زملائي احبائي اعضاء منتديات الكنيسة الكرام الا تفتقدون زمليكم الغالي خادم البتول المحترم

حياة بالمسيح

خادمة الرب
عضو مبارك
إنضم
29 أبريل 2014
المشاركات
13,228
مستوى التفاعل
1,700
النقاط
76
زملائي واحبائي اعضاء منتديات الكنيسة الكرام الا تفتقدون زمليكم اخوكم في المسيح يسوع والذي يمر بأزمة تمنعه من مواصلة الخدمة معنا الاخ الغالي خادم البتول المحترم اولم توحشكم مداخلاته وتعليقاته ومشاركاته الرائعة المبهرة المعضدة الساندة هو حالياً محتاج لافتقادكم له وسؤالكم عليه وانا شخصياً لا اعرف ما هي الازمة التي يمر فيها ولكنني متعاطفة معه لانه يمر بأزمة وهو يقول انه يشاركنا ويطل علينا السنة المقبلة اصحوا واوعوا شخص مبارك عزيز علينا جميعاً سيشاركنا السنة القادمة فكم بالحري حجم الازمة التي يمر فيها وكم حجم الاتون الذي يمر فيه يا الله خفف عنه نار الانون وكن معه في ضيقته يا رب سلام وبردى عليه باسم يسوع نسألك ونشكرك ونحن عالمون بان عناية الله تسهر وتحفظ الجميع وكله للخير ومسيرها تنتهي امين
 
التعديل الأخير:

كلدانية

مشرف
مشرف
إنضم
1 نوفمبر 2010
المشاركات
64,062
مستوى التفاعل
5,421
النقاط
113
اكيد نحن نفتقد لمشاركات استاذنا الغالي خادم البتول ونصلي ونطلب من اجله ان تكون كل اموره تمام وان يكون بخير وسلام وكل شخص يمر بظروف تمنعه من التواصل والدخول الى المنتدى نحن لاننسى احد ياريت يااستاذنا اذا تسمح ظروفك طمنا عليك بين فترة واخرى ونتمنى لك كل التوفيق بحياتك وتحياتنا لشخصك المحترم ???
 

خادم البتول

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 أبريل 2012
المشاركات
1,068
مستوى التفاعل
1,038
النقاط
113
الإقامة
عابـــر سبيــــل
.
يا هلا يا هلا، إيه الافتقاد الجميل ده؟ :) مساء الأنوار مساء الخيرات والبركات، سلام ونعمة وأسعد الله مساءكم جميعا. أشكركم على المحبة الكبيرة والتقدير الكريم الذي لا أستحقه، وأعتذر عن تأخري في التعليق فلم أشاهد رسائلكم إلا اليوم فقط. أشكرك أمي الغالية نعومة على افتقادك وكلماتك الطيبة الجميلة، وسامحيني إذا كان غيابي قد سبب أي انزعاج أو قلق. لا توجد والحمد لله أية محنة أو أزمة في حياتي بالمعنى الذي تعتقدين، ولكني ذكرت أني سأعود بعد عام فقط من باب «زوروني كل سنة مرة» كما تغني الست فيروز والشيخ سيد درويش. لذلك أهديتكم جميعا هذه الأغنية عندما كتبت تلك الرسالة، قبل شهرين تقريبا. يعني لتكن لي زيارة على الأقل «كل سنة مرة» بدلا من ألا أزوركم مطلقا، وهكذا كنت بالأحرى مازحا أكثر مني جادا.

أما حقيقة الأمر فهي أنني لم أعد أكتب هنا يا أمي بكل أسف، منذ أكثر من عام بالفعل. كان هذا بالتالي
قراري، وإن لم يكن بكامل إرادتي حقا بل هو قرار اضطرتني الظروف إليه بعد ما حدث. أما "ما حدث" فتلك قصة أخرى ليس هذا وقتها أو سياقها، كما أنها ليست سرا بل هي قصة معروفة بالفعل.

