حول الثالوث خاص للأخ My Rock فقط

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,185
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
almanse قال:
الزميل ماي روك لماذا لا يسمح لي بفتح اي موضوع جديد؟ ولماذا حذف هذا الموضوع قبل ان يظهر؟
حوار مع الزميل Saweres عن التثليث والمنطق.


اطرح موضوعك في قسم الحوارات الثنائية و سوف يفعل من قبل المشرف

اما عن الرد فليس لي دخل فيه, فانا لست المشرف الوحيد الذي يستطيع حذف او نقل المواضيع

المهم بلاش تشتيت, اطرح محاورتك في قسم الحوارات الثنائية

سلام و نعمة
 

Muneer

New member
عضو
إنضم
22 نوفمبر 2005
المشاركات
150
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ma7aba قال:
حلو كلامك اعجبني أخ منير أنت تقر اننا نعترف بإله واحد وهذا جيد حبيب نحن الأثنان سنقول هناك أله واحد ولكن عندما نبحث بذات الله الإلهية سنجد أن لها صفات الصفة الأوله أنه موجود والصفة الثانية أن له إرادة ومشيئة وكلمة ناطقة والصفة الثالثة أن له روح مقدسة منها خلق كل شيء هل تعارضني بأي شيء من ماقلته الآن بأنتظار جوابك

عزيزي محبة اسمحلي انت تناقض نفسك..

مرة تقولون انها اقانيم والان اصبحت صفات !!

هذا جيد جداً

اذا الروح صفة والكلمة صفة والوجود صفة والأرادة صفة واضف العلم صفة وووووو.....الخ..

تعددت الأقانيم

اخ محبة هل الأشياء التي ذكرتها انت صفات ام اقانيم ؟

تحياتي للجميع

سلاااااااااااااام
 

ديديموس

THE SEER
عضو نشيط
إنضم
20 يناير 2006
المشاركات
632
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
Muneer قال:
عزيزي محبة اسمحلي انت تناقض نفسك..

مرة تقولون انها اقانيم والان اصبحت صفات !!

هذا جيد جداً

اذا الروح صفة والكلمة صفة والوجود صفة والأرادة صفة واضف العلم صفة وووووو.....الخ..

تعددت الأقانيم

اخ محبة هل الأشياء التي ذكرتها انت صفات ام اقانيم ؟

تحياتي للجميع

سلاااااااااااااام
معنى كلمة أقنوم
أقنوم هي صفة جوهرية تختص بها الطبيعة الالهية
ما أنت ذكرته ليس صفات بل أحوال
فهو الخالق والعالم والواجد والقادر ..... الخ
وعلى فكرة كلمة أقنوم في الإنجليزية ليست Person بل هي Hypostasis
 

kingsoft

New member
إنضم
4 ديسمبر 2006
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
باسم الاّب و الابن و الروح القدس

