حوار حول: (( متى الإصحاح 19 :17))

الإدريسي

New member
إنضم
4 يوليو 2008
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكرا لك لعدم إجابتك على سؤالي! وهو كان أصل الخلاف بيننا حول ما يجب الإستدلال له من كلام المفسرين.

وأتمنى أن تقتبس لي أين قلت أني أرفض الإستدلال بالتفاسير!

المسيح نفى الصلاح عن نفسه، إن لم تستطع إثبات عكس ذلك ولم يكن لك العلم الكافي..فهذه ليست مسؤوليتي، لأنه في هذه الحالة يمكنك أن تحضر لي من هو أعلم منك كي يثبت لي أنه لم ينفي الصلاح عن نفسه! أليس كذلك؟!

غريب أمركم..أنكم تتهربون من الحوارات الثنائية في "المسيحيات"..فلو كان الحق معكم..ما فعلتم ذلك أبدا..أما نحن فنهزم المسيحيين في حوارات "الإسلاميات" وفي عقر داركم!
 

صوت الرب

مشرف محاور
مشرف سابق
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
5,915
مستوى التفاعل
200
النقاط
0
الإقامة
الأردن
رد على: حوار حول: (( متى الإصحاح 19 :17))

لعب عيال ...
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,164
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
يعني موافق على تفسير كلام الكتاب المقدس بأستخدام التفاسير المسيحية فقط و لا يحق لك رفضها و لا الاستنتاج الشخصي منها و لا تفسير النصوص الكتابية شخصياً؟
 

اخرستوس انستي

لستم المتكلمين.
إنضم
13 فبراير 2008
المشاركات
1,654
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
أنت يا عم الادريسي
لما أنت عمال بتلف و تدور وخايف تعلن كلمة نعم او لا في الاتفاق
امال حتعمل ايه في الحوار ...
فعلا ... تربية المنتدى اللي انت بتنقل له ...

هي كلمة (نعم أو لا ) صعبه كده ؟؟؟؟

غريب أمركم..أنكم تتهربون من الحوارات الثنائية في "المسيحيات"..فلو كان الحق معكم..ما فعلتم ذلك أبدا..أما نحن فنهزم المسيحيين في حوارات "الإسلاميات" وفي عقر داركم!


هههههههههه .. أوعى تكون مصدق اللي بيتقال هناك ..:p30::p30:

يالا ادخل في الموضوع يا تعلن أن مش قده
 

نور السماء

New member
إنضم
30 يونيو 2008
المشاركات
15
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يا عباد المسيح عندى سؤال
انتم تؤمنون بالكتاب المقدس..... لماذا ؟
يعنى اقصد هل هو منزل من عند الله
 

صوت الرب

مشرف محاور
مشرف سابق
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
5,915
مستوى التفاعل
200
النقاط
0
الإقامة
الأردن
رد على: حوار حول: (( متى الإصحاح 19 :17))

هلأ كملت ... الله يكون في عونك يا زعيم
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,164
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
لا اول ولا اخرمرة يا صوت الرب
اتعلمنا على الهبل بتاعهم

العضو او العضوة نور السماء, الموضوع هذا لفتح مناقشة في صلاح المسيح
يعني لا يخصك بشئ
ان اردت طرح سؤالك فاطرح بأدب و بموضوع منفصل
و الا تفضل من غير مطرود!

و بعدين يا الإدريسي؟
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,164
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
لو كان الوضع مختلف و مسيحي طلب محاورة مسلم و تأخر المسيحي مثلما تأخر الاخ المسلم هنا, لكان سمعت الصيحات و الولولات بهروب المسيحي!