***

على أي حال لا يعني غيابي الكثير يا أمي الغالية. خادم البتول لا يستحق أبدا هذا التقدير أو حتى مجرد الاهتمام. خادم ليس أكثر من "
خادم" حقا، يتحرك حسب مشيئة سيده، مجرد رسول أو ساعٍ للبريد يحمل فقط كلمات الذي أرسله. علاوة على ذلك فقد غاب الكثيرون عن هذا المنتدى، كلهم أفضل مني، وكل أميرة وكل فارس منهم يستحق بالتالي أن نتذكره أيضا بكل المحبة والإعزاز وأن نفتقد ذكراه العاطرة دائما في قلوبنا بكل الثناء والتقدير.

أيضا يجدر التأكيد هنا على أن "ما حدث" ـ وكذلك "قراري" بالتوقف عن الكتابة ـ هذا كله فقط
ظاهر الأمور كما نراها وكما تدركها عقولنا المحدودة. أما حقيقة الأمر ـ لمن أراد الحقيقة ـ فهي بالطبع مشيئته سبحانه، الذي رأى من علياء حكمته ألا يستخدم ضعفي هنا مرة أخرى، والذي قضى بالتالي أن تتوقف مشاركتي البسيطة في هذا الموقع، ولو إلى حين. نعم، كما ذكرت توا، لستُ ولسنا جميعا سوى مجرد سعاة بالبريد يا أمي الغالية! :)

***

ختاما أشكر محبتك الكبيرة مرة أخرى وأعتذر عن أي إزعاج وأرجو أن تطمئني يا أمي تماما. بل لماذا الخوف أو الانزعاج؟ إذا كنا مع الله في كل حين، أليس كل ما يحدث عندئذ في حياتنا هو "
الخير" دائما، حتى وإن بدا ظاهريا كأنه "شر" في بعض الأحيان؟ إذا كنا في حضرة "النور" القدوس بالفعل، في كل لحظة، فلماذا نترك أفكار "الظلمة" تسيطر علينا حتى يفقد القلب فرحه وسلامه ونسقط في بئر الحزن أو الخوف أو القلق؟

أيضا في النهاية أشكر زعيمنا الحبيب
روك لصلاواته الغالية، كما أشكر أميرتنا الكلدانية لمشاعرها الجميلة وكلماتها العاطرة. أمتن كثيرا لحضوركم ومحبتكم، سلام الرب ليكن دائما معكم. سلام ونعمة لأمنا الغالية أمة أيضا قنديل المنتدى ولكل الأحباء، الحاضرين والغائبين، لعل الجميع بكل خير ونعمة وبركة، وعلى المحبة دائما نلتقي.
.
 

حياة بالمسيح

خادمة الرب
عضو مبارك
إنضم
29 أبريل 2014
المشاركات
13,228
مستوى التفاعل
1,700
النقاط
76
نحن نفتقدك كثيراً ونفتقد مشاركاتك المطولة البناءة المعضدة الساندة المشجعة والمعزية في نفس الوقت ونفتقد نورك الذي يطغي على تواجدك في المنتدى والذي ينورنا بنور المسيح وعبير عطره الزكي اما انا فانا لست بشئ فانا كومة تراب وانسانة خاطئة لا استحق مديحكم لي ويعوزني بر الله في المسبح والاقلاع عن خطية الكذب والتعصب والتنمر على وضعي الصحي التعبان جداً وانا لست ببركة اطلاقاً بس دا كلو من ذوقك الجميل الطيب الحنون باركك الله وحفظك وادامك سراح لنور المسيح لينا جميعاً امين
 

حياة بالمسيح

خادمة الرب
عضو مبارك
إنضم
29 أبريل 2014
المشاركات
13,228
مستوى التفاعل
1,700
النقاط
76
وحشتنا اوي اوي ووحشتنا ردودك الطيبة العطرة بعبير عطر المسيح الزكي ووحشنا نورك اذي ينور فينا ومن خلالك للاخربن ووحشنا تواجدك في المنتدى زميلنا المبارك الغالي الاخ المحترم خادم البتول يا ريت تسعدنا باطلالتك البهية باستمرار حتى ننهل من حضرتك ونستنير بنورك دا انت اللي بركة كببرة لينا جميعاً
 