أسمحوا لي أن أقدم هذا الشرح المبسط المفصل نوعاً ما
منذ بدء البشرية و الإنسان يدرك حقيقة وجود الإله .. من هو وكيف هو .. لكن بعد آدم بدأت البشرية في البعد عن الفهم الصحيح للإله فعبدوا الكواكب و الكائنات كرمز لهذا الخارق الذي يستحق إن يكون اله .. و لكن على مر تلك الأجيال كان الإله الحقيقي يعلن عن ذاته و من هنا أعلن عن ذاته لإبراهيم ونسله (شعب الله المختار ) حتى جاء في ملئ الزمان و صار للكل إن يعرف
و قد مرت البشرية بمراحل عديدة من التدرج و النضوج الفكري و الروحي و من ثم فكان من الجائز أن يعتقد الإنسان في وجود الإله بشكل مبهم (فقط اسمه الله ) وهو " الله .. كبيييير و مالي الدنيا " لكن بنضوج البشرية صار من غير المعقول الاكتفاء بهذه الصورة القاصرة
فدونما أن نفهم .. من هو الإله و كيف هو .. فلا فرق بين من يؤله الله و من يؤله الشمس مثلا
فمثلا
لو ذهبت إلي احد أقاربك و هو في الثالثة من عمرة و قلت له "أنا بحبك " فكل ما سيفكر فيه هذا الطفل هو " أد إيه ؟" و سيكتفي بردك عليه " أاااااااااااد كده " مشيرا بيدك علامة على الكثرة
إما إذا كبر هذا الطفل و صار قادر على الفهم و التفكير و قلت له "أنا بحبك " فلن يكون من المقبول إن تقول له " أاااااااااااد كده " لان ذلك سيكون استخفافاً بعقله كما انه لن يتفهم حبك له لأنه سيفكر في أمور جديدة و هي ما سبب هذا الحب .. و ما طبيعته .. و ما هي جوانب إظهار هذا الحب ... الخ
كل هذه الأسئلة لم تنتج عن تغير مشاعر الحب منك إلى هذا الطفل لكنها نتجت عن نضوج هذا الطفل
كذلك قولنا في الإله .. ففي طفولة البشرية جاز القول " الله .. كبيييير و مالي الدنيا " لكن بنضوج البشرية أصبح الاكتفاء بهذه ألصوره إنقاصا من كمال الوهية الإله
لأنه يجب أن أكون مؤمنا إيماناً كاملاً أن من أسيدة علي حياتي هو مستحق بل وأكثر من مستحق أن يكون سيداً علي حياتي
لذلك يجب أن نعرف ونفهم من هو الله .. وكيف هو الله .. هل هو مجرد فكرة ؟ .. هل هو موجود ؟.. ومنذ متي وهو موجود؟ .. هل تحكمنا حكمته الكاملة ؟.. هل حقا هو من وهبنا الحياة ؟.. هل هو حقا أصل الحياة ؟.. الــــــخ
فلنبدأ إذاً في أن نتأمل في حقيقة وطبيعة الله
في البداية هل الله أصلا موجود.. لكي يكون وجود الله حقيقة كاملة ومطلقة التحقق ( أي فعلاً موجود ) لابد وأن يكون لذلك دليل
فمثلاً ( الحرية .. الديمقراطية .. الصداقة ) هي أفكار أو مبادئ لكن هل يعقل أن تجلس لتتحدث مع الديمقراطية أو أن يحدث بينك وبين الصداقة حوار فتقول " أهلاااااااااا الصداقة .. عاملة أية وحشتيني " طبعا لا يمكن لأن تلك المبادئ لا تتصف بوجود محقق أي ليس لها نفس أو ذات
أما الله فهو موجود وجود كامل مطلق ( أي وجود الله أزلي بأزلية الله وأبدي بأبديته وكامل بكماله ) ويظهر وجود الله حين نخاطب ذاته الإلهية فذات الله هي دليل وجوده
فمثلا حينما أقول لأحدهم "رأيت فلان" فيقول "معقول !" فأقول له " أيوة هوة بذاته " فالذات هنا هي دليل علي تحقق صفة الوجود
ونخلص إلى

أن الله موجود وجود فعلي محقق مطلق ( كامل ) ودليل ذلك ذات الله أصل الوجود

والآن لنتحدث عن الله الموجود هل هو حكيم ؟ .. وله فكره الكامل الذي يظهر في حياتنا .. وما دليل ذلك ؟
إن الله هو كامل الفكر والحكمة والنطق .. ودليل ذلك هو كلمته الدائمة التجدد والتي تعبر عن تحقق حكمة الله وفكره
فمثلا بفرض أننا ننوي اليوم أن نخرج في رحلة ولكن حينما نظرت في الصباح الباكر إلي السماء فقلت لنفسي " شكلها ستمطر "فاقترحت على أخي أن نأخذ معنا مظلة (شمسية) .. لكنه قال "لا داعي" فذهبنا دون أن نأخذ شمسية .. وفي وسط النهار أمطرت فقال أخي " أخويا كلمته متنزلش الأرض أبداً .. هو قال ستمطر "
هنا حينما استعملت كلمة ( قلت لنفسي ) قصدنا بها أني فكرت وكان نتاج ودليل فكري هو أن تولدت عني كلمة تعبر عن اكتمال فكري وتوصلي إلي نتيجة وهذه الكلمة هي " شكلها ستمطر "
كذلك حينما قال أخي " أخويا كلمته متنزلش الأرض أبداً هو قال ستمطر " لاحظ استخدام كلمة (كلمته) وقصد أخي بها الفكر الذي تجلي وظهر في صورة كلمة
من هنا نخلص ألي أن الكلمة هي دليل تحقق الفكر .. فكلمة الله إذاً هي دليل فكر وحكمة الله وهي كاملة بكماله
ونخلص ألي

أن الله مفكر وفكره هو فعلي محقق مطلق ( كامل) ودليل ذلك أنه ناطق بكلمته الكاملة بكماله

والآن إن كان الله كامل الوجود وكامل الفكر والحكمة بقي أن نعرف هل هو أيضا كامل الحياة ؟..
إن الله كامل الحياة أي أزلي أبدي ( أي منذ الأزل حي وألي الأبد حي ) وهو أيضا واهب الحياة لكل حي .. لكن ما الدليل علي أن الله حي أي في ماذا تظهر هذه الحياة؟
أن روح الله الكاملة هي دليل تحقق صفة الحياة في الله .. أي انه لو كان الله بلا روح فهو بلا حياة
ونخلص ألي

أن الله حي حياة كاملة مطلقة ودليلها روح الله أصل الحياة

و الان لنلخص ما سبق فيما يلي
لكي يكون الله اله أكثر من مستحق أن يكون سيداً على حياتي (أي اله حقيقي كامل )
لابد وان يكون :
- الله موجود وجود فعلي محقق مطلق ( كامل ) ودليل ذلك ذات الله أصل الوجود
- الله مفكر وفكره هو فعلي محقق مطلق ( كامل) ودليل ذلك أنه ناطق بكلمته الكاملة بكماله
- الله حي حياة كاملة مطلقة ودليلها روح الله أصل الحياة
و السؤال الان هل صفات الله كاملة أم هي بعض من كل ( أي ناقصة و تكتمل بأي شيء أخر) ؟
إن كمال الله من كمال صفاته ..
فأي نقص في ذات الله هو نقص في صفه الوجود لله .. أي صار الله بوجود ناقص .. و هذا يخالف ما لله من كمال الوجود في الزمان والمكان و الدرجة
و أي نقص في كلمة الله هو نقص في صفه العقل لله .. أي صار الله بعقل و فكر ناقصين .. و هذا يخالف ما لله من كمال العقل و الفكر
و أي نقص في روح الله هو نقص في صفة الحياة لله .. أي صار الله بحياة ناقصة .. و هذا يخالف ما لله من كمال الحياة
إذن ذات الله و كلمته و روحه كاملين بكماله
أي أن ذات الله كاملة أذليه و أبديه كما أن الله هو كذلك
و كلمة الله كاملة أزليه أبديه كما لله من كمال
و روحه أيضاً كاملة أزليه أبديه كما هو
و الآن يجب أن نعرف هل كل صفه من هذه الصفات تعتبر تمثيلاً كاملاً لله أم هي أبعاض من الله ( أي أجزاء منه )
إن صفات الله و كما سبق أن ذكرنا هي كاملة بكماله .. أي أن صفات الله هي كامل من كامل (صفه كاملة من اله كامل )
- فمن يريد أن يؤكد أنه يخاطب الله يقول " أني أخاطب الله .. أخاطبه ذاته " علامة على التأكيد .. فالذات إذن هي تمثيل كامل لله بل و هي تأكيد لوجوده لأننا أكدنا أننا نخاطب الله بأننا نخاطب ذاته
و يمكننا أن نخلص إلى هذا القول : الله الذات = الله
- و أما عن كلمة الله فلنعود إلى المثال الذي تحدثنا فيه عن معنى (الكلمة) حيث قال أخي " أخويا كلمته متنزلش الأرض أبداً .. هو قال ستمطر "
لاحظ انه استخدم عبارة " كلمته متنزلش الأرض أبداً " وكما سبق و ذكرنا أن كلمته تعني دليل تحقق الفكر و العقل بتولد الكلمة .. و أضيف على ذلك أنه قال " هو قال ستمطر" و لم يقل " كلمته قالت ستمطر " لان كلمته هي تمثيل لتحقق الفكر و الذي هو تمثيل للشخص ذاته فلا داعي لان أقول " كلمته قالت " لان كون كلمته قالت تعني انه هو قال .
و بالنسبة لكلمة الله نقول أن كلمة الله هي تمثيل كامل لفكر الله و الذي هو تمثيل كامل لله ذاته .. فوصاياه و تعاليمه و وعودة و أوامره ( و التي هي كلماته ) هي نتاج فكر الله الكامل و التي هي تمثيل لله ذاته