لكن لن ننزل الى مستوى الاطفال, بل نكتفي بالسؤال, اين انت يا اخ؟ هل قبلت بالشروط ام رفضت الحوار من اساسه؟
 

cross in ksa

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 يوليو 2008
المشاركات
539
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
in his heart
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

المسلم خايف للدرجه دى من التفاسير عشان عارف انوا هيتعصر طب انت ترضى انى افسر القران من دماغى دا احنا بنجبلكوا المفسر والرابط وبنقيمها حجه عليكم

ظريف اوى الاخ دا عامل فيها عنتر بس طلع >>>>>>>>>


اما عن نقلك الحديث فى موقعك فهذا يدل انك لاتبحث عن الحق بل تبحث عن انتصار ولكن بنعمه الرب الزعيم زنقك وبصراحه انا مكسوفلك باحول دلوقتى اساعدك وادورلك على حل بصراحه موقفك بقى ضعيف جدا حاول تدور على حجه كويسه

اقولك على حل ادخل اسئل بعض الاسئله الغبيه بتاعتكوا هافكرك بل اسئله دى
1- اين قال المسيح انا الله
2- اين قال المسيح اننى اتيت من اجل خطيه ادم
3- اين قال المسيح انا الله المتجسد

ادخل ضع الاسئله دى علشان بصراحه انا مكسوفلك
 

موسى المصرى

New member
عضو
إنضم
4 سبتمبر 2008
المشاركات
42
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مدينة الالف مئذنة
هو الحقيقه لو تسمحوا ليا هو فعلا المفسر عنكم بيوحى اليه يعنىكل كلمه بيكتبها موحى اليه بها وهو معصوم من ان يكتب شيى عن نفسه
نقطه تانيه قالها العضو امه ان لماذا للاستفهام وفقط الحقيقه انى كنت فى الازهر ودرست علم اسمه البلاغعه العربيه ويوسفنى انى اقول ان ادوات الاستفهام فى العربيه تخرج احيانا من معناها الحقيقى الى معنى مجازى ياريت تراجعوا البلاغه العربيه عشان ميبقاش شكلنا وحش
وصدقونى لو سئلتم اى انسان غير ملتزم بدين عن معنى لماذا هنا سيقول لكم انها النفى والا سيكون المسيح يستهزا بالشاب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ متشكرا جدا على اسلوب الحوار الراقى واتمنى انكم تتقبلونى كانسان يتعلم منكم
وشكرا لكم
 

cross in ksa

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 يوليو 2008
المشاركات
539
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
in his heart
هو الحقيقه لو تسمحوا ليا هو فعلا المفسر عنكم بيوحى اليه يعنىكل كلمه بيكتبها موحى اليه بها وهو معصوم من ان يكتب شيى عن نفسه
نقطه تانيه قالها العضو امه ان لماذا للاستفهام وفقط الحقيقه انى كنت فى الازهر ودرست علم اسمه البلاغعه العربيه ويوسفنى انى اقول ان ادوات الاستفهام فى العربيه تخرج احيانا من معناها الحقيقى الى معنى مجازى ياريت تراجعوا البلاغه العربيه عشان ميبقاش شكلنا وحش
وصدقونى لو سئلتم اى انسان غير ملتزم بدين عن معنى لماذا هنا سيقول لكم انها النفى والا سيكون المسيح يستهزا بالشاب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ متشكرا جدا على اسلوب الحوار الراقى واتمنى انكم تتقبلونى كانسان يتعلم منكم
وشكرا لكم



الاخ موسى هذا كلام غير علمى بل مره لانك بكل بساطه لا تعرف كيف يفسر الكتاب المقدس فسؤالك ان هل المفسرين المسيحين يوحى اليهم ام لا هذا كلام فى نظرى لا يقوله الا شخص اسف لايفقه حتى فى دينه

ثانيا

اضحكتنى كثيرا عندما قلن عشان ميبقاش شكلنا وحش هل حضرتك مسيحى

انا اشك لانك لو كنت مسيحى ستعرف ان الانجيل اتكتب بلغه اليونانيه فارجوا ان لاتتكلم فى موضوع فصاحه الغه العربيه لانى لا اعترف بها اصلن واتكلم بها فقط لانى اجبرت على هذه الغه المتخلفه



بتقول لو سالتم اى انسان غير ملتزم فى الدين ههههههههههههه

هل من المنطق ان اسال شخص غير متدين فى سؤال فى الدين فكر قبل ان تكتب يا عزيزى

ثانيا هل كلمه لماذا هى نفى ام استفهام

اعتقد انه لو سالت طفل فى الحضانيه سيجاوب عليك

انا اعرف ارد عليك بقوه لكن هذا ليس مكان الحوار

شكرا لك
 

موسى المصرى

New member
عضو
إنضم
4 سبتمبر 2008
المشاركات
42
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مدينة الالف مئذنة
اولا شكرا على الرد عزيزى واتمنى ان تكون علاقتنا علاقه محبه كما علمنا كتابنا وكتابكم
ثانيا انا سئلت سوال بيتجاوب عليه بنعم او لا لانى لست عالما فى المسحيه فما العيب ان اسئل من يعلم بها؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بالنسبه للمفسرين فى دينى فهم بشر من الممكن ان يخطئو لانه لايوحى اليهم ولعلم التفسير قواعد كثيرة وشروط لايتسع المجال لذكرها انا افقه دينى ياعزيزى ولكنى لااعلم ماهى ضوابط علم التفسير فسالت وليس فى هذا عيب

انا اقصد شكلنا وحش فى اسلوب المحاورة بالعقل
هذا حقك ان لاتعترف بفصاحه اللغه العربيه ولكن اذا اردت ان تتكلم بلغه فتعلمها حتى تستطيع الكلام الصحيح
لاحظ ياعزيزى انك حرفتى قولى فانى لم اقول اى انسان غير ملتزم فى الدين ولكن او رجعت الى النص الاصلى لوجدته غير ملتزم بدين؟؟؟ ليه انا قولت كده حتى التزم الحياديه فى القول فياريت يكون الاقتباس دقيق عشان رد حضرتك يكون دقيق
 

موسى المصرى

New member
عضو
إنضم
4 سبتمبر 2008
المشاركات
42
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مدينة الالف مئذنة
نقطه اخيرة انا لما قولت لحضرتك ان لماذا هى الاصل للاستفهام لكن عندنا فى اللغه العربيه اللى انت مش بتحبها علم اسمه علم البلاغه وفى درس كبير اووى اووى اووى اسمه خروج علامات الاستفهام من معناها الحقيقى الى المجازى ياريت حد يكون له علم فى اللغه العربيه اللى الاستاذ مش بيحبها يبحث فى الموضوع ده والله انا درسته فى الثانويه الازهريه وجه منه سوال فى الامتحانولو حد يسمحى ليا انا ممكن اشرحه لحضرتك كويس ما علينا كان نفسى قبل ما تقول اسئل طفل فى الحضانه عيب اووى كده انتوا فى المسحيه بتسئلوا الاطفال انا كتابى بيقولى فاسئلوا اهل الذكر ان كنتم لاتعلمون فايه رايك نسئل مين الطفل ولا اللى يعرف فى اللغه العربيه مش عارف هو العلم بوخد فى المسحيه من الاطفال انا اسف بس حضرتك اللى حبيت نتكلم باسلوب الاستهزاء .ياريت حضرتك نرجع للحوار الجد اللى فيه الاحترام زى ما لقيت ناس كتير هنا ارجوا ان يتم الرد عليا باسلوب يتسم بالجديه وعدم الاستهزا بشخص اتى ليتعلم منكم وياريت حد يرد عليا من علماء اللغه العربيه عنكم او تقوما بالبحث عن كلامى هذا
شكرا لكم
 

cross in ksa

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 يوليو 2008
المشاركات
539
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
in his heart
اولا شكرا على الرد عزيزى واتمنى ان تكون علاقتنا علاقه محبه كما علمنا كتابنا وكتابكم
ثانيا انا سئلت سوال بيتجاوب عليه بنعم او لا لانى لست عالما فى المسحيه فما العيب ان اسئل من يعلم بها؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بالنسبه للمفسرين فى دينى فهم بشر من الممكن ان يخطئو لانه لايوحى اليهم ولعلم التفسير قواعد كثيرة وشروط لايتسع المجال لذكرها انا افقه دينى ياعزيزى ولكنى لااعلم ماهى ضوابط علم التفسير فسالت وليس فى هذا عيب

طيب نشكر ربنا ان حضرتك اعترفت انك لاتفهم المسيحيه وتريدنا ان نعلمك ولا يوجد عيب انك تسال ولكن العيب انك تريد النقاش الاكاديمى ولا تعترف بل مفسيرين !!!!!!!!!!

اما عن اساسيات تفسير الكتاب المقدس فانت لا تعرف كيف يفسر وما هى المبادئ لتفسيره ولذلك سالت هل المفسر معصوم او يوحى اليه

فحضرتك لو اعطيت نفسك فرصه لتقرا كيف يفسر الكتاب المقدس ستجد ان الكتاب يفسر بل كتاب فلا مجال للفتوه والاجتهاد الذى يؤدى الى بلبله وتشويه للكتاب المقدس والمفسر لايستطيع ان يضع رائيه الشخصى فى التفسير لان الكتاب يفسر بل كتاب هل فهمت يا عزيزى

اما انتم فلماذا لا تقبلوا تفاسير الكتاب لانها ستنسفكم نسفا


لاحظ ياعزيزى انك حرفتى قولى فانى لم اقول اى انسان غير ملتزم فى الدين ولكن او رجعت الى النص الاصلى لوجدته غير ملتزم بدين؟؟؟ ليه انا قولت كده حتى التزم الحياديه فى القول فياريت يكون الاقتباس دقيق عشان رد حضرتك يكون دقيق

الحقيقه وقعت فى مازق ناقضت نفسك قلت اسالوا اهل الذكر ولا تسالوا اطفال وتقول هنا انسان غير ملتزم بدين اى ملحد او علمانى هل حضرتك بتسيب اهل الذكر وتروح تسال ملحدين!!!!!!!!!!


اما عن كلمه لماذا فيظهر حضرتك مقرتش كلامى كويس لاتحاسب الكتاب المقدس من ترجمه عربيه وهى فى نظرى لغه الحفاه العراه كما قال المقريزى فانا لايهمنى قواعد هذه اللغه

اقرا هذا::

Mat 19:17 And he said unto him,.... By way of reply, first taking notice of, and questioning him about, the epithet he gave him:

why callest thou me good? not that he denied that he was so; for he was good, both as God and man, in his divine and human natures; in all his offices, and the execution of them; he was goodness itself, and did good, and nothing else but good. But the reason of the question is, because this young man considered him only as a mere man, and gave him this character as such; and which, in comparison of God, the fountain of all goodness, agrees with no mere man: wherefore our Lord's view is, by his own language; and from his own words, to instruct him in the knowledge of his proper deity. Some copies read, "why dost thou ask me concerning good". And so the Vulgate Latin, and the Ethiopic versions, and Munster's Hebrew Gospel read; but the Syriac, Arabic, and Persic versions, read as we do, and this the answer of Christ requires.

There is none good but one, that is God; who is originally, essentially, independently, infinitely, and immutably good, and the author and source of all goodness; which cannot be said of any mere creature. This is to be understood of God considered essentially, and not personally; or it is to be understood, not of the person of the Father, to the exclusion of the Son, or Spirit: who are one God with the Father, and equally good in nature as he. Nor does this contradict and deny that there are good angels, who have continued in that goodness in which they were created; or that there are good men, made so by the grace of God; but that none are absolutely and perfectly good, but God. What Christ here says of God, the (b) Jews say of the law of Moses, whose praise they can never enough extol; אין טוב אלא תורה "there is nothing good but the law". The law is good indeed; but the author of it must be allowed to be infinitely more so. Christ next directly answers to the question,

but if thou wilt enter into life: eternal life, which is in the question, and which being sometimes expressed by a house, a city, and kingdom, by mansions, and everlasting habitations, enjoyment of it is fitly signified by entering into it; which, if our Lord suggests, he had a desire of having a right to by doing any good thing himself, he must

keep the commandments; that is, perfectly: he must do not only one good thing, but all the good things the law requires; he must not be deficient in any single action, in anyone work of the law, either as to matter, or manner of performance; everything must be done, and that just as the Lord in his law has commanded it. Our Lord answers according to the tenor of the covenant of works, under which this man was; and according to the law of God, which requires perfect obedience to it, as a righteousness, and a title to life; and in case of the least failure, curses and condemns to everlasting death; see Deu_6:25. This Christ said, in order to show, that it is impossible to enter into, or obtain eternal life by the works of the law, since no man can perfectly keep it; and to unhinge this man from off the legal foundation on which he was, that he might drop all his dependencies on doing good things, and come to him for righteousness and life.

(b) T. Hieroa. Roshhashanah, fol. 59. 1. Tzeror Hammor, fol. 151. 2.



Concerning that which is good (peri tou agathou). He had asked Jesus in Mat_19:16 “what good thing” he should do. He evidently had a light idea of the meaning of agathos. “This was only a teacher’s way of leading on a pupil” (Bruce). So Jesus explains that “One there is who is good,” one alone who is really good in the absolute sense.

نفس الكلام يقوله adam clarck

Mat 19:17
Why callest thou me good? - Or, Why dost thou question me concerning that good thing? τι με ερωτας περι του αγαθου. This important reading is found in BDL, three others, the Coptic, Sahidic, Armenian, Ethiopic, latter Syriac, Vulgate, Saxon, all the Itala but one, Origen, Eusebius, Cyril, Dionysius Areop., Antiochus, Novatian, Jerome, Augustin, and Juvencus. Erasmus, Grotius, Mill, and Bengel approve of this reading. This authority appears so decisive to Griesbach that he has received this reading into the text of his second edition, which in the first he had interlined. And instead of, None is good but the one God, he goes on to read, on nearly the same respectable authorities, εις εϚιν ο αγαθος. There is one who is good. Let it be observed also that, in the 16th verse, instead of διδασκαλε αγαθε, good teacher, διδασκαλε only is read by BDL, one other, one Evangelistarium, the Ethiopic, three of the Itala, Origen, and Hilary. The whole passage therefore may be read thus: O teacher! what good thing shall I do that I may have eternal life? And he said unto him, Why dost thou question me concerning that good thing? There is one that is good. (Or he who is good is one). But If thou art willing to enter into that life, keep the commandments. This passage, as it stood in the common editions, has been considered by some writers as an incontrovertible proof against the Divinity or Godhead of Christ. A very learned person, in his note on this place, thus concludes concerning it: “Therefore our Savior cannot be God: and the notion of, I know not what, a trinity in unity, Three Gods in One, is here proved beyond all controversy, by the unequivocal declaration of Jesus Christ Himself, to be Erroneous and Impossible.” Not so. One of the greatest critics in Europe, not at all partial to the Godhead of Christ, has admitted the above readings into his text, on evidence which he judged to be unexceptionable. If they be the true readings, they destroy the whole doctrine built on this text; and indeed the utmost that the enemies of the trinitarian doctrine can now expect from their formidable opponents, concerning this text, is to leave it neuter.



شوف ترجمه النص

(ASV) And he said unto him, Why askest thou me concerning that which is good? One there is who is good: but if thou wouldest enter into life, keep the commandments.

لماذا تسألني عما هو جيد؟

DRB) Who said to him: Why askest thou me concerning good? One is good, God. But if thou wilt enter into life, keep the commandments.


(ESV) And he said to him, "Why do you ask me about what is good? There is only one who is good. If you would enter life, keep the commandments."


17 ὁ δὲ εἶπεν αὐτῷ,
Τί με ἐρωτᾷς περὶ τοῦ ἀγαθοῦ;
εἷς ἐστιν ὁ ἀγαθός.
εἰ δὲ θέλεις εἰς τὴν ζωὴν εἰσελθεῖν,
τήρησον τὰς ἐντολάς. And he said to him,
"Why do you ask me about what is good?
One there is who is good.
If you would enter life, keep the commandments."


تفسير ابونا تدرس يعقوب

جاء هذا الشاب وكأنه يمثّل الأغنياء، وجاءت إجابة السيِّد تكشف عن إمكانيّة دخول الأغنياء الملكوت خلال الباب الضيق. ولكن قبل أن يجيبه على سؤاله قال له: "لماذا تدعوني صالحًا؟! ليس أحد صالحًا إلا واحد وهو الله" [17]. إنه لم يقل "لا تدعوني صالحًا"، إنّما رفض أن يدعوه هكذا كمجرد لقب، ما لم يؤمن بحق أنه الصالح وحده. فقد اِعتاد اليهود على دعوة رجال الدين بألقابٍ لا تليق إلا بالله وحده، وقد أراد السيِّد تحذيرهم بطريقة غير مباشرة. وكأنه السيِّد يقول له: إن آمنت بي أنا الله فلتقبلني هكذا وإلا فلا. هذا وقد أكّد السيِّد نفسه أنه صالح، فيقول: "أنا هو الراعي الصالح" (يو 10: 11)، كما يقول: "من منكم يبكِّتني على خطيّة؟" (يو 8: 46)


أيها المعلم الصالح.. لماذا تدعونى صالحاً.. ليس صالح إلاّ واحد وهو الله المسيح لم يقل له لا تدعونى صالحاً، والمسيح قال عن نفسه، أنا هو الراعى الصالح (يو11:10). ولكن المسيح أراد ألاّ يكلمه الشاب بلا فهم كما إعتادوا أن يكلموا معلمى اليهود، إذ يطلقون عليهم ألقاب لا تطلق إ لاّ على الله وحده والمسيح لا ينخدع بالألقاب التى تقال باللسان، بل هو يطلب إيمان هذا الشاب القلبى بأنه هو الله، وانه هو الصالح وحده "من منكم يبكتنى على خطية (يو 46:8). والمسيح كان يقود الشاب خطوة خطوة. وكانت الخطوة الأولى أن يقوده للإيمان به، أنه هو الله، فبدون الإيمان لا يمكن فعلاً حفظ وصايا الناموس

وايضا فى الردود حول هذه الشبها ::

قول المسيح: لماذا تدعوني صالحاً؟ ليس أحدٌ صالحاً إلا واحد وهو الله لا ينفي الصلاح أو اللاهوت عن المسيح، فقد خاطب الشاب على أساس اعتقاده فيه، لأنه لم يكن يعتقد أن المسيح هو الله بل كان يعتقد أنه أحد معلمي الدين (الذين اعتاد اليهود أن يُسندوا إليهم الصلاح والفضيلة جزافاً) فانتهز المسيح هذه الفرصة، كما انتهز غيرها، وأجاب سائله بالإجابة التي تصحّح اعتقاده في هؤلاء المعلّمين, وكأنه يقول له: إن كنت تظن أني مجرد معلّم، فاعلم أنه ليس هناك معلم صالح على الإطلاق، إذ أن جميع الناس إن لم يكونوا خطاة بأفعالهم، فهم خطاة بطبيعتهم وأفكارهم, فليس هناك كائن يستحق أن يُقال عنه إنه صالح سوى الله وحده, أما المسيح، من جهة ما هو في ذاته، فهو صالح كل الصلاح، فقد قال عن نفسه: أنا الراعي الصالح (يوحنا 10: 11) كما شهد بذلك تلاميذه الذين عاشوا معه وعرفوه, فقال بطرس عنه إنه: لم يفعل خطية، ولا وُجد في فمه مكر (1بطرس 2: 22), وقال بولس عنه إنه قدوس بلا شر ولا دنس، قد انفصل عن الخطاة وصار أعلى من السموات (عبرانين 7: 26), لا بل إن أعداءه أيضاً لم يجدوا فيه علّة واحدة، فعندما سألهم مرة: من منكم يبكتني على خطية؟ (يوحنا 8: 46) لم يستطع واحد منهم أن يذكر له خطية واحدة

7 مخافة الرب راس المعرفة.اما الجاهلون فيحتقرون الحكمة والادب

ان دعوت المعرفة ورفعت صوتك الى الفهم 4 ان طلبتها كالفضة وبحثت عنها كالكنوز 5 فحينئذ تفهم مخافة الرب وتجد معرفة الله. 6 لان الرب يعطي حكمة.من فمه المعرفة والفهم
 

Eva Maria

لك يا رب أرنم
مشرف سابق
إنضم
9 يوليو 2008
المشاركات
3,031
مستوى التفاعل
136
النقاط
0
الإقامة
الجليل
رساله للزملاء المسلمين الذي يريدون تفسير الكتاب المقدس برأيهم :

هل تقبلون أن أقوم بتفسير ألقرآن بطريقه قد تختلف عما هو موجود في تفاسيركم ( أبن كثير, ألقرطبي , الطبري ... الخ ) ؟ كما تطالبون بالنسبه للكتاب المقدس ؟

أرجو ان تكون اجابتكم نعم حتى أستغل هذا في القسم الاسلامي بأسرع وقت ممكن
 

Eva Maria

لك يا رب أرنم
مشرف سابق
إنضم
9 يوليو 2008
المشاركات
3,031
مستوى التفاعل
136
النقاط
0
الإقامة
الجليل
موسى المصرى :
هو الحقيقه لو تسمحوا ليا هو فعلا المفسر عنكم بيوحى اليه يعنىكل كلمه بيكتبها موحى اليه بها وهو معصوم من ان يكتب شيى عن نفسه
نقطه تانيه قالها العضو امه ان لماذا للاستفهام وفقط الحقيقه انى كنت فى الازهر ودرست علم اسمه البلاغعه العربيه ويوسفنى انى اقول ان ادوات الاستفهام فى العربيه تخرج احيانا من معناها الحقيقى الى معنى مجازى ياريت تراجعوا البلاغه العربيه عشان ميبقاش شكلنا وحش
وصدقونى لو سئلتم اى انسان غير ملتزم بدين عن معنى لماذا هنا سيقول لكم انها النفى والا سيكون المسيح يستهزا بالشاب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ متشكرا جدا على اسلوب الحوار الراقى واتمنى انكم تتقبلونى كانسان يتعلم منكم
وشكرا لكم


زميلنا العزيز يحاول ان يستشهد بألبلاغه العربيه كما درسها بألازهر في تفسير الكتاب المقدس. ولكن غاب عن ذهنه أن الكتاب المقدس لم يكتب باللغه العربيه بل باليونانيه والسيد المسيح لم يتكلم العربيه بل بالاراميه. وما لدينا من لغه عربيه في الكتاب المقدس ما هو الا الترجمه كما هي !!! فالبلاغه العربيه لا تسري الا على اللغه العربيه وليس على غيرها من اللغات !!!

انت قلت بالحرف الواحد :
ان ادوات الاستفهام فى العربيه تخرج احيانا من معناها الحقيقى
ادوات الاستفهام في اللغه العربيه حصرا , لكن ما دخلنا اللغه العربيه وبلاغتها وقواعدها في التدقيق في نصوص الكتاب المقدس ؟؟؟

فكيف تحاول يا زميل موسى المصري تطبيق البلاغه العربيه على الاراميه واليونانيه وغيرها ؟؟؟؟

لا وبيطالبنا بالرجوع الى البلاغه العربيه عشان ما يبقاش شكلنا وحش :t30:
 

antonius

سرياني آشوري
عضو نشيط
إنضم
2 سبتمبر 2007
المشاركات
5,216
مستوى التفاعل
212
النقاط
0
الإقامة
حيث ܢܵܩܫܝ ܢܵܩܘܫ̈ܐ
هوة هيناظر في ايه بالضبط؟؟
!! انا استغرب للمسلم!!
المسلم ليس له اي مؤهلات تخوله لمناقشة الكتاب المقدس او العقيدة المسيحية بوجه عام! ! لا اعرف كيف يأتي المسلم هنا ليناقش كلمتان راها في منتدياتهم دون دراية بشيء!! والانكى انه يهرب قبل ان يبدا عندما يرى ان طريقه مسدود والقضية محلولة قبل بدايتها!
...ما موجود في هذا الموضوع فقط كافي للرد على الشبهة..
 

cross in ksa

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 يوليو 2008
المشاركات
539
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
in his heart
انا كتابى بيقولى فاسئلوا اهل الذكر ان كنتم لاتعلمون فايه رايك نسئل مين الطفل ولا اللى يعرف فى اللغه العربيه مش عارف هو العلم بوخد فى المسحيه من الاطفال انا اسف بس حضرتك اللى حبيت نتكلم باسلوب الاستهزاء

يظهر حضرتك مش بتعرف تقرا كويس افهمك باسلوب تانى

اولا انا لا اتهكم عليك ولا استهزئ بك

عندما ذكرت موضوع طفل هذا لكى اوضح ان الكلام واضح يفهمه طفل فكيف لايفهمه المسلمين

اما عن قولك اننا ناخذ ديننا من طفل هل تعرف اثانسيوس كان عنده كام سنه عندما كان يدافع عن المسيحيه كان شاب

ونحن لاناخذ ديننا من حد غير الله​

فما بالك بل اشخاص الذين ياخذوا دينهم من حميراء

وليكن فى علمك انا اشرفلى ان اتعلم من طفل تعاليم الله واتعلم من بساطه الطفل شيئا
 
أعلى