خادم البتول

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 أبريل 2012
المشاركات
1,068
مستوى التفاعل
1,038
النقاط
113
الإقامة
عابـــر سبيــــل
.
وحشتك إزاي بس يا ست نعومة أنا كنت هنا من أسبوعين فقط! :D ربنا يباركك أشكرك يا أمي الغالية على محبتك الكبيرة. وصلني إشعارين لأجلك لا إشعار واحد، ولم يكن ممكنا بالتالي أن أتجاهل رسائلك التي بالأحرى أمتن لها كثيرا. أشكرك على الكلمات الطيبة والثقة الكبيرة التي أرجو أن أكون أهلا لها. فقط سامحيني إذا لم أستطع الحضور أحيانا بغض النظر كم يصلني من إشعارات.
أيضا صدقيني: الأفضل من كل كلماتي ورسائلي هو أن أصلي يا أمي لأجلك، وهو بالفعل ما أقوم به دون سؤال. أصلي أن يمد الرب يده بالشفاء لجسدك وروحك، أن يمنحك القوة والصبر والقدرة على التحمل، أن يغسل عن عينيك الدموع وعن قلبك الهموم والأحزان، وأن تشرق نعمته بروحك فيملأك سلام الرب وتبتهجين بالفرح والمسرة، بصلاوات العنبر المختار سيدتي البتول سلوى القلوب كنز البركات وملجأ البنين القديسة العذراء مريم كلية الطهر.
***
تقولين برسالتك الأخرى:
انا ولا حاجة انا شوية تراب لا رحت ولا جيت انا انسانة خاطئة باكذب كثيراً وباتعصب كثيراً وانا باتذمر كثيراً على وصعي الصحي التعبان وانا مش بركة ابداً دا كله من ذوقك اخونا المبارك الغالي خادم البتول
تمام يا ست نعومة.. "التذمر".. هو هذا التذمر هو المشكلة كلها يا أمي الغالية! :LOL:
عندما يمرض الإنسان أو يتألم فهو يشعر بمشاعر سيئة عديدة وتدور أفكاره كلها بالتالي في فلك واحد: أرفض هذا التعب ـ اكره هذا المرض ـ لا أريد أن أبقى هكذا ـ يا رب ارحمني ـ يا رب متى ترحمني ـ ما عدت أحتمل ـ ما عدت أطيق.. إلخ
هكذا يعاني الإنسان، ولكن ما هو حقا سبب المعاناة هنا؟ هل هو حقا التعب أو المرض أو حتى الألم؟ لا، على الإطلاق! السبب الحقيقي لمعاناتنا هو بالأحرى "هذه الأفكار" نفسها يا أمي. بل أكثر من ذلك: هذه الأفكار هي نفسها المعاناة. معنى أنك تعانين هو أن عقلك ببساطة يمتلئ بهذه الأفكار!
نحن بالتالي لا نعيش في هذا الواقع حقا أو حسب ما يفرض الواقع علينا. نحن بالأحرى نعيش في "عقولنا" لا في الواقع، ونحن بالتالي نتألم ونشقى (أو نسعد ونفرح) حسب "أفكارنا"! أو كما كتبت لكِ قديما: نحن لا نعاني بسبب ما يحدث لنا، نحن نعاني بسبب "مقاومتنا" لما يحدث لنا.
بعبارة أخرى: أنتِ لا تعانين يا أمي بسبب التعب أو المرض، وإنما هذه "الأفكار" نفسها (أرفض.. أكره.. أتذمر.. إلخ) هي سبب المعاناة! أنتِ لا تعيشين المرض حقا كما تعتقدين (والذي ربما لو عشتيه حقا لوجدتي فيه بالعكس بعض المعاني "الجميلة"). أنتِ بالأحرى تعيشين "المقاومة"، تعيشين "هذه الأفكار"، ولذلك تعانين!
.
الآن لنفترض أن أفكارنا ـ حين يشتد المرض علينا ـ راحت تدور بالأحرى في فلك آخر يختلف تماما. على سبيل المثال: أقبل هذا التعب ـ أوافق على حضوره ـ أحتضنه دون خوف ـ أعيشه في شجاعة ـ أتأمله في شموخ ـ أحتمله وأعرف أن قوة الرب معي تساعدني على احتماله ـ لا بل أريد هذا التعب ما دامت هذه مشيئته سبحانه ـ أقبل يا رب كل ما تقبل ـ أريد يا رب كل ما تريد ـ لأني أثق بمشيئتك الصالحة لأجلي ـ لأني أثق بمحبتك الفائقة.. إلخ
الآن هل يمكن ـ مع هذه الأفكار ـ أن تعانين؟ مطلقا. حتى لو كان هناك ألم جسدي فسوف يظل القلب رغم ذلك في سلام لا يهتز وربما يرقص حتى في فرح أيضا!
السبب ببساطة هو أن انتقلنا من "المقاومة" ـ التي هي السبب الحقيقي للمعاناة ـ إلى "القبول" ـ الذي هو في الحقيقة أساس المحبة ومنبع السعادة!
.
ثم هناك ما هو أعلى حتى من القبول أيضا، ألا وهو "الامتنان" يا أمي! تأملي على سبيل المثال القديسة مارجريت (مارغريت) ـ لؤلؤة اسكتلندا، والتي كنا بالمصادفة نحتفل بتذكارها منذ أيام. تأملي "أفكار" هذه القديسة وماذا كان يدور بعقلها أثناء حزنها الشديد (بعد أن جاءها فجأة خبر وفاة ابنها وزوجها معا في الحرب). كانت مارجريت تقول في صلاتها الشهيرة:
«أشكرك إيها الإله القدير، إذ أرسلت لي كل هذا الحزن العظيم كي أتنقى من خطاياي».
لقد أدركت هذه القديسة أن الحزن ليس مجانا وأن التجارب لا تأتي عبثا أو اعتباطا. لقد أدركت أن كل ما بالكون هو بالأحرى تعبير عن الله وعن "محبة" الله التي تتجاوز كل وصف أو تعبير! لقد أدركت أن الآلام بالأحرى تطهّرنا وتنقّينا، وأننا بقدر ما نضعف ونعجز وننقص جسديا، بقدر ما أننا ـ ما دمنا مع الرب ـ بالعكس نزيد ونرتفع ونحلّق روحيا!
هكذا ترتفع با أمي من فكر "المقاومة" إلى فكر "القبول"، فكر الرضا والتسليم بمشيئة الرب في حياتنا، ثم ها نحن نرتفع مرة أخرى من فكر القبول إلى فكر "الامتنان"، فكر العرفان والتقدير والشكر العميق لكل هذه المعاني ولكل النعم والبركات التي تحملها لأجلنا هذه التجارب!
.
وما هي الألام حقا، ولماذا نشعر بأي ألم في حياتنا؟
السبب أن داخل كل منا جدران عالية حجبت عن القلب نور الشمس. نحن نعيش يا أمي داخليا في ظلام. ولكن الرب الرحوم لا يتركنا، بل يرسل إلينا المعاول والمطارق كي تهدم هذه الجدران. وحين تضرب المعاول وتهوي المطارق ويبدأ سحق الحجارة داخلنا: عندئذ نشعر بالألم!
الألم بالتالي هو هذه الثغرات التي تفتحها التجارب في قلوبنا كي ينفذ الشعاع أخيرا إلينا! من ثم كلما كان الألم أكبر، عرفنا أن الفتحة التي سوف يمر منها النور أكبر. وهكذا حتى تسقط أخيرا كل الجدران التي بنيناها عبر السنين داخلنا ـ كل الأحقاد، كل المخاوف والهواجس، كل إحساس دفين بالذنب أو العار، كل حزن أخفيناه عميقا وتركناه حبيسا داخلنا، كل كذبة أقدمنا بإرادتنا عليها، وأخيرا كل رغبة ما زالت تربطنا بهذا العالم! هذه هي الجدران التي بنيناها داخلنا فحجبت عنا وجه الشمس رويدا رويدا، وتلك هي التجارب التي ـ بنعمة الرب ومن فيض محبته ورحمته ـ سمح بها كي تنهدم كل هذه الجدران فيغمرنا عندئذ بهاء شمسه ونسبح في بحر محبته ونذوب في حضرة أنواره، حضرة القدرس سبحانه حيث لا حزن بعد ذلك أبدا!
.
 

حياة بالمسيح

خادمة الرب
عضو مبارك
إنضم
29 أبريل 2014
المشاركات
13,228
مستوى التفاعل
1,700
النقاط
76
اشكرك جزيل الشكر وانا ممتنة لك جداً لقد حولت كلماتك العطرة تذمري الى قبول ورضى بارادة الله في حياتي وبالقناعة الكاملة بما انا عليه لانها مشيئة الله وانا تحررت من التذمر بسبب شكلي القبيح ومن وضعي الصحي التعبان لطالما سببا لي الشعور بالمرارة طوال عقود طويلة واصبحت مقتنعة بما انا عليه لان ثمني وقيمتي هو دم الرب يسوع المسيح الغالي الثمين وانا لذته وهو لي وانا له وهو ساكن فيّ وانا ساكنة فيه بل انا هو فماذا يتقصني بعد الان سوى بر ومجد المسيح تبارك اسمه القدوس الى الابد امين كما اشكرك على الصلاة من احلي ومن اجل اسرتي من دون ان اسألك ربنا يباركك ويزيدك اكثر واكثر من نعيمه ويستخدمك لمجد اسمه القدوس
 

خادم البتول

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 أبريل 2012
المشاركات
1,068
مستوى التفاعل
1,038
النقاط
113
الإقامة
عابـــر سبيــــل
.
أشكرك يا أمي على رسالتك الجميلة. أسعدني أن كلماتي وصلتك وأن قلبك الطيب استجاب كالعادة لها. أيضا سامحيني لطول رسالتي بالمرة السابقة، ولكن عندما قرأت افتقادك وقرأت أنني "وحشتكم" خلال وقت قليل نسبيا، فكرت أنكِ ربما كنت بحاجة إلى "وجبة دسمة" بعض الشيء ورسالة من "رسائل زمان" الطويلة. :)
سوف نتحدث بمشيئة الرب عن مشكلة الكذب أيضا التي أشرتي إليها، ولكن ليس الآن. هدفنا الآن هو فقط "التثبيت" يا أمي أولا. وما المقصود بالتثبيت؟ المقصود هو أننا عندما نصل في طريقنا الروحي إلى أي درجة أو محطة هامة فلابد أن "نقف" عندها قليلا، أن "نسكن" عندها تماما، وألا ننتقل إلى ما بعدها قبل أن "نثبت" تماما و"نستقر" أولا فيها. فهذا هو كل هدفك الآن: "تثبيت" هذا الفكر الجديد ـ فكر القبول ـ حتى يستقر داخلك جيدا، كشجرة ضعيفة في البدء ولكن تتمدد مع الأيام جذورها عميقا ويشتد عودها. أدعوكي بالتالي أن تنتبهي هذه الفترة جيدا لأفكارك، أن تطردي من عقلك أولا بأول كل ما يثير لديك المقاومة أو الرفض والاعتراض، وألا تفقدي أبدا روح القبول والتسليم والرضا. أيضا تذكري أن الأفكار السلبية لن تغيب عنكِ طوبلا، بل ستعود تدريجيا مع الوقت، ومعها ستعود مشاعر الضيق والبؤس والتذمر. ستحاول هذه الأفكار والمشاعر التسلل إليكِ مرارا وبكل وسيلة ممكنة. عليكي بالتالي أن تستعدي جيدا لها، أن تقفي كالحارس الفارس القوي على بوابة قلبك ـ بوابة أورشليم ـ وألا تسمحي أبدا بدخول اللصوص إلى المدينة المقدسة. :)
أخيرا أهديكي أيضا وكل الأحباء هذا الفيديو الجميل، آخر مقتنياتي، الذي أسميه أصوات السماء. :) ليكن هذا الفيديو ـ على سبيل المثال ـ هو ما يربطك دائما بفكر القبول ومشاعر الرضا والقناعة والتسليم لمشيئة الرب الصالحة في حياتنا، تعودين إليه بالتالي دائما كلما شعرت داخليا بأي مقاومة أو تذمر. أشكرك مرة أخرى يا ست نعومة الجميلة، كل عام وانتي بكل خير وصحة وسعادة، وحتى نلتقي. ?
.
 

حياة بالمسيح

خادمة الرب
عضو مبارك
إنضم
29 أبريل 2014
المشاركات
13,228
مستوى التفاعل
1,700
النقاط
76
شكراً جزيلاً اخي في المسيح يسوع الاخ الغالي المبارك خادم البتول على تخصيص وقت وجهد وردود مطولة في سبيل انارتي من ظلامي واعادتي الى نور ومجد المسيح ربنا يباركك ويستخدمك اكثر واكثر في تنويرنا بنور المسيح البهي الذي عبير عطره الزكي يفوح من حضرتك واهديك هذا الفديو بمناسبة عيد الميلاد المجيد وكل عام وانت بالف الف خير وربنا بحفظك وبحققلك كل ما تتمناه
 

حياة بالمسيح

خادمة الرب
عضو مبارك
إنضم
29 أبريل 2014
المشاركات
13,228
مستوى التفاعل
1,700
النقاط
76
شكراً جزيلاً اخي في المسيح يسوع الاخ الغالي المبارك خادم البتول على تخصيص وقت وجهد وردود مطولة في سبيل انارتي من ظلامي واعادتي الى نور ومجد المسيح ربنا يباركك ويستخدمك اكثر واكثر في تنويرنا بنور المسيح البهي الذي عبير عطره الزكي يفوح من حضرتك واهديك هذا الفديو بمناسبة عيد الميلاد المجيد وكل عام وانت بالف الف خير وربنا بحفظك وبحققلك كل ما تتمناه
 
التعديل الأخير:

حياة بالمسيح

خادمة الرب
عضو مبارك
إنضم
29 أبريل 2014
المشاركات
13,228
مستوى التفاعل
1,700
النقاط
76
Start conversation مع حضرتك لا استطيع بالطريقة المتوفرة في موقع منتديات الكنيسة الا عبر المشاركات والردود
 

حياة بالمسيح

خادمة الرب
عضو مبارك
إنضم
29 أبريل 2014
المشاركات
13,228
مستوى التفاعل
1,700
النقاط
76
هل فعلت شي خاطئ انا ابتديت اخذ على خاطري واحس بالذنب اخبرني لماذا التأخير في الرد على مشاركاتي
 
التعديل الأخير:

خادم البتول

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 أبريل 2012
المشاركات
1,068
مستوى التفاعل
1,038
النقاط
113
الإقامة
عابـــر سبيــــل
.
لا أبدا لا خطأ ولا أي شيء، ولا تاخدي أبدا على خاطرك يا ست الكل. ما نرضاش بزعلك أبدا يا ست نعومة. ? هناك فقط إحراج شديد يسببه لي هذا الموضوع بالذات يا أمي. ولكن أولا وقبل كل شيء أشكرك على هذه الفيديوهات الجميلة المبهجة وعلى هذا الكارت الأنيق، تسلم إيدك ربنا يباركك ويفرّح قلبك وكل سنة وانتي طيبة وبكل خير وصحة وسعادة.
أما الإحراج فهو طبعا بسبب أن هذا الموضوع يحمل اسمي شخصيا! ومش بس يحمل اسمي وإنما يشبه حتى يافطة في حملة دعاية انتخابية:
زملائي أحبائي أعضاء منتديات الكنيسة الكرام انتخبوا زميلكم الغالي خادم البتول المحترم
?
ياريت بالتالي من فضلك تغيّري هذا العنوان يا ست نعومة. ممكن مثلا نقول: «زملائي أحبائي أعضاء منتديات الكنيسة الكرام ألا تفتقدون زملاءنا الغائبين». ياريت لو ممكن. والأفضل طبعا من كل هذا أن نعود إلى موضوع "حملة لافتقاد الأعضاء الغايبين" الذي يشارك به الجميع.
.................................
.
 

خادم البتول

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 أبريل 2012
المشاركات
1,068
مستوى التفاعل
1,038
النقاط
113
الإقامة
عابـــر سبيــــل
.................................
عموما دي كلها شكليات، المهم هو المعنى يا أمي. بالتالي لو سمحتيلي أحب أيضا اسأل: لماذا لم تفتحي موضوع افتقاد ـ كما لخادم البتول ـ كذلك للست الجميلة الأم الغالية أمة مثلا؟ لماذا لم تفتحي موضوع لـ"حبوا أعداءكم"؟! لماذا لم تفتحي موضوع لـ"أدمنتيوس"؟! أذكر هؤلاء فقط على سبيل المثال، أيضا لأنهم كانوا الأقرب إليكِ دائما وطالما كتبوا لأجلك وساعدوكي كما ساعدوا الكثيرين. طبعا كلنا نساعد وانتي أيضا ساعدتيني كثيرا وتساعدين الجميع. لا أقصد أي فضل أبدا لأي إنسان. كلنا بالعكس ننهل من فضل الرب وهو الذي يساعدنا في الحقيقة جميعا. ولكن الرب استخدم هؤلاء أيضا في حياتك، وساعدوكي بالتالي دائما، حتى أكثر من خادم البتول، فلماذا نسيتيهم؟ كيف نسيتيهم؟
المحبة يا أمي علامتها هي أن نتذكر الآخرين وأن نهتم بهم تماما كما نهتم بأنفسنا. أن نسعي لأجلهم ولأجل راحتهم وسعادتهم تماما كما نسعى لأجل راحتنا وسعادتنا، بل أكثر حتى مما نهتم بأنفسنا ونسعى ونعمل لأجلها. حين نهتم بالأخرين ونسعى لأجلهم ونسهر على سعادتهم ـ هم أولا قبل أنفسنا وحتى على حساب أنفسنا ـ فإن الرب ذاته عندئذ هو الذي يهتم بنا ويتولى أمورنا ويعمل بنفسه لأجل سعادتنا!
بالتالي أين محبتك يا أمي الغالية؟ أين سؤالك عن الجميع، ولأجل الجميع؟ أين اهتمامك على الأقل بهؤلاء الثلاثة الذين ذكرتهم، فقط على سبيل المثال؟ عندما تغيب الأم أمة مثلا كما تغيب أحيانا: هل تهتمين بأمرها؟ هل تسألين عنها؟ هل تكتبين لها؟ الأهم من ذلك: هل تفعلين هذا "لأجلها" حقا، أم لأجلك "أنتِ"؟
أحيانا نكتب ليس لأجل الأخر، بل لأننا نريد منه شيئا ما، أيّ شيء، ولو كان كلمة شكر على الأقل، ويا حبذا مع بعض التقدير والمديح!
أحيانا نكتب ليس لأجل الأخر، لأجله حقا، بل لأجل "صورتنا" نحن أمام أنفسنا، فما أجملني حين أبدو كـ"شخص رائع محب" يفتقد الغائبين ويهتم بهم!
....................
معلش أطلت كثيرا. الخلاصة يا أمي ان انتي وكلنا جميعا لابد أن نخرج من قواقع "أنفسنا" الضيقة الخانقة، من هذه الزنزانة الشرنقة التي حبس كل واحد منا نفسه داخلها وربما يخاف حتى الخروج منها. لابد أن نخرج من زنزانة أنفسنا فقط وما نهتم به وما نريد وما يسعدنا وما يحزننا. فإذا خرجنا فعندها سوف "نتحرر" حقا، سوف "نرى" الناس أخيرا ربما لأول مرة في حياتنا، وسوف "نكتشف" أن كل واحد منهم، بل كل مخلوق على الأرض، هو في الحقيقة "معجزة" بحد ذاته، آية حية باهرة، أغنية رائعة النغم، تكوين مدهش الألوان، خاصة الإنسان الذي هو "صورة الله ومثاله"، وما أروعها من صورة!
وقتها ـ عندما نرى أخيرا صورة الله ومثاله بدلا من "صورتنا" التي لا نرى سواها ـ وقتها لن يرهقنا كثيرا أن نحب أو نهتم أو نبذل. وقتها بالعكس لن يكون هناك أي بديل آخر سوى أن نحب ونهتم ونبذل، لأننا لن نكون وقتها سوى "محبة"، نحن أنفسنا تحوّلنا إلى محبة، تماما على صورة إلهنا المحبة القدوس له المجد!
***
مرة أخرى أشكرك يا أمي الجميلة وكل سنة وانتي طيبة. المرة دي رسالتين أهم مش رسالة واحدة، عشان أنا يمكن فعلا أغيب شوية معلش سامحيني. لكن زي ما قلت افتحي عنيكي عشان تشوفي المحبة اللي حواليكي في كل مكان، حتى هنا في قلب المنتدى مش بعيد. المهم يكون عندنا محبة يا أمي أولا، محبة حقيقية مش مجرد كلام. والمحبة دي كلها جواكي أصلا، بحر محبة جواكي، ح يظهر فقط لما "تعطي" منه مش لما "تاخدي" من أي مصدر تاني خارجك، خارج "نعومة الجميلة" نفسها! :) تحياتي ومحبتي وحتى نلتقي.
.
 

حياة بالمسيح

خادمة الرب
عضو مبارك
إنضم
29 أبريل 2014
المشاركات
13,228
مستوى التفاعل
1,700
النقاط
76
بنفتقدكم جداً جداً زملائي في الخدمة الاخت paul iraqi أمة والاحت حبو اعدائكم والاخ ادمنتوس والاخ فادي الكلداني لقد طال غيابكم جداً عسى ان تكونوا بخير وبعافية وربنا يفرحنا بعودتكم الى منتديات الكنيسة وكل عام وانتم بالف الف خير اعاد الله اعياد الميلاد المجيدة عليكم بالصحة والعافية ولسلامة وباتم السعادة
انا باعتذر عن كارتي لتهنئة حضرتك ووضعت عليه اسم حضرتك باعتذر جداً ولم بكن قصدي به سوءاً بل لتهنئتك باعياد الميلاد المجيدة وانا بافتقد الجميع وارسلت رسالة محاورة مع كل من الاخت امة والاخت حبو اعدائكم والاخ فادي الكلداني والاخ بول العراقي متمنيةً ان يعيدهم الرب للمنتدى بخير وبعافية وباتم السعادة ومتنيةً لهم اعياد مجيدة وربنا بجعلني في حسن ظن الجميع فانا باحب الجميع وبافتقد الجميع وشكراً جزيلاً على تنبيهي باخطائي وعدم الغضب مني على سوء تصرفي الغير مقصود وكل عام وحصرتك بالف الف خير وعيد ميلاد مجيد ملؤه الفرخ والسعادة والسلام والصحة والعافية
 
التعديل الأخير:

خادم البتول

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 أبريل 2012
المشاركات
1,068
مستوى التفاعل
1,038
النقاط
113
الإقامة
عابـــر سبيــــل
.
أيييييوه، أيوه هو "فادي الكلداني" ده اللي أنا كنت بحاول أفتكر اسمه ومش عارف أجيبه أبدا! ? لأن فادي ده بالذات أعرف إنه كان قريب ليكي وكان ليه مواقف جميلة معاكي، غير أنه طبعا بشكل عام من أروع أعضاء المنتدى القدامى!
يا سلاااام.. شفتي إنتي زي القمر ازاي لما فتحتي قلبك وطلّعتي الناس الحلوة دي اللي جواه؟ ? أشكرك يا ست نعومة القمراية الجميلة ربنا يباركك ويبارك حياتك، ويعطينا نكون شبهك في يساطتك وبراءتك ومحبتك. اذكرينا يا أمي الطيبة في صلاتك.
انا باعتذر عن كارتي لتهنئة حضرتك ووضعت عليه اسم حضرتك باعتذر جداً ولم بكن قصدي به سوءاً بل لتهنئتك باعياد الميلاد المجيدة .......​
لا يا ست نعومة لا. أنا لا أقصد الكارت أبدا. بالعكس الكارت كان هدية جميلة منك أسعدتني وشكرتك وباشكرك تاني عليه تسلم إيدك. أنا اللي كنت أقصده "الموضوع" ده نفسه يا أمي. "التوبيك" أو "الشريط" ده نفسه كما يقولون أحيانا. "العنوان" اللي فوووق خالص اللي تحته كل هذه الرسائل من شهر سبتمبر الماضي. ده اللي باقول لو ممكن تشيلي اسمي من العنوان ـ لو ممكن ـ يكون أفضل. لو مش ممكن خلاص داكور، مش مشكلة أبدا ولا تشغلي بالك. غير كده اكتبي اسمي عادي طبعا، في كروت في رسايل زي ما تحبي. لأني لاحظت في رسالتك الأخيرة دي بالذات كأنك بـ"تتجنبي" تقولي اسمي خالص! ? لا يا ست نعومة، من فضلك خدي راحتك تماما واكتبي رسايلك وصممي كروتك بإسمي وبأي اسم وبدون أي قيود على الإطلاق. بالعكس ده يسعدني كما أسعدني دائما ربنا يسعد قلبك.
أشكرك يا أمي الجميلة مرة تانية على اهتمامك ومحبتك الكبيرة، وكل سنة وانتي طيبة وبكل صحة وسعادة وجميع الأسرة الكريمة بكل خير. ?
.
 
أعلى