و يمكننا أن نخلص إلى هذا القول : كلمة الله = الله
- و بالنسبة لروح الله .. فإن قلنا أن روح الله يبارك أمراً ما .. فأن هذا يعني أن الله يبارك هذا الآمر .. و أيضاً إن قلنا أن روح الله حاضر في مجلسنا .. فأن هذا يعني أن الله حاضر في هذا المجلس .. لأن كمال روح الله هي دليل تحقق كمال صفة الحياة في الله . و هي الصفة الكاملة بكماله
فروح الله هي تمثيل كامل لحياة الله الكاملة و التي هي تمثيل كامل لله ذاته
و يمكننا أن نخلص إلى هذا القول : روح الله = الله
و الان لنلخص ما سبق فيما يلي
- الله الذات = الله
- كلمة الله = الله
- روح الله = الله
أي أن كل من هذه الصفات هي تمثيل كامل لله الكامل دونما أي تجزئة لله أو انتقاص من كمال هذه الصفات أو كمال الله
و الان يجب أن نفهم ما هي علاقة هذه الصفات بعضها ببعض ؟
فلأن هذه الصفات متحدة في الله ليظهر بهم كماله المطلق .. فلابد وان يكون هناك الاتحاد و من ثم هناك علاقة بين تلك الصفات
فمثلاً لا يمكن أن يكون الإنسان عادل و ظالم في وقت واحد و أمر واحد .. لكن يمكن أن يكون عادل و رحيم في وقت واحد و أمر واحد
و ذلك لان إتحاد صفه العدل و الظلم في نفس الوقت و الأمر هو مستحيل لان علاقة كلا الصفتين ببعض علاقة تضاد .. لكن يمكن إتحاد صفتي العدل و الرحمة في وقت واحد و أمر واحد و ذلك لان علاقة كلا الصفتين ببعض علاقة تكامل ( و ذلك لان الإنسان نسبي في صفاته فيجوز أن تتكامل صفاته بعضها ببعض )
و أما عن الله فصفاته المطلقة لا تحتاج إلى أن تتكامل بعضها ببعض لأنها مطلقة (أي كاملة ) ( أي كل منها صفة كاملة من اله كامل)
لذا يجب أن نعرف الان ما هي العلاقة بين صفات الله المطلقة
- إن ذات الله هي ذات الوجود أصل كل الصفات .. فلو كان الله غير موجود فلا يمكن أن يكون عاقل أو غير عاقل كما لا يمكن أن يكون حي أو ميت . لأنه أصلاً غير موجود .. لذا فنحن نعتبر ذات الله هي آب لكل الصفات و عله لها (أي سبب لها )
- أما كلمة الله فهي تولد دائم من ذات الله الدائم الفكر .. لذا فنحن نسمي كلمه الله بالابن .. لأنها تتولد من ذات الله الدائم الفكر ( كما يقول التعبير الشائع " بنات أفكاري" )
- أما روح الله فهي دليل تحقق حياة الله (أي أن ذات الله هي ذات حيه تحيى بصفه الحياة ) .. و هذه الروح هي منبعثة من صفه الوجود ( الذات ) و التي هي أصل كل الصفات .. لذا فنحن نسمي روح الله بالروح القدس ( لان الله هو قدوس)
و الان نخلص إلى القول التالي :
الله الكامل قائم و موجود وجود كامل بذاته الكاملة الآب و ناطق مفكر بفكر كامل بكلمته الكاملة الابن الدائمة التولد من ذاته و حي حياة كاملة بالروح القدس الكاملة و التي هي منبعثة من وجوده
و أن كل من الآب و الابن و الروح القدس هي صفات كاملة متحدة متساوية في الجوهر ( لان كل منها مساوية لله و كاملة بكماله ) وهي أيضاً الله الواحد .. دون تقسيم له لكن بفهم لطبيعة الله .
نحن نعرف الان لماذا نقول باسم الآب و الابن و الروح القدس .. و ليس باسماء الاب و الابن و الروح القدس
 

kimo14th

محاور
إنضم
23 سبتمبر 2006
المشاركات
779
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
تدل على من ؟؟؟

يعنى ايه على من ؟؟

المسيح كلمه الله .... ( فكر الله , عقل الله , اراده الله )

ملحوظه مهمه ... من انجيل معلمنا يوحنا

وكان الكلمه الله

اى ان الكيان الالهى ككل ( الله ) هو الكلمه هو النطق والاراده الازليه

ولا نعتبر الكلمه هنا جزء من الله بل هى الله وفقا للنص الانجيلى

بينما فى الانسان الفكر هو جزء منه نابع من عقله ( brain )
 
إنضم
6 يناير 2007
المشاركات
31
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ما عنيته ....


كلمة الله .............تدل على من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هذه الكلمة تدل على من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اذا قلت الله

فكيف يكون الله دالا ومدلولا في نفس الوقت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

kimo14th

محاور
إنضم
23 سبتمبر 2006
المشاركات
779
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
المسيح كلمه الله = المسيح هو الله

واوضحت ان الكلمه هى الله كما فى انجيل معلمنا يوحنا

اما عن قول كيف يكون الله هو الدال والمدلول فهذا ياتى من باب التغاير الاقنومى

مابين الاب والابن والروح القدس
 
إنضم
6 يناير 2007
المشاركات
31
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وضح كلامك ..............

التغاير الأقنومي ما هو ؟؟؟؟

ثم انك تعلم أن التغاير لا يكون الا بين اثنين منفصلين متغايرين والا ما سمي ( تغايرا ) ........

كيف يكون المسيح دالا ومدلولا ؟؟؟ في نفس الوقت .....؟؟؟ نقرب ذلك بمثال من الحياة العامة لتستوعب أكثر ...






مثال :::

أنت في الشارع في سيارتك ،، وتلاحظ لافتة مرسوم عليها ( دوار ) على شكل أسهم فهي ( دالة ) على الدوار .......

والدوار ( مدلول ) عليه من قبل اللافتة الموجودة التي شاهدتها ....


هل الدوار واللافتة شيء واحد أم شيئين مختلفين ؟؟؟؟؟

هل الدوار المرسوم ( الدال ) هو نفسه الدوار الموجود على الحقيقة ( المدلول ) ؟؟؟؟؟؟؟؟

ننتظر ،،،،،
 

kimo14th

محاور
إنضم
23 سبتمبر 2006
المشاركات
779
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
تمام اوضح معنى التغاير الاقنومى بين الاب والابن والروح القدس

الاب والابن والروح القدس هم دوال للذات الالهيه

فالله موجود بذاته ( هذا الوجود الذاتى يسمى الاب ... فالاب هو الله اشاره الى الوجود الذاتى له )
الله ناطق بفكره اى كيان عاقل ( وهذا مايسمى بالابن او الكلمه ... فالابن او الكلمه هو الله اشاره الفكر او النطق )
الله حى بروحه ( وهذا مايسمى الروح القدس ... فالروح القدس هى روح الله .. والله روح
( يو 4:24 الله روح.والذين يسجدون له فبالروح والحق ينبغي ان يسجدوا. )

نظره سريعه .... الله روح .. هذه الروح موجوده بذاتها وناطقه اى عاقله

هذه الصفات الاساسيه او الكينونات هى الاسس التى تقوم عليها الذات الالهيه
وهذا مفهوم كلمه اقنوم

اما التغاير الاقنومى فهو الفرق بين الاقانيم من جهه عمل كل اقنوم

فمثلا الابن هو من سيدين العالم .. الروح القدس هى التى توحى الى الانبياء فنقول وحى الروح القدس

مثال شائع : شخص يعمل مدرس ومتزوج وله ابناء اى انه اب

عندما يشرح هذا الشخص فى المدرسه فهو يشرح بصفته مدرس وليس اب
ولكن فى نفس الوقت لايمكننى ان انفى انه اب .... لان المدرس هو الاب هو نفس الشخص

هذا لمثال يوضح ان التعدد فى الذات الاهيه ليس تعدد الهه بل وحدانيه جامعه

ففى المثال الشخص المذكور له شخصيتين متمايزتين الاب والمدرس ولكنه فرد واحد
 
إنضم
6 يناير 2007
المشاركات
31
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لم تجب كيف يكونا لمسيح دالا ومدلولا في نفس الوقت ؟؟؟؟؟؟

يمكن أن يكون الأنسان مدرسا وأبا في نفس الوقت


لكن لا يمكن أن يكون أبا وابنا في نفس الوقت ...................
 

kimo14th

محاور
إنضم
23 سبتمبر 2006
المشاركات
779
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
ده يتوقف على مفهومك

المسيح ابن الله .... هل فهمت انه ابن لله بالولاده البشريه مثلا !!!
 
إنضم
6 يناير 2007
المشاركات
31
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
طيب يا اخ

يبدو أنك لم تفهمني جيدا ......


سؤال ،،،،، الذي نزل للأرض الأب أم الأبن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومن ثم نتشعب ......
 
إنضم
6 يناير 2007
المشاركات
31
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ما داما واحدا لماذا لا تقول أن الذي نزل الى الأرض هو الأب والأبن ؟ ما داما واحدا


حيث تستطيع أن تقول حسب مثالك الذي استدللت به عن المدرس والأب

حيث يمكنك وصف المدرس بأنه ( الأب المدرس ) في المدرسة أليس كذلك ؟؟


فلماذا لا تصف المتجسد ( الأب الابن ) ؟؟

الا اذا أقررت بانفصال الابن من أبيه ......فذاك كلام آخر ....
 

kimo14th

محاور
إنضم
23 سبتمبر 2006
المشاركات
779
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
كلامك مظبوط

الاب تجسد = الابن تجسد = الروح القدس تجسدت

زى مثال المدرس

الشخص هو اللى بيشرح .. اقدر اقول ان الاب هو اللى بيشرح

لكن عايز احدد ان الشخص هو اللى بيشرح بس فى دور المدرس


عايز اقول ان الله تجسد بس ككلمه ( الابن )

 
إنضم
6 يناير 2007
المشاركات
31
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
طيب ،،،

معنى كلامك

الأب هو الأبن ،، والأبن هو الأب

وكلاهما واحد ...

طيب ما معنى تسمية كل واحد منهما باسم مختلف وهما روح واحدة ؟؟؟؟؟؟؟

اذا كانت التسمية عبارة عن أدوار ......

أخبرني متى أطلق على الأبن لفظة ( ابن ) ؟؟

عندما نزل الى الأرض أم مع الله ؟؟

كوني فهمت من كلامك ان الأبن أصبح ابنا بنزوله الى الأرض ؟؟؟؟
 

kimo14th

محاور
إنضم
23 سبتمبر 2006
المشاركات
779
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
مش انا قلتلك

ان ربنا موجود بذاته ناطق بكلمته حى بروحه

الاب والابن والروح القدس هم معنى ماسبق


الابن = الاب = الروح القدس = الله

لفظ الابن هو الاشاره الى الفكر او النطق وهو الكلمه

كما جاء فى انجيل معلمنا يوحنا ( وكان الكلمه الله )

والابن لم يصبح !! بل هو كائن ازلى فهو الله

 

مريم!

New member
إنضم
15 فبراير 2007
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا قرأت الحوار ولكنني الى الأن لم افهم الثالوث ارجو التوضيح هل الآب والأبن والروح القدس جميعهم تجسدوا في صورة إنسان وإذا كان كذلك حينما صلب المسيح رفع وجهه الى السماء ودعا ربه وقال ربي كيف تركتني وتقولون لم يتركه بل ادار وجهه عنه اليس معنى هذا انهم مفصولين عن بعضهم
وحينما صعد المسيح الى السماء نزلت حمامة وهي الروح القدس اليس معنى هذا انهم مفصولين عن بعضهم
ارجوا التوضيح..
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى