دورة اللاهوت الدفاعي - التطبيق العملي 2 : أنا والآب واحد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,088
النقاط
0
بسم الثالوث الأقدس
التطبيق 2 لدورة اللاهوت الدفاعى
الرد على شبهة أنا والآب واحد

العمود الفقرى للشبهة : محاولة اثبات ان انا والآب واحد تعنى واحد فى الهدف وليس الجوهر
الرد :
1- كيف فهمها اليهود اصحاب الكتاب؟.
2-هل انكر المسيح فهم اليهود ام اثبته؟ .
3- هل فهم اليهود يعارض التقليد المكتوب والمنقول؟ .
4- الكلمة فى سياقها اللغوى .
5-التأكيد على المساواه فى الجوهر من حيث الجوانب المختلفه .
6- بعض التفسيرات المسيحية للنص .
1-فهم اليهود اصحاب الكتاب لقول السيد المسيح:
من القواعد المنطقية لفهم اى نص قاله صاحبه هو فهمه وفقا للمعنى الذى يفهمه من يوجهه اليهم الحديث ووفقا للمعتقد والثقافه السائده فى هذا العصر وليس وفقا لما قد يفهمه من أتى بعد هذا العصر بقرون فلنحاول ان نتصور مشهد رد فعل اليهود على أقوال السيد المسيح له المجدكيف كان
[Q-BIBLE]
"لسنا نرجمك لأجل عمل حسن، بل لأجل تجديف، فأنك وانت انسان تجعل نفسك الها" يوحنا 33:10
[/Q-BIBLE]
هكذا فهم اليهود كلام المسيح بأنه ادعاء واضح بانه الله ولم يفهموه اطلاقا انها مجازا عن الوحده فى الهدف فاليهود لم يكونوا ببعيدين عن كلام الأنبياء حتى يختلط عليهم الأمر بل هم أمة الأنبياء والكتب .
فهل عزيزى القارئ نترك فهم اليهود الموجه لهم كلام المسيح لنأخذ بفهم شخص فى القرن العشرين له ثقافه
مختلفه بل ومعاديه لليهود وللاهوت المسيح ........ أى منطق هذا؟!!!!!!!!!!!!!!
وهل كان المسيح قاصرا عن استخدام الألفاظ التى يصل بها مايريده ويوافق الثقافه اليهوديه حتى لايختلط عليهم الفهم ويحاولوا رجمه؟!!!!!!!!!
وهل كان المسيح له المجد يطلق الكلام دون ان يعرف على اى الوجوه سوف يفهم أو يؤول ؟.
وهل ارسال شخص لايتمكن من التعبير عن الرسالة التى أرسله بها الله للناس ....الا يعد هذا انتقاصا من قدرة الله عزوجل على حسن أختيار أنبيائه ومرسليه؟
يتبع>>>>>
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
846
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
أعــتــقــد أن العمود الفقارى هنا فى هذه الشبهه هو الخلط بين ما قيل -من قبل الوحى الالهى عن ناسوت المسيح من حيث كونه شابه إخوته شابههم فى كل شئ -ماخلا الخطية وحدها - وهو فى حالة إخلاء مجده - ظاهرياً خلال فترة تجسده المحيى من جهه . ’,ولاهوته (هـــو)المحيي الازلى الواحد مع الآب فى الجوهر-المساو للآب فى الجوهر بغير تحول أو ملاشاه أو إحلال لآقنوم الابن بديلاً محل اقنوم الاب من جهه اخرى .

سامحني، لأ، ليس هذا هو العمود الفقري للشبهة كلها! هذا من ضمن تشتيته وأخطاؤه (التفسير بالمزاج)، لكن ليس هذا هو العمود الفقري في الشبهة،

تذكر تعريف العمود الفقري للشبهة: هى النقطة أو الجزء في الشبهة الذي لو عرفته وضربته لا تحتاج إلى أن ترد على أي شيء آخر في الشبهة ويكون كل كلامه المضاد قد أصبح خطا تلقائياً..
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
846
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
العمود الفقرى للشبهة : محاولة اثبات ان انا والآب واحد تعنى واحد فى الهدف وليس الجوهر
ليس هذا أيضا هو العمود الفقري للشبهة، فهذا تفسير منه أو محاولة تفسير منه، لكن ما الذي لو أثبته من النصوص نفسها بطريقة ما، ينهدم كل الموضوع عليه؟
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,088
النقاط
0

2-هل انكر المسيح فهم اليهود ام اثبته؟ .
الطبيعى فى موقف رب المجد يسوع المسيح إذا حاول أن يتنصل من فهم اليهود لكلامه بأنه الها هل هو:
التأكيد على سوء فهمهم لقصده وتبرؤه من فهمهم هذا بل والتأكيد على أنه مجرد إنسانا وليس الها .
أم الرد بان يؤكد على استخدامه لنفس اللفظة التى استخدموها وحاولوا رجمه بسببها؟
بالطبع اترك الرأى فى تسأولى هذا لعزيزى القارئ وننتقل الى ارض الحدث لمشهد رد المسيح على اليهود
[Q-BIBLE]

John 10:34 أَجَابَهُمْ يَسُوعُ: «أَلَيْسَ مَكْتُوبًا فِي نَامُوسِكُمْ: أَنَا قُلْتُ إِنَّكُمْ آلِهَةٌ؟
John 10:35 إِنْ قَالَ آلِهَةٌ لأُولئِكَ الَّذِينَ صَارَتْ إِلَيْهِمْ كَلِمَةُ اللهِ، وَلاَ يُمْكِنُ أَنْ يُنْقَضَ الْمَكْتُوبُ،
John 10:36 فَالَّذِي قَدَّسَهُ الآبُ وَأَرْسَلَهُ إِلَى الْعَالَمِ، أَتَقُولُونَ لَهُ: إِنَّكَ تُجَدِّفُ، لأَنِّي قُلْتُ: إِنِّي ابْنُ اللهِ؟
John 10:37 إِنْ كُنْتُ لَسْتُ أَعْمَلُ أَعْمَالَ أَبِي فَلاَ تُؤْمِنُوا بِي.
John 10:38 وَلكِنْ إِنْ كُنْتُ أَعْمَلُ، فَإِنْ لَمْ تُؤْمِنُوا بِي فَآمِنُوا بِالأَعْمَالِ، لِكَيْ تَعْرِفُوا وَتُؤْمِنُوا أَنَّ الآبَ فِيَّ وَأَنَا فِيهِ».

[/Q-BIBLE] هنا عزيزى القارئ يتضح أن السيد المسيح له المجد لم يتنصل من اتهامهم له بجعل نفسه الها ولكنه يؤكد على انه اذا كانت استخدمت هذه الكلمة مع من صارت اليهم كلمة الله فما بالهم باستخدامها مع من قدسه الله وارسله للعالم الوحيد الذى له هذا اللقب بالحقيقى أيعتبرون هذا تجديف؟!!!!!!!!! بالطبع لهجة المسيح الاستنكاريه على اعتراضهم على جعل نفسه الها واضحه فى النص وهى بعيدة تماما عن صيغة النفى التى يحاول المشكك ان يجعلها صيغة حال كلام المسيح فى هذا النص.
بل نجد المسيح مستكملا رده على اعتراضهم يعلن لهم ان كلامه يعنى بالحق انه ابن الله بل ويعلن ان اعماله هى ذات اعمال الآب لم يقل ان اعماله هى اعمال نبى لكن مصدرها كله يأتى من القوه الالهية الوحيدة فى العالم وليست منه بل نجده ينسب الاعمال لنفسه فيقول "أعمل أعمال أبى"
ويختم رده عليهم بتأكيد انه فى الآب والآب فيه وهو ماجعل هياج اليهود يزيد عليه فنجدهم[Q-BIBLE]

John 10:39
يُمْسِكُوهُ فَخَرَجَ مِنْ أَيْدِيهِمْ
[/Q-BIBLE]
يتضح عزيزى القارئ ان المسيح لم ينكر لاهوته ولم يدافع بأنه مجرد نبى اعماله مصدرها مرسله بل نجد العكس تماما كان هو رده عليهم فهل بعد هذا يستمر طارح الشبهه فى القول بأن "انا والآب واحد" تعنى مجرد
وحدة الهدف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يتبع >>>>>
 

Abdel Messih

Ορθόδοξο&#
عضو مبارك
إنضم
15 يناير 2012
المشاركات
1,535
مستوى التفاعل
123
النقاط
0

ليس هذا أيضا هو العمود الفقري للشبهة، فهذا تفسير منه أو محاولة تفسير منه، لكن ما الذي لو أثبته من النصوص نفسها بطريقة ما، ينهدم كل الموضوع عليه؟

العمود الفقرى هو انه يحاول ان يثبت ان الابن غير مساوى للآب و لهذا كان دائما يحاول بكل تدليس ان يجرّد الابن من الالوهية
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,088
النقاط
0

3- هل فهم اليهود يعارض التقليد المكتوب والمنقول .

يأتىفهم اليهود لقول رب المجد يسوع له المجد مطابقا تماما للمراد من كلامه يتضح من ذلك من خلال التقليد المنقول للكنيسة سواء مكتوبا أو شفهيا عن لاهوت رب المجد يسوع ونسرد فى هذا المقام بعض الشواهد الكتابيه التى تؤكد هذا الإتفاق
[Q-BIBLE]
John 1:1 فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ، وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللهِ، وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللهَ.


هو الخالق


John 1:3 كُلُّ شَيْءٍ بِهِ كَانَ، وَبِغَيْرِهِ لَمْ يَكُنْ شَيْءٌ مِمَّا كَانَ.

1Tim 3:16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ، تَبَرَّرَ فِي الرُّوحِ، تَرَاءَى لِمَلاَئِكَةٍ، كُرِزَ بِهِ بَيْنَ الأُمَمِ، أُومِنَ بِهِ فِي الْعَالَمِ، رُفِعَ فِي الْمَجْدِ.

Acts 20:28 اِحْتَرِزُوا اِذًا لأَنْفُسِكُمْ وَلِجَمِيعِ الرَّعِيَّةِ الَّتِي أَقَامَكُمُ الرُّوحُ الْقُدُسُ فِيهَا أَسَاقِفَةً، لِتَرْعَوْا كَنِيسَةَ اللهِ الَّتِي اقْتَنَاهَا بِدَمِهِ

.
Jude 1:25 الإِلهُ الْحَكِيمُ الْوَحِيدُ مُخَلِّصُنَا، لَهُ الْمَجْدُ وَالْعَظَمَةُ وَالْقُدْرَةُ وَالسُّلْطَانُ، الآنَ وَإِلَى كُلِّ الدُّهُورِ. آمِينَ.

[/Q-BIBLE] سؤال فرعى : هل هناك إختلاف بين بنوة المسيح لله وبين بنوة سائر البشر المؤمنين لله ؟
ننتقل الى تسأول بسيط هل الكتاب المقدس يشهد ان بنوة المسيح لله تماثل بنوة سائر البشر له اى تماثل البنوة المقصودة فى الآيه
[Q-BIBLE]

Ps 82:6 أَنَا قُلْتُ: إِنَّكُمْ آلِهَةٌ وَبَنُو الْعَلِيِّ كُلُّكُمْ.

[/Q-BIBLE]
لنترك الكتاب المقدس يرد أولا بشواهده وبعدها لنا تعليق
[Q-BIBLE]
Luke 1:35 فَأَجَابَ الْمَلاَكُ وَقَالَ لَها: «اَلرُّوحُ الْقُدُسُ يَحِلُّ عَلَيْكِ، وَقُوَّةُ الْعَلِيِّ تُظَلِّلُكِ، فَلِذلِكَ أَيْضًا الْقُدُّوسُ الْمَوْلُودُ مِنْكِ يُدْعَى ابْنَ اللهِ.

John 1:18 اَللهُ لَمْ يَرَهُ أَحَدٌ قَطُّ. اَلابْنُ الْوَحِيدُ الَّذِي هُوَ فِي حِضْنِ الآبِ هُوَ خَبَّرَ.

John 3:16 لأَنَّهُ هكَذَا أَحَبَّ اللهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ، لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ، بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ.

1John 4:9 بِهذَا أُظْهِرَتْ مَحَبَّةُ اللهِ فِينَا: أَنَّ اللهَ قَدْ أَرْسَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ إِلَى الْعَالَمِ لِكَيْ نَحْيَا بِهِ
[/Q-BIBLE]. ويتضح الفرق اكثر فى عبرانيين الإصحاح الأول[Q-BIBLE]

Heb 1:5 لأَنَّهُ لِمَنْ مِنَ الْمَلاَئِكَةِ قَالَ قَطُّأَنْتَ ابْنِي أَنَا الْيَوْمَ وَلَدْتُكَ»؟ وَأَيْضًاأَنَا أَكُونُ لَهُ أَبًا وَهُوَ يَكُونُ لِيَ ابْنًا»؟
Heb 1:6 وَأَيْضًا مَتَى أَدْخَلَ الْبِكْرَ إِلَى الْعَالَمِ يَقُولُوَلْتَسْجُدْ لَهُ كُلُّ مَلاَئِكَةِ اللهِ».
Heb 1:7 وَعَنِ الْمَلاَئِكَةِ يَقُولُالصَّانِعُ مَلاَئِكَتَهُ رِيَاحًا وَخُدَّامَهُ لَهِيبَ نَارٍ».
Heb 1:8 وَأَمَّا عَنْ الابْنِكُرْسِيُّكَ يَا أَللهُ إِلَى دَهْرِ الدُّهُورِ. قَضِيبُ اسْتِقَامَةٍ قَضِيبُ مُلْكِكَ.
Heb 1:9 أَحْبَبْتَ الْبِرَّ وَأَبْغَضْتَ الإِثْمَ. مِنْ أَجْلِ ذلِكَ مَسَحَكَ اللهُ إِلهُكَ بِزَيْتِ الابْتِهَاجِ أَكْثَرَ مِنْ شُرَكَائِكَ».
Heb 1:10 وَ «أَنْتَ يَارَبُّ فِي الْبَدْءِ أَسَّسْتَ الأَرْضَ، وَالسَّمَاوَاتُ هِيَ عَمَلُ يَدَيْكَ.
Heb 1:11 هِيَ تَبِيدُ وَلكِنْ أَنْتَ تَبْقَى، وَكُلُّهَا كَثَوْبٍ تَبْلَى،
Heb 1:12 وَكَرِدَاءٍ تَطْوِيهَا فَتَتَغَيَّرُ. وَلكِنْ أَنْتَ أَنْتَ، وَسِنُوكَ لَنْ تَفْنَى».
Heb 1:13 ثُمَّ لِمَنْ مِنَ الْمَلاَئِكَةِ قَالَ قَطُّاجْلِسْ عَنْ يَمِينِي حَتَّى أَضَعَ أَعْدَاءَكَ مَوْطِئًا لِقَدَمَيْكَ»؟
Heb 1:14 أَلَيْسَ جَمِيعُهُمْ أَرْوَاحًا خَادِمَةً مُرْسَلَةً لِلْخِدْمَةِ لأَجْلِ الْعَتِيدِينَ أَنْ يَرِثُوا الْخَلاَصَ
[/Q-BIBLE] !.
أيضا فى سفر الأمثال

[Q-BIBLE]

Prov 30:4 مَنْ صَعِدَ إِلَى السَّمَاوَاتِ وَنَزَلَ؟ مَنْ جَمَعَ الرِّيحَ في حَفْنَتَيْهِ؟ مَنْ صَرَّ الْمِيَاهَ في ثَوْبٍ؟ مَنْ ثَبَّتَ جَمِيعَ أَطْرَافِ الأَرْضِ؟ مَا اسْمُهُ؟ وَمَا اسْمُ ابْنِهِ إِنْ عَرَفْتَ؟

[/Q-BIBLE] مما سبق عرضه من بعض الشواهد الكتابيه يتضح ان مفهوم بنوة المسيح لله يختلف عن بنوتنا له فنحن ابناء الله بالتبنى لأنه خلقنا وفدانا أما بنوة المسيح لله فهى بنوة فريدة ووحيدة ومختلفه عن بنوتنا لله فهى بنوة فى الجوهر الالهى بنوة العقل للذات بنوة تعنى فى مضمونها الوحده لا الإنفصال والشواهد التى قدمتها أنفا كفيلة بأن توضح هذه الفكرة.
وبالتالى مماذكرته سابقا يتضح بقوة سبب تمسكنا كمسيحين بشهادة المسيح عن نفسه بأنه ابن الله كدليل قوى على لاهوته.
 
التعديل الأخير:

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,088
النقاط
0
هو لا يستطيع ان يضع موضوع جديد لأنه عضو جديد أنظر :
أنا أعرف هذا أخى الحبيب لذا اقترحت عليه أن يكتب سؤاله بصيغة مفهومة حتى أقوم بنقلة فى موضوع منفصل.
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,311
مستوى التفاعل
884
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
لاحظنا كيف أن المدلس فى التمرين العملى رقم ( 1)- وجه الاتهامات والسباب ل(ألاناجيل الثلاثة ألاولى و-إتهمها ) بالتدليس فى واقعة حديث الرب يسوع المسيح عن مجئ إيليا الحقيقي بشخصه وشخصيته وذات سلوكه (الانجيل بحسب متى 17الايات من 10والى13
(( قبل مجئ يوم الرب الشهير المخوف )) وكيف تحدث عن مجئ يوحنا المعمدان أعظم مواليد النساء نبياً وأعظم من نبي الانجيل بحسب متى الاصحاح11والايات من 7 الى الايه19... (بروح إيليا وقوته ) الانجيل بحسب لوقاالاصحاح 1الايه17
و(أن إيليا قد جاء أولاً وعملوا به كلما أرادوا ) الانجيل بحسب متى الاصحاح17 الايه12.
إذن إيليا الحقيقي بشخصه سيأتى وهو ما أكد عليه المسيح فى الانجيل بحسب متى 17 وسيرد الابناء والاباء الى قلوب متحابة فى الحق والبر بعد فتنة شر وخصام. ... المدلس (إمتدح ) الانجيل بحسب يوحنا لانه أمين فى السرد ..وعاب على الاناجيل قولها الذى لم تقله لا تصريحا ولا تلميحاً ان إيليا هوهو يوحنا المعمدان بشخصه ولحمه وذاته وحياته.... وقال مانصه أن الاناجيل الثلاثة ((دلست))-ولا غرابة مادام مدعوماً من أجهزة الاستخبارات للبوليس السياسي المنحاز دينيا الذى لايعرف إيبيهات كمبيوترات شبكة المهلس يا حرام – يعرف فقط ذلك الذى لهانى نظير مدون نجع حمادى-كاروز الحب – وجمال مسعود ومايكل نبيل سند وأيمن منصور دون غيرهم..
نعود إلى الغلام المخلد الذى لاينزف ميمودودى- فلإن لا رأى ثابت ولا مبدأ أمين ولا أخلاق شريفة ولا خطاب واحد وحيد للحرباءات التى علُّمت وتُعلـم هذه العقيده الشيطانية المؤسسه على النصب والخداع زيفاً ليس إلا . عاد الان يتهم الانجيل بحسب يوحنا وكاتبه الرسول الانجيلي الموحى اليه بالروح القدس بالتدليس .وسببه فى ذلك أن الرسول حسب _ زعم ميمى _ تحاشي إكمال شاهد المزمور82 (( وبنو العـــلي كلكم )) ليلق فى روع المتلق أن بنوة المسيح لله مميزة ومختلفة عن بنوتنا لله –
فلو كان بحسب هذا التشويه لكان تلافي عبارة(( إنى صاعد إلى ابي الذى هو أبيكم وإلهى الذى هو إلهكم )) يو 20الايه18 الشهيرة التى لا تخلو محاورة إظلامية من الاستعانة بها .وكم إستلهم كل مهرطق او صاحب بدعة من سؤء فهمه الخاص ومن سؤء تقديره الذاتى -عقيدة فاسدة .
ألان لنا جولة فى نصوص الانجيل بحسب معلمنا يوحنا لنعرف من هو الآب ومن هو الإبن وكيف هما =هو واحد بلا إمتزاج ولا ملاشاه ولا إفتئات ولا إنفصال ولا تضاد.ولا تغيير.
@@@الانجيل بحسب معلمنا يوحنا الاصحاح الرابع عشر
• +((1. «لاَ تَضْطَرِبْ قُلُوبُكُمْ. أَنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ فَآمِنُوا بِي.
• 2. فِي بَيْتِ أَبِي مَنَازِلُ كَثِيرَةٌ وَإِلاَّ فَإِنِّي كُنْتُ قَدْ قُلْتُ لَكُمْ. أَنَا أَمْضِي لِأُعِدَّ لَكُمْ مَكَاناً
• 3. وَإِنْ مَضَيْتُ وَأَعْدَدْتُ لَكُمْ مَكَاناً آتِي أَيْضاً وَآخُذُكُمْ إِلَيَّ حَتَّى حَيْثُ أَكُونُ أَنَا تَكُونُونَ أَنْتُمْ أَيْضاً
• 4. وَتَعْلَمُونَ حَيْثُ أَنَا أَذْهَبُ وَتَعْلَمُونَ الطَّرِيقَ».
• 5. قَالَ لَهُ تُومَا: «يَا سَيِّدُ لَسْنَا نَعْلَمُ أَيْنَ تَذْهَبُ فَكَيْفَ نَقْدِرُ أَنْ نَعْرِفَ الطَّرِيقَ؟»
• 6. قَالَ لَهُ يَسُوعُ: «أَنَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي.
• 7. لَوْ كُنْتُمْ قَدْ عَرَفْتُمُونِي لَعَرَفْتُمْ أَبِي أَيْضاً. وَمِنَ الآنَ تَعْرِفُونَهُ وَقَدْ رَأَيْتُمُوهُ».
• 8. قَالَ لَهُ فِيلُبُّسُ: «يَا سَيِّدُ أَرِنَا الآبَ وَكَفَانَا».
• 9. قَالَ لَهُ يَسُوعُ: «أَنَا مَعَكُمْ زَمَاناً هَذِهِ مُدَّتُهُ وَلَمْ تَعْرِفْنِي يَا فِيلُبُّسُ! اَلَّذِي رَآنِي فَقَدْ رَأَى الآبَ فَكَيْفَ تَقُولُ أَنْتَ أَرِنَا الآبَ؟
• 10. أَلَسْتَ تُؤْمِنُ أَنِّي أَنَا فِي الآبِ وَالآبَ فِيَّ؟ الْكلاَمُ الَّذِي أُكَلِّمُكُمْ بِهِ لَسْتُ أَتَكَلَّمُ بِهِ مِنْ نَفْسِي لَكِنَّ الآبَ الْحَالَّ فِيَّ هُوَ يَعْمَلُ الأَعْمَالَ.
• 11. صَدِّقُونِي أَنِّي فِي الآبِ وَالآبَ فِيَّ وَإِلاَّ فَصَدِّقُونِي لِسَبَبِ الأَعْمَالِ نَفْسِهَا.
• 12. اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: مَنْ يُؤْمِنُ بِي فَالأَعْمَالُ الَّتِي أَنَا أَعْمَلُهَا يَعْمَلُهَا هُوَ أَيْضاً وَيَعْمَلُ أَعْظَمَ مِنْهَا لأَنِّي مَاضٍ إِلَى أَبِي.
• 13. وَمَهْمَا سَأَلْتُمْ بِاسْمِي فَذَلِكَ أَفْعَلُهُ لِيَتَمَجَّدَ الآبُ بِالاِبْنِ.
• 14. إِنْ سَأَلْتُمْ شَيْئاً بِاسْمِي فَإِنِّي أَفْعَلُهُ.
• 15. «إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَنِي فَاحْفَظُوا وَصَايَايَ
• 16. وَأَنَا أَطْلُبُ مِنَ الآبِ فَيُعْطِيكُمْ مُعَزِّياً آخَرَ لِيَمْكُثَ مَعَكُمْ إِلَى الأَبَدِ
• 17. رُوحُ الْحَقِّ الَّذِي لاَ يَسْتَطِيعُ الْعَالَمُ أَنْ يَقْبَلَهُ لأَنَّهُ لاَ يَرَاهُ وَلاَ يَعْرِفُهُ وَأَمَّا أَنْتُمْ فَتَعْرِفُونَهُ لأَنَّهُ مَاكِثٌ مَعَكُمْ وَيَكُونُ فِيكُمْ.
• 18. لاَ أَتْرُكُكُمْ يَتَامَى. إِنِّي آتِي إِلَيْكُمْ.

• 19. بَعْدَ قَلِيلٍ لاَ يَرَانِي الْعَالَمُ أَيْضاً وَأَمَّا أَنْتُمْ فَتَرَوْنَنِي. إِنِّي أَنَا حَيٌّ فَأَنْتُمْ سَتَحْيَوْنَ.
• 20. فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ تَعْلَمُونَ أَنِّي أَنَا فِي أَبِي وَأَنْتُمْ فِيَّ وَأَنَا فِيكُمْ.
• 21. اَلَّذِي عِنْدَهُ وَصَايَايَ وَيَحْفَظُهَا فَهُوَ الَّذِي يُحِبُّنِي وَالَّذِي يُحِبُّنِي يُحِبُّهُ أَبِي وَأَنَا أُحِبُّهُ وَأُظْهِرُ لَهُ ذَاتِي».
• 22. قَالَ لَهُ يَهُوذَا لَيْسَ الإِسْخَرْيُوطِيَّ: «يَا سَيِّدُ مَاذَا حَدَثَ حَتَّى إِنَّكَ مُزْمِعٌ أَنْ تُظْهِرَ ذَاتَكَ لَنَا وَلَيْسَ لِلْعَالَمِ؟»
• 23. أَجَابَ يَسُوعُ: «إِنْ أَحَبَّنِي أَحَدٌ يَحْفَظْ كلاَمِي وَيُحِبُّهُ أَبِي وَإِلَيْهِ نَأْتِي وَعِنْدَهُ نَصْنَعُ مَنْزِلاً.
• 24. اَلَّذِي لاَ يُحِبُّنِي لاَ يَحْفَظُ كلاَمِي. وَالْكلاَمُ الَّذِي تَسْمَعُونَهُ لَيْسَ لِي بَلْ لِلآبِ الَّذِي أَرْسَلَنِي.
• 25. بِهَذَا كَلَّمْتُكُمْ وَأَنَا عِنْدَكُمْ.
• 26. وَأَمَّا الْمُعَزِّي الرُّوحُ الْقُدُسُ الَّذِي سَيُرْسِلُهُ الآبُ بِاسْمِي فَهُوَ يُعَلِّمُكُمْ كُلَّ شَيْءٍ وَيُذَكِّرُكُمْ بِكُلِّ مَا قُلْتُهُ لَكُمْ.
• 27. «سلاَماً أَتْرُكُ لَكُمْ. سلاَمِي أُعْطِيكُمْ. لَيْسَ كَمَا يُعْطِي الْعَالَمُ أُعْطِيكُمْ أَنَا. لاَ تَضْطَرِبْ قُلُوبُكُمْ وَلاَ تَرْهَبْ.
• 28. سَمِعْتُمْ أَنِّي قُلْتُ لَكُمْ أَنَا أَذْهَبُ ثُمَّ آتِي إِلَيْكُمْ. لَوْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَنِي لَكُنْتُمْ تَفْرَحُونَ لأَنِّي قُلْتُ أَمْضِي إِلَى الآبِ لأَنَّ أَبِي أَعْظَمُ مِنِّي.
• 29. وَقُلْتُ لَكُمُ الآنَ قَبْلَ أَنْ يَكُونَ حَتَّى مَتَى كَانَ تُؤْمِنُونَ.)) إنتهى الإقتباس من الوحى الالهى بنصه القدسى
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
• وسؤألى إلى ميمى هل يجرؤ من تعتقد كونه رسولا من الله على قول كهذا تعبيرات.
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,311
مستوى التفاعل
884
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
نصرانى يقول:
الرد عليه : ظهرتم على حقيقة أخلاقكم – سبا وكنية وتنابذا بالالقاب وسعيا للاهانات –لاخفاء ذل وضعف الحوار.
الـــــرد عليه
من قالك ان الاب (وحده) هو الله فقط لا غير ؟؟
الــرد المليان على عابدى الأنسان :
المسيح نفسه هو اللى قالنا كدة و قال شهادة الاسلام:
يسوع قال :
<<أيها الآب ,هذه هى الحياة الأبدية أن يعرفوك انت الأله الحقيقى <<< وحدك >>> <<وحدك >> <<وحدك>> و يعرفوا يسوع المسيح الذى أرسلته <<رسوووولا كريما >> يوحنا (17:3)
---------
@الـــــــــــرد على (فوارغ ) تابعى (...)السرقات والمزايدات فقد ألفناه مزايداً متدخلا فيما لم يفهم –
من قال لك أن أنت الاله الحقيقي وحدك يعنى الاب خلوا من الابن ؟؟
هل لديك تفسير مسيحى معتمد؟؟.
ومادام هذا منطقك الفتاك وهو ((تصريف الكلام على هواك)) يصبح ألاب هو الاله الحقيقي وحده خلواً –بالضرورة حسب رأيك-من الروح القدس الذى هو روح الله ذاته. فعلي ما يتقدم نكون نعبد إله بلا روح .علماً بإن الرب يسوع نفسه قال إن الله روح والساجدين له فبالروح والحق ينبغي أن يسجدوا .))الانجيل ليوحنا ص4
وعلى ماتقدم من قال لك ان يعرفوك أنت الاله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذى أرسلت لاتعنى الاب والابن والروح القدس بل تعنى عزل الاب من دون أبن ولا روح قدس
من من (دكتورز أوف ذى تشيرش ) قال بهذا التفسير الفارغ .
وهل لا تحتمل -على أى وجه - أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك المنزه عن كل آلهه الامم الاوثان (الشياطين ).
وهل لا تحتمل أن يعرفوك أنت ألاله الحقيقي وحدك -حق معرفتك - منزها عن مصالحهم الدينيوية ومكاسبهم الذاتية الشخصية التى آلههوها حتى أبطلوا وصية الله بسبب تقاليد شيوخهم.
من الذى أوحى إليك ان ايها الاب ....وحدك وحدك تكون بتجريد الاب من الابن والروح القدوس.. يعنى أنا لما أقوللك عايز أكلمك وحدك وحدك يكون ذلك خلوا من روحك ومن عقلك الذهنى وحالتك المعنوية ؟؟؟ عشان تبقي وحدك وحدك وحدك ؟؟؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ
_______________________________________
أقتباس :
من قاللك -غير سابليوس الهرطوقي - أن المسيح هو الآب..
الرد المليان على عابدى الأنسان:
ومن قال أصلا أن المسيح هو الآب؟! لم يقول أحد هذا بل قلنا ان الله هو الآب فقط و المسيح هو الأبن فقط و هذا هو ايمان كتابك
;الــــــرد على الكافر بحسب عقيده (..) المزايدات
(كفر الذين قالوا ان المسيح هو ابن الله) : فانت كافر اذ ادعيت ان المسيح ابن الله على اى وجه لان لا بنوة ولا تبنى فى عقيدتك .
ولا تبنى لله للبشر .وحتى من تعتقد به لم يقل أنه إبناً لله على اى مفهوم. فهل ىله سيدنا عيسي تغيرت عقيدته وتصححت على يد (الخاتم)
إقــــــــرأ :
كَيْ يُعْطِيَكُمْ إِلهُ رَبِّنَا<أى معلمنا> يَسُوعَ الْمَسِيحِ<<هل يمكن أن يكون لله إله آخر ؟!>>، أَبُو الْمَجْدِ، رُوحَ الْحِكْمَةِ وَالإِعْلاَنِ فِي مَعْرِفَتِهِ.
كورنثوس الأولي الأصحاح ...8 العدد6) ( لكن لنا <<اله واحد الآب >>!! الذي منه جميع الاشياء ونحن له.ورب <معلّم و سيد و نبى >واحد يسوع المسيح الذي به جميع الاشياء ونحن به.)
الرد المليان على الفارغ تابع الفارغ
ترجمت الرب بمعلم فهل ترجمها منتحل المزايدات هكذا – ((ولا نتخذ بعض أربابا من دون الله))- أم أنت تعرف وتفهم أفضل منه .
تيموثاوس الأولي 2 :5)
( لانه يوجد <<اله واحد الآب!!>> ووسيط <نبى> واحد بين الله والناس <<الانسان>> يسوع المسيح)
الرد ومن قال ان ايماننا المسيحى يتعارض فى هذه الجزئية
الله الكلمة تجسد وتأنس ليكون نبياً و(النبي) والمسيح والفادى والمخلص .
وعموما فاللى باللى بالك هكذا ليس وسيطاً بين الله والانسان على اى حال لانه يوجد وسيط واحد (..) شكرا لايمانك الجديد. الرب يتم عليك نعمته
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ
من قال أن كلمة الله وعقله الناطق قامت مقام ذات الله..
الـــرد المليان على عابدى الأنسان :
أين قال المسيح <<أنا اللوغوس >> أقنوم الكلمة المتجسدة؟؟
ردى المسيحى : وأين قال تبارك وتقدس أنا لست اللوغوس أنا لست الكلمة المتجسد
الدليل الآن و الصاعقة ان <<جميع الانبياء هم اللوغوس المزعوم>>:
إقـــــــــرأ :
«مُبَارَكٌ الرَّبُّ إِلهُ إِسْرَائِيلَ 70 {{تَكَلَّمَ بِفَمِ أَنْبِيَائِهِ الْقِدِّيسِينَ }}الَّذِينَ هُمْ {{مُنْذُ الدَّهْرِ}}، 71{خَلاَصٍ مِنْ أَعْدَائِنا} وَمِنْ أَيْدِي جَمِيعِ مُبْغِضِينَا.
جمييييع الأنبياء :
1 .. هم كلمة الله ..-(الــــرد على هذه الجزئية يا ضلالي هل النص قال هم كلمة الله أم الله تكلم على فمهم يا للمراوغة ألم يقل لموسي عن هرون شيئاً كهذا فى سفر الخروج الاصحاح الرابع الايات من 10-الى 17)- نستأنف الاقتباس
2..هم منذ الدهر- (الــــرد المسيحى : مش منذ البدء ولا منذ الأزل.)
3.. هم مخلّصين من الأعداء أى ابليس و جهنم و النفس--( الرد المسيحى :من أين لك بأى.. من قال هذا التفسير؟؟؟؟ وهل هناك نصا فى الكتاب المقدس كله نص على هذا التأؤيل؟؟)-
فهل جميع الأنبياء و الكهنة و رجال الدين و الملائكة هم أقنوم الكلمة مثل يسوع أم ماذا ؟!!!!!!!!!!!!
@الــــــــــــرد

+ هل قال خلاصاً ابدياً - هل قال خلاصاً من خطايانا ,
الخلاص من أعدائنا حتى نعبده مخلصين من أيدى أعدائنا -النجاه من الاشوريين والبابليين والمصريين هل هناك أى تلميح للخلاص الابدى الروحى الا بالمسيح وحده
أقتباس النص كاملاً من الوحى الالهى الانجيل بحسب لوقا الاصحاح الاول
((66. فَأَوْدَعَهَا جَمِيعُ السَّامِعِينَ فِي قُلُوبِهِمْ قَائِلِينَ: «أَتَرَى مَاذَا يَكُونُ هَذَا الصَّبِيُّ؟» وَكَانَتْ يَدُ الرَّبِّ مَعَهُ.
67. وَامْتَلأَ زَكَرِيَّا أَبُوهُ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ وَتَنَبَّأَ قَائِلاً:
68. «مُبَارَكٌ الرَّبُّ إِلَهُ إِسْرَائِيلَ لأَنَّهُ افْتَقَدَ وَصَنَعَ فِدَاءً لِشَعْبِهِ
69. وَأَقَامَ لَنَا قَرْنَ خَلاَصٍ فِي بَيْتِ دَاوُدَ فَتَاهُ.(بتقولوا فين؟؟ وهل يوحنا المعمد أو زكريا أو حتى الانبياء كانوا من بيت داوود فتاه؟؟؟!! من يقصد النص هنا . أين (أى) )).
70. كَمَا تَكَلَّمَ بِفَمِ أَنْبِيَائِهِ الْقِدِّيسِينَ الَّذِينَ هُمْ مُنْذُ الدَّهْرِ.
71. خَلاَصٍ مِنْ أَعْدَائِنَا وَمِنْ أَيْدِي جَمِيعِ مُبْغِضِينَا.
72. لِيَصْنَعَ رَحْمَةً مَعَ آبَائِنَا وَيَذْكُرَ عَهْدَهُ الْمُقَدَّسَ.
73. الْقَسَمَ الَّذِي حَلَفَ لإِبْرَاهِيمَ أَبِينَا:
74. أَنْ يُعْطِيَنَا إِنَّنَا بِلاَ خَوْفٍ مُنْقَذِينَ مِنْ أَيْدِي أَعْدَائِنَا نَعْبُدُهُ
75. بِقَدَاسَةٍ وَبِرٍّ قُدَّامَهُ جَمِيعَ أَيَّامِ حَيَاتِنَا.
76. وَأَنْتَ أَيُّهَا الصَّبِيُّ نَبِيَّ الْعَلِيِّ تُدْعَى لأَنَّكَ تَتَقَدَّمُ أَمَامَ وَجْهِ الرَّبِّ لِتُعِدَّ طُرُقَهُ.(( ياترى النبوة هنا قصدت أمام وجه الرب أم أمام وجه المعلم النبي السيد ؟؟؟))
77. لِتُعْطِيَ شَعْبَهُ مَعْرِفَةَ الْخَلاَصِ بِمَغْفِرَةِ خَطَايَاهُمْ

78. بِأَحْشَاءِ رَحْمَةِ إِلَهِنَا الَّتِي بِهَا افْتَقَدَنَا الْمُشْرَقُ مِنَ الْعَلاَءِ.
79. لِيُضِيءَ عَلَى الْجَالِسِينَ فِي الظُّلْمَةِ وَظِلاَلِ الْمَوْتِ لِكَيْ يَهْدِيَ أَقْدَامَنَا))
انتهى الاقتباس الذى لما نقراءه كاملا نرى تزييفكم وتدليسكم فى تحوير المعانى ولى اعناق النصوص وتصنيع السياقات
+ الجزء الثانى من الـــــــــرد ::
الله تكلم بفم انبياؤءة وعمل على يد انبياءؤه لكن الله ليس انبياؤءه
الله هو الرب يسوع المسيح
الرب يسوع هو الذى تكلم على هؤلاء - (أنا منذ البدء ما (الذى )أكلمكم به )
-----
4..(الفانديك)(الرسالة الأولى الى كورونثوس)
(Cor1-3-16)(أما تعلمون انكم هيكل الله وروح الله يسكن فيكم.)؟!!

@الـــــــرد
طب ما إحنا عارفين إيهاالجديد؟؟؟؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ
أقتباس نصرانى :+ هل يجوز أن نقارن بين لاهوت المسيح االــواحد مــع أبـيه الصالح فى الكيان ألازلى الابدى بحسب الكيان اللاهوتى وهو ماقصده المسيح - وبين تلاميذه الاثنين وثمانون الرسل المشهورين فى إرساليته -فهم بشر يحملون رسالته ولا توجد أى أثار لأى إعتقاد لا بلاهوتهم ولا بوجودهم الازلى قبل التجسد.
الــــــــرد المليان على عابدى الأنسان:
1..المسيح قارن و قال أنه <<بالظبط كما>>

انه هو واحد مع الله <<هكذا>> التلاميذ هم أيضا <<واحــد مع الله>> لا فارق بين الوحدانيتين و الدليل :يوحنا17:21) <<لِيَكُونَ الْجَمِيعُ وَاحِداً >><<<كَمَا >>>أنك أَنْتَ أَيُّهَا الآبُ فِيَّ وَأَنَا فِيكَ لِيَكُونُوا<< هُمْ أَيْضاً وَاحِداً فِينَا >>لِيُؤْمِنَ الْعَالَمُ أَنَّكَ< أَرْسَلْتَنِي>. (يوحنا 17:22) وتلاميذه مدعوون لأن يثبتوا فيه هناك أى لكى يكونوا فيه
الرد على (المظلم المجرم ):
هو المسيح قال ليكونوا واحد بالضبط بالضبط نوعا وكيفا وجوهراً
أم هذه من عندياتك تفبرك وتطبخ.
هل عبارة كونوا قديسين -كونوا كاملين كما أن اباكم كامل- كونوا رحماء كما أن أباكم رحيم تعنى بالضبط كما ونوعا هل يقدر الانسان محاكاة الله محاكاه مثلية مطلقة فى التماثل؟؟؟ هل هذا هو العقل والمنطق ؟؟ظ وهل بهذا قالت النصوص؟؟؟

4 عدد 13: بهذا تعرف أننا نثبت فيه وهو فينا ** أي الله
.............
2.. التلاميذ منذ الأذل <<فى علم الله الأزلى>> مثل يسوع :
قال عن المسيح :
Col 1:15 بِكْرُ كُلِّ خَلِيقَةٍ- ((الرد هل قرأءت تفسير مسيحى يعنى بكر كل خليقة والا من عندياتك))
الرد على من يؤلف ويفسر على هواه
من أين أتيت بهذه العبارة فوق الخط التى بالخط الزاهى واللون الاحمر
هل من حقك الاضافة الى النصوص وتحبيلها وتكميلها إذا إقتضي الامر.
. الاقتباس:-
أي أنه أول المؤمنين ،
--------
الــــــــرد صدق الله العظيم .والله أعلم
من اين لك ب ((أى )) هذه ؟؟؟
وعلى هذا الأساس اعتبر يعقوب التلاميذ باكورة المخلوقات فقال :
Jas 1:18 شَاءَ< فَوَلَدَنَا> بِكَلِمَةِ الْحَقِّ لِكَيْ نَكُونَ <<بَاكُورَةً مِنْ خَلاَئِقِهِ>>.= بكر كل خليقة!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
أقتباس:: لماذا لم يقل أحد من الانبياء الحقيقيين هذه العبارة ولا حتى شبيهاتها -<يقصد انا و الآب واحد فى الهدف> ناهييك عن أدعياء النبوة من (الصادقين الأمناء إللى بالى بالك)؟؟المسيح قال الذى رآنى فقد رأى الآب -لانه متحد مع الآب فى الجوهر -وهو صورة الله غير المنظور (لم يجسر أحد لا من الانبياء الصادقين ولا من اللى باللى بالك بقول مثل هذا.)
............. الــــرد المليان على عابدى الأنسان:
1..أرجع <<لسياق النص>> نفسه يقول ان الله لا يقدر أحد أن يؤخذ من يده كذلك المسيح لأنه رسول الله لا يقدر أحد ان يؤخذ من يده لأن الله هو الذى اعطاه خرافه أى تابعيه ثم يعقّب و يقول <انا و الآب واحد> يعنى واحد فى الغرض و الهدف و هو الحفاظ على المؤمنين فهمت ؟؟
الرد
أنا ألان ممسك بالنص فى يدى
ولا أعرف من أين أتيت بما فوق الخط .. أين النص – أين التفاسير ؟؟ أين المراجع ؟؟ أين الادلة ؟؟ بأى حق وبأى دليل تفسر وتفلسف على مزاجك وتضيف توضيحات من عندياتك عن الله.
لاء . المعنى أن الخراف فى يد المسيح ابن الله الاب التى هى ذات يد الله الاب . لذا لا يقدر احد ان يخطف الخراف من ذات اليد الواحده ارجع للنص .
@ (تحديث )الـــــرد الزايد على أراجيف المزايد : مسيحى إله متأنس -هو الكائن على الكل إلها مباركاً -هو الذى إشترى كنيسة الله التى إشتراها إقتناها بدمه -هو الذى منذ البدء -هو الذى نزل من السماء إبن الانسان الذى هو فى السماء -الذى ليس أحد صعد الى السماء الا الذى نزل من السماء إبن الانسان الذى هو فى السماء: الله لم يره أحد قط الابن الوحيد الجنس الذى هو من ذات جوهر الآب هو خبر. فمسيحى الذى تقصد أن تآذينى فيه (مدعوما من أجهزة شرطية قضائية جائرة منحازة)- هو إله متأنس متجسد بمقتضى حريتة وتنازله التطوعى لفدائي .
-ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ
2..قوله من رآنى فقد رأى الآب الذى أرسلنى =<من أطاعنى فقد اطاع الله>=المقصود واضح جدا أنه<< من رأى الأفعال التى افعلها فقد رأى افعال الله>> لأن المسيح لا يقدر ان يفعل من نفسه شيئا بل للآب الذى أرسل المسيح <<كذلك الله<الآب> بالنسبة للأبن هو <<آخررر>>كما يقول الكتاب المقدس<<الذى يشهد لى هو آخررر>>و الدليل من الأنجيل على هذا :

16 يقول المسيح لتلاميذه السبعين الذين أرسلهم اثنين اثنين إلى البلاد للتبشير: **
<< الذي يسمع منكم يسمعني و الذي يرذلكم يرذلني و الذي يرذلني يرذل الذي أرسلني>>
**و كذلك في متى 10 عدد 40 أن المسيح قال لتلاميذه : ** من يقبلكم يقبلني و من يقبلني يقبل الذي أرسلني**.
و مثله ما جاء في لوقا 9 عدد 48 من قول المسيح في حق الولد الصغير:
** من قبل هذا الولد الصغير باسمي يقبلني و من قبلني يقبل الذي أرسلني**
فهل المعنى مختلف ؟؟ أم المعنى واحد ؟؟؟؟؟؟
@@@الـــــــرد
طبعا مختلف بكل تأكيد.
رددنــــــــــــــا فى مداخلتنا رقم 13# على موضوع لى شهادة يشهدها آخر ومــــن هــــو الآخـــــر -لكن ألآخ المهاجم ..لا يدرس ولا يقبل تصحيح أخطاؤءه وخطاياه العمدية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ
ما معنى من رآنى فقد رأى الآب طبقا للنصارى ؟؟ أليس ايمانكم أن هذا لا يعنى إلا أن يسوع هو <<صورة الله>>غير المنظور؟؟
إذن هذا ينطبق على <<كل ذكر>> لأنه مكتوب : كورنثيوس الأولى أصحاح 11 يقول :
وكما أن الرجل هو صورة مجد الله لأنه خُلِقَ على صورته، فالمرأة هي مجد الرجل لأنها مأخوذة منه. آية 8:-
و قال فى سفر التكوين : نخلق الانسان على صورتنا و على شبهنا
إذن من رأى أى ذكر فقد رأى الآب ما الفارق ؟!!
انتهى الاقتباس
الرد
فسدت صورة الله فى الانسان من حيث الوعى والحرية وصلاح النية وطهارة السريرة والبرارة فسدت بدخول الخطية واستفحالها فاصبح كل ذكر صورة مشوهه - لكن المسيح هو الصورة الاصلية القريبة السليمة الشبهه محاكاه طبق الاصل - لانه بلا خطية
لاحظ ان بولس يتكلم هنا عن شعب كنيسة كورنثوس يعنى يتكلم عن مؤمنين تجددوا بالايمان والمعمودية .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ
أما الله عز و جل هل يمكن رؤيته؟؟
1Tm:6 16 الذي وحده له عدم الموت ساكنا في نور لا يدنى منه .الذي لم يره احد من الناس ولا يقدر ان يراه الذي له الكرامة والقدرة الأبدية.آمين
يوحنا 1 عدد 18 : ** الله لم يره أحد قط **
• ما ورد في يوحنا 5 عدد 37 : ** والآب نفسه الذي أرسلني يشهد لي لم تسمعوا صوته قط ولا أبصرتم هيئته
يوحناالأولى 12 عدد 4 : ** الله لم ينظره أحد قط**
ويقول بولس في 1تيموثاوس 6 عدد 16 : عن الله** الذي لم يره أحد ولا يقدرأن يراه**
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ
والآن::::::::::::::::::::::
هناك حديث يقول أن رسول الله قال :
<<من آذى ذمّيا فقد آذانى و من آذانى فقد آذى الله>>
ويقول القرآن الكريم :
قوله تعالى : إن الذين يبايعونك إنما يبايعون الله يد الله فوق أيديهم فمن نكث فإنما ينكث على نفسه ومن أوفى بما عاهد عليه الله فسيؤتيه أجرا عظيما .
و يقول الله تعالى ايضا :
من يطع الرسول فقد أطاع الله** النساء : 80.
فهل بهذا القول يمكن ان يدعى المسلمون أن الله <متجسد> فى رسوله لأنهم واحد ؟!
ههههههه تماااما مثل قول المسيح رسول لله
الــــــــــرد فعلا المسيح رسول الله لانه قال إرسل إليهم إبنى الانجيل متى 21الايه38
الــــرد ها انت تتطرق للاسلاميات أولا -فى قسم مسيحيات _ثانيا تغضب لما أحد يجادلك فى كتابك بما لا تحب بل فى هذا ضياع مستقبل بالانظمة الحاكم الحامية لكتابك - ثم يا ميمى الطارق بعد كل هذا ولم تآذينى وانت تنادينى بما لا احب .وتذم مقدساتى انت عندك أزمة تقدير وأزمة مسميات .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ
أقتباس:المسيح قال ألاعمال التى أعملها هى تشهد لى أن ألاب نفسه الحال فيّ هو يعمل الاعمال
الرد المليان على عابدى الأنسان:
الحلول حلول <<إيمــان>> مثل قوله
:الرد : هات من النص المحدد- ولا تدخل السلوك في بعضيها - واحده واحده -
من قال حلول الايمان هات نص هات تفاسير
وهل هناك حلول ايمان فى الاسلام
إستنانا عن سنة سيدنا عيسي صلي الله عليه وسلم
"و اية موافقة لهيكل الله مع الاوثان فانكم انتم هيكل الله الحي كما قال الله اني ساسكن فيهم و اسير بينهم و اكون لهم الها و هم يكونون لي شعبا" (2 كورينثوس 6 : 16).
الــــــــــرد : أنا عندى آيه غريبه جدا ((ليحل المسيح بالايمان فى قلوبكم وأنتم متأسسون فيه ..إلخ ..الذى يحل بالايمان هو المسيح وليس الله.)
-------------
هل الحلول هنا حلول تجسد فى الوادى ؟؟


Jdg 7:12وَكَانَ الْمِدْيَانِيُّونَ وَالْعَمَالِقَةُ وَكُلُّ بَنِي الْمَشْرِقِ <<حَالِّينَ فِي الْوَادِي كَالْجَرَادِ فِي الْكَثْرَةِ>>, وَجِمَالُهُمْ لاَ عَدَدَ لَهَا كَالرَّمْلِ الَّذِي عَلَى شَاطِئِ الْبَحْرِ فِي الْكَثْرَةِ.
الرد على الالتباس
وهل العمالقة آلهه: وهل لهم روح قدس وهل هم لا نهائييين فى كيانهم وهل هم ازليين ابديين وهل هم يحبون أهل الوادى ويبذلون انفسهم عنهم وهل اشتروهم من العالم الشرير وفدوهم بدمهم
ياعم كفاياك مغالطات وعصيان وتمرد وعدوان
إنت عايز حلول العمالقة البشر تقارنه بحلول روح الله من حيث نوعه واسبابه ونتائجه وأعراضه ووسائله وقدراته.
4..(الفانديك)(الرسالة الأولى الى كورونثوس)(Cor1-3-16)(أما تعلمون انكم هيكل الله وروح الله يسكن فيكم.)؟(يوحنا 17:22) وتلاميذه مدعوون لأن يثبتوا فيه هناك أى لكى يكونوا فيه
4 عدد 13: بهذا تعرف أننا نثبت فيه وهو فينا ** أي الله
أى لكى يثبت الأيمان بالله فى قلوبهم هذا هو قصد المسيح
أنتهى .
__________________________________________----
حرصاً على قوانين المنتدى وعضويتى به رأيت ألآ أتبحر فى الردود لئلا يعتبر هذا شططا او تشتيتاً
ونكتفي بكده
 
التعديل الأخير:

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
846
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر


العمود الفقرى هو انه يحاول ان يثبت ان الابن غير مساوى للآب و لهذا كان دائما يحاول بكل تدليس ان يجرّد الابن من الالوهية

لا، ليس هذا هو..
 

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,954
النقاط
113
أولا أعتقد أن العمود الفقرى للشبهة
هو محاولة إثبات أن الله هو الآب فقط
أما المسيح فهو عبارة عن رسول فقط


ولكن هناك تلاعب صديقى النصرانى ولنكتشفه سوياً لنرجع إلى هذا النص( أنا قلت إنكم آلهه ) ونرجع للمزامير:

[ Ps:82:6 ]-[ انا قلت انكم آلهة وبنو العلي كلكم. ]

لماذا لم يضع كاتب إنجيل يوحنا هذا النص بأكمله؟ وإنما أكتفى بذكر جزء منه وهو (أنا قولت إنكم آلهة) وحذف منه جملة (وبنو العلى كلكم) هذا تلاعب واضح انه يقتطع هذا النص من المزامير..وسأوضح لك ما سبب وهو ان المسيح فى النص القادم سيقول أنه (أبن الله) فكاتب الإنجيل أراد ان يوهم القارىء ان المسيح متفرد بالبنوة لانه اذا كان وضع جمله (وبنو العلى كلكم) لم يكن هناك فرق بين المسيح واليهود..)))- إنتهى الاقتباس من تدليس المظلم المجرم

أريد منكم جميعا شيء آخر..

هذه الجملة التي كتبها المسلم تعبر عن مدى فهمه وتفكيره وعلمه وتبين بوضوح الخراب الموجود في عقله، هل تستطيعون إستخراج ما هو المضحك في هذا الكلام؟


أعتقد أنه فى هذه الجزئية هى محاولة لإثبات التحريف الكتاب المقدس


 

الأميرة

New member
إنضم
9 مايو 2012
المشاركات
29
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
أستاذة الأميرة، في البداية ، ليس هذا ما اقصده على الإطلاق..
ولكن هناك شيء مهم، هذا الموضوع هو للمشتركين في دورة اللاهوت الدفاعي التي إنتهى منها الشق النظري..




أعتذر لكني لم أكن اعلم بالدورة أعتذر عن التدخل
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,311
مستوى التفاعل
884
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
روابط هامة لكل ابعاد البحث - كى نشترك سويا فى الدراسة

http://holy-bible-1.com/media/10033/pdf/10033.pdf


.http://holy-bible-1.com/articles/display/10033
http://holy-bible-1.com/articles/display/11015

http://holy-bible-1.com/articles/display/11484

اللى جاى ده مهــــــــــــــــــــــــــم جــــدا:::
هـــــــــــــــــــــــــــــام جـــــــــــــــدا
http://holy-bible-1.com/articles/display/11485
 
التعديل الأخير:
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
497
النقاط
83
مع الأسف ليس فى إمكانى الآن قراءة كل هذا المقال

لذلك أكتفى بتعليق على السطور الأولى :
1 -- نعم يوجد تمايز بين الأقانيم ( ولكن الأمر بالطبع لا يصل إلى درجة الفصل بينهم وتقسيمهم ، لأنهم جوهر واحد)

2 -- السيد المسيح هو كل ملئ اللاهوت المتحد بالناسوت فى شخص واحد غير منقسم على ذاته ، فعلى هذا الأساس يمكنه أن يقول عن نفسه والآب : رجلين

وهو يشير هنا لما حدث فى المعمودية -ذاكراً يوحنا فى السياق- إذ شهد الآب من السماء ، بينما الإبن اللوجوس المتجسد واقف فى المعمودية ، فهنا صوت آتٍ من السماء ، وشخص واقف على الأرض ، مما ينطبق عليه الوصف : رجلين

3 -- وبخصوص ما جاء بالمقالة :
إقتباس :
((( [ Jn:5:32 ]-[ الذي يشهد لي هو آخر وانا اعلم ان شهادته التي يشهدها لي هي حق. ]

........

هذه النصوص لاتقل وضوحاً عن ما قبلها , فالمسيح يقول ان شهادتة ليست حق وإنما يشهد له آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآخر..من هو هذا الآخر؟ فى النص رقم 37 يقول الآب الذى أرسله يشهد له , فكيف تقول ان المسيح هو الآب ؟ ))))
إنتهى الإقتباس

++ فهنا السيد المسيح يتكلم عن يوحنا المعمدان وليس عن الآب ، رجاء قراءة بقية العبارة ذاتها فى عدد 33 : أنتم أرسلتم ليوحنا فشهد للحق ...إلخ

 
التعديل الأخير:
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
497
النقاط
83
إشارة سريعة أخرى لو سمحتم

أؤكد على أن شهود يهوه يتعاونون مع المسلمين بطريقة كاملة ، لهدم عقيدة لاهوت المسيح

هذا غير المعروف من تعاون الملحدين والشيوعيين مع المسلمين ، ولكن بهدف مادى بحت

وهذا غير تعاون اليهود معهم ، وهم الذين أنشأوا منظماتهم العديدة ، بهدف واحد هو هدم عقيدة لاهوت المسيح

وأعتقد أن إسلوب صاحب المقال يقرب من شهود يهوه أو اليهود ، تحت غطاء التظاهر بالإسلام ، لكى يجعلونا فى مواجهة المسلم وليس فى مواجهتهم هم

 

رامي-777

New member
إنضم
26 نوفمبر 2009
المشاركات
45
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
بسم الآب والابن والروح القدس الاله الواحد آمين
الرد بنعمه الرب
* يقصد أصدقائنا النصارى من هذا النص أن المسيح هو الله ,ويعتبرونه من أكثر النصوص وضوحاً التى تدل على ألوهية المسيح عليه السلام ويقولون ان المسيح قال انا والاب واحد , والاب هو الله..إذن المسيح هو الله..
نعم المسيح هو الله
وليس هذا الآية فقط هي من أكثر الآيات الواضحة التي تدل على ألوهية المسيح كما تتوهم بل هناك العديد والعديد من الآيات الواضحة التي تدل على ألوهية المسيح ولا يمكن تكذيبه ومنها :

1Jn 5:7 فإن الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة: الآب، والكلمة، والروح القدس. وهؤلاء الثلاثة هم واحد.
Joh 1:1 في البدء كان الكلمة والكلمة كان عند الله وكان الكلمة الله.

Joh 14:9 قال له يسوع: «أنا معكم زمانا هذه مدته ولم تعرفني يا فيلبس! الذي رآني فقد رأى الآب فكيف تقول أنت أرنا الآب؟

Mat 7:21 «ليس كل من يقول لي: يا رب يا رب يدخل ملكوت السماوات. بل الذي يفعل إرادة أبي الذي في السماوات.

Joh 20:28 أجاب توما: «ربي وإلهي».
Joh 20:29 قال له يسوع: «لأنك رأيتني يا توما آمنت! طوبى للذين آمنوا ولم يروا».

فليما تجاهلتها !!!!!!
ف ألوهيه المسيح حقيقة أيمانيه إنجيليه
ثابتة.... راسخة في الإنجيل .....
وهيهات تكذيبه .....
وان فرضنا وأقولها مرة أخرة ان فرضنا إن هده الآيه لا تدل على ألوهية المسيح كما تدعي فهي لا تضرر و لا تطعن في ألوهيه المسيح على الاقل
فالآيات السابقة وهناك غيره الكثير كافيه في إعلان ربوبية وألوهيه المسيح فيتوجب عليك بإحضار ما يناقضها ان وجد .... فطعنك في الآية لا يزيد ولا ينقص على حقيقة ألوهيه المسيح شيئا
....ولماذا لم تطبق ما تعلم



4- ينبغى عليك أخى المسلم أن تستشهد بنصوص أخرى من الكتاب لتدعم فكرتك وتنسف فكرته, او بنصوص تتعارض مع فكرته ومع النص محل النقاش.
فلماذا لا تأتي بهذه النصوص (ان وجد )التي تتعارض مع أيماننا !!!!! أم انك ناقل لما تكتب من دون ان تفهم !!!





إذا كان المسيح والآب واااااحد بمفهومك يا صديقى يا نصرانى,لماذا لم يقل المسيح أناااااا الآب ؟
لماذا قال أنا وووووووو الآب واحد ولم يقل أنا الآب ؟ سؤال يطرح نفسه.

أجابه تطرح نفسه أيضا وبكل بساطه لان اقنوم الآبن ليس هو اقنوم الآب فيكف يقول أنا الآب !!!!! فيكون اقنوم الآبن هو اقنوم الاب!!!
ام قوله أنا والاب واحد فلقد أكد انه واحد في الجوهر مساويا له في الجوهر




ولكن الأقرب إلى العقل

فأي عقول بضبط!!!! فلعقل والمنطق يؤكد ويقول ان لا احد يستطيع ان يقول انا والآب واحد او بصيغه اخره انا والله واحد فمن من الأنبياء يجرؤ على قولها


أن السيد المسيح يقصد بهذ القول إنه هو والآب واحد في الهدف ليس أكثر

وعلى ماذا تعتمد في تفسيرك وأين يوجد في الآيه انه واحد في الهدف فقط وان كان كذلك فهي لا تطعن في ألوهيه المسيح بتاتا كما وضحنا ....

ولنضرب مثلاً ولنأتى بأدلة وليس دليل واحد, فمثلاً أنا كمدير شركة مُعينة أرسلت مندوب لشركة أخرى وأعطيت هذا المندوب التوكيل بحق التصرف وإمضاء العقود إلى أخرة , فإذا حقق هذا المندوب مكسب فإن المكسب يكون للشركة ككل , وإن حقق خسارة فالخسارة للشركة ككل , وإن تمت إهانة هذا المندوب فالأهانة تكون للشركة ككل ولمدير الشركة لان المدير هو من عينه وأعطاه كافة الصلاحيات .. وبالرغم من كل هذا فإن المدير ليس هو المندوب , ولكن أى اهانة توجه للمندوب كأنها للمدير لانهم واحد فى الهدف وهدفهم مصلحة الشركة ليس أكثر .. هذا هو الأقرب إلى العقل أن السيد المسيح والآب واحد فى الهدف لأن السيد المسيح مرسل من الله كما وضحنا من قبل, وكرامة الرسول من كرامة مُرسلة

لأسف هدا المثل ليس بمكانه و لا ينطبق على المسيح والآب لماذا لان المندوب حين أرسل لشركه الثانية لم يعود موجود في الشركة الأولى و هدا ما لا ينطبق على المسيح لان المسيح وهو على الأرض لم يترك وجوده في السماء
Joh 3:13 وليس أحد صعد إلى السماء إلا الذي نزل من السماء ابن الإنسان الذي هو في السماء.
فلمسيح هو الله الذي لا يحده المكان ولا الزمان فهل يعقل ان نطبق عليه هذا المثل !!!!!
ولنعطي مثل أفضل يصح القول فيه لعله يهديك الى طريق النور مثال الشعاع المرسل من النور فما
(ينيره النور إنما ينيره بشاعه، وما يشعه الشعاع فهو يأخذه من النور، هكذا أيضاً حينما يرى الإبن يرى الآب، لأنه هو شعاع الآب، ولذلك فالأب والإبن هما واحد)*1

وهكذا كما ان الشعاع مرسل من النور فلا يمكن فصل النور عن الشعاع والشعاع عن النور ...



لي تكمله على بقيه الموضوع بس في عندي مشكله في الوقت
بس يكون في وقت كفايه
 

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,954
النقاط
113
لا إيريني :) أعيدي التفكير :454sr:

بأحاول أعصر نافوخى

أصل الشبهة فيها كعبلة

إشى تفسيرات من دماغه

على إشى تساؤلات عجب

إيه الفيلم الهندى دا

هى كل الشبهات كدة

ما فيش كلمة و رد غطاها​
 

Ibrahim al Copti

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يناير 2011
المشاركات
8
مستوى التفاعل
6
النقاط
0


أريد منكم جميعا شيء آخر..
لماذا لم يضع كاتب إنجيل يوحنا هذا النص بأكمله؟ وإنما أكتفى بذكر جزء منه وهو (أنا قولت إنكم آلهة) وحذف منه جملة (وبنو العلى كلكم) هذا تلاعب واضح انه يقتطع هذا النص من المزامير..وسأوضح لك ما سبب وهو ان المسيح فى النص القادم سيقول أنه (أبن الله) فكاتب الإنجيل أراد ان يوهم القارىء ان المسيح متفرد بالبنوة لانه اذا كان وضع جمله (وبنو العلى كلكم) لم يكن هناك فرق بين المسيح واليهود..)))
هذه الجملة التي كتبها المسلم تعبر عن مدى فهمه وتفكيره وعلمه وتبين بوضوح الخراب الموجود في عقله، هل تستطيعون إستخراج ما هو المضحك في هذا الكلام؟
سلام المسيح أخي مولكا ......... يدوم صليب خدمتك +++
المضحك في الموضوع هو إن كاتب الإنجيل ليس هو قائل الجملة إنما هو ينقل ما سمعه من المسيح شخصيا ... فالمسيح هو القائل وليس يوحنا ... إلى هذه الدرجة ينقلون بلا فهم ، بل ويتهم يوحنا بالتدليس !!! :yahoo:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى