وتكون عندئذ "بنيان اشخص" اي للصلاة بين الانسان والله....وكذلك يكون نفس التعليق علي"شرط أساسي للألسنة هو ترجمتها"......

2- اختي مرثا لقد طرحتي سؤال هو "إن كانت الألسنة بل ترجمة فما لزومها ؟وكذلك ما لزومها إن كان الحاضرين يفهمون اللغة ؟ "وقد اجبتي جزء من سؤالك في نفس المداخلة وهي تكمن في الايةالتي تقول"22 اذا الألسنة آية لا للمؤمنين بل لغير المؤمنين.اما النبوة فليست لغير المؤمنين بل للمؤمنين." وسؤالي هنا هل انتهى العالم من غير المؤمنين؟؟فان كان انتهى العالم من غير المؤمنين حينئذ تكون قد انتهت الالسنة واما اذا كانت لم تنتهي فكيف نقول ان الالسنة انتهت ..عجبا علي هذا!!!.........واما باقي اهداف الالسنة ان اردت ان تعرفيها انظري المداخلة#4 .......وهنا لي تعليق ان رايت انسان يفعل معجزات او اخراج شياطين او قوات او غيرها من المواهب الروحية الا يفرح قلبك وتمجد الله......... كما اني في هذا الموضوع تحضرني ترنيمة تقول.....
جمل جمل بالعروس بالمواهب يا قدوس
وايد بالايــــــــــــــات فتفرح كل النفوس
انها فرحة للجميع فلماذا ننكرها وايضا لماذا هذه خاصا؟ كما طرح الاخ نيو مان هذا السؤال.... ....وفي النهاية التكلم بالسنة كمثل الشفاعة منكرها هو الذي يخصر................

3-تذكري اختي الاية" فليصمت في الكنيسة ، وليكلم نفسه والله "ثم تقولي "أمر بينه وبين الله ، يليق به المخدع المغلوق ، وليس الكنيسة أمام الناس . " فهنا الكتاب" يقول فليصمت في الكنيسة" وحضرتك بتقولي "ليس في الكنيسة"......لست ادري ما تريدي ان تقوليه في هذا؟..................

4-الي اخي fredyyy اشكرك من اجل كلماتك الجميلة وكان لي تعليق ......فانا ابحث عن صدق الموهبة في الكتاب المقدس الذي هو معطي من الله الذي وهبا لنا هذه الموهبة ايضا ...فما الاعتراض اذا؟؟.....

5- الي اخي نيو مان احب ايضا ان اكرر سرورررري اذا وضعت لي في اي موضع ذكرت الديداخي والدسقولية علي استمرار هذه الموهبة.. .....

في النهاية اشكركم جميعا علي مداخلاتكم وسلام المسيح معكم جميعا..........
 

مونيكا 57

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
6,623
مستوى التفاعل
618
النقاط
0
سلام ونعمة لكم جميعا ايها الاحباء في المسيح يسوع ربنا ........

اولا :احب ان اعلق علي كلام اختي مرثا ....فأنا معكي في ان الالسنة هي الاخيرة في المواهب وليس معني ذلك ان نهملها فقد قال الرسول"39 اذا ايها الاخوة جدوا للتنبوء ولا تمنعوا التكلم "(1كو14) ......ومعكي اختي ايضا ان التكلم بألسنة ليس للكل ......ولكن ليس معكي بان الالسنة ستنتهي واعتمادي علي ذلك المداخلة #19
الألسنة ستنتهى
هذه أية مكتوبة بالكتاب المقدس 1كور 13 : 8

(ثانيا) فان كان لكي اعتراض فأرجوا نقد هذه المداخلة بمحبة.........وايضا ليس معكي في ان" يجب أن تكون الألسنة لبنيان الكنيسة "فانا اعترض علي كلمة يجب

هذه أيضا شدد عليها بولس الرسول فى الرسالة الأولى إلى أهل كورونزس
فرجاء قراءة الرسالة الإصحاح 14 وقراءة التفسير
"لان يمكن ان تأتي الموهبة بدون مترجم وتكون عندئذ "بنيان اشخص" اي للصلاة بين الانسان والله....وكذلك يكون نفس التعليق علي"شرط أساسي للألسنة هو ترجمتها"......

2- اختي مرثا لقد طرحتي سؤال هو "إن كانت الألسنة بل ترجمة فما لزومها ؟وكذلك ما لزومها إن كان الحاضرين يفهمون اللغة ؟ "وقد اجبتي جزء من سؤالك في نفس المداخلة وهي تكمن في الايةالتي تقول"22 اذا الألسنة آية لا للمؤمنين بل لغير المؤمنين.اما النبوة فليست لغير المؤمنين بل للمؤمنين." وسؤالي هنا هل انتهى العالم من غير المؤمنين؟؟

النبوة تعنى التعليم وليس التنبؤ بأمور غائبة
ولذلك فالتعليم لمن يحضر الكنيسة ويريد التعلم ولذلك قلت المؤمنين

فان كان انتهى العالم من غير المؤمنين حينئذ تكون قد انتهت الالسنة واما اذا كانت لم تنتهي فكيف نقول ان الالسنة انتهت ..عجبا علي هذا!!!.........واما باقي اهداف الالسنة ان اردت ان تعرفيها انظري المداخلة#4 .......و

هنا لي تعليق ان رايت انسان يفعل معجزات او اخراج شياطين او قوات او غيرها من المواهب الروحية الا يفرح قلبك وتمجد الله.
أكيد هذه موهبة تفرح القلب
فهذا الجنس لا يخرج إلا بالصوم والصلاة
لذلك لا تعطى هذه الموهبة لأى شخص
وهذه موهبة موجودة ويقوم بها كثير من الكهنة على سبيل المثال أبونا مكارى يونان
........ كما اني في هذا الموضوع تحضرني ترنيمة تقول.....
جمل جمل بالعروس بالمواهب يا قدوس
وايد بالايــــــــــــــات فتفرح كل النفوس
انها فرحة للجميع فلماذا ننكرها وايضا لماذا هذه خاصا؟ كما طرح الاخ نيو مان هذا السؤال.... ....وفي النهاية التكلم بالسنة كمثل الشفاعة منكرها هو الذي يخصر................

التكلم بألسنة منح للرسل لفترة من الزمن كانوا محتاجينها
أما الأن فهى غير موجودة ولا تقارن بالشفاعة
3-تذكري اختي الاية" فليصمت في الكنيسة ، وليكلم نفسه والله "ثم تقولي "أمر بينه وبين الله ، يليق به المخدع المغلوق ، وليس الكنيسة أمام الناس . " فهنا الكتاب" يقول فليصمت في الكنيسة"

أقصد من كلمة المخدع أن يكون بينه وبين الله فقط ولا يتباهى أمام الناس
وحضرتك بتقولي "ليس في الكنيسة"......لست ادري ما تريدي ان تقوليه في هذا؟..................

4-الي اخي fredyyy اشكرك من اجل كلماتك الجميلة وكان لي تعليق ......فانا ابحث عن صدق الموهبة في الكتاب المقدس الذي هو معطي من الله الذي وهبا لنا هذه الموهبة ايضا ...فما الاعتراض اذا؟؟.....

5- الي اخي نيو مان احب ايضا ان اكرر سرورررري اذا وضعت لي في اي موضع ذكرت الديداخي والدسقولية علي استمرار هذه الموهبة.. .....

في النهاية اشكركم جميعا علي مداخلاتكم وسلام المسيح معكم جميعا..........

أضيف أن من يصرخون ويتكلمون بكلمات ليس لها معنى فى الكنيسة ويدعون أن هذا هو الروح القدس هؤلاء مهرطقون
 
التعديل الأخير:

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
أضيف أن من يصرخون ويتكلمون بكلمات ليس لها معنى فى الكنيسة ويدعون أن هذا هو الروح القدس هؤلاء مهرطقون


الاخت العزيزة مارثا المصرية

سلام ونعمة

لم اتلق اجابة على اسئلتي



اذا كانت المواهب الروحية معطاة للكنيسة والمؤمنين كحزمة واحدة لتكميل وبنيان القديسين ، يعملها الروح الواحد كما يقول الكتاب ، فمن اين ان واحدة فقط من هذه المواهب اصبحت غير موجودة الان ? ارجو الاجابة من الكتاب المقدس.

وايضا ارجو الشاهد الكتابي الذي يقول ان التكلم بألسنة هو هرطقة او تعليم خاطيء مخالف لتعليم الرسل .

انا لا ادافع عن التصرفات الخاطئة في الكنيسة او خارجها ، ولكني اريد ان يكون الكلام منطقيا ، فالتكلم بألسنة شيء والصراخ في الكنيسة شيء آخر تماما ، ولم يقل احد ان هذا الصراخ هو التكلم بألسنة ، فارجو التزام الموضوعية والحقائق .


اختي ، اتمنى ان نرتقي باسلوب الحوار ، ومن الخطأ ان تحكمي على شيء لم تشاهديه ولم تختبريه ، ولم يقطع فيه الكتاب المقدس برأي يوافق ما تقولينه. هذا ما نأخذه على غير المسيحيين ، الا يقولون اننا نفعل كذا وكذا في الكنيسة ؟؟؟



ربنا يبارك حياتك
 

مونيكا 57

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
6,623
مستوى التفاعل
618
النقاط
0
الاخت العزيزة مارثا المصرية

سلام ونعمة

لم اتلق اجابة على اسئلتي



اذا كانت المواهب الروحية معطاة للكنيسة والمؤمنين كحزمة واحدة لتكميل وبنيان القديسين ، يعملها الروح الواحد كما يقول الكتاب ، فمن اين ان واحدة فقط من هذه المواهب اصبحت غير موجودة الان ? ارجو الاجابة من الكتاب المقدس.

وايضا ارجو الشاهد الكتابي الذي يقول ان التكلم بألسنة هو هرطقة او تعليم خاطيء مخالف لتعليم الرسل .

انا لا ادافع عن التصرفات الخاطئة في الكنيسة او خارجها ، ولكني اريد ان يكون الكلام منطقيا ، فالتكلم بألسنة شيء والصراخ في الكنيسة شيء آخر تماما ، ولم يقل احد ان هذا الصراخ هو التكلم بألسنة ، فارجو التزام الموضوعية والحقائق .


اختي ، اتمنى ان نرتقي باسلوب الحوار ، ومن الخطأ ان تحكمي على شيء لم تشاهديه ولم تختبريه ، ولم يقطع فيه الكتاب المقدس برأي يوافق ما تقولينه. هذا ما نأخذه على غير المسيحيين ، الا يقولون اننا نفعل كذا وكذا في الكنيسة ؟؟؟

ربنا يبارك حياتك

أخى نيو مان أنا لا أشتم ولا أتكلم بإسلوب متدنى أنا قلت على هؤلاء مهرطقين وهذه صفة
لما يدعونة
أنت نفسك قلت
انا لا ادافع عن التصرفات الخاطئة في الكنيسة او خارجها ، ولكني اريد ان يكون الكلام منطقيا ، فالتكلم بألسنة شيء والصراخ في الكنيسة شيء آخر تماما ، ولم يقل احد ان هذا الصراخ هو التكلم بألسنة
فقط أردت توضيح هذه النقطة .
أرى إنك تريد أن تعرف حقيقة الموقف
سأضع لك رابط كتاب للأنبا بيشوى


http://st-takla.org/Full-Free-Copti...na/Speaking-With-Other-Tongues-09-Future.html

أرجو أن تجد فية ماتريد معرفته
 
التعديل الأخير:

Kerya_Layson

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
23 مايو 2008
المشاركات
300
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
نعمه وسلام للجميع
اخى الحبيب يوسف راضى لك حبى واشتياقى
ليس معني ذلك ان نهملها فقد قال الرسول"39 اذا ايها الاخوة جدوا للتنبوء ولا تمنعوا التكلم "(1كو14
لا اخى الحبيب لا تفهم الايه على هذا السياق لاكن تفهم على ان القديس بولس الرسولى يحث المرمنين على ان لا يمنعوا التكلم بالسنه مفهومممممه لكى يذداد الكرازه بالانجيل لغير المؤمنين وليس لاجل ان يحثهم على اخراج كلمات غير مفهومه لالا مكنش قال بولس الرسول صلوا لكى تترجموا اى لكى تكون الموهبه مترجمه وتكون مفهومه للجميع وتاتى بثمر فيؤمن الناس مثلما حدث مع الرسل وقت حلول الروح القدس

ومعكي اختي ايضا ان التكلم بألسنة ليس للكل
هل التكلم بالالسنه ليس للكل ام لكل المؤمنين مثلما قال الاخ نيو مان فى مداخله سابقه
ختي العزيزة ، انا لا اتكلم عن التلاميذ او يوم الخمسين ، انا اتكلم عن المواهب الروحية لكل المؤمنين المذكورة في الرسالة الأولي إلي كورنثوس ??
لا اعلم ربما يكون عدم اتفاق حتى فى اعطاء الموهبه لمن يؤيدون اسمترارها للان

اخى الحبيب يوسف راضى
فانا ابحث عن صدق الموهبة في الكتاب المقدس الذي هو معطي من الله الذي وهبا لنا هذه الموهبة ايضا ...فما الاعتراض اذا؟؟.....
لاكن اسمحلى اخى الحبيب انا ارا انك تريد ان نؤكد استمرارها للان بلا اى دليل عقلى نقلى واعتمادا على فهم ايات كتابيه بطريقه مغلوطه وانا وضحت راى الاباء على اى حال اسمح لى ان اعطيك مثلا لتوصيل فكره الاسلوب العقلى النقلى
ان قلت لك اللبن لونه اسود... تقول لى كلا اخطئت فهو ابيض اللون... الدليل هو دليل عقلى يقبله العقل عن طريق المشاهده بالعين الملموسه كل يوم لتاكيد الفكره ... هذا هو الاسلوب العقلى النقلى
مثل اخر للتوضيح
اذا قلت لك موهبه اخراج الشياطين انتهم وما عاد احد يفعلها ؟... طبعا بديهى انك هتقولى كلا انت مخطء ياكوكب وتضع لى فيدو يؤكد ذالك من ما اخرجه الاب المحبوب مكارى يونان من شياطين لا عده من البشر وايضا ابونا بلمون وابونا اخنوخ وابونا بيشوى افا بولا والانبا فام... اذا هنا تاتى بدليل عقلى نقلى انت شاهدته ولمسته ولا احد ينكره الا الاحمق الذى قال عنه بولس الرسول انه تصلف وهو لا يفهم شيئا بل هو متعلل بمباحثات ومحاكات الكلام ...
اذا طبقنا هذا الاسلوب هل اجد اجابه ام كعاده كل مداخله بلا اجابه
سؤالى طبقا للاسلوب العقلى النقلى هو .... هل وجدت شخصا واحدا يتكلم بلسان مفهوممممممم واضع تحت كلمه مفهوم الف خط.... ارجوا التطبيق للنظريه لاثبات صحه ما تريد ان تقنعنا به وليس ما تريد ان تعرف مصداقيته من الكتاب المقدس
راى الكتاب المقدس واضح وصريح فهو تكلم عن مواهب عديده وخصص لالسنه انها سوف تنتهى... وانا اسئلك اشمعنا هذه الموهبه بالذات التى قال عنها انها ستنتهى ونشكر الله من اجل صدق وعوده هى بالفعل انتهم وما عاد احد يفعلها وانا اؤيد الاخ مرثا فى قولها لمثل من يصطنعون هذه الحركات والكلمات غرير المفهومه بانهم لا يمتون موهبه التكلم بالالسنه بصله وهم شبه مهرطقون

الي اخي نيو مان احب ايضا ان اكرر سرورررري اذا وضعت لي في اي موضع ذكرت الديداخي والدسقولية علي استمرار هذه الموهبة.. .....
وانا اناشده معك اخى الحبيب فانا وضعت هذا الطلب فى مداخلتين لاكن من المحتمل ان الاخ نيو مان ما اخدش باله
الاخ المحترم نيو مان
وايضا ارجو الشاهد الكتابي الذي يقول ان التكلم بألسنة هو هرطقة او تعليم خاطيء مخالف لتعليم الرسل .
كل من خالف تعاليم الكتاب المقدس فهو يهرطق
والكتاب المقدس ذكر كل المواهب وقال عن هذه الموهبه خصيصا انها ستنتهى
اذا من يدعى انه يتحدث بهذه الموهبه هو يخالف كلام الكتاب المقس ويهرطق او يدعى اشياء وهميه لا تمت الحقيقه بصله
ولم يقطع فيه الكتاب المقدس برأي يوافق ما تقولينه.
كلا يااخى الفاضل فالكنيسه واضحه تماما تماما فى تعليمها وترفض استمرار هذه الموهبه طبقا لما جاء بالكتاب المقدس ولما نادى به القديسين ذهبى الفم يوحنا والمؤرخين يوسابيوس القيصرى وغيرهم
وما وافق عليه البابا شنودة فى توضيحه الذى وضعته الاخت مرثا
اذا هنا عليك ان ترفض كل ما امنت به الكنيسه فى هذه الموهبه وان ترفض ما قاله سيدنا البابا شنود ولا احد ينكر انه رجل معلم الاجيال ذهبى الفم والقلم وايضا نيافه الانبا يؤنس فى كتاب له عن تاريخ المسيحيه فى القرون الاولى وايضا نيافه الانبا بيشوى فى كتاب له عن موهبه التكلم بالالسنه ووضعته الاخت الفاضله مرثا
وايضا الاب متى المسكين تكلم عن هذه الموهبه وقال ان الكتاب المقدس قطع الشك فى استمراريتها حسث قل انها سوف تنتهى وهذا ما حدث
وايضا تجد فى تعليم الكنيسه وفى وعظات الكهنه ما احد نادى بهذه الموهبه
ولا احسبك ان تبرهن كلامك مبنى على كلام الاب مكارى يونان فهو معك كان يختلف مع راى الجميع ولاكن هو لم يقل ان هذه لموهبه بلغه غير مفهومه ابدا بل قال انها مستمره فقط فانا عملت بنصيحتك واسمتمعت جيدا للعظات التى وضعتلى اياها فى مداخله اعلاه

اشكرك تعب محبتكم وارجوا ان تقبلو كلماتى بصدر رحب
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
أخى نيو مان أنا لا أشتم ولا أتكلم بإسلوب متدنى أنا قلت على هؤلاء مهرطقين وهذه صفة

لما يدعونة
أرى إنك تريد أن تعرف حقيقة الموقف
سأضع لك رابط كتاب للأنبا بيشوى


http://st-takla.org/full-free-coptic-books/freecopticbooks-004-al-takalom-be-alsena/speaking-with-other-tongues-09-future.html

أرجو أن تجد فية ماتريد معرفته




الاخت العزيزة الفاضلة : مارثا المصرية

سلام الرب معك

معنى الهرطقة هو تعليم خاطيء ، التكلم بألسنة ليس تعليما خاطئا ، هو موهبة يعطيها الروح القدس ضمن حزمة مواهب روحية ذكرها الكتاب المقدس .

مفهومك ان موهبة التكلم بألسنة وحدها قد انتهى لا يتفق وما يقوله الكتاب المقدس ، وقد طلبت منك الآية التي تقول ان المواهب الروحية غير موجودة الان كما تقولين !!!!!

ارجوك ، لا تحيليني على كتاب ، فيمكنني ان احيلك ايضا على سلسلة عظات الاب مكاري يونان على موقعه الخاص على الانترنت ( سلسلة عظات 2005 بعنوان المواهب الروحية ) وهي تقدم الدليل من الكتاب المقدس على ان المواهب كلها ( بما فيها التكلم بألسنة ) لازالت تعمل في الكنيسة بقوة ( اذا ترك بعض الناس في الكنيسة الارثوذكسية استعمالها فهذا وشأنهم ) ولكن لايمكن ان ننسب هذا الى الكتاب المقدس ، لا تحيليني على كتاب ، فانا اسأل والمفترض انك قرأت الكتاب واقتنعت بما جاء فيه وتبنيتي رأيه ، ولهذا ارجو ان تذكري لي مما فهمتيه :

اين في الكتاب المقدس ان التكلم بألسنة هو هرطقة ، او ان من يقول انه يتكلم بألسنة هو مهرطق ..

افهم ان يكون احد الناس ( مدعيّ) وقد حذرنا الكتاب المقدس من معلمين كذبة وانبياء كذبة وقساوسة كذبة واخوة كذبة ، ولكن لا يمكن ان يكون هناك تعليم كاذب او مهرطق بأن المواهب الروحية قد انتهت ، فالعامل بها وفيها هو الروح القدس ، واظن لا يستطيع احد ان يقول ان روح الله القدوس قد توقف عن العمل ، هذا هو الهرطقة بعينها ....


كل من خالف تعاليم الكتاب المقدس فهو يهرطق
والكتاب المقدس ذكر كل المواهب وقال عن هذه الموهبه خصيصا انها ستنتهى
اذا من يدعى انه يتحدث بهذه الموهبه هو يخالف كلام الكتاب المقس ويهرطق او يدعى اشياء وهميه لا تمت الحقيقه بصله





ارجو ان تدرس النص باكثر دقة ، الكتاب المقدس يقول

( المحبة لا تسقط ابدا.واما النبوات فستبطل والألسنة فستنتهي والعلم فسيبطل. 9 لاننا نعلم بعض العلم ونتنبأ بعض التنبوء. 10 ولكن متى جاء الكامل فحينئذ يبطل ما هو بعض.)
( 1 كورنثوس 13: 8 10)

واضح ان النص يقول ( ستبطل ، ستنتهي ) بصيغة المستقبل ، فمتى هو هذا الموعد ، ( متى جاء الكامل ) اي عند مجيء الكامل الرب يسوع المسيح الثاني .

ولا احسبك ان تبرهن كلامك مبنى على كلام الاب مكارى يونان فهو معك كان يختلف مع راى الجميع ولاكن هو لم يقل ان هذه لموهبه بلغه غير مفهومه ابدا بل قال انها مستمره فقط فانا عملت بنصيحتك واسمتمعت جيدا للعظات التى وضعتلى اياها فى مداخله اعلاه




يا اخي الحبيب ، الكتاب المقدس يوضح ان هناك اختلاف بين مواهب التكلم بألسنة ، واوضح انها بلغة غير مفهومة ، ارجو ان تسأل الاب مكاري يونان عن هذا الامر .

فاذا كنت توافق على كلامه ، فهو قد ذكر الآيات التي تقول ( لا احد يسمع ) بمعنى ( يفهم الكلام ) .

يا اخوتي الاحباء ، الفقرة الكتابية تعلمنا ان المحبة اهم من كل هذه المواهب ، فارجو ان نكون سامعين عاملين بالكلمة ، فلا نتهم الكنائس بالهرطقة ، هذه ليست المحبة التي يعلمنا اياها الكتاب المقدس ، ارجو ان تقبلوا كلامي بمحبة ، والرب ينير لنا بصائرنا ويفتح قلوبنا لكي نرتقي ونتسلح بكل اسلحة الروح القدس والمواهب الروحية لخدمة الرب الواحد .

سلام الرب معكم
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
الاخ المحبوب في الرب : يوسف راضي

انا لا اعرف مكان كتب ( الديداخي او الدسقولية على الانترنت ) ولكني اقتنيت كتب الديداخي ( من جزئين ) من دار الثقافة للكتاب المقدس ، واعتقد انه يمكنك الحصول عليه اذا كنت في مصر ، كما يمكنك ان تسأل عن كتب الدسقولية في المكتبات الارثوذكسية او مكتبة المحبة .

ربنا معاك
 

مونيكا 57

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
6,623
مستوى التفاعل
618
النقاط
0
ارجو ان تدرس النص باكثر دقة ، الكتاب المقدس يقول

( المحبة لا تسقط ابدا.واما النبوات فستبطل والألسنة فستنتهي والعلم فسيبطل. 9 لاننا نعلم بعض العلم ونتنبأ بعض التنبوء. 10 ولكن متى جاء الكامل فحينئذ يبطل ما هو بعض.)
( 1 كورنثوس 13: 8 10)

واضح ان النص يقول ( ستبطل ، ستنتهي ) بصيغة المستقبل ، فمتى هو هذا الموعد ، ( متى جاء الكامل ).

NEW MAN




أخى نيو مان

هذا هو تفسير الأباء الأولين لهذهالجزئية
"هكذا المحبة لا تسقط أبدًا" [8] .

القديس أغسطينوس

v خلود المحبة أو نقاوة القلب

لماذا نندهش من أن هذه الأعمال السابق ذكرها ستبطل بينما يخبرنا الرسول الطوباوي أنه حتى عطايا الروح القدس العظمى ستنتهي، مشيرًا إلى أن المحبة وحدها هي التي تبقى إلى الأبد، إذ يقول "وأمَّا النبوَّات فستبطل والأَلسِنَة فستنتهي والعلم فسيُبطَل" (1 كو 8:13). أما عن المحبة فيقول "المحبَّة لا تسقط أبدًا.." فالعطايا توهَب إلى حين من أجل الحاجة إليها لاستخدامها، فإذا ما انتهى عملها زالت، أما المحبة فلا تسقط أبدًا، لأن المحبة لا يتوقف نفعها عند هذه الحياة بل يتعداها إلى الحياة العتيدة. فإذ تزول أثقال احتياجات الجسد تستمر المحبة في نشاط أعظم وسعادة أوفر، فلا تعود بعد تضعف بتأثيرٍ ما، بل بعدم فسادها الدائم تلتصق باللَّه بأكثر نشاط وغيرة.

الأب موسى

"لأننا نعلم بعض العلم،

ونتنبأ بعض التنبوء" [9].

v تبقى معرفتنا في هذه الحياة ناقصة, لكن يمكن الاعتماد عليها في حدودها. يثق المؤمنون في شهادة حواسهم التي هي خادمة خاضعة لتعقلهم. ربما أحيانا ينخدعون، ومع هذا فهم أفضل من القائلين بعدم الثقة في الحواس تمامًا.

القديس أغسطينوس

"ولكن متى جاء الكامل،

فحينئذ يبطل ما هو بعض" [10].

v مع أن كل واحد يطلب المزيد من المعرفة على الدوام, فإنها تبقى المعرفة ناقصة في كل الأمور بالنسبة لكمالها الحقيقي حتى يحل الزمن ليأتي ما هو كامل ويزول ما هو جزئي.

القديس باسيليوس الكبير

v ما يحدث هو أن معرفتنا لا تختفي تمامًا , وإنما نرى في عدم كمالها أنها محدودة جدًا. إننا سنعرف كل شيء, حاليًا نعرف بطريقة ناقصة. ولكن سنعرف ما هو أكثر.

كمثال نحن نعرف الآن أن اللَّه في كل موضع, لكننا لا نعرف كيف يمكن ذلك. نحن نعرف أنه أوجد الخليقة من لا شيء ولكن ليس لدينا فكرة عن كيفية تحقيق ذلك. نحن نعرف أن المسيح وُلد من عذراء ولكننا لا نعرف كيف وهكذا.

v ليست المعرفة هي التي تعبر بل الوضع الذي فيه تكون المعرفة جزئية. فإننا ليس فقط نعرف الكثير بل ما هو أعظم بكثير.

القديس يوحنا الذهبي الفم

v كل ما هو ناقص سيتحطم؛ يحدث هذا التحطيم بجعل ما هو ناقص كاملاً, وليس بإزالته تمامًا.

أمبروسياستر

v الآن نحن نعرف بعض المعرفة ونفهم جزئيًا , ولكن عندئذ سيمكننا أن ندرك ما هو كامل عندما يبدأ لا الظل بل حقيقة عظمة اللَّه وسرمديته تشرق وتعلن عن ذاتها بغير حجاب أمام أعيينا.
القديس أمبروسيوس

v يليق بنا أن نتذكر كم هي عظمة ذاك الإنسان القائل: "لأننا نعلم بعض العلم، ونتنبأ بعض التنبؤ حتى يأتي الكامل" [10]. فإنه حتى الآن توجد رؤية الملائكة القديسين الذين يدعون ملائكتنا، لأننا نحن إذ خلصنا من سلطان الظلمة وتقبلنا غيرة الروح انتقلنا إلى ملكوت المسيح وبدأنا فعلاً ننتمي إلى الملائكة الذين نشترك معهم في التمتع برؤية مدينة اللَّه المقدسة والمُبهجة.v حيث يبدأ هذا الإيمان العامل بالمحبة يخترق النفس, فإنها تميل خلال قوة الصلاح الحيوية أن تتغير في البصيرة, حتى أن ما هو مقدس وكامل في القلب يقتبس ومضات من هذا الجمال غير المُعبر عنه الذي في كمال رؤيته نجد سعادتنا العظمى... نبدأ بالإيمان ونكمل بالعيان.
 
التعديل الأخير:

يوسف راضي

New member
عضو
إنضم
4 يوليو 2009
المشاركات
57
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الي اخوتي السلام معكم ..........

من الواضح ان اختلافنا في هذه الاية الواضحة "( المحبة لا تسقط ابدا.واما النبوات فستبطل والألسنة فستنتهي والعلم فسيبطل. 9 لاننا نعلم بعض العلم ونتنبأ بعض التنبوء. 10 ولكن متى جاء الكامل فحينئذ يبطل ما هو بعض.)
( 1 كورنثوس 13: 8 10)"

والاخ كوكب البرية رد علينا ووضح لنا من رائ الاباء وكتبت تعليق احب ان تكتب تعليقك فيه وهو#42 (رابعا).....
ومن يفسر هذه الاية انه لا تقصد انها سوف تنتهي عند المجئ الثاني ....فعليه ان يقول لنا لماذا النبوات والعلم لم تبطل حتي الان...طبقا لهذا التفسير ؟؟؟؟!!!!!!...............

واشكرررررررررررر كثيرا الاخت مرثا علي هذه التفسير الابائية التي لو ركزنا فيها لعلمنا ان المحب هي التي تدوم الي الابد واما هذه المواهب
فليس لها نفع في الابدية ..........

وشكرا لكم جميعا .....ارب يباركنا جميعا.................
 

Strident

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
29 مارس 2009
المشاركات
4,927
مستوى التفاعل
374
النقاط
0
الإقامة
Egypt
الآية معناها واضح و صريح:

أن كل من النبوات و العلم و الألسنة سيأتي يوم و تنتهي...
طبعاً بحلول المجيء الثاني ستكون كلها قد انتهت...

لكن لم تحدد الآية على الإطلاق أنها ستنتهي معاً، أو أنها ستنتهي في اليوم الأخير فقط...

النبوات، ستنتهي بنهاية الضيقة العظمى و المجيء الثاني، لأنها تتنبأ عنه...
العلم، لا نعرف متى ينتهي...

أكرر...الآية لم تحدد متى ستنتهي كل منها...
ربما تنتهي أحدها في القرن الرابع (مثلاً) و الأخرى في ثامن والثلاثين (مثلاً برضو) و الأخرى في القرن الأربعين (مثلاً تاني)

لكن جميعها تنتهي قبل المجيء الثاني بالطبع
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

يوسف راضي

New member
عضو
إنضم
4 يوليو 2009
المشاركات
57
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اشكرك كثيرا اخي johnnie المحبوب علي صراحتك وانا معك انها سوف تنتهي قبل المجئ..... بساعة او بيوم او بشهر او بسنة او ..........الخ .ولكن لنضع حدا وهو حينما يبطل عملها حينئذ تكون قد انتهت.......احب ان اعرف ردك علي هذا الراى.........وشكرا اخي علي حبك للحقيقة وفكرك المتعقل وشكرا لك مرة اخري .....والرب معاك........
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
الاخت العزيزة مارثا المصرية

سلام الرب معك


شكرا لتفضلك بوضع تفسير الآباء ، واذا كنت قرأتيه بتمعنى كما فعلت أنا
لادركت على الفور ان التفاسير تقول ما اقول به انا وليس انت

اولا : كلها تتكلم عن الفرق بين الحياة الآنية والحياة العتيدة ، والفاصل بينهما هو ( مجيء الكامل )

ثانيا : لم يقل اي من الآباء ما تفضلت به ان المواهب قد انتهت في هذه الحياة ، ولا يجرؤ احدا بهذا القول ، مخالفا صريح تعليم الكتاب المقدس الذي يقول ان الموعد هو ( مجيء الكامل ) .

ثالثا : لم اجد اي من الآباء يقول ان من يتكلم بموهبة الالسن ( او حتى يزعم انه يتكلم بها ) نستطيع بضمير صالح ان نقول انه مهرطق او ان هذه هرطقة ، فمن اين تفضلت بهذا الاتهام ؟؟؟


ويكفي ان اضع لك رد القديس اغسطينوس ، فهو يقول بما قلته لك سابقا ....
تبقى معرفتنا في هذه الحياة ناقصة, لكن يمكن الاعتماد عليها في حدودها. يثق المؤمنون في شهادة حواسهم التي هي خادمة خاضعة لتعقلهم. ربما أحيانا ينخدعون، ومع هذا فهم أفضل من القائلين بعدم الثقة في الحواس تمامًا.

القديس أغسطينوس


والآن انا استطيع ان اقول بضمير صالح ومستريح ، نعم الكتاب المقدس يؤكد وجود المواهب الروحية كحزمة كاملة يفعلها الروح الواحد ، ولا زال روح الله يعمل في المؤمنين ، فهذا هو وعده القدوس .

سلام الرب معكم
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,287
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
829
النقاط
0
يوسف راضي
المحب هي التي تدوم الي الابد واما هذه المواهب فليس لها نفع في الابدية.
ولكن لنضع حدا وهو حينما يبطل عملها حينئذ تكون قد انتهت.


أخي يوسف

مسرور جدًا أنك وصلت الى هدف الموضوع

فالمواهب ُتعطى من الله لتحقيق هدف مُعيَّن لمؤمنين معينيين في وقت ُمعيَّن

الروح القدس الوحيد الذي يمتلك حق تشغييل هذه الموهبة ... أو إبطالها وليس لنا حق توجيه روح الله الى شئ



new_man
والآن انا استطيع ان اقول بضمير صالح ومستريح ، نعم الكتاب المقدس يؤكد وجود المواهب الروحية كحزمة كاملة يفعلها الروح الواحد ، ولا زال روح الله يعمل في المؤمنين ، فهذا هو وعده القدوس .

يا اخوتي الاحباء ، الفقرة الكتابية تعلمنا ان المحبة اهم من كل هذه المواهب ، فارجو ان نكون سامعين عاملين بالكلمة ، فلا نتهم الكنائس بالهرطقة ، هذه ليست المحبة التي يعلمنا اياها الكتاب المقدس


نعم أخي new_man

مواهب الروح القدس موجودة وهو ُيحرك من يسكن فيهم

وهذا لا ُيعطينا الحق في الحكم على موهبة الله الحقيقية مِن خلال مَن ( يدعون إمتلاك أي موهبة كذبًا - البرطمة بعبارات غير مفهومة )

الألسنة لغات وليست برطمة بعبارات غير مفهومة
وهو ما ُيثير كل مسيحي حقيقي بأن الكمات الصادرة من أشخاص في اللا وعي هي التكلم بألسنة

كورنثوس الأولى 14 : 18
أَشْكُرُ إِلَهِي أَنِّي أَتَكَلَّمُ بِأَلْسِنَةٍ أَكْثَرَ مِنْ جَمِيعِكُمْ.

الرسول بولس يعي ما يقول أنه يعلم عدد الألسنة (الغات) التي يتكلم بها

مرثا المصرية
أضيف أن من يصرخون ويتكلمون بكلمات ليس لها معنى فى الكنيسة ويدعون أن هذا هو الروح القدس هؤلاء مهرطقون


أنا معك أختي في المسيح مارثا المصرية

في كل كلمة في هذه المشاركة ... قبل عبارة (هؤلاء مهرطقون)

جيد أن ُنميِّز السلوك الروحي من السلوك الجسدي

لكن أن ُنصدر ُحكمًا على الآخرين هذه ليست الروح المسيحية

أقول لك عبارة ذكرتها في إحدى المناسبات


جيد أن نجتمع للصلاة من أجل ضعفات الآخرين لكي ُيعالجهم الله

وليس جيدًا أن نجتمع لتناول ضعفات الآخرين بعيدا عن الله

من حقنا أن ُنصلي لأخطاء الآخرين وليس إصدار الأحكام


رومية : 14
1 وَمَنْ هُوَ ضَعِيفٌ فِي الإِيمَانِ فَاقْبَلُوهُ لاَ لِمُحَاكَمَةِ الأَفْكَارِ.
2 وَاحِدٌ يُؤْمِنُ أَنْ يَأْكُلَ كُلَّ شَيْءٍ وَأَمَّا الضَّعِيفُ فَيَأْكُلُ بُقُولاً.
3 لاَ يَزْدَرِ مَنْ يَأْكُلُ بِمَنْ لاَ يَأْكُلُ وَلاَ يَدِنْ مَنْ لاَ يَأْكُلُ مَنْ يَأْكُلُ - لأَنَّ اللهَ قَبِلَهُ.
4 مَنْ أَنْتَ الَّذِي تَدِينُ عَبْدَ غَيْرِكَ؟ هُوَ لِمَوْلاَهُ يَثْبُتُ أَوْ يَسْقُطُ. وَلَكِنَّهُ سَيُثَبَّتُ لأَنَّ اللهَ قَادِرٌ أَنْ يُثَبِّتَهُ.
5 وَاحِدٌ يَعْتَبِرُ يَوْماً دُونَ يَوْمٍ وَآخَرُ يَعْتَبِرُ كُلَّ يَوْمٍ - فَلْيَتَيَقَّنْ كُلُّ وَاحِدٍ فِي عَقْلِهِ:
8 لأَنَّنَا إِنْ عِشْنَا فَلِلرَّبِّ نَعِيشُ وَإِنْ مُتْنَا فَلِلرَّبِّ نَمُوتُ. فَإِنْ عِشْنَا وَإِنْ مُتْنَا فَلِلرَّبِّ نَحْنُ.
9 لأَنَّهُ لِهَذَا مَاتَ الْمَسِيحُ وَقَامَ وَعَاشَ لِكَيْ يَسُودَ عَلَى الأَحْيَاءِ وَالأَمْوَاتِ.
10 وَأَمَّا أَنْتَ فَلِمَاذَا تَدِينُ أَخَاكَ؟ أَوْ أَنْتَ أَيْضاً لِمَاذَا تَزْدَرِي بِأَخِيكَ؟ لأَنَّنَا جَمِيعاً سَوْفَ نَقِفُ أَمَامَ كُرْسِيِّ الْمَسِيحِ
11 لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: «أَنَا حَيٌّ يَقُولُ الرَّبُّ إِنَّهُ لِي سَتَجْثُو كُلُّ رُكْبَةٍ وَكُلُّ لِسَانٍ سَيَحْمَدُ اللهَ».
12 فَإِذاً كُلُّ وَاحِدٍ مِنَّا سَيُعْطِي عَنْ نَفْسِهِ حِسَاباً لِلَّهِ.
13 فَلاَ نُحَاكِمْ أَيْضاً بَعْضُنَا بَعْضاً بَلْ بِالْحَرِيِّ احْكُمُوا بِهَذَا: أَنْ لاَ يُوضَعَ لِلأَخِ مَصْدَمَةٌ أَوْ مَعْثَرَةٌ.




 
التعديل الأخير:

مونيكا 57

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
6,623
مستوى التفاعل
618
النقاط
0
سلام المسيح لكم جميعا
هذه الفقرة توضيح لموضوع التكلم بالألسنة

...........................

لا للحديث عن ما تتناوله الطوائف
لا لكسر قوانين القسم
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
829
النقاط
0
لا للحديث عن ما تتناوله الطوائف
لا لكسر قوانين القسم


أرجو أن تكون المشاركات بنائة
 

Kerya_Layson

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
23 مايو 2008
المشاركات
300
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
شكرا لتفضلك بوضع تفسير الآباء ، واذا كنت قرأتيه بتمعنى كما فعلت أنا
لادركت على الفور ان التفاسير تقول ما اقول به انا وليس انت
لا اعرف لماذا لا تعطى فقره من كتابات الاباء توافق ان الكلمات غير مفهومه او على راى الاخ المحبوب فريدى ....برطمه
كما اننى
عندما قرئت التفاسير جيدا جدا لاحظت القديس اغسطينوس يقول لنا
فالعطايا توهَب إلى حين من أجل الحاجة، إليها لاستخدامها فإذا ما انتهى عملها زالت، أما المحبة فلا تسقط أبدًا، لأن المحبة لا يتوقف نفعه
وهنا نرا تفسير القديس اغسطينوس التائب ليس كما تقول انت سيدى لاكن كما كتب قداسه البابا شنودة عن انتهاء الالسنه وكما كتب نيافه الانبا بيشوى ونيافه المتنيح الانبا يؤنس مثلث الرحمات وايضا الاب متى المسكين وغيرهم كثيرون يرفضون وجوودها الى الان ويعتبرون ان البرطمه بلغه غير مفهومه فى عصر انتهت فيه هذه الموهبه هى هرطقه
كما اننى بتتبع كتابات القديسين ما وجدت احدا منهمقال او صرح ان التكلم بلسان يكون غير مفهوم مثلما يحدث مع بعض المبرطمين الذين يدعون هذه الموهبه
اذا كيف رايك من رايهم اخى نيو مان وهم متناقضون معك فى ما نحن نختلف عن اللاسنه غير المفهومه والتى كيف نفرق بينها وبين من يدعى ذالك بكلام غير مفهوم

والآن انا استطيع ان اقول بضمير صالح ومستريح ، نعم الكتاب المقدس يؤكد وجود المواهب الروحية كحزمة كاملة يفعلها الروح الواحد ، ولا زال روح الله يعمل في المؤمنين ، فهذا هو وعده القدوس .
نعم نعم نعرف هذا ونتفق تماما
لاكن الكتاب المقدس وتفاسير الاباء لم يذكر ان الموهبه كانت لاجل الكلام غير المفهوم اى البرطمه
وانا اعيد واكرر كيف نميز بين الذين يتكلمون بلسان عن الذين يدعون التكلم بلسان الا ان نقول اللع يحاسبهم
فهل نخدع نحن بكلام غير مفهوم ونظن ان الروح القدس يعمل بهذا ونجد من يدخل فى شبه تمثليه لا احد يعرفها لانها تمثليه غيير مفهومه؟؟؟...

سلام ونعمه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى